المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهود عيان: باعة شماليون اعتقلوا محتجرين وسلموهم للأمن بالشحر


@نسل الهلالي@
2011-08-09, 04:01 AM
شهود عيان: باعة شماليون اعتقلوا محتجرين وسلموهم للأمن بالشحر

الاثنين / 8 أغسطس آب 2011
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_175732.JPG

سدة العيدروس بمدينة الشحر

الشحر (عنا) - قال شهود عيان أن بعض المعتقلين الذين اعتقلوا اليوم بمدينة الشحر عقب قمع مسيرة شبابية سملية اعتقلهم باعة شماليون شاركوا رجال الأمن اليمني وهم شماليون أيضاً في قمع المسيرة.

وقال شاهد أن رجال الأمن اعتقلوا عدداً من المتظاهرين واعتدوا عليهم بأعقاب البنادق, لكن من أسماهم "المستوطنين الشماليين" اعتقلوا متظاهرين آخرين فروا عبر سوق شبام إلى شوارع داخلية.

وحصلت (عنا) على أسماء عدد من المعتقلين هم: سعيد عمر بن رمدان, معتز محمد مقرم, عماد باثقيلة, إضافة إلى أكثر من عشرة آخرين, كما تم اعتقال عاملين في مطعم شعبي.

وقام الباعة الشماليون المسلحون وفقاً لشهود العيان بنقل المعتقلين إلى قوى الأمن المركزي اليمني الذين اعتدوا عليهم بالسب والضرب بأعقاب البنادق.

وانتشرت قوى الأمن في عدد من الشوارع والأحياء بينها سدة العيدروس والسوق, وفرقت المحتجين, ونفذت حملة اعتقالات تعسفية.

وكانت عدد من مدن حضرموت قد شهدت مساء اليوم مسيرات تضامنية مع أهالي مدينة الشحر التي تشهد موجة مصادمات على خلفية جهوية عقب مقتل شاب من أهالي المدينة أواخر يوليو/تموز الماضي.

@نسل الهلالي@
2011-08-09, 04:08 AM
جرح شخص واعتقال آخرين عقب قمع مسيرتين بالشحر والمكلا

الاثنين / 8 أغسطس آب 2011

http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_592526.JPG

سيدة وطفل يسيران بجوار مركبة عسكرية في المكلا بحضرموت, يوم الاثنين 21 مارس آذار 2011-(عنا)حضرموت (عنا)

- قمعت قوات الأمن اليمنية مسيرتين في مدينتي الشحر والمكلا الساحليتين بحضرموت رددت فيهما هتافات تطالبة بدولة جنوبية مستقلة وتندد بأحداث الشحر خلال الأسبوع الماضي.

وكان قد احتشد مساء اليوم الاثنين الآلاف من أبناء حضرموت تلبية للدعوة التي دعت لها الحركة الشبابية والطلابية ومجلس الحراك والمجلس الوطني من أجل التضامن مع أبناء مدينة الشحر وتنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها من أسموها قوات الاحتلال بحق أبناء الشحر وتضامنا مع الزعيم الجنوبي المعتقل حسن باعوم ونجله فواز .

ورفع المتظاهرين صور الزعيم باعوم ولافتات تندد بالمجزرة التي قامت بها قوات الأمن في الشحر بالاشتراك مع من يطلق عليهم وصف المستوطنين (الشماليين).

وانطلقت المظاهرة من الدله في سكة يعقوب وجابت شوارع المكلا مرددة الهتافات التي تطالب برحيل المحتل وتطالب بحرية الزعيم باعوم "ياعوم سير سير نجن جيشك للتحرير , ثورة ثورة ياجنوب, برع برع يستعمار" إلى إن وصلت إلى البريد بجانب كورنيش المكلا ومن ثم ألقى المناضل عبدالعزيز باحشوان كلمة تحدث فيها عن المجزرة الوحشية التي قامت بها قوات الاحتلال وطالب أبناء الجنوب بتصعيد احتجاجاتهم السلمية إلى ان يخرج المحتل من أرض الجنوب وأيضا طالب أبناء الجنوب عامة وابناء حضرموت بأن يبادلوا الوفاء بالوفاء للزعيم باعوم ونجله فواز حتى إطلاق سراحهم.

وبعد ذلك ألقى القيادي الشاب فادي حسن باعوم رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير الجنوب كلمة ندد فيها بالمجزرة المرتكبة بحق أبناء مدينة الشحر وقال ان أبناء مدينة الشهداء السبعة لن يكونوا إلا مثل ما عهدناهم وتاريخ هذه المدينة خير شاهد على مواقف أبنائها الشامخة.

وطالب كل أبناء حضرموت والجنوب بأن يقفوا مع اخوتهم أبناء مدينة الشحر وأن يبادلوهم الوفاء بالوفاء وطالب فادي باعوم أبناء الجنوب أن يصعدوا في الاحتجاجات حتى يطلق سراح الأب الزعيم حسن باعوم ونجله فواز.

ومن ثم اختتم الشاعر صالح سعيد وبران قصيدة ألهبت حماس الحاضرين.
وأطلق رجل الأمني اليمنيين الرصاص الحي واستعملوا الهراوات لقمع المسيرة وقال شهود عيان أن باعة شماليين شاركوا في قمع المسيرة واستعملوا عصي وهراوات ورشقوا المتظاهرين بالحجارة.

وإلى الشرق من المكلا (60 كيلومتر) خرج متظاهرون بمدينة الشحر في مسيرة سلمية قمعتها قوى الأمن اليمنية بقوة حسب مصادر إعلامية ومحلية متطابقة.

ونفذت أجهزة الأمن اعتقالات منظمة وتعسفية في محاولة منها لإنهاء حركة الاحتجاجات التي أخذت طابعاً صدامياً على خلفية جهوية مع باعة شماليين يقيمون في المدينة الجنوبية الساحلية.
واستعمل رجال الأمن المركزي والشرطة والنجدة الرصاص الحي لتفريق المحتجين, واعتدوا على معتقلين بأعقاب البنادق وفقاً لشهود عيان.
وتنشر وكالة أنباء عدن أسماء عدد من المعتقلين حال ورودها.

@نسل الهلالي@
2011-08-09, 04:09 AM
المصادمات الجهوية بحضرموت تمتد إلى سيئون بعد الشحر والمكلا

الاثنين / 8 أغسطس آب 2011
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_302563.JPG

مهرجان للحراك الجنوبي بسيئون, 7 يوليو/تموز 2011-(عنا)سيئون (عنا) -

امتدت المصادمات الجهوية بحضرموت من الساحل إلى الوادي حيث قام محتجون غاضبون بهدم فرشات (بساط) لباعة شماليين في مدينة سيئون عاصمة الوادي مساء اليوم الاثنين.

وحاول أحد الباعة تفريق المحتجين بإطلاق النار عليهم لكن موجة الاحتجاجات ارتفعت عقب إطلاق النار, واتسعت عمليات هدم البساط.

وقام فتية وشبان بنزع سلاح البائع الشمالي.

وأخفق رجال الأمن اليمني في تفريق المحتجين وأطلقوا النار وقنابل الغاز المسيل للدموع, وأصيب أطفال ونساء باختناقات.
وكان الحراك الجنوبي بحضرموت قد دعا إلى مسيرات تضامنية مع أهالي مدينة الشحر فيما شهدت عدن كبرى مدن الجنوب وعاصمة دولته السابقة مسيرة تضامنية مساء أمس الأحد.
وكانت موجة الاحتجاجات الجهوية قد اندلعت يوم الخميس الثامن والعشرين من يوليو/تموز عقب مقتل الشاب محمد صالح الغرابي برصاص باعة شماليين قمعوا مسيرة سلمية لأهالي المدينة تندد ببيع القات عقب منعه بقرار شعبي محلي على غرار عدد من المدن والبلدات في حضرموت.

وأدت الاحتجاجات والمصادمات الجهوية التي وقف فيها الأمن اليمني وجميع منتسبيه من الشمال إلى مقتل اثنين آخرين ليرتفع عدد الشهداء بمدينة الشحر إلى ثلاثة وجرح ثمانية خلال أسبوع دام.

@نسل الهلالي@
2011-08-09, 04:12 AM
عاجل: جريح في صدامات بين قوات الأمن اليمنية ومحتجين في المكلا

الاثنين 08 أغسطس 2011 11:24 مساءً


http://adenalghad.net/uploads/pics/1312846184.jpeg

صورة لإحدى المسيرات التي جابت شوارع مدينة المكلا خلال اشهر



المكلا (( عدن الغد )) خاص :
جرح شخص مساء اليوم الأثنين اثر نشوب صدامات بين قوات الأمن اليمنية و محتجين حاولوا إغلاق سوق لبيع القات بالمكلا.

واندلعت الصدامات بعد تظاهرة نظمتها الحركة الوطنية الجنوبية في المدينة وانتهت بمحاولة مئات من المتاظرين إغلاق سوق للقات يقع وسط المكلا .

إلا ان وحدات من جهات الأمن المركزي تصدت للمتظاهرين واطلقت النار عليهم وهو ما تسبب في جرح شخص واحد على الأقل .

همام شبوه
2011-08-09, 04:14 AM
الى الامام يارجال حضرموت انتم من سترسمون لنا طريقة التحرير

الكوره
2011-08-09, 04:23 AM
الساعه الثالثه .

اشتباكات بين ابناء الديس بالمكلا وقوات الاحتلال تقوم باطلاق الرصاص الحي على الشباب فى الديس عند مطعم الغيلي , والشباب يتوافدون بأسلحتهم عند جوله باسويد

اما في شوارع المكلا القديمه فتدور هناك حرب شوارع بين الأمن المركزي وشباب الحراك المسلحين لاول مره في حضرموت

وانبتر عن أصابات من الجانبين .

وفي سيئون مازال المصادمات بين أبناء سيئون وأبناء المحافظات الشماليه على أشدها .


القطن بوادي حضرموت إصابات في صفوف شباب الحراك وهدوء في هذه الللحظات

الشحر مصادمات عنيفه وإعتقالات بالعشرات في صفوف شباب الحراك .

أبو ياسر بامزعب
2011-08-09, 04:46 AM
ارمو قذارة المحتلين >المستوطنين>في البحر هم وعفشهم لاترحموهم حتى يخرجون من ارض الجنوب العربي

الكوره
2011-08-09, 05:01 AM
الأخبار من سيئون :
في تظاهرات ليلية نظمها حراك وادي حضرموت
قام مواطنين متظاهرين غاضبين الليلة الاثنين 8/ أغسطس 2011م في مدينة سيئون بهدم فرشات لتجار ينتمون إلى شمال اليمن

وقال شهود عيان أن المتظاهرون قد قاموا بتهديم فرشات لبيع الخضروات والفواكه بعد قيام تاجر شمالي بإطلاق النار بغرض تخويف الجماهير الغاضبة الا انه بهذا العمل كالذي أشعل النار في الهشيم فقد قامت الجموع الغاضبة بالهجوم على هذا الشخص وانتزاع سلاحه وتحطيم فرشات كثير من تجار ينتمون إلى محافظات الشمال ( الجمهورية العربية اليمنية) وقد حاولت قوات تابع لنظام صنعاء تفريق المتظاهرين لكنها لم تستطيع بالرغم من انتشارها الكثيف وهي قوات تابعة للأمن المركزي وأطقم تابع للجيش اليمني لم تستطع أن تحد من غضب الجماهير ولم تستطع توقيفها برغم كثافة إطلاق النار على المتظاهرين وكثافة إطلاق القنابل المسيلة للدموع التي لبدت في سماء المدينة وأصابت الكثير من الأطفال والعجزة والأمراض بالاختناقات الشديدة وفي ما استمرت التظاهرة الغاضبة التي دعاء إليها الحراك الجنوبي في الوادي والتي تأتي تضامننا مع ما يجرى من قتل وجرح ومطاردة واعتقال لأبناء وأهالي حضرموت في مدينة الشحر الساحلية ثاني أكبر مدن ساحل حضرموت من قبل قوات الأمن المركزي (شمالية) تساند مواطنين ينتمون إلى محافظات الشمال ( الجمهورية العربية اليمنية ) منذ عدة أيام وقد أسفرت حتى ألان عن استشهاد خمسة من أبناء الشحر وسببت سخط كبير وتأتي المشكلة أثر محاولة مجموعات من شباب المدينة منع دخول تجار القات الشماليين من دخول مدينتهم أسوة بعدة مديريات منعت تداول وبيع القات في مديرياتها وفيما توقفت التظاهرات في سيئون في وقت متأخر الا أنها لم تسجل أي إصابات تذكر

@نسل الهلالي@
2011-08-09, 05:18 AM
(صور)- جرح شخص واعتقالات عقب قمع مسيرتين للتضامن مع سعاد

الاثنين / 8 أغسطس آب 2011
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_422223.JPGhttp://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_89871.JPG

http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_110379.JPG

http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_24441.JPG


http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_859402.JPG

حضرموت (عنا) - قمعت قوات الأمن اليمنية مسيرتين في مدينتي الشحر والمكلا الساحليتين بحضرموت رددت فيهما هتافات تطالبة بدولة جنوبية مستقلة وتندد بأحداث الشحر خلال الأسبوع الماضي.

وكان قد احتشد مساء اليوم الاثنين الآلاف من أبناء حضرموت تلبية للدعوة التي دعت لها الحركة الشبابية والطلابية ومجلس الحراك والمجلس الوطني من أجل التضامن مع أبناء مدينة الشحر وتنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها من أسموها قوات الاحتلال بحق أبناء الشحر وتضامنا مع الزعيم الجنوبي المعتقل حسن باعوم ونجله فواز .

ورفع المتظاهرين صور الزعيم باعوم ولافتات تندد بالمجزرة التي قامت بها قوات الأمن في الشحر بالاشتراك مع من يطلق عليهم وصف المستوطنين (الشماليين).

وانطلقت المظاهرة من الدلة في سكة يعقوب وجابت شوارع المكلا ورفع المتظاهرون لافتات تتضامن مع (سعاد) وهو الاسم التاريخي لمدينة الشحر, ورددوا الهتافات التي تطالب برحيل المحتل وتطالب بحرية الزعيم باعوم "ياعوم سير سير نجن جيشك للتحرير , ثورة ثورة ياجنوب, برع برع يستعمار" إلى إن وصلت إلى البريد بجانب كورنيش المكلا ومن ثم ألقى المناضل عبدالعزيز باحشوان كلمة تحدث فيها عن المجزرة الوحشية التي قامت بها قوات الاحتلال وطالب أبناء الجنوب بتصعيد احتجاجاتهم السلمية إلى ان يخرج المحتل من أرض الجنوب وأيضا طالب أبناء الجنوب عامة وابناء حضرموت بأن يبادلوا الوفاء بالوفاء للزعيم باعوم ونجله فواز حتى إطلاق سراحهم.

وبعد ذلك ألقى القيادي الشاب فادي حسن باعوم رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير الجنوب كلمة ندد فيها بالمجزرة المرتكبة بحق أبناء مدينة الشحر وقال ان أبناء مدينة الشهداء السبعة لن يكونوا إلا مثل ما عهدناهم وتاريخ هذه المدينة خير شاهد على مواقف أبنائها الشامخة.

وطالب كل أبناء حضرموت والجنوب بأن يقفوا مع اخوتهم أبناء مدينة الشحر وأن يبادلوهم الوفاء بالوفاء وطالب فادي باعوم أبناء الجنوب أن يصعدوا في الاحتجاجات حتى يطلق سراح الأب الزعيم حسن باعوم ونجله فواز.

ومن ثم اختتم الشاعر صالح سعيد وبران قصيدة ألهبت حماس الحاضرين.
وأطلق رجل الأمني اليمنيين الرصاص الحي واستعملوا الهراوات لقمع المسيرة وقال شهود عيان أن باعة شماليين شاركوا في قمع المسيرة واستعملوا عصي وهراوات ورشقوا المتظاهرين بالحجارة.

وإلى الشرق من المكلا (60 كيلومتر) خرج متظاهرون بمدينة الشحر في مسيرة سلمية قمعتها قوى الأمن اليمنية بقوة حسب مصادر إعلامية ومحلية متطابقة.

ونفذت أجهزة الأمن اعتقالات منظمة وتعسفية في محاولة منها لإنهاء حركة الاحتجاجات التي أخذت طابعاً صدامياً على خلفية جهوية مع باعة شماليين يقيمون في المدينة الجنوبية الساحلية.
واستعمل رجال الأمن المركزي والشرطة والنجدة الرصاص الحي لتفريق المحتجين, واعتدوا على معتقلين بأعقاب البنادق وفقاً لشهود عيان.
وتنشر وكالة أنباء عدن أسماء عدد من المعتقلين حال ورودها.
الصور من مسيرة المكلا, تصوير ماجد الشعيبي لـ وكالة أنباء عدن (عنا)

الكازمي العولقي
2011-08-09, 05:50 AM
تحية الى رجال حضرموت المخلصين لوطنهم الجنوب