المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على الجميع الدخول لتعليق ضروري (ماجدات «صدام» و.. حرائر «معمر»!!


عبدالله البلعسي
2011-07-12, 01:55 PM
ماجدات «صدام» و.. حرائر «معمر»!!


فؤاد الهاشم[
2011/07/11 09:15 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 4/5










.. ظهر الرئيس اليمني «علي عبدالله صالح» - على شاشات التلفزيون- وعلامات الحريق الذي تعرض له جعله يبدو - مع لفة ذلك «الشماغ» الذي ربط به رأسه – وكأنه .. طباخ في مطعم «مندي» في «خيطان»!! سرق خمسة مليارات دولار من شعبه الفقير، وحكمهم بالحديد والنار طيلة 33 عاماً، وأذاقهم طعم كل مر في هذه الدنيا، ومع ذلك، فهو يرفض المغادرة وترك ذلك الكرسي الذي يصيب الجالس فوقه بفقدان التوازن و.. إسألوا «أحمد السعدون» - رئيس مجلس الأمة «السابق» عن هذه الحالة!! تريدون أمثلة أخرى مشابهة؟! تحرك الشعب الليبي رافضا حكم ذلك المجنون المدعو «القذافي» فخرج ولده «سيف الإسلام» قائلا – بعد ان شاهد المحتجين يرفعون العلم الملكي القديم بألوانه الثلاثة.. «تعالوا نتفاوض من أجل تغيير العلم.. والنشيد الوطني»!! شعب يريد ان يتنفس ويمارس حريته ويعيش بكرامته ويستمتع بثروته وهذا «الأخرق» يحدثهم عن .. «علم و.. نشيد»!! سقط الآلاف – بين قتيل وجريح – ليخرج المجنون «القذافي» على شعبه – والعالم – في خطاب جماهيري قائلا ان .. «حرائر ليبيا بعن ما يملكن من ذهب لشراء قماش أخضر من أجل خياطة علم ليبي أخضر طوله أربعة كيلومترات»!! .. «هيك، خلصت المشكلة وحصل شعب ليبيا على مراده».. من وجهة نظر هذا الزعيم المخبول!! في سورية، تكررت الحكاية وكأن هؤلاء الطغاة فقسوا من بيض أفعى.. واحدة، حين تحول كل عناصر حزب البعث الى خياطين، وانزلوا علما بطول ستة كيلومترات في الشارع وكأنهم يقولون لذلك الشعب الذي صبر على طغيانهم نصف قرن.. «شو.. بدكم احلى من هيك»؟! مطالبكم نفذناها كلها وما بقى الا هالعلم ابو ستة كيلومترات!! حين اقتربت المنية من بلعوم «الحجاج بن يوسف الثقفي».. اكبر طغاة العرب والمسلمين – نادى ولده واوصاه بوصية.. عجيبة!! قال له ان اهل بغداد لن يكون من بينهم من يترحم عليه بعد موته، فهمس في اذن ابنه بأن يخرج بجنازته من قصره الى اقصى مقبرة في المدينة بشرط ان تسير بشكل مستقيم لا تنحرف في شارع ولا تنعطف في «زنقة»، بل يهدم كل ما يعيق سيره، فنفذ الابن وصية الاب، وسار بالجنازة – بخط مستقيم – فهدم الدور والمزارع والمساجد وكل ما جاء في طريقه، حتى وصل الى المقبرة فصرخ اهل بغداد – جميعهم – صرخة رجل واحد قائلين.. «رحم الله الحجاج عن.. ولده»!! حقق الطاغية الراحل حلمه وجعل كل فم يطلب له.. الرحمة! بعد ان شاهدنا جرائم «طباخ المندي»، و«بشار الاسد»، و«القذافي»، يحق لنا ان نترحم على.. «حسني مبارك» و«بن علي» عن الثلاثة السابق.. ذكرهم!!
٭٭٭
.. ملاحظة.. «على الطاير»:
.. جسر خليج «جياو – تشو» الصيني، طوله 42 كليومتراً – فوق البحر – وتكلفته مليار ونصف المليار دولار! عندنا، «11 كيلو متراً – وصلة – من طريق «جمال عبدالناصر» - وعلى البر - بتكلفة مليار دولار!! صدق الشاعر العربي القديم حين قال: «إديني عمر.. وارميني في البحر»!!
٭٭٭
.. آخر.. كلمة:
.. من أجل إنهاء مسلسل «التأزيم» الذي يقوده رئيس مجلس الأمة «السابق» أحمد السعدون، أقترح الآتي:
.. تقوم الأمانة العامة للمجلس بتكليف نجار باكستاني شاطر لكي يقوم.. بتصنيع وتجهيز وتلبيس كرسي يشابه – تماماً - كرسي رئيس المجلس مع طاولة ومطرقة ايضا، ويتم وضعها بين كراسي النواب في الصالة ليجلس عليها «بوعبدالعزيز» حتى يشعر بالراحة والسعادة و«الوناسة»، مع السماح له باستخدام مطرقته – هو الاخر – في اي وقت يشاء!! كذلك، اتمنى ان يتم توصيل «وايراته» - اقصد «وايرات طاولته» - مع «وايرات طاولة الرئيس» ليتمكن من قطع المايكروفونات عن النواب مثل «زميله – الرئيس»!! «علشان نرتاح، والكويت – بعد ترتاح»!!.
٭٭٭
.. آخر.. كلمة
.. بعد عمر طويل إن شاء الله - «يجعله عمر شعيب النبي باذنه تعالى» - يتم وضع «كرسي الرئاسة» داخل القبر حتى يستمتع بالمنصب.. «دنيا وآخره»!.. «مبسوط الحين»؟!
٭٭٭
.. آخر خبر.. طريف:
.. سبق لزعيم النصر الالهي «حسن نصر الله» - قبل ثلاثة أشهر – ان قدم وعدا لرئيس مجلس النواب «نبيه بري» بانه «سيمنع اسرائيل من الاستيلاء على أي ميل بحري واحد من المياه الاقليمية اللبنانية التي تحتوي على حقول نفطية»، في الوقت الذي يكون فيه السيد «بري» قد انهى اتفاقاته مع شركة «ايني» الايطالية وقبض منها «المعلوم» المكون من عدة ملايين من الدولارات من اجل «منحها امتيازا لبنانيا بحق التنقيب».. قبل ان يأتيه سيد «الوعد الحق».. بالوعد السابق ذكره! «تل أبيب» اعلنت – يوم أمس الاول – ان «النفط البحري بأكمله لها»! ماذا سيفعل «سماحة السيد» الآن؟ وهل سيعيد رئيس البرلمان ملايين الدولارات التي قبضها من «ايني – الايطالية» بعد ان «باعها سمكا في.. البحر» أم سيطلب منها ان.. «تبلط.. البحر»؟!

فؤاد الهاشم
[email protected]]6
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=124515&YearQuarter=20113&WriterId=26

عبدالله البلعسي
2011-07-12, 02:15 PM
تحصين المجتمع اليمني من فيروساته
د. هاشم عبده هاشم

** من يستمع إلى بعض الفضائيات..

** ويُنصت إلى بعض المداخلات المؤسفة فيها عن الوضع الحالي في اليمن..

** وتمادي البعض في إلقاء التهم جزافاً .. ومنها اتهام المملكة بالوصاية على اليمن .. والتسبب في تلكؤ الرئيس في نقل السلطة سلمياً..

** من يسمع هذا الكلام اللامسؤول..

** وأقول اللامسؤول بكل قوة..

** لأنه يقوم على منطق متهالك وغير أمين، ويشكل بقايا (ثقافة) موتورة ظلت تلازم أصحابها منذ بداية الثورة في عام (1962م) وحتى اليوم مع كل أسف لأسباب تخصهم وتعكس سوء نواياهم..

** وهي ثقافة .. ولّدها فكر مأزوم.. وبعيد عن الحقيقة.. وغير منصف..

** وإلا.. فإن المملكة ومنذ وقعت على اتفاقية جدة عام (2000م) وهي تعامل اليمن بخصوصية كبيرة.. وتقف إلى جانبه في كل الظروف والأحوال.. ولا تتأخر عن دعم الشعب اليمني.. سواء من خلال مجلس التنسيق السعودي - اليمني أو من خلال المبادرات الذاتية أو المواقف السياسية والمؤتمرات واللقاءات الإقليمية والدولية التي عقدت من أجل اليمن.. ودعم التنمية فيه..

** وإذا كان بعض الإخوة اليمنيين يجهلون هذه الحقيقة..

** أو كان البعض الآخر.. لا يكاد يلمس مثل هذا الدعم المتنوع والشامل طويل المدى.. والمتعدد الأغراض.. فإن تلك ليست هي مشكلتنا.. وعليهم أن يحاسبوا دولتهم.. ومسؤوليهم.. وقياداتهم المتعاقبة.. وفي أي موقع من مواقع المسؤولية الوطنية لأنه ليس بإمكان المملكة أن تذهب إلى اليمن.. وتبني المدارس والطرق والمستشفيات والجامعات وشبكات الاتصال.. والوحدات السكنية..

** كما انه ليس بإمكانها أن تضع رقيباً على أوجه الصرف والإنفاق وطرقه وأساليبه..

** وكذلك ليس بإمكانها أن تغير في تركيبته السكانية ..الثقافية..أو المجتمعية..

** أيضاً ليس بإمكانها أن تفعل أكثر مما فعلت من أجل اليمن واليمنيين عن إيمان وقناعة بأن ذلك واجب الجار.. ومسؤولية الشقيق..

** ونحن هنا في المملكة لسنا مخولين بمحاربة الفساد في أي بلد في العالم..

** كما أننا لسنا سبباً في الانحرافات الفكرية أو التركيبة القبلية ..أو في المغالطات التي تظهر هنا وهناك ، وتحاول أن تصور دور المملكة.. ودعمها.. وجهودها على غير ما هي عليه وبالتالي فإن مثل هذه الهجمة ليست جديدة علينا.. لأنها تعتبر ظالمة لبلد يريد الخير لأشقائه في اليمن.. أياً كانت توجهاتهم السياسية أو الفكرية أو العقائدية أو القبلية.. ولأننا لا نبني علاقاتنا مع الغير ومواقفنا منه على شيء من ذلك.. وإنما نقيمها على أساس شعورنا بضرورة الوقوف إلى جانب إخوتنا في الله.. وشركائنا في المصير..

** لكل ذلك أقول..

** إن بعض ما نسمع هذه الأيام يؤلمنا كثيراً..

** فنحن وإن كنا لا ننتظر الشكر على مبادراتنا.. ومواقفنا الهادفة إلى إنقاد اليمن من الحالة السيئة التي هو فيها.. إلا أننا لا نستحق أن تُقابل جهودنا أو اجتهاداتنا المخلصة بمثل تلك الاتهامات التي ندرك مدى رفض أغلبية الشعب اليمني لها ..

** ولولا معرفتنا بأن هؤلاء لا يمثلون الشعب اليمني.. ولا حتى نسبة ضئيلة فيه.. لأن الشعب اليمني يعرف مشاعر كل سعودي تجاهه ويدرك مدى اهتمام بلاده بالوضع العام في اليمن..

** لولا معرفتنا بذلك.. لكان لنا شأن آخر.. ولدفعنا ذلك إلى أن نغلق هذا الملف الموجع.. ونريح أنفسنا منه.. ونغلق حدودنا معه.. ونرتاح من صداعه..

** لكن معرفتنا الأكيدة بأن الشعب اليمني الأصيل هو غير هذا الأنموذج المتوتر.. هي التي تجعلنا لا نأبه لمثل هذه التخرصات .. ولا نعيرها أي اهتمام..

** فالشيء لا يُستغرب من معدنه.. وهذا النوع من الكتبة.. أو المتحدثين لا يمثلون - في الحقيقة - إلا أنفسهم.. وهم لايختلفون في ضررهم عن أي ( فيروس) معدٍ يجب التخلص منه.

***

ضمير مستتر:

**(لايمكن ضمان سلامة مجتمع ما لم تُستأصل عناصر الشر فيه).
http://www.alriyadh.com/2011/07/12/article649820.html

يشبم
2011-07-12, 05:01 PM
طباخ في مطعم «مندي» في «خيطان»!


البلعسي الحر
لك الف تحية

ومثلها للكاتب الذي اختار ذلك الوصف