المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصف مواقع قبلية لقبائل ابين بالطيران الحربي


ولد البريقا
2011-07-29, 07:57 PM
زنجبار ((عدن الغد)) خاص:
قتل مالا يقل عن ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون عصر اليوم الجمعة اثر قيام طائرات حربية يعتقد بأنها تابعة لسلاح الجو اليمني بقصف تمركز لرجال القبائل على المشارف الشرقية لمدينة زنجبار.



وقال الشيخ القبلي محمد سكين الجعدني لـ"عدن الغد" ان طائرات حربية يمنية قامت بقصف نقاط قبلية تابعة لرجال القبائل احداها واقع بوادي حسان والثانية واقعة بالقرب من قرية الشيخ سالم إلى الغرب من زنجبار موضحا ان القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يتم التعرف على عددهم حتى اللحظة .



وقال ناجون من القصف لـ"عدن الغد" ان طائرة حربية يعتقد بأنها يمنية حامت في الأجواء وقامت بقصف نقطة أقامها القبائل بوادي حسان الذي لايبعد سوى 2 كيلو متر عن مركز مدينة زنجبار عاصمة المحافظة موضحين ان الطائرة قصف تجمعا قبليا أخرى يقع إلى الشرق من زنجبار بالقرب من قرية الشيخ سالم.



وحتى اللحظة لم يتم التأكد من عدد الذي قتلوا في القصف الجوي الذي يأتي بعد يوم واحد من إعلان القبائل تمكنها من التقدم باتجاه زنجبار واستعدادها لاقتحام المدينة.



ويضع الحادث الحكومة اليمنية في حرج بالغ حيث يعزز من قوة الاتهامات التي وجهت لوحدات عسكرية من الجيش اليمني موالية لنظام الرئيس صالح واتهمت فيه بمحاولة عرقلة الجهود الرامية إلى طرد الجماعات المسلحة وبينها التقدم الذي يحرزه اللواء 25 ميكانيكا والذي يقاتل الجماعات المسلحة منفرداً منذ أشهر

نقلت لكم هذا الخبر لانني كنت اخشى هذا الذي حدث وكنت متوقع حدوث مثل هذا القصف وهذا الذي برايي هو من اخر تقدم القبائل نحو زنجبار لخوفهم ان يغدر بهم الطيران في مناطق صحراوية مثل زنجبار.

حكيـم الجنوب
2011-07-29, 08:14 PM
لاحول ولاقوه الا بالله
ونسال الله ان يقبل الشهدا بواسع رحمته
000000000000000
هؤلا الهمج يقتلون كل ماهو جنوبي
وهنا ينضاف دليل قوي على المسرحية التي تلعبها السلطه
لتحاول تصور للعالم بانها تحارب القاعده
فعند استشعارها بان القبائل ستحسم المعركة قامت بقصفهم
شكرا لك اخي ولد البريقا

ولد البريقا
2011-07-29, 08:47 PM
لاحول ولاقوه الا بالله
ونسال الله ان يقبل الشهدا بواسع رحمته
000000000000000
هؤلا الهمج يقتلون كل ماهو جنوبي
وهنا ينضاف دليل قوي على المسرحية التي تلعبها السلطه
لتحاول تصور للعالم بانها تحارب القاعده
فعند استشعارها بان القبائل ستحسم المعركة قامت بقصفهم
شكرا لك اخي ولد البريقا

من سماك حكيم لم يكذب

ذو رعين
2011-07-29, 08:53 PM
وزارة الدفاع تقول ان النقاط وقعت فيها اشتباكات من قبل ولم يكن هناك تنسيق بينهم وبين القبائل من اجل دخولهم الى زنجبار

ابو الحسن عزان
2011-07-29, 08:55 PM
مصدر خاص لشبكة أخبار اليمن | دارت اشتباكات عنيفة في وادي حسان بين مسلحي القاعدة وقبائل أبين وقد اسفرت الاشتباكات عن اصابة عدد من المسلحين القبليين منهم صدام احمد محمد النخعي ووافق محمد النخعي وكان الطيران الحربي قد تدخل لمساندة القبائل وقصف تجمعات لمسلحي القاعدة..1

ارض السلام
2011-07-29, 08:56 PM
ساتبقى ابين جنوبيه قويه باابنائها مهما قتلوا وهذا لن يزيد ابين الا قوة وتصميم على طرد المحتلين

ولد البريقا
2011-07-29, 09:45 PM
هناك اشتباكات قوية حتى هذه اللحظة بين القاعدة والقبائل شرق زنجبار وذلك لانتهاء المهلة التي حددتها القبائل لخروج القاعدة من زنجبار ولكن لا تقل لي بان وزارة الدفاع لم تكن تعلم بدخول القبائل الى زنجبار فالكل يعلم ذلك والكل يعلم ان المهلة انتهت وبالتالي ان المعركة قد بدأت.

شاخوف الجنوب
2011-07-29, 10:15 PM
الشيخ محمد سكين انا اعرفه شخصين هذا رجل من رجال الحراك الجنوبي واعتقد ان الحراك الجنوبي له ظلع انشا الله في السيطره على زنجبار

الوليدي
2011-07-29, 10:24 PM
اتفق اليمنيون سلطه ومعارضه وثوار على قتال القبائل
قبل تبداء الاشتباكات مع المسمون بالقاعده
قام الطيران اليمني بقصف الخطوط الاماميه للقبائل ابين
ما ان انتهاء القصف الجوي لطيران الاحتلال اليمني للقبائل ابين
حتي ظهر المسمون بالقاعده للقتال القبائل
لقد اتفق كل اليمنيين بما فيهم القاعده على قتال قبائل ابين

صقر الجزيرة
2011-07-29, 10:33 PM
مقتل 10 من رجال القبائل وأصابة أخرين بغارة جوية خاطئة بأبين


قتل ما لايقل عن 10 أشخاص وأصيب عدد أخر عصر اليوم الجمعة أثر غارة جوية شنته طائرة حربية على تجمع قبلي في منطقة قرية السالم الواقعة في وادي حسان بمحافظة أبين.

وقال عدد من سكان المنطقة لـ(حياة عدن) أن طائرة حربية تابعة للجيش اليمني قامت عصر اليوم الجمعة بقصف موقع يتمركز فيه عناصر قبلية مسلحة موالية للجيش في منطقة قرية السالم بوادي حسان على المشارف الشرقية من مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين ، مضيفين بأن الطائرة فاجأت المجاميع القبلية التي كانت تستعد لشن هجمات على العناصر المسلحة التي تسيطر على عاصمة المحافظة.

وأضاف الساكنين أن الطائرة الحربية قامت بقصف القبائل عقب قيام مسلحين ينتمون لأنصار الشريعة بالهجوم على نقاط عسكرية واقعة بالمنطقة ، مشيرين إلى أن الغارة الجوية كانت تستهدف العناصر المسلحة إلا ان القذائف وصلت إلى النقاط القبلية في ذات المنطقة وأسفرت عن مقتل 10 وإصابة عدد أخر من المسلحين القبليين المتواجدين في تلك المنطقة.

ويأتي الحادث بعد يوم واحد فقط من إجماع القبائل على مساندة الجيش في الحرب الدائرة بينه وبين العناصر الجهادية منذ أشهر.

وكانت قبائل أبين أعلنت أمس أنها ستزحف نحو مدينة زنجبار عاصمة أبين لتطهيرها وباقي المدن في حال انتهت المهلة التي حددوها للعناصر الجهادية للخروج من المحافظة نهائيا.

الجمعة 2011/07/29 الساعة 02:04:47

http://www.adenlife.net/news6485.html

صقر الجزيرة
2011-07-29, 10:41 PM
[color="black"][size="6"]حسبنا لله ونعم الوكيل اللهم ارحم الشهداء واسكنهم فسيح جناتك يارب

انها اباده جماعيه متعمده انضرو الرابط انضرو قبور الشهداء وعددها
لاحول ولا قوه الابالله[
http://www.adenlife.net/news6485.html

جنوبي يافعي
2011-07-29, 10:54 PM
الله يكون في عون ابناء الجنوب عامة وابين خاصة
لان هذاء المخطط هو مخطط دحباشي من اجل القضاء على ابناء الجنوب تحت ضربات القاعدة
المسلحين لهم قريب الشهرين من يوم احتلال ابين وكانت الضربات من الطيران اليمني على الخفيف ولما دخلت القبائل في تحرير ابين زادت الضربات الجوية وخصوصا على القبايل وكان في اتفاق بين المسلحين والطيران على ضرب ابناء ابين

صقر الجزيرة
2011-07-29, 11:00 PM
مقتل 5 جنود احدهم برتبة ضابط على يد قناصة جهاديين بابين
حياة عدن/خاص

قتل 5 جنود أحدهم برتبه ضابط في المواجهات التي وقعت اليوم الجمعة بين قوات اللواء 31 مدرع المرابط في وادي دوفس وقناصة تابعين للعناصر الجهادية المسيطرة على محافظة منذ أشهر.

وقالت مصادر عسكرية لـ(حياة عدن) أن عناصر جهادية تنتمي لأنصار الشريعة الإسلامية تسللت إلى مناطق مطلة على موقع اللواء 31 مدرع التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية وقامت بقنص أفراد اللواء ، مشيرة إلى أن العناصر قامت بقتل عدد من الجنود أحدهم برتبة ضابط وإصابة آخرين بإصابات متفرقة.

أضاف المصادر إلى أن الجرحى من الجنود تم نقلهم إلى احد المستشفيات في محافظة عدن.

وأكد المصدر أن قوات اللواء اشتبكت مع العناصر المسلحة وقتلت ثلاثة وإصابة آخرين ، لافتا إلى أن الطيران تدخل وشن غارة جوية على المنطقة من أجل تطهيرها.

وأكد مصدر في مستشفى جعار لـ(حياة عدن) مقتل أربعة من العناصر المسلحة في مواجهات شهدتها مناطق قريبة من مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

ولا تزال الاشتباكات مستمرة فيما يقوم الطيران اليمني بتنفيذ طلعات جوية في مناطق متفرقة من زنجبار.


الجمعة 2011/07/29 الساعة 02:35:33



http://www.adenlife.net/news6486.html