المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية احداث الجنوب العربي ويوم الجمعة 29-7-2011


الهترك الجنوبي
2011-07-29, 06:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير ياوطني
صباح الحريه
صباح الاستغلال

الهترك الجنوبي
2011-07-29, 06:37 AM
أفادت أنباء بتمكن سجناء من الفرار أثناء اندلاع النيران مساء اليوم الخميس في سجن عتق المركزي الذي يقع وسط مدينة عتق بمحافظة شبوة ( جنوب اليمن ) .

و قال شهود عيان لـ " التغيير " إن ألسنة اللهب شوهدت وهي ترتفع فوق مقر السجن عند الساعة الثامنة و النصف مساء اليوم بتوقيت صنعاء ، أعقبها إطلاق نار كثيف في جهات مختلفة من السجن في محاولة لتهريب سجناء على ما يبدو .

و قد انتشرت عددا من الأطقم العسكرية وفرضت طوقا على مقر السجن .

وتقول مصادر رسمية إن الحريق كان نتيجة ماس كهربائي.

و ذكرت مصادر غير مؤكدة بأن عددا من السجناء حاول الهروب ، لكن المصادر الرسمية لم تعلق على ذلك .

ومازال الوضع متوتر حول سجن عتق وسط انتشار أمني و عسكري وسيارات الإطفاء التي تحاول إخماد الحريق .

وشهدت اليمن في الفترة الأخيرة أحداث فرار غريبة لسجناء خطرين ، كان آخرها فرار ما يزيد عن سبعين من سجناء تنظيم القاعدة من سجن المكلا بحضرموت قبل ما يزيد عن شهر اثر هجوم قتل فيه طاقم الحراسة .

http://www.al-tagheer.com/news31833.html


رابط للخبر من عدن الغد

http://adenalghad.net/news/3083/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D9%88%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D9%86%D8%A7%D8%B1-%D9%83%D8%AB%D9%8A%D9%81-%D8%A8%D8%B3%D8%AC%D9%86-%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%D9%8A-%D8%A8%D8%B9%D8%AA%D9%82.htm

اوراس شمسان
2011-07-29, 07:15 AM
بناءا على دعوة شباب ثورة 16 فبراير بعدن والتي دعت الى يوم سمتها ب "جمعة الاصطفاف الجنوبي"
نتمنى من جميع ابناء الجنوب التجاوب مع هذه الدعوة لمضمونها المهم ولتوجيه رسالة للخارج ان الجنوب في وادي وثورة التغيير في وادي آخر

ليس عيبا ان نتظاهر يوم الجمعة فهي يوم لجميع المسلمين

لقد قام الفلسطينيون بالاستفادة من الاحتشاد بهذا اليوم لتنظيم مسيرات ضد الإحتلال الاسرائيلي وهذا لا يعني ان نضالهم جديد ولاسقاط نظام اسرائيل بل هو لطرد الإحتلال الاسرائيلي

الهترك الجنوبي
2011-07-29, 07:15 AM
قام مجهولون بشن هجوم بالقنابل على مركز الامن بمدينة الشحر قبل دقائق ،/ وقد شوهدت اعمده الدخان واللسنة اللهب تتصاعد ..
يذكر بان اليوم في الشحر سقط شهيد يبلغ من العمر 18 عام برصاص باعة القات ..
هذا وتحاصر مجماميع كبير مسلحة من قبائل حلف الحموم المركز الامني بالشحر لوجود القاتل داخله ..

وتعتبر هذه العملية اول عملية تنفذ بالشحر


نقلا عن ابو نزار / الشحر

اوراس شمسان
2011-07-29, 07:17 AM
جريدة الإتحاد الإماراتية ذكرت بعددها الصادر يوم امس هذا الموضوع ونقتبس

من جهته، دعا “الحراك الجنوبي” الذي يقود الاحتجاجات الانفصالية في جنوب اليمن منذ مارس 2007 ، أتباعه إلى الخروج في مسيرات فيما أسماه بـ”جمعة الاصطفاف الجنوبي”.

http://www.alittihad.ae/details.php?id=70893&y=2011

اوراس شمسان
2011-07-29, 07:18 AM
http://adentimes.net/uploads/news/s-20110727-221204.jpg

أطلقوا عليها جمعة الاصطفاف الجنوبي
اللجنة التنظيمية لشباب ثورة 16 فبراير الجنوبية تدعو الجنوبيين لحضورها
الكاتب : south
البريد الإلكتروني :

عدن تايمز - عدن - خاص
27-7-2011
أطلقت اللجنة التنظيمية لما يبات يعرف بشباب ثورة 16 فبراير الجنوبية السلمية والتي تتخذ من ساحة الشهداء في المنصورة بالعاصمة عدن ساحة لاحتجاجاتها واعتصاماتها منذ فبراير الماضي دعوة إلى الجنوبيين لحضور الاعتصام المفتوح الذي أعدت له اللجنة التنظيمية لشباب الثورة يوم الجمعة القادم الموافق 29 يوليو حزيران 2011 وقد أطلق شباب ثورة 16 فبراير على هذا اليوم أسم جمعة الاصطفاف الجنوبي وقال شباب الثوة في الدعوة الموجهة للجنوبيين والتي تحصلت عدن تايمز على نسخة منها إن الاسم جاء من اجل ترسيخ وتثبيت دعائم الوحدة الجنوبية بين ابناء الجنوب ولتفويت الفرصة على كل من يحاول شق الصف الجنوبي بالإضافة إلى جعل هذا اليوم مناسبة في طريق التصعيد المستمر حتى يتم اطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين وعلى رأسهم زعيم الحراك حسن باعوم .

الهترك الجنوبي
2011-07-29, 07:23 AM
اليمنيون منقسمون اليوم بين جمع «الإخلاص» و «المرابطة» و «الاصطفاف»

تاريخ النشر: الجمعة 29 يوليو 2011
الاتحاد

دعت السلطة والحزب الحاكم في اليمن أنصارهما إلى التظاهر اليوم الجمعة، التي أُطلق عليها اسم “جمعة الإخلاص”، تأييداً للرئيس علي عبدالله صالح، الذي من المتوقع أن يعود من رحلته العلاجية في السعودية خلال أيام.

ودرجت السلطة والمعارضة في اليمن، منذ فبراير الماضي، على حشد أنصارهما في تظاهرات ضخمة كل جمعة، للتأكيد على رصيدهما الشعبي والجماهيري.

وفي مطلع الشهر الماضي، أصيب الرئيس اليمني بجروح بليغة إثر هجوم غامض استهدف قصره الرئاسي بصنعاء، في وقت كان أنصاره يحتشدون في ميدان السبعين، جنوب العاصمة اليمنية، في إطار ما أسموها بـ”جمعة الأمان”.




بالمقابل ، دعا ائتلاف المعارضة ، وما يسمى بـ”اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية والشعبية” ، المطالبة بإسقاط النظام الحاكم، أنصارهما إلى التظاهر بفاعلية فيما أسموها بـ”جمعة أصبروا و صابروا ورابطوا”.
من جهته، دعا “الحراك الجنوبي” الذي يقود الاحتجاجات الانفصالية في جنوب اليمن منذ مارس 2007 ، أتباعه إلى الخروج في مسيرات فيما أسماه بـ”جمعة الاصطفاف الجنوبي”.



اقرأ المزيد : اليمنيون منقسمون اليوم بين جمع «الإخلاص» و «المرابطة» و «الاصطفاف» - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=70893&y=2011#ixzz1TSdjfjfs

عبدالله البطاطي
2011-07-29, 07:27 AM
صبـــاح الخيــــر صبـــاح الحــــــرية والاستقــــــلال
جمعه مباركـــــــــــــه لكل ابناء الجنـــــــــــــــــــوب
ربنا ييســــــر على اخواننـــــا في وطننا الحبيــــب
من اي مكروه وانشاء الله يمر مرور الكرام والنجاح

عبدالله البطاطي
2011-07-29, 07:50 AM
برنامج رمضان لشباب ثورة 16 فبراير للتحرير والاستقلال

برنامج رمضان

أعداد البرنامج
بما أن ساحات عدن أصبحت محصورة بين الإصلاح وشباب التحرير والاستقلال وبما أن حزب الإصلاح مدعوم بمقومات دولة منهوبة ومدعوم بتجاره وغيرهم وهوى دعم لا يستطيع الشباب أن يصل إلية في إمكانياتنا المتواضعة كشباب ثورة لأدعم لنا ألا بتجريح بسبب بعض الأخطاء وقليل جدا لا يصل لطموح ثورة كاملة كان لابد لنا أن نلتقي في مفترق الطرق يجب أن نجتمع كشباب وحراكيين هدفهم واحد استقلال وتحرير فنحن بالأول والأخير شباب الحراك الجنوبي لأنهم أبائنا وإخواننا وأهلنا
وبما أن ساحات عدن أصبحت في مفترق طرق نتيجة بعض الأخطاء من بعض الجهات في الحراك وبين أوساط الشباب ولأكنها أخطاء جميلة علمت الثوار في الميدان التعامل بشفافية وبطرق جديدة تجعل منهم أناس واعين لعملهم وبطريقة شفافة لا تجعل الأخر يشك في عملة لهذا يجب أن يكون أول عمل يتحد فيه الحراك والشباب في ميادين الثورة بشكل كامل وبطريقة جميلة تجعل مننا نسق واحد في الميدان وبقيادة المخلصين فيه كما قمنا بالاتفاق لعمل لجنة مخصصة لمتابعة تبرعات برنامج رمضان الكريم مشتركة من الشباب والحراك ومتخصصة بمحاسبيها ومعدين البرنامج حتى نبعد الشك عن ساحاتنا ومن المقترحات المطروحة لبرنامج رمضان
أعداد برنامج رمضاني بحيث يقوم من يعده بعمل دراسة كاملة علية ويكون فعال لخدمة القضية الجنوبية
أساسيات البرنامج وأهدافه
برنامج توعيه يهدف لتطوير وتنشيط الساحات الجنوبية في محافظة عدن عن طريق نشر الثقافة الجنوبية بين أوساط عامة الشعب وذالك على أساس نقاط عدة نطرحها لكم في أسطر هذا الموضوع وأرجو من الجميع التفاعل معه والمشاركة بالإعداد والتبرع لإنجاحه الثورة والبرنامج
نقاط البرنامج
1- يبدءا يومنا بعمل أقطار جماعي في ساحة الشهداء بالمنصورة وان استطعنا غيرها من الساحات في عدن كريتر والمعلا وغيرها على حسب إمكانيات التبرع .
2- وبعد التراويح يبدأ برنامجنا بعمل محاضرات متنوعة خلال الشهر الكريم كامل بحيث تكون محاضراتنا دينية وسياسية وتاريخية وطبية وعلمية.
3- نشرة أخبار الجنوب داخلية وخارجية .
4- أناشيد دينية ومسرحيات.
5- أفلام وثائقية عن الجنوب .
6- مسيرات أسبوعية ليلية.
7- دورات تدريبية في التنمية البشرية .
8- دورات تدريبية في الإسعافات الأولية .
9- اتصالات مع شخصية وطنية غير متواجدة في عدن خارجية وداخلية في المحافظات الجنوبية وتواصلهم بشكل مباشر مع الحاضرين في الساحات.
10- عروض بطائق تعريفية فيها معلومات عن الجنوب .
11- مسابقة عامة فيها جوائز يومية نقدية وعينية على ان يكون الجائزة الكبرى اليومية جوال وعلى حسب التبرعات التي ستصلنا سيكون هنالك جوائز قيمة لنهاية الشهر .
12- عمل أسئلة خاصة يلقيها المتواجدين على ان يتبرع المتواجد في الساحة بالجائزة شخصيا وعلى ان يكون السؤال خاص بالمتبرع الذي سيتبرع بالجائزة .
هدا هدف شبابي جديد لأحياء الساحة لين ألان لم يتم تقريره بشكل كامل حتى ينجح الشباب في جمع التبرعات وفي لم الشمل الشبابي ألحراكي بطريقة صحيحة في ساحات عدن نتمنى أن نحققه لأجل إنعاش تورثنا طبعا هنالك اتفاق مبدأي بيني وبين الأخ المناضل علي هيثم الغريب ونتمنى أن يتف معنا فيه الشباب والحراك ويكون مفتاح التلاقي في مفترق الطرق بين الشباب والحراك وفتح صفحة جديدة في شهرنا المبارك شهر المحبة والتسامح وشهر الخير على كل مسلم


علي الجــــابري..

ابو بوتن
2011-07-29, 10:29 AM
قصف عنيف جداً على مدينة الحبيلين
طوال ليلة البارحة الى الان
وسقوط جريح صاحب مغسلة

ابو بوتن
2011-07-29, 10:35 AM
بعد ما كسبة قوات الاحتلال اليمني
ليلة يوم أمس الاول بعض الانتصارات القليلة جداً
استمروا بلقصف والعنجهية
ولكن المقاومة الشعبية لتحرير الجنوب
اوقفتهم عند حدهم وفي قتلاء وجرحى من الجيش اليمني
من ما خلاهم يضربون بعنف وعنجهية وفي حالة هستريا

الهترك الجنوبي
2011-07-29, 10:45 AM
جريح من ابناء الشمال يعمل في مغسلة
الجرح قطع اليد

السفير الحميري
2011-07-29, 10:47 AM
(صور)- تظاهرتان بحضرموت إحياء ليوم المعتقل الأسبوعي

الخميس / 28 يوليو تموز 2011







حضرموت (عنا) - شهدت بلدة شحير بشرق المكلا بمحافظة حضرموت عصر اليوم الخميس تظاهرة سلمية حاشدة إحياءً ليوم المعتقل الجنوبي الذي ينظم كل خميس في مدن وقرى الجنوب للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين.

وشاركت ناشطات من اتحاد نساء الجنوب بالبلدة في التظاهرة التي رفعت فيها صور الزعيم الجنوبي المقيم في الخارج "علي سالم البيض" وصور الزعيم الجنوبي المعتقل "حسن باعوم" كما رفعت أعلام دولة الجنوب السابقة وردد المتظاهرون هتافات تطالب بتحرير الجنوب من الاحتلال.

وعقب مسيرة سلمية أقيم مهرجان خطابي بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشاب "أحمد سعيد دحدح".

ونصب الناشطان فادي باعوم ومحمد ناصر الكلدي علم الجنوب في منصة المهرجان, ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد على أرواح الشهداء.

وافتتح القيادي الميداني "علي بن شحنة" كلمات المهرجان مرحباً بالحضور الذي أتوا من قرى ومدن مجاورة لشحير, ثم ألقيت كلمة لرئيس مجلس الحراك بشحير صالح محفوظ بن حدية, تلتها كلمة للناشطة "بنت المكلا", باسم اتحاد نساء الجنوب تطرقت فيها إلى دور المرأة الجنوبية عامة وأشادت بدور المرأة الحضرمية متمنية لهن التوفيق والنجاح في نشاطاتهن المستقبلية في نيل الحرية والاستقلال.

وتخللت الكلمات قصيدة شعرية للشاعر صلاح فرج ألهبت حماس الجماهير, كما تخللت المهرجان فقرات فنية لزهرات شحير نالت استحسان الحضور وإعجابهم, تلتها قصيدة للشاعر أحمد دحدح عبر فيها عن الوفاء للزعيم "باعوم".
وألقى القيادي الشاب "فادي باعوم" رئيس الحركة الشبابية والطلابية كلمة استهلها بتحية أبناء شحير البواسل مشيداً بدورهم النضالي وتطرق إلى أساليب المحتل اليمني في تدمير الجنوب وأهله وتحدث عن دور الحراك الجنوبي بأن الجنوب سيتحرر بعزيمة رجاله الأبطال وبأن الحرية لا توهب بل تنتزع.

وأشار إلى الزعيم الجنوبي المعتقل حسن باعوم ونجله فواز مطالباً أبناء الجنوب باستمرار ضغطهم وفعالياتهم حتى إطلاق سراحهم وقال بأن الخيارات مفتوحة أمام شعب الجنوب لنيل استقلاله.
وفي ختام المهرجان ألقيت كلمة عبر الهاتف للمناضل أبو ياسر بامزعب أشاد فيها بدور أبناء حضرموت وطال بأن لا يهدأوا ولا يتوانوا حتى إطلاق سراح الزعيم باعوم وتحرير الجنوب من سجن المحتل اليمني.

وفي السياق شهدت مدينة روكب تظاهرة حاشدة بمشاركة اتحاد نساء الجنوب في المدينة, وانطلقت المسيرة من بوابة مدينة روكب الى روكب القديمة وقد رفع المتظاهرون صور الشهداء وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض والزعيم المعتقل حسن باعوم ورددوا الشعارات الجنوبية المنادية برحيل الاحتلال اليمني.
ووصل المتظاهرون الى مدينة روكب القديمة وأقاموا مهرجاناً خطابياً كبيراً ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمدينة روكب القيادي "جمعان عبد الله باموزه" كلمة حيى فيها ابطال الجنوب واشاد بالمواقف الشجاعة لأبناء حضرموت والجنوب عامة لصمودهم في وجه الاحتلال ثم ألقى المناضل القيادي البارز أحمد با معلم كلمة طالب فيها أبناء الجنوب بالوقوف صفاً واحداً في وجه الاحتلال ومواصلة النضال حتى طرد المحتل.

واختتم المهرجان بقصيدة شعرية لأحد شعراء الثورة الجنوبي
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_498425.JPG

http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_271603.JPG
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_854504.JPG
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_255368.JPG

ابو بوتن
2011-07-29, 10:48 AM
القصف تركز على الجبال المحيطه بلمدينه
ومداخل المدينه وكان قصف عنيف
من ما جاب الخوف والهلع
في صفوف الاطفال والنساء وكبار السن
والقصف مستمر الى الحضه هذه

ابو بوتن
2011-07-29, 10:56 AM
الى الان ولن نعرف النتيجه النهائيه لهذا القصف
احتمال في خسائر بشرية ومادية في صفوف المواطنين العزل
وخاصتاً في المناطق النائيه المجاورة للحبيلين

ابو بوتن
2011-07-29, 11:03 AM
منذ اربع سنوات ونحن ننقل لكم من ساحات الشرف والبطولات المظاهرات
ولكن منذ ثلاثه اشهر انقطعة المظاهرات من ردفان نهائياً
بسبب القصف وانقلبوا الجميع مدافعون عن الارض والعرض
انا عن نفسي أشتقت الى المظاهرات والزخم الجماهيري الكبير
ولكن لضرورة احكام وكله نضال
يصب في مصلحت التحرير وإستعادة دولة الجنوب الحر

ابو بوتن
2011-07-29, 11:32 AM
الآن هدى القصف

صقر الجزيرة
2011-07-29, 11:32 AM
سلسة من الانفجارات العنيفة والاشتباكات تعصف بسكون " الضالع " وحركة "حتم" تعلن م

بتاريخ : الخميس 28-07-2011 11:57 مساء


شبكة الطيف - الضالع - خاص
محافظة الضالع الجنوبية هدوءا لم يستمر طويلا فقد بداء المساء في هذه الليلة 28/7/2011م بسلسة من الانفجارات الضخمة المتتالية التي هزت سكون المنطقة وأعقبها اشتباكات عنيفة على طول وعرض المحافظة وامتدت تلك الانفجارات والاشتباكات إلى السلسة الجبلية لمديرية جحاف المتاخمة لمحافظة الضالع .



الاشتباكات هي الأوسع والأعنف من نوعها سكان محالين قالوا إن الاشتباكات آتت تابع على اكثر من جبهة وان مختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة سمعت في تلك الاشتباكات وأفاد السكان إن سيارات الإسعاف شهدت تهرع إلى أماكن الاشتباكات .

مواقع الجيش في جبل الفرش وجبل الكرب التابعة للواء35مدرع وموقع النجدة في محطة الوداد هي الأخر شهدت هجوم شرسا ومواجهات عنيفة مع مسلحين .

ضراوة الاشتباكات كانت في محيط موقع مبناء للجيش و الأمن في عدنية الزنجير بحيث شوهد أعمدة الدخان والسنة ألهب تتصاعد من داخل سور المبناء وفي موقع جبل المعفاري وموقع ألزغلول وموقع قرنه وموقع جبل إشجان دارت اشتباكات شرسة بعد تعرضها لقذائف ونيران المهاجمين.

ردة بهوادة كتائب اللواء 35مدرع في ربوع محافظة الضالع وقصف عشوائي استهدف مناطق وقرى مهوله بسكان ،رصاص الدشكا وعيار22 ورشاشات ثقيلة اخترقت جدران منازل مدينة الضالع وإصابتها بتدمير جزئي وروعت المواطنيين بحيث نشرت الهلع والخوف في قلوب الأطفال والنساء.

حركة تقرير المصير "حتم" تبنت سلسلة الهجمات على كتائب اللواء 35مدرع وعلى كتائب الأمن المركزي والنجدة وموقع الجيش في جحاف وقالت في تصريح لها أنها مستمرة بتصعيد واستهداف ثكنات اللواء 35مدرع حتى يرحل عن المنطقة .

صقر الجزيرة
2011-07-29, 11:35 AM
بالفيديو والصور ..مسيرة ليلية لحراك العاصمة عدن في كريتر الجمعة , 29 يوليو, 2011, 12:21
كاعادتهم الأسبوعية تجمع ناشطي الحراك الجنوبي السلمي في العاصمة عدن بمخيم التحرير والاستقلال في كريتر، الخميس 28 يوليو 2011 في يوم التضامن مع الأسير الجنوبي .

وبعد صلاة المغرب انطلقوا بمسيرة جماهيرية حاشدة حاملين صور الزعيم الجنوبي/ المعتقل حسن أحمد باعوم وبعض الأسرى الآخرين، وشعارات تنادي لطرد المحتل ولتحرير الجنوب واستقلاله، منها مكتوبة وأخرى رددوها بأصواتهم الهادرة، وأعلام الجنوب بأحجامه المختلفة .

وطافت المسيرة التي شارك فيها قيادات وشباب الحراك الجنوبي والمرأة الجنوبية، بعض شوارع الحي التجاري بكريتر، وبعد أن حققت المسيرة السلمية الحاشدة أهدافها، عادت سالمة إلى مخيم التحرير والاستقلال التي انطلقت منه






http://sadaaden.com//ar/15/4107/بالفيديو%20والصور%20..مسيرة%20ليلية%20لحراك%20العا صمة%20عدن%20%20في%20كريتر%20.html

صقر الجزيرة
2011-07-29, 11:42 AM
أنشاء منظمة أمل للسرطان في عدن الجمعة , 29 يوليو, 2011, 01:53


تم وبحمد الله تعالى افتتاح منظمة "أمل " لإطفال السرطان الخيرية في شهر مارس 2011 بالولايات المتحدة الامريكية / ولاية كاليفورنيا مدينة سان فرنسيسكو لمساعدة الاطفال المصابين بمرض السرطان في اليمن.

والفضل يعود في ذلك الى الله سبحانه وتعالى ومن ثم الشاب الناشط الخيري وائل وهو من ابناء مدينة عدن والذي عمل جاهدا وعمل ما لم تعمله الحكومه اليمنية في سنوات وهو مساعدة الاطفال المصابين بمرض السرطان في مستشفى الصداقة سابقا بمديرية الشيخ عثمان سابقآ بمساعدة دعم المستشفى و مساعدة من بعض اهل الخير في دول اخرى والذين قاموا بشراء مستلزمات طبية ومساعدة مالية لعائلات الاطفال.

وقد عمل الناشط وائل و مازال يعمل بنشاط منذو بداية عام 2008 الى اليوم حتى تحصل على الموافقة لإقامة المنظمة .

شبكة " صدى عدن الاخبارية " تقدم شكرها للقائمين على المنظمة وانشأ الله تكتب في ميزان حسناتهم .


http://sadaaden.com//ar/15/4113/أنشاء%20منظمة%20أمل%20للسرطان%20%20في%20عدن%20.htm l

السفير الحميري
2011-07-29, 12:47 PM
مسيرة ليلية لحراك العاصمة في كريتر الخميس 28 يوليو 2011
كاعادتهم الأسبوعية تجمع ناشطي الحراك الجنوبي السلمي في العاصمة عدن بمخيم التحرير والاستقلال، (الخميس 28 يوليو 2011) في يوم التضامن مع الأسير الجنوبي .
وبعد صلاة المغرب انطلقوا بمسيرة جماهيرية حاشدة حاملين صور الزعيم الجنوبي/ المعتقل حسن أحمد باعوم وبعض الأسرى الآخرين، وشعارات تنادي لطرد المحتل ولتحرير الجنوب واستقلاله، منها مكتوبة وأخرى رددوها بأصواتهم الهادرة، وأعلام الجنوب بأحجامه المختلفة .
وطافت المسيرة التي شارك فيها قيادات وشباب الحراك الجنوبي والمرأة الجنوبية، بعض شوارع الحي التجاري بكريتر، وبعد أن حققت المسيرة السلمية الحاشدة أهدافها، عادت سالمة إلى مخيم التحرير والاستقلال التي انطلقت منه .
وإليكم بعض الصور والفيديو :
ِ[/SIZE][/COLOR]

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/131188410991.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/1311884110952.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/1311884110423.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/1311884110374.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/1311884110565.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/1311884110906.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/1311884111527.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/1311884112468.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/1311884112389.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im8.gulfup.com/2011-07-28/13118841128710.jpg (http://www.gulfup.com/)[/QUOTE]

السفير الحميري
2011-07-29, 12:49 PM
http://www.youtube.com/watch?v=F_VPbNg4Nh4&feature=player_embedded

احيي هذا الشعب العظيم الذي يخرج في احلك الضروف والمعاناه وشتات وهو يرفع راية الاستقلال من هذا المحتل العنجهي الذي لا يعرف ابسط حقوق الانسان بارك الله فيكم ندعوا الله ان يوحد صفوفكم ايها الجنوبيون ويالف قلوبكم وانها ثورة حتى النصر اما عزيزنا ابو محمود تقبل مني قبلات
فاني عجز عن التعبير وانشاء الله في ميزان حسناتك
تحياتي

صقر الجزيرة
2011-07-29, 01:17 PM
مخاوف من وصول الجماعات المتطرفة إلى حوطة لحج
الجمعة 29 يوليو 2011 11:07 صباحاً

شارع فرعي بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج -عدن الغد الحوطة ((عدن الغد )) خاص:
استيقظ أهالي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج اليوم الجمعة على وقع شعارات تم خطها على الكثير من جدران المدينة تمجد الجماعات الإسلامية التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة .



وقال عدد من أهالي المدينة في إفادات خاصة لـ"عدن الغد" أنهم استيقظوا صباحا ليجدوا الكثير من الشعارات التي تنادي بنصرة الجماعات المتطرفة في خطوة أثارت قلقهم مخافة ان تكون مدينة الحوطة هي المدينة التي يمكن للجماعات المسلحة ان تنقل إليها معركتها بعد تضييق الخناق عليها في أبين من قبل رجال القبائل.



وشهدت الحوطة قبل أكثر من شهر مواجهات مسلحة بين قوات الأمن في المدينة والعشرات من عناصر جماعات مسلحة حاولت السيطرة على مقار أمنية فيها .



وأسفر الهجوم حينها عن مقتل جندي وإصابة ستة آخرين بجروح وتم الكشف بعد يوم من الهجوم عن هروب مدير امن المحافظة وقائد شرطة النجدة فيما عده كثيرون تكرارا لسيناريو الهروب الذي نفذته قيادات مماثلة في أبين .



ويعتقد ان الجماعات المسلحة قد تفكر بنقل تواجدها من محافظة أبين إلى محافظات أخرى خصوصا بعد ان قوبل تواجدها في أبين برفض قبلي وباتت تواجه بحرب من قبل رجال القبائل في المحافظة .

http://adenalghad.net/news/3087.htm

بن فرج الجنوبي
2011-07-29, 01:20 PM
عاااااااااااش الجنوب حراا ابياااhttp://youtu.be/KKrz7QnBoTQ

صقر الجزيرة
2011-07-29, 01:27 PM
بالفيديو .إضرام النيران في سوق القات بالشحر وإحراقه بالكامل وطرد مواطني الجمهورية العربية اليمنية الجمعة , 29 يوليو, 2011, 03:42


في حالة من الغضب والهيجان قام شباب محتجون بإضرام النيران في سوق القات الواقع عند المدخل المؤدي الى منطقة تبالة بمدينة الشحر وإحراقه بالكامل بعد أن طردوا الباعة والموردين منه من مواطني الجمهورية العربية اليمنية عقب استشهاد الشاب محمد صالح الغرابي بطلق ناري من أحد الباعة والموردين للقات أثناء مسيرة سلمية نظمها شباب الشحر في يوم الأسير الجنوبي أمس الخميس 28 يوليو منعوا خلالها مرور سيارات موردي وباعة القات من دخول سوق القات وبيعه.وأفاد شهود عيان أن المسيرة إنطلقت فيما يعرف بيوم الأسير الجنوبي صباح الخميس وكانت سلمية حتى وصلت الى بالقرب من سوق القات وتحديداً عند المستشفى الجديد بالمدخل المؤدي الى منطقة تبالة الذي يقع سوق القات فيه واعترضوا الباعة والموردين للقات من بيعه الا أن الباعة باشروا المتظاهرين بإطلاق الأعيرة النارية من بنادقهم الآلية بكثافة فأصاب أحدهم الشاب محمد صالح الغرابي بطلق ناري في الرأسأرداه قتيلاً في الحال وأن هناك جرحى من بينهم لطفي سالم عماني وعبدالله بن داعر وسالم بن فاتح .مدينة الشحر والشريط الساحلي الشرقي لحضرموت تقطنها قبائل الحموم ومنها آل غراب التي أكد مقدمها بأن كل مايسعون إليه أولاً هو القبض على الجاني والقصاص منه خلال أيام وأن أي تباطئ في ذلك سيكون له عواقب وخيمة ستعصف بكل شئ .وتشير ألأنباء الواردة من مدينة الشحر بأنه قد تم القبض على عدد أربعة أشخاص من الباعة وموردي القات الذين شوهدوا وهم يطلقون الرصاص من بنادقهم الآلية ومن بينهم الشخص الذي أطلق العيار الناري القاتل على الشاب محمد صالح الغرابي



.
http://sadaaden.com//ar/15/4115/بالفيديو%20%20.إضرام%20النيران%20في%20سوق%20القات% 20بالشحر%20وإحراقه%20بالكامل%20وطرد%20مواطني%20الج مهورية%20العربية%20اليمنية%20%20.html


---------------------------------------------
نحيي احرارحضرموت الشموخ

أعطني حريتي
2011-07-29, 01:47 PM
http://im8.gulfup.com/2011-07-29/1311932752871.jpg (http://www.gulfup.com/)

ردفان الدبيس
2011-07-29, 02:03 PM
مسيرة كبرى الان في الشحر حضرموت وغضب في شوارع المدينة احتجاجا على مقتل الشهيد محمد صالح الغرابي

ردفان الدبيس
2011-07-29, 02:12 PM
مسيرة كبرى الان بعد صلاة الجمعة في المنصورة جمعة الاصطفاف الجنوبي تهتف بالشعارات الثورية المطالبة برحيل الاحتلال اليمني من الجنوب

ردفان الدبيس
2011-07-29, 02:16 PM
مسيرة كبرى في هذة اللحظات في الحوطة لحج تردد الشعارات الثورية المطالبة برحيل الاحتلال الجنوب

ردفان الدبيس
2011-07-29, 02:23 PM
حصيلة الاشتباكات في الحبيلين خمسة جنود قتلى وثمانية جرحى علما ان الجنود انهزمو نفسيا بشكل كبير مع قدوم شهر رمضان

alamuody
2011-07-29, 02:35 PM
http://www.france24.com/ar/files/imagecache/aef_ct_wire_image/images/afp/photo_1311914020849-1-0.jpg
اليوم الجمعة تشيع جثمان القائد العربي للثورة الليبية عبدالفتاح يونس الذي اغتالته ايادي الغدر والخيانة في بن غازي امس ،
وفي عدد من مدن الجنوب قرر ت قيادات الحراك الشعبي الجنوبي اقامة صلاة الغائب على روح الشهيد البطل يونس ، وكذا الصلاة على من سقطوا امس من شهداء الجنوب العربي في رباط باعشن بحضرموت .
http://forum.rtarabic.com/imagehosting/183444_01305490999.jpg
المعارضة السعودية تعتبر مشروع قانون الارهاب مخالف للشريعة الاسلامية اذا كان موجه ضد المسلمين لصالح النظام بعد ان انتقدته منظمات دولية حقوقية .

3آغسطس بدء المحاكمة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه بتهمة قتل متظاهرين وسوء استخدام السلطة وقضايا فساد مالية وادارية .

السعودية تبتلع جزء كبير من شباب الجنوب العربي في عملية تهجير وتوطين لاخماد ثورة الحراك الجنوبي المطالب بالتحرير والاستقلال من براثن الاحتلال اليمني ،
اتى ذلك في تقرير شباب الشيعة بالمملكة العربية السعودية ، قالوا فيه؛ ان النظام في المملكة ينهج نهج البحرين في تجنيس اهل السنة لغرض خبيث في تغيير التركيبة السكانية قبل اجراء اصلاحات تتيح للشعب الانتخابات الحرة للبرلمان والوصول الى الحكومة .

http://aldhlapres.blogspot.com

طائر الفينيق
2011-07-29, 04:20 PM
تكبدت قوات الاحتلال اليوم بالقطاع الغربي خمسه قتلى وثمانيه جرحى

alqamli
2011-07-29, 04:34 PM
اللهم انصر المقاومه ونتمنى ان يحسموها قبل رمضان لان حصار هذا القطاع اللعين طال اكثر من اللازم

صقر الجزيرة
2011-07-29, 08:42 PM
عاجل : قتلى وجرحى في قصف الطيران الحربي اليمني لتجمعات القبائل بأبين
الجمعة 29 يوليو 2011 06:29 مساء




يضع الحادث الحكومة اليمنية في حرج بالغ حيث يعزز من قوة الاتهامات التي وجهت لوحدات عسكرية من الجيش اليمني موالية لنظام الرئيس صالح واتهمت فيه بمحاولة عرقلة الجهود الرامية إلى طرد الجماعات المسلحة من ابين زنجبار ((عدن الغد)) خاص:
قتل مالا يقل عن ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون عصر اليوم الجمعة اثر قيام طائرات حربية يعتقد بأنها تابعة لسلاح الجو اليمني بقصف تمركز لرجال القبائل على المشارف الشرقية لمدينة زنجبار.



وقال الشيخ القبلي محمد سكين الجعدني لـ"عدن الغد" ان طائرات حربية يمنية قامت بقصف نقاط قبلية تابعة لرجال القبائل احداها واقع بوادي حسان والثانية واقعة بالقرب من قرية الشيخ سالم إلى الغرب من زنجبار موضحا ان القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لم يتم التعرف على عددهم حتى اللحظة .



وقال ناجون من القصف لـ"عدن الغد" ان طائرة حربية يعتقد بأنها يمنية حامت في الأجواء وقامت بقصف نقطة أقامها القبائل بوادي حسان الذي لايبعد سوى 2 كيلو متر عن مركز مدينة زنجبار عاصمة المحافظة موضحين ان الطائرة قصف تجمعا قبليا أخرى يقع إلى الشرق من زنجبار بالقرب من قرية الشيخ سالم.



وقال الناجون ان القصف تزامن مع هجوم للجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها للقاعدة على رجال القبائل حيث دارت إشتباكات عنيفة موضحين ان الطيران الحربي تدخل وقام بقصف مواقع القبائل.

وحتى اللحظة لم يتم التأكد من عدد الذي قتلوا في القصف الجوي الذي يأتي بعد يوم واحد من إعلان القبائل تمكنها من التقدم باتجاه زنجبار واستعدادها لاقتحام المدينة.



ويضع الحادث الحكومة اليمنية في حرج بالغ حيث يعزز من قوة الاتهامات التي وجهت لوحدات عسكرية من الجيش اليمني موالية لنظام الرئيس صالح واتهمت فيه بمحاولة عرقلة الجهود الرامية إلى طرد الجماعات المسلحة وبينها التقدم الذي يحرزه اللواء 25 ميكانيكا والذي يقاتل الجماعات المسلحة منفرداً منذ أشهر.

صقر الجزيرة
2011-07-29, 09:02 PM
البحث الجنائي بالمكلا يوجه لباصديق تهمة إلقاء قنبلة على منزل رئيس المؤتمر بدون أدلة

الجمعة, 29 يوليو 2011 15:30




المكلا – لندن " عدن برس " خاص -


اعتقل البحث الجنائي بالمكلا منذ ثمانية أيام ( الجمعة الماضية - جمعة باعوم ) الناشط بالحراك الجنوبي الشاب وسيل احمد باصديق واودعه السجن دون أسباب تذكر. وتوجه ادارة البحث الجنائي له حاليا تهمة إلقاء قنبلة على منزل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بحضرموت في 6 يونيو الماضي دون تقديم أدلة على ذلك .


ومنعت الزيارة عنه منذ اعتقاله .ومنذ حادثة إلقاء قنبلة صوتية على منزل حاتم والناشط وسيل باصديق يتواجد في ساحات النضال والشوارع العامة دون ان يعترضه أحد .وعند اعتقاله وجهت له تهمة التستر على شخص قام بسرقة فندق الا انه برئ منها في الحال ثم وجهت له التهمة الجديدة .وكان أفرج عن وسيل باصديق قبل نحو ثلاثة أشهر بعد اعتقال دام أكثر من ستة أشهر على ذمة انتمائه للحراك الجنوبي .وعلى صعيد اخر تم ترحيل الناشط بالحراك الجنوبي خالد باطليله الى السجن المركزي عقب اعتقاله في 7 يوليو بعد الفعالية التي شهدتها مدينة المكلا وايداعه سجن امن مديرية المكلا .واعتقل باطليله في حي الشرج على ذمة انتمائه للحراك الجنوبي وبتهمة التحريض على اعمال شغب .وتقول اسرة الناشطين باصديق وباطليله ان توجيهات صدرت من العميد عمر بامشموس بالقبض عليهما دون قيامهما بأية اعمال تستوجب سجنهما . وفي السياق يتداعى شباب الحراك السلمي بمدينة المكلا للقيام بفعاليات احتجاجية للمطالبة بالافراج عن الناشطين المعتقلين على ذمة انخراطهما بالحراك الجنوبي .

بنت المكلا1
2011-07-29, 09:07 PM
مسيره حاشده شهدتها مدينة قصيعر بحضرموت عصر الجمعه تضامنآمع اسرة الشهيد محمد الغرابي

ابو بوتن
2011-07-29, 09:10 PM
أنظروا جرائم طاغية صنعاء بأبناء شعبه بلجمهورية العربية اليمنية


http://www.almotamar.net/news/92376.htm

صقر الجزيرة
2011-07-29, 09:28 PM
بعد إصلاح أنبوب مأرب .. وصول أولى شحنات النفط الخام إلى مصفاة عدن
حياة عدن



وصلت إلى ميناء الزيت بمصفاة عدن اليوم أول شحنة نفط خام قادمة من ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة تبلغ 80 الف طن متري.

وأوضحت بيانات ملاحية واردة من ميناء عدن لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان شحنة النفط التي افرغتها ناقلة نفط ليبيرية تعد اول شحنة نفط يمنية تفرغ في الميناء بعد اصلاح انبوب النفط في مأرب والذي تعرض لاعمال تخريبية من عناصر خارجة عن النظام والقانون في مارس الماضي.

واشارت البيانات الى ان شحنات النفط التي ضخت الى ميناء رأس عيسى منذ اصلاح الانبوب تقدر بنحو 300 الف طن متري وستصل الى ميناء الزيت تباعا عبر ناقلات النفط.

وسيتم تكرير هذه الشحنات في مصفاة عدن وتوزيعها على محطات الوقود العاملة في امانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية .




http://www.adenlife.net/news6484.html

علي شايف الحريري
2011-07-29, 10:01 PM
فيما رحل باطليله الى سجن المكلا المركزي .. البحث الجنائي يوجه لباصديق تهمة إلقاء قنبلة على منزل رئيس المؤتمر
--------------------------
اعتقل البحث الجنائي بالمكلا منذ ثمانية أيام ( الجمعة الماضية - جمعة باعوم ) الناشط بالحراك الجنوبي الشاب وسيل احمد باصديق واودعه السجن دون أسباب تذكر .
وتوجه ادارة البحث الجنائي له حاليا تهمة إلقاء قنبلة على منزل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بحضرموت في 6 يونيو الماضي دون تقديم أدلة على ذلك .
ومنعت الزيارة عنه منذ اعتقاله .
ومنذ حادثة إلقاء قنبلة صوتية على منزل حاتم والناشط وسيل باصديق يتواجد في ساحات النضال والشوارع العامة دون ان يعترضه أحد .
وعند اعتقاله وجهت له تهمة التستر على شخص قام بسرقة فندق الا انه برئ منها في الحال ثم وجهت له التهمة الجديدة .
وكان أفرج عن وسيل باصديق قبل نحو ثلاثة أشهر بعد اعتقال دام أكثر من ستة أشهر على ذمة انتمائه للحراك الجنوبي .
وعلى صعيد اخر تم ترحيل الناشط بالحراك الجنوبي خالد باطليله الى السجن المركزي عقب اعتقاله في 7 يوليو بعد الفعالية التي شهدتها مدينة المكلا وايداعه سجن امن مديرية المكلا .
واعتقل باطليله في حي الشرج على ذمة انتمائه للحراك الجنوبي وبتهمة التحريض على اعمال شغب .
وتقول اسرة الناشطين باصديق وباطليله ان توجيهات صدرت من العميد عمر بامشموس بالقبض عليهما دون قيامهما بأية اعمال تستوجب سجنهما .
وفي السياق يتداعى شباب الحراك السلمي بمدينة المكلا للقيام بفعاليات احتجاجية للمطالبة بالافراج عن الناشطين المعتقلين على ذمة انخراطهما بالحراك الجنوبي

الجبال الشماء
2011-07-29, 10:21 PM
نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم لجمعة الاصطفاف الجنوبي بعدد اقاليم جنوبنا الحبييب هنيئا لك ياشعبنا الجنوبي فان النصر قد اوشك على الاقتراب

صقر الجزيرة
2011-07-29, 11:04 PM
مقتل 5 جنود احدهم برتبة ضابط على يد قناصة جهاديين بابين


http://www.adenlife.net/news6486.html

صقر الجزيرة
2011-07-29, 11:05 PM
مقتل 10 من رجال القبائل وأصابة أخرين بغارة جوية خاطئة بأبين



http://www.adenlife.net/news6485.html

صقر الجزيرة
2011-07-29, 11:24 PM
بدء بيع البنزين السوبر يوم غد السبت وبنفس السعر القديم
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الجمعة 29-07-2011 08:49 مساء



شبكة الطيف - عدن - خاص
قال مدير عام شركة النفط اليمنية بعدن ان عدد من محطات الوقود بالمدينة ستبدأ منذ يوم غد السبت أعمال بيع البنزين السوبر بالتسعيرة التي طرحت له قبل أيام وهي الـ3500 ريال للدبة سعة 20 لتر مع الاحتفاظ ببيع مادة البنزين العادي بتسعيرته العادية في محطات وقود أخرى.



وقال المهندس عاتق احمد علي في تصريح خاص لـ"الطيف" بأنه تم الاتفاق على تخصيص محطتي مأرب الواقعة بمديرية المعلا و26 سبتمبر الواقعة أمام إدارة امن مدينة عدن لبيع مادة البنزين السوبر الخال من الرصاص بتسعيرته التي تم طرحها له قبل أيام .

وأشار عاتق في سياق تصريحه ان محطات الوقود الأخرى ستمارس عملها بشكل طبيعي وستبيع البنزين العادي بتسعيرته المتعارف عليه موضحا ان اللجوء إلى بيع البنزين السوبر بعدد من محطات الوقود هدفه إنهاء حالة المتاجرة بالبنزين في السوق السوداء.



http://www.al-teef.com/news.php?action=view&id=6616

صقر الجزيرة
2011-07-29, 11:31 PM
نيابة المنصورة تستمع لأقوال المتهم بقضية مقتل القيادي بالحراك "أحمد القمع"
حياة عدن/خاص


أقر اللقاء الذي عقد اليوم الجمعة بين أولياء دم القتيل "أحمد القمع" نائب رئيس مجلس الحراك في محافظة أبين تشكيل هيئة قانونية لمساندة أولياء الدم برئاسة المحامي "عارف الحلمي" وعضوية كل من المحاميين خالد علي ناصر وعدنان شيخ الجنيدي ومحمد سعيد البان.

وكان "أحمد القمع" قد قتل في مديرية المنصورة منتصف الشهر الجاري على يد مسلحين مجهولين.

وجاء قرار تشكيل الهيئة القانونية بحضور أولياء دم "القمع" وأصدقائه حيث تم الاتفاق أيضا على ترك القائمة مفتوحة للمحامين من أجل المشاركة في الهيئة التي ستباشر أعمالها من أجل كشف الحقيقة حول مقتل القيادي بالحراك الجنوبي "أحمد القمع".

وكانت جلسة استماع لأقوال المتهم بالقضية "خالد الحسني" قد عقدت يوم الأربعاء الماضي في مبنى نيابة مديرية المنصورة الابتدائية.

وأستمع عضو نيابة المنصورة فضيلة القاضي "محمد العبادي" لأقوال "الحسني" حول الحادثة و بحضور محامي أولياء الدم المجني عليه احمد محمد القمع المحامي عارف الحالمي.

وبعد سماع أقوال "الحسني" أمرت النيابة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق.

كما تقدم محامي أولياء الدم القمع بطلب من نيابة الاستئناف م \ عدن بمباشرة التحقيق في قضية موكله الذي قدمته شرطة القاهرة في ملف الأوليات لقولها : (متهم هارب) بينما هي من أحضرت الجثة للمشرحة.

كما طالب محامي أولياء الدم بطلبه إلزام النيابة الابتدائية بالتوجيه لإحضار أوليات قضية "القمع" وإحضار أدلة وتقارير الفحص وسماع أقوال الحاضرين في قضية مقتل باسل الدرق و قضية مقتل احمد القمع و إعادة التحقيقات لمعرفة الحقيقة حيث تأجل النظر في الطلب إلي يوم السبت الموافق 30/7/2011م.




* الصورة للقيادي أحمد القمع

الجمعة 2011/07/29 الساعة 03:18:20


http://www.adenlife.net/news6489.html

صقر الجزيرة
2011-07-29, 11:37 PM
عاجل: مقتل 5 القاعدة و6 من الجيش اليمني بينهم ضابط برتبة كبيرة في اشتباكات بدوفس
الجمعة 29 يوليو 2011 09:59 مساءً


http://adenalghad.net/news/3098.htm

alamuody
2011-07-29, 11:40 PM
بعد إصلاح أنبوب مأرب .. وصول أولى شحنات النفط الخام إلى مصفاة عدن
حياة عدن



وصلت إلى ميناء الزيت بمصفاة عدن اليوم أول شحنة نفط خام قادمة من ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة تبلغ 80 الف طن متري.

وأوضحت بيانات ملاحية واردة من ميناء عدن لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان شحنة النفط التي افرغتها ناقلة نفط ليبيرية تعد اول شحنة نفط يمنية تفرغ في الميناء بعد اصلاح انبوب النفط في مأرب والذي تعرض لاعمال تخريبية من عناصر خارجة عن النظام والقانون في مارس الماضي.

واشارت البيانات الى ان شحنات النفط التي ضخت الى ميناء رأس عيسى منذ اصلاح الانبوب تقدر بنحو 300 الف طن متري وستصل الى ميناء الزيت تباعا عبر ناقلات النفط.

وسيتم تكرير هذه الشحنات في مصفاة عدن وتوزيعها على محطات الوقود العاملة في امانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية .




http://www.adenlife.net/news6484.html
هذا نفط اليمن.. كمان نصفيه ونسوقه لهم ..
ونفط الجنوب يذهب الى امريكا مباشرة و دون توقف
اين المقاومة الجنوبية ؟؟...
اين القاعدة ؟؟
اذا تضررت مصالح امريكا الحاكم الحالي الفعلي في صنعاء ستظهر قضية الجنوب باقل التكاليف ..
كيف تكون قاعدة بالجنوب صديقة لامريكا ؟؟
اين قيادات الحراك ؟؟

قبيلي اعصر
2011-07-30, 01:05 AM
عاجل : أنصار الشريعة يحاصرون مجاميع قبليه بابين ويمنعون خروج القتلى والجرحى

حياة عدن/خاص

فرضت الجماعات الجهادية أو كما يطلق عليها أنصار الشريعة الإسلامية مساء اليوم الجمعة حصاراً خانقاً على المجاميع القبلية التي استهدفتها غارة جوية في منطقة وادي حسان القريبة من قرية سالم الواقعة على مشارف مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وقالت المصادر لـ(حياة عدن) الجماعات الجهادية تحاصر حاليا حتى كتابة الخبر 11.30 مساءً من ليلة الجمعة عدد من المجاميع القبلية التي استهدفتها طائرة حربية في وادي حسان وسقط فيها 14 ما بين قتيل وجريح ، مشيرة إلى أن القبائل الموالية للقوات الحكومية والتي تخوض معارك عنيفة مع الجماعات المسلحة طلبت وساطة من قبل الشيخ "الخضر حسن الجعدني" لإخراج القتلى والجرحى الذين سقطوا في الغارة الجوية.

وطالبت القبائل الشيخ "الجعدني" سرعة التواصل مع أنصار الشريعة لفك الحصار الذي تفرضه على المجاميع القبلية وإخراج القتلى والجرحى من موقعة القصف الخاطئ.

وعلمت (حياة عدن) من مصادر قبلية أن العميد " احمد عوض المأربي قائد محور عدن ـ أبين الذي تم تعيينه مؤخرا أصيب في الغارة الجوية أثناء تواجده مع المجاميع القبلية التي تعرضت.

وأشارت المصادر إلى أن العقيد "ناصر محول الاهطل" قائد كتيبة القبائل المرابطة قتل في القصف.

وأكدت المصادر أن القتلى والجرحى حتى اللحظة وصل إلى 14 ما بين قتيل وجريح.

وكانت طائرة حربية استهداف عصر اليوم الجمعة مجاميع قبلية كانت واقفة بأحد النقاط التفتيشية في وادي حسان.

وقالت المصادر لـ(حياة عدن) أن المجاميع القبلية التي تم ضربها كانت تستعد للتقدم نحو مدينة زنجبار لمقاتلة العناصر الجهادية وكذا مساندة اللواء 25ميكا الذي يخوض حربا ضد الجماعات منذ شهرين.

ابو مالك الحالمي
2011-07-30, 01:59 AM
اعصدووووووووووو والشرفاء يقتلوا

leeneen
2011-07-30, 02:12 AM
اعصدووووووووووو والشرفاء يقتلوا

اى اعصدو من يقتال مع السلطة. ليس من الشرفاء كان لزم يقتل من اجل الجنوب الحبيب ياهبل يا حالمي

ولد البريقا
2011-07-30, 03:09 AM
اى اعصدو من يقتال مع السلطة. ليس من الشرفاء كان لزم يقتل من اجل الجنوب الحبيب ياهبل يا حالمي
يا احمق يالينين اي سلطة واي بطيخ القبايل خرجت تقاتل من احتل ارضها من قاعدة عمك علي واليوم تم بيع القبايل للطيران الحربي وانت عادك تتفلسف؟
اسفي على الصناديد دي راحت اما انت يالينين اعصد من وراء الشاشة واخلط الاخبار على مزاجك.

العاصف المشتعل
2011-07-30, 03:43 AM
يا احمق يالينين اي سلطة واي بطيخ القبايل خرجت تقاتل من احتل ارضها من قاعدة عمك علي واليوم تم بيع القبايل للطيران الحربي وانت عادك تتفلسف؟
اسفي على الصناديد دي راحت اما انت يالينين اعصد من وراء الشاشة واخلط الاخبار على مزاجك.
لوكان فيهم الخير كانوا بايقاتلوا الدحابيش من اجل تحرير الجنوب هذا هو المحتل الرائيسي اما القاعده كما تسموهم امرهم سهل تحياتي

حوات الجنوب
2011-07-30, 06:55 AM
مقاطع فيديو ليوم الاسير الجنوبي بكريتر
للاخ باعوم الجنوب

http://www.youtube.com/watch?v=WQMmK2lKpho (http://www.youtube.com/watch?v=WQMmK2lKpho)

http://www.youtube.com/watch?v=wcMDFmEibTQ

http://www.youtube.com/watch?v=QLEfiNi3Aj4

http://www.youtube.com/watch?v=WQMmK2lKpho


اين صور ومقاطع فيديو جمعة الاصطفاف؟