المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيل الغضب والاحتمالات القادمة


رعدالجنوب
2008-07-13, 12:40 AM
جيل الغضب والاحتمالات القادمة
لم يعد وجود للحكمة اليمانية عندما يرفض من يدعي الحكم الاستماع للأصوات الداعية لإصلاح الخلل ولا يعير اهتماما لصراخ الجياع وأنات المرضى والعاطلين عن العمل والمقاعدين قسراً والنصف مقاعدين (خليك بالبيت) من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.
المنادون بالإصلاح السياسي يتهمون بالعمى لأنهم لا يرون الإنجازات العظيمة وقصور الأمراء الشامخة، حسناً لنرَ المستقبل القريب، لقد قلتم إنكم لا تعولون على جيل الصراعات القائمة ما قبل الوحدة، الجيل الذي شارك في الحرب على الجمهورية العربية اليمنية واحتلها إلى رداع، والذي عليه أن يدفع الثمن اليوم بعد أن صار نظام ورموز الجمهورية العربية اليمنية هم المسيطرون على الجنوب كاملاً بعد وحدة غدر بها، أنتم تعولون على الجيل القادم الخالي من العقد حسب قولكم.. إنكم واهمون.. ألا تعلمون أن الجيل القادم هو جيل الغضب؟ ألم يكونوا أبناء الجيل المتهم بالانفصالية، وأصحاب النظارات السوداء؟
إن معاناة الجيل القادم أكبر بكثير من معاناة جيل الصراعات، إنه جيل البطالة بعد أن أفنى السنوات الأولى من العمر في التحصيل العلمي بغية الحصول على الوظيفة الرفيعة لخريجي الجامعات والدراسات العليا والمعاهد بمختلف تخصصاتها.. ماذا وجد؟ هل تحقق طموحه؟ طبعاً لا.. إنهم لم يقبلوا كجنود متدربين، فعندما وصل البعض منهم إلى معسكرات الاستقبال أغلقوا الأبواب في وجوههم، وعندما غضبوا من هذا التصرف واجهوهم بالرصاص والسجون، هذا حال الجيل الذي تعولون عليه.. لا نعتقد أنهم سيقبلون استمرار هذا الوضع، فقد تربوا تربية لا تقبل ولا تستكين للظلم، لقد بدأ التململ في أوساط هذا الجيل وتصدر هذا التململ طلاب الجامعات ثم الثانويات والمعاهد وتلاميذ المدرسة الموحدة وتلاقوا مع جمعيات الشباب العاطلين عن العمل في حراكهم السلمي، الذي عم كل المحافظات الجنوبية والشرقية. إن هذا الجيل عندما يدرك أن حلمه «في مستقبل تتحقق فيه الوظيفة المناسبة والدخل المناسب والمستقبل الآمن» لن يتحقق عندها لن يقبل السكوت ولن يتردد في قيادة قافلة التغيير، فهو الجيل الأكثر جرأة وإقداما وعناء، نحن واثقون أن هذا الجيل هو الأكثر قدرة على إحداث التغيير وعندما يتحرك ويتولى قيادة الحراك السلمي ستتغير الموازين.. إنه الجيل الذي يقدم التضحيات مختاراً في سبيل تحقيق طموح الأمة.
هذا الجيل ستسعى قيادة التغيير إليه، وعندما يتحملها لا يحسب الفائدة والخسارة الخاصة، بل يمضي بعناد إلى تحقيق الطموحات العامة.
إن حديث السلطة عن الثقة بالأجيال القادمة إنما هو نوع من الترحيل العبثي للقضايا وللوقت أيضاً. والأجدى بالقائمين على أمر البلاد هو تحقيق طموحات تلك الأجيال عندها سيكسبون ثقتهم، بدون ذلك فهم يهيئون للقادم بما يعتمل من مفاسد في الحاضر، هذه المفاسد كفيلة بتوليد جيل جريئ ناقمً.
قبل ثمانية عشر عاماً كانت أصوات أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية بهتافاتها المطالبة بتحقيق الوحدة تصم الآذان، واليوم نسمع هتافاتهم تستنكر الظلم.. لماذا؟ لم يكن السبب الأساس إسقاط تمثيل الجنوبيين في السلطة بعد حرب 94م كشركاء في الوحدة، لكن العقاب الجماعي الذي طال كل أبناء الجنوب هو السبب الأساس.
المواطن الجنوبي لو شعر بأفضلية الحياة بعد حرب 94م قد لا يهتم بالصراع السياسي على السلطة، لكن الشارع الجنوبي يبدو أنه قد خاب أمله في الوحدة عندما تحولت طموحاته وآماله فيها إلى سراب
وعندما خرجت طلائع تعبر عن رفضها لما يجري وتدعو إلى دفن ضغائن الماضي وتوحيد صفوف المقهورين في حركة سلمية عمت المحافظات الجنوبية والشرقية، وجهت لهم تهم الخيانة والانفصالية وغيرها، وزج بهم في السجون تمهيداً لمحاكمتهم، ويجري العمل على استصدار قوانين تجرم النضال السلمي ذا الطابع الجنوبي غير مدركين أن مثل ذلك إنما يعمق مشاعر الانفصال في النفوس.
من يحب الوحدة عليه أن يتدارك تراكم أساليب القهر والإذلال، ويبحث عن الحلول المزيلة لتلك التراكمات السلبية، والفيدرالية أفضل من الانفصال

المهندس
2008-07-13, 02:26 AM
تسلم ياهتلر الجنوب على هذا المجهود مقال رئع ومشكووووووووووووووووور

رعدالجنوب
2008-07-13, 05:10 AM
يعطيك العافية يامهندس

السلام عليكم
2008-07-13, 06:03 AM
المحافظات الجنوبية والشرقية.


الذي عم كل المحافظات الجنوبية والشرقية.

واليوم نسمع هتافاتهم تستنكر الظلم.. لماذا؟

لم يكن السبب الأساس إسقاط تمثيل الجنوبيين في السلطة بعد حرب 94م كشركاء في الوحدة، لكن العقاب الجماعي الذي طال كل أبناء الجنوب هو السبب الأساس.

المواطن الجنوبي لو شعر بأفضلية الحياة بعد حرب 94م قد لا يهتم
بالصراع السياسي على السلطة، لكن الشارع الجنوبي يبدو أنه قد خاب أمله في الوحدة عندما تحولت طموحاته وآماله فيها إلى سراب

من يحب الوحدة عليه أن يتدارك تراكم أساليب القهر والإذلال، ويبحث عن الحلول المزيلة لتلك التراكمات السلبية،
والفيدرالية أفضل من الانفصال




اخي هتلر الجنوب:

اتفق معك جمله وتفصيلا في الازرق اعلاه اذا مااستثنيناء من يبحثون عن المشاركه وتقاسم السلطه
والاشتراكي الوحدوي نموذجا لمن يبحث عن التمثيل والشراكه في السلطه ...

اختلف معك في الاحمر والحلول مستحيله والبراميل هي الحل

تحياتي للجميع

الفتى الضارب
2008-07-13, 02:05 PM
خلاص لم يعد هناك تفاهم ________ أقل ما يمكن أن نتفاهم فيه هو _______ الإستقلال شكراً لكاتب الموضوع _____

رعدالجنوب
2008-07-14, 11:53 AM
الوحده مصيرنا وقدرنا والمووت لمن تسول له نفسه المساس بها
افهمت ايه الخئن العميل المرتزق
احمد ربك على الوحده الذي جعلت لك انسان بكرامه بعد ان كانت كرامتك مداسه
المووت لكل خائن وعميل لن نقبل بالشوعيه وبالاحاد
لا اله الا الله محمد رسول فوق النمجه الحمراء
وفوق كل خائن وعميل

http://up.stop55.com/upfiles/1Pk08086.bmp (http://up.stop55.com/)


اي وحدة واي كرامة اين الكرامة وشعب الجنوب ينهب ويبطش ويقتل ويسلب ويسجن

اي كرامة التي تقولها

الموت لسرق والغزاة والطقاة والذين نهبو ثروات الجنوب

وليس الموت لمن اراد الدفاع عن بلدة وشعبة وثروتة ووجنوبة الحبييب واننا قادمون اليك ياجنوبنا العزيز والغالي الي قلوبنا

السلال
2008-07-14, 01:26 PM
يافأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأر ابين اولا روح تعلم الكتابة والاملاء اكرررررررررررررررر الاملاء يافأأأأأأأأأأأأأأأر الناس فى وادى والفأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأر فى وادى ههههههههههههههههههههههههههه

الفتى الضارب
2008-07-14, 01:26 PM
أسد ابين___________ انت سارق سرقت صورتي اعتذر__________ و لا تكون كأسلافك و اسيدك في صنعاء_____