المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس اليمني يعود إلى بلاده قريبا


سيف العدل
2011-07-17, 04:04 AM
الرئيس اليمني يعود إلى بلاده قريبا


http://sapress.net/news/larg1310852395.jpg (http://sapress.net/news/larg1310852395.jpg)





شبكة الجنوب العربي الاخبارية / القدس العربي / متابعات







صنعاء- (ا ف ب) -
قال مسؤول يمني السبت إن الرئيس علي عبد الله صالح الذي يعالج في السعودية منذ خمسة اسابيع سيعود "قريبا" إلى بلاده، دون أن يحدد موعدا لذلك.



وقال نائب وزير الاعلام عبدو الجندي خلال مؤتمر صحافي إن "الرئيس بصحة جيدة وسيعود قريبا. فهو لا يزال بانتظار نصيحة الأطباء".




وردا على سؤال بخصوص شائعات تسري حول عودته الأحد أو الاثنين، اجاب الجندي "لا استطيع أن اؤكد ذلك".




وقد اصيب صالح بجروح خلال هجوم في مسجد القصر الرئاسي في صنعاء في الثالث من الشهر الماضي.




وظهر للمرة الاولى عبر شاشة التلفزيون اليمني في السابع من تموز/ يوليو الحالي محروق الوجه وضمادات تغطي يديه.




وفي العاشر من الشهر الحالي، استقبل صالح جون برينان مستشار الرئيس الأمريكي باراك اوباما لمكافحة الارهاب الذي طلب منع توقيع خطة مجلس التعاون الخليجي، وفق ما اعلن البيت الابيض.




وتلحظ مبادرة مجلس التعاون الخليجي استقالة صالح بعد شهر من توقيعه اتفاق انتقال السلطة مقابل حصوله مع القريبين منه على حصانة قضائية.




وعرض التلفزيون اليمني صورا لصالح يستقبل برينان في الرياض حيث يواصل تلقي العلاج.




وتحولت الانتفاضة الشعبية التي اندلعت ضد صالح في كانون الثاني/ يناير الى مواجهات دامية في ايار/ مايو بين قواته واخرى تابعة لزعيم قبلي نافذ هو الشيخ صادق الاحمر، فيما يخوض الجيش اليمني في الجنوب مواجهات دامية مع مسلحي تنظيم القاعدة.

سيف العدل
2011-07-17, 04:26 AM
دعاء احمد الصوفي احزاب المعارضة بالتوجة الى القصر الرئاسي لتوقيع المبادرة الخليجية
http://www.youtube.com/watch?v=gGkoO9wRY0Y&feature=player_embedded

أكد سكرتير الرئيس علي عبد الله صالح للشؤون الإعلامية، أحمد الصوفي، بأن الرئيس صالح لا زال موجودا داخل اليمن، كاشفا بهذا التصريح الذي أدلى به لقناة الجزيرة، مساء اليوم السبت، عن مفاجأة من العيار الثقيل، خلال تعليقه على إعلان مجلس شباب الثورة عن تشكيل مجلس انتقالي.

وبدا الصوفي وهو يكشف هذه المفاجأة واثقا مما يقول، حيث قال: "فخامة الرئيس علي عبد الله صالح، لا زال في داخل اليمن، إذا كان المتحدثون يتكلمون عن المسائل الجغرافية، التي تفصله في رحلته العلاجية، ونحن نتمنى عليهم أن يكونوا أجرأ، وأن يأتوا إلى دار الرئاسة كما دعاهم فخامة الرئيس صالح، ويوقعوا على الاتفاق الخليجي، وبالتالي يأخذوا ثلث المشروعية على أقل تقدير".

واعتبر الصوفي بأن خطوة الإعلان عن تشكيل مجلس انتقالي، ناجمة عن ثقافة ناصرية واشتراكية وإخوانية، تحاول أن تغتصب السلطة من خلال افتعال كيانات ومشروعات بلا مشروعية، ولا دستورية، ودون مبررات ظرفية، ووصف الإعلان عن تشكل المجلس الانتقالي بالحركة الكوميدية، التي تحاول أن تستدعي من وصفهم بشيوخ وكهول مهاجرين خارج اليمن، لتجعل منهم مجلسا انتقاليا، ليس لديه أرضا ولا سماء ولا مهمة، حد قوله.

وفيما وصف الصوفي هذه الخطوة بمحاولة للضغط على النظام، قال أن بإمكان المعارضة أن تأتي إلى دار الرئاسة وتوقع على المبادرة الخليجية، وتتسلم السلطة.