المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متابعه وتغطيه للاخبار في وطننا الحبيب الجنوب العربي لهذا اليوم السبت 06/08/2011


خالد سلطان
2011-08-06, 02:48 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساء الحريه والاستقلال لوطننا الحبيب
مساء الحريه للزعيم الجنوبي باعوم وكل الاسرى في سجون الاحتلال
مساء الخيرات والا نوار لكل اعضاء المنتدى ولكل ابناء الجنوب كافه
رمضان مبارك وتقبل الله الصيام والقيام وصالح الاعمال انه ولي ذلك والقادر عليه

صقر الجزيرة
2011-08-06, 03:52 PM
مساء الحريه والاستقلال
مساء الخير يا احرار الجنوب الحر الجريح بكل مكان
المجد للشهداء
الشفاء للجرحى
الحريه للاسرى كل الاسرى وفي مقدمتهم القائدالمناضل حسن باعوم
والشهيد الحي احمد المر قشي فرج الله هم الجميع
ورمضان كريم

صقر الجزيرة
2011-08-06, 04:02 PM
الدعوة إلى تظاهرة منددة بأحداث أبين في عدن مساء السبت
بتاريخ : السبت 06-08-2011 01:01 صباحا


شبكة الطيف - عدن - خاص
وجهت كيانات شبابية ونازحين جراء الحرب الدائرة بمحافظة أبين في مدينة الدعوة مساء الجمعة إلى تظاهرة مركزية بمدينة عدن ستقام ليل السبت للتنديد بما يقول ناشطون انه حصار تفرضه وحدات عسكرية موالية لنظام الرئيس صالح على أبين منذ أكثر من أسبوعين وللمطالبة بوقف الحرب هناك.



وبحسب بيان صادر عن نازحي أبين ونشطاء سياسين وتحصل "شبكة الطيف " على نسخة منه فان التظاهرة ستنطلق بعيد صلاة التروايح من أمام كورنيش المحافظ بمديرية المنصورة وستمر بمديريتي الشيخ عثمان والمنصورة وانتهاء بساحة الشهداء بالمنصورة .



وأشار البيان ان التظاهرة تأتي للضغط على القوات الموالية للرئيس اليمني صالح والتي تسيطر على عدن لأجل رفع ما وصفه البيان حاصراً ظالما على مديريات أبين منذ أسابيع وللمطالبة بوقف الحرب الدائرة في زنجبار والتي وصفها بالعبثية .



وناشد البيان الأهالي كافة في عدن والمنظمات الجماهيرية المشاركة في الفعالية الاحتجاجية التي قال ان الهدف منها أيضا لفت أنظار المجتمع الدولي لما يحدث في مدن الجنوب .

http://www.al-teef.com/news.php?action=view&id=6751

صقر الجزيرة
2011-08-06, 04:08 PM
تمرد العشرات من نزلاء سجن لحج المركزي
بتاريخ : السبت 06-08-2011 12:20 صباحا


شبكة الطيف - لحج - خاص
شهد سجن صبر المركزي بمديرية تبن محافظة لحج صباح الجمعة تمرد نفذه العشرات من نزلاء السجن الا ان حراسة السجن تمكنت من السيطرة عليه بحسب ما أفادت مصادر عاملة في السجن لـ"شبكة الطيف".



وأفادت هذه المصادر ان بعض السجناء قاموا بإحراق الفرش داخل العنابر الخاصة بهم ورددوا شعارات مناوئة لنظام الرئيس اليمني صالح .

وأشارت المصادر أن أسباب التمرد تأتي على خلفية مطالبة السجناء بتشغيل المولد الكهربائي الخاص بالسجن بعد انقطاع التيار الكهربائي العام بسبب ما يعانيه السجناء من حرارة شديدة في العنابر الخاصة بهم .

وانتهى التمرد بتدخل مدير الأمن ومدير السجن الذي أمر بتشغيل المولد الكهربائي الخاص بالسجن والذي على أثرة عاد الهدوء إلى عنابر المساجين بعد تنفيذ مطالبهم المشروعة .

صقر الجزيرة
2011-08-06, 04:14 PM
جيش الاحتلال في العاصمة عدن يقتلون شخصين ويجرحون ثلاثة السبت , 06 أغسطس, 2011, 06:04

لقي شابان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون برصاص جنود جيش الاحتلال يوم أمس الجمعة عندما كانوا على متن سيارتهم في الخط البحري بين المنصورة وخور مكسر، وأفادت مصادر محلية إن الحادث وقع عند الساعة السادسة صباحاً عندما كان الخمسة الشبان على متن سيارتهم الهايلوكس متجهين من المنصورة إلى خورمكسر وفي الخط البحري كان أمامهم طقم عسكري وشاحنة نقل تابعة لجيش الاحتلال وعندما حاول الشبان تجاوز الشاحنة بشكل اعتيادي قام جنود الطقم بإطلاق النار بشكل كثيف باتجاه السيارة مما أدى إلى مقتل كل من محمد أحمد عيسى ردمان 17 عاماً وأخيه أكرم أحمد عيسى ردمان 14 عاماً وإصابة حمدي أحمد عبدالله عبدالقادر 13 عاماً وأخيه عبدالنور أحمد عبدالله عبدالقادر 17 عاماً وعبدالله علي عبدالله الدبعي 22 عاماً بإصابات وصفت بالخطيرة " يرقدوا بمستشفى البريهي ",

وأضافت المصادر إن جنود الطقم بعد ارتكاب جريمتهم نزلوا إلى سيارة المجني عليهم وأشهروا السلاح في وجه الجرحى وأخذوا أوراق السيارة وقالوا لهم أسعفوا أنفسكم الجريمة لاقت استنكاراً واسعاً في محافظة عدن كونها ترتكب بحق شباب أبرياء دون أي سبب يذكر وكذلك في شهر رمضان المبارك أحد أقارب المجني عليهم طالب بالتحقيق السريع في الحادثة وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزاءهم العادل مشيراً إلى أن أهل القتلى والجرحى لن يرتضوا حتى بقتل الجناة لأنهم ارتكبوا جريمتهم بدم بارد وبدون أي سبب حيث كان المجني عليهم يمشون بسيارتهم في الخط العام بأمان الله وهم صائمون في شهر فضيل.


http://sadaaden.com//ar/15/4218/جيش%20الاحتلال%20في%20العاصمة%20عدن%20يقتلون%20شخص ين%20ويجرحون%20ثلاثة%20.html

برابط اعلاه صور الشهداء رحمة الله عليهم

صقر الجزيرة
2011-08-06, 04:17 PM
‎سكان محليون : طائرات عسكرية عاودت التحليق بكثافة في سماء مديريات بأبين

بتاريخ : السبت 06-08-2011 04:38 صباحا


شبكة الطيف - زنجبار - خاص
قال سكان محليون بمديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين حيث تمكن حلف قبلي من الحد من سيطرة فرضها مسلحون من القاعدة ان طائرات حربية جابت سماء منطقتهم بكثافة خلال الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.



وقال عدد من الأهالي في اتصالات هاتفية مع "الطيف " ان الطائرات الحربية عاودت التحليق بكثافة في سماء المنطقة بعد ان كان تواجدها قد اختفى خلال الفترة الماضية ، موضحين ان الطائرات كانت تمشط المنطقة الفاصلة بين مديريتي لودر والوضيع .

وقال احد أهالي المنطقة ويدعى "الخضر ناصر أحمد" من قرية السلامية التي تبعد عن مركز مديرية لودر 11 كلم جنوبا لمحرر "الطيف " عبر الهاتف :" لقد حلقت الطائرات بكثافة في سماء المنطقة عند الثانية من فجر اليوم السبت وكانت تطوف حول جبل "عكد" الذي شهد مواجهات بين الجيش والقاعدة قبل أشهر.

ويتخوف الأهالي من ان تقوم الطائرات بأعمال قصف في المنطقة التي شهدت انحساراً واسعا لنفوذ القاعدة بعد تشكيل القبائل لحلف قبلي تمكن من إنهاء سيطرة فرضتها عناصر الجماعات المسلحة على هذه المديريات خلال الأشهر الماضية .

http://www.al-teef.com/news.php?action=view&id=6752

صقر الجزيرة
2011-08-06, 04:29 PM
العثور على جثة غريق مجهولة بسواحل عدن
حياة عدن/خاص

انتشلت فرق الغوص التابعة لقوات خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن اليوم جثة غريق مجهولة الهوية قبالة ساحل منطقة الخيسة بمديرية البريقة محافظة عدن.

وذكر مصدر أمني لـ(حياة عدن) أن الجثة التي تم إيداعها ثلاجة مستشفى الجمهورية بمديرية خورمكسر عرضت على الطبيب الشرعي الذي حدد عمر صاحبها بـ45 عاما ، مؤكدا أن قوات خفر السواحل سلمت الجثة إلى إدارة البحث الجنائي بالمحافظة من أجل إجراء التحريات الأمنية لمعرفة صاحب الجثة وأسباب الوفاة.

وكانت مصلحة خفر السواحل اليمنية قد حذرت في وقت سابق مرتادي السواحل والشواطئ في مدينة عدن وغيرها من المحافظات بعدم التعمق في السباحة والغوص تفاديا لأي حوادث مماثلة جراء زيادة الرياح واضطرابات الأمواج والعواصف الشديدة التي يشهدها البحر خلال هذه الأشهر الممنوعة.


السبت 2011/08/06 الساعة 08:23:36


http://www.adenlife.net/news6559.html

صقر الجزيرة
2011-08-06, 04:51 PM
السلطات اليمنية تمنع الميسري من السفر

كتبها عدن برس الجمعة, 05 أغسطس 2011 21:53

صنعاء – لندن " عدن برس " -

تدين الحركة الشعبية للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان قيام أجهزة الأمن في مطار صنعاء الدولي بمنع رئيسها الناشط الحقوقي الأستاذ/ خضر الميسري من مغادرة البلاد.


وإذ تعتبر مثل هذه التصرفات إنتهاكاً واضحاً لحقوق الإنسان وللمعاهدات والاتفاقيات الدولية، فإنها تؤكد بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء هذه التصرفات الهوجاء وستضمها إلى ملف النظام الذي يتضخم يوماً بعد الآخر بفعل أدواته وأجهزته القمعية التي ما فتئت تضيف إلى رصيده العديد من الانتهاكات.


حيث قامت الحركة الشعبية في فبراير 2011م بتسليم مكتب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية ملفات الانتهاكات بحق الجنوب وذلك في 29 يونيو سلمت في مقر الأمم المتحدة في صنعاء للبعثة السامية من قبل الأمم المتحدة لتقييم الأوضاع في اليمن سلمت نفس الملفات إضافة إلى ملف ضحايا محرقة مصنع 7أكتوبر للذخيرة بأبين التي وقعت في مارس 2011م.


وطالبت الحركة الشعبية وزارة الداخلية وجهاز الأمن القومي وقف مثل هذه التصرفات والسماح لرئيس الحركة بمغادرة البلاد لأداء مهامه الإنسانية من جانب، واحتراماً لحقه الشخصي والقانوني من جانب آخر.


وتهيب بمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والمعنية بحقوق الإنسانية إدانة ما يتعرض له رئيس الحركة الشعبية من قمع وتضييق لحريته.



http://www.adenpress.com/arab/index.php?option=com_content&view=article&id=2154%3A2011-08-05-22-00-55&catid=1%3Alatest-news&Itemid=1

صقر الجزيرة
2011-08-06, 05:00 PM
:عااجل نشوب حريق هائل بمحمية الحسوة الطبيعية
السبت 06 أغسطس 2011 03:46 مساءً



صورة للحريق الذي نشب في المحمية في الثامن من ابريل الماضي -عدن الغد عدن ((عدن الغد )) خاص:
نشب عصر اليوم السبت حريق هائل بمحمية الحسوة الطبيعية التي تقع في المسافة الفاصلة بين مديرتي المنصورة وابو حربة إلى الجانب الجنوبي من الشاطئ .



وشوهدت الأدخنة وهي تتصاعد من داخل المحمية بكثافة دون ان يعرف حتى اللحظة أسباب الحريق ودون ان تصل أيا من سيارات الاطفاء إلى داخل المحمية حتى لحظة كتابة الخبر.



واندلع الحريق عصر اليوم ولايزال مشتعلا ويأتي بعد حريق مماثل نشب في المحمية في الـثامن من ابريل هذا العام .



وتعتبر محمية الحسوة الطبيعية احد أهم المحميات في اليمن وتجتذب زوار يقدر عددهم بمئات الآلاف كل عام


http://adenalghad.net/news/3196.htm

صقر الجزيرة
2011-08-06, 05:42 PM
شباب ثورة 16 فبراير يواصلون مبادرات النظافة بمديرية المنصورة
السبت 06 أغسطس 2011 04:39 مساءً

صور من أعمال النظافة التي قام بها ناشطون من ثورة 16 فبراير لعدد من أحياء مديرية المنصورة اليوم السبت -عدن الد عدن ((عدن الغد )) خاص:
واصل شباب ثورة 16 فبراير السلمية الجنوبية بمديرية المنصورة بعدن اليوم السبت أعمال النظافة لأحياء متعددة في المديرية تواصلا لحملة النظافة التي كانوا قد دشنوها قبل أيام جراء تعطل عمل النظافة في مدينة عدن .



وصباح اليوم السبت انتشر العشرات من شباب الثورة في عدد من الأحياء وشرعوا بجمع القمامة وتنظيف الأحياء بشكل كامل في خطوة لاقت ارتياح من قبل الأهالي .



واستمرت أعمال النظافة عدة ساعات واستعان فيها الشباب بسيارات تابعة لصندوق النظافة بالمديرية .



وأثنى الأهالي على هذه الخطوة التي قالوا أنها عكست تحمل الشباب لروح المسئولية الملقاة على عاتقهم .



من جانبهم قال نشطاء في ثورة 16 فبراير بالمنصورة ان جهود النظافة التي دشنوها قبل أيام ستتواصل وسيواصل الشباب تقديم جهودهم لما فيه خدمة المجتمع وحفظ الأمن والأمن والحياة العامة .



وتزعم شباب ثورة 16 فبراير احتجاجات ضخمة لاتزال متواصلة في عدن مناوئة لنظام الرئيس صالح منذ فبراير الماضي.


http://adenalghad.net/news/3197.htm

صقر الجزيرة
2011-08-06, 06:03 PM
خمسه شهداء من المواطنين
في الشحر حضرموت
المنطقة الثائرة بوجه الإحتلال البغيض الذي لم يحترم حرمات الدم المسلمة وفي هذا الشهر الفضيل
اللهم تقبل شهدائنا



نقلا عن الاخ المصرب

خالد الحالمي
2011-08-06, 07:06 PM
واصلوا بارك الله فيكم

صقر الجزيرة
2011-08-06, 09:33 PM
153 مركزاً ودورات صيفية في مناطق بحضرموت تختتم في الأسبوع الأول من رمضان
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : السبت 06-08-2011 08:00 مساء



شبكة الطيف - القطن / محمد الحداد :
تختم في شهر رمضان المبارك الفعاليات والأنشطة الصيفية التي أقامها قسم القرآن بإدارة القرآن والدعوة بمؤسسة البادية الخيرية والتي شارك فيها أكثر من ستة آلاف طالبا وطالبة في عدة مناطق محافظة حضرموت .



وذكر الأخ / عادل سالم باوزير رئيس لجنة ( صيف البادية العاشر ) بأنه تم لإقامة 153 مركز ودورة شرعية صيفية استفاد منها ( 6690 ) طالباً وطالبة منهم ( 3620 ) طالبة موزعين على 43 مركزاً و110 دورة شرعية خلال الصيف الجاري تراوحت فتراتها الزمنية ما بين عشرة أيام / خمسة وعشرون يوم وبعضها تصل إلى شهر وتستمر حتى الأسبوع الأول من شهر رمضان وإقامة حفل ختامي منتصف الشهر الكريم .

مشيراً في حديث صحفي : إن المشاركين والمشاركات من بعض مديريات المحافظة وهي ( القطن ـ دوعن ـ شبام ـ عمد ـ رخية ـ الصيطان ـ ومنطقة تاربة بمديرية سيئون ) تلقوا دروساً في القرآن الكريم وعلومه وكتب العقيدة والفقه والسيرة النبوية وبعض مواد مناهج التعليم العام ( لغة عربية ورياضيات ولغة إنجليزية ) إضافة إلى أنشطة ثقافية وإعلامية ودعوية واجتماعية ورياضية وحرفية إلى جانب تنمية مهاراتهم في تعليم الخط والتجليد ودورات في الكهرباء والحاسوب والنحت بعضها مشتركة بين البنين والبنات كما اختصت البنات بتعليم الخياطة والكوافير والتطريز ونقش الحناء ..
موضحاً في سياق حديثه : ( بأن أهداف النشاط الصيفي هو الارتقاء بمستوى الحفاظ في حفظ القرآن الكريم ، وتحسين مستوى المعلمين والإدارات ، واستغلال أوقات الفراغ للطلاب والطالبات بما يفيد وينفع ، وتنمية وصقل مواهبهم ومهاراتهم وغرس مفاهيم الأخوة بينهم ) ..

صقر الجزيرة
2011-08-06, 09:38 PM
فيما تمكن الأطباء من انتزاع الرصاصة من خاصرة الطفل بن حيدر دون مضاعفات .. حظر التجوال في الشحر
بواسطة: ابو معتز القسيمي
بتاريخ : السبت 06-08-2011 05:07 مساء




شبكة الطيف - المكلا - خاص
لليوم الرابع عاشت مدينة الشحر بحضرموت مساء امس الجمعة بعد صلاة التراويح كمدينة اشباح بامتياز .
وقال مصدر محلي ان اطقم قوات الامن المركزي بعضها على أسطحها سلاح الدشكا والأمن العام انتشرت على طول وعرض المدينة قبل صلاة التراويح الى جانب شرطة راجلة تجوب المناطق المعتاد تجمع الشباب فيها مضيفين ان عشرات الشباب واجهوا التحدي بالتحدي ورموا الأطقم الأمنية في منطقة برع السدة بالحجارة .



وسمع دوي الرصاص في مناطق الخور وساحة الحرية وبرع السدة وشوهدت بعض الحرائق والنيران تشتعل في مناطق متعددة بالمدينة التي لم تعد هادئة منذ تسعة أيام عقب استشهاد الشاب محمد صالح الغرابي 22 عاما على يد بائع قات يعمل ضابطا بالأمن المركزي ويدعى عدنان الشرعبي .
وشلت الحركة في المساء تماما واغلقت المحال التجارية والمقاهي والمطاعم وعاشت المدينة ساعات في حظر تجوال غير معلن .
وقال المصدر ان قوات الامن اعتقلت كل من وجدته في الشارع مضيفا ان عدد المعتقلين يزيد على 7 اشخاص على الاقل كانوا قد خرجوا من منازلهم لقضاء حاجياتهم منهم عبد القادر عبدون وعوض سعيد ديان واقتادتهم جميعا الى سجن أمن مديرية الشحر .
واستقال الرائد محمد باغشوة مدير امن مديرية الشحر السابق عقب احداث يوم الاربعاء الماضي باستشهاد المواطنين سالم محمد بامعيبد 55 عاما وسالم جبران السعدي 50 عاما برصاص حي اخترقا راسيهما احتجاجا على تصرفات قوات الامن المركزي واستهتارها بحياة المواطنين من ابناء مدينة الشحر .
وتقول أنباء واردة أنه تم تعيين الضابط المنحدر من المحافظات الشمالية أحمد الحرملي قائدا لأمن مديرية الشحر وهو صاحب سجل حافل بعمليات اجرامية في منطقة فوه بمدينة المكلا .
وقال سكان محليون ان مدينة الشحر تعيش نقصا في الامدادات اليومية الاستهلاكية مثل الفواكه والخضروات .
ورفض باعة الخضار والفواكه بالجملة في السوق المركزي بالمكلا ( من ابناء المحافظات الشمالية ) صباح امس الجمعة البيع لباعة الخضار بالتجزئة من ابناء الشحر معللين ذلك بانهم يدعمون الانفصال .
وفي احداث الشحر الملتهبة خلال الايام الماضية اشتعلت النيران في سوق الخضار والفواكه بالمدينة ضمن محلات اخرى طالها الحريق والنار اللاهبة .
وعلى ذات الصعيد شهدت مدينة غيل باوزير لليوم الثاني انتفاضة احتجاجية وتضامنية مع ابناء الشحر .
وعلم المكلا برس ان الانتفاضة انتهت بمناوشات مع ابناء المحافظات الشمالية ردد خلالها ابناء غيل باوزير اصوات تطالب الاخرين بالرحيل عن منطقتهم .
وتدخل الامن بعد ساعة من المناوشات بالحجارة والأيدي لفض الاشتباكات باطلاق نار كثيف في الهواء .
ولم تورد اية اخبار عن اصابات او اعتقالات .
وفي السياق شهدت مدينة الريده الشرقيه مسيرة جماهيرية حاشدة مساء امس الجمعة بعد صلاة التراويح تضامنا مع ابناء الشحر شاركت فيها جموع غفيرة من ابناء المدينة والمناطق المجاورة تقدمتها الدراجات النارية .
ورفع في المسيرة صور شهداء الشحر والرئيس علي سالم البيض والزعيم الاسير حسن احمد باعوم واعلام دولة الجنوب ورددت الهتافات الوطنية الجنوبية .
ولم تحدث أية اشتباكات من أي نوع كان .
من ناحية اخر أجري مساء امس باحدى مستشفيات مدينة المكلا عملية جراحية ناجحة للطفل الجريح احمد يسلم بن حيدر ( 10 ) أعوام لانتزاع الرصاصة التي أستقرت بخاصرته .
واسعف الطفل في وقت متاخر من يوم الخميس الى مدينة المكلا بعد عجز اطباء مستشفى الشحر من اجراء العملية .
وكان عدد من جراحي مدينة الشحر استبعدوا انتزاعها من مكانها خشية الخطورة الصحية لتداعيات العملية الا ان الاطباء نجحوا بتمكين من المولى عز وجل من اجراء العملية ونجاحها دون اية مضاعفات .
وقال مصدر طبي ان حالة الطفل الان مستقرة .
وفي السياق لا يزال الجريحان صلاح محفوظ مسجدي 25 عاما في غرفة الانعاش باحدى مستشفيات المكلا اثر اصابته بطلق ناري بينما يرقد عبد الرحمن عبدالله حمده 16 عاما الذي اصيب بطلق ناري في الوجه بالمستشقى ذاته لتلقي العلاج .



http://www.al-teef.com/news.php?action=view&id=6763

صقر الجزيرة
2011-08-06, 09:50 PM
عدن:حرائق هائلة تلتهم محمية الحسوة الطبيعية واتهامات لنافذين بتدميرها تمهيدا للإستيلاء على الأرض السبت , 06 أغسطس, 2011, 11:37

شبت حرائق هائلة في محمية الحسوة الطبيعية بمحافظة عدن اليوم السبت وشوهدت ألسنة اللهب وهي تتصاعد بكثافة منها ، دون معرفة السبب الذي نجمت منه هذه الحرائق التي التهمت مساحات كبيرة من ارض المحمية واحترقت الأشجار فيها، بسبب الرياح التي ساعدت في انتشار النيران بشكل كبير.

وعلى مدى سبع ساعات ظلت الحرائق مشتعلة في أرض المحمية قبل أن تصل سيارة الإطفاء ولكن بعد أن أتت النيران على مساحات واسعة من مزارع النباتات والأشجار الخضراء والمتنوعة من البقوليات والحمضيات وأنواع الزهور وأشجار البهش المشهورة التي تنتج مادة "الخل" إلى جانب تأثيرها بشكل مباشر على مواقع تكاثر النباتات التي تزخر بها المحمية.

وتشتهر محمية الحسوه الواقعة إلى الغرب من مديرية المنصورة ، بكونها من الأماكن الطبيعية النادرة في الجمهورية اليمنية والتي تجتذب مئات الآلاف من الزوال في كل عام ، ويعتبر الحريق خسارة كبيرة وخصوصا بعد احتراق وأعادت مصادر محلية إلى أن نافذين يحاولون السيطرة على الأراضي المحيطة بالمحمية والواقعة على طول الطريق المؤدي إلى مديرية البريقة ، مشيرين إلى أن الحريق يثير مخاوف من أن يكون ما يحدث في المحمية متعمداً بهدف تدميرها والقضاء عليها تمهيداً للاستيلاء عليها.

ويعد هذا الحريق هو الثاني بعد أن كانت المحمية قد شهدت في شهر أبريل حريقا مماثلا.

متابعـــات شبكـــة صـــدى عـــدن


http://sadaaden.com//ar/15/4224/عدن:حرائق%20هائلة%20تلتهم%20محمية%20الحسوة%20الطبي عية%20واتهامات%20لنافذين%20بتدميرها%20تمهيدا%20للإ ستيلاء%20على%20الأرض.html

---------------------------
حرائق هائله

الشيبه
2011-08-06, 11:12 PM
فيديوهطول امطار غزيره على الضالع
هطول امطار غزيرة مدينة الضالع وضواحيها يومنا السبت 6\8\2011م الساعة الثالثة والنصف عصرًا الى الساعة الخامسة عصرًا
والسيول جرفة بسطات الدحابيش من الشارع العام ونظف شوارع المدينة الذي ترك فيها الاحتلال اليمني القمامة ولم يعمل على رفعها من ضمن محاربة مدينة الضالع
الامطار تفك الحصار على مدينة الضالع المفروض من فبل الاحتلال اليمني


http://shabalgnob.blogspot.com/2011/08/blog-post_5421.html

صقر الجزيرة
2011-08-06, 11:48 PM
احتجاجا على انقطاع الكهرباء ..محتجون يقطعون طريق التواهي يمنعون دخول وخروج المواطنين
حياة عدن/خاص

قطع العشرات من أبناء مديرية التواهي بمحافظة عدن مساء اليوم السبت الطريق العام الرابط بين المديرية وبين باقي المديرية "بجانب فندق الصخرة" احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي المتكرر .

وقال شهود عيان لـ(حياة عدن) أن محتجين قاموا بقطع الطريق العام بالإطارات المشتعلة والأحجار الكبيرة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة ، مرددين شعارات طالبت بسرعة إعادة التيار الكهربائي وإيقاف هذه السياسية التعذيبية على حد قولهم .

ولم تتحرك الأجهزة الأمنية فور إبلاغها عن مكان التخريب وقطع الطريق من قبل المحتجين الشباب.

وأضاف الشهود أن المحتجين قاموا بمنع دخول وخروج السيارات من وإلى مديرية التواهي كتعبير لغضبهم وسخطهم للإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي .. مشيرين إلى أن مئات المواطنين والسيارات لا يزالون عالقون على مداخل ومخارج التواهي في انتظار فتح الطريق.

وتعيش محافظة عدن أسوء معاناة في تاريخها بخدمات الكهرباء والمياه منذ توقيع الوحدة اليمنية في عام 1990 بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بالجنوب والجمهورية العربية اليمنية في الشمال.

ويسود حالة من الغضب والسخط الشعبي في محافظة عدن والجنوب بشكل عام جراء انقطاع التيار الكهرباء والمياه الذي وصفوها بأنها من نتائج الوحدة السيئة على حد تعبيرهم .

مشيرين إلى أن الجنوب كان يعيش أفضل حالته دون إنقطاعات للمياه أو الكهرباء أو الخدمات ، مضيفين بأن محطة الحسوه الكهروحرارية والمحطات الكهربائية الأخرى كانت تغطي مناطق الجنوب بأكمله من التيار الكهرباء دون انقطاع.

السبت 2011/08/06 الساعة 03:12:09

http://www.adenlife.net/news6566.html

صقر الجزيرة
2011-08-06, 11:56 PM
فيديوهطول امطار غزيره على الضالع
هطول امطار غزيرة مدينة الضالع وضواحيها يومنا السبت 6\8\2011م الساعة الثالثة والنصف عصرًا الى الساعة الخامسة عصرًا
والسيول جرفة بسطات الدحابيش من الشارع العام ونظف شوارع المدينة الذي ترك فيها الاحتلال اليمني القمامة ولم يعمل على رفعها من ضمن محاربة مدينة الضالع
الامطار تفك الحصار على مدينة الضالع المفروض من فبل الاحتلال اليمني


http://shabalgnob.blogspot.com/2011/08/blog-post_5421.html



اللهم اجعله شهر الخير والبركه
والامطار رحمه من ربناء اللهم زد وبارك واحفض اهلنا في الضالع المحاصره من المياه والكهرباء
شكرأ لك اخي الفاضل الشيبه ضمنتنا

صقر الجليلة
2011-08-07, 01:50 AM
عاجل

رجال المقاومة يستهدفون موقع شحذ بالجليلة بقذائف الاربيجي

صقر الجليلة
2011-08-07, 01:52 AM
عاجل

وموقع السوداء ايضا يتعرض لضربات بقذائف الاربيجي

المليونير المفلس
2011-08-07, 03:47 AM
يالشيبه فيه في الضالع بسطات شماليين