المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عصابات التواهي تدخل في اشتباكات مسلحة للسيطرة على محطة وقود


shrooq
2011-07-17, 01:24 PM
http://www.adenlife.net/news6340.html

الكاش
2011-07-17, 01:31 PM
http://www.adenlife.net/news6340.html



عصابات التواهي تدخل في اشتباكات مسلحة للسيطرة على محطة وقود

http://www.adenlife.net/user_images/news/1310893563.pjpeg

حياة عدن/خاص

نشبت ليلة أمس السبت وحتى ساعات متأخرة اشتباكات مسلحة بين عدد من أبناء مناطق التواهي فيما بينهم من أجل السيطرة على محطة وقود بالقرب من مبنى الإذاعة والتلفزيوني بالمديرية.

وقال شهود عيان لـ(حياة عدن) أن عدد من أبناء مركز التواهي اشتبكوا بالأيدي مع مجاميع من أبناء منطقة الفتح الأمر الذي أدى إلى تطور الاشتباكات لتصبح مواجهات مسلحة بين الجانبين استمرت لساعات.

وأشار الشهود إلى أن سبب الخلاف بدء بالقرب من محطة الوقود التي تحاول العصابات المسلحة السيطرة عليها من أجل ابتزاز المواطنين والقيام بأعمال تهريب البترول بالتعاون مع موظفي المحطة ، حيث دفعت هذه الأعمال البلطجية بأحد أبناء مناطق الفتح إلى الدخول المحطة ومحاولة تعبئة سيارته بالقوة الأمر الذي أدى إلى خلافات ومشادات كلامية تحولت إلى قيام مجاميع شبابية بالاعتداء عليه بالضرب المبرح ، الأمر الذي دفع بالشاب إلى إحضار مجاميع شبابية مسلحة إلى المحطة من أجل أخذ الثأر.

وأضاف الشهود أن المواجهات تطورت وأصبحت بالأسلحة الرشاشة بين الجانبين دون تدخل من قبل قوات الأمن المركزية المرابطة في قسم شرطة التواهي أو قوات الحرس الجمهوري المرابطة في مبنى الإذاعة والتلفزيون أو قوات خفر السواحل التي وقعت أمامها الاشتباكات ، لافتا إلى انه تم قطع الطريق نهائيا وإرجاع السيارات والمركبات التي تحاول المرور أثناء وقوع المواجهات.

وقام عدد من أبناء منطقة الفتح بنصب نقاط تفتيشية أمام منطقتهم من أجل التقطع على أبناء التواهي وعدم السماح لهم بالمرور، ولا يزال التوتر قائما بين الجانين في ظل انتشار عناصر مسلحة في مديرية التواهي ومنطقة الفتح حتى صباح اليوم الأحد.

هذه الأحداث ليست الأولى التي تجري بالقرب من محطة الإذاعة والتلفزيون بمديرية التواهي حيث تشهد المحطة منذ بداية أزمة الوقود أعمال بلطجة وإطلاق نار كثيف من قبل عصابات مسلحة تحاول السيطرة على دخول وخروج المركبات والسيارات للمحطة وأخذ مبالغ مالية بالقوة على الراغبين بتعبئة خزانات سيارتهم ومركباتهم.

بالصراع في هذه المحطة يمكن على المبالغ المالية التي يتم أخذها من المواطنين أصحاب السيارات والتي تصل إلى 1000 ريال على الواحد وكذا أعمال التهريب التي يقومون بها عن طريق بيع المشتقات النفطية بالسوق السوداء بالتعاون والاشتراك مع العاملين في المحطات.

وعلى مدخل مديرية التواهي قامت مساء أمس السبت مجاميع شبابية من أبناء منطقة "جولة الكهرباء باور هوس" بمديرية المعلا بقطع الطريق الرئيسية التي تربط مديرية التواهي بباقي المديريات وذلك على خلفية اعتقال أربعة من شباب المنطقة.

وقال شهود عيان لـ(حياة عدن) أن الشباب قاموا بقطع الطريق بواسطة الأحجار الكبيرة والإطارات المشتعلة احتجاجا على قيام قوات من الأمن القومي باعتقال الشباب الناشطين في الحراك الجنوبي واقتيادهم إلى أماكن مجهولة.

وأضاف الشهود أن الطريق ظل مغلقاً حتى صباح اليوم الأحد ، الأمر الذي أثار استياء المواطنين والساكنين جراء هذا التصرف البلطجي على حد تعبيرهم.

برميل جنوبي
2011-07-18, 06:43 AM
هذا ما يريده النظام
ادخال الشعب في عراك الحياة ونسيان الثورات