المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( الطريق الى المؤتمر الوطني لإنقاذ الجنوب )) احمد عمر بن فريد


علي شايف الحريري
2011-07-28, 06:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(( الطريق الى المؤتمر الوطني لإنقاذ الجنوب ))
الأخوة الأعزاء :
يشرفنا ان نقدم لكم فيما يلي جملة من (( المقترحات )) المتعلقة برؤيتنا للمهام الملقاة على عاتقنا خلال الفترة القادمة على طريق التحضير للمؤتمر الجنوبي المزمع عقده قريبا , ونرى فيما نقدمه على اقل تقدير محركا لحالة من السكون سادت في أعقاب لقاء بروكسل التاريخي الهام , خاصة ونحن جميعا نعتقد ان ذلك اللقاء لم يكن – على أهميته – سوى خطوة على الطريق الوطني الصحيح في خضم الأحداث والتداعيات التي تتقاذف " قضية الجنوب " يمينا وشمالا .. ويبقى علينا ان ندرك جيدا ان نجاحنا في التحضير لهذا المؤتمر مرتبط وبدرجة وثيقة مع عامل " إنكار الذات " على المستويين الشخصي او الجماعي التي كانت ولا زالت وستبقى عائق كبير أمام اي مشروع وطني طموح , وفي هذا المجال , يعلن مقدم هذه (( المقترحات )) انه يكتفي بعمله في اللجنة التحضيرية فقط , وسيكون له كامل الشرف حضور المؤتمر الوطني ك " مراقب " . ويعتبر هذا قرار لا رجعة عنه يمليه عليه واجبه الوطني وعلى ان يكون هذا محفزا لتخفيف " حدة التزاحم " الذاتي نحو الخاص والبعد عن العام بمعناه الوطني العظيم .. على اعتبار ان ما نبحث عنه " وطن " مفقود وليس " ذات " مفقودة ... لأن عودة الوطن هي عودة للذات وليس العكس كما يعتقد البعض.

ماذا نريد من المؤتمر الوطني الجنوبي ؟
يطمح المؤتمر الوطني الجنوبي المزمع عقده خلال المرحلة القريبة القادمة تحقيق عدة أهداف إستراتيجية على مسارات متعددة من شأنها الدفع ب" قضية الجنوب " الى الموقع اللائق بها كقضية وطن عربي يرزح تحت احتلال دولة عربية أخرى حتى وان تخفى هذا الاحتلال تحت ذرائع ومبررات واهية .


ويمكن ان نلخص هذه الأهداف الإستراتيجية فيما يلي :
1 – التأكيد للعالم أجمع ان شعب الجنوب بكافة شرائحه وقواه السياسية وبأغلبيتها الساحقة لا ترى في واقع الحال الذي يعيشه الجنوب سوى واقع احتلال بكل ما تحمله كلمة الاحتلال من معنى , وانهم لن يتعاملوا مع هذا الواقع الا في الإطار الطبيعي الذي تعاملت به كافة شعوب المعمورة تجاه اي احتلال أجنبي وقع على أراضيها .
2 – التأكيد للعالم اجمع ان " أهل الأرض " هم أصحاب الحق الطبيعي المشروع في السيادة على كامل ترابهم الوطني , وانه لا يجب ان يتم العامل مع " قضية الجنوب " الا وفقا لهذا المعيار , واعتبار اي حلول او تسويات سياسية تتجاوز هذا الحق لا تعني أبناء الجنوب ولا تلزمهم بأي حال من الأحوال.
3 – الاتفاق على شكل ونظام الدولة الجنوبية القادمة وسياستها الداخلية والخارجية على مختلف الصعد .
4 – الاتفاق على صيغة اولية لدستور الدولة للمرحلة الانتقالية .
5 - حشد كافة الطاقات والجهود والقدرات والكفاءات والإمكانيات الوطنية الجنوبية في داخل الوطن وخارجه والتي تؤمن بحق شعب الجنوب في الاستقلال وتحقيق كامل سيادته على أرضه ضمن إطار هيكلي واحد وفقا لما يمكن ان يتفق ويتوافق عليه أبناء الجنوب في مؤتمرهم الوطني .
6 – اعتبار هذا الإطار او الوعاء السياسي الوطني الجنوبي الناتج عن المؤتمر الوطني جهة رسمية جنوبية ذات توجه سياسي واحد ينشد الاستقلال والحرية الكاملة لشعب الجنوب , ولا يعتبر نفسه في جميع الأحوال " الجهة الوحيدة " التي تمثل شعب الجنوب ولا يجب ان يدعي ذلك مهما كان حجم امتداده على الساحة الوطنية في الداخل أو تأثيره في الخارج.
7 – الاتفاق على برنامج نضالي وطني شامل واضح المعالم والمسارات والمرجعيات المخولة بتنفيذه والمراحل الزمنية اللازمة لذلك , ويمكن إجمال هذا فيما يلي وفقا لبرامج عمل نضالية شاملة ودقيقة على المستويين الداخلي والخارجي تبعا للمسارات التالية :
أ – السياسي والدبلوماسي والقانوني .
ب – الإعلامي .
ج – الحقوقي .
د – الجماهيري .
و – الحوار الوطني .
ه – الاقتصاد والاستثمار والتنمية .
ز – الأمن والتعامل مع قضايا الإرهاب .
ح – التموين المالي .
8 – الاتفاق بشكل تام ونهائي على كافة الوثائق الوطنية المتعلقة ب " قضية الجنوب " واعتبارها وثائق رسمية تعبر عن وجهة نظر وتوجه هذا التيار الجنوبي ويمكن تحديدها فيما يلي :
أ – الرؤية السياسية ل " قضية الجنوب " من حيث التعريف السياسي الوطني لها منطلقا من حيث نشأتها وظروفها وملابساتها وتطورها ونتائجها وتداعياتها ومعانيها .
ب – الاتفاق على بنود محددة واضحة وصريحة ل " ميثاق وطني جنوبي " يمثل الخطوط الوطنية العريضة لجوهر قضية الجنوب وأهدافها الإستراتيجية .
ج – الرؤية القانونية ل" قضية الجنوب " والتي يجب ان تقدم من قبل خبراء في القانون الدولي بما يؤدي الى اعتماد هذه الرؤية من قبل الجميع منعا للتباين والازدواجية والاجتهادات التي يمكن ان تكون خاطئة ومضرة بقضيتنا .
د - النظام الداخلي المتعلق بكافة الأطر السياسية الجنوبية التي سوف يتمخض عنها المؤتمر الوطني وصلاحيات هذه الأطر بشكل عام وصلاحيات القيادات في مختلف هذه الأطر بما يضمن وضوح في الرؤية وعدم الازدواجية في العمل وكذلك توفر الآلية التي يمكن من خلالها حسم اية تباينات في وجهات النظر أثناء العمل .
9 – الاتفاق على مسمى هذا الوعاء السياسي الجنوبي الكبير الذي سوف يتمخض عنه المؤتمر الوطني بشكل رسمي , ومخاطبة كافة الدول الإقليمية والدولية باسمه واعتماد مكاتب له بحسب الإمكانيات وبحسب الحاجة الوطنية .
10 – طرح رؤية متكاملة لمختلف القضايا التي تهم الدول الإقليمية والدولية والتي تضمن تحقيق المصالح المشتركة وصيانتها والكيفية التي يمكن من خلالها التعاون الوثيق مع هذه الدول في قضايا الإرهاب والأمن الاقتصادي وخلافها من القضايا التي تبعث على قلق الجيران والأشقاء والأصدقاء , ونقترح ان تولى هذه المسألة أهمية خاصة وان توكل مهمة انجازها الى نخبة من الكوادر الجنوبية المتخصصة ولا نرى ضررا في حال الاستعانة بخبرات غير جنوبية متخصصة .
ان هذه الأهداف الواضحة أعلاه هي جملة الأهداف الإستراتيجية التي يتأمل المؤتمر الوطني الجنوبي ان يتفق حولها وان يعمل على تحقيقها في المراحل التي ستلي عقده , لا شك انها ستؤدي الى احدث نقلة نوعية كبيرة في مسيرة قضيتنا الوطنية , وسوف تحقق تقدما واضحا في هذا المجال , كما انها ستقودنا جميعا للسير معا في طريق وطني واضح المعالم والرؤية .

معايير اختيار المندوبين للمؤتمر الوطني في الداخل :
نقترح ان يتمثل الداخل في المؤتمر الوطني الجنوبي بنسبة 60 : 40 % لصالح الداخل وعلى ان تكون معايير اختيار المندوبين من الداخل وفقا لما يلي :


اولا : الشرائح الاجتماعية
يتم اختيار عدد شخصين من الفئات الاجتماعية لكل مديرية من مديريات الجنوب وفقا للتقسيم الإداري التالي وبحسب المحافظات , ويمكن القول ان معيار هذه الشخصية الوطنية تتحدد بأن يكون مستقلا , ويحضا باحترام وسمعة جيده في مديريته , وان يكون من دعاة استقلال الجنوب .

1 – محافظة عدن .
عدد المديريات ( 8 ) مديريات وهي (( – البريقة – المنصورة – دار سعد – الشيخ عثمان – خور مكسر – صيره – المعلا – التواهي )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة عدن وفقا للشريحة الاجتماعية ( 16 ) شخصية .
2 – محافظة لحج .
عدد المديريات ( 13 ) مديرية وهي (( الحوطة – تبن – العارة – طور الباحة – المسيمير – الملاح – ردفان – حبيل جبر – حالمين – يهر – المفلحي – يافع – الحد )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة لحج وفقا للشريحة الاجتماعية ( 26 ) شخصية .
3 – محافظة أبين .
عدد المديريات ( 11 ) مديرية وهي (( زنجبار – خنفر – لودر – الوضيع – مودية – المحفد – أحور – جيشان – سرار – سباح – رصد )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة ابين وفقا للشريحة الاجتماعية ( 22 ) شخصية .

4 – محافظة الضالع
عدد المديريات ( 5 ) مديريات وهي (( الضالع – الأزارق – جحاف – الحصين – الشعيب )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة الضالع وفقا للشريحة الاجتماعية ( 10 ) شخصيات .
5 – محافظة شبوة
عدد المديريات ( 17 ) مديرية وهي (( دهر – الطلح – جرادان – عرماء – عسيلان – عين – بيحان – نصاب – الصعيد – عتق – حبان – الروضة – ميفعة – رضوم – حطيب – مرخة العيا – مرخة السفلى ))
عدد اجمالي المندوبين من محافظة شبوة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 34 ) شخصية .
6 – محافظة حضرموت
عدد المديريات ( 30 ) مديرية وهي (( المكلا – مدينة المكلا – الشحر – الديس – غيل باوزير – الريدة وقصيعر – غيل بن يمين – بروم وميفع – حجر – رماه – ثمود – القف – زمنخ ومنوخ – حجر الصيعر – العبر – القطن – شبام – ساه – سيئون – تريم – السوم – دوعن – وادي العين – رخية - عمد – الضليعة – يبعث – حريضه – حديبو جزيرة سقطرة – قلنسية وعبد الكوري جزيرة سقطرة ))
إجمالي المندوبين من محافظة حضرموت وفقا للشريحة الاجتماعية ( 60 ) شخصية .
7 – محافظة المهرة
عدد المديريات ( 9 ) مديريات وهي (( شحن – حات – حوف – الغيضة – منعر – المسيلة – سيحوت – قشن – حصوين )) .
اجمالي المندوبين من محافظة المهرة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 18 ) شخصية .
وبهذا سوف تتمثل الشريحة الاجتماعية لأبناء الجنوب وفقا لهذا التقسيم وبحسب المديريات بعدد ( 186 ) مندوب .
ثانيا : منظمات المجتمع المدني
سوف يتم الاتفاق على مندوبين لممثلي منظمات المجتمع المدني في الجنوب وتحديدها بالاسم او بالفئات في حال عدم وجودها و بنسبة محددة , وبما يضمن تواجد ممثلين للفئات المهنية والحرفية التالية :
1 – الأطباء – عدد ( 3 ) مندوبين
2 – المحامون – عدد ( 3 ) مندوبين
3 – المهندسون – عدد ( 3 ) مندوبين
4 – التربويون – عدد ( 3 ) مندوبين
5 – الأكاديميون – عدد ( 3 ) مندوبين
6 – الفنانون – عدد ( 3 ) مندوبين
7 – الرياضيون – عدد ( 3 ) مندوبين
8 - الكتاب والأدباء – عدد ( 3 ) مندوبين
9 – الصحفيون والإعلاميين – عدد ( 3 ) مندوبين
10 – الحرفيون – عدد ( 3 ) مندوبين
وبهذا يكون عدد المندوبين من هذه الفئات ( 30 ) مندوبا .
ثالثا : التجار ورجال الأعمال – ( 5 ) مندوبين
رابعا : فئة الشباب – ( 30 ) مندوب
خامسا : المرأة – ( 20 ) مندوبة
سادسا : القوى السياسية الجنوبية – ( 100 ) مندوب
ووفقا لهذه التقديرات (( المقترحة )) يكون عدد المندوبين من الداخل ( 371 ) مندوب .
تتكون القوى السياسية الجنوبية من المكونات والأحزاب والهيئات والشخصيات الوطنية المستقلة ,التي لها رؤية سياسية واضحة تجاه قضية الجنوب كونها قضية وطن محتل والتي ترى في الاستقلال سبيلا لحل هذه القضية .


ثانيا : التحضير للمؤتمر الوطني على مستوى الخارج
الخطوة الأولى :
يتوزع أعضاء اللجان التحضيرية في كل بلد او منطقة من المناطق التي تم الاتفاق عليها في لقاء بروكسل وفقا للكفاءة والمؤهل الذي يتمتع به عضو اللجنة على اللجان المعتمدة وهي كما يلي :
1 – اللجنة المالية
2 - لجنة الصياغة وإعداد الوثائق
3 – لجنة التنظيم والإعداد للمؤتمر
4 – لجنة الحوار
5 – اللجنة الإعلامية
الخطوة الثانية :
تضع كل لجنة من اللجان الخمسة خطة عملها وفقا للمهام الرئيسية الخاصة بها والتي تم مناقشتها في لقاء بروكسل , بحيث تمثل في مجموعة خطة عمل اللجنة في هذا البلد او ذاك . وفيما يلي تذكير بهذه المهام القابلة للتعديل والإضافة بحسب خصوصية كل بلد .
أ – مهام اللجنة المالية
1 – وضع خطة مالية متكاملة تتضمن تصور لمصادر تموين أعمال المؤتمر الوطني .
2 – الإشراف اليومي على سير عمل اللجان المالية الفرعية المعتمدة في مختلف دول المهجر .
3 – اعتماد خطة مالية شفافة في اجتماع اللجنة التحضيرية العليا.
4 - تمثيل اللجنة المالية بشكل رسمي لدى مختلف الأطراف .
5 – تقديم تقرير تفصيلي عن سير عمل اللجنة و تحصيلاتها و صرفياتها في كل اجتماع للجنة التحضيرية العليا .
6 – تقديم تقرير نهائي مكتوب بانتهاء عمل اللجنة لرئيس اللجنة التحضيرية ليضمنه تقريره النهائي .
ب – مهام لجنة الصياغة وإعداد الوثائق :
1 – تحديد مسميات المواد والوثائق المطلوب تقديمها للمؤتمر الوطني الجنوبي .
2 - استلام كافة المواد والوثائق من مختلف الأطراف الجنوبية الخاصة بالمؤتمر تحت المسميات المتفق عليها والتواصل اليومي مع لجان الصياغة الفرعية.
3 – التواصل مع مختلف الأطراف الجنوبية التي تقدمت بمواد او وثائق للاستفسار بشأن ما تقدمت به أو لتسليمها مواد أخرى تقدمت بها أطراف أخرى وطلبت التشاور حولها بما يضمن خلق دائرة تواصل وحوار مستمرة في هذا المجال .
4 - العمل على صياغة هذه المواد والوثائق وتلخيصها في صيغة واحدة بعد إثراء النقاش حولها مع مختلف الأطراف .
5 – التنسيق المستمر مع لجنة الحوار في كل ما من شأنه إجلاء اي لبس في النصوص او المواد والوثائق .
6 - إيصال الصيغ النهائي لمختلف المواد والوثائق لمختلف الأطراف الجنوبية المعنية بحضور المؤتمر الوطني واعتبارها صيغ نهائية بعد التوافق عليها وعلى ان يتم إقرارها رسميا في المؤتمر .
7 – تقديم تقرير لاجتماع اللجنة التحضيرية عن سير العمل في كل اجتماع رسمي .
8 – تقديم تقرير نهائي مكتوب بانتهاء عمل اللجنة لرئيس اللجنة التحضيرية ليضمنه تقريره النهائي .
ج – لجنة التنظيم والإعداد للمؤتمر :
1 – إعداد الكشوفات الخاصة بالمندوبين للمؤتمر الوطني بعد إقرارها بالتوافق مع مختلف الأطراف الجنوبية .
2 – إعداد خطابات الدعوة للمؤتمر وإيصالها للمعنيين بها والتواصل مع اللجان التنظيمية الفرعية وفق خطة العمل.
3 – اعتماد آلية يتاح من خلالها التواصل اليومي مع مختلف الأطراف الجنوبية المهتمة بالحضور والمشاركة في المؤتمر .
4 – إعداد البطاقات الخاصة بالحضور للمؤتمر وتوزيعها في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.
5 – الإشراف على سير تعاملات السفر والتعرف على الصعوبات التي قد تعترض حضور البعض والعمل على تذليلها .
6 – الإشراف على تهيئة المكان الخاص باللقاء من جميع النواحي التنظيمية والأمنية والتنسيق مع اللجنة الإعلامية فيما يخص المناحي الفنية والدعائية والإعلامية الدقيقة .
7 – التنسيق مع مختلف الأطراف صاحبة العلاقة بضمان نجاح المؤتمر من الناحية التنظيمية من جهات رسمية وغير رسمية .
8 – التنسيق مع اللجنة الإعلامية ولجنة الصياغة في تهيأة قاعة المؤتمر على كافة الصعد لضمان سير وتيرة أعمال المؤتمر بصورة سلسة .
9 – اطلاع اللجنة التحضيرية في اجتماعاتها على سير العمل .
10 – تقديم تقرير مكتوب لرئيس اللجنة التحضيرية في نهاية عملها ليضمنه تقريره النهائي .
د – مهام لجنة الحوار :
1 – وضع تصور يخص الحوار مع مختلف الأطراف الجنوبية بلا استثناء تتحدد فيه أهداف الحوار وأطرافه وآلياته بما يعبر عن وجهة نظر القوى السياسية الجنوبية ذات الموقف الواضح من الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة .
2 – الحوار مع مختلف الأطراف الجنوبية على كافة المستويات والشرائح الاجتماعية فيما يخص أهداف المؤتمر الوطني وأهميته وضرورة المشاركة فيه .
3 – عقد الندوات واللقاءات الموسعة في مختلف الدول لإثراء الحوار الجنوبي – الجنوبي .
4 – التنسيق مع اللجنة الإعلامية بشان الحوار مع شخصيات عربية وإعلامية وسياسية وأطراف رسمية وغير رسمية عربية وأجنبية.
5 – التواصل المستمر مع لجان الحوار الفرعية ومساعدتها في عملها واستقبال ملاحظاتها وفق الآلية المتفق عليها .
6 – اطلاع أعضاء اللجنة التحضيرية العليا عن سير الحوار والأطراف التي يجرى معها ونتائجه أولا بأول .
7 – تقديم تقرير مكتوب لرئيس اللجنة التحضيرية العليا في نهاية عملها ليضمنه تقريره النهائي .
ه – مهام اللجنة الإعلامية :
1 – إنشاء موقع الكتروني خاص بالمؤتمر ولجانه من قبل فريق متخصص وتسخر الإمكانيات لنجاحه .
2 – التواصل المستمر مع كافة وسائل الإعلام من صحف وقنوات فضائية وإعلاميين وكتاب ومفكرين عرب وأجانب لوضعهم في صورة آخر تطورات التحضير للمؤتمر .
3 – تغطية أخبار أعمال اللجنة التحضيرية العليا وباقي اللجان الفرعية بشكل مستمر .
4 – التنسيق مع وسائل الإعلام الجنوبية ذات التوجه المطابق وعلى رأسها قناة عدن لايف , في جميع ما يخص التحضير للمؤتمر .
5 – التنسيق مع لجنة الحوار في برنامج العمل فيما يخص الندوات واللقاءات الحوارية الموسعة مع أبناء الجنوب .
6 – التنسيق مع اللجان الإعلامية الفرعية بما يضمن عدم التخبط الإعلامي وتجانس الخطاب والخبر وفق خطة تقر من قبل اللجنة العليا .
7 – اطلاع اجتماع اللجنة التحضيرية العليا على سير العمل الإعلامي في كل اجتماع .
8 – تقديم تقرير مكتوب عن عمل اللجنة في نهاية فترتها الى رئيس اللجنة التحضيرية العليا ليضمنه تقريره النهائي .
الخطوة الثالثة :
تكلف كل لجنة من اللجان الخمسة في كل بلد او في كل منطقة عمل , شخص واحد فقط لينوب عنها في متابعة سير العمل في مختلف البلدان بشكل عام واطلاع لجنته بذلك في اجتماعاتهم الرسمية وبذلك تتكون في كل بلد على حدة خمسة اعضاء مكلفين من قبل قوام اللجنة لمتابعة سير العمل بشكل عام على مستوى الخارج .
الخطوة الرابعة :
تكلف هذه المجموعات من بينها رئيسا للجنة التحضيرية في الخارج بشكل عام ونائبا له .

الخطوة الخامسة :
تتفق هذه المجموعة على تحديد فترة زمنية محددة لانجاز كافة اعمال التحضير للمؤتمر وكذلك مكان انعقاده والتنسيق في جميع الشئون مع الأخوة في الداخل .
معايير المندوبين للمؤتمر الجنوبي من خارج الوطن :
1 – ان تكون نسبة تمثيل الخارج 40 % نسبة الى الداخل , وبهذه النسبة يمكن القول ان عدد مندوبين الخارج للمؤتمر الوطني سيكون (( 247 )) مندوب .
2 – ان يتم اختيار المندوبين وفقا للمعايير التالية :
أ – الشريحة الاجتماعية الجنوبية
شخص واحد فقط من كل مديرية من مديريات الجنوب المذكورة اعلاه , وهذا يعتبر تمثيل للشريحة الاجتماعية , ونسبة لعدد المديريات الجنوبية سيكون لدينا من هذه الشريحة عدد ( 143 ) مندوب . على ان تنطبق عليهم نفس المعايير الخاصة بنظرائهم من الداخل .
ب – الوجاهات والشخصيات الاجتماعية البارزة – عدد ( 40 ) مندوب .
ج – التجار ورجال الأعمال – عدد ( 20 ) مندوب .
د – الكفاءات الوطنية ( أطباء – محامين – مهندسين – اكاديميين وخلافه ) – عدد ( 10 ) مندوبين .
ه – القوى السياسية الجنوبية - عدد ( 40 ) مندوب .
وبهذه النسبة والتقديرات (( المقترحة )) يكون عدد المندوبين للمؤتمر من ابناء الجنوب في الخارج (( 253 )) مندوب .


التشكيلات القيادية الناتجة عن المؤتمر الوطني
نقترح ان ينشأ عن المؤتمر الوطني الجنوبي صندوقين
1 – المجلس الاستشاري ويتكون عدده من ( 101 ) عضو .
أ - يتألف أعضاء هذا المجلس من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات .
ب – يوضع لهذا المجلس نظامه الداخلي , وتحدد صلاحيته ومهام وآليات عمله .
2 – المجلس الوطني , ويتكون من عدد ( 201 ) عضو .
أ – يـتألف هذا المجلس من السياسيين والكفاءات الوطنية المرتبطة بالنشاط السياسي .
ب - يوضع لهذا المجلس نظامه الداخلي وتحدد صلاحيته ومهام وآليات عمله .
3 – الهيئة المركزية
أ – تتكون من عدد يتراوح مابين ( 50 – 70 ) عضوا , ويتم انتخابهم من المجلس الوطني .
ب – يوضع للهيئة لائحة تحدد مهام عملها وآلياته .
4 – اللجنة التنفيذية .
أ – تتكون من عدد يتراوح مابين ( 20 – 30 ) عضو , يتم انتخابهم او الاتفاق عليهم من قوام اعضاء الهيئة المركزية .
ب – تشرف على تنفيذ خطة العمل وفقا لتقسيم متفق عليه بما يشمل كافة المسارات , ويقترح ان تشرف بشكل مباشر على عمل لجان متخصصة في المجالات التالية :
1 – اللجنة او الدائرة السياسية
2 – اللجنة الإعلامية
3 – اللجنة القانونية
4 – لجنة الحقوق والحريات
5 – لجنة الحوار الوطني
6 – اللجنة المالية
7 – لجنة رعاية الجرحى واسر الشهداء
8 – لجنة العمل الجماهيري
ملاحظات عامة :
1 - ليس بالضرورة ان يكون عضو اللجنة التحضيرية مندوبا الى المؤتمر .
2 – هناك عدد من الوثائق التي تم اعتمادها بشكل رسمي من قبل المكونات السياسية في الداخل والخارج ايضا , ونرى ان العمل على بلورتها في صياغة واحدة سيكون عملية شاقة وعسيرة , وربما سترى بعض المكونات انها غير مخولة من قبل اعضائها لطرح هذه الوثائق موضع التعديل والتغيير باستثناء ميثاق الشرف الوطني الذي يمكن الاتفاق على بنوده بشكل عامه , ومن اجل حل هذه المعضلة اقترح ان تعتبر هذه الوثائق بنود رسمية معتمده ومقره في المؤتمر الوطني " بأحرفها الأولى " على ان يتم في المرحلة اللاحقة للمؤتمر بحث هذه المسألة ان كان من الممكن الاتفاق على صيغة واحدة , وفي حال تعذر ذلك تبقى هذه الوثائق معتمده رسميا من قبل المؤتمر .
3 – لا ينطبق هذا الأمر على الوثائق التالية التي يجب ان تعد قبل المؤتمر وهي :
1 – ميثاق الشرف الوطني
2 – البرنامج السياسي " العملي " الخاص بمختلف الدوائر الناتجة عن المؤتمر والذي سيسعى ناتج المؤتمر على تنفيذه خلال المرحلة اللاحقة له .
3 – الخطوط العامة لشكل الدولة الجنوبية وتوجهاتها السياسية والاقتصادية والأمنية وخلافها .
4 – الدستور المؤقت للدولة .
5 – النظام الداخلي للأطر التي سيتم إقرارها في المؤتمر وصلاحيات قيادة كل اطار .
6 – من المهم ان تتمثل (( نفس النسب )) داخل الأطر القيادية المقرة من المؤتمر دون خلل وعلى طريقة الاقتراع لكل نسبة على حدة .
7 – مبدئيا اقترح ان يكون موعد المؤتمر في تاريخ 30 نوفمبر القادم .
تبقا سريه بينى وبينك نا سجلت نقاط كثيره برسلها لهم
مقدم المقترحات
أحمد عمر بن فريد

صقر ردفان
2011-07-28, 06:24 PM
الله لا يحرمنا من مواضيع بن فريد

صقر ردفان
2011-07-28, 06:26 PM
الاخ المناضل الكبير بن شائف

موضوعك مكرر اربع مرات

الكاش
2011-07-28, 06:43 PM
نقف احتراماً لقلم وشخص يحس بالمسؤليه ويتالم مما يجري لشعبه ويقف بصلابه مناصراً له !!
ليس بجديد على رجل مثل بن فريد فبصماته النضاليه لن تنسى كثر الله من امثالك ولا يحرمنا منك
الف تحيه

رادار الجنوب
2011-07-28, 06:59 PM
أرجو اضافة .. الموسسة العسكرية و الأمنية مكون أساسي من مكونات المؤتمر و يمثلها مندوبين .. كذلك هيئة المتقاعدين مكون أساسي و يمثلها مندوب وهي التي لها شرف بداية الثورة الجنوبية .. ان نجاح هذا المؤتمر الذي كنا ندعو اليه و نتمناه .. يقع أولا وأخيرا على اللجنة التحضيرية وهي التي سوف تفوز بشرف نجاح القضية الجنوبية .. اتمنى التوفيق في اختيار أعضائها و الله الموقف و الهادي إلى سواء السبيل.

حسام باعباد
2011-07-28, 07:25 PM
إقتراح جميل .. بس كنت أتمنى أن يكون للشباب نصف العدد ..يعني على سبيل المثال المندوبين للجنوب 371 ...المفروض الشباب لاينقص عن 185 .
وأيضاً أن يكون لأبناء عدن وهم الواجه أمام العالم بضعف مقاعدها بمعنى لكل مديرية اقل شي 4 ... وللكم تحياتي.

قلب
2011-07-28, 08:30 PM
احسن ما فية انة مذيل بان يكون سري

الرأي العام
2011-07-28, 09:18 PM
التحية الطيبة للاخ أحمد بن فريد ، وجهدة الكبير واخلاصة محل تقدير ابناء الجنوب التواقين للاستقلال والحرية
ونعلم جميعا أن بن فريد عضو فاعل ومحرك أساسي في عملية الاتصال والتنسيق بين مختلف الشخصيات
السياسية الجنوبية في الداخل والخارج من أجل التوصل الى حالة من الانسجام والتوافق على طريق عقد
مؤتمر عام جنوبي يخرجنا الى إطار جامع ، وهذا الدور الكبير الذي يقوم به يجعل منه مسئولا بحكم الواجب الذي يقع عليه ولا يستطيع
في نظري التخلي او التلميح والتصريح بأنه لن يتحمل أي مسئوليات غير ما يتطلبه المؤتمر من أعمال لجان التحضير
وتهيئة الظروف ، لأن ذلك لا يفهم على أنه زهدا في السلطة في هذا الوقت العصيب بل يوحي أن هناك أمور ما
وهي بالتأكيد سلبية وغير مسئولة هي التي انطبعت في قناعات بن فريد مردها اشخاص او جهات تهوى ممارسة الخصومات هذه
ما جعلته ينأى بنفسه ويفك ارتباطه بأي مناصب أو مسئوليات مستقبلية مع أن الحديث في الوقت الراهن عن مناصب وما شابه إنما
يكون من قبيل استباق الزمن وقفز على المرحلة الراهنة بكل استحقاقاتها وأولوياتها وهي معقدة ومتداخلة وتحتاج الى عمل جبار وتضحيات كبيرة .
ورغم أن مثل هذه المقترحات يستوجب طرحها على شكل ورقة عمل بأسم صاحبها وتقدم الى الأطر المعنية بدراسة
كافة التصورات والمقترحات وأوراق العمل الأخرى ، الأ ان نشرها ربما يزيدها إثراءً وفائدة من خلال مداخلات الآخرين
في المواقع الالكترونية ، كما رأينا أحد المشاركين هنا يقترح اضافة فئة رجال الأمن والعسكريين .
أخيرا نكرر التحية لاستاذنا القدير أحمد بن فريد . ونتمنى ان تستمر بثقة عالية تستمدها من جموع ابناء الجنوب وعليك ان تتذكر
أن لك مساندين ومؤيدين يثقون فيك من كل بقعة في الجنوب وأنت تعرفهم جيدا حتى لا تقع تحت تأثير بعض الاستفزازات الفردية
من اشخاص قليلين معزولين لا يمثلون الا انفسهم .

ديمقراطية
2011-07-28, 09:27 PM
انا زعلان منك يا بن فريد ,,,, نشتيك بالمستقبل تمسك مركز جنوبي في دولتناا المقبله لان الجنوب يحتاج لفكر متفتح وشبابي مش تفكير عسكري ودقه قديمه بايودينا في دااهيه مره ثاني,,,,, ياليت وانته تعيد النظر في كلامك جهودكم ملحوظهه ولا تتاخرو عن المؤتمر الجنوبيي ولا تسمحو لحد يخرب عليكم خاصه ابو التكاتك

اسد الشرق الخليفي
2011-07-28, 09:57 PM
الاخ المناضل الكبير بن شائف

موضوعك مكرر اربع مرات



الموضوع يستحق ان يتكرر مائة مرة

خالد الحضرمي
2011-07-28, 09:59 PM
هذا عمل العمالقة دائما ، ادعو الله ان يوفقهم لنصرة وطننا الحبيب
ويجب على جميع الشرفاء الاستبسال من اجل انجاحه لانه سيشكل النواه الحقيقية للدولة و لتحرير الوطن من الاحتلال اليمني الغاشم

ابو البيض
2011-07-28, 10:05 PM
تحية للجميع وتحية للاستاذ احمد عمربن فريد على الجهد الذي يبذلة لخدمة الجنوب
هذا العمل اذا نجح الجنوب ان شاءالله تحرر باذن الله تحية لك اخي بن شايف

صقر ردفان
2011-07-28, 10:06 PM
الموضوع يستحق ان يتكرر مائة مرة









يا حبيبي اتفق معك

اسد الشرق الخليفي
2011-07-28, 10:13 PM
أرجو اضافة .. الموسسة العسكرية و الأمنية مكون أساسي من مكونات المؤتمر و يمثلها مندوبين .. كذلك هيئة المتقاعدين مكون أساسي و يمثلها مندوب وهي التي لها شرف بداية الثورة الجنوبية .. ان نجاح هذا المؤتمر الذي كنا ندعو اليه و نتمناه .. يقع أولا وأخيرا على اللجنة التحضيرية وهي التي سوف تفوز بشرف نجاح القضية الجنوبية .. اتمنى التوفيق في اختيار أعضائها و الله الموقف و الهادي إلى سواء السبيل.



المؤسسة العسكرية والامنية مهمتهم ومسئوليتهم صيانة دستور البلاد وحماية الامن الداخلي وحماية حدود الدولة ويجب ان لا يتدخلوا في السياسة ، واذا كان افرادا من المؤسسة العسكرية والامنية لهم الشرف في ايقاد شعلة

الحراك السلمي فاقترح ان يحضروا بصفتهم الشخصية وكمواطنين لهم الحق في العمل السياسي ، اما حضورهم كتمثيل للمؤسسة العسكرية والامنية فاعتقد اننا سوف نرتكب تلك الاخطاء الكارثيةالماضية مرة اخرى عندما سمح نظام الجبهة

القومية ومن ثم الحزب الاشتراكي للمؤسسة العسكرية والامنية بالانخراط بالعمل السياسي فكانت النيجة الهزات العنيفة التي عاشتها البلاد خلال تلك الحقبة والتي لانزال نعاني من تبعاتها الى يومنا هذا .

تحياتي

شمالية حداوية
2011-07-28, 10:37 PM
هذا عمل العمالقة دائما ، ادعو الله ان يوفقهم لنصرة وطننا الحبيب
ويجب على جميع الشرفاء الاستبسال من اجل انجاحه لانه سيشكل النواه الحقيقية للدولة و لتحرير الوطن من الاحتلال اليمني الغاشم

لا نملك غير الإجادة بهذا العمل والدعوة الى دراسته بجدية سياسية وتفعيله

سالم عيسى
2011-07-28, 10:51 PM
هذا التقرير يشبه (التقرير السياسي) المقدم الى المؤتمر الاول للحزب الاشتراكي اليمني لصاحبه عبدالفتاح اسماعيل
لاتزعلوا وتحذفوا كلامي فتحوا عقولكم واستمعوا لبعض الكلام فربما يفيدكم (وهذه فقط ملاحظات سريعه جدا)

يقول بن فريد : (ونقترح ان تولى هذه المسألة أهمية خاصة وان توكل مهمة انجازها الى نخبة من الكوادر الجنوبية المتخصصة ولا نرى ضررا في حال الاستعانة بخبرات غير جنوبية متخصصة .)
واقول : خبرات (غير جنوبيه) يقصد بها شماليه لأنه لم يقل خبرات اجنبيه

يقول بن فريد : (المؤتمر الوطني الجنوبي بنسبة 60 : 40 % لصالح الداخل)
واقول : ماهذا الكلام ؟ ما هذه الديمقراطيه التي تكيف لاصحاب الخارج؟ ، معقول 3 مليون يمثلهم 60 بينما ربع مليون يمثلهم 40

يقول بن فريد : (يتم اختيار عدد شخصين من الفئات الاجتماعية لكل مديرية من مديريات الجنوب وفقا للتقسيم الإداري التالي وبحسب المحافظات , ويمكن القول ان معيار هذه الشخصية الوطنية تتحدد بأن يكون مستقلا , ويحضا باحترام وسمعة جيده في مديريته)
واقول : ماذا يعني مستقلا ؟ لا حزبيه على طريقة القذافي؟ لأن كلمة مستقل تعني احيانا (واحد مالوش دخل بالسياسه)؟ واقول ايضا من يقرر هؤلاء او (اختيارهم) كما قال بن فريد؟ مازلت ارى ان نفس واحد اشتراكي شمالي موجود في مقترح بن فريد؟ انتبه يزيدوا عليك يابن فريد

يقول بن فريد : (محافظة الضالع)
واقول : اذن نعترف بالتقسيم الدحباشي بعد الحرب؟ واحذروا هذا سم في العسل

يقول بن فريد : (القوى السياسية الجنوبية – ( 100 ) مندوب)
واقول : يعني قوى حزبيه ؟؟ وستظهر مشكلة كم لكل حزب ؟ واي احزاب هي المقصوده؟

يقول بن فريد : (يتوزع أعضاء اللجان التحضيرية في كل بلد او منطقة من المناطق التي تم الاتفاق عليها في لقاء بروكسل)
واقول : اذن المقياس هو لقاء بروكسل و...طز في الآخرين...؟؟؟ يعني مش مؤتمر لكل الجنوبيين

يقول بن فريد : (تتحدد فيه أهداف الحوار وأطرافه وآلياته بما يعبر عن وجهة نظر القوى السياسية الجنوبية ذات الموقف الواضح من الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة )
واقول : ماذا يعني ذات الموقف الواضح؟ يعني هناك ناس مع الاستقلال ولكن بموقف غير واضح ؟ اذن لن يكون هذا مؤتمر لكل الجنوبيين بل لبعضهم ...ويستمر العصيد

يقول بن فريد : (لا ينطبق هذا الأمر على الوثائق التالية التي يجب ان تعد قبل المؤتمر (منها: الدستور المؤقت للدولة ؟؟))
واقول من هم هؤلاء الذين سيقررون دستور البلاد خارج المؤتمر وما فائدة المؤتمر اذا اهم وثيقه سيتم حسمها خارجه بل وقبل انعقاده

يقول بن فريد : (تبقا سريه بينى وبينك)
واقول : هذه اتفق معك فيها وتأكد سيبقى الامر سري بينك وبيني فقط...؟؟؟

ديمقراطية
2011-07-28, 11:02 PM
هذا التقرير يشبه (التقرير السياسي) المقدم الى المؤتمر الاول للحزب الاشتراكي اليمني لصاحبه عبدالفتاح اسماعيل
لاتزعلوا وتحذفوا كلامي فتحوا عقولكم واستمعوا لبعض الكلام فربما يفيدكم (وهذه فقط ملاحظات سريعه جدا)

يقول بن فريد : (ونقترح ان تولى هذه المسألة أهمية خاصة وان توكل مهمة انجازها الى نخبة من الكوادر الجنوبية المتخصصة ولا نرى ضررا في حال الاستعانة بخبرات غير جنوبية متخصصة .)
واقول : خبرات (غير جنوبيه) يقصد بها شماليه لأنه لم يقل خبرات اجنبيه

يقول بن فريد : (المؤتمر الوطني الجنوبي بنسبة 60 : 40 % لصالح الداخل)
واقول : ماهذا الكلام ؟ ما هذه الديمقراطيه التي تكيف لاصحاب الخارج؟ ، معقول 3 مليون يمثلهم 60 بينما ربع مليون يمثلهم 40

يقول بن فريد : (يتم اختيار عدد شخصين من الفئات الاجتماعية لكل مديرية من مديريات الجنوب وفقا للتقسيم الإداري التالي وبحسب المحافظات , ويمكن القول ان معيار هذه الشخصية الوطنية تتحدد بأن يكون مستقلا , ويحضا باحترام وسمعة جيده في مديريته)
واقول : ماذا يعني مستقلا ؟ لا حزبيه على طريقة القذافي؟ لأن كلمة مستقل تعني احيانا (واحد مالوش دخل بالسياسه)؟ واقول ايضا من يقرر هؤلاء او (اختيارهم) كما قال بن فريد؟ مازلت ارى ان نفس واحد اشتراكي شمالي موجود في مقترح بن فريد؟ انتبه يزيدوا عليك يابن فريد

يقول بن فريد : (محافظة الضالع)
واقول : اذن نعترف بالتقسيم الدحباشي بعد الحرب؟ واحذروا هذا سم في العسل

يقول بن فريد : (القوى السياسية الجنوبية – ( 100 ) مندوب)
واقول : يعني قوى حزبيه ؟؟ وستظهر مشكلة كم لكل حزب ؟ واي احزاب هي المقصوده؟

يقول بن فريد : (يتوزع أعضاء اللجان التحضيرية في كل بلد او منطقة من المناطق التي تم الاتفاق عليها في لقاء بروكسل)
واقول : اذن المقياس هو لقاء بروكسل و...طز في الآخرين...؟؟؟ يعني مش مؤتمر لكل الجنوبيين

يقول بن فريد : (تتحدد فيه أهداف الحوار وأطرافه وآلياته بما يعبر عن وجهة نظر القوى السياسية الجنوبية ذات الموقف الواضح من الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة )
واقول : ماذا يعني ذات الموقف الواضح؟ يعني هناك ناس مع الاستقلال ولكن بموقف غير واضح ؟ اذن لن يكون هذا مؤتمر لكل الجنوبيين بل لبعضهم ...ويستمر العصيد

يقول بن فريد : (لا ينطبق هذا الأمر على الوثائق التالية التي يجب ان تعد قبل المؤتمر (منها: الدستور المؤقت للدولة ؟؟))
واقول من هم هؤلاء الذين سيقررون دستور البلاد خارج المؤتمر وما فائدة المؤتمر اذا اهم وثيقه سيتم حسمها خارجه بل وقبل انعقاده

يقول بن فريد : (تبقا سريه بينى وبينك)
واقول : هذه اتفق معك فيها وتأكد سيبقى الامر سري بينك وبيني فقط...؟؟؟



اايواااااا يا مفدرلين يابو عطرس وتكتك اشتغلو تخريب الاان ,,,,, لا حد يلتفت لهذرفاتهم يريدو يحطمو الورقه قبل ان تنااقش

سالم عيسى
2011-07-28, 11:13 PM
اايواااااا يا مفدرلين يابو عطرس وتكتك اشتغلو تخريب الاان ,,,,, لا حد يلتفت لهذرفاتهم يريدو يحطمو الورقه قبل ان تنااقش

ياخطير..ايش عرفك بالورقه وهي سري بيني وبينه

الوليدي
2011-07-28, 11:37 PM
ابين 22 شخصيه من الشريحه الاجتماعيه
لحج 26 شخصيه من الشريحه الاجتماعيه
الضالع 10 شخصيه من الشريحه الاجتماعيه
عدن وهي الاهم في كل شي 16 شخصيه فقط العاصمه 16 شخصيه ماهذا
وهذه الـ 16 شخصيه سوف اراهن ان ثلثها للحج وابين وثلث لـ شبوه وحضرموت
وثلث ان ان لم يقتسموه سيكون من نصيب عدن
عاصمه وكثافه سكانيه اقل من المحافظات في التمثيل ماهذا....!!!!
لحج مع الضالع 36 شخصيه
ابين مع شبوه 56 شخصيه
حضرموت تستحق هذا التمثيل 60 شخصيه بل تستحق اكثر منه
انصفوا عدن ولو تحت مسمى تمثيل
سلام

حكيـم الجنوب
2011-07-29, 12:25 AM
3 – محافظة أبين .
عدد المديريات ( 11 ) مديرية وهي (( زنجبار – خنفر – لودر – الوضيع – مودية – المحفد – أحور – جيشان – سرار – سباح – رصد )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة ابين وفقا للشريحة الاجتماعية ( 22 ) شخصية .

.
5 – محافظة شبوة
عدد المديريات ( 17 ) مديرية وهي (( دهر – الطلح – جرادان – عرماء – عسيلان – عين – بيحان – نصاب – الصعيد – عتق – حبان – الروضة – ميفعة – رضوم – حطيب – مرخة العيا – مرخة السفلى ))
عدد اجمالي المندوبين من محافظة شبوة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 34 ) شخصية .
000000000000000000000000000
لقد تم تجاهل مديريه في ابين وهي مكيراس والتي ضمها نظام الاحتلال لمحافظة البيضا
وتم اضافة مديريه لشبوه وهي مرخه العلياء والتي هي اصلا شماليه وضمت لشبوه ومن غير المعقول ان يكون لها مندوبين
000000000000000
اعتقد انه في مرحله مثل التي نمر بها قدتتصعب الامور في عقد موتمر وطني
فانه يلزم اعتماد التعين وبمايتوافق مع المقترحات التي طرحت من قبل احمد عمر
فلكونك رجل ثقه ولاتطمح في اي مناصب يابن فريد وتحضى باحترام الجميع
فماذا لو تم تفويضك انت وتختار اثنان اخران معك يحددون اسماء المندوبين بشرط ان تكون مصلحة الجنوب
هي العلياء ومصلحة الافراد السفلى
نتمنى التوفيق

انيس الحريري
2011-07-29, 12:30 AM
الخطوه المثلى التي نأمل بها بعدالله سبحانه وتعالى لنيل حريتنا واستقلالنا التام على الارض الحبيبه الجنوب

بن عفيف الموسطي
2011-07-29, 12:39 AM
تحيه للاستاذ المناضل احمد عمر بن فريد
نحن منتظرين هذا الؤتمر بفارق الصبر
وهذا التقسيم الاداري والميداني نحن موافقين عليه
وواثقين بشخص المناضل الاستاذ احمد عمر بن فريد

ونقول لهم استمروا على هذه الطريقه فنحن جنودكم
ولاتنظروا الى الاصوات الشاذه اصوات النشاز على قولة علي فحمه
وشيئ طبيعي انها تظهر بكثر هذه الايام ...

لكم خالص الشكر والتقدير ...

مسك الختام
2011-07-29, 12:58 AM
كلام جميل اسجل مروري فقط

لبيك ياجنوب
2011-07-29, 01:09 AM
افضل عمل سوف يخدم الجنوب ويقرب الهدف المنشود في فك الارتباط بارك الله فيك يابن فريد
شكرا بن شايف

حيد القويم
2011-07-29, 02:32 AM
وفق الله الجنوب الحبيب الى كل خير

نحني هاماتنا اكبارآ للمناظل العملاق احمد عمر بن فريد انه شمعه في الجنوب تضيء دروب الحريه

عمل جبار وكبير بكبر وطننا الغالي وبحجم العمالقه الحاملين لهم هذا الوطن

سيروا وفقكم الله ولا تسمعوا لنعيق الغربان

كلنا امل بالله ثم بكم ايها الساسه ان تنجحوا هذا المؤتمر الذي هوا الحجر الاساس لإستعادة دولتنا الغاليه التي احتلة من الجاره العربيه

كم انتم كبار وكم انتم تستحقون التقدير والاحترام وعلى راسكم القائد الرمز علي سالم البيض والاخ القدير احمد عمر وكل ابنا الجنوب التواقين للحريه

جنوبي بلاوطن
2011-07-29, 02:58 AM
تمثيل عدن لم يكن موفق باعتبارها العاصمة التاريخية للجنوب العربي ايضآ محافظة لحج يجب تعديل تمثيلها باعتنبارها محافظة مع مديرية الضالع ويجب أن يكون التمثيل
حسب التقسيم الاداري الجنوبي سابقآ على اساس كل مركز وليس مديرية ولحج تظم اربع مديريات يافع الضالع ردفان طورالباحة وتبن وبعدها تتوزع المراكز بين المديريات
لهذا اقترح أن تكون لجنة من الداخل من كل المحافظات هي التي تصيغ نسبة التمثيل بعد التشاور مع مندوبيين المحافظات وترفع إلى الجنة التحضيرية للمؤتمر000
ايضآ يجب أن تكون النسبة لداخل 80% والخارج 20% على أن يشمل جميع الاطياف في الداخل دون أستثناء وهذا بعد أن يتم الحوار مع كل الاطياف الجنوبية في الداخل
على أن يكون لقاء عام لكل محافظة يطرح فية كل النقاط التي سيتم الاتفاق عليها مسبقآ قبل التمثيل حتى لا يصير هناك أي اشكال بعدها وحتى لانهمش أو نقصي احد
قبل أي مؤتمر جنوبي يجب أن يكون هناك حوار وتواصل ولقاءات تمهيدية تنظم وتهيىء للمؤتمر قبل أنعقاده حتى يكتب له النجاح وحتى يكون التمثيل مقنع للجميع
مودتي

مناف الهتاري
2011-07-29, 03:29 AM
معايير اختيار المندوبين للمؤتمر الوطني في الداخل :
نقترح ان يتمثل الداخل في المؤتمر الوطني الجنوبي بنسبة 60 : 40 % لصالح الداخل وعلى ان تكون معايير اختيار المندوبين من الداخل وفقا لما يلي :


اولا : الشرائح الاجتماعية
يتم اختيار عدد شخصين من الفئات الاجتماعية لكل مديرية من مديريات الجنوب وفقا للتقسيم الإداري التالي وبحسب المحافظات , ويمكن القول ان معيار هذه الشخصية الوطنية تتحدد بأن يكون مستقلا , ويحضا باحترام وسمعة جيده في مديريته , وان يكون من دعاة استقلال الجنوب .

1 – محافظة عدن .
عدد المديريات ( 8 ) مديريات وهي (( – البريقة – المنصورة – دار سعد – الشيخ عثمان – خور مكسر – صيره – المعلا – التواهي )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة عدن وفقا للشريحة الاجتماعية ( 16 ) شخصية .
2 – محافظة لحج .
عدد المديريات ( 13 ) مديرية وهي (( الحوطة – تبن – العارة – طور الباحة – المسيمير – الملاح – ردفان – حبيل جبر – حالمين – يهر – المفلحي – يافع – الحد )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة لحج وفقا للشريحة الاجتماعية ( 26 ) شخصية .
3 – محافظة أبين .
عدد المديريات ( 11 ) مديرية وهي (( زنجبار – خنفر – لودر – الوضيع – مودية – المحفد – أحور – جيشان – سرار – سباح – رصد )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة ابين وفقا للشريحة الاجتماعية ( 22 ) شخصية .

4 – محافظة الضالع
عدد المديريات ( 5 ) مديريات وهي (( الضالع – الأزارق – جحاف – الحصين – الشعيب )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة الضالع وفقا للشريحة الاجتماعية ( 10 ) شخصيات .
5 – محافظة شبوة
عدد المديريات ( 17 ) مديرية وهي (( دهر – الطلح – جرادان – عرماء – عسيلان – عين – بيحان – نصاب – الصعيد – عتق – حبان – الروضة – ميفعة – رضوم – حطيب – مرخة العيا – مرخة السفلى ))
عدد اجمالي المندوبين من محافظة شبوة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 34 ) شخصية .
6 – محافظة حضرموت
عدد المديريات ( 30 ) مديرية وهي (( المكلا – مدينة المكلا – الشحر – الديس – غيل باوزير – الريدة وقصيعر – غيل بن يمين – بروم وميفع – حجر – رماه – ثمود – القف – زمنخ ومنوخ – حجر الصيعر – العبر – القطن – شبام – ساه – سيئون – تريم – السوم – دوعن – وادي العين – رخية - عمد – الضليعة – يبعث – حريضه – حديبو جزيرة سقطرة – قلنسية وعبد الكوري جزيرة سقطرة ))
إجمالي المندوبين من محافظة حضرموت وفقا للشريحة الاجتماعية ( 60 ) شخصية .
7 – محافظة المهرة
عدد المديريات ( 9 ) مديريات وهي (( شحن – حات – حوف – الغيضة – منعر – المسيلة – سيحوت – قشن – حصوين )) .
اجمالي المندوبين من محافظة المهرة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 18 ) شخصية .
وبهذا سوف تتمثل الشريحة الاجتماعية لأبناء الجنوب وفقا لهذا التقسيم وبحسب المديريات بعدد ( 186 ) مندوب .
ثانيا : منظمات المجتمع المدني
سوف يتم الاتفاق على مندوبين لممثلي منظمات المجتمع المدني في الجنوب وتحديدها بالاسم او بالفئات في حال عدم وجودها و بنسبة محددة , وبما يضمن تواجد ممثلين للفئات المهنية والحرفية التالية :
1 – الأطباء – عدد ( 3 ) مندوبين
2 – المحامون – عدد ( 3 ) مندوبين
3 – المهندسون – عدد ( 3 ) مندوبين
4 – التربويون – عدد ( 3 ) مندوبين
5 – الأكاديميون – عدد ( 3 ) مندوبين
6 – الفنانون – عدد ( 3 ) مندوبين
7 – الرياضيون – عدد ( 3 ) مندوبين
8 - الكتاب والأدباء – عدد ( 3 ) مندوبين
9 – الصحفيون والإعلاميين – عدد ( 3 ) مندوبين
10 – الحرفيون – عدد ( 3 ) مندوبين
وبهذا يكون عدد المندوبين من هذه الفئات ( 30 ) مندوبا .
ثالثا : التجار ورجال الأعمال – ( 5 ) مندوبين
رابعا : فئة الشباب – ( 30 ) مندوب
خامسا : المرأة – ( 20 ) مندوبة
سادسا : القوى السياسية الجنوبية – ( 100 ) مندوب
ووفقا لهذه التقديرات (( المقترحة )) يكون عدد المندوبين من الداخل ( 371 ) مندوب .
تتكون القوى السياسية الجنوبية من المكونات والأحزاب والهيئات والشخصيات الوطنية المستقلة ,التي لها رؤية سياسية واضحة تجاه قضية الجنوب كونها قضية وطن محتل والتي ترى


اين شريحة الدعاة والعلماء والله يمكن بن فريد لازال معشعش في راسة الفكر الشمولي..
لكن بعيد عليك هذا الامر ولن نسمح للاحتلال يستغل ورقتك هذه لصالحة..
ونحن الدعاة والعلماء الجنوبيين سننتظر مؤتمركم,,
ما باقي الا تذكر مندوبات عن الرقاصات ..
والدعاة والعلماء دائما نراجعكم عليهم من غول سبولة الى يافع والآن الى المانيا وبروكسل..
ان لله وان اليه راجعون حتى بن فريد يحتاج نذكرة باهم شريحة من شرائح المجتمع والا متعمد لانه خايف من اوروبا تقول عنه ارهابي ...
الله يعين..يا بن فريد..

الهترك الجنوبي
2011-07-29, 04:38 AM
"تحيه للمناضل الكبير احمد عمر بن فريد
برنامج جبار لمناضل جبار
ولي تعديل من ناحية محافضة لحج
سؤالي من متى الضالع محافضة
برايي ان الضالع مديرية مثل كل المديريات تتبع لمحافضة لحج
حفاض على الهوية الجنوبية
[/font]
عدد المديريات ( 13 ) مديرية وهي (( الحوطة – تبن – العارة – طور الباحة – المسيمير – الملاح – ردفان – حبيل جبر – حالمين – يهر – المفلحي – يافع – الحد )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة لحج وفقا للشريحة الاجتماعية ( 26 ) شخصية .
3 – محافظة أبين .

4 – محافظة الضالع
عدد المديريات ( 5 ) مديريات وهي (( الضالع – الأزارق – جحاف – الحصين – الشعيب )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة الضالع وفقا للشريحة الاجتماعية ( 10 ) شخصيات .

ديمقراطية
2011-07-29, 07:38 AM
معايير اختيار المندوبين للمؤتمر الوطني في الداخل :
نقترح ان يتمثل الداخل في المؤتمر الوطني الجنوبي بنسبة 60 : 40 % لصالح الداخل وعلى ان تكون معايير اختيار المندوبين من الداخل وفقا لما يلي :


اولا : الشرائح الاجتماعية
يتم اختيار عدد شخصين من الفئات الاجتماعية لكل مديرية من مديريات الجنوب وفقا للتقسيم الإداري التالي وبحسب المحافظات , ويمكن القول ان معيار هذه الشخصية الوطنية تتحدد بأن يكون مستقلا , ويحضا باحترام وسمعة جيده في مديريته , وان يكون من دعاة استقلال الجنوب .

1 – محافظة عدن .
عدد المديريات ( 8 ) مديريات وهي (( – البريقة – المنصورة – دار سعد – الشيخ عثمان – خور مكسر – صيره – المعلا – التواهي )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة عدن وفقا للشريحة الاجتماعية ( 16 ) شخصية .
2 – محافظة لحج .
عدد المديريات ( 13 ) مديرية وهي (( الحوطة – تبن – العارة – طور الباحة – المسيمير – الملاح – ردفان – حبيل جبر – حالمين – يهر – المفلحي – يافع – الحد )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة لحج وفقا للشريحة الاجتماعية ( 26 ) شخصية .
3 – محافظة أبين .
عدد المديريات ( 11 ) مديرية وهي (( زنجبار – خنفر – لودر – الوضيع – مودية – المحفد – أحور – جيشان – سرار – سباح – رصد )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة ابين وفقا للشريحة الاجتماعية ( 22 ) شخصية .

4 – محافظة الضالع
عدد المديريات ( 5 ) مديريات وهي (( الضالع – الأزارق – جحاف – الحصين – الشعيب )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة الضالع وفقا للشريحة الاجتماعية ( 10 ) شخصيات .
5 – محافظة شبوة
عدد المديريات ( 17 ) مديرية وهي (( دهر – الطلح – جرادان – عرماء – عسيلان – عين – بيحان – نصاب – الصعيد – عتق – حبان – الروضة – ميفعة – رضوم – حطيب – مرخة العيا – مرخة السفلى ))
عدد اجمالي المندوبين من محافظة شبوة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 34 ) شخصية .
6 – محافظة حضرموت
عدد المديريات ( 30 ) مديرية وهي (( المكلا – مدينة المكلا – الشحر – الديس – غيل باوزير – الريدة وقصيعر – غيل بن يمين – بروم وميفع – حجر – رماه – ثمود – القف – زمنخ ومنوخ – حجر الصيعر – العبر – القطن – شبام – ساه – سيئون – تريم – السوم – دوعن – وادي العين – رخية - عمد – الضليعة – يبعث – حريضه – حديبو جزيرة سقطرة – قلنسية وعبد الكوري جزيرة سقطرة ))
إجمالي المندوبين من محافظة حضرموت وفقا للشريحة الاجتماعية ( 60 ) شخصية .
7 – محافظة المهرة
عدد المديريات ( 9 ) مديريات وهي (( شحن – حات – حوف – الغيضة – منعر – المسيلة – سيحوت – قشن – حصوين )) .
اجمالي المندوبين من محافظة المهرة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 18 ) شخصية .
وبهذا سوف تتمثل الشريحة الاجتماعية لأبناء الجنوب وفقا لهذا التقسيم وبحسب المديريات بعدد ( 186 ) مندوب .
ثانيا : منظمات المجتمع المدني
سوف يتم الاتفاق على مندوبين لممثلي منظمات المجتمع المدني في الجنوب وتحديدها بالاسم او بالفئات في حال عدم وجودها و بنسبة محددة , وبما يضمن تواجد ممثلين للفئات المهنية والحرفية التالية :
1 – الأطباء – عدد ( 3 ) مندوبين
2 – المحامون – عدد ( 3 ) مندوبين
3 – المهندسون – عدد ( 3 ) مندوبين
4 – التربويون – عدد ( 3 ) مندوبين
5 – الأكاديميون – عدد ( 3 ) مندوبين
6 – الفنانون – عدد ( 3 ) مندوبين
7 – الرياضيون – عدد ( 3 ) مندوبين
8 - الكتاب والأدباء – عدد ( 3 ) مندوبين
9 – الصحفيون والإعلاميين – عدد ( 3 ) مندوبين
10 – الحرفيون – عدد ( 3 ) مندوبين
وبهذا يكون عدد المندوبين من هذه الفئات ( 30 ) مندوبا .
ثالثا : التجار ورجال الأعمال – ( 5 ) مندوبين
رابعا : فئة الشباب – ( 30 ) مندوب
خامسا : المرأة – ( 20 ) مندوبة
سادسا : القوى السياسية الجنوبية – ( 100 ) مندوب
ووفقا لهذه التقديرات (( المقترحة )) يكون عدد المندوبين من الداخل ( 371 ) مندوب .
تتكون القوى السياسية الجنوبية من المكونات والأحزاب والهيئات والشخصيات الوطنية المستقلة ,التي لها رؤية سياسية واضحة تجاه قضية الجنوب كونها قضية وطن محتل والتي ترى


اين شريحة الدعاة والعلماء والله يمكن بن فريد لازال معشعش في راسة الفكر الشمولي..
لكن بعيد عليك هذا الامر ولن نسمح للاحتلال يستغل ورقتك هذه لصالحة..
ونحن الدعاة والعلماء الجنوبيين سننتظر مؤتمركم,,
ما باقي الا تذكر مندوبات عن الرقاصات ..
والدعاة والعلماء دائما نراجعكم عليهم من غول سبولة الى يافع والآن الى المانيا وبروكسل..
ان لله وان اليه راجعون حتى بن فريد يحتاج نذكرة باهم شريحة من شرائح المجتمع والا متعمد لانه خايف من اوروبا تقول عنه ارهابي ...
الله يعين..يا بن فريد..

ههههههههههه كله ذا منشان تحضر الاجتماع يا شيخ منااف ؟؟؟؟ راجع كلاامك وانتقي الفااظك هذا وانته داعيه ,,,, ,,, الورقه عندكم اطرح عليها ماتشااء مثل الاخوان لا تجلس تشخصن,,,,,,,, ناس تجتهد في المقابل تجد الفاظ هابطه يمكن نسو وطرحوه لكم تناقشو

الباركي الكلدي
2011-07-29, 10:52 AM
ههههههههههه كله ذا منشان تحضر الاجتماع يا شيخ منااف ؟؟؟؟ راجع كلاامك وانتقي الفااظك هذا وانته داعيه ,,,, ,,, الورقه عندكم اطرح عليها ماتشااء مثل الاخوان لا تجلس تشخصن,,,,,,,, ناس تجتهد في المقابل تجد الفاظ هابطه يمكن نسو وطرحوه لكم تناقشو

هل هو الشيخ مناف حتى نعرف الرد بالطريق الذي يليق بمقامة وهو وكل الشرفاء من مشائخ الدين من ابناء الجنوب تاج على رؤسنا وكلامهم دائما له الاثر الكبير في نفوسنا وربي يحفظهم .. وحتى نوضح للشيخ أن دعوة بن فريد ونضاله من الامانه والمسؤلية الدينية والوطنية الذي يبذل كل الجهود وجزائه عند الله خير الجزاء..

الباركي الكلدي
2011-07-29, 11:00 AM
ردود ممتازة ونرجو طرح النقد والملاحظات وطرح البدائل لكل نقاط يجب التعديل عليها وبشكل متعمق يراعي فيها بنود التوافق المرضية للخروج بحلول تؤدي لنجاح المؤتمر .. تحية للعملاق بن فريدصاحب الجهد الكبير ولكل المتداخلين ونرجو أن نطرح المفيد لا النقد دون الجهد منا الاخ بن فريد طرح افكار وجهدو يجب يكون لنا دور ليس ننتظر متى تنزل المبادرات ونشهر سيوفنا لتقطيعها وتدميرها ..

احمد عمر بن فريد
2011-07-29, 01:25 PM
الأخوة الأعزاء

اولا : شكرا على وطرح الموضوع للنقاش العام لغرض " استيعاب " الملاحظات الهامة التي تحقق الفائدة , وتتفادى الخطأ اينما وجد في هذه الورقة التي اكرر مرة أخرى انها مجرد " مقترحات " واجتهاد . قد تصيب في جانب وقد تخطئ او تقصر في جانب آخر , فصاحبها لا يدعي الكمال فيما يطرح ولا حتى يتمسك بمقترحاته وكأنها " الحقيقة " ..وفي جميع الأحوال ارى ان الاجتهاد افضل من السكوت وترك الأمور تسير بلا مبادرة او تحرك .

ثانيا : اقترح ان يتولى شخص او اكثر ادارة الحوار حول هذه الورقة , وتدوين جميع الملاحظات التي وردت عليها ثم تقديمها في آخر الأمر كملاحظات او مقترحات لإجراء تعديلات عليها وفقا لموضوعية او اهمية او فائدة ما طرح ... ويمكنني ان اقول ان هناك – حتى الآن – بعض الملاحظات القيمة التي تستحق ان تدرج ضمن تعديلات هذه الورقة ... وحقك علينا يا شيخنا حول فئة شريحة العلماء ورجال الدين .. وجل من لا يسهو ... ورمضان كريم علينا وعليكم وعلى جميع امة الاسلام .

عبدالله البلعسي
2011-07-29, 03:02 PM
الأخوة الأعزاء

اولا : شكرا على وطرح الموضوع للنقاش العام لغرض " استيعاب " الملاحظات الهامة التي تحقق الفائدة , وتتفادى الخطأ اينما وجد في هذه الورقة التي اكرر مرة أخرى انها مجرد " مقترحات " واجتهاد . قد تصيب في جانب وقد تخطئ او تقصر في جانب آخر , فصاحبها لا يدعي الكمال فيما يطرح ولا حتى يتمسك بمقترحاته وكأنها " الحقيقة " ..وفي جميع الأحوال ارى ان الاجتهاد افضل من السكوت وترك الأمور تسير بلا مبادرة او تحرك .

ثانيا : اقترح ان يتولى شخص او اكثر ادارة الحوار حول هذه الورقة , وتدوين جميع الملاحظات التي وردت عليها ثم تقديمها في آخر الأمر كملاحظات او مقترحات لإجراء تعديلات عليها وفقا لموضوعية او اهمية او فائدة ما طرح ... ويمكنني ان اقول ان هناك – حتى الآن – بعض الملاحظات القيمة التي تستحق ان تدرج ضمن تعديلات هذه الورقة ... وحقك علينا يا شيخنا حول فئة شريحة العلماء ورجال الدين .. وجل من لا يسهو ... ورمضان كريم علينا وعليكم وعلى جميع امة الاسلام .

نعم انه بن فريد وكما عرفناه , عقليه ناضجه , مصداقيه , التواضع , بعيد عن الغرور والكبرياء , يعمل من اجل القضيه الجنوبيه وليس من اجل مصالح خاصه او الشهره والمناصب الوهميه .
الف تحيه وشكر للاخ بن فريد . ( واصل المسير )

أبو الخير
2011-07-29, 03:52 PM
مع انني من اشد المعجبين بشخصية وفكر الاستاذ الكبير الاعلامي الكبير والناشط الجنوبي الذي لايكل ولا يمل ولا ييأس ابداً من اجل نصرة قضيته فهو بجد يحاول ان يعمل شيء ولكن .........وتحتها الف خط ,النيات الحسنة لا تعيد وطن التنظير الغير واقعي والذي لايلامس الحقيقة والواقع وغير مبني على ادوات ملموسة ايضاً لايُرص صفا" استاذنا العزيز اذا اردت ان يكون لجهدك الكبير نتائج ملموسة عليك اولاً ان لاتتجاوز الواقع وان تضع احلامك وامنياتك على مستوى قدراتك فعندما تدعو الى توحد الصف في نفس السياق تناقض عندما تقول كل المؤمنين بقضية استغلال الجنوب والمعلوم انك تقصد تيار بروكسل فسؤالي اين سيذهب باقي التيارات هل نرميهم بالبحر اليس من الاجدر ان نضع مؤتمر ان نحاورهم هم اما تيار بروكسل المنطق والعقل يقول انه مفترض ان يكونو انهم متفقون .
كما ان هناك ملاحظة على ماتقدم فعندما تقول انك زاهد من اي منصب فهذه حقيقة لاينكرها احد لماعرفناه عنك لكنك اكثرت من النقاط في الاستراتيجيات والاهداف فالقارئ سيعتقد ان المؤتمر قد ان انعقد وقرر وهذا ماهو الا البيان الختامي للمؤتمر وهذا مايجعلكم تظهرون دائماً مختلفون لانكم تكتبون المقررات وتدعون الآخرين للتوقيع فقط .
استاذي مع انني اكثرت من انتقادك لايعني التقليل من دورك واخلاصك لقضية الجنوب ولكن المشكلة معكم تيار بروكسل كمن يبحث عن السمك في الصحراء اذا اردتم الخير للجنوب واهل الجنوب تحاوروا مع من تختلفون معهم من اهل الجنوب وليس تتحاوروا مع انفسكم . ولتعلموا جيداً ان اي سياسة تعتمد على ان لاغيركم في الساحة لن يوصلكم الا الى الفشل وان اي استراتيجية ستتجاهل باقي مكونات شعب الجنوب بمن فيهم تيارات السلطة لن توصلكم الا الى احباط وفشل لهذ ننصح ركزو لرص الصفوف مع التيارات الاخرى لتجدو لكم قواسم مشتركة عندها ستكون ومن معك قد بدأتو في السير الصح .
عزيزي واستاذي اخيراَ نصيحة من محب ومعجب ان تميز بين بن فريد الصحفي وبن فريد الناشط او القائد لتستطيع ان تحدد هل تكتب مقال صحفي اوبيان سياسي وكنا نتمنى عليك ان تصدر مثل هذه الافكار الحالية والسابقة من مجموعة وليس فرد مراعاتاً للحساسية الجنوبية اوتتركها حتى انعقاد المؤتمر لانني تابعت بماسمي وثيقة او عهد بن فريد حيث ذهب ادراج الرياح مع ان الجميع يؤمن به ولكنه صدر من فرد لهذا اهمل .
شكراًلك ولشخصك الكريم

مدفع الجنوب
2011-07-29, 03:54 PM
لازم من وثيقة اللزامية يوقع عليها جميع المندوبين عدم تولي أي منصب رسمي بعد التحرير

وأن " المرحلةالنضالية من أجل الوطن وتحريره من الاحتلال واستعادة كامل السيادة لأبناء الجنوب على ترابهم الوطني يتطلب درجة عالية من إنكار الذات وإحداث عملية قطع تامة ما بين مرحلة التحرير ومرحلة ما بعد الاستقلال".

يشبم
2011-07-29, 04:58 PM
بالتوفيق انشاء الله

سيروا يا ابناء الجنوب والنصر حليفكم بعون الله

علي شايف الحريري
2011-07-29, 05:39 PM
الاخوه علي علي ومدفع الجنوب والبلعسي... لاتردوا الموضوع مناكفات مناطقية او سا اضطر الى ايقاف معرفاتكم
لايوجد اي مانع من ان تكون يافع محافظة وهيى تستحق اكثر من هذا لما قدمت من تضحيات وهذه اشياء ليست
جوهر خلاف او مشكلة رئيسيه لاتكون افكاركم محصوره في زوايا ضيقه جدا ناقشوا الاهم وترفعوا عن الصغائر
قضيتنا هيى طرد المحتل

عبدالله البلعسي
2011-07-29, 05:46 PM
يا بن شايف قص هذه الردود وخلصنا منها وجزاك الله الف خير . الجماعه حشرونا في زاويه لا تليق فينا .

صقر ردفان
2011-07-29, 05:46 PM
لا نملك غير الإجادة بهذا العمل والدعوة الى دراسته بجدية سياسية وتفعيله



كلام سليم جدا

عبدالسلام بن عاطف جابر
2011-07-29, 06:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرحب بالمشروع كماهوه , فمن وضع المشروع يعرف الحلول و يعرف التفاصيل و ما يرمي إليه من كل نقطة

بالنسبة لنقطة الجدال التي حصلت فيما يخص محافظة عدن و الضالع بأعتبارها مديرية و ليست محافظة

نرحب بما جاء به بن فريد فالأكيد أن لديه حكمة من ذلك غير مرئية لمن هو بعيد عن المشروع من أمثالي

و أنا شخصياً لا مانع لدي لو يكون كل القيادة الجنوبية من بيت و احد ماداموا أصحاب كفاءات

و لذلك فنصيحتي للجميع من يبحثون عن وطن لا داعي للبحث عن محاصصة

و كما قدم الأستاذ أحمد بن فريد مشروعه نتمنى على بقية فريق عمل بركسل تقديم مشاريعهم

و نحن كشعب نزكي و ننتقد و قد تكون لنا مبادرة في هذا المجال


الخــــــــــــــــــــــــــــــلاصـــــــــــة :

إلى الأمام أخ أحمد بن فريد و جميعنا معك في المشاريع العملية

و على الموعد الجنوبي في 30 نوفمبر و لو تأخر الموعد سيكون شهر أو شهرين و لا أعتقد أكثر من ذلك

فالشعب الجنوبي قد ملَّ من البيانات و المشاريع الدعائية التي لا تسمن ولا تغني من جوع
نصيحــــــــــــــــة عامة للجمــــــــــــــــــــيع : -

لمن بارك له الشكر

و من انتقد فليقدم البديل



تحياتي

*الغريب*
2011-07-30, 12:42 AM
أولا كل عام والجميع بخير ونسأل الله أن يتقبل طاعتكم يا ابن فريد نحن لانريد مقترح ولا نريد رأي من رجل مثلك نريد من رجل مثلك واحد من اثنان أما ورقة عمل وتكون فرض على كل أبناء الجنوب أو مشروع عمل ولكن بعد دراستك له توقع بتوقيع البيض ويكون برنامج عمل لكل أبناء الجنوب لمن يريد التحرير والاستقلال أما المقترحات والآراء فقد شبعنا منها حتى وصلنا الى ملل فلا نريد مقترحات ولا آراء نريد عمل وعمل غير مؤجل لأن الوقت من ذهب فلماذا نأجل الموتمر الى نوفمبر هل هناك أسباب للتأجيل خير البر عاجله لا اعتقد ان هناك أسباب كبيره للتأجيل قرئنا موضوعك فلا نريد من أن يكون موضوع عابر سبيل فلا بد من وقفة صارمة وعمل صادق وجاد هذا من ناحية أما من ناحية أخرى فيجب الاهتمام بعمل الاخوان في الداخل لأنهم الاقرب للواقع ولا بيقى الخارج الا لتكميل فقط فالمؤتمر الافضل أن يعقد في الداخل وتصدر النتائج من هناك لأن أي عمل من الخارج يتبخر ويصبح لا شيئ أنا أئيد على أي ناشط بعد التحرير أن لا يكون قيادي في الجنوب ولكن اقترح فتح مجلس استشاري لناشطين القدامى حتى لايحرموا من حقوقهم العملية والحركية ويتم تهميشهم تحت أي ذريعه بل يوفى كل ذي حق حقة وكذلك كم من الامتار التى اصبحت من أرض الجنوب في يد أبناء الجنوب حتى نصبح مؤهلين لأي عمل .
دمتم بخير .
الغريب

العرب العاربه
2011-07-30, 06:53 AM
المؤسسة العسكرية والامنية مهمتهم ومسئوليتهم صيانة دستور البلاد وحماية الامن الداخلي وحماية حدود الدولة ويجب ان لا يتدخلوا في السياسة ، واذا كان افرادا من المؤسسة العسكرية والامنية لهم الشرف في ايقاد شعلة

الحراك السلمي فاقترح ان يحضروا بصفتهم الشخصية وكمواطنين لهم الحق في العمل السياسي ، اما حضورهم كتمثيل للمؤسسة العسكرية والامنية فاعتقد اننا سوف نرتكب تلك الاخطاء الكارثيةالماضية مرة اخرى عندما سمح نظام الجبهة

القومية ومن ثم الحزب الاشتراكي للمؤسسة العسكرية والامنية بالانخراط بالعمل السياسي فكانت النيجة الهزات العنيفة التي عاشتها البلاد خلال تلك الحقبة والتي لانزال نعاني من تبعاتها الى يومنا هذا .

تحياتي








اخي الفاضل اسد الشرق الخليفي

اعتقد انه من الاجحاف ان نرفض وجود من اوقد اول شعلة للحرية في الجنوب

وبعد ان بذر الغرسة ورعاها جاء الآخرون ليأخذهونها جاهزة ثم يحرمون من زرعها من حق قطف ثمارها

كلامك عن المؤسسة العسكرية والأمنية في مشاركتك وكأن الجنوب قد تحرر بالفعل

بينما نحن مازلنا نسير على طريق التحرير

واذا كنتم وكثيرون لايريدون ان يقصون الفيدراليون وحتى الوحدويين من المؤتمر الوطني

فلماذا تقصون من كان مع الأستقلال بل وهم من كان الشرارة الأولى التي اشعلت شمعة التحرير؟؟؟؟!!!!

وبأي منطق يستقيم ماجاء في مداخلتك مع الواقع الذي هو واقع احتلال ويجب فيه رص الصفوف

وخاصة بين تيارات الاستقلاليين التي تتحد على هدف واحد وهو تحرير الجنوب وهو شيء ممكن جدا

على عكس رص الصفوف بين الفيدراليين والوحدويين وبين الاستقلاليين الذي هو صعب جدا على كل المستويات؟؟؟.....

أعتقد بانه اذا مورس الأقصاء (من الآن)!على القيادات العسكرية والأمنية سيكون ذلك خطأ تاريخي لايغتفر وليس له اي مبرر

فالعسكريون الآن ليست لديهم اية سلطات لنخاف من وجودهم كما انهم مستقبلا لن يكونوا من ضمن المعادلة السياسية

التي اشترطت الأقتراحات عدم تبؤّ الناشطين السياسيين اي مناصب رسمية ضمن الحكومة الجنوبية المستقبلية

ولذلك فان تبريراتك عن الجيش والامن غير منطقية بالمره بل على العكس مضرة جدا

فنحن بحاجة جدا الى القطاع الأمني والعسكري في المؤتمر لتتكامل الجهود على كل الأصعدة

وحتى يكون لمؤتمرنا ثقله بشقيه المدني والعسكري .

العرب العاربه
2011-07-30, 06:57 AM
لا نملك غير الإجادة بهذا العمل والدعوة الى دراسته بجدية سياسية وتفعيله

الموضوع يخص الجنوبيين فقط وليس الدحابشه الشراجبه.

روحوا العبوا بعيد عنا !!!!

العرب العاربه
2011-07-30, 07:43 AM
هذا التقرير يشبه (التقرير السياسي) المقدم الى المؤتمر الاول للحزب الاشتراكي اليمني لصاحبه عبدالفتاح اسماعيل
لاتزعلوا وتحذفوا كلامي فتحوا عقولكم واستمعوا لبعض الكلام فربما يفيدكم (وهذه فقط ملاحظات سريعه جدا)

يقول بن فريد : (ونقترح ان تولى هذه المسألة أهمية خاصة وان توكل مهمة انجازها الى نخبة من الكوادر الجنوبية المتخصصة ولا نرى ضررا في حال الاستعانة بخبرات غير جنوبية متخصصة .)
واقول : خبرات (غير جنوبيه) يقصد بها شماليه لأنه لم يقل خبرات اجنبيه

يقول بن فريد : (المؤتمر الوطني الجنوبي بنسبة 60 : 40 % لصالح الداخل)
واقول : ماهذا الكلام ؟ ما هذه الديمقراطيه التي تكيف لاصحاب الخارج؟ ، معقول 3 مليون يمثلهم 60 بينما ربع مليون يمثلهم 40

يقول بن فريد : (يتم اختيار عدد شخصين من الفئات الاجتماعية لكل مديرية من مديريات الجنوب وفقا للتقسيم الإداري التالي وبحسب المحافظات , ويمكن القول ان معيار هذه الشخصية الوطنية تتحدد بأن يكون مستقلا , ويحضا باحترام وسمعة جيده في مديريته)
واقول : ماذا يعني مستقلا ؟ لا حزبيه على طريقة القذافي؟ لأن كلمة مستقل تعني احيانا (واحد مالوش دخل بالسياسه)؟ واقول ايضا من يقرر هؤلاء او (اختيارهم) كما قال بن فريد؟ مازلت ارى ان نفس واحد اشتراكي شمالي موجود في مقترح بن فريد؟ انتبه يزيدوا عليك يابن فريد

يقول بن فريد : (محافظة الضالع)
واقول : اذن نعترف بالتقسيم الدحباشي بعد الحرب؟ واحذروا هذا سم في العسل

يقول بن فريد : (القوى السياسية الجنوبية – ( 100 ) مندوب)
واقول : يعني قوى حزبيه ؟؟ وستظهر مشكلة كم لكل حزب ؟ واي احزاب هي المقصوده؟

يقول بن فريد : (يتوزع أعضاء اللجان التحضيرية في كل بلد او منطقة من المناطق التي تم الاتفاق عليها في لقاء بروكسل)
واقول : اذن المقياس هو لقاء بروكسل و...طز في الآخرين...؟؟؟ يعني مش مؤتمر لكل الجنوبيين

يقول بن فريد : (تتحدد فيه أهداف الحوار وأطرافه وآلياته بما يعبر عن وجهة نظر القوى السياسية الجنوبية ذات الموقف الواضح من الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة )
واقول : ماذا يعني ذات الموقف الواضح؟ يعني هناك ناس مع الاستقلال ولكن بموقف غير واضح ؟ اذن لن يكون هذا مؤتمر لكل الجنوبيين بل لبعضهم ...ويستمر العصيد

يقول بن فريد : (لا ينطبق هذا الأمر على الوثائق التالية التي يجب ان تعد قبل المؤتمر (منها: الدستور المؤقت للدولة ؟؟))
واقول من هم هؤلاء الذين سيقررون دستور البلاد خارج المؤتمر وما فائدة المؤتمر اذا اهم وثيقه سيتم حسمها خارجه بل وقبل انعقاده

يقول بن فريد : (تبقا سريه بينى وبينك)
واقول : هذه اتفق معك فيها وتأكد سيبقى الامر سري بينك وبيني فقط...؟؟؟





ماأسهل التحطيم ياسيد سالم عيسى وماأصعب البناء

اتساءل لماذا لم تقدم الحلول مادام ان عبقريتك هدتك الى الأنتقاد؟؟؟

وكيف ان هذه العبقرية لم تهدك الى الحلول مثلما هدتك للأنتقاد!!!

ولكن حتى لاأتجنى عليك والمنطق يقول بان نناقش ماجاء في انتقاداتك بالعقل وليس بالعواطف

لذلك ساعتبر (بكيفي) ان انتقاداتك حرصا على المصلحة الجنوبية......

وأقول بصدق انني وقفت انا ايضا امام النقطة الأولى التي لم استسغها كثيرا بل ولم استطع ان ابتلعها ابدا

فبرأيي اننا يجب ان نكتفي بالكوادر الجنوبية فيما يتعلق بمجال مكافحة الإرهاب لأن لدينا كوادر مؤهلة لذلك

ولسنا بحاجة للغير في هذا المجال

ولكن إذا كان ولابد من الإستفادة من خبرات الآخرين فليكن ذلك على شكل ((((تعاون ثنائي))))

وليس استعانة بخبرات غير جنوبية قد تكون(دحباشيه مثلا) كما قلت http://**********/vb/images/smilies/biggrin.gif

ولذلك انا معك في تحديد بل وضرورة التشديد على ان لاتكون دحباشية باي حال من الاحوال

كما انني ايضا اؤيدك بالنسبة للتمثيل في المؤتمر الذي يجب ان يكون فيه الصوت الجنوبي في الداخل هو الطاغي والأقوى

لأنهم هم من يعانون مباشرة من هذا الاحتلال الهمجي وهم من يعلم اكثر منا مايناسبهم او مالايناسبهم من الناحية النظرية والعملية.

بالنسبة لما يتعلق بالفئات الإجتماعية فأنا أؤيد السيد بن فريد في ان يكونوا مستقلين بل وأشدد على انهم يجب ان يكونوا مستقلين

حتى لايجعلوا من مصلحة احزابهم فوق مصلحة الجنوب كما حدث من اعضاء الحزب الأشتراكي اللعين

واما ادعائك بان المستقل معناه انه شخص مالوش في السياسه فهذا كلام عار عن الصحه

لأن المستقلين يرشحون انفسهم للرئاسة ولم أسمع من يقول بان المستقل معناه انه ليس له في السياسه سواك !!!!..

بالنسبة للتقسيم الأداري فأنا ايضا أؤيد كلامك بانه يجب اعتماد التقسيم الأداري الجنوبي ماقبل الوحدة

لأن التقسيم الأداري مابعد الوحده تدخل دمت اليمنية في اطار محافظة الضالع !!!!..

ويدخل أيضا مرخه العليا اليمنية مع محافظة شبوة!!!

وفي هذه الحاله بدلا من اضاعة وقتنا وتكسير راسنا بالصداع عن ((((المؤتمر الجنوبي))))

أرجو تحويله الى ((((مؤتمر الوحدة))))!!!!! وخلصونا...وكفى الله المؤمنين شر القتال.....!!!

بالنسبة للأحزاب فيجب ان تكون احزاب استقلالية ومن دون استثناء ولكل حزب مندوب واحد فقططططط.

بالنسبة للمؤتمر فهو يجب ان يكون للأستقلاليين فقط وطبعا طز والف طززززز في غيرهم.

أما بالنسبة لأهداف وآليات الحوار فستكون للأستقلاليين ذوي الخط الواضح مع الاستقلال وليس من ذوي رجل في صنعاء ورجل في عدن.....;)

بالنسبة لدستور البلاد فانا مع السيد بن فريد في ((((إعدادها قبل المؤتمر)))) وهناك فرق بين الأعداد ((((والأقرار للدستور))))

لأن الدستور من اصعب الوثائق التي ستعد من الناحية القانونية ويجب ان تكون دقيقة ويحتاج من يعدها للكثير من الوقت والجهد

وليس جميع من سيحضر المؤتمر هم من ذوي الخلفية القانونية وإنما المناقشات هي التي ستحدد استيعاب جميع الاطراف لمواد الدستور الذي سيكون ((((مؤقتا))))

اي لمرحلة التحرير ومابعد الأستقلال ولكن في مرحلة ((((لاحقة)))) سيكون هناك دستورا آخر لاستيعاب جميع الأطراف من كل الأطياف الأجتماعية والسياسية.

أخيرا .....التهكم على من لم يبدأ لك بأي عدوان يدل على شخصية عدوانية ....

شكرا لك .

العرب العاربه
2011-07-30, 08:10 AM
ابين 22 شخصيه من الشريحه الاجتماعيه
لحج 26 شخصيه من الشريحه الاجتماعيه
الضالع 10 شخصيه من الشريحه الاجتماعيه
عدن وهي الاهم في كل شي 16 شخصيه فقط العاصمه 16 شخصيه ماهذا
وهذه الـ 16 شخصيه سوف اراهن ان ثلثها للحج وابين وثلث لـ شبوه وحضرموت
وثلث ان ان لم يقتسموه سيكون من نصيب عدن
عاصمه وكثافه سكانيه اقل من المحافظات في التمثيل ماهذا....!!!!
لحج مع الضالع 36 شخصيه
ابين مع شبوه 56 شخصيه
حضرموت تستحق هذا التمثيل 60 شخصيه بل تستحق اكثر منه
انصفوا عدن ولو تحت مسمى تمثيل
سلام



أظن بان عدن هضمت كثيرا ويجب ان يكون لها استثناء عن القاعدة لأنها العاصمة والواجهة اولا

وثانيا انه من غير المنطقي ان تكون المحافظات الاخرى لها تمثيل اكثر من العاصمة عدن ذات الأهمية الأستراتيجية والسياسية

ولذلك نتمنى من السيد بن فريد بمعية الأخوة المعدين للمؤتمر ان يراجعوا هذه النقطة بالذات ويضاعفوا العدد لمحافظة عدن .

العرب العاربه
2011-07-30, 08:15 AM
3 – محافظة أبين .
عدد المديريات ( 11 ) مديرية وهي (( زنجبار – خنفر – لودر – الوضيع – مودية – المحفد – أحور – جيشان – سرار – سباح – رصد )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة ابين وفقا للشريحة الاجتماعية ( 22 ) شخصية .

.
5 – محافظة شبوة
عدد المديريات ( 17 ) مديرية وهي (( دهر – الطلح – جرادان – عرماء – عسيلان – عين – بيحان – نصاب – الصعيد – عتق – حبان – الروضة – ميفعة – رضوم – حطيب – مرخة العيا – مرخة السفلى ))
عدد اجمالي المندوبين من محافظة شبوة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 34 ) شخصية .
000000000000000000000000000
لقد تم تجاهل مديريه في ابين وهي مكيراس والتي ضمها نظام الاحتلال لمحافظة البيضا
وتم اضافة مديريه لشبوه وهي مرخه العلياء والتي هي اصلا شماليه وضمت لشبوه ومن غير المعقول ان يكون لها مندوبين
000000000000000
اعتقد انه في مرحله مثل التي نمر بها قدتتصعب الامور في عقد موتمر وطني
فانه يلزم اعتماد التعين وبمايتوافق مع المقترحات التي طرحت من قبل احمد عمر
فلكونك رجل ثقه ولاتطمح في اي مناصب يابن فريد وتحضى باحترام الجميع
فماذا لو تم تفويضك انت وتختار اثنان اخران معك يحددون اسماء المندوبين بشرط ان تكون مصلحة الجنوب
هي العلياء ومصلحة الافراد السفلى
نتمنى التوفيق



أحسنت مشرفنا الفاضل الحكيم بالنسبة لتجاهل مديرية بأكملها وهي مديرية مكيراس الجنوبية

لصالح مرخة العليا((((اليمنية))))!!!!!

ولكن لاتنس ايضا دمت ((((الضالعيه))))

على حسب تعبير المتصلين في قناة الجزيرة;) ;) ;)

العرب العاربه
2011-07-30, 08:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرحب بالمشروع كماهوه , فمن وضع المشروع يعرف الحلول و يعرف التفاصيل و ما يرمي إليه من كل نقطة

بالنسبة لنقطة الجدال التي حصلت فيما يخص محافظة عدن و الضالع بأعتبارها مديرية و ليست محافظة

نرحب بما جاء به بن فريد فالأكيد أن لديه حكمة من ذلك غير مرئية لمن هو بعيد عن المشروع من أمثالي

و أنا شخصياً لا مانع لدي لو يكون كل القيادة الجنوبية من بيت و احد ماداموا أصحاب كفاءات

و لذلك فنصيحتي للجميع من يبحثون عن وطن لا داعي للبحث عن محاصصة

و كما قدم الأستاذ أحمد بن فريد مشروعه نتمنى على بقية فريق عمل بركسل تقديم مشاريعهم

و نحن كشعب نزكي و ننتقد و قد تكون لنا مبادرة في هذا المجال


الخــــــــــــــــــــــــــــــلاصـــــــــــة :

إلى الأمام أخ أحمد بن فريد و جميعنا معك في المشاريع العملية

و على الموعد الجنوبي في 30 نوفمبر و لو تأخر الموعد سيكون شهر أو شهرين و لا أعتقد أكثر من ذلك

فالشعب الجنوبي قد ملَّ من البيانات و المشاريع الدعائية التي لا تسمن ولا تغني من جوع
نصيحــــــــــــــــة عامة للجمــــــــــــــــــــيع : -

لمن بارك له الشكر

و من انتقد فليقدم البديل



تحياتي



لالالالا كذا زعلتني منك ياعبدالسلام :(

اعتقد بان قولك ان السيد بن فريد (((أكيد أن لديه حكمة من ذلك غير مرئية لمن هو بعيد عن المشروع)))

هو سلبية غريبه لاتصدر عن رجل مثل عبدالسلام ؟؟؟

فالسيد بن فريد لم يضع الموضوع لنبصم عليه وانما وضعه لنناقشه وننتقده نقد ايجابي ونقترح الحلول

والأغلبية أقرت في هاتين النقطتين على عكس ماقدمه السيد بن فريد الذي لم يدع الألوهية أو الكمال

وانما اخلاقه دائما تدل على إيمانه العميق بالله وعلى وادبه الجم

وهو يتقبل النقد بصدر رحب من الخصوم فمابالك من المحبين الحريصين

بالنسبة للقيادة الجنوبية فأيضا ردك احزنني كثيرا وتساءلت كيف لعلقية متميزة مثل عقلك ان تنسى

ماساة اليمن من قبل أسرة رئيس الأحتلال اليمني او تنسى ذاكرتك الأحداث القريبة كتسلط أسرة حسني مبارك

او أسرة زين العابدين بن علي .....الى آخره....

وهل يجب علينا ان نكرر ونعيد تاريخ اؤلئك في قيادتنا لنعرف ان وجود عائلة واحدة في القيادة خطا فادح؟؟؟

لتعلم ياعزيزي ان المحاصصة التي تعيبها على لبنان هي من حفظت لبنان الهش جدا من الانهيار وعملت على توازن القوى

ولولاها لاستمرت لبنان في حرب عبثية بين طوائفها الى الابد...

ختاما ......نصيحتك ذهبية جدا أرجو ان يعقلها الجميع ;) ;) ;)

لك خالص تحياتي.

قلب
2011-07-30, 09:23 AM
لالالالا كذا زعلتني منك ياعبدالسلام :(

اعتقد بان قولك ان السيد بن فريد (((أكيد أن لديه حكمة من ذلك غير مرئية لمن هو بعيد عن المشروع)))

هو سلبية غريبه لاتصدر عن رجل مثل عبدالسلام ؟؟؟

فالسيد بن فريد لم يضع الموضوع لنبصم عليه وانما وضعه لنناقشه وننتقده نقد ايجابي ونقترح الحلول

والأغلبية أقرت في هاتين النقطتين على عكس ماقدمه السيد بن فريد الذي لم يدع الألوهية أو الكمال

وانما اخلاقه دائما تدل على إيمانه العميق بالله وعلى وادبه الجم

وهو يتقبل النقد بصدر رحب من الخصوم فمابالك من المحبين الحريصين

بالنسبة للقيادة الجنوبية فأيضا ردك احزنني كثيرا وتساءلت كيف لعلقية متميزة مثل عقلك ان تنسى

ماساة اليمن من قبل أسرة رئيس الأحتلال اليمني او تنسى ذاكرتك الأحداث القريبة كتسلط أسرة حسني مبارك

او أسرة زين العابدين بن علي .....الى آخره....

وهل يجب علينا ان نكرر ونعيد تاريخ اؤلئك في قيادتنا لنعرف ان وجود عائلة واحدة في القيادة خطا فادح؟؟؟

لتعلم ياعزيزي ان المحاصصة التي تعيبها على لبنان هي من حفظت لبنان الهش جدا من الانهيار وعملت على توازن القوى

ولولاها لاستمرت لبنان في حرب عبثية بين طوائفها الى الابد...

ختاما ......نصيحتك ذهبية جدا أرجو ان يعقلها الجميع ;) ;) ;)

لك خالص تحياتي.

بصراحة عبد السلام زعل الجميع لانة دايما معارض فما الذي اعطاة بن فريد حتى يوالي

اكيد عينة في لجنة من لجان بروكسل فمشايخ الضبي لاتسكتهم الا لقمة تسد الفم

يا شيخ عبد السلام خليك شيخ عادة بعد هذا المقترح باتجي عشرة واحد من الزامكي وخالة مسدوس وواحد من الاصنج بس يدور ممول لمؤتمرة وواحد لصاحبك شيخ ناصفة الموسطة ابوشامة الاشتراكي
ومؤتمر جناح الرئيس الجنوبي باصرة وصالح فريد وسالم سلمان ومؤتمر بقايا السلاطين والرابطة لا تسعجل فبن فريد معة 20%والباقين موزعين
بس قل لي يا عبد السلام كيف با يشارك ناس من دول عربية ممنوع مشاركة اي مقيم فيها بالسياسة الا بعد ان يتركها وبن فريد قال ان كثيرين لم يحضرو بروكسل لانهم لم يحصلو فيز هل الاتحاد الاوروبي غير سياستة ولا بن فريد غير راية
اقترح مؤتمر جنوبي لرجال الاعمال فقط بس لازم يكون رئيسة مليونير كبير واذا لم يحضر احد فالصراع الطبقي لا يزال موجود بذمتك شفت مناضلين يتصارعون على دستور دولة ولم تعترف بهم حتى منظمة دولية واحدة حتى جمعية خيرية
الشعوب المناضلة تبرز لها قياداة شريفة صادقة يقتنع بها الناس ويسيرون خلفها مثل عند بدء الحراك ومثل المجلس الانتقالي الليبي اما هذة العبثية الجنوبية كانهم قريتين لا احد يعرفهم ولا يعترف بهم ويجترو نفس الافكار ويكررو نفس القيادات ونفس الصراعات للاسف لن يتغير شيئا والامل الوحيد ان تغيرت انت الان نحو الافضل وهو القبول الملغم بالاخر
سيقول البعض لماذا وجهت كلامي لك لانك ستقرا وترد اما بن فريد فقد رمي موضوعة (( وسريا ))طبعا كالعادة

لا تستعجل يا عبد السلام ولا با نزعل منك وبا نحرضهم يشطبو ردك ويلقو تعيينك

والله يعينك يا جنوب

الرأي العام
2011-07-30, 02:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(( الطريق الى المؤتمر الوطني لإنقاذ الجنوب ))
الأخوة الأعزاء :
يشرفنا ان نقدم لكم فيما يلي جملة من (( المقترحات )) المتعلقة برؤيتنا للمهام الملقاة على عاتقنا خلال الفترة القادمة على طريق التحضير للمؤتمر الجنوبي المزمع عقده قريبا , ونرى فيما نقدمه على اقل تقدير محركا لحالة من السكون سادت في أعقاب لقاء بروكسل التاريخي الهام , خاصة ونحن جميعا نعتقد ان ذلك اللقاء لم يكن – على أهميته – سوى خطوة على الطريق الوطني الصحيح في خضم الأحداث والتداعيات التي تتقاذف " قضية الجنوب " يمينا وشمالا .. ويبقى علينا ان ندرك جيدا ان نجاحنا في التحضير لهذا المؤتمر مرتبط وبدرجة وثيقة مع عامل " إنكار الذات " على المستويين الشخصي او الجماعي التي كانت ولا زالت وستبقى عائق كبير أمام اي مشروع وطني طموح , وفي هذا المجال , يعلن مقدم هذه (( المقترحات )) انه يكتفي بعمله في اللجنة التحضيرية فقط , وسيكون له كامل الشرف حضور المؤتمر الوطني ك " مراقب " . ويعتبر هذا قرار لا رجعة عنه يمليه عليه واجبه الوطني وعلى ان يكون هذا محفزا لتخفيف " حدة التزاحم " الذاتي نحو الخاص والبعد عن العام بمعناه الوطني العظيم .. على اعتبار ان ما نبحث عنه " وطن " مفقود وليس " ذات " مفقودة ... لأن عودة الوطن هي عودة للذات وليس العكس كما يعتقد البعض.

ماذا نريد من المؤتمر الوطني الجنوبي ؟
يطمح المؤتمر الوطني الجنوبي المزمع عقده خلال المرحلة القريبة القادمة تحقيق عدة أهداف إستراتيجية على مسارات متعددة من شأنها الدفع ب" قضية الجنوب " الى الموقع اللائق بها كقضية وطن عربي يرزح تحت احتلال دولة عربية أخرى حتى وان تخفى هذا الاحتلال تحت ذرائع ومبررات واهية .


ويمكن ان نلخص هذه الأهداف الإستراتيجية فيما يلي :
1 – التأكيد للعالم أجمع ان شعب الجنوب بكافة شرائحه وقواه السياسية وبأغلبيتها الساحقة لا ترى في واقع الحال الذي يعيشه الجنوب سوى واقع احتلال بكل ما تحمله كلمة الاحتلال من معنى , وانهم لن يتعاملوا مع هذا الواقع الا في الإطار الطبيعي الذي تعاملت به كافة شعوب المعمورة تجاه اي احتلال أجنبي وقع على أراضيها .
2 – التأكيد للعالم اجمع ان " أهل الأرض " هم أصحاب الحق الطبيعي المشروع في السيادة على كامل ترابهم الوطني , وانه لا يجب ان يتم العامل مع " قضية الجنوب " الا وفقا لهذا المعيار , واعتبار اي حلول او تسويات سياسية تتجاوز هذا الحق لا تعني أبناء الجنوب ولا تلزمهم بأي حال من الأحوال.
3 – الاتفاق على شكل ونظام الدولة الجنوبية القادمة وسياستها الداخلية والخارجية على مختلف الصعد .
4 – الاتفاق على صيغة اولية لدستور الدولة للمرحلة الانتقالية .
5 - حشد كافة الطاقات والجهود والقدرات والكفاءات والإمكانيات الوطنية الجنوبية في داخل الوطن وخارجه والتي تؤمن بحق شعب الجنوب في الاستقلال وتحقيق كامل سيادته على أرضه ضمن إطار هيكلي واحد وفقا لما يمكن ان يتفق ويتوافق عليه أبناء الجنوب في مؤتمرهم الوطني .
6 – اعتبار هذا الإطار او الوعاء السياسي الوطني الجنوبي الناتج عن المؤتمر الوطني جهة رسمية جنوبية ذات توجه سياسي واحد ينشد الاستقلال والحرية الكاملة لشعب الجنوب , ولا يعتبر نفسه في جميع الأحوال " الجهة الوحيدة " التي تمثل شعب الجنوب ولا يجب ان يدعي ذلك مهما كان حجم امتداده على الساحة الوطنية في الداخل أو تأثيره في الخارج.
7 – الاتفاق على برنامج نضالي وطني شامل واضح المعالم والمسارات والمرجعيات المخولة بتنفيذه والمراحل الزمنية اللازمة لذلك , ويمكن إجمال هذا فيما يلي وفقا لبرامج عمل نضالية شاملة ودقيقة على المستويين الداخلي والخارجي تبعا للمسارات التالية :
أ – السياسي والدبلوماسي والقانوني .
ب – الإعلامي .
ج – الحقوقي .
د – الجماهيري .
و – الحوار الوطني .
ه – الاقتصاد والاستثمار والتنمية .
ز – الأمن والتعامل مع قضايا الإرهاب .
ح – التموين المالي .
8 – الاتفاق بشكل تام ونهائي على كافة الوثائق الوطنية المتعلقة ب " قضية الجنوب " واعتبارها وثائق رسمية تعبر عن وجهة نظر وتوجه هذا التيار الجنوبي ويمكن تحديدها فيما يلي :
أ – الرؤية السياسية ل " قضية الجنوب " من حيث التعريف السياسي الوطني لها منطلقا من حيث نشأتها وظروفها وملابساتها وتطورها ونتائجها وتداعياتها ومعانيها .
ب – الاتفاق على بنود محددة واضحة وصريحة ل " ميثاق وطني جنوبي " يمثل الخطوط الوطنية العريضة لجوهر قضية الجنوب وأهدافها الإستراتيجية .
ج – الرؤية القانونية ل" قضية الجنوب " والتي يجب ان تقدم من قبل خبراء في القانون الدولي بما يؤدي الى اعتماد هذه الرؤية من قبل الجميع منعا للتباين والازدواجية والاجتهادات التي يمكن ان تكون خاطئة ومضرة بقضيتنا .
د - النظام الداخلي المتعلق بكافة الأطر السياسية الجنوبية التي سوف يتمخض عنها المؤتمر الوطني وصلاحيات هذه الأطر بشكل عام وصلاحيات القيادات في مختلف هذه الأطر بما يضمن وضوح في الرؤية وعدم الازدواجية في العمل وكذلك توفر الآلية التي يمكن من خلالها حسم اية تباينات في وجهات النظر أثناء العمل .
9 – الاتفاق على مسمى هذا الوعاء السياسي الجنوبي الكبير الذي سوف يتمخض عنه المؤتمر الوطني بشكل رسمي , ومخاطبة كافة الدول الإقليمية والدولية باسمه واعتماد مكاتب له بحسب الإمكانيات وبحسب الحاجة الوطنية .
10 – طرح رؤية متكاملة لمختلف القضايا التي تهم الدول الإقليمية والدولية والتي تضمن تحقيق المصالح المشتركة وصيانتها والكيفية التي يمكن من خلالها التعاون الوثيق مع هذه الدول في قضايا الإرهاب والأمن الاقتصادي وخلافها من القضايا التي تبعث على قلق الجيران والأشقاء والأصدقاء , ونقترح ان تولى هذه المسألة أهمية خاصة وان توكل مهمة انجازها الى نخبة من الكوادر الجنوبية المتخصصة ولا نرى ضررا في حال الاستعانة بخبرات غير جنوبية متخصصة .
ان هذه الأهداف الواضحة أعلاه هي جملة الأهداف الإستراتيجية التي يتأمل المؤتمر الوطني الجنوبي ان يتفق حولها وان يعمل على تحقيقها في المراحل التي ستلي عقده , لا شك انها ستؤدي الى احدث نقلة نوعية كبيرة في مسيرة قضيتنا الوطنية , وسوف تحقق تقدما واضحا في هذا المجال , كما انها ستقودنا جميعا للسير معا في طريق وطني واضح المعالم والرؤية .

معايير اختيار المندوبين للمؤتمر الوطني في الداخل :
نقترح ان يتمثل الداخل في المؤتمر الوطني الجنوبي بنسبة 60 : 40 % لصالح الداخل وعلى ان تكون معايير اختيار المندوبين من الداخل وفقا لما يلي :


اولا : الشرائح الاجتماعية
يتم اختيار عدد شخصين من الفئات الاجتماعية لكل مديرية من مديريات الجنوب وفقا للتقسيم الإداري التالي وبحسب المحافظات , ويمكن القول ان معيار هذه الشخصية الوطنية تتحدد بأن يكون مستقلا , ويحضا باحترام وسمعة جيده في مديريته , وان يكون من دعاة استقلال الجنوب .

1 – محافظة عدن .
عدد المديريات ( 8 ) مديريات وهي (( – البريقة – المنصورة – دار سعد – الشيخ عثمان – خور مكسر – صيره – المعلا – التواهي )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة عدن وفقا للشريحة الاجتماعية ( 16 ) شخصية .
2 – محافظة لحج .
عدد المديريات ( 13 ) مديرية وهي (( الحوطة – تبن – العارة – طور الباحة – المسيمير – الملاح – ردفان – حبيل جبر – حالمين – يهر – المفلحي – يافع – الحد )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة لحج وفقا للشريحة الاجتماعية ( 26 ) شخصية .
3 – محافظة أبين .
عدد المديريات ( 11 ) مديرية وهي (( زنجبار – خنفر – لودر – الوضيع – مودية – المحفد – أحور – جيشان – سرار – سباح – رصد )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة ابين وفقا للشريحة الاجتماعية ( 22 ) شخصية .

4 – محافظة الضالع
عدد المديريات ( 5 ) مديريات وهي (( الضالع – الأزارق – جحاف – الحصين – الشعيب )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة الضالع وفقا للشريحة الاجتماعية ( 10 ) شخصيات .
5 – محافظة شبوة
عدد المديريات ( 17 ) مديرية وهي (( دهر – الطلح – جرادان – عرماء – عسيلان – عين – بيحان – نصاب – الصعيد – عتق – حبان – الروضة – ميفعة – رضوم – حطيب – مرخة العيا – مرخة السفلى ))
عدد اجمالي المندوبين من محافظة شبوة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 34 ) شخصية .
6 – محافظة حضرموت
عدد المديريات ( 30 ) مديرية وهي (( المكلا – مدينة المكلا – الشحر – الديس – غيل باوزير – الريدة وقصيعر – غيل بن يمين – بروم وميفع – حجر – رماه – ثمود – القف – زمنخ ومنوخ – حجر الصيعر – العبر – القطن – شبام – ساه – سيئون – تريم – السوم – دوعن – وادي العين – رخية - عمد – الضليعة – يبعث – حريضه – حديبو جزيرة سقطرة – قلنسية وعبد الكوري جزيرة سقطرة ))
إجمالي المندوبين من محافظة حضرموت وفقا للشريحة الاجتماعية ( 60 ) شخصية .
7 – محافظة المهرة
عدد المديريات ( 9 ) مديريات وهي (( شحن – حات – حوف – الغيضة – منعر – المسيلة – سيحوت – قشن – حصوين )) .
اجمالي المندوبين من محافظة المهرة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 18 ) شخصية .
وبهذا سوف تتمثل الشريحة الاجتماعية لأبناء الجنوب وفقا لهذا التقسيم وبحسب المديريات بعدد ( 186 ) مندوب .
ثانيا : منظمات المجتمع المدني
سوف يتم الاتفاق على مندوبين لممثلي منظمات المجتمع المدني في الجنوب وتحديدها بالاسم او بالفئات في حال عدم وجودها و بنسبة محددة , وبما يضمن تواجد ممثلين للفئات المهنية والحرفية التالية :
1 – الأطباء – عدد ( 3 ) مندوبين
2 – المحامون – عدد ( 3 ) مندوبين
3 – المهندسون – عدد ( 3 ) مندوبين
4 – التربويون – عدد ( 3 ) مندوبين
5 – الأكاديميون – عدد ( 3 ) مندوبين
6 – الفنانون – عدد ( 3 ) مندوبين
7 – الرياضيون – عدد ( 3 ) مندوبين
8 - الكتاب والأدباء – عدد ( 3 ) مندوبين
9 – الصحفيون والإعلاميين – عدد ( 3 ) مندوبين
10 – الحرفيون – عدد ( 3 ) مندوبين
وبهذا يكون عدد المندوبين من هذه الفئات ( 30 ) مندوبا .
ثالثا : التجار ورجال الأعمال – ( 5 ) مندوبين
رابعا : فئة الشباب – ( 30 ) مندوب
خامسا : المرأة – ( 20 ) مندوبة
سادسا : القوى السياسية الجنوبية – ( 100 ) مندوب
ووفقا لهذه التقديرات (( المقترحة )) يكون عدد المندوبين من الداخل ( 371 ) مندوب .
تتكون القوى السياسية الجنوبية من المكونات والأحزاب والهيئات والشخصيات الوطنية المستقلة ,التي لها رؤية سياسية واضحة تجاه قضية الجنوب كونها قضية وطن محتل والتي ترى في الاستقلال سبيلا لحل هذه القضية .


ثانيا : التحضير للمؤتمر الوطني على مستوى الخارج
الخطوة الأولى :
يتوزع أعضاء اللجان التحضيرية في كل بلد او منطقة من المناطق التي تم الاتفاق عليها في لقاء بروكسل وفقا للكفاءة والمؤهل الذي يتمتع به عضو اللجنة على اللجان المعتمدة وهي كما يلي :
1 – اللجنة المالية
2 - لجنة الصياغة وإعداد الوثائق
3 – لجنة التنظيم والإعداد للمؤتمر
4 – لجنة الحوار
5 – اللجنة الإعلامية
الخطوة الثانية :
تضع كل لجنة من اللجان الخمسة خطة عملها وفقا للمهام الرئيسية الخاصة بها والتي تم مناقشتها في لقاء بروكسل , بحيث تمثل في مجموعة خطة عمل اللجنة في هذا البلد او ذاك . وفيما يلي تذكير بهذه المهام القابلة للتعديل والإضافة بحسب خصوصية كل بلد .
أ – مهام اللجنة المالية
1 – وضع خطة مالية متكاملة تتضمن تصور لمصادر تموين أعمال المؤتمر الوطني .
2 – الإشراف اليومي على سير عمل اللجان المالية الفرعية المعتمدة في مختلف دول المهجر .
3 – اعتماد خطة مالية شفافة في اجتماع اللجنة التحضيرية العليا.
4 - تمثيل اللجنة المالية بشكل رسمي لدى مختلف الأطراف .
5 – تقديم تقرير تفصيلي عن سير عمل اللجنة و تحصيلاتها و صرفياتها في كل اجتماع للجنة التحضيرية العليا .
6 – تقديم تقرير نهائي مكتوب بانتهاء عمل اللجنة لرئيس اللجنة التحضيرية ليضمنه تقريره النهائي .
ب – مهام لجنة الصياغة وإعداد الوثائق :
1 – تحديد مسميات المواد والوثائق المطلوب تقديمها للمؤتمر الوطني الجنوبي .
2 - استلام كافة المواد والوثائق من مختلف الأطراف الجنوبية الخاصة بالمؤتمر تحت المسميات المتفق عليها والتواصل اليومي مع لجان الصياغة الفرعية.
3 – التواصل مع مختلف الأطراف الجنوبية التي تقدمت بمواد او وثائق للاستفسار بشأن ما تقدمت به أو لتسليمها مواد أخرى تقدمت بها أطراف أخرى وطلبت التشاور حولها بما يضمن خلق دائرة تواصل وحوار مستمرة في هذا المجال .
4 - العمل على صياغة هذه المواد والوثائق وتلخيصها في صيغة واحدة بعد إثراء النقاش حولها مع مختلف الأطراف .
5 – التنسيق المستمر مع لجنة الحوار في كل ما من شأنه إجلاء اي لبس في النصوص او المواد والوثائق .
6 - إيصال الصيغ النهائي لمختلف المواد والوثائق لمختلف الأطراف الجنوبية المعنية بحضور المؤتمر الوطني واعتبارها صيغ نهائية بعد التوافق عليها وعلى ان يتم إقرارها رسميا في المؤتمر .
7 – تقديم تقرير لاجتماع اللجنة التحضيرية عن سير العمل في كل اجتماع رسمي .
8 – تقديم تقرير نهائي مكتوب بانتهاء عمل اللجنة لرئيس اللجنة التحضيرية ليضمنه تقريره النهائي .
ج – لجنة التنظيم والإعداد للمؤتمر :
1 – إعداد الكشوفات الخاصة بالمندوبين للمؤتمر الوطني بعد إقرارها بالتوافق مع مختلف الأطراف الجنوبية .
2 – إعداد خطابات الدعوة للمؤتمر وإيصالها للمعنيين بها والتواصل مع اللجان التنظيمية الفرعية وفق خطة العمل.
3 – اعتماد آلية يتاح من خلالها التواصل اليومي مع مختلف الأطراف الجنوبية المهتمة بالحضور والمشاركة في المؤتمر .
4 – إعداد البطاقات الخاصة بالحضور للمؤتمر وتوزيعها في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.
5 – الإشراف على سير تعاملات السفر والتعرف على الصعوبات التي قد تعترض حضور البعض والعمل على تذليلها .
6 – الإشراف على تهيئة المكان الخاص باللقاء من جميع النواحي التنظيمية والأمنية والتنسيق مع اللجنة الإعلامية فيما يخص المناحي الفنية والدعائية والإعلامية الدقيقة .
7 – التنسيق مع مختلف الأطراف صاحبة العلاقة بضمان نجاح المؤتمر من الناحية التنظيمية من جهات رسمية وغير رسمية .
8 – التنسيق مع اللجنة الإعلامية ولجنة الصياغة في تهيأة قاعة المؤتمر على كافة الصعد لضمان سير وتيرة أعمال المؤتمر بصورة سلسة .
9 – اطلاع اللجنة التحضيرية في اجتماعاتها على سير العمل .
10 – تقديم تقرير مكتوب لرئيس اللجنة التحضيرية في نهاية عملها ليضمنه تقريره النهائي .
د – مهام لجنة الحوار :
1 – وضع تصور يخص الحوار مع مختلف الأطراف الجنوبية بلا استثناء تتحدد فيه أهداف الحوار وأطرافه وآلياته بما يعبر عن وجهة نظر القوى السياسية الجنوبية ذات الموقف الواضح من الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة .
2 – الحوار مع مختلف الأطراف الجنوبية على كافة المستويات والشرائح الاجتماعية فيما يخص أهداف المؤتمر الوطني وأهميته وضرورة المشاركة فيه .
3 – عقد الندوات واللقاءات الموسعة في مختلف الدول لإثراء الحوار الجنوبي – الجنوبي .
4 – التنسيق مع اللجنة الإعلامية بشان الحوار مع شخصيات عربية وإعلامية وسياسية وأطراف رسمية وغير رسمية عربية وأجنبية.
5 – التواصل المستمر مع لجان الحوار الفرعية ومساعدتها في عملها واستقبال ملاحظاتها وفق الآلية المتفق عليها .
6 – اطلاع أعضاء اللجنة التحضيرية العليا عن سير الحوار والأطراف التي يجرى معها ونتائجه أولا بأول .
7 – تقديم تقرير مكتوب لرئيس اللجنة التحضيرية العليا في نهاية عملها ليضمنه تقريره النهائي .
ه – مهام اللجنة الإعلامية :
1 – إنشاء موقع الكتروني خاص بالمؤتمر ولجانه من قبل فريق متخصص وتسخر الإمكانيات لنجاحه .
2 – التواصل المستمر مع كافة وسائل الإعلام من صحف وقنوات فضائية وإعلاميين وكتاب ومفكرين عرب وأجانب لوضعهم في صورة آخر تطورات التحضير للمؤتمر .
3 – تغطية أخبار أعمال اللجنة التحضيرية العليا وباقي اللجان الفرعية بشكل مستمر .
4 – التنسيق مع وسائل الإعلام الجنوبية ذات التوجه المطابق وعلى رأسها قناة عدن لايف , في جميع ما يخص التحضير للمؤتمر .
5 – التنسيق مع لجنة الحوار في برنامج العمل فيما يخص الندوات واللقاءات الحوارية الموسعة مع أبناء الجنوب .
6 – التنسيق مع اللجان الإعلامية الفرعية بما يضمن عدم التخبط الإعلامي وتجانس الخطاب والخبر وفق خطة تقر من قبل اللجنة العليا .
7 – اطلاع اجتماع اللجنة التحضيرية العليا على سير العمل الإعلامي في كل اجتماع .
8 – تقديم تقرير مكتوب عن عمل اللجنة في نهاية فترتها الى رئيس اللجنة التحضيرية العليا ليضمنه تقريره النهائي .
الخطوة الثالثة :
تكلف كل لجنة من اللجان الخمسة في كل بلد او في كل منطقة عمل , شخص واحد فقط لينوب عنها في متابعة سير العمل في مختلف البلدان بشكل عام واطلاع لجنته بذلك في اجتماعاتهم الرسمية وبذلك تتكون في كل بلد على حدة خمسة اعضاء مكلفين من قبل قوام اللجنة لمتابعة سير العمل بشكل عام على مستوى الخارج .
الخطوة الرابعة :
تكلف هذه المجموعات من بينها رئيسا للجنة التحضيرية في الخارج بشكل عام ونائبا له .

الخطوة الخامسة :
تتفق هذه المجموعة على تحديد فترة زمنية محددة لانجاز كافة اعمال التحضير للمؤتمر وكذلك مكان انعقاده والتنسيق في جميع الشئون مع الأخوة في الداخل .
معايير المندوبين للمؤتمر الجنوبي من خارج الوطن :
1 – ان تكون نسبة تمثيل الخارج 40 % نسبة الى الداخل , وبهذه النسبة يمكن القول ان عدد مندوبين الخارج للمؤتمر الوطني سيكون (( 247 )) مندوب .
2 – ان يتم اختيار المندوبين وفقا للمعايير التالية :
أ – الشريحة الاجتماعية الجنوبية
شخص واحد فقط من كل مديرية من مديريات الجنوب المذكورة اعلاه , وهذا يعتبر تمثيل للشريحة الاجتماعية , ونسبة لعدد المديريات الجنوبية سيكون لدينا من هذه الشريحة عدد ( 143 ) مندوب . على ان تنطبق عليهم نفس المعايير الخاصة بنظرائهم من الداخل .
ب – الوجاهات والشخصيات الاجتماعية البارزة – عدد ( 40 ) مندوب .
ج – التجار ورجال الأعمال – عدد ( 20 ) مندوب .
د – الكفاءات الوطنية ( أطباء – محامين – مهندسين – اكاديميين وخلافه ) – عدد ( 10 ) مندوبين .
ه – القوى السياسية الجنوبية - عدد ( 40 ) مندوب .
وبهذه النسبة والتقديرات (( المقترحة )) يكون عدد المندوبين للمؤتمر من ابناء الجنوب في الخارج (( 253 )) مندوب .


التشكيلات القيادية الناتجة عن المؤتمر الوطني
نقترح ان ينشأ عن المؤتمر الوطني الجنوبي صندوقين
1 – المجلس الاستشاري ويتكون عدده من ( 101 ) عضو .
أ - يتألف أعضاء هذا المجلس من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات .
ب – يوضع لهذا المجلس نظامه الداخلي , وتحدد صلاحيته ومهام وآليات عمله .
2 – المجلس الوطني , ويتكون من عدد ( 201 ) عضو .
أ – يـتألف هذا المجلس من السياسيين والكفاءات الوطنية المرتبطة بالنشاط السياسي .
ب - يوضع لهذا المجلس نظامه الداخلي وتحدد صلاحيته ومهام وآليات عمله .
3 – الهيئة المركزية
أ – تتكون من عدد يتراوح مابين ( 50 – 70 ) عضوا , ويتم انتخابهم من المجلس الوطني .
ب – يوضع للهيئة لائحة تحدد مهام عملها وآلياته .
4 – اللجنة التنفيذية .
أ – تتكون من عدد يتراوح مابين ( 20 – 30 ) عضو , يتم انتخابهم او الاتفاق عليهم من قوام اعضاء الهيئة المركزية .
ب – تشرف على تنفيذ خطة العمل وفقا لتقسيم متفق عليه بما يشمل كافة المسارات , ويقترح ان تشرف بشكل مباشر على عمل لجان متخصصة في المجالات التالية :
1 – اللجنة او الدائرة السياسية
2 – اللجنة الإعلامية
3 – اللجنة القانونية
4 – لجنة الحقوق والحريات
5 – لجنة الحوار الوطني
6 – اللجنة المالية
7 – لجنة رعاية الجرحى واسر الشهداء
8 – لجنة العمل الجماهيري
ملاحظات عامة :
1 - ليس بالضرورة ان يكون عضو اللجنة التحضيرية مندوبا الى المؤتمر .
2 – هناك عدد من الوثائق التي تم اعتمادها بشكل رسمي من قبل المكونات السياسية في الداخل والخارج ايضا , ونرى ان العمل على بلورتها في صياغة واحدة سيكون عملية شاقة وعسيرة , وربما سترى بعض المكونات انها غير مخولة من قبل اعضائها لطرح هذه الوثائق موضع التعديل والتغيير باستثناء ميثاق الشرف الوطني الذي يمكن الاتفاق على بنوده بشكل عامه , ومن اجل حل هذه المعضلة اقترح ان تعتبر هذه الوثائق بنود رسمية معتمده ومقره في المؤتمر الوطني " بأحرفها الأولى " على ان يتم في المرحلة اللاحقة للمؤتمر بحث هذه المسألة ان كان من الممكن الاتفاق على صيغة واحدة , وفي حال تعذر ذلك تبقى هذه الوثائق معتمده رسميا من قبل المؤتمر .
3 – لا ينطبق هذا الأمر على الوثائق التالية التي يجب ان تعد قبل المؤتمر وهي :
1 – ميثاق الشرف الوطني
2 – البرنامج السياسي " العملي " الخاص بمختلف الدوائر الناتجة عن المؤتمر والذي سيسعى ناتج المؤتمر على تنفيذه خلال المرحلة اللاحقة له .
3 – الخطوط العامة لشكل الدولة الجنوبية وتوجهاتها السياسية والاقتصادية والأمنية وخلافها .
4 – الدستور المؤقت للدولة .
5 – النظام الداخلي للأطر التي سيتم إقرارها في المؤتمر وصلاحيات قيادة كل اطار .
6 – من المهم ان تتمثل (( نفس النسب )) داخل الأطر القيادية المقرة من المؤتمر دون خلل وعلى طريقة الاقتراع لكل نسبة على حدة .
7 – مبدئيا اقترح ان يكون موعد المؤتمر في تاريخ 30 نوفمبر القادم
تبقا سريه بينى وبينك نا سجلت نقاط كثيره برسلها لهم
مقدم المقترحات
أحمد عمر بن فريد
نتمنى أن تكون هذه التصورات الجادة والصادقة مدار بحث وحوار يحيلها الى مخرجات قابلة للتطبيق ،
ولا يجوز ان ندعها تمر كغيمة في سماء هذا المنتدى تغادرنا دون ان تسقط علينا مطرا نسقي به الزرع
وتبلل قلوبنا بغيث طال انتظاره .

اسد الشرق الخليفي
2011-07-30, 06:18 PM
اخي الفاضل اسد الشرق الخليفي

اعتقد انه من الاجحاف ان نرفض وجود من اوقد اول شعلة للحرية في الجنوب

وبعد ان بذر الغرسة ورعاها جاء الآخرون ليأخذهونها جاهزة ثم يحرمون من زرعها من حق قطف ثمارها

كلامك عن المؤسسة العسكرية والأمنية في مشاركتك وكأن الجنوب قد تحرر بالفعل

بينما نحن مازلنا نسير على طريق التحرير

واذا كنتم وكثيرون لايريدون ان يقصون الفيدراليون وحتى الوحدويين من المؤتمر الوطني

فلماذا تقصون من كان مع الأستقلال بل وهم من كان الشرارة الأولى التي اشعلت شمعة التحرير؟؟؟؟!!!!

وبأي منطق يستقيم ماجاء في مداخلتك مع الواقع الذي هو واقع احتلال ويجب فيه رص الصفوف

وخاصة بين تيارات الاستقلاليين التي تتحد على هدف واحد وهو تحرير الجنوب وهو شيء ممكن جدا

على عكس رص الصفوف بين الفيدراليين والوحدويين وبين الاستقلاليين الذي هو صعب جدا على كل المستويات؟؟؟.....

أعتقد بانه اذا مورس الأقصاء (من الآن)!على القيادات العسكرية والأمنية سيكون ذلك خطأ تاريخي لايغتفر وليس له اي مبرر

فالعسكريون الآن ليست لديهم اية سلطات لنخاف من وجودهم كما انهم مستقبلا لن يكونوا من ضمن المعادلة السياسية

التي اشترطت الأقتراحات عدم تبؤّ الناشطين السياسيين اي مناصب رسمية ضمن الحكومة الجنوبية المستقبلية

ولذلك فان تبريراتك عن الجيش والامن غير منطقية بالمره بل على العكس مضرة جدا

فنحن بحاجة جدا الى القطاع الأمني والعسكري في المؤتمر لتتكامل الجهود على كل الأصعدة

وحتى يكون لمؤتمرنا ثقله بشقيه المدني والعسكري .


اخي الفاضل العرب العاربه

انا لم ارفض وجود من اوقد اول شعلة للحراك في المؤتمر الوطني والمنتسبين للمؤسسة العسكرية والامنية بالمطلق ، وانما اقترحت ان يشاركوا في المؤتمر بصفتهم الشخصية المدنية وكمواطنين لهم الحق في العمل السياسي ، وانني

اعرف بان الجنوب لم يتحرر بعد وانشاء الله يتحقق ذلك قريبا ولقد قصدت من اقتراحي الذكرى لان الذكرى تنفع المؤمنين وكل عام وانت والجميع بخير ورمضان مبارك علينا جميعا .

تحياتي

العرب العاربه
2011-07-30, 11:15 PM
اخي الفاضل العرب العاربه

انا لم ارفض وجود من اوقد اول شعلة للحراك في المؤتمر الوطني والمنتسبين للمؤسسة العسكرية والامنية بالمطلق ، وانما اقترحت ان يشاركوا في المؤتمر بصفتهم الشخصية المدنية وكمواطنين لهم الحق في العمل السياسي ، وانني

اعرف بان الجنوب لم يتحرر بعد وانشاء الله يتحقق ذلك قريبا ولقد قصدت من اقتراحي الذكرى لان الذكرى تنفع المؤمنين وكل عام وانت والجميع بخير ورمضان مبارك علينا جميعا .

تحياتي






أحترم رأيك جدا أخي الكريم اسد الشرق الخليفي
ولكني ارى غير ذلك لأن من أوقدوا شعلة التحرير لم يخرجوا في مظاهراتهم بصفتهم الشخصية
وانما خرجوا يمثلون القطاع العسكري الذي يمثل شريحة واسعة من الجنوبيين
والذكرى التي تتحدث عنها سابصم عليها بالعشرة ولكن....بعد الأستقلال ;)
أرجو ان تفهم بان استثاء اي قطاع او شريحة استقلالية يضر بمستقبل الاستقلال نفسه...
اشكرك على الرد والاهتمام وكل عام وانت واهلك والجنوب كله بالف خير.

ابو سمراء
2011-07-31, 03:56 AM
ما اكثر كلامكم وما قل اعمااااااااااااااااالكم ولكن اكذبو على انفسكم الله يعينكم المصيبه ان الغلابا من شعب الجنوب سوف يرو وثائقكم ويصدقوكم

العرب العاربه
2011-07-31, 06:17 AM
ما اكثر كلامكم وما قل اعمااااااااااااااااالكم ولكن اكذبو على انفسكم الله يعينكم المصيبه ان الغلابا من شعب الجنوب سوف يرو وثائقكم ويصدقوكم

الله يعينك على نفسك يابو دحبشاء ياترى ايش اللي مزعلك؟؟ http://dhal3.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

المهري
2011-07-31, 12:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
(( الطريق الى المؤتمر الوطني لإنقاذ الجنوب ))
الأخوة الأعزاء :
يشرفنا ان نقدم لكم فيما يلي جملة من (( المقترحات )) المتعلقة برؤيتنا للمهام الملقاة على عاتقنا خلال الفترة القادمة على طريق التحضير للمؤتمر الجنوبي المزمع عقده قريبا , ونرى فيما نقدمه على اقل تقدير محركا لحالة من السكون سادت في أعقاب لقاء بروكسل التاريخي الهام , خاصة ونحن جميعا نعتقد ان ذلك اللقاء لم يكن – على أهميته – سوى خطوة على الطريق الوطني الصحيح في خضم الأحداث والتداعيات التي تتقاذف " قضية الجنوب " يمينا وشمالا .. ويبقى علينا ان ندرك جيدا ان نجاحنا في التحضير لهذا المؤتمر مرتبط وبدرجة وثيقة مع عامل " إنكار الذات " على المستويين الشخصي او الجماعي التي كانت ولا زالت وستبقى عائق كبير أمام اي مشروع وطني طموح , وفي هذا المجال , يعلن مقدم هذه (( المقترحات )) انه يكتفي بعمله في اللجنة التحضيرية فقط , وسيكون له كامل الشرف حضور المؤتمر الوطني ك " مراقب " . ويعتبر هذا قرار لا رجعة عنه يمليه عليه واجبه الوطني وعلى ان يكون هذا محفزا لتخفيف " حدة التزاحم " الذاتي نحو الخاص والبعد عن العام بمعناه الوطني العظيم .. على اعتبار ان ما نبحث عنه " وطن " مفقود وليس " ذات " مفقودة ... لأن عودة الوطن هي عودة للذات وليس العكس كما يعتقد البعض.

ماذا نريد من المؤتمر الوطني الجنوبي ؟
يطمح المؤتمر الوطني الجنوبي المزمع عقده خلال المرحلة القريبة القادمة تحقيق عدة أهداف إستراتيجية على مسارات متعددة من شأنها الدفع ب" قضية الجنوب " الى الموقع اللائق بها كقضية وطن عربي يرزح تحت احتلال دولة عربية أخرى حتى وان تخفى هذا الاحتلال تحت ذرائع ومبررات واهية .


ويمكن ان نلخص هذه الأهداف الإستراتيجية فيما يلي :
1 – التأكيد للعالم أجمع ان شعب الجنوب بكافة شرائحه وقواه السياسية وبأغلبيتها الساحقة لا ترى في واقع الحال الذي يعيشه الجنوب سوى واقع احتلال بكل ما تحمله كلمة الاحتلال من معنى , وانهم لن يتعاملوا مع هذا الواقع الا في الإطار الطبيعي الذي تعاملت به كافة شعوب المعمورة تجاه اي احتلال أجنبي وقع على أراضيها .
2 – التأكيد للعالم اجمع ان " أهل الأرض " هم أصحاب الحق الطبيعي المشروع في السيادة على كامل ترابهم الوطني , وانه لا يجب ان يتم العامل مع " قضية الجنوب " الا وفقا لهذا المعيار , واعتبار اي حلول او تسويات سياسية تتجاوز هذا الحق لا تعني أبناء الجنوب ولا تلزمهم بأي حال من الأحوال.
3 – الاتفاق على شكل ونظام الدولة الجنوبية القادمة وسياستها الداخلية والخارجية على مختلف الصعد .
4 – الاتفاق على صيغة اولية لدستور الدولة للمرحلة الانتقالية .
5 - حشد كافة الطاقات والجهود والقدرات والكفاءات والإمكانيات الوطنية الجنوبية في داخل الوطن وخارجه والتي تؤمن بحق شعب الجنوب في الاستقلال وتحقيق كامل سيادته على أرضه ضمن إطار هيكلي واحد وفقا لما يمكن ان يتفق ويتوافق عليه أبناء الجنوب في مؤتمرهم الوطني .
6 – اعتبار هذا الإطار او الوعاء السياسي الوطني الجنوبي الناتج عن المؤتمر الوطني جهة رسمية جنوبية ذات توجه سياسي واحد ينشد الاستقلال والحرية الكاملة لشعب الجنوب , ولا يعتبر نفسه في جميع الأحوال " الجهة الوحيدة " التي تمثل شعب الجنوب ولا يجب ان يدعي ذلك مهما كان حجم امتداده على الساحة الوطنية في الداخل أو تأثيره في الخارج.
7 – الاتفاق على برنامج نضالي وطني شامل واضح المعالم والمسارات والمرجعيات المخولة بتنفيذه والمراحل الزمنية اللازمة لذلك , ويمكن إجمال هذا فيما يلي وفقا لبرامج عمل نضالية شاملة ودقيقة على المستويين الداخلي والخارجي تبعا للمسارات التالية :
أ – السياسي والدبلوماسي والقانوني .
ب – الإعلامي .
ج – الحقوقي .
د – الجماهيري .
و – الحوار الوطني .
ه – الاقتصاد والاستثمار والتنمية .
ز – الأمن والتعامل مع قضايا الإرهاب .
ح – التموين المالي .
8 – الاتفاق بشكل تام ونهائي على كافة الوثائق الوطنية المتعلقة ب " قضية الجنوب " واعتبارها وثائق رسمية تعبر عن وجهة نظر وتوجه هذا التيار الجنوبي ويمكن تحديدها فيما يلي :
أ – الرؤية السياسية ل " قضية الجنوب " من حيث التعريف السياسي الوطني لها منطلقا من حيث نشأتها وظروفها وملابساتها وتطورها ونتائجها وتداعياتها ومعانيها .
ب – الاتفاق على بنود محددة واضحة وصريحة ل " ميثاق وطني جنوبي " يمثل الخطوط الوطنية العريضة لجوهر قضية الجنوب وأهدافها الإستراتيجية .
ج – الرؤية القانونية ل" قضية الجنوب " والتي يجب ان تقدم من قبل خبراء في القانون الدولي بما يؤدي الى اعتماد هذه الرؤية من قبل الجميع منعا للتباين والازدواجية والاجتهادات التي يمكن ان تكون خاطئة ومضرة بقضيتنا .
د - النظام الداخلي المتعلق بكافة الأطر السياسية الجنوبية التي سوف يتمخض عنها المؤتمر الوطني وصلاحيات هذه الأطر بشكل عام وصلاحيات القيادات في مختلف هذه الأطر بما يضمن وضوح في الرؤية وعدم الازدواجية في العمل وكذلك توفر الآلية التي يمكن من خلالها حسم اية تباينات في وجهات النظر أثناء العمل .
9 – الاتفاق على مسمى هذا الوعاء السياسي الجنوبي الكبير الذي سوف يتمخض عنه المؤتمر الوطني بشكل رسمي , ومخاطبة كافة الدول الإقليمية والدولية باسمه واعتماد مكاتب له بحسب الإمكانيات وبحسب الحاجة الوطنية .
10 – طرح رؤية متكاملة لمختلف القضايا التي تهم الدول الإقليمية والدولية والتي تضمن تحقيق المصالح المشتركة وصيانتها والكيفية التي يمكن من خلالها التعاون الوثيق مع هذه الدول في قضايا الإرهاب والأمن الاقتصادي وخلافها من القضايا التي تبعث على قلق الجيران والأشقاء والأصدقاء , ونقترح ان تولى هذه المسألة أهمية خاصة وان توكل مهمة انجازها الى نخبة من الكوادر الجنوبية المتخصصة ولا نرى ضررا في حال الاستعانة بخبرات غير جنوبية متخصصة .
ان هذه الأهداف الواضحة أعلاه هي جملة الأهداف الإستراتيجية التي يتأمل المؤتمر الوطني الجنوبي ان يتفق حولها وان يعمل على تحقيقها في المراحل التي ستلي عقده , لا شك انها ستؤدي الى احدث نقلة نوعية كبيرة في مسيرة قضيتنا الوطنية , وسوف تحقق تقدما واضحا في هذا المجال , كما انها ستقودنا جميعا للسير معا في طريق وطني واضح المعالم والرؤية .

معايير اختيار المندوبين للمؤتمر الوطني في الداخل :
نقترح ان يتمثل الداخل في المؤتمر الوطني الجنوبي بنسبة 60 : 40 % لصالح الداخل وعلى ان تكون معايير اختيار المندوبين من الداخل وفقا لما يلي :


اولا : الشرائح الاجتماعية
يتم اختيار عدد شخصين من الفئات الاجتماعية لكل مديرية من مديريات الجنوب وفقا للتقسيم الإداري التالي وبحسب المحافظات , ويمكن القول ان معيار هذه الشخصية الوطنية تتحدد بأن يكون مستقلا , ويحضا باحترام وسمعة جيده في مديريته , وان يكون من دعاة استقلال الجنوب .

1 – محافظة عدن .
عدد المديريات ( 8 ) مديريات وهي (( – البريقة – المنصورة – دار سعد – الشيخ عثمان – خور مكسر – صيره – المعلا – التواهي )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة عدن وفقا للشريحة الاجتماعية ( 16 ) شخصية .
2 – محافظة لحج .
عدد المديريات ( 13 ) مديرية وهي (( الحوطة – تبن – العارة – طور الباحة – المسيمير – الملاح – الحبيلين (ردفان) – حبيل جبر – حالمين – يهر – المفلحي – لبعوس (يافع) – الحد )) .
عدد إجمالي المندوبين من محافظة لحج وفقا للشريحة الاجتماعية ( 26 ) شخصية .
3 – محافظة أبين .
عدد المديريات ( 11 ) مديرية وهي (( زنجبار – خنفر – لودر – الوضيع – مودية – المحفد – أحور – جيشان – سرار – سباح – رصد )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة ابين وفقا للشريحة الاجتماعية ( 22 ) شخصية .

4 – محافظة الضالع
عدد المديريات ( 5 ) مديريات وهي (( الضالع – الأزارق – جحاف – الحصين – الشعيب )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة الضالع وفقا للشريحة الاجتماعية ( 10 ) شخصيات .
5 – محافظة شبوة
عدد المديريات ( 17 ) مديرية وهي (( دهر – الطلح – جرادان – عرماء – عسيلان – عين – بيحان – نصاب – الصعيد – عتق – حبان – الروضة – ميفعة – رضوم – حطيب – مرخة العيا – مرخة السفلى ))
عدد اجمالي المندوبين من محافظة شبوة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 34 ) شخصية .
6 – محافظة حضرموت
عدد المديريات ( 30 ) مديرية وهي (( المكلا – مدينة المكلا – الشحر – الديس – غيل باوزير – الريدة وقصيعر – غيل بن يمين – بروم وميفع – حجر – رماه – ثمود – القف – زمنخ ومنوخ – حجر الصيعر – العبر – القطن – شبام – ساه – سيئون – تريم – السوم – دوعن – وادي العين – رخية - عمد – الضليعة – يبعث – حريضه – حديبو جزيرة سقطرة – قلنسية وعبد الكوري جزيرة سقطرة ))
إجمالي المندوبين من محافظة حضرموت وفقا للشريحة الاجتماعية ( 60 ) شخصية .
7 – محافظة المهرة
عدد المديريات ( 9 ) مديريات وهي (( شحن – حات – حوف – الغيضة – منعر – المسيلة – سيحوت – قشن – حصوين )) .
اجمالي المندوبين من محافظة المهرة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 18 ) شخصية .
وبهذا سوف تتمثل الشريحة الاجتماعية لأبناء الجنوب وفقا لهذا التقسيم وبحسب المديريات بعدد ( 186 ) مندوب .
ثانيا : منظمات المجتمع المدني
سوف يتم الاتفاق على مندوبين لممثلي منظمات المجتمع المدني في الجنوب وتحديدها بالاسم او بالفئات في حال عدم وجودها و بنسبة محددة , وبما يضمن تواجد ممثلين للفئات المهنية والحرفية التالية :
1 – الأطباء – عدد ( 3 ) مندوبين
2 – المحامون – عدد ( 3 ) مندوبين
3 – المهندسون – عدد ( 3 ) مندوبين
4 – التربويون – عدد ( 3 ) مندوبين
5 – الأكاديميون – عدد ( 3 ) مندوبين
6 – الفنانون – عدد ( 3 ) مندوبين
7 – الرياضيون – عدد ( 3 ) مندوبين
8 - الكتاب والأدباء – عدد ( 3 ) مندوبين
9 – الصحفيون والإعلاميين – عدد ( 3 ) مندوبين
10 – الحرفيون – عدد ( 3 ) مندوبين
وبهذا يكون عدد المندوبين من هذه الفئات ( 30 ) مندوبا .
ثالثا : التجار ورجال الأعمال – ( 5 ) مندوبين
رابعا : فئة الشباب – ( 30 ) مندوب
خامسا : المرأة – ( 20 ) مندوبة
سادسا : القوى السياسية الجنوبية – ( 100 ) مندوب
ووفقا لهذه التقديرات (( المقترحة )) يكون عدد المندوبين من الداخل ( 371 ) مندوب .
تتكون القوى السياسية الجنوبية من المكونات والأحزاب والهيئات والشخصيات الوطنية المستقلة ,التي لها رؤية سياسية واضحة تجاه قضية الجنوب كونها قضية وطن محتل والتي ترى في الاستقلال سبيلا لحل هذه القضية .


ثانيا : التحضير للمؤتمر الوطني على مستوى الخارج
الخطوة الأولى :
يتوزع أعضاء اللجان التحضيرية في كل بلد او منطقة من المناطق التي تم الاتفاق عليها في لقاء بروكسل وفقا للكفاءة والمؤهل الذي يتمتع به عضو اللجنة على اللجان المعتمدة وهي كما يلي :
1 – اللجنة المالية
2 - لجنة الصياغة وإعداد الوثائق
3 – لجنة التنظيم والإعداد للمؤتمر
4 – لجنة الحوار
5 – اللجنة الإعلامية
الخطوة الثانية :
تضع كل لجنة من اللجان الخمسة خطة عملها وفقا للمهام الرئيسية الخاصة بها والتي تم مناقشتها في لقاء بروكسل , بحيث تمثل في مجموعة خطة عمل اللجنة في هذا البلد او ذاك . وفيما يلي تذكير بهذه المهام القابلة للتعديل والإضافة بحسب خصوصية كل بلد .
أ – مهام اللجنة المالية
1 – وضع خطة مالية متكاملة تتضمن تصور لمصادر تموين أعمال المؤتمر الوطني .
2 – الإشراف اليومي على سير عمل اللجان المالية الفرعية المعتمدة في مختلف دول المهجر .
3 – اعتماد خطة مالية شفافة في اجتماع اللجنة التحضيرية العليا.
4 - تمثيل اللجنة المالية بشكل رسمي لدى مختلف الأطراف .
5 – تقديم تقرير تفصيلي عن سير عمل اللجنة و تحصيلاتها و صرفياتها في كل اجتماع للجنة التحضيرية العليا .
6 – تقديم تقرير نهائي مكتوب بانتهاء عمل اللجنة لرئيس اللجنة التحضيرية ليضمنه تقريره النهائي .
ب – مهام لجنة الصياغة وإعداد الوثائق :
1 – تحديد مسميات المواد والوثائق المطلوب تقديمها للمؤتمر الوطني الجنوبي .
2 - استلام كافة المواد والوثائق من مختلف الأطراف الجنوبية الخاصة بالمؤتمر تحت المسميات المتفق عليها والتواصل اليومي مع لجان الصياغة الفرعية.
3 – التواصل مع مختلف الأطراف الجنوبية التي تقدمت بمواد او وثائق للاستفسار بشأن ما تقدمت به أو لتسليمها مواد أخرى تقدمت بها أطراف أخرى وطلبت التشاور حولها بما يضمن خلق دائرة تواصل وحوار مستمرة في هذا المجال .
4 - العمل على صياغة هذه المواد والوثائق وتلخيصها في صيغة واحدة بعد إثراء النقاش حولها مع مختلف الأطراف .
5 – التنسيق المستمر مع لجنة الحوار في كل ما من شأنه إجلاء اي لبس في النصوص او المواد والوثائق .
6 - إيصال الصيغ النهائي لمختلف المواد والوثائق لمختلف الأطراف الجنوبية المعنية بحضور المؤتمر الوطني واعتبارها صيغ نهائية بعد التوافق عليها وعلى ان يتم إقرارها رسميا في المؤتمر .
7 – تقديم تقرير لاجتماع اللجنة التحضيرية عن سير العمل في كل اجتماع رسمي .
8 – تقديم تقرير نهائي مكتوب بانتهاء عمل اللجنة لرئيس اللجنة التحضيرية ليضمنه تقريره النهائي .
ج – لجنة التنظيم والإعداد للمؤتمر :
1 – إعداد الكشوفات الخاصة بالمندوبين للمؤتمر الوطني بعد إقرارها بالتوافق مع مختلف الأطراف الجنوبية .
2 – إعداد خطابات الدعوة للمؤتمر وإيصالها للمعنيين بها والتواصل مع اللجان التنظيمية الفرعية وفق خطة العمل.
3 – اعتماد آلية يتاح من خلالها التواصل اليومي مع مختلف الأطراف الجنوبية المهتمة بالحضور والمشاركة في المؤتمر .
4 – إعداد البطاقات الخاصة بالحضور للمؤتمر وتوزيعها في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.
5 – الإشراف على سير تعاملات السفر والتعرف على الصعوبات التي قد تعترض حضور البعض والعمل على تذليلها .
6 – الإشراف على تهيئة المكان الخاص باللقاء من جميع النواحي التنظيمية والأمنية والتنسيق مع اللجنة الإعلامية فيما يخص المناحي الفنية والدعائية والإعلامية الدقيقة .
7 – التنسيق مع مختلف الأطراف صاحبة العلاقة بضمان نجاح المؤتمر من الناحية التنظيمية من جهات رسمية وغير رسمية .
8 – التنسيق مع اللجنة الإعلامية ولجنة الصياغة في تهيأة قاعة المؤتمر على كافة الصعد لضمان سير وتيرة أعمال المؤتمر بصورة سلسة .
9 – اطلاع اللجنة التحضيرية في اجتماعاتها على سير العمل .
10 – تقديم تقرير مكتوب لرئيس اللجنة التحضيرية في نهاية عملها ليضمنه تقريره النهائي .
د – مهام لجنة الحوار :
1 – وضع تصور يخص الحوار مع مختلف الأطراف الجنوبية بلا استثناء تتحدد فيه أهداف الحوار وأطرافه وآلياته بما يعبر عن وجهة نظر القوى السياسية الجنوبية ذات الموقف الواضح من الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة .
2 – الحوار مع مختلف الأطراف الجنوبية على كافة المستويات والشرائح الاجتماعية فيما يخص أهداف المؤتمر الوطني وأهميته وضرورة المشاركة فيه .
3 – عقد الندوات واللقاءات الموسعة في مختلف الدول لإثراء الحوار الجنوبي – الجنوبي .
4 – التنسيق مع اللجنة الإعلامية بشان الحوار مع شخصيات عربية وإعلامية وسياسية وأطراف رسمية وغير رسمية عربية وأجنبية.
5 – التواصل المستمر مع لجان الحوار الفرعية ومساعدتها في عملها واستقبال ملاحظاتها وفق الآلية المتفق عليها .
6 – اطلاع أعضاء اللجنة التحضيرية العليا عن سير الحوار والأطراف التي يجرى معها ونتائجه أولا بأول .
7 – تقديم تقرير مكتوب لرئيس اللجنة التحضيرية العليا في نهاية عملها ليضمنه تقريره النهائي .
ه – مهام اللجنة الإعلامية :
1 – إنشاء موقع الكتروني خاص بالمؤتمر ولجانه من قبل فريق متخصص وتسخر الإمكانيات لنجاحه .
2 – التواصل المستمر مع كافة وسائل الإعلام من صحف وقنوات فضائية وإعلاميين وكتاب ومفكرين عرب وأجانب لوضعهم في صورة آخر تطورات التحضير للمؤتمر .
3 – تغطية أخبار أعمال اللجنة التحضيرية العليا وباقي اللجان الفرعية بشكل مستمر .
4 – التنسيق مع وسائل الإعلام الجنوبية ذات التوجه المطابق وعلى رأسها قناة عدن لايف , في جميع ما يخص التحضير للمؤتمر .
5 – التنسيق مع لجنة الحوار في برنامج العمل فيما يخص الندوات واللقاءات الحوارية الموسعة مع أبناء الجنوب .
6 – التنسيق مع اللجان الإعلامية الفرعية بما يضمن عدم التخبط الإعلامي وتجانس الخطاب والخبر وفق خطة تقر من قبل اللجنة العليا .
7 – اطلاع اجتماع اللجنة التحضيرية العليا على سير العمل الإعلامي في كل اجتماع .
8 – تقديم تقرير مكتوب عن عمل اللجنة في نهاية فترتها الى رئيس اللجنة التحضيرية العليا ليضمنه تقريره النهائي .
الخطوة الثالثة :
تكلف كل لجنة من اللجان الخمسة في كل بلد او في كل منطقة عمل , شخص واحد فقط لينوب عنها في متابعة سير العمل في مختلف البلدان بشكل عام واطلاع لجنته بذلك في اجتماعاتهم الرسمية وبذلك تتكون في كل بلد على حدة خمسة اعضاء مكلفين من قبل قوام اللجنة لمتابعة سير العمل بشكل عام على مستوى الخارج .
الخطوة الرابعة :
تكلف هذه المجموعات من بينها رئيسا للجنة التحضيرية في الخارج بشكل عام ونائبا له .

الخطوة الخامسة :
تتفق هذه المجموعة على تحديد فترة زمنية محددة لانجاز كافة اعمال التحضير للمؤتمر وكذلك مكان انعقاده والتنسيق في جميع الشئون مع الأخوة في الداخل .
معايير المندوبين للمؤتمر الجنوبي من خارج الوطن :
1 – ان تكون نسبة تمثيل الخارج 40 % نسبة الى الداخل , وبهذه النسبة يمكن القول ان عدد مندوبين الخارج للمؤتمر الوطني سيكون (( 247 )) مندوب .
2 – ان يتم اختيار المندوبين وفقا للمعايير التالية :
أ – الشريحة الاجتماعية الجنوبية
شخص واحد فقط من كل مديرية من مديريات الجنوب المذكورة اعلاه , وهذا يعتبر تمثيل للشريحة الاجتماعية , ونسبة لعدد المديريات الجنوبية سيكون لدينا من هذه الشريحة عدد ( 143 ) مندوب . على ان تنطبق عليهم نفس المعايير الخاصة بنظرائهم من الداخل .
ب – الوجاهات والشخصيات الاجتماعية البارزة – عدد ( 40 ) مندوب .
ج – التجار ورجال الأعمال – عدد ( 20 ) مندوب .
د – الكفاءات الوطنية ( أطباء – محامين – مهندسين – اكاديميين وخلافه ) – عدد ( 10 ) مندوبين .
ه – القوى السياسية الجنوبية - عدد ( 40 ) مندوب .
وبهذه النسبة والتقديرات (( المقترحة )) يكون عدد المندوبين للمؤتمر من ابناء الجنوب في الخارج (( 253 )) مندوب .


التشكيلات القيادية الناتجة عن المؤتمر الوطني
نقترح ان ينشأ عن المؤتمر الوطني الجنوبي صندوقين
1 – المجلس الاستشاري ويتكون عدده من ( 101 ) عضو .
أ - يتألف أعضاء هذا المجلس من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات .
ب – يوضع لهذا المجلس نظامه الداخلي , وتحدد صلاحيته ومهام وآليات عمله .
2 – المجلس الوطني , ويتكون من عدد ( 201 ) عضو .
أ – يـتألف هذا المجلس من السياسيين والكفاءات الوطنية المرتبطة بالنشاط السياسي .
ب - يوضع لهذا المجلس نظامه الداخلي وتحدد صلاحيته ومهام وآليات عمله .
3 – الهيئة المركزية
أ – تتكون من عدد يتراوح مابين ( 50 – 70 ) عضوا , ويتم انتخابهم من المجلس الوطني .
ب – يوضع للهيئة لائحة تحدد مهام عملها وآلياته .
4 – اللجنة التنفيذية .
أ – تتكون من عدد يتراوح مابين ( 20 – 30 ) عضو , يتم انتخابهم او الاتفاق عليهم من قوام اعضاء الهيئة المركزية .
ب – تشرف على تنفيذ خطة العمل وفقا لتقسيم متفق عليه بما يشمل كافة المسارات , ويقترح ان تشرف بشكل مباشر على عمل لجان متخصصة في المجالات التالية :
1 – اللجنة او الدائرة السياسية
2 – اللجنة الإعلامية
3 – اللجنة القانونية
4 – لجنة الحقوق والحريات
5 – لجنة الحوار الوطني
6 – اللجنة المالية
7 – لجنة رعاية الجرحى واسر الشهداء
8 – لجنة العمل الجماهيري
ملاحظات عامة :
1 - ليس بالضرورة ان يكون عضو اللجنة التحضيرية مندوبا الى المؤتمر .
2 – هناك عدد من الوثائق التي تم اعتمادها بشكل رسمي من قبل المكونات السياسية في الداخل والخارج ايضا , ونرى ان العمل على بلورتها في صياغة واحدة سيكون عملية شاقة وعسيرة , وربما سترى بعض المكونات انها غير مخولة من قبل اعضائها لطرح هذه الوثائق موضع التعديل والتغيير باستثناء ميثاق الشرف الوطني الذي يمكن الاتفاق على بنوده بشكل عامه , ومن اجل حل هذه المعضلة اقترح ان تعتبر هذه الوثائق بنود رسمية معتمده ومقره في المؤتمر الوطني " بأحرفها الأولى " على ان يتم في المرحلة اللاحقة للمؤتمر بحث هذه المسألة ان كان من الممكن الاتفاق على صيغة واحدة , وفي حال تعذر ذلك تبقى هذه الوثائق معتمده رسميا من قبل المؤتمر .
3 – لا ينطبق هذا الأمر على الوثائق التالية التي يجب ان تعد قبل المؤتمر وهي :
1 – ميثاق الشرف الوطني
2 – البرنامج السياسي " العملي " الخاص بمختلف الدوائر الناتجة عن المؤتمر والذي سيسعى ناتج المؤتمر على تنفيذه خلال المرحلة اللاحقة له .
3 – الخطوط العامة لشكل الدولة الجنوبية وتوجهاتها السياسية والاقتصادية والأمنية وخلافها .
4 – الدستور المؤقت للدولة .
5 – النظام الداخلي للأطر التي سيتم إقرارها في المؤتمر وصلاحيات قيادة كل اطار .
6 – من المهم ان تتمثل (( نفس النسب )) داخل الأطر القيادية المقرة من المؤتمر دون خلل وعلى طريقة الاقتراع لكل نسبة على حدة .
7 – مبدئيا اقترح ان يكون موعد المؤتمر في تاريخ 30 نوفمبر القادم .
تبقا سريه بينى وبينك نا سجلت نقاط كثيره برسلها لهم
مقدم المقترحات
أحمد عمر بن فريد

مديريات منطقة يافع/ محافظة لحج:
1- لبعوس
2- الحد
3- يهر
4- المفلحي
مديريات منطفة ردفان/ محافظة لحج:
1- الحبيلين
2- حالمين
3- الملاح
4- حبيل جبر
مديريات منطقة يافع/ محافظة أبين:
1- سرار
2- سباح
3- خنفر
4- رصد

شمالية حداوية
2011-07-31, 12:59 PM
الموضوع يخص الجنوبيين فقط وليس الدحابشه الشراجبه.

روحوا العبوا بعيد عنا !!!!

صدقت ..
لكن تصدق ؛ ما انتبهت والله
اوعدك اني راح انتبه

aliali
2011-08-01, 04:53 AM
الاخوه علي علي ومدفع الجنوب والبلعسي... لاتردوا الموضوع مناكفات مناطقية او سا اضطر الى ايقاف معرفاتكم
لايوجد اي مانع من ان تكون يافع محافظة وهيى تستحق اكثر من هذا لما قدمت من تضحيات وهذه اشياء ليست
جوهر خلاف او مشكلة رئيسيه لاتكون افكاركم محصوره في زوايا ضيقه جدا ناقشوا الاهم وترفعوا عن الصغائر
قضيتنا هيى طرد المحتل

سؤال من حق اي جنوبي ان يطرحة
وان كان هذا السؤال محرم وفية توقيف
لمعرفاتنا لك الله يا جنوب
اسال اولا استاذي العزيز احمد عمر بن فريد
وثانيا مديرنا العزيز بن شايف
متى كانت الجنوب 7 محافضات
اضن من حق كل جنوبي ان يسال هذا السؤال
وان تم توقيف معرفي ففي اماكن اخرى نقدر ان نكتب بها
تقبلوا تحياتي

د الموسطي اليافعي
2011-08-01, 01:42 PM
ماهو الهدف من موضوع يشق الصف الجنوبي و يسيء لبروكسل و للرئيس البيض ؟

الطاوس
2011-08-03, 05:25 PM
بسم الله الر حمن الرحيم
الحمد لله و لي الصا لحين
ونصلي ونسلم على نبينا محمد و آله وصحبيه اجمعين
اخوا ني الكر ام
كل عا م وانتم بخير و رمضان كر يم

واعا ده علينا كجنو بيون وقد تخلصنا من الا حتلال
و المحتلين امين يا رب العا لمين

اعز ائي احيكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله و بر كا ته

و عندي مداخله حول الطريق إلى المؤتمر الوطني
أولا أشكر كاتب الموضوع وهو شخصية غنية عن التعريف
لما لهذا الشخص من بصمات على القضية الجنوبية
وأقولها هنا لتاريخ ليست مجامله بل عرفانا ً لما يطلع به من
لم الشمل في كل مشتدت حلكان أو توارأت القضية الجنوبية
نجده سباقا إلى طرح الأفكار التي لا يدعي بأنها كامله بل
يقول الكمال لله وحده ... وموضوعي للنقاش والخلاف لا يفسد للود قضية
وأهنيه على روحه التي تتسم بسعة الصدر لكل من ينتقد أو يؤيد الفكره
التي يدور حولها النقاش ..
ثانيا أنا من وجهة نظري المتواضعه ؤئيد كثير مما طرحه في موضوعه
( الطريق إلى المؤتمر الوطني )
مع إضافة شريحة العلماء ومشائخ الجنوب الذي يجب أن يلعبوه في تحرير
الجنوب من براثا الأخ المحتل ؟؟؟؟
وأن يكون أيضا للعسكريين وهم صمام أمان الثورة التحريرية إنجاز التعبير
ثالثا بأن يعطى دور الأهم لشباب وهم عماد الثورة الثانية التحريرية وركيزتها الأساس
أخواني الأعزاء لكي لا نخوض كثيرا في الجدال الجنوبي الجنوبي الذي
من خلاله يتربص ويتلقف أعداء إعادة الدولة والهوية من خلال هذا الجدل
وسأقترح عليكم الآتي :
عدم الخوض في أمور جانبية تزيد وتعرقل من عملنا النضالي
1 يجب أن نطالب بفك الإرتباط بدولة المسماه جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها ( عدن )
2 عدم إحداث أي تغيير للعلم الذي سلم من خلال دولة ( الوحدة ) المغدورة من قبل النظام القبلي في صنعاء
3 عدم المساس أو تغيير المحافظات الست التي كانت ولا زالت المسماه بأسمائها المعروفه لأبناء الجنوب
4 نحث رئيسنا الشرعي علي سالم البيض برفع مذكره للأمم المتحدة بتفعيل القرارين ذات الصلة بحرب صيف 1994 م
5 تذكير جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بأننا كنا دولة ذات سيادة ومعترف بها بل هيأتين المذكورتين
وبأننا دخلنا بشراكه مع دولة الجمهورية العربية اليمنية فنقلبة تلك الدولة ممثلة بنظامها القبلي على كل موقومات
تلك الوحدة وتلك الشراكه بين نظامين ودولتين ..
6 يجب علينا مطالبة دول الجوار بأن يتدخلوا سلما وحقناً لدماء الزكية التي ريقة وتراق وستراق إن لم يتدخلوا
لحل المشكلة لأننا في الأول وفي الأخير عربا ومسلمين ودين يحتم عليهم ذلك قال تعالى ( وإن فئتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهم فإن بغة احداهم عن الأخرى فقاتلوا التي تبغي )
7 علينا كجنوبيين أن نترفع عن المناطقية والحزبية الضيقة وأن يكون حزبنا هو حزب الجنوب الكبير
أما عداه فهو خوض في أمور استثنائية ولا يجب علينا ان نطالب بمحافظات مستقلة الآن ونحن تحت الاحتلال
ومن وجهة نظري ان لا يكون الضالع محافظة ولا ان يكون يافع محافظة ان كنا حريصيا وحصيفين لأن الجغرافيا
المحافظة الأول والثانية والثالثة متقاربة والقبائل فيها متداخله ومتشعبة وأنا من رأيي وليس محسوبا على أحد
ولست انا من يقرر بل هي وجهة نظر أن تكون هذه المحافظات تحت لواء المحافظة الواحدة وتكون مسماها ( المحافظة الأولى عدن )
وهذا متروك لناس خبراء وجغرافيين وحكماء عند الإنتهاء من استعادة الدولة والهوية إذا كنا مؤمنين بأن مصيرنا واحد
وفي الختام ....... التحية لكل المشتركين والمتحاورين في هذا الموضوع ... وكل المواضيع القيمة التي تهم المصلحه العامة
دمتـــــم بــألف خيـر .. وكل عـــام وأنتم بخيــر ... وشعبنا الجنوبي الصابر المكابد ... والسلام عليكم ورحمة الله ...
أبـــــو سنــــــام اليافعي ... *

الحسيني_1
2011-08-04, 02:12 PM
3 – محافظة أبين .
عدد المديريات ( 11 ) مديرية وهي (( زنجبار – خنفر – لودر – الوضيع – مودية – المحفد – أحور – جيشان – سرار – سباح – رصد )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة ابين وفقا للشريحة الاجتماعية ( 22 ) شخصية .

.
5 – محافظة شبوة
عدد المديريات ( 17 ) مديرية وهي (( دهر – الطلح – جرادان – عرماء – عسيلان – عين – بيحان – نصاب – الصعيد – عتق – حبان – الروضة – ميفعة – رضوم – حطيب – مرخة العيا – مرخة السفلى ))
عدد اجمالي المندوبين من محافظة شبوة وفقا للشريحة الاجتماعية ( 34 ) شخصية .

000000000000000000000000000
لقد تم تجاهل مديريه في ابين وهي مكيراس والتي ضمها نظام الاحتلال لمحافظة البيضا
وتم اضافة مديريه لشبوه وهي مرخه العلياء والتي هي اصلا شماليه وضمت لشبوه ومن غير المعقول ان يكون لها مندوبين
000000000000000
اعتقد انه في مرحله مثل التي نمر بها قدتتصعب الامور في عقد موتمر وطني
فانه يلزم اعتماد التعين وبمايتوافق مع المقترحات التي طرحت من قبل احمد عمر
فلكونك رجل ثقه ولاتطمح في اي مناصب يابن فريد وتحضى باحترام الجميع
فماذا لو تم تفويضك انت وتختار اثنان اخران معك يحددون اسماء المندوبين بشرط ان تكون مصلحة الجنوب
هي العلياء ومصلحة الافراد السفلى

نتمنى التوفيق



واضح ان تقسيم المحافظات في مشروع بن فريد اخد بعين الاعتبار تقسيم المديريات بعد حرب 94 وليس قبل حرب 94

العقل زين
2011-08-04, 02:51 PM
واضح ان تقسيم المحافظات في مشروع بن فريد اخد بعين الاعتبار تقسيم المديريات بعد حرب 94 وليس قبل حرب 94

هذا كلام العقل فاما ان يأخذ بن فريد تقسيم جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه كما كان قبل الوحده حتى وان كان لنا ملاحظات عليه او ان يعترف بتقسيم الاحتلال بعد 94 وهذا سيكون مشكله كبرى لأن الضالع ستكون فقط نصف محافظه فالنصف الثاني كما نعلم هو دحباشي ولهذا فالضالع هي جنوبيه باعتبارها جزء من محافظة لحج ولكنها (نصف) جنوبيه بمقياس محافظة الضالع مابعد 94

براكين الغضب
2011-08-04, 03:12 PM
ان ما نحن بحاجتة وما يجب علينا ان نسعى الية وانتم ممن في القيادة هو داعم مادي لقظيتنا اليوم من يقودون الحراك في الداخل ظاقت بهم السبل بما رحبت واصبحو بين نارين نار القظية والمشوار الذي قطعوة لا يمكن التراجع عنة ونار الحاجة الى ابسط مقومات الحياة من اكل وشرب فقط واذا استمرت الحالة هذة قد نرا تغيرا في موقفهم
يجب ايجاد سبل للدعم وايجاد داعم حقيقي يتفهم قظيتنا يجب ان نطرق جميع الابواب ولا نيئس ابداً يجب ارسال الرسائل الى كل اقطار المعمورة لاستجداء ذلك الدعم بل تكرار الرسائل والطلبات نحن في خطر حيقي

شمروخ
2011-08-06, 01:35 PM
اقــــــــــــــــــــــــــول كلمتين فقط .... من اراد استرجاع وطن لايبحث عن ذاتة 00 ومن يبحث عن ذاتة لايمكن استرجاع وطن ... يكفينا تمزيقا .. ويكفينا كلاما ... حان وقت العمل 00 لامجال للثرثرة ....

العرب العاربه
2011-08-08, 04:40 AM
ان ما نحن بحاجتة وما يجب علينا ان نسعى الية وانتم ممن في القيادة هو داعم مادي لقظيتنا اليوم من يقودون الحراك في الداخل ظاقت بهم السبل بما رحبت واصبحو بين نارين نار القظية والمشوار الذي قطعوة لا يمكن التراجع عنة ونار الحاجة الى ابسط مقومات الحياة من اكل وشرب فقط واذا استمرت الحالة هذة قد نرا تغيرا في موقفهم
يجب ايجاد سبل للدعم وايجاد داعم حقيقي يتفهم قظيتنا يجب ان نطرق جميع الابواب ولا نيئس ابداً يجب ارسال الرسائل الى كل اقطار المعمورة لاستجداء ذلك الدعم بل تكرار الرسائل والطلبات نحن في خطر حيقي


الجنــــــــــــــــوبي لايستجـــــــــدي ياعزيزي حتى ولو مات جوعا

نحن لسنا دحابشه شحاتين وإنما نقايـــــــــض الآخرين على مصالح مشـــتركه

مثلما قايض الثوار في ليبيا على النفط قوات النيتو نحن ايضا لدينا نفط بل ولدينا اكثر من النفط

وهو الموقع الاستراتجي الهام والثروات السمكية والمعدنية واليد العاملة الرخيصة

والاراضي الزراعية الشاسعه والتضاريس المختلفه مايجعل من الجنوب ثروة حقيقية لاتنضب.

باسل اليهري
2011-08-09, 11:20 PM
بن فريد شخصيه وطنيه كل ابناء الجنوب يثقون فيك امضي على بركه الله

بحرالجنوب.
2011-08-14, 03:04 AM
4 – محافظة الضالع
عدد المديريات ( 5 ) مديريات وهي (( الضالع – الأزارق – جحاف – الحصين – الشعيب )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة الضالع وفقا للشريحة الاجتماعية ( 10 ) شخصيات .
لماذا الضالع محافظه اليس الضالع جنوبيه لماذا هذا التقسيم الضالع مديريه تابعه لمحافظة لحج
عدد المديريات ( 13 ) مديرية وهي (( الحوطة – تبن – العارة – طور الباحة – المسيمير – الملاح – ردفان – حبيل جبر – حالمين – يهر – المفلحي – يافع – الحد - الضالع)) . عدد مندوبين 34 مندوب هذا العدل
وعدن العاصمه 23
لماذا يااحمد عدن 16 لماذا الجحد في عدن اليس عدن هي العاصمه انظر الئ شبوه كم وضعت
نصيحه بدل صرف الموتمرات ارسل المبلغ في تحرير الجنوب اي لااسقاط المناطق بدل الاسراف
عدد إجمالي المندوبين من محافظة لحج مندوبين

لماذا الضالع محافظه اليس الضالع جنوبيه لماذا هذا التقسيم الضالع مديريه تابعه لمحافظة لحج

المهري
2011-08-15, 10:42 PM
4 – محافظة الضالع
عدد المديريات ( 5 ) مديريات وهي (( الضالع – الأزارق – جحاف – الحصين – الشعيب )) .
عدد اجمالي المندوبين من محافظة الضالع وفقا للشريحة الاجتماعية ( 10 ) شخصيات .
لماذا الضالع محافظه اليس الضالع جنوبيه لماذا هذا التقسيم الضالع مديريه تابعه لمحافظة لحج
عدد المديريات ( 13 ) مديرية وهي (( الحوطة – تبن – العارة – طور الباحة – المسيمير – الملاح – ردفان – حبيل جبر – حالمين – يهر – المفلحي – يافع – الحد - الضالع)) . عدد مندوبين 34 مندوب هذا العدل
وعدن العاصمه 23
لماذا يااحمد عدن 16 لماذا الجحد في عدن اليس عدن هي العاصمه انظر الئ شبوه كم وضعت
نصيحه بدل صرف الموتمرات ارسل المبلغ في تحرير الجنوب اي لااسقاط المناطق بدل الاسراف
عدد إجمالي المندوبين من محافظة لحج مندوبين

لماذا الضالع محافظه اليس الضالع جنوبيه لماذا هذا التقسيم الضالع مديريه تابعه لمحافظة لحج

تتكون محافظة لحج من مناطق مثل منطقة يافع/لحج ومنطقة الضالع ومنطقة ردفان ومنطقة الصبيحة
مديريات منطقة يافع/ محافظة لحج:
1- لبعوس
2- الحد
3- يهر
4- المفلحي
مديريات منطقة الضالع/ محافظة لحج:
1- مديرية (مدينة) الضالع
2- مديرية الشعيب
3- مديرية جحاف
4- مديرية الحصين
5- مديرية الأزارق
مديريات منطفة ردفان/ محافظة لحج:
1- الحبيلين
2- حالمين
3- الملاح
4- حبيل جبر
مديريات منطقة الصبيحة/ محافظة لحج:
1- كرش
2- مديرية طور الباحة
3- مديرية المضاربة ورأس العارة

النجم الذهبي
2011-08-15, 11:41 PM
[quote=سالم عيسى;742519]
هذا التقرير يشبه (التقرير السياسي) المقدم الى المؤتمر الاول للحزب الاشتراكي اليمني لصاحبه عبدالفتاح اسماعيل
لاتزعلوا وتحذفوا كلامي فتحوا عقولكم واستمعوا لبعض الكلام فربما يفيدكم (وهذه فقط ملاحظات سريعه جدا)

يقول بن فريد : (ونقترح ان تولى هذه المسألة أهمية خاصة وان توكل مهمة انجازها الى نخبة من الكوادر الجنوبية المتخصصة ولا نرى ضررا في حال الاستعانة بخبرات غير جنوبية متخصصة .)
واقول : خبرات (غير جنوبيه) يقصد بها شماليه لأنه لم يقل خبرات اجنبيه

يقول بن فريد : (المؤتمر الوطني الجنوبي بنسبة 60 : 40 % لصالح الداخل)
واقول : ماهذا الكلام ؟ ما هذه الديمقراطيه التي تكيف لاصحاب الخارج؟ ، معقول 3 مليون يمثلهم 60 بينما ربع مليون يمثلهم 40

يقول بن فريد : (يتم اختيار عدد شخصين من الفئات الاجتماعية لكل مديرية من مديريات الجنوب وفقا للتقسيم الإداري التالي وبحسب المحافظات , ويمكن القول ان معيار هذه الشخصية الوطنية تتحدد بأن يكون مستقلا , ويحضا باحترام وسمعة جيده في مديريته)
واقول : ماذا يعني مستقلا ؟ لا حزبيه على طريقة القذافي؟ لأن كلمة مستقل تعني احيانا (واحد مالوش دخل بالسياسه)؟ واقول ايضا من يقرر هؤلاء او (اختيارهم) كما قال بن فريد؟ مازلت ارى ان نفس واحد اشتراكي شمالي موجود في مقترح بن فريد؟ انتبه يزيدوا عليك يابن فريد

يقول بن فريد : (محافظة الضالع)
واقول : اذن نعترف بالتقسيم الدحباشي بعد الحرب؟ واحذروا هذا سم في العسل

يقول بن فريد : (القوى السياسية الجنوبية – ( 100 ) مندوب)
واقول : يعني قوى حزبيه ؟؟ وستظهر مشكلة كم لكل حزب ؟ واي احزاب هي المقصوده؟

يقول بن فريد : (يتوزع أعضاء اللجان التحضيرية في كل بلد او منطقة من المناطق التي تم الاتفاق عليها في لقاء بروكسل)
واقول : اذن المقياس هو لقاء بروكسل و...طز في الآخرين...؟؟؟ يعني مش مؤتمر لكل الجنوبيين

يقول بن فريد : (تتحدد فيه أهداف الحوار وأطرافه وآلياته بما يعبر عن وجهة نظر القوى السياسية الجنوبية ذات الموقف الواضح من الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة )
واقول : ماذا يعني ذات الموقف الواضح؟ يعني هناك ناس مع الاستقلال ولكن بموقف غير واضح ؟ اذن لن يكون هذا مؤتمر لكل الجنوبيين بل لبعضهم ...ويستمر العصيد

يقول بن فريد : (لا ينطبق هذا الأمر على الوثائق التالية التي يجب ان تعد قبل المؤتمر (منها: الدستور المؤقت للدولة ؟؟))
واقول من هم هؤلاء الذين سيقررون دستور البلاد خارج المؤتمر وما فائدة المؤتمر اذا اهم وثيقه سيتم حسمها خارجه بل وقبل انعقاده

يقول بن فريد : (تبقا سريه بينى وبينك)
واقول : هذه اتفق معك فيها وتأكد سيبقى الامر سري بينك وبيني فقط...؟؟؟

[/quo
يجب ان تؤخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار لاهميتها .

الكاش
2011-08-17, 03:45 AM
الشفافيه السياسيه والصراحه والوضوح منذو انطلاق ثورة شعب الجنوب وهي تلازم قائدين في الخارج والى جانبهم القليل من الشرفاءمنهم ( أحمد عمر بن فريد ) ينالان مكانه مرموقه في قلوب ابناء الجنوب ويتمتعون بثقة كبيره ايضاً مهما حاول المحاولون تكريس اي تشويش عن مواقفهم الواضحه والشفافه تجاه قضيتهم وهدف شعبهم الذي ضحى بخيرة ابناءه من اجله .
فمن يحاول الاصطياد في المياة العكره فتباً له وتباً لمن يريد افشال اي عمل يلملم شمل الجنوبيين الممزق !!
فهل تريدونا ان نكون متمييزين بالفشل امام الجميع ام تريدون الكل ان يتشمت فينا يامن تقفون ضد اي عمل يريد لملمة ابناء الجنوب ويحثهم على المضي قدماً نحو الاستقلال والالتفاف حول هذا الهدف .
فتحيه لبن فريد على كل جهوده ونقول له سر ياعزيزي انت والشرفاء ومن يهمهم شعب الجنوب ونحن والاوفياء من شعب الجنوب الى جانبكم ومعكم من اجل الجنوب ووفاء لدماء الشهداء ووفاء منا لوطننا الجنوب الحبيب.

بنت المكلا1
2011-08-17, 04:19 AM
تحيه للاخ احمد عمر بن فريد والى الاخ محمد السعيدي
رجال يعملوا بصمت شديد وليسوا مخولين ان يشرحوا لناس على الهواء كل خطواتهم
ومهما حاول بعض زارعي الفتن بث تلك السموم التي اكتوت بنارها اكثر المكونات لن يفلحوا
لاننا صرنا على قدر كبير من الحرص
نقول للقائمين على اللجنه لاترمى الى الاشجار المثمره

aliali
2011-08-18, 05:12 AM
الموضوع له اكثر من شهر ولم نرى تعقيب
للاخ بن فريد على ملاحظاتنا
او انها لا تستاهل التعقيب
واو انه كتاب منزل
كما كانت كتب الاشتراكي سابقا