المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبائل ابين وحربهم مع القاعده في صدارة الصحافة العربيه والدوليه


احمد الخليفي
2011-07-20, 09:24 AM
مقتل قيادي من تنظيم القاعدة في جنوب اليمن

2011-07-19

http://www.alquds.co.uk/images/empty.gif
عدن - ا ف ب: اعلن مصدر محلي يمني الثلاثاء مقتل قيادي في تنظيم القاعدة شرق زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين، خلال مواجهات مع الجيش الاثنين.
وقال المصدر ان 'اشتباكات متقطعة شهدتها زنجبار الاثنين اودت بالقيادي العسكري حسن باسنبل المكنى (ابو عيسى)'.
الى ذلك، تعمل قبائل ابين الجنوبية على تضييق الخناق على عناصر القاعدة وطردهم من بعض المدن بحيث تمكن مسلحون تابعون للقبائل من بلدة الوضيع من دخول بلدة شقرة الساحلية التي كانت خاضعة للتنظيم، بحسب محمد سكين الجعدني احد وجهاء العشائر.
وقال الجعدني ان المسلحين استعادوا مركز شرطة شقرة والمركز الصحي ومقر السلطة المحلية 'بعدما طلبنا من عناصر القاعدة مغادرة المنطقة بسلام'.
وشدد على مواصلة القبائل لجهودها 'بمواجهة المتطرفين'.
بدوره، قال مدير امن بلدة الوضيع عبدالله ناصر ان رجال قبيلته 'طردوا المسلحين التابعين للقاعدة من البلدة دون وقوع اي مواجهات'.
وفي بلدة لودر شرع العشرات من شبان المدينة في اقامة نقاط تفتيش في الشوراع عقب فشل اجتماع بين القبائل والقاعدة في منزل الشيخ ناصر العوذلي، وفقا لمصادر محلية.
وذكرت المصادر ان 'شيوخ قبائل لودر طلبوا من عناصر القاعدة ان يغادر الاجانب منهم المنطقة ليتسنى لهم الحديث عن وضعهم باعتبارهم من ابناء العشائر. لكن هؤلاء رفضوا ذلك'.
واوضحت ان 'عناصر القاعدة ما يزالون ينشطون في لودر ولم يغادروها رغم نقاط التفتيش'.
يشار الى ان تنظيم القاعدة ما يزال يسيطر على زنجبار وجعار.
من جهة اخرى، وزع مسلحو القاعدة في محافظة ابين بيانا باسم 'انصار الشريعة' يحذر القبائل من الانجرار 'نحو مخطط اجرامي للزج بهم في مواجهة'.
واضاف البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه 'نناشد الشرفاء العقلاء ان لا ينساقوا وراء هذا المخطط الاجرامي الذي يهدف للزج بأبناء القبائل في حرب ضروس لن يدفع ثمنها الا من غرر به'.
وتابع 'كونوا في صف الصادقين مع دينهم الاوفياء لشعوبهم امثال الشيخ اسامة بن لادن رحمه الله (...) ومن اراد ان يحول افراحه اتراحا واعراسه مآتم فلينساق وراء مكائد النظام ولن يلومن الا نفسه'.
يذكر ان قبائل ابين بدات قبل ايام حشد قواها ضد تنظيم القاعدة.

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\19m37.htm&arc=data\2011\07\07-19\19m37.htm

احمد الخليفي
2011-07-20, 09:26 AM
مقتل قيادي من التنظيم جنوب اليمن القبائل تحشد قواها.. و«القاعدة» تحذّرها من مكائد النظام

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/20/b25f0a14-0121-410d-964c-a3fb876e3b2e_main.jpg
مناهضو النظام خلال تظاهرة في تعز امس (رويترز)
صنعاء - نبيل سيف الكميم
أعلن مصدر يمني امس مقتل قيادي في تنظيم القاعدة شرق زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين، خلال مواجهات مع الجيش. وقال المصدر ان «اشتباكات متقطعة شهدتها زنجبار أودت بالقيادي العسكري حسن باسنبل، المكنى ابوعيسى».
إلى ذلك، تعمل قبائل ابين الجنوبية على تضييق الخناق على عناصر القاعدة وطردهم من بعض المدن، بحيث تمكّن مسلحون تابعون للتنظيم من بلدة الوضيع، من دخول بلدة شقرة الساحلية التي كانت خاضعة له، وفق محمد سكين الجعدني احد وجهاء العشائر. وقال الجعدني ان المسلحين استعادوا مركز شرطة شقرة والمركز الصحي ومقر السلطة المحلية «بعدما طلبنا من عناصر القاعدة مغادرة المنطقة بسلام».
وفي بلدة لودر، شرع العشرات من شبان المدينة في اقامة نقاط تفتيش في الشوارع عقب فشل اجتماع بين القبائل و«القاعدة» في منزل الشيخ ناصر العوذلي، وفقا لمصادر محلية. وذكرت المصادر ان «شيوخ قبائل لودر طلبوا من عناصر القاعدة ان يغادر الاجانب منهم المنطقة ليتسنى لهم الحديث عن وضعهم، باعتبارهم من ابناء العشائر. لكن هؤلاء رفضوا ذلك». واوضحت ان «عناصر القاعدة لا يزالون ينشطون في لودر، ولم يغادروها رغم نقاط التفتيش».

«القاعدة» تحذّر القبائل
من جهة اخرى، وزّع مسلحو «القاعدة» في ابين بيانا باسم «انصار الشريعة» يحذّر القبائل من الانجرار «نحو مخطط اجرامي للزج بهم في مواجهة». وتابع «كونوا في صف الصادقين مع دينهم الاوفياء لشعوبهم امثال الشيخ اسامة بن لادن.. ومن اراد ان يحول افراحه أتراحا واعراسه مآتم فلينسق وراء مكائد النظام، ولن يلومن الا نفسه!».
هذا، ولقي العشرات من عناصر القاعدة مصرعهم وأصيب آخرون في العمليات العسكرية التي تشنها قوات الجيش في أبين، كما تم ضبط وسائل اتصال متطورة وقناصات وذخائر وأسلحة للإرهابيين بالمحافظة. وكانت معلومات استخباراتية أشارت الى أن مسلحي «القاعدة» فخّخوا عددا من السيارات لتفجيرها عن بُعد لدى دخول الجيش ابين، بالإضافة الى تجهيز عدد من الانتحاريين وزرع ألغام في عدد من الشوارع والأحياء والمنشآت الحكومية.

تعزيز الصلاحيات
سياسياً، يتجه الرئيس علي عبدالله صالح إلى تعزيز دور نائبه عبدربه منصور هادي، لحل الأزمة السياسية الراهنة باليمن، وذلك استجابة لمساع سعودية - أميركية، وقالت مصادر مطلعة إن صالح دعا جميع القوى السياسية اليمنية إلى الاستجابة للحوار مع نائبه.
في حين كشف مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الآنسي النقاب عن أن نتائج جريمة استهداف الرئيس سيتم إعلانها من خلال محاكمات علنية للمتورطين بعد انتهاء التحقيقات.

احتجاج على الاعتصامات
إلى ذلك، نظم آلاف من اليمنيين مسيرة إلى مقر مكتب الأمم المتحدة في صنعاء، للتعبير عن احتجاجهم واعتراضهم على استمرار الاعتصامات أمام جامعة صنعاء، التي ينظمها المحتجون على النظام منذ أكثر من خمسة أشهر. وطالب المتظاهرون - وهم أكثر سكان حي الجامعة بوسط العاصمة - المنظمة الدولية والمجتمع الدولي بالضغط على المعارضة لوقف اعتصامات مناصريها، التي تضرر منها سكان الحي، وكذا الحركة التجارية.
في المقابل، دان تحالف أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة) قيام من وصفهم ببلطجة النظام استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين المحتجين على النظام، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى واختطاف آخرين في صنعاء وعدد من المدن.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=721419&date=20072011

احمد الخليفي
2011-07-20, 09:31 AM
الرايه القطــــــــريه

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=582935&version=1&template_id=22&parent_id=21


الاتحاد الاماراتيه


http://www.alittihad.ae/details.php?id=68187&y=2011


عكاظ السعودية

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110720/Con20110720435026.htm

احمد الخليفي
2011-07-20, 09:56 AM
france24

http://www.france24.com/ar/20110717-yemen-unrest-south-qaeda-city-zinjibar-tribal-sources-say-against


بي بي سي

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/07/110719_yemen_violence_dialogue.shtml