المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متفرقات اخباريه من الجنوب المحتل يوم الاربعاء 13يوليو2011


حوات الجنوب
2011-07-13, 07:19 AM
صـبـــــــــــــــــــــــــــ​ـــــــــاحكم جنوب مستقلا واسرى محررين
خــــــــذ دمــــــي حبــــــــراً وجــــلدي دفتــــــــراً ** واكتبُ فيـــه خـــلوداً يا شهيـــــــــدا
انتفض

انتفض انفض غبار الذل و الروتين المملل
انتفض ان هناك من ينتضر انتفاضتك في عجل
انتفض لاتهادن زلزل الارض من تحت اقدام المحتل

إنتفض أومت إذا شئت شهيــــدا

فحديد الموت قد فل الحديــــدا

فجـر الأرض ودعهــــا شعلــةً

قطع البـــاغي وريداً فــوريدا

دوس على هــامةَ أذيال الخنــا

سمهــا إن شئت عنفاً أو فــدا

أو قصــاصاً أو دفــاعاً أو صمودا
اذا لم يطلق سراح الرمز باعوم والمناضل جماجم خلال هذه اليومين فليس امامنا خيار
الا الانتفاضه المستمره حتى تحقيق كافة مطالبنا لاتراجع لاخوف لاتبرير ات وتخوف
لا للاحباطات ولاتهويل ولا انبطاااح
الانتفاضه لاتريد ترتيب لاتريد تنظيم انه موعد تنطلق فيه ولن تتوقف حتى تحقيق الهدف من انطلقاها
ستربك العدو وترهقهم وتشتتهم .
اتركونا من الدعوات الى مسيرات محدده التاريخ والمكان فان العدو يعد لها العده
ويرتب اوراقه ويقمعها بكل سهوله وان نجحت فهي لساعتين بالكثير ونتهت
دون ان تحقق اي مطلب جربنا كل شي لم يعد امامنا الا الانتفاضه السلميه او الكفاح المسللح
ولانتفاضه قد تقود لكفاح مسللح .

وصباحكم جنوبا يتنفس حريه

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:25 AM
اشكرك اخي الفاضل حوات الجنوب على هذه القدمه الرئعه

وصباح الخير يا وطني الجريح

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:27 AM
انفجار سيارة بالتواهي جراء تهريب مشتقات نفطية
حياة عدن/خاص

انفجرت مساء اليوم الثلاثاء سيارة خاصة نوع "كرسيدا" في جولة الكهرباء على مدخل مديرية التواهي محافظة عدن جراء إهمال الشباب الذين كانوا على متنها.

وقال شهود عيان لـ(حياة عدن) أن سبب انفجار السيارة واندلاع الحريق فيها هو سقوط "سيجارة" من يد احد الركاب على خزانات مملوءة بمشتقات نفطية "بترول وديزل" كانت متواجدة بداخلها..مضيفين أن الشباب الذين كانوا على متنها نزلوا مباشرة فور اندلاع الحريق.

وأضاف الشهود أن السيارة كانت تحوي خزانات صغيرة مملوءة بمشتقات نفطية مهربه ، وقد تم نقل السيارة بعد إطفاءه إلى قسم شرطة التواهي من أجل التحقيق في الحادثة.

وتشهد مدينة عدن هذه الأيام أعمال تهريب واسعة للمشتقات النفطية من قبل سيارات خاصة مما سبب ذلك في خلق أزمة في المحروقات نتيجة لهذه الممارسات.


http://www.adenlife.net/news6280.html

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:29 AM
خلافات تعصف بين قيادات تاج ينتج عنها استقالة اكبر قاداتها
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الأربعاء 13-07-2011 05:06 صباحا


شبكة الطيف - واشنطن - خاص
في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها اليمن والهدوء الذي لا يبشر بغده , فلا ندرك هل سنعيش امجاد الثورة او سوف نعيش في دوامة العاصفة الا ان يرسى مركب دولتنا الحبيبة في بر الامان والسلام والحرية الذي ‪طا‬لما حلم بها الاحرار من ابنائها , في ظل كل هذا نجد احزاب تشتد قوة واحزاب تتفكك و تتوه بين مؤيديها والمعارضين لها ولاهدافها.



ومن بين الاحزاب التي تتوارد لنا الانباء عنها وتؤكدها وتؤكد تفكك قاداتها هو حزب تجمع تاج المثير للجدل, فقد قدم الأمين العام للتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج)احمد عبد الله الحسني استقالته من قيادة الحركة المعارضة في الخارج.

وكشفت مصادر مطلعة أن القيادي الحسني قدم استقالة غير معلنة من موقعه القيادي على أثر خلافات مع رفاقه في قيادة الحركة التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها. وأضافت المصادر أن الخلافات أخذت في التصاعد بالتزامن مع مؤتمر بروكسل الذي دعا اليه علي سالم البيض وكان الحسني من ابرز الداعمين له قبل أن يفاجئ الجميع بمقاطعة المؤتمر وحضور عبده النقيب الناطق الرسمي باسم الحركة والذي بسب ما رشح من معلومات بات على خلاف ظاهر مع الحسني لاتعرف اسبابه على وجه الدقة.

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:33 AM
أميركا تجدد مطالبتها لصالح نقل السلطة فوراً
الأربعاء 13 يوليو 2011 12:36 صباحاً


اكد مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس ان نائب الرئيس اليمني الذي يتولى بموجب الدستور صلاحيات الرئيس في ظل غيابه المستمر للعلاج في الرياض، يسعى الى اطلاق حوار وطني "بهدف البحث في سبل تنفيذ المبادرة الخليجية" لنقل السلطة في اليمن صنعاء((عدن الغد )) A F P:
أكد مستشار الرئيس الاميركي لشؤون الارهاب جون برينان الثلاثاء لمحادثيه من الحزب الحاكم والمعارضة في صنعاء على ضرورة اجراء انتقال فوري للسلطة في اليمن، بحسب ما افاد بيان وزعته السفارة الاميركية في العاصمة اليمنية.

واكد البيان ان برينان التقى الاثنين والثلاثاء كبار المسؤولين على راسهم نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور ونجل الرئيس علي عبدالله صالح احمد الذي يراس الحرس الجمهوري، اضافة الى قادة حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وقادة المعارضة.

ودعا برينان بحسب البيان جميع الاطراف الى "المشاركة في عملية سياسية سلمية لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب اليمني ولتحسين الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والامنية، وكذا التنفيذ العاجل لنقل السلطة الذي يحقق تطلعات الشعب اليمني".

من جانبه، اكد مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس ان نائب الرئيس اليمني الذي يتولى بموجب الدستور صلاحيات الرئيس في ظل غيابه المستمر للعلاج في الرياض، يسعى الى اطلاق حوار وطني "بهدف البحث في سبل تنفيذ المبادرة الخليجية" لنقل السلطة في اليمن.

الا ان المعارضة، وكذلك الرعاة الدوليين اي واشنطن والاتحاد الاوروبي، "يتمسكون بنقل السلطة اولا الى نائب الرئيس، ومن ثم اطلاق الحوار" على قول المصدر. واعلن الرئيس علي عبدالله صالح الاحد ان مبادرة مجلس التعاون الخليجي تشكل "ارضية" لحل الازمة في اليمن، وهو كان اعلن موافقته عليها الا انه رفض توقيعها في اللحظة الاخيرة.

والاحد ايضا، عرض التلفزيون اليمني صورا لصالح يستقبل برينان في الرياض حيث يواصل تلقي العلاج بعد اصابته بحروق بالغة اثر تعرضه لهجوم في مسجد القصر الرئاسي في صنعاء في الثالث من حزيران/يونيو. وفي الصور التي بثها التلفزيون، بدا الرئيس اليمني في وضع افضل مما كان عليه حين ظهر الخميس الفائت للمرة الاولى منذ اصابته جراء الهجوم الذي تعرض له وتحدث داعيا الى الحوار والمشاركة.





http://adenalghad.net/news/2831.htm

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:34 AM
المقاومة الشعبية تضبط شاحنة محملة بالمخدرات في طريقها لعدن

الثلاثاء / 12 يوليو تموز 2011



ردفان (عنا) - تمكن عدد من مسلحي المقاومة الشعبية المتمركزين على الخط العام شمال مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج (جنوب) مساء اليوم الثلاثاء من ضبط كميات كبيرة من المخدرات على متن شاحنة كانت في طريقها إلى عدن.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة أنباء عدن (عنا) أن المسلحين المتمركزين في إحدى النقاط المنتشرة على امتداد الخط العام بمداخل ومنافذ مدينة الحبيلين والتي نصبها المسلحون لتضييق الخناق على القوات العسكرية المرابطة في القطاع الغربي للمدينة ومنع دخول المواد الغذائية والتموينية إلى تلك القوات التي يخوضون معها مواجهات مسلحة خلفت منذ اندلاعها في منتصف مايو/أيار عدداً كبيراً من القتلى والجرحى قد اشتبهوا بإحدى الشاحنات التي كانت في طريقها إلى عدن الأمر الذي دفعهم لإيقافها ومسائلة سائقها عن نوع البضاعة التي
على متن الشاحنة.

وأوضحت المصادر أن سائق الشاحنة الذي بدا متلعثماً ومرتبكاً أجابهم بأن البضاعة التي على متن الشاحنة هي عبارة عن أدوية خاصة بأحد التجار طلب منه إيصالها إلى عدن حيث قام المسلحون وبحسب المصادر باستدعاء أحد العاملين الصحيين في مجال الصيدلة للتأكد من تلك الأدوية والعقاقير والكشف عن نوعيتها حيث تبين وبعد معاينتها من قبل الصيدلاني بأنها تحوي على أنواع مختلفة من المخدرات والعقاقير المحظور بيعها في المستوصفات والصيدليات الخاصة والتي يتم إدخالها عن طريق التهريب والتي أضحى الكثير من الشباب مصاب بحالات نفسية وعصبية جراء إدمانهم على تعاطي تلك الأدوية والعقاقير.

وأكد عدد من المسلحين خلال اتصالات هاتفية معهم بأنهم سوف يقوموا وبعد التشاور مع قياداتهم الميدانية بإحراق تلك الأدوية والعقاقير أمام مرأى الجميع خلال الساعات القادمة.

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:39 AM
في الطريق إلى عتق ..ثرثرة قصيرة مع مواطن شبواني
الأربعاء 13 يوليو 2011 12:22 صباحاً


البوابة الشرقية لمدينة عتق مستهل الطريق الذي يقودك لكي تجد الالاف امثال المواطن محمد صالح -عدن الغد عتق (( عدن الغد)) خاص:
يقول سكان محليون بمدينة عتق محافظة شبوة أن محافظتهم تشهد تدهور شديد في مناحي الحياة العامة ابتداء من انعدام تام للمحروقات وانقطاع متواصل للتيار الكهربائي والاتصالات وخدمة الانترنت وانفلات امني .


على طول طريق ترابية التقى مراسل "عدن الغد" في عتق بمواطن تبدو عليه أثار الإنهاك في المدينة التي عرفت بأنها مواطن النفط والحرب .



يقول محمد صالح وهو مواطن من أبناء عتق يبلغ من العمر 42 عام أنه يشعرون بسخط شديد حيال مايحدث في المحافظة النفطية .



وأشار ع بيده صوب محلات محطات وقود مغلقة وسط مدينة عتق فيما كانت بعض المحطات النفطية مغلقة والأخرى بجانبها طوابير طويلة لمئات السيارات وقال :" انظر إلى هناك ... لقد بات كل شيء مغلق.



يتحدث صالح إلى مراسل "عدن الغد" في المدينة بالقول :" عند دخولك الى عاصمة المحافظة من الجهة الشرقية وعلى بوابة المحافظة تجد أعلام دولة الجنوب مر سومة على جدران البوابة لقد نشطت الحركة الوطنية الجنوبية هنا مؤخراً.



يمضي في طريق ترابية وهو يتحدث قائلا :" العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظة تجدها مكسرة وشبة مدمرة والأخرى ممتلئة بمياة الصرف الصحي .




يشعل سيجار كانت تلتصق بطرف يده ويواصل حديثه :" ارتفاع تام لأسعار المواد الغذائية والتموينية يقهقه ضاحكا بالقول :" احد بائعي محلات الجملة يقول ان السبب هو ارتفاع كلفة نقل البضائع من المحافظات .. والمواطنين يقولون ان السبب هو غياب هيئة الرقابة والمحاسبة." بينما نحن لانملك شيء .

الكثير من المواطنين عندما تستمع منهم لاتسمع الا كلمتين فقط هي صغيرة ولكن مابداخلها كبير وهي
" إلى متى ....؟ "


يتابع بالقول :" رغم كل هذا البؤس الا انك تجد أناس آخرين لايزالون يصرون على تنظيم احتجاجات ضد الرجل الزعيم المحروق اليوم المئات اليوم في مسيرة طافوا الشوارع وهتفوا بصوت عال ليسقط النظام.




يصمت صالح قليلا ويهز رأسه قائلا:" كان الأولى بهم القول يسقط الحطام .

يحلم صالح كغيره من مواطني المدينة ان تتوقف أشياء كثيرة أولها الحرب القبلية التي قضت على أشياء كثيرة في المدينة ويحلم الرجل أيضا حد قوله ان يتوقف الناهبون عن نهب ثروات محافظته .



هنا في شبوة يعيش الأهالي حياة بائسة في الغالب رغم ان الكثير من المنشئات النفطية تقع على تخوم المدن ووسط الصحاري الا ان الكثير من السكان لاينالهم حظ من هذه الثروات .


http://adenalghad.net/news/2830.htm

السفير الحميري
2011-07-13, 10:13 AM
في الطريق إلى عتق ..ثرثرة قصيرة مع مواطن شبواني
الأربعاء 13 يوليو 2011 12:22 صباحاً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310504937.jpeg
البوابة الشرقية لمدينة عتق مستهل الطريق الذي يقودك لكي تجد الالاف امثال المواطن محمد صالح -عدن الغد
عتق (( عدن الغد)) خاص:

يقول سكان محليون بمدينة عتق محافظة شبوة أن محافظتهم تشهد تدهور شديد في مناحي الحياة العامة ابتداء من انعدام تام للمحروقات وانقطاع متواصل للتيار الكهربائي والاتصالات وخدمة الانترنت وانفلات امني .


على طول طريق ترابية التقى مراسل "عدن الغد" في عتق بمواطن تبدو عليه أثار الإنهاك في المدينة التي عرفت بأنها مواطن النفط والحرب .



يقول محمد صالح وهو مواطن من أبناء عتق يبلغ من العمر 42 عام أنه يشعرون بسخط شديد حيال مايحدث في المحافظة النفطية .



وأشار ع بيده صوب محلات محطات وقود مغلقة وسط مدينة عتق فيما كانت بعض المحطات النفطية مغلقة والأخرى بجانبها طوابير طويلة لمئات السيارات وقال :" انظر إلى هناك ... لقد بات كل شيء مغلق.



يتحدث صالح إلى مراسل "عدن الغد" في المدينة بالقول :" عند دخولك الى عاصمة المحافظة من الجهة الشرقية وعلى بوابة المحافظة تجد أعلام دولة الجنوب مر سومة على جدران البوابة لقد نشطت الحركة الوطنية الجنوبية هنا مؤخراً.



يمضي في طريق ترابية وهو يتحدث قائلا :" العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظة تجدها مكسرة وشبة مدمرة والأخرى ممتلئة بمياة الصرف الصحي .

http://adenalghad.net/uploads/pics/1310505060.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310505371.jpeg

يشعل سيجار كانت تلتصق بطرف يده ويواصل حديثه :" ارتفاع تام لأسعار المواد الغذائية والتموينية يقهقه ضاحكا بالقول :" احد بائعي محلات الجملة يقول ان السبب هو ارتفاع كلفة نقل البضائع من المحافظات .. والمواطنين يقولون ان السبب هو غياب هيئة الرقابة والمحاسبة." بينما نحن لانملك شيء .

الكثير من المواطنين عندما تستمع منهم لاتسمع الا كلمتين فقط هي صغيرة ولكن مابداخلها كبير وهي
" إلى متى ....؟ "


يتابع بالقول :" رغم كل هذا البؤس الا انك تجد أناس آخرين لايزالون يصرون على تنظيم احتجاجات ضد الرجل الزعيم المحروق اليوم المئات اليوم في مسيرة طافوا الشوارع وهتفوا بصوت عال ليسقط النظام.



يصمت صالح قليلا ويهز رأسه قائلا:" كان الأولى بهم القول يسقط الحطام .

يحلم صالح كغيره من مواطني المدينة ان تتوقف أشياء كثيرة أولها الحرب القبلية التي قضت على أشياء كثيرة في المدينة ويحلم الرجل أيضا حد قوله ان يتوقف الناهبون عن نهب ثروات محافظته .



هنا في شبوة يعيش الأهالي حياة بائسة في الغالب رغم ان الكثير من المنشئات النفطية تقع على تخوم المدن ووسط الصحاري الا ان الكثير من السكان لاينالهم حظ من هذه الثروات .

صقر الجزيرة
2011-07-13, 01:38 PM
النائب مايو: تعالوا نتحاور كجنوبيين بلا سقف ونطرح كل المشاريع على الطاولة ونناقشها وللناس كامل الحق في تقرير مصيرهم الأربعاء , 13 يوليو, 2011, 02:58



حوار /عبدالرقيب الهدياني

قال النائب أنصاف علي مايو إن عدن تسير في السياق العام و المدار الذي عليه كل المدن والمحافظات اليمنية ومثلها المدن العربية في هبة الربيع العربي، مؤكدا أن الثورة الشبابية أعادت الألق لعدن، مؤكدا تواصله مع قيادات الحراك ،وخاطبهم: تعالوا نتحاور كجنوبيين بلا سقف ، تعالوا نجتمع ويقبل بعضنا بعضا ونعترف بكل هذا التنوع والطيف السياسي الواسع في عموم الجنوب ، ونطرح كل المشاريع على الطاولة ونناقشها، قائلا أن الوحدة خط ابيض وليست صنم يقدس بل مصلحة للناس.

النائب ورئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن تطرق أيضا في هذا الحوار، إلى جملة من القضايا على الساحة فإلى التفاصيل.

عدن شكلت حضورا كبيرا في ظل الثورة الشبابية المطالبة بإسقاط النظام، البعض عدها مفاجئة نظرا لخصوصية النشاط والفعاليات التي كانت سائدة في الجنوب قبل قيام الثورة الشبابية، كيف ترى ذلك أنت؟

ما يحدث في عدن من ثورة شبابية وحراك سلمي ونشاط لمنظمات مدنية وحقوقية وندوات وفعاليات مختلفة ، كل هذا يعكس التعدد والثراء الذي تمتاز به عدن ، وانفتاحها على كل الثقافات ، ففي عدن نشط عمر طرموم ابن مدينة الوهط والذي التقى بمؤسس الإخوان المسلمين الإمام حسن البناء في مصر، وفي عدن كان الإمام البيحاني ، وأبو الأحرار الزبيري وأحمد محمد النعمان ، وعبدالفتاح إسماعيل وجار الله عمر وعمر الجاوي و محمد علي الجفري ومحمد علي باشراحيل ومحمد علي لقمان والشيخ محمد عبدالله المحامي وحتى أيوب طارش ومحمد سعد عبدالله ، ومحمد عبده زيدي، و الشاعر الفضول، ولاعب المنتخب العدني "الورقي"، كلهم عاشوا ونشطوا وتحركوا وأبدعوا من عدن ، عدن لقيم الإبداع والتحضر والتمدن والسلم والتعايش ، دعوا عدن تستمر بهذا التنوع وبكل هذه الألوان الزاهية والجميلة والتي تشكل بمجملها لوحة عدن المتميزة، دعونا نتحرر من الأنانية والإقصاء والعنف ، والتي كلها لا تنتمي لهذه المحافظة الجميلة.

ماذا عن انخراط عدن في الثورة الشبابية المطالبة بإسقاط النظام؟ كيف تقيم هذا الحضور؟

عدن في السياق العام في المدار الذي تسير عليه كل المدن والمحافظات اليمنية ومثلها مثل المدن العربية في هبة الربيع العربي، والثورة الشبابية ربما أعادت شيئا من هذا الألق لعدن ، لأن عدن كمدينة عانت من هذا النظام تدمير ونهب وتخريب وبسط وفساد ، من مصلحتها أن تكون ضمن الثورة المطالبة بإسقاطه.

نحن من هنا ندعو الجميع أن يعيدوا لعدن مدنيتها وحضارتها وسلميتها ، تعالوا نستعيد وجه عدن الحقيقي بعيدا عن العنف وقطع الطرقات وافتعال الأزمات وبث الشائعات وتخويف السكان المسالمين الطيبين، يكفي أبناء عدن ما عانوه من جراء الصراعات والاقتتال والنهب.

الجماعات المسلحة في أبين تسيطر على زنجبار ووصلت إلى الحوطة ثم انسحبت، وهي تهدد عدن؟

كل هذه من إفرازات النظام ، وهي أمور مفتعلة ، لإرهاب الناس والتخويف بأن الوضع لن يكون آمنا ولا مستقرا إلا بوجود واستمرار النظام، ومثل ذلك افتعال الأزمات التموينية لمعاقبة الشعب الذي خرج لإسقاط النظام، كلها في الأخير من صنيعة بقايا النظام، ودعني أطمئن الناس في عدن أن شيئا من هذا التهديد لن يكون له حقيقة وتواجد في عدن ، هذا أمر مفروغ منه ، وان شاء الله شدة وستزول ، وفاتورة التغيير قد قدمها الشعب في قافلة من الشهداء والجرحى والمرابطة والصمود في ساحات التغيير وميادين الحرية ، وهذه سنة جارية أن الشعوب هي المنتصرة.

رحبتم بلقاء القاهرة بينما لم نسمع هذا الترحيب للقاء بروكسل،لماذا؟

نعم رحبنا بلقاء الجنوبيين في القاهرة ، ربما لأن ما خرج به يتوافق مع رؤية اللقاء المشترك ، لكننا عندما أعلنا ترحيبنا كان ذلك الترحيب من حيث كونه لقاء وليس ما خرج به، وأذكر أننا أكدنا على احترام كل الجهود والرؤى الأخرى لكل الطيف الجنوبي، وقلنا لابد من لقاء "جنوبي جنوبي" للخروج برؤية تتضمن الحل للقضية الجنوبية دون إقصاء ولا تهميش وطرح كل الحلول على الطاولة ومناقشتها بالكامل بما فيها مطلب فك الارتباط.

يعني ليس لديكم موقف رافض لفكرة فك الارتباط والاستقلال والانفصال؟

تعالوا نتحاور كجنوبيين بلا سقف ، تعالوا نجتمع ويقبل بعضنا بعضا ونعترف بكل هذا التنوع والطيف السياسي الواسع في عموم الجنوب ، نجتمع في فضاء بلا سقف ، ونطرح كل المشاريع على الطاولة ونناقشها ، أنا هنا لا أحدد الحل للمشكلة في الجنوب، فمثل من يعتبر أن القضية الجنوبية بدأت من حرب 94م هناك من يرى أن المشكلة ممتدة إلى 1967م.

لكنك لم تجبني صراحة عن مطلب فك الارتباط ؟

فك الارتباط أو الاستقلال أو عدن للعدنيين أو ما يطرحه أبناء حضرموت بأن تكون حضرموت كدولة مستقلة أو إقليم في دولة اتحادية، كل الخيارات مفتوحة ، لا أحد وصي على الناس ، ولهم الحق في تقرير مصيرهم كما يريدون ، ولكن بإرادة جمعية دون قسر أو فرض أو إقصاء.

ليكن فك الارتباط أو الانفصال من قال أن لنا موقف ثابت محدد، أنا عندي الوحدة خط أبيض وليس أحمر، الوحدة عندي هي فعل سياسي ، وليس دين ، هي مصلحة للناس وليست صنم يقدس.

هل الانفصال يحقق مصلحة الجنوب، هل الانفصال له أفق سياسي، هل انفصال الجنوب سيحقق الاستقرار؟ّ تعالوا نلتقي، تعالوا نعترف يبعضنا أولا كقوى جنوبية موجودة في الساحة، تعالوا نستعيد قيم ومفاهيم حق الآخر وأدب الاختلاف ، لكنني عندما استمع إلى قيادي يتحدث عن المسلحين الذين يشردون النازحين في أبين ويقول هؤلاء جنوبيون ، أي أن العنف والفوضى والتشريد بضاعة جنوبية ،هذا معناه أننا نؤسس للعنف، عندما تحاول إلغائي من الساحة وتعتدي على تواجدي وجماهيري وأنصاري ، هذا لا يعني أننا نسير إلى وطن للتعايش ، لا نؤسس لدولة قابلة للحياة ، بل للاحتراب والتناحر والإقصاء وبالتالي إعادة إنتاج الماضي من جديد ، تاريخ الإقصاء والصراعات والشمولية.

هناك من يطرح في الجنوب فكرة الحزب الشمالي والحزب الجنوبي ، ومن ذلك يعتبرون حزبكم الإصلاح ذو أصول شمالية، وبأنكم مجرد تابعين للمركز ولا رأي لكم؟

هذه مشكلة كبيرة في التفكير، والمصيبة أنهم يسوقون مثل هذه المفاهيم المغلوطة ويقنعون أنفسهم بها ويبنون عليها قرارات، الحزب والحركة والمؤسسة المدنية وقيم الدولة والأنظمة حتى الشركات والمصانع، كلها غير مرتبطة بالمكان ، بالجغرافيا، كلها معارف عالمية، لكل الناس بمختلف مناطقهم وألوانهم .

هؤلاء لأن مشكلتهم مع الجغرافيا ، فإنهم يضعون كل شيء في قالب هذه الجغرافيا ، ويقيسون كل شيء بخطوط الطول والعرض، هذه مشكلة في التفكير.

كل هذه الأفكار وكل النظريات والأحزاب هي امتداد لفكر عالمي أو قومي ، من الأحزاب الإسلامية إلى الاشتراكية والبعثية والناصرية وحتى العمل النقابي، واعتقد هذا كلام مفروغ منه وهو عبارة عن تخبط ودليل عدم هداية.

انتم في قيادة الأحزاب في المحافظات مجرد تابعين ولا قرار لكم؟

من يقول هذا، أنا رئيس الإصلاح في محافظة عدن ، ورحبت بلقاء القاهرة قبل أي موقف يصدر من صنعاء ، ثم تبعني الأستاذ محمد السعدي الأمين العام المساعد للإصلاح، أنا قلت قبل يومين أن خطاب علي عبدالله صالح بذكرى 7يوليو المشئومة يعد استفزازا لمشاعر الجنوبيين، وقبل أن يصدر أي تعليق من صنعاء، كلنا يستمع إلى قيادات الإصلاح في حضرموت في الضالع وفي كل المحافظات.

دعني أقول لك حتى هذه الأفكار التي تقال من هذا القبيل هي انعكاس لنفس العقدة التي تتحدث عن الحزب الشمالي والحزب الجنوبي، نفس المشكلة ، عقدة النظام وعقدة المركز ، وفكرة الارتباط الذي يجب أن يتم تفكيك روابطه بصنعاء.

هل لديكم لقاءات وتواصل مع قيادات الحراك؟

نعم نتواصل معهم ونلتقي ، بين الحين والآخر، ومن مصلحة الجنوب أن نلتقي ، من مصلحتنا جميعا أن يكون بيننا تواصل ولا نسمح للقطيعة أن تتجسد فيما بيننا، الحراك قوة موجودة في الساحة ، الحراك بكل مكوناته وتعدد هيئاته ، ومشاريعه المطروحة، ونحن كأحزاب موجودون ، الإشتراكي والرابطة والناصريين والبعثيين وجبهة التحرير وحزب التحرير والمنظمات والجمعيات الحركات دون استثناء، لا يوجد فيتو أو قرار على أحد طالما هو مؤسسة مدنية ونشاطها سلمي، وهذا التعدد هو ثراء للمجتمع.

أنا كإصلاح موجود وعندي قواعدي وجماهيري وأنشطتي، يستحيل أن تلغيني ، ومن الجهل والحماقة أن تتجاهلني كما لا يمكنني أن أتجاهلك أو ألغيك ، الإلغاء والتفرد .. الإقصاء والتهميش وعدم ترميم البيت من الداخل وغياب التسامح والتصالح هو الذي جعلنا نهرول بلا فرامل إلى الوحدة الاندماجية ، وهو الذي جعل الجنوب خارج المعادلة في 94م وهو ذات التفكير عند البعض اليوم ممن يريدون السير في نفس المنحدر بلا بصيرة.

ما الحل برأيك؟

انظر معي نحن ذهبنا عام 90م إلى الوحدة ، بلا ضوابط ، بلا ضمانات ، دولة بمساحة أكبر وسكان أقل، واندمجنا مع سكان أكبر منا بأضعاف كثيرة ومساحة أقل منا بكثير ، بلا تصالح ولا تسامح.

حتى ونحن نتوجه إلى صنعاء كان هناك شرط بضرورة أن يغادر علي ناصر محمد صنعاء إلى خارج الوطن، كما أن الجنوب تخلى عن الجبهة الوطنية التي كانت حليفا له في الشمال، حدث كل هذا بينما وجدنا الطرف الأخر في صنعاء كان يوسع من قاعدة تحالفاته، فجاءت حرب صيف 94م المشئومة وهذا حال الجنوب ، واليوم هناك من يصر علينا أن نسير بنفس الأدوات ونفس التفكير، ونفس التفكك والإقصاء والتناحر.

كأنك تشير إلى إعلان دولة جنوب السودان اليوم؟

جميل، هذا نموذج إذا نظرنا إليه ، تعال ننظر كيف سار، وإلى أين وصل، جنوب السودان أدار حوارا واسعا لكل الجنوبيين وطرحوا مطلبهم الذي هم جميعا متفقون عليه، استطاعوا إقناع كل الجنوب بالقضية ورؤيتهم للحل بل وأقنعوا المجتمع الدولي وحتى شمال السودان التي كانت أول جمهورية تعلن اعترافها بدولة الجنوب.

استطاع الجنوبيون إقناع قطاعات وقيادات وأحزاب في الشمال بحقهم في تقرير المصير، الترابي وهو مفكر إسلامي كبير يؤمن بأستاذية العالم، دافع عن حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم ، وهنا تصدم عندما تستمع إلى البعض وهو يرفض حتى نسج علاقات مع منظمات حقوقية وشخصيات لمجرد أنها تنتمي إلى هذه الجهة.

يريد أن يخاطب العالم ويقنعهم بقضيته ويرفض حتى مخاطبة المحافظة القريبة منه لمجرد أنها تنتمي إلى الجهة الأخرى، يتحدث بعضهم بأسلوب غريب، كأن يقول أن الثورة الشبابية لإسقاط النظام ، لا تعنيهم والبعض يذهب إلى معاداتها ويقول أن الغرض منها إسقاط الحراك، أمور غريبة بالفعل والأسف أنها قد تصدر من قيادات.

هذا يقودنا للسؤال عن سبب كل هذه الهجمة الشرسة على الأحزاب وخصوصا حزب الإصلاح؟

المنشورات التي توزع وتطرح في الشارع ومنها العبارات وحتى الكتابة على الجدران والتي تستهدف الأحزاب وقياداتها ورموزها أنا أعتبرها من مطبخ النظام ، لا يمكن أن تكون من مطابخ جهات معارضة أخرى كالحراك أو الأحزاب أو الجماعات أو المنظمات والأفراد.

منطقيا ليس هناك من مصلحة لجهة غير النظام في مهاجمة الإصلاح اليوم، هذه هي الحقيقة إلا إذا كانت هذه الجهات الأخرى مخترقة أو فاقدة للبصيرة، نبش القبور والتذكير بالماضي واستدعاء مواقف داحس والغبراء وحرب 94م والفتاوى ، كلها ليس من مصلحة الجنوب إحيائها اليوم ، لأنك وأنت تذكيها اليوم إنما تفتعل عداوة مع قطاع كبير من الناس هم أصلا جنوبيون وموجودون بقوة وكثافة في كل شبر من الجنوب.

تقصد الإصلاح؟

أقصد الإصلاح وكل المكونات، أنا انتمي إلى هذا الحزب إلى هذا الفكر إلى هذا المكون ، هذا حقي الإنساني وهذه قناعتي، وأنا موجود وعندي جمهور وأتباع وأنصار وأعضاء في كل قرية ولي فروع في كل مديرية ومركز انتخابي ، لماذا تجعلني عدو وخصم ، كيف ستمضي إلى هدفك ومشروعك من دوني ، هذا مستحيل، إذن تعال نجلس ونتحاور ونتفق ونخرج برؤية تجمعنا وتمثل الحد المطلوب لتوافقنا.

إلى أين تسير الثورة برأيك؟ وعلي عبدالله صالح عاد إلى الواجهة من جديد؟ هل سنعود إلى نقطة البداية؟

النظام ظل يردد أن التاريخ لن يعود إلى الوراء، ونحن نؤكد أننا لن نعود إلى مربع الصفر، الوضع تغير ونحن والشعب والشباب قد تقدمنا خطوات كبيرة ، الوضع تغير والثورة لن تعود للخلف، والظهور الأخير للرئيس لن يغير من حتمية استمرار الثورة ومضيها حتى آخر المطاف.. لكنها وسائل من الخارج والداخل معا للضغط والتأثير على الثورة وأهدافها ومحاولة لاستغلال علي عبدالله صالح حتى آخر نفس، لكن كما أسلفت ، الثورة ثورة شعب خرج من أجل العيش الكريم والدولة المدنية الحديثة، وإرادة الشعوب هي المنتصرة، لأنها تحمل القيم وتهدف للخير ولهذا سيكون النصر حليفها بإذن الله.

* ينشر بالتزامن مع الأمناء




http://www.adenlife.net/news6285.html

صقر الجزيرة
2011-07-13, 01:47 PM
أمين عام حراك لحج : الجنوب في مرمى الالتفاف على حراكه السلمي وإنهاء شرعية قضيته
حياة عدن/خاص


قال العميد "علي حسن زكي" الأمين العام لمجلس الحراك محافظة لحج – سكرتير المجلس الأعلى للحراك أن الجنوب يشهد سيناريو جديد هو الأشد وطئه والأكثر معاناة عليه منذ حرب صيف عام 94م احتشدت له كل القوى والأدوات العسكرية ،الأمنية ،الأقتصادية ، التموينية وذلك بهدف إبادة كل مظاهر ومقومات الحياة في الجنوب.




وقال العميد في رسالته التي حملت عنوان ( الجنوب .. في مرمى الالتفاف على حراكة السلمي وإنهاء شرعية قضيته وإعادة إنتاج وحدة 7/7 المعمدة بالدم) ـ حصل (حياة عدن) على نسخه منها ـ : "هناك من يتحدث عن الوحدة مع علمه بأن وحدة الشراكة السلمية الطوعية قد انتهت في حرب صيف 94م ، وهناك من يتحدث عن الجنوب العربي وهو كمشروع سياسي انتهى قبل خمسة عقود تقريباً وتم دفنه في مقبرة التاريخ ولكنه بذلك كمن يريد إثبات أن الجنوب لن يعود إلى وضع ما قبل عام 90م ولكنه سيتشظى إلى كيانات".


وأضاف الأمين العام لحراك لحج العميد "علي حسن زكي" : " هناك من يتحدث عن أقاليم وعلى طريقة عدن للعدنيين وحضرموت للحضارم ، وأخرين عن رئيس شرعي للجنوب دون ان يلتفت إلى الجنوب ومصيره إذا استمر الحال عليه "، فأي جنوب هذا الذي سيبقى وما واجبه نحوه ونحو أبنائه في هذه اللحظات حتى يكون رئيساً عليه".




وأشار قائلا : هناك من يتحدث عن فيدرالية من إقليمين وفي إطار دولة مدنية حديثة فيما من يتوجه إليهم بهذا المشروع يقابلونه ليس فقط بأذن من طين وأخرى من عجين باعتبار القضية الجنوبية في نظرهم مجرد مظالم وحقوق وفي أحسن الأحوال حكم محلي ولكن بما أهون ويكفي الإشارة إلى حصة الجنوب في المجلس الأنتقالي !!! .


وقال العميد "علي حسن زكي" : هناك من يتحدث عن التحرير والأستقلال وفك الإرتباط دون ان يقدم خارطة طريق وما هي ممكناته وهناك مجالس تتعدد وتستنسخ وبحث عن زعامات وصفات ودون الحاجة للخوض في التفاصيل يمكن القول ان الاستمرار في وضع نضالي وسياسي هكذا و قياساً بما يجري على الأرض وما يتم التحضير له وعدم استشعار خطورته لا يعد وكونه تغريداً خارج السرب.


وأضاف بأنه قد حان الوقت وفي هذه اللحظة التاريخية الخطيرة الفارقة لإصطفاف جنوبي يشمل كل أبنائه بما فيهم من لازالوا في أجهزة السلطة وبكل فعالياته الأجتماعية والسياسية والمدنية وقياداته الميدانية والسياسية في الداخل والخارج وعلى اختلاف ألوان الطيف دون استثناء وفي المقدمة الحراك الشعبي السلمي ينتج عنه موقف وخطاب وتحرك شعبي وسياسي ودبلوماسي واحد بقيادة واحدة للتعاطي مع الراهن وتجنيب شعب الجنوب الكارثة ومواجهة أي تسوية تستهدف شرعية قضيته وفرض واقع على الأرض بوسيلة النضال السلمي وتصعيده كخيار وحيد يقدم من خلاله رسالة للعالم أجمع أن هناك شعب حي في الجنوب يناضل ويقدم التضحيات متمسكاً بعدالة قضيته وإستعادة دولته وحقه في العيش والوجود الحر والكريم على تراب وطنه بكامل السيادة والأستقلال لا مكان فيه لقاعدة أو إرهاب هي فقط مجرد فزاعة للمجتمع الدولي والإقليمي يراد من خلاله إعادة أنتاج الوضع المفروض على الجنوب منذ’ 7/7/94م ولا غير .. ويضل شعب الجنوب هو المرجعية وصاحب الحق كل الحق في تقرير مصيره واختيار طريق مستقبله دونما أي وصاية أو إدعاء شرعيه وتمثيل.




وفيما يلي نص الرسالة :




(( الجنـــــوب ))


في مرمى الالتفاف على حراكه السلمي


وإنهاء شرعية قضيته وإعادة إنتاج وحدة 7/7 المعمدة بالدم


في ضل ما يشهده الشمال من ثورة شبابية وما تقدم من تضحيات – انقسام مؤسسة نظام الحكم وما تم من إعلان الأنظمام إلى ثورة الشباب – ما حدث من مواجهات - حادثة مسجد النهدين – الحضور الإقليمي والدولي في المشهد بأجندته المختلفة – خلط الأوراق – مبادرات بأربع نسخ وتعديل – ثورة , أزمة – نقل السلطة , مجلس انتقالي – دولة مدنية حديثة , دولة إسلامية شوروية – عمل سياسي – عمل ثوري – حوارات ومشاورات بحثاً عن حل – مخرج – تسوية لن يكون الجنوب بمنأى عنها ودون أن يكون شريكاً فيها لاسيما وهي تدور بعيداً عنه وعن مشاركته – أطرافها الفاعلة ثلاثة : مؤسسة نظام الحكم المنقسم – المشترك اللجنة التحضيرية – الشباب ..


جادت بعضها على الجنوب وفق مانشرته الصحف بـ12 مقعداً للحراك و35 لمحافظاته = 47 مقعداً من 311 مقعد قوام المجلس الانتقالي وهو مؤشر كاف على موقعه ومكانته في المعادلة في أي تسوية قادمة !!! وفي ضل ما يشهده الجنوب: من حراك سلمي منذ’ أربع سنوات مضت وامتداد ثورة شبابه التصعيدية وما يقدم من تضحيات جسام تمسكاً بعدالة ومشروعية قضيته وحقه في استعادة دولته .


في ظل كل ذلك وتزامناً معه : يشهد الجنوب سيناريو جديد هو الأشد وطئه والأكثر معاناة عليه منذ’ حرب صيف عام 94م احتشدت له كل القوى والأدوات العسكرية – الأمنية – الأقتصادية – التموينية , يستهدف إبادة كل مظاهر ومقومات الحياة : تسليم المدن لمسلحين – مواجهات – قصف بالمدافع من البر والبوارج من البحر والطائرات من الجو , مساحته ارض جنوبية يدمر المنازل , يقتل النساء والأطفال والشيوخ والمدنيين بالجملة – يشرد من بقي منهم – يحيل المدن إلى مدن أشباح – كل الضحايا جنوبيين بما فيهم المسلحين من الشباب المغرر بهم وأفراد الجيش – وكذلك الممتلكات والمنشئات الخاصة والعامة ..فضلاً عن تدمير وتخريب ما تبقى من البنى الخدمية والتحتية الأساسية , وبروز ظواهر التقطع – السلب – النهب –السرقة-السطو.. إشاعة الفوضى – التفجيرات – إقلاق الأمن والسكينة العامة ونشوء وضع يساعد على ارتكاب الجريمة ... واختلاق أزمة الوقود وتأثيره على مناشط الحياة المصانع – والمعامل – حركة النقل والمواصلات – الزراعة وتحويله إلى مادة للتهريب والمتاجرة سوق سوداء وفي داخل المحطات , وكذلك أزمة غاز الطبخ , والانقطاعات المتكررة للمياه والكهرباء – وافتعال أزمة المواد الغذائية – والارتفاع الجنوني للأسعار وبصورة عامة في ظل مستوى معيشي متدن يقوم على سياسة الإفقار فضلاً عن تأخير صرف المعاش وتراجع الخدمات وغياب دور الرقابة وغيرها من مظاهر الانفلات التمويني والإداري المقصود المثخن بكل مظاهر التسيب والفساد المرافق والمكمل لمظاهر الانفلات والاختلال الأمني المفتعل ما يؤشر إلى قرب توقف الحياة المدنية وينذر بكارثة إنسانية وشيكة الهدف منه ولا ريب ليس فقط رسالة للمجتمع الدولي والإقليمي وتقديم الجنوب ظلماً مجرد ملاذ للقاعدة وساحة للإرهاب بقصد القضاء على حراكه السلمي وإنهاء شرعية وعدالة قضيته ولكن أيضاً إذلال – إخضاع – تركيع – إنهاك شعب الجنوب وإيصاله إلى حافة الكارثة حتى يسهل إعادة إنتاج 7/7 بصيغة جديدة وفق أي تسوية قادمة يضل فيها الشمال - كنظام حكم – هو الأصل والجنوب مجرد فرع وملحق فضلاًً عن أن يكون في ذلك رسالة تأديب لشعب الجنوب طالما كان سباقاَ في إيقاد جذوة الثورة السلمية الذي تطاير شرره ليشعل ثورة الشباب ليس في الشمال وحسب ولكن في المحيط العربي أيضا ..أن ما يؤسف له حقاً أن يتعرض الجنوب لكل هذه المعاناة ويعيش وضع الكارثة ويتعرض حراكه الشعبي وشرعية قضيته لخطر داهم فيما أبنائه لازالوا موزعين على حلقات وكل منهم يغني على ليلاه وكأنهم جميعاً ليس مشمولين به إن لم يكن اليوم فغداً.


هناك من يتحدث عن الوحدة مع علمه بأن وحدة الشراكة السلمية الطوعية قد انتهت في حرب صيف 94م ... وهناك من يتحدث عن الجنوب العربي وهو كمشروع سياسي انتهى قبل خمسة عقود تقريباً وتم دفنه في مقبرة التاريخ ولكنه بذلك كمن يريد إثبات أن الجنوب لن يعود إلى وضع ما قبل عام 90م ولكنه سيتشظى إلى كيانات وفي سياقه من يتحدث عن أقاليم وعلى طريقة عدن للعدنيين وحضرموت للحضارم .. وهناك من يتحدث عن رئيس شرعي للجنوب دون ان يلتفت إلى الجنوب ومصيره إذا استمر الحال عليه وأي جنوب هذا الذي سيبقى وما واجبه نحوه ونحو أبنائه في هذه اللحظات حتى يكون رئيساً عليه ... وهناك من يتحدث عن فيدرالية من إقليمين وفي إطار دولة مدنية حديثة فيما من يتوجه إليهم بهذا المشروع يقابلونه ليس فقط بأذن من طين وأخرى من عجين باعتبار القضية الجنوبية في نظرهم مجرد مظالم وحقوق وفي أحسن الأحوال حكم محلي ولكن بما أهون ويكفي الإشارة إلى حصة الجنوب في المجلس الأنتقالي !!! وهناك من يتحدث عن التحرير والأستقلال وفك الإرتباط دون ان يقدم خارطة طريق وما هي ممكناته وهناك مجالس تتعدد وتستنسخ وبحث عن زعامات وصفات ودون الحاجة للخوض في التفاصيل يمكن القول ان الاستمرار في وضع نضالي وسياسي هكذا و قياساً بما يجري على الأرض وما يتم التحضير له وعدم استشعار خطورته لا يعد وكونه تغريداً خارج السرب ... لقد حان الوقت وفي هذه اللحظة التاريخية الخطيرة الفارقة لإصطفاف جنوبي يشمل كل أبنائه بما فيهم من لازالوا في أجهزة السلطة وبكل فعالياته الأجتماعية والسياسية والمدنية وقياداته الميدانية والسياسية في الداخل والخارج وعلى اختلاف ألوان الطيف دون استثناء وفي المقدمة الحراك الشعبي السلمي ينتج عنه موقف – خطاب – تحرك شعبي – سياسي – دبلوماسي واحد بقيادة واحدة للتعاطي مع الراهن وتجنيب شعب الجنوب الكارثة ومواجهة أي تسوية تستهدف شرعية قضيته وفرض واقع على الأرض بوسيلة النضال السلمي وتصعيده كخيار وحيد يقدم من خلاله رسالة للعالم أجمع أن هناك شعب حي في الجنوب يناضل ويقدم التضحيات متمسكاً بعدالة قضيته وإستعادة دولته وحقه في العيش والوجود الحر والكريم على تراب وطنه بكامل السيادة والأستقلال لا مكان فيه لقاعدة أو إرهاب هي فقط مجرد فزاعة للمجتمع الدولي والإقليمي يراد من خلاله إعادة أنتاج الوضع المفروض على الجنوب منذ’ 7/7/94م ولا غير .. ويضل شعب الجنوب هو المرجعية وصاحب الحق كل الحق في تقرير مصيره واختيار طريق مستقبله دونما أي وصاية أو إدعاء شرعيه وتمثيل........


والله الموفق
الاربعاء 2011/07/13 الساعة 05:11:01


http://www.adenlife.net/news6285.html

السفير الحميري
2011-07-13, 02:11 PM
مكاوي يدعو لحصول الجنوبيين على النصف الضامن
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_928921.JPG
الأربعاء / 13 يوليو تموز 2011


ياسين مكاوي

عدن (عنا) - دعت الشخصية الاجتماعية والسياسية بمدينة عدن "ياسين مكاوي" إلى تمثيل ضامن للجنوبيين في مجلس وطني انتقالي يمهد لاتحاد ثنائي من إقليمين "شمالي/جنوبي".

وقال مكاوي أن "مشاركة الجنوب بحراكه السلمي الموحد في إطار المجلس الوطني الانتقالي ضرورة ملحة يفرضها الاستحقاق الاساسي للحق المشروع للقضية الجنوبية السياسية بامتياز".

وأضاف أن هذا يأتي "ليتمكن الجنوب وابنائه من وضع رؤيتهم وارادة شعبهم السياسية على طاولة المجلس الانتقالي المشكل مناصفة بين الشمال والجنوب يمتلك فيه الحراك الجنوبي (الموحد التمثيل) حق النقض (الفيتو) على اي مشروع لايخدم ارادة الشعب الجنوبي ويضع في نفس الوقت البدائل الكفيلة لتحقيق طموحات وتطلعات الجنوبيين".

وقال "هذا ما أسميته بالتمثيل الضامن حتى لانعود مجددا لوضع الاحتلال القائم اليوم من قبل النظام الساقط والمهترىء".

وأضاف "أتمنى من اخوتي الجنوبيين ان لايتكرر معهم اضاعة الفرص التاريخية بعقلية الكبر الجاهلي بالتمسك بمقولة ان ذلك لايعنينا فماذا يعنيينا اذاً اذا لم نكن معنيين لتحقيق ارادة وطموحات شعبنا بالجنوب كيفما يتم التوافق عليها جنوبياً وعلينا ان لا ننزع الى المكابره والعند الذي يتمترس وراءه دوي التفكير الاحادي الضيق".

لكن مكاوي الذي تجاهل مطالب الجنوبيية بدولة مستقلة لم يتطرق إلى الموقف من رفض شمالي قائم للتنازلات التي يتقدم بها وآخرون على طريق إسقاط مطالب الدولة المستقلة بالتزامن مع إسقاط النظام اليمني.

السفير الحميري
2011-07-13, 02:31 PM
دراسة: الوحدة بنظر الشماليين تقوم على قاعدة التوحيد السبئي
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_140027.JPG
الأربعاء / 13 يوليو تموز 2011


د.فضل الربيعي في ندوة عن تقرير مصير الجنوب بعدن, 29 يونيو/حزيران 2011-(عنا)

عدن (عنا) - قال الدكتور فضل الربيعي أن "الوحدة بنظر الشماليين هي التي تقوم على أساس السلب والنهب والظلم والعصبية وفقا لقاعدة التوحيد السبئي (الحرق من الأساس)"".

وأضاف الربيعي الذي يرأس مركز مدار للدراسات والبحوث الاجتماعية بمدينة عدن أن "هذا ما كشفته الأيام الأولى للوحدة عند مماطلة القيادة الشمالية في عدم تنفيذ بعض بنود اتفاقيات الوحدة،واتجهوا نحو بناء تحالف سياسي جديد بهدف إقصاء الشريك الأساسي للوحدة الجنوب، بالاستفادة من التعددية السياسية التي جاءت بها الوحدة وتم تأسيس عدد من الأحزاب السياسية كان أهمها حزب الإصلاح ذو التوجهات الدينية واغلب أعضائه ينتمون إلى الشمال".

وقال في دراسة عن العلاقة بين الحراك والقضية الجنوبية "فلم يأتي الحراك الجنوبي إلا معبراً عن القضية الجنوبية وقد كان الحراك بكل ما مثله من حركة احتجاجات ومظاهرات سلمية انطلقت في كل مدن ومناطق الجنوب قد اظهر إبعاد القضية الجنوبية للعلن، كقضية سياسية ووطنية واضحة لشعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقاً".

نص الدراسة:

العلاقة الجدلية بين الحراك الجنوبي السلمي والقضية الجنوبية "تحليل سوسيولوجي"

http://www.aden-na.org/Display.asp?page=1020&NewsID=4732

صقر الجزيرة
2011-07-13, 02:32 PM
فريق استخباراتي أمريكي يتقصى حقيقة وصول مسلحين إلى عدن
حياة عدن

تفيد مصادر موثوقة عن وجود فريق أمريكي مخصص في مكافحة الإرهاب بعدن التي وصلها في الأيام القليلة الماضية، وبحسب هذه المصادر فإن الفريق الأمريكي تأتي زيارته بعد تفجر الأوضاع في محافظة أبين وبعض مناطق الجنوب على أثر سيطرة جماعات إسلامية على مناطق بأبين ومناطق أخرى في الجنوب وتحذر السلطات اليمنية من انتشار سطوتها وتطالب دول العالم بمساعدتها للتخلص من هذا الخطر.

وأكدت المصار بحسب ما نشرته أسبوعية "الأمناء" الصادرة اليوم من عدن أن اثنين من أعضاء الفريق المذكور شوهدا أثناء نزلهما إلى موقع السيارة المفخخة التي تم تفجيرها يوم الجمعة 25 يونيو الماضي ومعاينة الموقع وآثاره بصورة دقيقة، وأثناءها لوحظ أنهما ارتديا غترات (مشدات) على رأسيهما.. كما أن الفريق الأمريكي خلال وجوده تقصى حقيقة الأنباء عن وصول مسلحين إلى عدن.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد عبرت عن امتعاضها من الأحداث الدامية كما تزامن ذلك مع زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكية لليمن مؤخرا ووصول مستشار الرئيس الأمريكي اوباما لشئون مكافحة الإرهاب وما عبرا عنه من قلق إزاء ما يجري في اليمن والجنوب, خاصة وأنه امر لا يطاق.

الاربعاء 2011/07/13 الساعة 05:33:48


http://www.adenlife.net/news6288.html

صقر الجزيرة
2011-07-13, 02:52 PM
غنائم زنجبار تفجر خلافات عميقة بين عناصر الجماعات المسلحة بأبين
الأربعاء 13 يوليو 2011 01:23 مساءً


ترى عناصر الجماعات المسلحة في ابين بإنه يجوز شرعاً الإستيلاء على الممتلكات الحكومية كونها غنائم زنجبار ((عدن الغد)) خاص:
تسببت الممتلكات العامة التي قامت الجماعات المسلحة بنهبها من مدينة زنجبار خلال سيطرتها عليها أواخر مايو الماضي إلى نشوب خلافات عميقة بين قيادات هذه الجماعات وصل إلى حد القيام بمحاولات تصفية جسدية لبعض القيادات .



وعلم "عدن الغد" ان قيادي بارز في الجماعات المسلحة هو عبداللطيف السيد من أبناء مدينة جعار بأبين قد تعرض ليل أمس إلى محاولة اغتيال فاشلة قامت بها عناصر من الجماعات المسلحة تنتمي إلى محافظات شمالية بعد نشوب خلافات بين الطرفين .



وأشارت مصادر في الجماعات المسلحة ان السيد ومجموعة من عناصر الجماعات المسلحة من أبناء جعار رفضوا مايصفونه سيطرة عناصر من محافظات كالجوف وصعدة وإب على مقاليد الأمور في زنجبار وقيامهم بالاستيلاء على الكثير من منهوبات المؤسسات الحكومية في زنجبار بحجة أنها غنائم خاصة بهم وحرمان الآخرين منها .



وقالت المصادر ان السيد تعرض لإطلاق نار كثيف من قبل سيارة أخرى من الفصيل الآخر على طريق شقرة زنجبار في ساعة متأخرة من مساء أمس إلا انه نجا من الحادث.



على صعيد متصل نشبت خلافات عميقة بين فصائل متعددة في الجماعات المسلحة بعد قيام مسلحين من القاعدة بالاستيلاء عنوة على شاحنة حكومية تستخدم لنقل المياة استولى عليها قيادي في الجماعات المسلحة من مودية ويدعى ناصر الطريحي والذي لقي مصرعه قبل أسبوعين في حادث انقلاب سيارة الا ان قيادات اخرى تمكنت من الاستيلاء عليها لاحقا بعد وفاته.



وقالت مصادر محلية بمودية لـ"عدن الغد" ان عناصر سابقة من الجماعات المسلحة أعلنت انسلاخها عنها بينهم شخص يدعى "الخضر حسن الجعدني" قد قاموا ليل أمس الثلاثاء بالاستيلاء على شاحنة كانت بحوزة عناصر من القاعدة يدعى ناصر الطريحي توفي في انقلاب سيارة حيث قامت عناصر الجماعات المسلحة بالاستيلاء على الشاحنة التي كانت بحوزته وظلت تحت سيطرتهم حتى تم استرجاعها ليل أمس.



وتمكنت الجماعات المسلحة خلال سيطرتها على عدد من المدن بأبين بينها عاصمة المحافظة زنجبار من الاستيلاء على مئات السيارات المملوكة للحكومة ومنهوبات من داخل المؤسسات العامة حيث قامت هذه الجماعات بتقسيمها بين أفرادها على اعتبارها غنائم من أصول الدولة الكافرة.

صقر الجزيرة
2011-07-13, 03:19 PM
ما عجز عنه الجيش في أشهر .. قبائل أبين تواصل تحرير مناطقها من قبضة الجهاديين

بدأت قبائل محافظة أبين عملياتها التطهيرية للمواقع والمناطق التي تتمركز فيها الجماعات الجهادية أو كما يطلق عليها "أنصار الشريعة الإسلامية" وذلك في خطوة مفاجئة بعد عجز القوات الحكومية المعززة بالآليات العسكرية الثقيلة والطائرات الأمريكية عن القيام بهذه المهمة.


القبائل التي تعهدت منذ أيام بتطهير جميع مديريات محافظة أبين من أي تواجد للمسلحين بدأت مشوار خطتها من مديرية مودية وبعض المناطق في مدينة زنجبار وما جاورها ، حيث تم السيطرة على المناطق من قبل العناصر المسلحة التابعة للقبائل وملاحقة فلول الجماعات الجهادية إلى خارج المديرية عبر نقاط تفتيشية موزعة في الطرقات الرئيسية الرابطة بين المديريات.

ويثار حاليا تساؤلات كثيرة حول أنتفاض القبائل في أبين ضد المسلحين بعد أشهر من توغلها في جميع أنحاء المحافظة ، فالبعض اعاد ذلك إلى قيام المسلحين بالتهجم على ممتلكات خاصة بقبيلة "آل وليد" و"المياسيرة" في مديرية مؤدية الأمر الذي أدى إلى نشوب مواجهات ومعارك ضارية بين الجانبين ، فيما مصادر أخرى تشير إلى أن هذه التوجهات جاءت بعد إجراء تواصلات مستمرة بين قيادات جنوبية بارزة في الجيش ومشائخ القبائل حول مساعدة القوات الحكومية من أجل طرد المسلحين من أراضي أبين.

توحد القبائل ضد العناصر الجهادية وتحت هدف واحد هو طرد المسلحين من محافظة أبين أثار استياء المسلحين الأمر الذي دفعهم إلى أستخدم الاسلحة التي حصلوا عليها من مواقع عسكرية ضد القبائل وخصوصا صواريخ "لو" الأمر الذي دفع بالقبائل إلى التواصل فيما بينها من أجل قطع إي إمدادات عسكرية لهذه العناصر من مديريات مجاورة لمديرية مؤدية حيث استجابت بعض القبائل لهذه المطالب وقامت بنصب النقاط التفتيشية في الطرقات الرئيسية.


العناصر الجهادية وفي ظل احتدام المواقف والمعارك مع القبائل بدأت بالانسحاب من بعض المناطق والمديريات التي كانت تسيطر عليها ، الأمر الذي مكن اللواء الصامد منذ الحرب على هذه الجماعات "اللواء 25" ميكا من فك حصاره والاستعداد لمشاركة القبائل الحرب التي أعلنوها ضد "أنصار الشريعة" .


الجيش الذي يخوض معارك منذ أشهر مع هذه الجماعات لم يستطع حتى اللحظة من تحرير أي منطقة في ظل تكثيف غاراته الجوية والبحرية والبرية صوب مناطق يعتقد أن العناصر المسلحة تتمركز فيها ، هذه المواجهات خلفت العشرات بين قتيل وجريح في صفوف الجيش والمسلحين ، إلا أن المسلحين واصلوا تقدمهم في ظل تراجع القوات الحكومية نحو مدينة عدن ، فالبرغم من المساندة الأمريكية من خلال طائرات من دون طيار إلا أن المسلحين تمكنوا من إطباق الحصار على اللواء 25 ميكا منذ 50 يوميا ومواصلة زحفهم العاصمة عدن.

التطورات الأخيرة على الساحة الساخنة في محافظة أبين ودخول القبائل طرفا في الحرب ضد هذه الجماعات الجهادية ساعد الجيش في استعادة معنوياته الضائعة من أسابيع .


وبحسب مصادر عسكرية في اللواء أكد لـ(حياة عدن) أن اللواء سيقوم بمشاركة عناصر القبائل المواجهات التي يعتزمون دخولها مع المسلحين الجهاديين من أجل تطهير المدينة ، مشيرا إلى أن زنجبار عاصمة محافظة أبين أصبحت شبه محرره من هذه العناصر.


وقال : أن اللواء سيقوم بالتنسيق مع القبائل من أجل ضرب الأهداف المحددة والمواقع التي يتمركز فيها المسلحين الجهاديين في مختلف مديريات المحافظة ، مؤكدا أن أولى الخطوات التي سيقوم بها الجيش في الفترة القادمة هو الانتشار في مدينة زنجبار فرض السيطرة الأمنية والعسكرية عليها.


وأضاف العسكري أن هذه الخطوة جاءت بعد أن أعلنت قبائل في مدينة زنجبار مساندتها للواء في فك حصاره والقضاء على الجماعات الإسلامية التي فرضت منذ 50 يوم حصار خانقا على موقع اللواء ، مؤكدا أن القبائل باتت مسيطرة على أجزاء كبيرة من المواقع والمناطق القريبة من اللواء المدينة.


وتتمحور خطة القبائل بسحب مصادر محلية على قيامها بنصب نقاط تفتيشية على طول الطرقات الرئيسية الرابطة بين مديريات المحافظة وذلك بهدف قطع الإمدادات التموين العسكري والغذائي لهذه العناصر الجهادية ، إلى جانب التواصل بين مشائخ القبائل في المديريات من أجل الوقوف الجاد والتوحد ضد هذه العناصر التخريبية التي دمرت أبين وشردت أهلها.


هذه الخطوة جاءت في اللقاء القبلي الذي عقد في مديرية مؤدية "المحررة من العناصر الجهادية" ، حيث تم الاتفاق على إرسال مذكرات إلى القبائل المجاورة لمودية من أجل مساندتها في القضاء على الجماعات الإسلامية وتطهير محافظة أبين تواجدها نهائيا.


المذكرات القبلية قوبلت بالترحيب من قبل قبائل "آل فضل" ، "آل بليل ، "المراقشة" وغيرها من القبائل التي أعلنت مساندتها لقبائل مؤدية في القضاء على الجماعات وتطهير المحافظة ، حيث شرعت القبائل بنصب النقاط التفتيشية ومنع دخول المسلحين إلى مديريتي زنجبار وجعار وبعض المناطق، الأمر الذي زاد من خناق القبائل لهذه الجماعات.


وبحسب مصادر مطلعة في أبين فقد لقي "8" مسلحين على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات من الجهاديين الإسلاميين في غارات جوية وقصف مدفعي شنه اللواء "25" ميكا على مواقع متفرقة من المواقع التي تتمركز فيها تلك العناصر في مدينتي جعار وزنجبار.


وأضافت المصادر لـ(حياة عدن) أن الغارات الجوية استهدفت مواقع المسلحين في مشروع الري التقليدي ومزرعة مواطن يدعى بلال ومنزل المواطن النقيب الذي يقع بالغرب من مقر الأمن السياسي لمدينة جعار والشرفة ومنطقة الفنح، حيث أسفرت تلك الغارات عن مقتل "4" مسلحين وجرح آخرين، كما استهدف الطيران عدة مواقع في مدينة زنجبار والكود ووادي بناء.


وقالت المصادر إن اللواء تمكن مساء أمس من صد هجوم من قبل تلك العناصر واشتبك معهم، ما أسفر عن مقتل "4" من المسلحين وإصابة آخرين وأصيب في الاشتباكات ضابط وجنديان.


ودعت العديد من القبائل في محافظة أبين والتي أعلنت مساندتها للواء "25" ميكا وتطهير عاصمة المحافظة زنجبار قبائل "باكازم" تحديد موقفهم لما يجري في المحافظة وتأمين الطريق الدولي الساحلي القادم من حافظة شبوة عبر مديرية أحور وشقرة، مؤكدين أنه لم يتبق للمسلحين إلا الطريق الساحلي الذي سيمكن المسلحين من التنقل والوصول إلى مدينة زنجبار.


ويرى المراقبون أن تدخل القبائل في مساندة اللواء "25" ميكا وإعلانهم صراحة بأنهم سيطهرون مدينة زنجبار بأنه سيجعل المسلحين ينسحبون بشكل تكتيكي وأنهم لن يخوضون الحرب مع القبائل، كونهم يدركون خطورة ذلك، مؤكدين أن المسلحين قد شعروا بالخطر في بادئ الأمر عند دخولهم مدينة زنجبار وسقطت بأيديهم وتم التفاوض بشأن تسليم اللواء "25" ميكا للقبائل إلا أن المسلحين رفضوا ذلك وظل اللواء صامداً، يواجههم ويكبدهم خسائر في العتاد والأرواح.


وكانت القبائل قد قامت بتشكيل تحالف قبلي في المنطقة الوسطى بالمحافظة يمتد من جيشان ، مودية، لودر، الوضيع ومكيراس، بالتعاون مع قبائل آل فضل لتطهير زنجبار من المسلحين المسيطرين عليها والمتهمين بتلقي الإمدادات والسلاح من النظام اليمني، ولإفشال مخطط (قاعدي) يهدف لإنشاء إمارة إسلامية من زنجبار أبين إلى عزان شبوة.


تضييق الخناق على عناصر القاعدة وطردهم أولا من مديرية مودية ، وإصرار القبائل على مواصلة تطهير المحافظة منهم ، عجل من تحقيق انتصارات متوالية، فيما يبدوا جاء بعد تباطوء الجيش وعدم قدرته على حسم المعركة ضد المسلحين ، وهو ما جعل ابين وسكانها يعانون الأمرين التشريد والنزوح والقصف والخوف، وبعد شيوع أخبار تتحدث عن تواطؤ لدى أجهزة النظام مع المسلحين لاستثمار ما يجري في أبين سياسيا لمواجهة الثورة السلمية، واستمرار بقاء النظام وإقناع العالم بذلك.
الاربعاء 2011/07/13 الساعة 07:11:46

صقر الجزيرة
2011-07-13, 03:37 PM
مجلة امريكية : علم الجنوب أصبح رمزاً في كل مكان بعدن
حياة عدن

أكدت مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية أن إصابة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومغادرته للبلاد لم تنه المواجهة الطويلة بينه وبين معارضيه، وأن البلاد تشهد حالة من الفراغ في ظل تعدد مراكز السلطة الذي تمر به حالياً، نتيجة لعجز نائب صالح "المشلول سياسياً" عن فرض سيطرته على الحكم.


وأوضحت المجلة أن المعارضة السياسية وأحزاب اللقاء المشترك تسيطر الآن على ساحة التغيير فى صنعاء، في محاولة لترسيخ وجودها فى الحياة السياسية في ظل أية حكومة جديدة، في حين فقدت الحكومة السيطرة الكاملة على بقية البلاد، ماعدا القصر الرئاسي الذي استولى عليه أحمد، ابن نائب الرئيس اليمني.


وأضافت المجلة أن الأسابيع الماضية لم تشهد أي تقدم في الأزمة اليمنية، بعد إصابة الرئيس اليمنى على عبد الله صالح بجروح بالغة في هجوم شنه مجهولون على قصره الشهر الماضى وذهابه إلى المملكة العربية السعودية للعلاج، لكي يترك بلاده بدون بديل يظهر فى الأفق، وهو ما أدى إلى اندلاع الفوضى في أنحاء البلاد.


وفيما يلى الوضع فى المناطق اليمنية كما رأته المجلة:


صنعاء: معقل صالح الأخير


تعد صنعاء المعقل الاخير لصالح فعلى الرغم من ذهابه للسعودية لتلقي العلاج فأن ابنه أحمد قائد الحرس الجمهوري، وابن أخيه يحيى، قائد قوات الأمن المركزي، قد حافظا على السيطرة على المدينة، ولا تزال نقاط التفتيش العسكرية موجودة، وجنود الأمن المركزي لا تزال تجوب الشوارع.


الشمال: أرض الحكم الذاتي القبلية


المناطق القبلية في اليمن لم تكن فى يوم من الايام متقبلة لفكرة الخضوع لصالح واكثر من مرة اندلعت الاشتباكات بين القبليين بقيادة الصادق الاحمر وشقيقه الأصغر منه حامد، وهو ملياردير وشخصية سياسية معارضة وقوات الحكومة، وكان اخرها قبل اصابة صالح بفترة قليلة .وحتى الان لم يظهر رجال القبائل أي نية للبقاء تحت مظلة حكومة صالح مرة أخرى.


محافظة مأرب


وتشهد محافظة مأرب فوضى اكثر من أي وقت مضى منذ وفاة جبر الشبواني، نجل الشيخ البارز علي الشبواني، الذي قتل في غارة امريكية بدون طيار في مايو 2010. وفى محاولة للثأر لمقتل ابنه، دمرواحد من أكبر خطوط أنابيب النفط في اليمن، مما أدى إلى ضياع مليارات الدولارات على الحكومة اليمنية. وبدأ الاحتجاج المناهضة للحكومة تجتاح المحافظة، وصعد علي ورجال قبيلته حملتهم ضد البنية التحتية للحكومة. ولا يزالون يسيطرون على الطريق المؤدي إلى صنعاء .


تعز : مركز شباب الثورة


تعز عاصمة اليمن الفكرية والصناعية و ثاني أكبر مدينة في اليمن وقد شهدت مظاهرات احتجاج حاشدة وتم قمع المتظاهرين بشكل اعنف من اى مدينة اخرى وقاتل رجال القبائل ضد قوات الأمن في المدينة على عكس مدن اخرى . واصبحت معارك الشوارع أمر شائع في هذه المدينة المتنازع عليها


عدن : عاصمة اليمن الجنوبي سابقا


منذ عام 2007، عانت الحركة الانفصالية في اليمن الجنوبي من حملات عنيفة للغاية من جانب الحكومة وبدعوى انهم تحت احتلال الشمال فقد خرجت الحركة الجنوبية للعمل علانية فى ظل غياب الموالين لنظام الرئيس صالح في المدينة. وكتبت الشعارات المناهضة للحكومة على الجدران والمحلات وحتى عبر الجدران الأمنية العالية من المباني الحكومية الفارغة الان . واصبح علم جمهورية اليمن الشعبية الديمقراطية رمز في كل مكان


محافظة أبين : سيطرة القاعدة


في الشهر الماضي، نزل مسلحون من الجبال المحيطة الى مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين. وكان المسلحون قادرين على السيطرة على المدينة والقرى المجاورة بكل سهولة،وفى المقابل انسحبت وحدة النخبة اليمنية لمكافحة الارهاب من المنطقة قبل ساعات من الهجوم لسبب غير مفهوم. ومنذ الاستيلاء على المنطقة، شت الجيش اليمني هجوما من خلال الضربات الجوية والقصف المدفعي المستمر. وقد فر الآلاف من سكان أبين هربا من المواجهات .


آفاق المستقبل


تؤكد فورين بولسى ان أي حكومة ستتولى الامور فى اليمن ستجد نفسها امام مهمة مستعصية تقريبا من إعادة إنشاءالدولة وانهاء التقسيم الإقليمي.وتراجع الاقتصاد وسيطرة القبائل القوية على الكثير من الامور فى اليمن. واوضحت المجلة ان جنوب اليمن اصبح بعيدا عن سيطرة الحكومة والشمال انزلق في حالة من الفوضى السياسية والقبلية، في حين أن العديد من القبائل، بما في ذلك المتمردين الحوثيين واتحاد حاشد، أعربوا عن تأييدهم لثورة الشباب .
الاربعاء 2011/07/13 الساعة 04:32:30

http://www.adenlife.net/news6284.html

صقر الجزيرة
2011-07-13, 03:46 PM
عـدن للمرة الثالثة7/13/2011 10:15:00
اعتقلت السلطات الأمنية في محافظة عدن جنوب اليمن أمس رئيس الحركة الشبابية الجنوبية عبدالفتاح الربيعي والمعروف بـ"فتاح جماجم".



ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية في عددها الصادر اليوم عن مصدر محلي في عدن إن اعتقاله تم أمام عمارة الكاف في مديرية المعلا من قبل قوات أمنية تابعة للاستخبارات.



وكان «الربيعي» اعتقل مرتين ؛ الأولى كانت في شهر أكتوبر عام 2009م وتم إيداعه سجن الأمن السياسي في منطقة الفتح مديرية التواهي ، والمرة الثانية في 21 مايو عام 2010م واستمرة لمدة شهرين في السجن نفسه وقدم للمحاكمة إلا أن أوامر صدرت من النيابة بالإفراج عنه تبرئته من التهم المنسوبة إليه

http://www.barakish.net/news.aspx?cat=12&sub=11&id=19998

السفير الحميري
2011-07-13, 04:04 PM
إنصاف مايو يستغرب نبش قبور 94 و لا يمانع نبش قبور 67
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_939892.JPG
الأربعاء / 13 يوليو تموز 2011


النائب "إنصاف مايو" في لقاء للجنة البرلمانية حول قضية شهداء منصة الحبيلين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2007-(عنا)

عدن (عنا) - قال إنصاف مايو أن "ليس هناك من مصلحة لجهة غير النظام في مهاجمة الإصلاح اليوم" مضيفاً "هذه هي الحقيقة إلا إذا كانت هذه الجهات الأخرى مخترقة أو فاقدة للبصيرة".

وقال مايو في حوار بثته أسبوعية الأمناء الصادرة من عدن أن "نبش القبور والتذكير بالماضي واستدعاء مواقف داحس والغبراء وحرب 94م والفتاوى، كلها ليس من مصلحة الجنوب إحيائها اليوم" لكن مايو الذي لا يريد العودة إلى العام 1994 لم ير في المقابل مانعاً من العودة إلى العام 1967, في إشارة إلى المجازر والمذابح الدموية التي خلفتها الجبهة القومية في الجنوب ووريثها الحزب الاشتراكي اليمني.

ويرأس "مايو" المكتب التنفيذي لفرع التجمع اليمني للإصلاح بمدينة عدن, وهو جزء من تنظيم عالمي له تاريخ من العنف, وشارك نشطاء التجمع في الشمال في حرب اجتياح الجنوب صيف العام 1994 بعد فتاوى أصدرها مشائخ التجمع أباحت دماء وأموال الجنوبيين.

واعتبر النائب البرلماني عن حزب الإصلاح "إنصاف مايو" أن إذكاء هذه الأمور يفتعل عداوة مع قطاع كبير من الناس, لكنه لم يتطرق إلى العداوة التي يفتعلها الإصلاح عبر القتال الذي يقوده فرع التجمع بمحافظة الجوف الشمالية ضد جماعة الحوثيين على أسس طائفية ومذهبية, كما لم يتطرق إلى الممارسات الإقصائية التي يمارسها فرع التجمع بمدينة عدن داخل ساحة الحرية بمديرية كريتر, والتي أدت إلى انسحاب جميع القوى من الساحة وبقاء الإصلاح مسيطراً وحيداً على الساحة, ينفذ من خلالها توجيهات القيادة المركزية بصنعاء.

ويتحالف الإصلاح سياسياً فقط مع الحزب الاشتراكي اليمني وهو حزب شمولي كان يحكم الجنوب وله تاريخ في سحق معارضيه, لكن هذا التحالف لم يفض حتى اللحظة إلى تأييد التجمع لمخرجات لقاء القاهرة الذي نظمه الزعيمان الاشتراكيان علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس, وشارك فيه عدد من المنسلخين عن الحراك الجنوبي.

وقال مايو أن الترحيب الذي أصدره في وقت سابق إنما هو ترحيب باللقاء من حيث كونه لقاء وليس ما خرج بهوليس ما خرج به, لكنه قال أن "الوحدة خط أبيض وليس أحمر، الوحدة عندي هي فعل سياسي ، وليس دين ، هي مصلحة للناس وليست صنم يقدس".

وتساءل "هل الانفصال له أفق سياسي؟".

ويأتي هذا التساؤل بالتزامن مع حركة دؤوبة للمنسلخين عن الحراك الجنوبي للترويج لغياب الأفق السياسي لاستقلال الجنوب, وغياب التأييد الإقليمي والدولي له ونصيحة الجنوبيين بالتخلي عنه, لكن المنسلخين والمروجين لهذا لا ينوون فيما يبدو تقديم نصيحة لثوار التغيير بالتخلي عن مطلب إسقاط النظام اليمني في ظل رفض إقليمي ودولي لهذا المطلب.

ودعا "مايو" إلى استعادة "قيم ومفاهيم حق الآخر وأدب الاختلاف" وقال "عندما تحاول إلغائي من الساحة وتعتدي على تواجدي وجماهيري وأنصاري ، هذا لا يعني أننا نسير إلى وطن للتعايش ، لا نؤسس لدولة قابلة للحياة ، بل للاحتراب والتناحر والإقصاء وبالتالي إعادة إنتاج الماضي من جديد ، تاريخ الإقصاء والصراعات والشمولية".

ويأتي هذا في ظل استمرار قناة "سهيل" التابعة لرجل الأعمال اليمني "حميد الأحمر" القيادي البارز في التجمع اليمني للإصلاح بتوصيف أنصار الحراك بمدينة ببلاطجة النظام اليمني ووصف مظاهراتهم بممارسات تخريبية لبقايا النظام, وترويج نشطاء التجمع لصلات مزعومة بين نشطاء الحراك ومسؤولي النظام اليمني في مدينة عدن.

صقر الجزيرة
2011-07-13, 04:16 PM
إنصاف مايو يستغرب نبش قبور 94 و لا يمانع نبش قبور 67

الأربعاء / 13 يوليو تموز 2011


النائب "إنصاف مايو" في لقاء للجنة البرلمانية حول قضية شهداء منصة الحبيلين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2007-(عنا)

عدن (عنا) - قال إنصاف مايو أن "ليس هناك من مصلحة لجهة غير النظام في مهاجمة الإصلاح اليوم" مضيفاً "هذه هي الحقيقة إلا إذا كانت هذه الجهات الأخرى مخترقة أو فاقدة للبصيرة".

وقال مايو في حوار بثته أسبوعية الأمناء الصادرة من عدن أن "نبش القبور والتذكير بالماضي واستدعاء مواقف داحس والغبراء وحرب 94م والفتاوى، كلها ليس من مصلحة الجنوب إحيائها اليوم" لكن مايو الذي لا يريد العودة إلى العام 1994 لم ير في المقابل مانعاً من العودة إلى العام 1967 "فمثل من يعتبر أن القضية الجنوبية بدأت من حرب 94م هناك من يرى أن المشكلة ممتدة إلى 1967م" حسب قوله, في إشارة إلى المجازر والمذابح الدموية التي خلفتها الجبهة القومية في الجنوب ووريثها الحزب الاشتراكي اليمني.

ويرأس "مايو" المكتب التنفيذي لفرع التجمع اليمني للإصلاح بمدينة عدن, وهو جزء من تنظيم عالمي له تاريخ من العنف, وشارك نشطاء التجمع في الشمال في حرب اجتياح الجنوب صيف العام 1994 بعد فتاوى أصدرها مشائخ التجمع أباحت دماء وأموال الجنوبيين.

واعتبر النائب البرلماني عن حزب الإصلاح "إنصاف مايو" أن إذكاء هذه الأمور يفتعل عداوة مع قطاع كبير من الناس, لكنه لم يتطرق إلى العداوة التي يفتعلها الإصلاح عبر القتال الذي يقوده فرع التجمع بمحافظة الجوف الشمالية ضد جماعة الحوثيين على أسس طائفية ومذهبية, كما لم يتطرق إلى الممارسات الإقصائية التي يمارسها فرع التجمع بمدينة عدن داخل ساحة الحرية بمديرية كريتر, والتي أدت إلى انسحاب جميع القوى من الساحة وبقاء الإصلاح مسيطراً وحيداً على الساحة, ينفذ من خلالها توجيهات القيادة المركزية بصنعاء.

ويتحالف الإصلاح سياسياً فقط وليس ميدانياً مع الحزب الاشتراكي اليمني وهو حزب شمولي كان يحكم الجنوب وله تاريخ في سحق معارضيه, لكن هذا التحالف لم يفض حتى اللحظة إلى تأييد التجمع لمخرجات لقاء القاهرة الذي نظمه الزعيمان الاشتراكيان علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس, وشارك فيه عدد من المنسلخين عن الحراك الجنوبي.

وقال مايو أن الترحيب الذي أصدره في وقت سابق إنما هو ترحيب باللقاء من حيث كونه لقاء وليس ما خرج به, لكنه قال أن "الوحدة خط أبيض وليس أحمر، الوحدة عندي هي فعل سياسي ، وليس دين ، هي مصلحة للناس وليست صنم يقدس".

وبالمقابل تساءل "هل الانفصال له أفق سياسي؟".

ويأتي هذا التساؤل بالتزامن مع حركة دؤوبة للمنسلخين عن الحراك الجنوبي للترويج لغياب الأفق السياسي لاستقلال الجنوب, وغياب التأييد الإقليمي والدولي له ونصيحة الجنوبيين بالتخلي عنه, لكن المنسلخين والمروجين لغياب التأييد لا ينوون فيما يبدو تقديم نصيحة مماثلة لثوار التغيير بالتخلي عن مطلب إسقاط النظام اليمني في ظل رفض إقليمي ودولي لهذا المطلب.

ودعا "مايو" إلى استعادة "قيم ومفاهيم حق الآخر وأدب الاختلاف" وقال "عندما تحاول إلغائي من الساحة وتعتدي على تواجدي وجماهيري وأنصاري ، هذا لا يعني أننا نسير إلى وطن للتعايش ، لا نؤسس لدولة قابلة للحياة ، بل للاحتراب والتناحر والإقصاء وبالتالي إعادة إنتاج الماضي من جديد ، تاريخ الإقصاء والصراعات والشمولية".

ويأتي الحديث من النائب "مايو" هذا في ظل استمرار قناة "سهيل" التابعة لرجل الأعمال اليمني "حميد الأحمر" القيادي البارز في التجمع اليمني للإصلاح بتوصيف أنصار الحراك بمدينة عدن ببلاطجة النظام اليمني ووصف مظاهراتهم بممارسات تخريبية لبقايا النظام, وترويج نشطاء التجمع لصلات مزعومة بين نشطاء الحراك ومسؤولي النظام اليمني في مدينة عدن.


http://www.aden-na.org/Display.asp?page=1020&NewsID=4733

ابن عدن الجنوبي
2011-07-13, 04:39 PM
إنصاف مايو يستغرب نبش قبور 94 و لا يمانع نبش قبور 67

الأربعاء / 13 يوليو تموز 2011


النائب "إنصاف مايو" في لقاء للجنة البرلمانية حول قضية شهداء منصة الحبيلين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2007-(عنا)

عدن (عنا) - قال إنصاف مايو أن "ليس هناك من مصلحة لجهة غير النظام في مهاجمة الإصلاح اليوم" مضيفاً "هذه هي الحقيقة إلا إذا كانت هذه الجهات الأخرى مخترقة أو فاقدة للبصيرة".

وقال مايو في حوار بثته أسبوعية الأمناء الصادرة من عدن أن "نبش القبور والتذكير بالماضي واستدعاء مواقف داحس والغبراء وحرب 94م والفتاوى، كلها ليس من مصلحة الجنوب إحيائها اليوم" لكن مايو الذي لا يريد العودة إلى العام 1994 لم ير في المقابل مانعاً من العودة إلى العام 1967 "فمثل من يعتبر أن القضية الجنوبية بدأت من حرب 94م هناك من يرى أن المشكلة ممتدة إلى 1967م" حسب قوله, في إشارة إلى المجازر والمذابح الدموية التي خلفتها الجبهة القومية في الجنوب ووريثها الحزب الاشتراكي اليمني.

ويرأس "مايو" المكتب التنفيذي لفرع التجمع اليمني للإصلاح بمدينة عدن, وهو جزء من تنظيم عالمي له تاريخ من العنف, وشارك نشطاء التجمع في الشمال في حرب اجتياح الجنوب صيف العام 1994 بعد فتاوى أصدرها مشائخ التجمع أباحت دماء وأموال الجنوبيين.

واعتبر النائب البرلماني عن حزب الإصلاح "إنصاف مايو" أن إذكاء هذه الأمور يفتعل عداوة مع قطاع كبير من الناس, لكنه لم يتطرق إلى العداوة التي يفتعلها الإصلاح عبر القتال الذي يقوده فرع التجمع بمحافظة الجوف الشمالية ضد جماعة الحوثيين على أسس طائفية ومذهبية, كما لم يتطرق إلى الممارسات الإقصائية التي يمارسها فرع التجمع بمدينة عدن داخل ساحة الحرية بمديرية كريتر, والتي أدت إلى انسحاب جميع القوى من الساحة وبقاء الإصلاح مسيطراً وحيداً على الساحة, ينفذ من خلالها توجيهات القيادة المركزية بصنعاء.

ويتحالف الإصلاح سياسياً فقط وليس ميدانياً مع الحزب الاشتراكي اليمني وهو حزب شمولي كان يحكم الجنوب وله تاريخ في سحق معارضيه, لكن هذا التحالف لم يفض حتى اللحظة إلى تأييد التجمع لمخرجات لقاء القاهرة الذي نظمه الزعيمان الاشتراكيان علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس, وشارك فيه عدد من المنسلخين عن الحراك الجنوبي.

وقال مايو أن الترحيب الذي أصدره في وقت سابق إنما هو ترحيب باللقاء من حيث كونه لقاء وليس ما خرج به, لكنه قال أن "الوحدة خط أبيض وليس أحمر، الوحدة عندي هي فعل سياسي ، وليس دين ، هي مصلحة للناس وليست صنم يقدس".

وبالمقابل تساءل "هل الانفصال له أفق سياسي؟".

ويأتي هذا التساؤل بالتزامن مع حركة دؤوبة للمنسلخين عن الحراك الجنوبي للترويج لغياب الأفق السياسي لاستقلال الجنوب, وغياب التأييد الإقليمي والدولي له ونصيحة الجنوبيين بالتخلي عنه, لكن المنسلخين والمروجين لغياب التأييد لا ينوون فيما يبدو تقديم نصيحة مماثلة لثوار التغيير بالتخلي عن مطلب إسقاط النظام اليمني في ظل رفض إقليمي ودولي لهذا المطلب.

ودعا "مايو" إلى استعادة "قيم ومفاهيم حق الآخر وأدب الاختلاف" وقال "عندما تحاول إلغائي من الساحة وتعتدي على تواجدي وجماهيري وأنصاري ، هذا لا يعني أننا نسير إلى وطن للتعايش ، لا نؤسس لدولة قابلة للحياة ، بل للاحتراب والتناحر والإقصاء وبالتالي إعادة إنتاج الماضي من جديد ، تاريخ الإقصاء والصراعات والشمولية".

ويأتي الحديث من النائب "مايو" هذا في ظل استمرار قناة "سهيل" التابعة لرجل الأعمال اليمني "حميد الأحمر" القيادي البارز في التجمع اليمني للإصلاح بتوصيف أنصار الحراك بمدينة عدن ببلاطجة النظام اليمني ووصف مظاهراتهم بممارسات تخريبية لبقايا النظام, وترويج نشطاء التجمع لصلات مزعومة بين نشطاء الحراك ومسؤولي النظام اليمني في مدينة عدن.


http://www.aden-na.org/display.asp?page=1020&newsid=4733

هذا الشخص صومااااااااااااااالي المفروض يحترم اقامة في عدن

صقر الجزيرة
2011-07-13, 07:47 PM
جنود الاحتلال يقومون بحملة اعتقالات في عدن وشباب المعلا يقطعون الطريق الأربعاء , 13 يوليو, 2011, 08:56



افادت الانباء الوارده لمراسل " صدى عدن " من العاصمة الجنوبية عدن بان شباب الجنوب قاموا بقطع الطرقات وذالك للضغط على سلطات الاحتلال اليمني للافراج عن الاسرى الجنوبيين الذين تم اعتقالهم مساء امس الاول .

وقال المراسل بان شباب الجنوب قاموا بقطع طريق المعلا بالكامل وتم احراق الاطارات والسيطره التامه عليه .

في هذه الاثناء تقوم قوات الاحتلال بحملة اعتقالات و بارسال تعزيزات عسكريه كبيره الي مديرية كريتر والمعلا للسيطره على الاحداث الجارية .

ياتي ذالك بعد ان استنكر شباب الجنوب بساحة الحرية بكريتر الاختطاف الذي تعرض له الناشط عبد الفتاح الربيعي المعروف ب ـجماجم ومن معه في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء بمديرية المعلا و وقالوا بانهم يدينوا عملية الاختطاف ويطالبو سلطات الاحتلال بـ سرعة الإفراج عنهم ووقف الملاحقات للنشطاء و القيادات الشبابية الجنوبية .

و كانت قوات الأمن اعتقلت عبدالفتاح الربيعي - رئيس الحركة الشبابية الجنوبية – والمعروف بـ فتاح جماجم ومختار علي وعادل الحميدي في ساعات مبكرة من صباح أمس الثلاثاء، و قال شهود عيان بان الاعتقال تم أمام عمارة الكاف في مديرية المعلا، و يأتي اعتقال الربيعي بعد اعتقاله مرتين من قبل المرة الأولى كانت في في شهر أكتوبر عام ٢٠٠٩م وتم إيداعه سجن الأمن السياسي في منطقة الفتح مديرية التواهي والمرة الثانية في ٢١ مايو عام ٢٠١٠م وتم اعتقاله لمدة شهرين في نفس السجن وقدم للمحاكمة إلا أن أوامر صدرت من النيابة بالإفراج عنه تبرئته من التهم المنسوبة إليه.

صقر الجزيرة
2011-07-13, 07:51 PM
حراك يافع يستأنف نشاطه الجماهيري غداً الخميس

الأربعاء / 13 يوليو تموز 2011
مهرجان أقيم في لبعوس بتاريخ 5 ديسمبر/كانون الأول 2010-(عنا)

لبعوس (عنا) - يستأنف الحراك الجنوبي بمدينة لبعوس بيافع شمال شرق محافظة لحج (جنوب) يوم غد الخميس نشاطه الميداني بعد توقف دام أشهراً.

ويأتي مهرجان الغد بالتزامن مع تظاهرات يوم المعتقل الجنوبي التي تنظمها قوى الحراك الجنوبي صباح أو مساء كل خميس في مدن وقرى الجنوب للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين والكف عن ملاحقة آخرين.

وكان اجتماع عقد بيافع في الحادي عشر من فبراير/شباط ضم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب "حسن أحمد باعوم" وقيادات من المجلس من مختلف محافظات قد أكد على دعوة الناشطين والجماهير للتوجه إلى عدن للمشاركة في تظاهرات الغضب التي دعا لها شباب في مواقع التواصل الاجتماعية على شبكة الانترنت وتزامنت مع دعوة سابقة للشيخ طارق الفضلي.

وعقب الاحتجاجات التي اندلعت بمدن الجنوب والشمال في الأسبوع التالي منع شباب في مناطق عدة بيافع قوى الحراك الجنوبي من إقامة تظاهرات الحراك في قرى يافع, وطالبوهم بالنزول إلى عدن والمشاركة في تظاهرات عدن للمطالبة بتقرير مصير الجنوب.

وتخللت الاحتجاجات المركزية التي أقيمت في مدينة عدن خلال الأشهر القليلة الماضية حضور عدد من القيادات التي كانت قد غادرت المدينة في مارس/آذار من العام 2009 إلى القرى والأرياف عقب حملة مطاردات شنتها القوات الأمنية اليمنية لقيادات ونشطاء الحراك الجنوبي في مدينتي عدن والمكلا.

http://www.aden-na.org/Display.asp?page=1020&NewsID=4734

صقر الجزيرة
2011-07-13, 07:53 PM
لقاء قبلي بأبين يرفض أي تواجد للجماعات المسلحة والجيش اليمني في أبين
الأربعاء 13 يوليو 2011 06:20 مساءً

الشيخ محمد سكين الجعدني تحدث لـ عدن الغد عن مساعي وجهود اهلية بهدف وقف التدهور في ابين لودر((عدن الغد)) خاص:
افضى لقاء قبلي عقد صباح اليوم الأربعاء بمدينة العين بمديرية لودر محافظة أبين وضم عدد من مشائخ المنطقة الوسطاء ونشطاء في منظمات المجتمع المدني وقيادات من الحركة الوطنية الجنوبية إلى الاتفاق إلى رفض تواجد أي تواجد للجماعات المسلحة وادانة قوات الجيش اليمنية .



وبحسب الشيخ "محمد سكين الجعدني" القيادي في الحركة الوطنية الجنوبية والذي دعا إلى الاجتماع فقد كان اللقاء ناجحا بإمتياز وعقد بحضور عدد من مشائخ القبائل بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين وكرس لمناقشة الأحداث في المنطقة .



وقال سكين في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان الشخصيات التي التقت اليوم أصدرت بيانا ((ينشر"عدن الغد" نصه لاحقا)) أكدوا فيه على رفضهم المطلق لاعمال العنف الممارسة في المحافظة من قبل كافة الأطراف ممثلة بالجيش اليمني وعناصر الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة .



وأكد في سياق تصريحه ان اللقاء خرج بعدد من القرارات بينها رفض أي تواجد للجماعات المسلحة في أبين بالإضافة إلى رفض أي عودة لقوات الجيش اليمنية إلى مدينة زنجبار وتسليم أمور إدارة المدينة إلى مجلس محلي يشكل من أبنائها ومن ثم البحث عن السبل الكفيلة بإعادة اعمار المدن التي دمرتها الحرب والكيفية التي يمكن من خلاله المساعدة إلى إعادة النازحين إلى زنجبار.

واختتم تصريحه بالقول :" ان اللقاء تمخضت عنه الدعوة إلى لقاء قبلي موسع سيعقد السبت المقبل بمدينةالعين أو شقرة وسيكون أكثر اكتمالا وسيكرس هو الآخر لمناقشة مخرجات لقاء اليوم بدثينة.


http://adenalghad.net/news/2843.htm

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:01 PM
صحة عدن تدشن توزيع حقائب الكرامة للنازحات من أبين
الأربعاء 13 يوليو 2011 04:19 مساءً


تفاعل المجتمع المدني بشدة مع قضية نازحي زنجبار الصورة لناشطين من حركة الإحتجاجات بتعز خلا زيارة لهم قاموا بها الى عدن لزيارة النازحين -عدن الغد عدن ((عدن الغد )) سبأنت:
دشن مكتب الصحة العامة والسكان بعدن اليوم بالتعاون مع جمعية رعاية الأسرة اليمنية بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان مشروع توزيع حقيبة حقائب الكرامة للفئات النسوية النازحة من محافظة أبين المتواجدين في عدن .




وفي حفل التدشين أشاد وكيل محافظة عدن أحمد الضلاعي بالتعاون بين منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية لمساندة النازحين من محافظة أبين .. مشيراً إلى أهمية تقديم كل الدعم لتوفير احتياجاتهم الضرورية .. منوها إلى أن هؤلاء النازحين دفعتهم الظروف إلى ترك منازلهم ولجؤ / 600 / ألف نازح من المحافظة إلى محافظتي عدن ولحج .. داعياً كل المسئولين ورجال الأعمال والتجار إلى مساندتهم في هذه الظروف .. موضحاً أن رئيس الجمهورية وجه بصرف / 300 / مليون ريال لمساعدة هؤلاء النازحين وتوفير كل احتياجاتهم .



من جانبه قال منسق الجمعية الممولة لمشروع حقائب الكرامة لنساء محافظة أبين محمد أمين الرفاعي أن عملية التوزيع تشمل مرحلتين المرحلة الأولى تستهدف 5 الأف و الثانية تستهدف 8 ألاف من النساء نفس المحافظة .. موضحاً بأن الحقيبة تحتوي على المستلزمات الاجتماعية الخاصة بالنساء .



وأوضح أن الجمعية وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان تستعد لتوزيع حقائب للأطفال تحتوي على الحليب والأغذية ومستلزمات طبية للوقاية والنظافة العامة للطفولة وعدد / 13 / ألف حقيبة .


حضر حفل التدشين مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور الخضر ناصر لصور وعدد من قيادات السلطة المحلية وأولياء الأمور


http://adenalghad.net/news/2841.htm

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:10 PM
الجنوب بين الماضي الجميل والحاضر الأليم
محمد الهاشمي

الأربعاء 13 يوليو 2011 04:10 مساءً

[- ] تغيير حجم النص [+]

صفحة محمد الهاشمي
محمد الهاشمي rss

--------------------------------------------------------------------------------

اقرأ للكاتب قضية الجنوب والأقلام الصفراء!
محمد الهاشمي

من العجيب ان نتحدث على الماضي داخل الجنوب باعتباره جوهرة فقدت في قاع المحيط , ونعرف ونعلم إن المجتمعات المتحضرة والمتقدمة لم تذكر الماضي لكونها تعيش حاضر جميل يعيش في داخلهم ويعيشوا في داخله , ويعتبر الماضي لايهمهم بل يهم ناس قبلهم .



ما يؤسف له , اليوم أكثرية الجنوبيين بل الغالبية يتذكرون ماضيهم في وطنهم الجنوب يذكرونه ويوصفونه بأجمل الأوصاف ويسمونه العصر الذهبي المفقود التايه في قاع المحيط , ويندبون حاضرهم ويومهم هذا الذي تمنوا فيه أن لا يدركوه أو يشوفوه , يتذكروا ماضيهم الجميل كان التعايش بحب وثقة بين الأعراق المتواجدة فيه الكل يعيشوا في داخل بيت واحد كبير اسمه الجنوب , كان الجنوب عربي وفيه مجموعة من الأعراق والحضارات , كان يتعايش فيها الجنوبي , واليمني , والسعودي , والكويتي , والعراقي , والسوري , والهندي , والباكستاني , والبنغالي , والصومالي , والحبشي , والكيني , والانجليزي , والايطالي , واليوناني , الكل تعايش وكأنهم في بيت واحد , لم نسمع يوما ينعت أحدا بجنسه أو جنسيته أو لونه الكل جنوبيون .



لهذا التقت جمع من الحضارات في عدن والجنوب وكونت امة متحضرة , وهذا الجنسيات التي أتذكرها اعذروني إذا لم نسيت جنسيه أخرى . فقط لو عاش الجنوبيون على خير عدن لكفة الجنوب حاجتهم , عدن كانت قبلة التجار العالميين وكان يشار إليها با البنان , ثم جاء الاستقلال وجاءت نكبة الجنوب على أيدي من استلموا حكم الجنوب , الكلام يطول في هذه الحقبة والتي تليها ولن أطيل فيها , للأسف قادة الجنوب ارتكبوا كبيرة على الشعب الجنوبي الطيب أدخلوهم في ظلام , يمننوا الجنوب وسلخوا هويته وباعوها في سوق النخاسة بعد ما كانوا في نور داخل وطنهم , وإذا أنصفنا حكم الجنوب بعد الاستقلال من حسناته , الأمن , التعليم مجاني , المستشفيات مجاني , ضمان اجتماعي , لا يوجد عاطل , لقمة العيش ميسرة على حسب دخلهم , الأمية صفر ,



الكل يتساءل داخل الجنوب لماذا ماضينا أحسن من حاضرنا , هل كتب علينا اليوم نعيش في ضل الوحدة اليمنية نتحمل القهر والظلم والتعسف , هل نحن غرباء في وطننا , هل نحن ننتمي لهذا الوطن , هل وحدة اليمن نموذج يركن عليه , هل هذه الوحدة اليمنية التي ناشدها واعتقد فيها الجنوبي الذي أقسم عليها اليمين اليومي كل شارقة نهار. حقاَ الجنوبيين صعقوا بهذه الوحدة التي ليس لهم رأي فيها ولا استفتاء عليها , كون الوحدة وجدت تحصيل حاصل بقرار إجباري قهري عليهم من قيادة الجنوب , حتى شركائهم في الوحدة وصفوا أهل الجنوب ونعتوهم بالهنود والصومال , يؤكدوا لهم إنهم توحدوا مع الأرض وليس مع الإنسان الجنوبي .



الحقيقة في الجنوب سعى مسئوليه للوحدة بمسمى جمهورية اليمن الديمقراطية في وحدة مع مسئولي الجمهورية العربية اليمنية في عام 1990م وتمت هذه الوحدة بدون أي مقومات تجعل الوحدة دائمة وواقفة على ارض صلبة , حتى تكون نموذج يشرف العرب للتوحد من بعدها , لكن للأسف الوحدة اليمنية لم تشرف أهلها , وحسب اعتقاد البعض إن هذه الوحدة قامت على أطماع بين من وقعوا عليها كلاً يريد إن يستولي على هذه الوحدة حسب تفكير وتخطيط مسبق , مسئولي الجنوب كانوا يفكروا في حكم اليمن ويكون تحت قبضتهم , ومسئولي اليمن كانوا يفكروا في الجنوب وثرواته , وحسب ما يقول المثل طماع استولى على ثروته حرامي . ولو اليمنيون أحسنوا النية في هذه الوحدة . وعملوا بهدف رقي الأمة والعمل بالنظام والقانون وأعطوا كل ذي حق حقه سوف تكون نموذج للآخرين في الدول العربية ومحتمل يحذو حذو وحدة اليمن في التوحد , ونحن بدورنا ما ذا نقول عليها سوف تسخر لها عقول وأقلام وأرواح ونفتخربهذه الوحدة . ولكن للأسف قتلها الجهل اليمني .



استقر رأي الجنوبيين اليوم بتأييد أكثرية الشرفاء الذين عارضوا هذه الوحدة عند قيامها , وكانت المعارضة ليس على فكر الوحدة , بل يحملون ثقافة الوحدة العربية الشاملة , والمعارضة كانت لديها ما يمكنها أن تطرح رؤيتها المبنية على أسس وعدم الأخذ بهذه الأسس لم يكتب لهذه الوحدة النجاح , ومن منطلق روح الوطنية كانوا مصيبين في رأيهم لو أخذ رأيهم سوف يكون الخيار في رأيهم لأحد الأمرين إما وحدة دائمة وإما تبقى دولتين كما هي لتجنب كراهية الشعبين الحاصلة اليوم وللأسف , وللأسف الشديد كما أسلفت كانت النية السيئة مبيته لما خطط له لأطماعهم الخاصة لقتل هذه الوحدة للأبد .



بدئت الوحدة وبداء الانتقام على من كان له رأي في هذه الوحدة هجروا وشردوا ثم عبث في ارض الجنوب ونكل شعبها وللمفارقة لم يعبث في ارض الشمال .



بدأت الوحدة تقهقر من بداية السنة الأولى ثم دب الخلاف في ما بين من وقعوا على الوحدة واستمرا لخلاف والقتل في صفوف المسئولين الجنوبيين داخل صنعاء , وخرجت من بطن الوحدة مشاكل اتفاقية العهد والاتفاق في داخل الأردن بشهود ملوك ورؤساء عليها , لم يكتب لهذه الاتفاقية النجاح , لم يجف حبر هذه الاتفاقية , والحكمة اليمنية انطلقت و نطقت با المدافع والدبابات لضرب ألوية الجيش الجنوبي في الشمال قبل اندماج الجيشين من ضمن جيش الوحدة , ثم الحكمة اليمنية لم تتجلاء بحكمة العقلاء في اليمن لمعالجة المشكلة سلماً بل انطلقت ونطقت أيضا في حكمة الدبابات والصواريخ والمدافع والطائرات متجهه جنوباً يدعمها جيوش جراره ومدعومة بفتوى دينية على لسان الدكتور الشيخ الديلمي أباح وأستباح فيها قتل الأبرياء من الجنوبيين داخل عدن وسماهم المتمرسين للحزب الاشتراكي , وسبحان الله في اليمن الشمالي تنبهوا على من توحدوا معهم في الجنوب إنهم شيوعيين واشتراكيين غير مسلمين عام 1994 م ولا نعلم كيف قبلوهم مسلمين عند توقيع الوحدة معهم عام 1990م هل الوحدة وحدة ارض بدون شعب الجنوب ؟؟



بعد غزوا الجنوب واحتلاله عام 1994 م با القوة العسكرية كان الجنوبيين البسطاء والمثقفين والمفكرين ومفكرين العالم , أقروا الأمر الواقع وانتهى بحسم عسكري في تدمير البنية التحتية وتدمير الحالة النفسية للجنوبيين مع ذالك استبشروا خيرا لتطبيق وثيقة العهد والاتفاق وتكون الحياة أحسن من سابقها , ولكن للأسف لم يطبقوا شيئا من هذه الاتفاقية بل عاثوا في الأرض ظلم وفساد , وحسبما حللوا المحللين إن الوحدة تمت عام 1990م بتخطيط مسبق للاستيلاء على الجنوب .



تذمر الجنوبيين بدء بتصفية الكوادر الجنوبية مدنية وعسكرية قرابة 130 ألف كادر من خيرة كوادر الجنوب المشهود لهم من العدو قبل الصديق في أداء وجودة العمل , هؤلاء الذين فصلوا من أعمالهم يعولوا اسر كل شخص منهم يتبعه من 7 إلى 8 أشخاص مع أبوه وأمه وزوجته يعني حوالي مليون شخص فقدوا لقمة العيش لا ذنب لهم إلا إنهم جنوبيين غرباء في وطنهم , يوما بعد يوم وسنة بعد سنة طالبوا الجنوبيين في الإصلاح ولم يصلح شياً , بلدهم يدمر أمام أعينهم , ثم حتى وصل نسبة 48% من مساحة الجنوب بيد عدة أشخاص متنفذيين من اليمن .



قاموا الجنوبيين ينادون ويستغيثون ويطالبون السلطة اليمنية يوما بعد يوم وسنة بعد سنة بتصليح أحوالهم وأخذ حقوقهم التي أخذت عليهم قهراَ , لم تنظر السلطة اليمنية إعطائهم حقوقهم ومطالبهم الشرعية , ومن اجل تفتح سلطة صنعاء طريق لسرقة حقوق البسطاء الجنوبيين أطلقوا عليهم انفصاليين , وكونهم انفصاليين اعتبروا حقوقهم من غنائم الحرب ولا حقوق لهم , هذا معاملة اليمنيين لإخوانهم الجنوبيين يعاملوا بمعيار بعيد عن الإسلام ولا حتى القانون ولا العرف , وتأكدت الفتوى الدينية اليمنية على الجنوبيين في حقوقهم الخاصة والعامة .



بعد هذا وذاك مرت سنوات عجاف من حرب 1994م بجفاف الماء وقلة لقمة العيش المستمر وأهانت النفس الجنوبية , استنجدوا الجنوبيين في إخوانهم الشماليين من مرارة وقهر وظلم لما حصل لهم في أرضهم ووطنهم ولم ينصفوا من أحدا في اليمن لا من سلطة ولا من معارضة ولا حتى من الشعب , حتى بمناصرتهم في حدها الأدنى حتى يثبتوا لهم إنهم توحدوا مع شعب الجنوب وليس مع أرضهم , بعد التأكيد واليقين من الجنوبي انه فعلا محتل في أرضه وفي أخذ حقوقه وفي لقمة عيشة , بعد ذالك طالبوا في تحرير أرضهم وخرجت مئات الآلاف من عام 2007 وحتى اليوم ثوره ثوره يا جنوب أرضك سوف تعود.

http://adenalghad.net/articles/586.htm

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:15 PM
مسؤول الإصدار الألى بعدن يرسل خمسون جنديا لتعزيز قوات قيران بتعز
الأربعاء 13 يوليو 2011 03:40 مساءً

أوضحت المصادر أن المأربي الذي عين مؤخرا من قبل قيران في عدن مازال ينفذ اجندة الأخير رغم تعيين مدير امن عدن غازي احمد علي محسن عدن ((عدن الغد )) خاص:
علم موقع "عدن الغد" من مصادر خاصة أن مسؤول أمني في عدن قام بإرسال خمسين جنديا خلال اليومين الماضيين من مدينة عدن الى محافظة تعز للمشاركة في مواجهات حركة الاحتجاجات التى تعم شوارع تعز للمطالبة برحيل النظام ومحاكمة رموزه .



وذكرت المصادر الخاصة ان مدير الإصدار الآلي في محافظة يدعى المقدم احمد المأربي أرسل خمسين جنديا على الأقل من أبناء خولان وعنس والحيمة وغيرها إلى محافظة تعز بناءا على طلب من مدير امن تعز عبدالله قيران الذي طلب التعزيز كون الجنود المذكورين تم تجنيدهم في ادراة أمن عدن أثناء حكم قيران لعدن .



وأوضحت المصادر أن المأربي الذي عين مؤخرا من قبل قيران في عدن مازال ينفذ اجندة الأخير رغم تعيين مدير امن عدن غازي احمد علي محسن .

مشيرة إلى ان غازي عبر عن امتعاضه لتصرفات المأربي في إرسال الجنود دون الرجوع له .



وتحتضن تعز اكبر حركة احتجاجات مناوئة لنظام صالح رغم القمع الوحشي من قبله .


http://adenalghad.net/news/2839.htm

صقر الجزيرة
2011-07-13, 08:27 PM
تفريغ 35 ألف برميل نفط في مصفاة عدن والدفعة الرابعة السعودية تصل خلال يوميين7/13/2011 5:00:24


أفرغت اليوم في أحدى مراسي ميناء الزيت بمصفاة عدن شحنة من مادة البترول الخام بلغت كميتها 35 ألف برميل .



وأفادت بيانات ملاحية وإدارة ميناء الزيت لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن شحنة النفط الواصلة من ميناء بور سودان والتي أفرغتها ناقلة النفط الليبيرية / أوشن بريز / ستوزع إلى كافة محطات الوقود العاملة في أمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية اليمنية وفقا لنظام الحصص المتفق عليه من قبل شركة النفط اليمنية .



وذكرت البيانات نفسها بأنه يتوقع خلال اليومين القادمين وصول الدفعة الرابعة من النفط الخام والبالغة / 500 / ألف برميل المقدمة إلى اليمن من قبل المملكة العربية السعودية الشقيقة على متن الناقلة / نوستوس / التابعة للمصفاة .. موضحاً بأن الدفعة المتبقية البالغة مليون برميل ستصل تباعاً أواخر شهر يوليو ومطلع شهر أغسطس القادم للغرض نفسه .


http://www.barakish.net/news.aspx?cat=12&sub=11&id=20008

الشيبه
2011-07-13, 09:03 PM
[فيديوالجريح رشيد أحمد حسن الجحافي في غرفةالعمليات

http://shabalgnob.blogspot.com/2011/07/blog-post_1656.html

صقر الجزيرة
2011-07-13, 09:41 PM
[فيديوالجريح رشيد أحمد حسن الجحافي في غرفةالعمليات

http://shabalgnob.blogspot.com/2011/07/blog-post_1656.html





حسبنا لله ونعم الوكيل
شفاك الله يااخ رشيد ونتمنى لك الشفاء العاجل وتقوم بلسلامه انشا الله
وننا شد اصحاب القلوب الرحيمه من اهل الخير مد يدالعون والمساعده
للاخ الجريح رشيد احمد واهل الخير كثر باذن الله

صقر الجزيرة
2011-07-13, 09:47 PM
القوات السعودية تعتقل أكثر من 19 ألف متسلل يمنى
قال متحدث باسم قوات حرس الحدود السعودية إن القوات اعتقلت أكثر من تسعة عشر ألف متسلل من اليمن فى يونيو الماضى، وهو ما يقرب من ضعف العدد الذى اعتقل فى شهر مايو الماضى.

وتأتى هذه الزيادة الحادة بسبب تفكك الوضع الأمنى سريعا فى اليمن، ويواجه الرئيس اليمنى انتفاضة شعبية بدأت منذ خمسة أشهر، والتى جرأت متشددين متصلين بتنظيم القاعدة فى جنوب البلاد.

ويحاول اليمنيون بشكل روتينى التسلل إلى المملكة العربية السعودية، جارتها الشمالية الغنية بحثا عن فرص عمل. وعادة ما تعيدهم قوات حرس الحدود السعودية مرة أخرى، رغم تحويل المهربين من بين المتسللين للمحاكمة.

ووقعت اشتباكات بين حرس الحدود السعودى عدة مرات ومتشددى القاعدة عند محاولتهم عبور الحدود بين اليمن والمملكة العربية السعودية بمنطقة جازان الجنوبية.

وقال العقيد عبد الله بن محفوظ، المتحدث باسم قيادة حرس الحدود السعودية، اليوم الأربعاء إنه تم القبض على 19145 متسللا و433 مهربا فى يونيو الماضى، وجميعهم يمنيون، مضيفاً أن القوات صادرت عشرات الأسلحة، جنبا إلى جنب مع الذخيرة والمخدرات

الاربعاء 2011/07/13 الساعة 11:43:29

http://www.adenlife.net/news6294.html

صقر الجزيرة
2011-07-13, 09:51 PM
دراسة :علاقة جدلية بين الحراك الجنوبي والقضية الجنوبية "تحليل سوسيولوجي
http://www.adenlife.net/news6295.html

صقر الجزيرة
2011-07-13, 09:54 PM
تعليق إضراب الطيارين واليمنية مستمرة في رحلاتها
حياة عدن/خاص

علقت نقابة الطيارين اليمنيين الإضراب الذي كان من المزمع تنفيذه يوم غداً الخميس والذي دعت إليه نقابة الطيارين اليمنيين.

وجاء هذا التعليق بعد إجتماع بين رئيس مجلس الإدارة الكابتن عبدالخالق القاضي ونقابة الطياريين في مقر الشركة في شارع الستين تم بموجبه نزع الشارات الحمراء والبدء بتنفيذ المطالب التي أتفق عليها.

وقد أبدى الكابتن عبدالخالق القاضي تفهمه للمطالب التي طرحها رئيس و أعضاء نقابة الطيارين ووعد بالعمل على تنفيذها، مشدداً على ضرورة تحمل الجميع لمسؤولياته تجاه الشركة والعمل كفريق واحد.

من جانبهم أكد رئيس وأعضاء نقابة الطيارين عن شكرهم لما أبداه رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية من تفهم لمطالبهم وما بذل من جهود للوصول إلى هذا الاتفاق.

كما أكد الأخ منير جحوش نائب المدير العام للشئون التجارية بأن جميع الرحلات مستمرة وقائمة بحسب الجداول المعدة لها مسبقاً ولم يحدث عليها إي تغيير، كما أهاب بجميع المسافرين اللحاق برحلاتهم وعدم التأخر عليها.

وكانت نقابة الطيارين والمهندسين الجويين اليمنيين قد أعلنت قبل يومين تعليق الرحلات الجوية المغادرة من جميع المطارات اليمنية، ابتداءَ من الساعات الأولى ليوم الخميس القادم 14يونيو وحتى إشعار أخر، احتجاجا على عدم صرف رواتب الطيارين.

الاربعاء 2011/07/13 الساعة 12:41:29


http://www.adenlife.net/news6296.html

الشيبه
2011-07-13, 10:10 PM
http://4.bp.blogspot.com/-6sF3ymG0vPM/Th3b3vuw2RI/AAAAAAAALjE/An6TXJt9LUU/s1600/DSC03470.JPG

صقر الجزيرة
2011-07-13, 10:29 PM
محتجون يقطعون طرقا عامة بعدن إحتجاجات على اعتقال ناشطين
الأربعاء 13 يوليو 2011 09:10 مساءً

اطارت تالفة تحترق على طول الشارع الرابط بين جولة عبدالقوي وجولة الغزل والنسيح بالمنصورة مساء اليوم الاربعاء -عدن الغد عدن ((عدن الغد )) خاص:
قام محتجون من أنصار الحركة الاحتجاجية التي تشهدها عدن منذ أشهر مساء اليوم الأربعاء بقطع عدد من الطرق الرئيسية تفصل بين مديريتي الشيخ عثمان والمنصورة مانعنين مرور المركبات لعدة ساعات.



ويطالب المحتجون بإطلاق سراح ناشطين في الحركة الوطنية الجنوبية تم اعتقالهم من قبل سلطات الأمن اليمنية يوم أمس الأول بينهم الناشط عبدالفتاح الربيعي .



وصعد محتجون خلال يوم أمس مظاهرات شهدتها مديرية صيرة طالبوا فيها بالإفراج عن الناشط الربيعي.



وكان مصدر امني بعدن قد قال في تصريحات صحفية له ان اعتقال الربيعي جاء على خلفية قيامه برفقة ناشطين برفع العلم السابق لدولة الجنوب أعلى قلعة تاريخية قديمة في المدينة وتدعى "صيرة" قبل أيام من اعتقاله.


http://adenalghad.net/news/2845.htm