المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغـــريب|| قضيــة الجنوب ستنتصر في نهاية المطاف ,,من أمسيات ساحة الشهداء...


شاعريافع
2011-08-04, 04:52 AM
الغريب : قضية الجنوب ستنتصر في نهاية المطاف
((عدن الغد )) خاص عدن :
قال القيادي البارز في الحركة الوطنية الجنوبية "علي هيثم الغريب" إن قضية الجنوب ستنتصر في نهاية المطاف رغم كل المكائد التي تعترض سبيلها اليوم كونها قضية شعب وتاريخ وهوية مؤكدا على أن السبيل الوحيد لانتصار هذه القضية هو وحدة أبناء الجنوب .
وكان الغريب والذي يعد احد ابرز قادة الحركة الوطنية في الجنوب يتحدث خلال محاضرة له مساء الأربعاء ألقاها أمام حشد من المشاركين في ساحة الشهداء بالمنصورة ضمن مسلسل الفعاليات الرمضانية التي تقيمها الساحة خلال شهر رمضان المبارك .
وفي كلمته أكد الغريب إن ما يحدث في الجنوب منذ العام 1994 لا يمت للوحدة السلمية التي قال أنها بدأت في العام 1990 وانتهت وبشكل كامل في العام 1994 واصفا ما يحدث بعد هذا العام بأنه لا يمت للوحدة السلمية بأي شكل من الأشكال .
واستعرض الغريب في كلمته سيرة بعض الأنظمة العربية التي قال أنها كانت نموذج في الاستبداد مشيرا إلى وضع الرئيس المصري السابق حسني مبارك موضحا بان رغم ضخامة وقوة النظام المصري السابق إلا انه لم يصمد أمام الإرادة الشعبية التي تؤمن بقضيتها متطرقا في ذات السياق إلى الإرادة الشعبية في الجنوب والتي قال أنها موجودة لدى أبناء الجنوب في مواجهة ما اسماه الاحتلال الذي يقوده نظام الرئيس صالح .
وانتقد الغريب في كلمته الصمت الذي قال إن الكثير من المنظمات الحقوقية والإنسانية والأحزاب السياسية في شمال تبديه في مواجهة الوضع الإنساني والصحي والظروف التي يعتقل فيها القيادي الأبرز في الحركة الوطنية الجنوبية .
وشدد في ختام كلمته على إن الهدف الذي خرج من اجله أبناء الجنوب منذ العام 2007 وحتى اليوم هو هدف واضح ولا يقبل النقاش أو المساومة وهو الاستقلال والحرية وطرد الاحتلال حد وصفه .
وكانت ساحة الشهداء قد استضافت يوم أمس وزير الداخلية اليمني السابق حسين محمد عرب والذي ألقى محاضرة تمحورت حول الوضع العام في الجنوب اليوم .

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x507 الابعاد 401KB.