المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعتصمون منقسمون، وأعضاء من المجلس ينفون علمهم بتشكيل مجلس انتقالي


مدفع الجنوب
2011-07-16, 09:50 PM
أولى ردود الفعل حيال المجلس الانتقالي: الحراك يرفض، وبوادر رفض للمشترك، والمعتصمون منقسمون، وأعضاء من المجلس ينفون علمهم بتشكيله
Saturday, 16 July, 2011 08:26:05 PM


http://www.yemen-press.com/newsgfx/yp16-07-2011-933903.jpg

أعضاء المجلس الرئاسي الانتقالي الذي أعُلن اليوم


تباينت ردود الأفعال الأولية حيال إعلان اللجنة التحضيرية لمجلس شباب الثورة، بصنعاء، عن تشكيل مجلس رئاسي انتقالي، وأعلنت بعض الشخصيات التي ضمنت أسماؤها ضمن قائمة المجلس، عدم علمها بالموضوع إلى من خلال وسائل الإعلام، وعدم أخذ رأيها قبل ترشيحها لعضوية المجلس.

ففي الوقت الذي أعلن فيه الحراك الجنوبي رفضه لتشكيلة المجلس الانتقالي، أعلن القاضي فهيم عبد الله محسن، الذي تم تكليفه من قبل مجلس شباب الثورة، بتولي رئاسة مجلس القضاء الأعلى عدم علمه بتشكيل المجلس الرئاسي الانتقالي، وقال في تصريح لـ"مأرب برس": نحن قضاة ولا شأن لنا بالصراعات السياسية.

كما ظهرت بوادر رفض لتشكيل المجلس الانتقالي من قبل بعض قادة المشترك، وعلى رأسهم ناطقه الأسبق، نايف القانص، الذي اتهم شباب الثورة بالتسرع في الإعلان عن تشكيل المجلس الانتقالي.

كما أكدت مصادر في ساحة التغيير بأن هناك انقساما في الساحة حول تشكيلة المجلس، حيث أعلنت شرائح واسعة من المعتصمين رفضهم لتشكيلة المجلس، وقالوا بأن الشباب غير ممثلين فيه، وبأن معظم شخصياته اختيرت من الأحزاب السياسية، فيما غاب تمثيل الحوثيين في المجلس.

غير أن الناشطة السياسية في ساحة التغيير بصنعاء، توكل كرمان، قالت بأن المجلس الرئاسي الانتقالي الذي تم الإعلان عنه من قبل اللجنة التحضيرية لمجلس شباب الثورة، ظهر اليوم السبت، يحظى بموافقة مختلف القوى السياسية، والشعبية.

وأكدت كرمان في تصريح لقناة السعيدة، بأن المجلس سيحظى خلال الأيام القادمة بسيل من التأييد من قبل القبائل اليمنية، والجيش، ومن قبل أحزاب المعارضة، ومن قبل الثوار في مختلف ساحات التغير في جميع المحافظات اليمنية.

ودعت كرمان شباب الثورة في مختلف الساحات إلى الاحتفال بهذا بمناسبة تشكيل هذا المجلس، وإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وأكدت كرمان بأن تشكيلة المجلس ليست نهائية وإنما سيتم استيعاب أسماء ممن كان لهم دور في الثورة في المؤسسات التي سيتم الإعلان عن تشكيلها لاحقا من أجل مراقبة تحقيق أهداف الثورة.

* نقلاً عن مأرب برس

مدفع الجنوب
2011-07-16, 09:59 PM
الاضواءنت خاص_محمد شاكر:من المعيب على الاستاذة توكل تشكيل مجلس رئاسى لقيادةاليمن من طرف واحد وحتى لم تشاور من عينتهم فى المجلس وخاصة العطاس وعلى ناصر والقاضى فهيم وحورية مشهور لماذا الارتجالية واحراق مشروع ناجح مثل هذا بخطوة استباقية استعباطية فاشلة.
هذا ومن المتوقع ان يعقد عدد من الشخصيات التي ذكرت اسمائهم مؤتمرا صحفيا في فندق سبأغدا لتحديد موقفهم من المجلس خصوصا وان اللجنة التنظيمية العليا لم تبلغهم بذلك ولم تأخذ اذنا بذلك.
وحمل شباب الثورة في عموم محافظات اليمن توكل كرمان والتجمع اليمني للاصلاح مسؤلية تبعات هذه (المهزلة)حسب قولهم .

حكيـم الجنوب
2011-07-16, 10:00 PM
يتبن بان توكل كرمان قد اصدرت القرار رقم واحد
والذي قضاء بتعين هذا المجلس
باختصار هذا المجلس التوكلي الكرماني
لعن الله تلك الشنبات التي تلعب عليهم توكل كرمان

مدفع الجنوب
2011-07-16, 10:13 PM
اخبار الساعة - خاص (http://www.hournews.net/sect2.htm) التاريخ : 16-07-2011

جائت ردود الأفعال مخيبة للآمال وضربة موجعة لشباب الثورة بعد تشكيلهم المجلس الانتقالي اليوم السبت والإعلان عنه في مؤتمر صحفي في الساحة.
إذ جائت الردود مخيبة للآمال حتى من أعضاء المجلس الأنتقالي نفسه .
الضربة الأولى جائت بعد تصريحات على ناصر محمد وحيدر ابو بكر العطاس والمدرج اسمائهم على راس قائمة المجلس الانتقالي والذي اشاروا في معرض ردهم على المجلس الانتقالي عدم علمهم المسبق بالمجلس الانتقالي.
الضربة الثانية جائت من الاستاذة/ حورية مشهور أحد أعضاء المجلس الانتقالي والتي أشارت انها تلقت خبر إدراج اسمها في المجلس الانتقالي من خلال رسالة جوال تلقتها صباح هذا اليوم.
الضربة الثالثة جائت من القاضي/ فهيم محسن رئيس محكمة استئناف محافظة عدن والذي اعلن فيها انه تفاجأ ولم يكن عنده أي علم ولم يؤخذ رأيه بشأن اختياره رئيساً لمجلس القضاء الأعلى ضمن تشكيلة المجلس الانتقالي الذي أعلنه مجلس شباب الثورة صباح اليوم السبت.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن القاضي محسن قوله "أنه لا زال يمارس عمله في السلطة القضائية كرئيس محكمة استئناف محافظة عدن حتى يومنا هذا بموجب قرار جمهوري صدر بتعيينه".
وتأتي هذه الاحداث بعد تشكيل مجلس انتقالي من قبل شباب الثورة في ساحة التغيير والإعلان عنه صباح يومنا هذا السبت والذي يبدوا انه ظهر بدون تنسيق مسبق مع اعضائه مما قد يفقد مصداقية هذا المجلس الانتقالي وايضا مصداقية شباب الثورة انفسهم امام الشعب اليمني والرأي العام المحلي والخارجي

الدعاسي
2011-07-16, 10:23 PM
اثوار بمعني الكلمة وماحصلو الا كرمان تقودهم وبؤامر من حميدو
العطاس وناصر والناخبي وعيدروس النقيب كيف يكون وضعهم عند ابناء الجنوب اليوم

ديمقراطية
2011-07-16, 10:27 PM
ههههههههههههههههه حيلهم بينهم عليهم من الله ما يستحقو

ابو مالك الحالمي
2011-07-16, 11:09 PM
لماذا هذه الحمله على هذا المجلس والاخت توكل كرمان اناء اؤيد هذا المجلس في الجمهوريه العربيه اليمنيه وسوف يكون مجلس يحضى بحترام الجوار من دولة الجنوب العربي.