المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفير الأمريكي بصنعاء يجدد قلق بلاده من الوضع الإنساني في صعدة


الشنفره
2008-07-13, 11:24 AM
أخبار: السفير الأمريكي بصنعاء يجدد قلق بلاده من الوضع الإنساني في صعدة


السبت 12 يوليو-تموز 2008 / أسرار برس



جدد السفير الأمريكي بصنعاء السيد ستيفن سيش قلق بلاده من الوضع الإنساني في محافظة صعده، ودعا الى اتخاذ تدابير فورية للتخفيف من الصعوبات القاسية التي يواجهها السكان المدنيين.
جاء ذلك في لقاء ضم ممثلي معونات الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية دولية ودبلوماسيين أجانب عقد بمناسبة إعلان السفارة عن تخصيص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) مبلغ 1.7 مليون دولار كمعونات غذائية عاجلة لليمن للمساعدة في التخفيف من الضغط على الإمدادات الغذائية لليمن الذي سببته الأزمة الغذائية العالمية.
وأضاف السفير سيش أن الحرص على سلامة وحرية وصول المعونات الغذائية الإنسانية للسكان المتضررين من الصراع الدائر في صعدة يعد ضرورة لضمان كفاءة إيصالها وتوزيعها.
وذكرت الملحقية الاعلامية والثقافية بسفارة واشنطن حسب بلاغ صحفي وزعته اليوم السبت 12 يوليو ان المنحة التي سيتم توزيعها عبر أنشطة الإغاثة الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة تشمل 2540 طن من حبوب القمح ودقيق القمح والفاصوليا والبازيليا الخضراء والأرز.
تشمل المعونة وقدرها مليون وسبعمائة ألف دولار مبلغ وقدرة مليون ومائتين ألف دولار للمساعدة في الاستجابة الإنسانية لشمال اليمن وكذا مبلغ خمسمائة ألف دولار للاجئين الصوماليين في جنوب اليمن.
وعملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن منذ عام 1958م وتعمل حالياً في خمس محافظات هي شبوة ،ومأرب،والجوف،وعمران،وصعدة.