المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيـــــة مستجدات أحداث جنوبنا المحتل ليـــوم الأحـــد /2011/7/10 م


رادار الجنوب
2011-07-10, 04:36 AM
صباح الخير ياوطني
صباح الحريه والتحرير
صباح المقاومه والصمود
صباح النصر والثبات للابطال على كل شبر في الجنوب المحتل

فِي رِحَابٍ وَاضِحَاتٍ نقتفِيهَا
نحنُ أَهلٌ لِلمَعالِي نعتلِيهَا
نفتدِي أَرْضاً لنا مَا دَامَ فِينا
لحْظ ُ عَيْشٍ فِي دِماءٍ نَفْتَدِيْهَا
إِنهَا أَرْضِي وَمِيلادِي وَختمِي
فهْيَ أُمي جذْرُهَا فِينا وَفِيها
لا نبَالِي كمْ يَدُومُ الْحِقدُ فِيهَا
إِننا مُلكٌ لها، لا نشترِيهَا
مِثلنا لا يَرْتضِي ذُلاًّ بِعِيْشٍ
يا كِرَامَ الْقوْمِ إِنا قانِعِيها
نارُنَا وَهاجَةٌ مُنذُ اغتصِبْنا
مَا اسْتكَنا، بَلْ عَزَمْنا قاصِدِيهَا
شعْبُنا حرٌّ كَرِيمٌ، لَيْسَ كَبْشاً
ثائِرٌ مُنْذُ انْتكِبْنا شاهِدِيْها
لا َيَغِيبُ الْفَيْضُ فِينا مَا حَيينَا
إِنهُ الْعَهْدُ الذِي فِي ناظرِيهَا
إِنهَا رُوحٌ لنا ليْسَتْ مَتاعاً
فِي مَزَادِ النَّخْسِ نَخْسٌ يَشْتَرِيهَا
إِنَّهَا مُنْذ ُانْتشَأْنا فِي رُبَاها
لمْ تكنْ يَوْماً لِبَاغٍ يَكترِيْهَا
عشتي حــره يالجنوب

همام شبوه
2011-07-10, 05:17 AM
ثورة حتى النصر

الجبال العاليه
2011-07-10, 05:20 AM
الحريه او الموت لا بديل

جبل حقات
2011-07-10, 05:22 AM
زيد الجمل
حركة تقرير المصير الجنوبي "حتم" تحذر سلطات الاحتلال اليمني من مغبة قصف القرى وتدعوا المواطنيين للانخراط بصفوف المقاومة وتشكيل لجان أمنية وتعلن مسئوليتها عن قتل ضابط كبير اليوم في الضالع

الضالع/خاص

أعلنت حركة تقرير المصير الجنوبي"حتم" مسؤوليتها عن عملية اغتيال ضابط كبير يتبع ألوية الجنرال محمد عبدالله حيدر السنحاني اليوم في مديرية جحاف منطقة ألزغلول والذي يتواجد بها كتيبة عسكرية مستحدثة منذو مايقارب عام .

مصدر مسؤل في الحركة قال إننا سنقوم قوات الاحتلال اليمني بكل الوسائل الممكنة والمشروعة للمقاومة وأننا نخوض حرب الكرامة وتطهير المناطق

وقال المصدر إن شباب الحركة اليوم وجهوا رسالة واضحة لضباط الجيش وأركان الحرب في الضالع إلى سرعة المغادرة وحقن دمائهم وإلا فأنهم عرضة لسلاح المقاومة ونبه الجنود إن لا يكونوا عونا لضباط وجنرالات الحرب في تدمير القرى الآمنة و قتل الأبرياء التي تعد جرائم لا تسقط بتقادم وانهم سينا لوا جزائهم العادل.

وأضاف المصدر إن جحاف اليوم تسطر أروع الملاح البطولية في مقاومة الاحتلال اليمني وستلحق به الخسائر وسينسحب منها الاحتلال يجر ذيول الخزي والعار والهزيمة

الجدير بذكر أن مديرية جحاف قد خاضت عدت مواجهات بين الجيش التابع للاحتلال اليمني ومسلحين حركة تقرير المصير الجنوبي "حتم" منذوا عام 1998م والذي شهدت عاصمة المديرية مواجهات شرسة مع مواقع الجيش في جبل ربك ومقاتلين الحركة سقط فيها عدد من الجرحاء من الحركة.
ففي عام 2000م تعرضت قرى السويداء والنجيد وتقمر وعانيم والعسدف وقرنه وبلس إلى قصف بالأسلحة الثقيلة ودمرت منازل بالكامل حيث نسفت على رؤوس ساكنيها .

قدمت مديرية جحاف كوكبة من الشهداء منذوا الفجر الأول لثورة التحرير والاستقلال ومن ابرز قيادة حركة "حتم" الذين سقطوا هم الشهيد احمد محمد ناصر الجمل في عام (2000م والشهيد العميد الركن علي قائد المعكر في نفس العام وقد لحق بهم كوكبة مضيئة من الشهداء الشباب في فعاليات ومسيرات الحراك السلمي .

المصدر المسؤل في حركة "حتم" أضاف إن شباب الحركة استطاعوا باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة مساء هذا اليوم من قصف قاعدة الجرباء" للمدفعية وراجمات صواريخ الكاتوشاء" التي استهدفت اليوم قرى ومرتفعات و أودية مديرية جحاف .

وختم المصدر المسئول في حركة "حتم" بنداء عاجل إلى كل المواطنيين في عموم الجنوب بسرعة الانخراط في صفوف المقاومة لتطهير المناطق من الاحتلال اليمني وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ الأمن والسكينة العامة

صقر الجزيرة
2011-07-10, 08:06 AM
صباح الخير ياوطني الجريح ياموطن الاحرار

صباح الحريه والاستقلال الواعد باذن الله

صقر الجزيرة
2011-07-10, 08:12 AM
اشكرك اخي رادارالجنوب على المقدمه الرائعه

السفير الحميري
2011-07-10, 10:30 AM
ناشطون بعدن ينظمون وقفة إحتجاجية تنديداً بالحرب في أبين
الأحد 10 يوليو 2011 01:33 صباحاً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310250682.jpeg
صورة من الوقفة الإحتجاجية التي اقيمت عصر السبت امام مبنى الحكومة المحلية بالمعلا -عدن الغد
عدن ((عدن الغد )) خاص:

شارك العشرات من نشطاء الحركة الاحتجاجية العدنية عصر اليوم في وقفة احتجاجية نظمت في احد اعتق أحياء مدينة عدن شهدت مواجهات عنيفة بين محتجين وقوات الأمن اليمنية خلفت عدد من القتلى والجرحى.



ونظمت الوقفة الاحتجاجية للتنديد بالحرب الدائرة في أبين المجاورة لمدينة عدن حيث يقاتل الجيش اليمني في مواجهة جماعات مسلحة تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة تسببت في تشريد الآلاف من سكاني مدينة زنجبار الساحلية صوب مدينة عدن التي تشهد تدهورا امنيا ملحوظا.



وسار الناشطون على طول طريق مهترئة ومحطمة بشارع يحمل اسم احد ثوار ثورة الجنوبيين ضد الاحتلال البريطاني قبل أكثر من 40 عام ورددوا هتافات مناوئة لنظام الرئيس صالح الذي ظهر مشوها في تسجيل مرئي بث قبل أيام .



"ياللعار ياللعار .. علي سلَم زنجبار " هتف الناشطون ومضوا في طريقهم صوب مبنى الحكومة المحلية ونفذوا اعتصاما استمر لدقائق جددوا فيه رفضهم للحرب الدائرة في أبين وطالبوا بوقفها.



ونظمت الوقفة الاحتجاجية استجابة للدعوة التي أطلقها ناشطون في مؤسسة وعي لحقوق الإنسان في المدينة .



وتسببت مواجهات مسلحة بين عناصر جماعات مسلحة تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة ووحدات من الجيش اليمني أواخر مايو الماضي في فرار الآلاف من نازحي المدينة إلى عدن.

السفير الحميري
2011-07-10, 10:32 AM
قيادي بحزب الرابطة يدعو لنقل العاصمة إلى عدن
الأحد 10 يوليو 2011 01:22 صباحاً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310249860.jpeg
القيادي بحزب رابطة أبناء اليمن \ فؤاد النهاري
صنعاء (( عدن الغد )) صقر أبو حسن

دعا القيادي بحزب رابطة أبناء اليمن" فؤاد النهاري " إلى نقل العاصمة المركزية والسياسية للجمهورية اليمنية إلى عدن.



وقال في سياق حديث عن ملامح الدولة المدنية الحديثة، أن عدة أسباب جغرافية وسياسية واقتصادية تدعو لنقل عاصمة البلد المضطرب إلى عدن –جنوب اليمن- فضلا عن الحالة المدنية المتقدمة التي وصلت إليها مدينة عدن. ومن أجل تحقيق استقرار سياسي لمركز الحكم وإبعاد العاصمة عن مناطق التوترات القبلية والثارات.


وأضاف "أن ذلك من مصلحة اليمن إنساناً وأرضاً وأحزاباً ومنظمات مشددًا على أهمية مناقشة هذا الطرح بشجاعة وجرأة وتجرد وحب لليمن الموحد أرضا وإنسانا.


وطالب عضو الهيئة المركزية لحزب رابطة أبناء اليمن، النخب السياسية والفكرية ، رسم ملامح الدولة اليمنية الحديثة، بعيدا عن سلطة "العسكر والمشائخ والقبيلة، والأحادية السياسية والفكر الإقصائي"، والتفكير بصوت مسموع حول ما نريده لبلادنا وأن نناقش الأفكار دون سقوف أو قيود أو شروط، إذ أن اللحظة قد لا تتكرر ، وقد نكون بحاجة لاغتنامها قبل فواتها ما دمنا نروم تحقيق سعادة الإنسان اليمني، جسداً وعقلاً وقلباً وروحاً ومداركاً وسلوكاً ، وتمكينه من تلبية حاجاته لتحقيق الغاية في مستوى معيشة لائق يتدرج من خلق الظروف إلى تمكين الإنسان من مواجهة ضرورات الحياة إلى كل ما يمكن أن يصل إليه الجهد الإنساني من تنمية بشرية وتعليمية ورخاء مادي في المأكل والمشرب والملبس والسكن والخدمات.


وارتأى أن من أهم محددات الدولة المنشودة هي اعتماد النظام الرئاسي كنظام حكم، والنظام الفيدرالي كنظام دولة، والقائمة النسبية كنظام انتخابي، من أجل تحقيق مواطنة سوية قائمة على العدالة في توزيع الثروة والسلطة والشراكة الحقيقية في المصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين فئات ومناطق الوطن وإحداث التنمية الشاملة المستدامة.


يذكر أن حزب رابطة أبناء اليمن "رأي" من أقدم الأحزاب السياسية في الجزيرة العربية حيث أسس في بداية الخمسينيات من القرن الماضي تحت اسم (رابطة الجنوب العربي) في عدن، كما أن الحزب حاليا لا ينضوي تحت أي تكتل سياسي، وله جملة من المبادرات السياسية والمشاريع الإصلاحية لعل أهمها تبنيه الدعوة إلى نظام فيدرالي اتحادي، وتمكين المرأة والشباب في أطره القيادية.

السفير الحميري
2011-07-10, 10:37 AM
الخبجي يدعو الجنوبيين للسيطرة الأمنية والإدارية على مناطقهم

السبت / 9 يوليو تموز 2011


الخبجي متحدثاً
يحيى غالب الشعيبي
نجل الشهيد
أثنار زيارة الجريح يوسف

الشعيب (عنا) - استمراراً للفعاليات التي تقام في مخيم الشهيد جمال الجوبعي استقبل المخيم اليوم وفداً كبيراً من أبناء ردفان يتقدمهم الدكتور ناصر الخبجي وأقارب واخوان أسرة الشهيدين محسن طوئرة ومحسن الصهيبي.

وقام الخبجي والوفد المرافق له بزيارة المناضل يوسف الحكم وعبد الناصر الخيلي للاطمئنان على صحتهم من الإصابات التي تعرضوا لها في الحبيلين الشهر الماضي أثناء الاشتباكات مع قوات الجيش اليمني التي يصفونها بالاحتلال ويريدون إخراجها من الجنوب.
وبدأت فعاليات المخيم بآيات من الذكر الحكيم وكلمة للضيوف ألقاها المحامي يحيى غالب الشعيبي وكلمة أسرة الشهيد ألقاها نجله (عمار) شكر فيها اللجنة القائمة على مخيم والده الشهيد جمال يحيى ناصر الجوبعي, وشكر كل من شارك في تشييع جثمان والده إلى مسقط رأسه في منطقة ثوان, ورحب بالضيوف "الذين قدموا اليوم إلى المخيم من يافع وردفان وفي مقدمتهم د.ناصر الخبجي وأسرة شهداء ثورة الجنوب التحررية محسن طوئرة ومحسن الصهيبي اللذين كانا في خندق واحد حتى يومي استشهادهما في موقع الشرف ردفان العزة والكرامة والشموخ".

وعاهد نجل الشهيد الحاضرين "معاهدة الأوفياء للأوفياء على مواصلة النضال والسير بنفس الطريق الذي سار فيها شهدائنا الأبطال حتى تحقيق النصر وقال "اخواني الحاضرين إن دماء آبائنا وإخواننا الشهداء الذين سقطوا في مواقع الشرف لن تذهب هدراً" وأضاف "إننا جاهزون للتضحية من أجل تحرير واستعادة دولتنا جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية".
وفي كلمة الخبجي بعث فيها بالتعازي الحارة لأسرة الشهيد البطل جمال الجوبعي "أحد قيادات ورجال المقاومة الشعبية ولأبناء الشعيب خاصة والجنوب عامة".

وقال الخبجي في كلمته أمام الحاضرين بالمخيم "إن ثورة الجنوب السلمية تعرضت الى الكثير من الضربات لإضعافها والخلاص منها ومن قياداتها خلال السنوات الماضية ومن قوى سياسية محترفة في السلطة والمعارضة تلتقي مع بعضها ضد الجنوب وتختلف على الحكم والثروة والقرار وكان أبرز تلك المحاولات عند قيام ثورة الشباب التي ترفع شعار التغيير وإسقاط النظام وفي باطن الأمور إسقاط القضية الجنوبية وحاملها السياسي الحراك السلمي الجنوبي".

وقال أن ذلك "يتجلى من خلال التعتيم الإعلامي على نشاط الحراك ومواقف قياداته من ذلك واستنساخ قيادات جديدة أوكلت لها مهمة التعبير عن الحراك بما ينسجم مع مواقف الداعين إلى إسقاط النظام وحازت على مساحة واسعة من الحرية في صحف السلطة وأحزاب المعارضة والقنوات الفضائية والترويج الإعلامي من قيادات سياسية معارضة أن شعار إسقاط النظام عاد الاعتبار للوحدة ومن يرفع شعار غير ذلك فهو يخدم السلطة وعميل للخارج".

واستنكر الخبجي في حديثه قيام بعض الصحفيين الجنوبيين بعمل حملة تحريضية واسعة استهدفت قيادات الحراك الفاعلة ويقود تلك الحملة نخبة من الإعلاميين كان للحراك الفضل في إبرازهم وفي ليلة وضحاها تتبدل مواقفهم لمهاجمة الحراك وقياداته واصفاً الحملة باللا أخلاقية".
وأشار الخبجي في حديثه الى الاختراق الأمني لعدد من نشطاء الحراك وتحريض الشباب بأن قيادات الحراك غير قادرة على مواكبة المرحلة وأن إسقاط النظام خطوة نحو الاستقلال وأن فك الارتباط مستحيل يتحقق وليس له أفق ولا يحظى بتأييد إقليمي ودولي".

وأشار الخبجي إلى موضوع القاعدة وقال أن "خيوط اللعبة بيد الاثنين بين صالح والأمن القومي وعلي محسن والأمن السياسي والطرفان يتفقان على الجنوب ويختلفان على الحكم والسلطة والثروة".

وقال أن تحريك ورقة القاعدة في أبين الغرض منه تخويف المجتمع الدولي من دعمه للقضية الجنوبية وحاملها السياسي الحراك الجنوبي وهدفه التحرري باستعادة الدولة واستقلالها والشيء الآخر إيهام المجتمع الدولي بأن ليس هناك أي قوى فاعلة في الجنوب وأن الحراك الجنوبي لم يعد له أي وجود على الساحة وكذلك نشر الفوضى والخوف في الجنوب حتى يتم ترتيب الأوضاع في صنعاء وبعد ذلك يتجه المنتصر الى الجنوب ويواجه كل القوى الجنوبية المنادية بالاستقلال بالقوة والقمع واعادة انتاج الاحتلال من جديد وما يدل على ذلك هو عدم التعاطي مع القضية الجنوبية بشكل ايجابي من كل القوى الشمالية سلطة ومعارضة".

وقال الخبجي أن "هناك بعض الاطراف استخدمت القضية الجنوبية للمزايدة والضغط على السلطة لتحقيق مكاسب حزبية وبالتالي لم يعد امام شعب الجنوب غير التحرير والاستقلال واستعادة الدولة".
ودعا الخبجي إلى أن ينتقل العمل الجنوبي الى دائرة الفعل للفترة القادمة بطرح عدد من النقاط:

1- السيطرة الأمنية والإدارية على مناطقنا ومدنا ونحميها ونحافظ على الأمن والاستقرار فيها وحماية الممتلكات الخاصة والعامة بالمشاركة مع كل القوى الجنوبية دون استثناء.
2 – البدء بتحرير المديريات الريفية، حيث تقوم قوى الثورة السلمية بالجلوس مع مدراء المديريات بأن يعلنوا ولائهم للثورة السلمية في الجنوب والأمر نفسه في المحافظات، وفي حالة رفضهم تنطلق مسيرات سلمية إلى مقار المديريات والمحافظات وتحريرها منهم، وتكليف أشخاص أكفاء موالون للثورة بديلا عنهم.

3 – الوحدات العسكرية والأمنية الموجودة في المديريات والمحافظات يتم العمل على إسقاطها وانضمامها الى ثورة الحراك بالجنوب ويطلب منها المحافظة على الامن والاستقرار والمنشآت العامة في المديريات وعلى تأمين مصادر ثروات البلاد مثل النفط والغاز.

4 – عدم الاعتراف بالوضع الجديد وان الثورة السلمية الجنوبية مستمرة حتى تحرير الجنوب, فالقضية مرتبطة بوضع وحدة سياسية بين دولتين تم إسقاطها بالحرب وتحويلها الى احتلال استيطاني.

وأكد الخبجي على الخيار السلمي في النضال وحق المقاومة المشروعة لفرض السلام وليس من أجل الهيمنة والقتل او أخذ حق الآخر.
وفي ختام حديثه تقدم الخبجي "بتحية إجلال لكل المناضلين الشرفاء ولكل أبناء الشعيب الذين كان لهم الدور الأكبر في دعم الحراك والمقاومة الشعبية لتحرير الجنوب وقال لن ننسى دور أبناء الشعيب في دعمهم السخي واللوجستي في دعم الحراك والمقومة الشعبية في ردفان ليس فقط بالمال ولكن بالدم وهذا ماجسده الشهيد البطل جمال الجوبعي والجريحين العقيد يوسف مصلح الحكم والعقيد عبد الناصر الخيلي وغيرهم من الأوفياء من أبناء الشعيب فألف تحية لهم ولكل ابناء الشعيب".
وألقيت في المخيم عدد من الكلمات منها كلمة للجريح عبد الناصر الخيلي وكلمه للناشط محمد عبدالله الحكم وكلمة لأسرة الشهيد محسن طوئرة.

من وفي العريمي
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_666348.JPG
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_227002.JPG

http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_275586.JPG
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_433301.JPG

صقر الجليلة
2011-07-10, 11:40 AM
عاجل

خمسة مسلحين يطلقون النار بشكل عشوائي في الشيخ عثمان بقرب شرطة الشيخ القديمة واخبار تؤكد سقوط قتلى وجرحى

صقر الجليلة
2011-07-10, 11:44 AM
عاجل

خمسة مسلحين يطلقون النار بشكل عشوائي في الشيخ عثمان بقرب شرطة الشيخ القديمة واخبار تؤكد سقوط قتلى وجرحى

خالد اليافعي
2011-07-10, 11:46 AM
عاجل

خمسة مسلحين يطلقون النار بشكل عشوائي في الشيخ عثمان بقرب شرطة الشيخ القديمة واخبار تؤكد سقوط قتلى وجرحى
هل هناك معلومات عن هوية المسلحين ،، وهل هناك احصائيات عن عدد القتلى والمصابين ..؟

صقر الجليلة
2011-07-10, 12:07 PM
الاخبار تقول هناك ثلاثة قتلى من الابرياء الذين كانوا في الطرقات

احمد الخليفي
2011-07-10, 12:10 PM
لاحولا ولاقوه الا بالله
وانا لله وانا اليه راجعون..
اخي صقر هل عرف الى اي جه ينتمي هاولا المسلحين..؟

سعدان اليافعي
2011-07-10, 12:19 PM
قتيلين وستة جرحى الاشتباكات حدثت امام مسجد النور

القتيل يافعي بائع قات


كنا متواجدين اثناء اطلاق النار حالة من الرعب شهدها السوق


مسلحين يستقلون سيارة تاكسي

يطلقون النار عشوئيا

نسالله السلامة

تفاصيل افوا

بعد لحظات

ديمقراطية
2011-07-10, 12:20 PM
لاحول ولاقوه افيدونا بالجديد

صقر الجليلة
2011-07-10, 12:20 PM
لاحولا ولاقوه الا بالله
وانا لله وانا اليه راجعون..
اخي صقر هل عرف الى اي جه ينتمي هاولا المسلحين..؟

لا والله اخي يقولون ملثمين واطلقوا النار من اتجاة الطريق القديمة باتجاة سوق الصيد

ولان الطريق مزحوم جدا كانت الخسائر كبيرة وهناك ايضا جرحى

الضالعي1
2011-07-10, 12:24 PM
لا حــــــــــــول ولا قــــــــــــــوه الا بـــــــــــــالله

السفير الحميري
2011-07-10, 12:25 PM
ثلاثة جرحى في اشتباكات عنيفة بين رجال القبائل والقاعدة بأبين
الأحد 10 يوليو 2011 10:27 صباحاً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310282761.jpeg
نقطة قبلية الى الشرق من مودية
مودية ((عدن الغد)) خاص:

أصيب ثلاثة أشخاص بجراح بالغة جراء اشتباكات مسلحة اندلعت فجر اليوم واستمرت حتى الخامسة فجرا بين مسلحين من تنظيم القاعدة ورجال جماعات قبلية بمنطقة مودية بمحافظة أبين .



واندلعت الاشتباكات اثر حالة من التوتر سادت المنطقة بعد قيام عناصر قبلية من قبلية ال وليد باسترجاع سيارة نوع هيلوكس غمارتين قال أبناء القبيلة ان عناصر القاعدة استولت عليها اثناء دخولها مدينة زنجبار أواخر مايو الماضي.



وعلى اثر التوتر نصب رجال قبائل من قبيلة آل فرج ال المياسر نقطة قبلية على مشارف مودية من الناحية الشرقية إلا ان النقطة تعرضت لهجوم مسلح شنته عناصر من القاعدة فجر اليوم على النقطة وهو ما أسفر عن أصابة ثلاثة أشخاص بجروح بعد استهدافهم بقذيفة بينهم مصاب تحصل "عدن الغد" على اسمه ويدعى "خالد صالح ديمح".



وحتى اللحظة لايزال التوتر يسود المنطقة وسط مخاوف من تجدد الاشتباكات خصوصا بعد اجتماع قبائل المياسر واتفاقها على محاربة رجال القاعدة في المنطقة وتحميلهم كافة المسئولية عن الدمار الذي حاق بمحافظة أبين واتهامهم بالارتباط بنظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح .

ذو رعين
2011-07-10, 12:45 PM
د
عدن ((عدن الغد )) خاص:

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب اثنين صباح اليوم الأحد في إطلاق نار شهد سوق مركزي لبيع الاسماك بالشيخ عثمان .

وبحسب شهود عيان لـ"عدن الغد" فقد دبت مشاجرة بين عدد من بائعي الاسماك وخمسة أشخاص كان اثنان منهم مسلحين باسلحة رشاشة وتحول الشجار إلى عراك بالايدي استخدم على اثر المسلحون اسلحتهم حيث فتحوا النار على بائعي السمك في حين كان السوق يشهد ازدحاما.

واسفر إطلاق النار عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين بجراح بالغة .

http://adenalghad.net/news/2786/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-3-%D8%A3%D8%B4%D8%AE%D8%A7%D8%B5-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D9%86%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D9%83-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B9%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86.htm

رعد الجنوب العربي
2011-07-10, 12:49 PM
أنهم أبناء الجمهورية العربية اليمنية الغزاة الطامعين في أرضنا .

الكوره
2011-07-10, 12:51 PM
لا حــــــــــــول ولا قــــــــــــــوه الا بـــــــــــــالله

جنوبي يافعي
2011-07-10, 12:53 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

كل يوم وابناء الابرياء الجنوب يقتلون

ذو رعين
2011-07-10, 12:55 PM
هناك حريق هائل وباتجاه مدرج مطار عدن الدولي هل يوجد شخص لديه خبر ليعلمنا عن التفاصيل

الكاش
2011-07-10, 12:57 PM
عدن ((عدن الغد )) خاص:
قتل شخص وأصيب ثلاثة صباح اليوم الأحد في إطلاق نار شهد سوق مركزي لبيع الاسماك بالشيخ عثمان .
وبحسب شهود عيان لـ"عدن الغد" فقد دبت مشاجرة بين عدد من بائعي الاسماك وخمسة أشخاص كان اثنان منهم مسلحين باسلحة رشاشة وتحول الشجار إلى عراك بالايدي استخدم على اثر المسلحون اسلحتهم حيث فتحوا النار على بائعي السمك في حين كان السوق يشهد ازدحاما.
واسفر إطلاق النار عن مصرع شخص وإصابة ثلاثة بجراح بالغة .

abusina
2011-07-10, 12:59 PM
[quote=صقر الجليلة;727668]زيد الجمل لازلت تكذب وتنسب عمل من لا يعرف عنك وعن ما تدعية وتنسبة الى غير اصحابة


يا اخي بطل هذا الاسلوب لقد سئمنا من الردود الدبلماسية انتة بعملك هذا لا تريد الا منصب

الناطق الرسمي لتقول ما يحلوا لك كذبا وزورا

لكن لا عليك لقد تمكنا منكم هذة المرة

لاننا كنا نعرف وغطينا بنفس اللحظة لكي نفظح ادعائكم ولنبين لابناء الجنوب انكم تحومون

فيما بعد لتلتقطوا الفتات اما ابطال المقاومة فقد اثبتوا اليوم انهم رجال لا يعرفون


غير الجنوب والجنوب فقط


واين الكذب ممكن توضح لنا هذا الكلام , مالم فانه قد وجب علينا الرد لان الاخ زيد الجمل ابوة شهيد واخوة مشرد في الجبال فهذه الاسره قدمت للجنوب مالم نقدمه نحن

المنتصربالله
2011-07-10, 01:03 PM
[QUOTE=ذو رعين;727693]د
عدن ((عدن الغد )) خاص:

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب اثنين صباح اليوم الأحد في إطلاق نار شهد سوق مركزي لبيع الاسماك بالشيخ عثمان .

وبحسب شهود عيان لـ"عدن الغد" فقد دبت مشاجرة بين عدد من بائعي الاسماك وخمسة أشخاص كان اثنان منهم مسلحين باسلحة رشاشة وتحول الشجار إلى عراك بالايدي استخدم على اثر المسلحون اسلحتهم حيث فتحوا النار على بائعي السمك في حين كان السوق يشهد ازدحاما.

واسفر إطلاق النار عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين بجراح بالغة .

http://adenalghad.net/news/2786/%D8%B9%D8%A7%D8%AC%D9%84-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-3-%D8%A3%D8%B4%D8%AE%D8%A7%D8%B5-%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D9%86%D8%A7%D8%B1-%D8%A8%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D9%83-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE-%D8%B9%D8%AB%D9%85%D8%A7%D9%86.htm[/QUO


يتضح من خلال المشاركات :
ان الذي قاموا بأطلاق النار على المواطنين العزل
هم من أصحاب الفيد والغنائم والمتواجدين في عدن
خلايا نائمة ويسكنون حالياً في بعض الفنادق والشقق
منتضرين أختلال امني في عدن للأنقضاض على الممتلكات
من اجل سلبها هم أصحاب الغنائم فأحذروهم
أنهم يتربصون بعدن

عميد الحالمي
2011-07-10, 01:06 PM
الله يستر على ابناء عدن..

احمد الخليفي
2011-07-10, 01:13 PM
[quote=ذو رعين;727693]د
عدن ((عدن الغد )) خاص:

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب اثنين صباح اليوم الأحد في إطلاق نار شهد سوق مركزي لبيع الاسماك بالشيخ عثمان .

وبحسب شهود عيان لـ"عدن الغد" فقد دبت مشاجرة بين عدد من بائعي الاسماك وخمسة أشخاص كان اثنان منهم مسلحين باسلحة رشاشة وتحول الشجار إلى عراك بالايدي استخدم على اثر المسلحون اسلحتهم حيث فتحوا النار على بائعي السمك في حين كان السوق يشهد ازدحاما.

واسفر إطلاق النار عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين بجراح بالغة .

http://adenalghad.net/news/2786/%d8%b9%d8%a7%d8%ac%d9%84-%d9%85%d9%82%d8%aa%d9%84-3-%d8%a3%d8%b4%d8%ae%d8%a7%d8%b5-%d8%ae%d9%84%d8%a7%d9%84-%d8%a5%d8%b7%d9%84%d8%a7%d9%82-%d9%86%d8%a7%d8%b1-%d8%a8%d8%b3%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d9%83-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d8%ae-%d8%b9%d8%ab%d9%85%d8%a7%d9%86.htm[/quo


يتضح من خلال المشاركات :
ان الذي قاموا بأطلاق النار على المواطنين العزل
هم من أصحاب الفيد والغنائم والمتواجدين في عدن
خلايا نائمة ويسكنون حالياً في بعض الفنادق والشقق
منتضرين أختلال امني في عدن للأنقضاض على الممتلكات
من اجل سلبها هم أصحاب الغنائم فأحذروهم

أنهم يتربصون بعدن


وهل تم معرفة الجهه او المناطق التي ينتمي اليها الضحايا والمهاجمين..؟؟

صقر الجليلة
2011-07-10, 01:13 PM
[quote=صقر الجليلة;727668]زيد الجمل لازلت تكذب وتنسب عمل من لا يعرف عنك وعن ما تدعية وتنسبة الى غير اصحابة


يا اخي بطل هذا الاسلوب لقد سئمنا من الردود الدبلماسية انتة بعملك هذا لا تريد الا منصب

الناطق الرسمي لتقول ما يحلوا لك كذبا وزورا

لكن لا عليك لقد تمكنا منكم هذة المرة

لاننا كنا نعرف وغطينا بنفس اللحظة لكي نفظح ادعائكم ولنبين لابناء الجنوب انكم تحومون

فيما بعد لتلتقطوا الفتات اما ابطال المقاومة فقد اثبتوا اليوم انهم رجال لا يعرفون


غير الجنوب والجنوب فقط


واين الكذب ممكن توضح لنا هذا الكلام , مالم فانه قد وجب علينا الرد لان الاخ زيد الجمل ابوة شهيد واخوة مشرد في الجبال فهذه الاسره قدمت للجنوب مالم نقدمه نحن

اعرفهم اعز المعرفة بداء بالشهيد وانتهاء باعلي الرجال

وزيد لا اعرفة كثيرا بس اثبتت الايام انة ............

الكذب اننا نقلنا الخبر اثناء وقوعة وكنا ...........

والايام ستوضح الكثير بعدين اخي ابناء الجنوب من اولها

الى اخرها اصبحوا الان لديهم اخوان اما شهداء او جرحى

او معتقلين او مشردين والجميع سواسية ولكونة ابن شهيد

واخ مناضل صلب علية ان يكون اكثر مثالية

لك التحية

جبل حقات
2011-07-10, 01:14 PM
عدن | عاجل | خاص | دخان اسود كثيف يتصاعد الان من معسكر بدر في خورمكسر فيما يبدو انه ناتج عن حريق كبير

صقر الجليلة
2011-07-10, 01:14 PM
http://hh7.net/Jul2/hh7.net_13102888631.jpg (http://hh7.net/)

تحياتي لاخي كريتر عدن

جبل حقات
2011-07-10, 01:16 PM
عدن | عاجل | خاص | دخان اسود كثيف يتصاعد الان من معسكر بدر في خورمكسر فيما يبدو انه ناتج عن حريق كبير

السفير الحميري
2011-07-10, 02:28 PM
عاجل : نشوب حريق هائل بداخل معسكر بدر بخور مكسر ((صور))
الأحد 10 يوليو 2011 12:32 مساءً
[- ] تغيير حجم النص [+]
صورة للحريق الذي لايزال مشتعلا حتى لحظة كتابة الخبر -عدن الغد
عدن ((عدن الغد )) خاص:

شب حريق هائل ظهر اليوم الأحد بداخل مساحة فاصلة تقع بين معسكر للجيش اليمني ومطار دولي في مدينة عدن جنوب اليمن دون ان تتوفر معلومات حتى اللحظة عن خسائر الحريق واسبابه والذي لايزال مشتعلا حتى لحظة كتابة الخبر.



وتقع المساحة بالقرب من الكتيبة الجوية بمعكسر بدر والذي تتمركز فيه وحدات عسكرية تابعة للواء 31 مدرع .

مصادر عاملة بالمعسكر قالت لـ"عدن الغد" ان اسباب الحريق هي قيام قيادات في المعسكر بإصدار اوامر باضرام النيران في هنجرات مهجورة تابعة للمعسكر دون ان تتضح اسباب هذا القرار .



وشوهدت سيارات الاطفاء وهي تدخل مسرعة إلى معسكر بدر فيما اتجهت أخرى إلى بوابة مطار عدن الدولي.

http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291235.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291465.jpeg
http://http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291569.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291938.jpeg

صقر المشألي
2011-07-10, 02:30 PM
أصيب خمسة سجناء بجروح لدى قيام قوات الأمن بإطلاق النار لإخماد تمرد وأعمال شغب قام به العشرات من النزلاء في سجن المنصورة المركزي بمحافظة عدن, مساء اليوم السبت, وفقًا لإفادة مصدر أمني.

وقالت مصادر في السجن المركزي بالمنصورة لـ مأرب برس إن السجناء قاموا بأعمال شغب واندفعوا باتجاه حراس السجن في محاولة للهرب، وهو ما دفع بعدد من رجال الأمن إلى إطلاق النار, حيث سقط خمسة جرحى.

من جانب آخر أصيب مواطن بجروح لدى مهاجمة مسلحين مجهولين نقطة عسكرية تابعة للجيش في منطقة الحسوة التابعة لمديرية البريقة بعدن.

وقالت مصادر محلية لـ مأرب برس إن المسلحين هاجموا بالأعيرة النارية نقطة للجيش قرب فندق القصر بالحسوة, وقام الجنود بالرد على مصدر النيران بشكل كثيف وهو ما أدى إلى إصابة مواطن مارٍ في الطريق.

ويعد هذا الهجوم هو الرابع منذ شهر بعد هجمات قام بها مسلحون على نقاط أمنية في المنصورة والعريش.

صقر المشألي
2011-07-10, 02:31 PM
عدن: قتيل و3 جرحى جراء مشادة في سوق السمك بالشيخ عثمان.. وأنباء عن وفاة أحد الجرحى

أبو صالح اليافعي
2011-07-10, 02:31 PM
عاجل : نشوب حريق هائل بداخل معسكر بدر بخور مكسر ((صور))
الأحد 10 يوليو 2011 12:32 مساءً
[- ] تغيير حجم النص [+]
صورة للحريق الذي لايزال مشتعلا حتى لحظة كتابة الخبر -عدن الغد
عدن ((عدن الغد )) خاص:

شب حريق هائل ظهر اليوم الأحد بداخل مساحة فاصلة تقع بين معسكر للجيش اليمني ومطار دولي في مدينة عدن جنوب اليمن دون ان تتوفر معلومات حتى اللحظة عن خسائر الحريق واسبابه والذي لايزال مشتعلا حتى لحظة كتابة الخبر.



وتقع المساحة بالقرب من الكتيبة الجوية بمعكسر بدر والذي تتمركز فيه وحدات عسكرية تابعة للواء 31 مدرع .

مصادر عاملة بالمعسكر قالت لـ"عدن الغد" ان اسباب الحريق هي قيام قيادات في المعسكر بإصدار اوامر باضرام النيران في هنجرات مهجورة تابعة للمعسكر دون ان تتضح اسباب هذا القرار .



وشوهدت سيارات الاطفاء وهي تدخل مسرعة إلى معسكر بدر فيما اتجهت أخرى إلى بوابة مطار عدن الدولي.

http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291235.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291465.jpeg
http://http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291569.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291938.jpeg




لون الدخان أبيض يمكن يكون اتحراق بترول

نايف الكلدي
2011-07-10, 02:51 PM
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_702847.JPG

صقر المشألي
2011-07-10, 02:54 PM
هاجم مسلحون مجهولون نقطة عسكرية في دار سعد بعدن مساء السبت مما اسفر عن اصابة جندي بعيار ناري , وقال مراسل "براقش نت" في عدن ان مسلحين هاجموا النقطة العسكرية التابعة للواء 39 مدرع في جولة المجسم الواقعة بين دار سعد ولحج مما اسفر عن اصابة جندي بعيار ناري في البطن .

ابو اصيل الجنوب
2011-07-10, 02:59 PM
http://hh7.net/jul2/hh7.net_13102888631.jpg (http://hh7.net/)

تحياتي لاخي كريتر عدن

100% مع التحيه

السفير الحميري
2011-07-10, 03:21 PM
أعضاء المجلس المحلي بالقطن يعلقون أعمال جلسات الدورة الاعتيادية الثالثة
الأحد 10 يوليو 2011 02:13 مساءً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310296326.jpeg
صورة من إجتماع لأعضاء المجلس المحلي بالقطن -عدن الغد
القطن ((عدن الغد)) خاص:

علق عدد من أعضاء المجلس المحلي بمديرية القطن جلسات أعمال الدورة الاعتيادية الثالثة للمجلس المحلي بالمديرية والمقرر انعقادها أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10ـ 12 من يوليو الجاري .



وكان ( 15 ) عضوا من أعضاء المجلس المحلي قد رفعوا رسالة إلى مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي رفضوا فيها انعقاد دورة المجلس الحالية وأكدوا على تعليق جلسات المجلس المحلي بالمديرية .

وأوضح الأعضاء الموقعين في رسالة بعثوا بها إلى "عدن الغد" ( أن الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن والمواطن في بلادنا وانعدام أبسط الحقوق والخدمات ، وانعدام مادتي البترول والديزل وقلة المواد الغذائية وارتفاع أسعارها وضعف أو انعدام الأمن في ربوع المديرية وانتشار السرقات والقتل وقطع الطرقات وعدم نقل مخلفات البيوت من الحارات والدور السلبي في متابعة هذه القضايا ) كما أكد الأعضاء الموقعين تأييدهم لمطالب ثورة الشباب السلمية .. ورفضوا عقد جلسات المجلس حتى انكشاف هذه الغمة ..



وتحصل "عدن الغد" على قائمة بأسماء الأعضاء الذي قرروا تعليق عضويتهم وهم :

فهمي عيظة بشيمان .برك نصر منيباري .سعد مبارك باصواب .حداد عمر القحوم .محمد عوض بلعجم .حسن عبدالله باسواد .سعيد محمد بن نهيد .طارق عوض بن سلم .صالح سالم بن خميس .أحمد صالح باربود .أحمد عمر بن علي جابر .صالح سلامة بن عويد .فائز صالح باصالح .عمر مبروك بن قحمان .أحمد خميس بيزار .

صقر الجزيرة
2011-07-10, 03:50 PM
عاجل : حريق بمخزن الاسلحة في معسكر بدر بعدن



افاد شهود عيان ان هناك ادخنة كثيفة تتصاعد من داخل معسكر بدر بمديرية خور مكسر محافظة عدن .

وافادت مصادر مطلعة لـ(حياة عدن) ان هذه الادخنة المتصاعدة هي من حريق نشب في مخزن الاسلحة بالمعسكر .. مشيرة الى ان هناك جهود تبذل للسيطرة على الحريق بمساعدة سيارات الاطفاء وافراد الدفاع المدني الذين هرعوا الى مكان الحريق ..

تفاصيل اوفى لاحقا ...


الأحد 2011/07/10 الساعة 05:32:49

صقر الجزيرة
2011-07-10, 03:54 PM
عدن: مخاوف من امتداد حريق بمعكسر إلى مستودعات الذخيرة

الأحد / 10 يوليو تموز 2011

عمود دخان يتصاعد من معسكر بدر بعدن

عدن (عنا) - قال سكان محليون بمديرية خورمكسر بعدن أنهم يخشون من تمدد ألسنة لهب يرونها تنبعث من داخل معسكر بدر شمال غرب المديرية صوب منازلهم ومتاجرهم.

وقال ساكن يدعى محمد الخضر: "اندلعت النيران الساعة الثانية عشر والربع ظهراً, أنا الآن أشاهد أعمدة الدخان تتصاعد, نتمنى أن لا تمتد إلى مستودعات الذخيرة, ستكون كارثة" وأضاف "سيارات الإطفاء متواجدة الآن".

وكان رجال الدفاع المدني قد هرعوا على الفور إلى المعسكر لإخماد الحريق, وانتشر جنود في محيط المعسكر لمنع الاقتراب منه.

ويقع المعسكر إلى الجهة الشمالية من حي "الشابات" وهي حي تجاري يقع في مواجهته ميدان العروض الملاصق للحي الدبلوماسي حيث تنتشر مكاتب البعثات الدبلوماسية في المدينة.

كما تنتشر في محيط المعسكر عدد من المؤسسات التعليمية بينها كلية التربية التي تقع إلى الشرق منه.

ومن بين الأحياء التي تحيط بالمعسكر, الرشيد والسلام وبدر.

ولم تعرف أسباب اندلاع النيران حتى اللحظة.

صقر الجزيرة
2011-07-10, 04:07 PM
..محافظة القطن اليمنية التي سقطت بيد القاعدة
حياة عدن/غمدان اليوسفي*


يبدو أن محافظة أبين –جنوب اليمن- أصبحت ضمن مجموعة محافظات خرجت عن نطاق سيطرة الدولة اليمنية بعد أن سقطت محافظات في الشمال مثل صعدة والجوف بيد قوى متعددة التوجهات. أبين لم تسقط بيد الثوار أو المعارضين السياسيين لنظام صالح بل في أيدي تنظيم القاعدة أو ما يسمى بـ "أنصار الشريعة" التابع للتنظيم.

وتقع محافظة أبين إلى الجنوب على ساحل البحر العربي، وتبعد عن العاصمة صنعاء مسافة (427) كيلومترا وتعد المحافظة المشهورة بإنتاج القطن طويل التيلة، وهي إحدى المحافظات اليمنية الغنية بمزارعها الواسعة الانتشار حتى أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لديه مزرعة كبرى فيها.

مديريات محافظة أبين التي يبلغ سكانها قرابة نصف مليون نسمة يتوزعون على 11 مديرية سقطت معظمها في أيدي المسلحين خلال القتال الدائر منذ عدة أشهر على فترات متقطعة، لكن الأعنف بدأ منذ شهرين وتسبب بإجلاء سكان عاصمة المحافظة "زنجبار" كنازحين في كل من عدن ومديريات أخرى.

ويعد القائم بأعمال الرئيس صالح أحد أبرز الشخصيات الحالية التي تنتمي لأبين إلى جانب عدد من الشخصيات القبلية والجهادية أمثال القيادي الحراكي، والمقاتل السابق في أفغانستان طارق الفضلي، والقيادي في جماعات متطرفة سابقا خالد عبد النبي وغيرهم.

أبين تحولت في المجمل إلى ما يشبه الإمارة الإسلامية، كما يطلق عليها مسلحي القاعدة حيث كانوا قد أعلنوها منذ وقت مبكر وأطلقوا عليها "إمارة عزان الإسلامية"، على أمل أن تتمدد هذه الولاية، وتشمل 4 محافظات هي لحج وعدن وأبين وشبوة وكلها محافظات تابعة لليمن الجنوبي قبل وحدة عام 1990.

ويشارك في صفوف المقاتلين التابعين لأنصار الإسلام أشخاص من جنسيات عربية بينهم سعوديين وسوريين وجزائريين وعراقيين ومغاربة وصومال إضافة إلى أفغان وباكستان وغير تك الجنسيات كما تشير المصادر المحلية.

قاعدة بجيش كامل العتاد

يقول الإعلامي في محافظة أبين عصام علي محمد لـ إيلاف إن "الجماعات المسلحة أصبحت الآن جيشا منظما بقوة السلاح الذي يمتلكونه من دبابات ودوريات ومصفحات وعتاد ثقيل، تم الاستيلاء عليه من المعارك التي يرى السكان إنها مفتعلة، أديرت في منطقة دوفس وبالقرب من اللواء 25 ميكانيكا".

وأضاف إن المسلحين يمتلكون مدافع قصيرة وطويلة المدى، ومضاد الطيران وليس لديهم فقط الكاتيوشا والطيران". وأوضح إن كل تلك المعدات تم الاستيلاء عليها من معسكر الأمن المركزي ومعسكر النجدة، في زنجبار ومن معارك في دوفس".

وأشار إلى أن المسلحين المنتمين للمحافظة هم قلة حيث يتواجد في صفوفهم من كل محافظات اليمن إضافة إلى جنسيات عربية وأجنبية من سوريين وسعوديين وأفغان وباكستان وغيرهم ولديهم أطباء على كفاءة عالية، ويدور الحديث عن وجود مستشفى خاص بهم".

ورأى إنه "لا يوجد أي مؤشرات للحسم في المحافظة على ضوء ما نشهده من كر وفر بين هذه الجماعات المسلحة وبين الجيش الذي يغادر تارة وتارة أخرى يعود إلى مواقعه، وإلى نقطته الحالية على ساحل أبين بالقرب من مصنع الحديد، لكن ما نشاهده من كر وفر ومن وجود مكثف للمسلحين في شوارع جعار لا نشعر أن الأمر سينتهي قريبا".

وأضاف إن "أهم مديريتين في أبين وهما زنجبار وخنفر تحت سيطرة كاملة تامة للمسلحين، ولا وجود للدولة في غالبية المحافظة".

وتحدث عصام عن "حالة إنسانية صعبة حيث يتم التعامل مع أبين على أن من يتحرك فيها ليس سوى مسلحين متطرفين، وقد تم منع دخول أدوية من منطقة العلم التي تفصل أبين عن عدن حيث كانت ستتجه لمستشفى الرازي أهم المستشفيات في المحافظة". وحول تمركز القوات المسلحة يقول عصام علي محمد إن القوات المسلحة متمركزة في الجنوب الشرقي من العاصمة زنجبار على بعد كيلو ونصف.

أما عن النازحين الذين هربوا من القتال إلى عدن فقال إنهم "أقل من النازحين صوب مديريات يافع وباتيس وخنفر وجعار والحصن، ويتم التركيز على عدن ويصورون إن أبين فرغت من الناس وجاءوا إلى عدن وذلك لكي يحقق الجانب الحكومي مكاسب مادية من وراء هذا الأمر، بينما النازحين أيضا في مديريات أخرى".

قتل لعشرات المدنيين

في سياق متصل بأبين قالت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير لها نشرته أمس إن "القوات اليمنية ربما قتلت عشرات المدنيين في هجمات غير مشروعة خلال قتالها لجماعة إسلامية مسلحة في جنوب محافظة أبين منذ مايو/أيار 2011".

وأضافت إن المسلحين في أبين، المعروفين باسم أنصار الشريعة، عرضوا مدنيين للخطر بشكل غير قانوني من خلال انتشارهم في مناطق مكتظة بالسكان، وقيامهم بأعمال نهب وغيرها من الاعتداءات. وقال جو ستورك، نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "إن المدنيين هم الذين يدفعون الثمن. ويجب على الحكومة أن تحقق في انتهاكات محتملة لقوانين الحرب التي ارتكبتها قواتها في محافظة أبين".

ونقلت المنظمة تفاصيل حادث وقع ظهر يوم 4 مايو/أيار، حيث فتح نحو 20 من أفراد قوات الأمن المركزي النار وسط سوق مكتظ بالناس، أسفر عن مقتل ستة تجار ومتسوقين وجرح حوالي 35 مدنيا آخرين". كما أشارت إلى قصف جوي على حافلة مدنية في 29 يونيو/حزيران بالقرب من زنجبار وقُتل فيه ستة أشخاص وأصيب نحو عشرة آخرين ووصفه مسؤول يمني على أنه حادث وقع بالخطأ.

كما كشفت المنظمة عن حادثة أخرى تم من خلالها ضرب مسجد ثلاث مرات حيث كان يختبئ بداخله 20 شخصا وأسفر الهجوم عن مقتل ستة أشخاص، بما في ذلك قيم المسجد. إلى ذلك أعربت هيومن رايتس ووتش عن قلقها من أن المساعدات الإنسانية لا تصل إلى المدنيين الذين يحتاجون إلى المساعدة والموجودون في مناطق النزاع أو الذين لاذوا بالفرار.

ويحتشد عشرات الآف آخرين في عدن، في مدارس وبيوت مهجورة. وقال نازحون في الملاجئ الثمانية التي زارتها هيومن رايتس ووتش، إنهم لم يلقوا تقريبا أي طعام أو أي مساعدات إنسانية أخرى من الحكومة. وحسب المنظمة فإن شهود العيان قالوا إنه يسهل التعرف على مقاتلي "أنصار الشريعة" من خلال الشعر الطويل واللحية، وأنهم غالبا ما يحملون أعلاما ولافتات كُتب عليها أنصار الشريعة.

وتتهم المعارضة السياسية في اليمن الحكومة بالسماح لجماعة أنصار الشريعة بالسيطرة على أجزاء من محافظة أبين بهدف زيادة المخاوف من سيطرة الإسلاميين إذا ما اضطر صالح إلى الاستقالة.




*إيلاف اللندنية

الأحد 2011/07/10 الساعة 07:49:10

صقر الجزيرة
2011-07-10, 04:13 PM
معارض يمني: المجتمع الدولي يخشى من وصول الزنداني للحكم

الأحد / 10 يوليو تموز 2011



الزنداني في خطاب أمام المحتجين بصنعاء, 1 مارس/آذار 2011-(ا ف ب)

صنعاء (عنا) - كشف القيادي في أحزاب اللقاء المشترك المعارضة في اليمن حسن زيد إن الخليجيين مارسوا ضغوطا على المعارضة للتوقيع على المبادرة الخليجية أو قمع الساحات بالقوة وبحماية كما حدث في البحرين.

وأضاف زيد وهو أمين عام حزب الحق إن المرة الوحيدة التي مورس فيها الضغط على المعارضة "كان في التوقيع على المبادرة الخليجية في صورتها الثانية بعد تعديلها، عندها طلب منا أن نوافق عليها ونوقع، ما لم فسيمنح النظام الضوء الأخضر بتصفية الساحات بالقوة وسيحمى كما حدث في البحرين".

وأورد زيد في مقابلة نشرتها صحيفة "الشارع" المستقلة إن مدير المعهد الديمقراطي الأميركي "ليس كامبل": أبلغنا بأن المجتمع الدولي لن يسمح بأن تحقق الثورة اليمنية انتصارًا قد يوصل عبد المجيد الزنداني إلى الحكم".

وأوضح إن المراقب الخارجي حين يرى الشيخ عبد المجيد الزنداني وحديثه عن دولة الخلافة والمنشورات التي تصرخ رافضة للدولة المدنية والحكم المدني فإن هذه الصورة تتعمم ويصبح الشيخ الزنداني وحسن زيد وأسامة بن لادن صورة واحدة، محملاً أحزاب اللقاء المشترك المسؤولية في عدم قدرتهم على توضيح الصورة حول هويتها السياسية وما الذي تريده.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي: "يقولون بوضوح لن يسمح بوجود دولة جهادية في اليمن، ووجود دولة تكون حاضنة للإرهاب، هذا ما يطرحونه، نتيجة لعدم التمييز، يعتقدون إنه إذا ما انتقلت السلطة لنا كمشترك فإن الشيخ عبد المجيد سيكون آية الله العظمى، ويكرس هذه المخاوف تلك البيانات التي تصدر تحت توقيع العلماء".

ووصف زيد ما يطرح من أن الأمم المتحدة ستصدر قرار يدعوا اليمنيين إلى الجلوس في مائدة مستديرة بأنه "أسخف ما سمعته لحل المشكلة اليمنية"، معتبرا أنه يعيد اليمن إلى نقطة الصفر معتبرا أن الحل الأنسب هو إما مجلس انتقالي أو حكومة وحدة وطنية لإنقاذ الوضع.

وتحدث زيد عن الفرقة الأولى مدرع التي يرأسها القيادي العسكري المنظم للثورة علي محسن الأحمر معتبرا أنها أصبحت عبئا على الساحة، معتبرا أنها الأولى بإعادة الهيكلة من الحرس الجمهوري.
وكان الشيخ عبدالمجيد الزنداني قال في تسجيل صوتي بث على الانترنت في حديث لجماعة من أتباعه "نريد دولة إسلامية شوروية وليس مدنية، لازم ننطق دولة إسلامية فلسنا كفارا".

وأعرب عن تمسكه بالدستور اليمني داعيا نائب الرئيس لتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات وتعديل الدستور بشرط الحفاظ على المواد الإسلامية في الدستور تبقى ثابتة واصفا الدستور اليمني بأنه من أرقى الدساتير العالمية.

عن (إيلاف)

صقر الجزيرة
2011-07-10, 04:18 PM
صالح يعود لليمن بعد أسبوع للاحتفال بمرور 33 عاما على توليه السلطة الأحد , 10 يوليو, 2011, 06:26


أفاد تقرير إخباري في ساعة مبكرة من صباح اليوم "الأحد" بأن الرئيس اليمني على عبد الله صالح الذي يتلقى العلاج في أحد مستشفيات السعودية يعتزم العودة إلى بلاده في 17 من يوليو الجاري، للاحتفال بمرور 33 عاما على توليه السلطة.

ونقل موقع قناة "العربية" الإلكتروني عن مسئول بارز بحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن، رفض الكشف عن اسمه، قوله إن صالح يعتزم العودة إلى اليمن لتوجيه رسالة مفادها أنه لا يزال الرئيس الشرعي لليمن حتى سبتمبر 2013.

وأوضح المصدر أن صالح سيستكمل عملية تعافيه في العاصمة صنعاء وأن فريقا طبيا سعوديا سيرافقه.

وأشار إلى أن محادثات نقل السلطة لن تبدأ قبل عودة الرئيس اليمني إلى بلاده. وكان صالح 69 عاما قد نقل إلى المملكة العربية السعودية منذ أكثر من شهر، لتلقى العلاج من إصابات خطيرة لحقت به خلال هجوم استهدف قصره الرئاسي أوائل يونيو الماضي.

ووجه صالح كلمة بثها التليفزيون يوم الخميس الماضي أكد فيها استمراره في الوقوف في وجه خصومه "سنواجه التحدي بالتحدي" وأشاد بصمود أنصاره ورعاية المملكة العربية السعودية له.

واتسمت ملامح الرئيس الذي بدت الحروق واضحة على وجه ويديه الملفوفتين بضمادات، بروح التحدي لكنه لم يذكر متى سيعود إلى اليمن، ولم يشر إلى اتفاق بوساطة خليجية يمكن أن يضمن انتقال للسلطة في البلاد، ويوفر له الحصانة من المحاكمة.

ويطالب الملايين من اليمنيين منذ فبراير الماضي برحيل صالح. وبحسب تقارير جماعات حقوق الإنسان فإن أكثر من 350 شخصا قتلوا خلال الحملات القمعية التي تشنها الحكومة ضد المتظاهرين.

يذكر أن صالح يحكم اليمن منذ 33 عاما، حيث تولى أولا رئاسة الشطر الشمالي من اليمن في يوليو من عام 1978 إلى أن تحققت الوحدة بين شطري اليمن في عام 1990 ليصبح بعدها رئيسا لليمن الموحد.

صقر الجزيرة
2011-07-10, 04:25 PM
بالفيديو والصور ..النيران تلتهم المجمع التجاري للشيخ عمرالعيسائي بجدة والخسائر تقدر بـ 500 مليون ريال الأحد , 10 يوليو, 2011, 04:25


http://www.sadaaden.com//ar/15/3850/بالفيديو%20والصور%20..النيران%20تلتهم%20المجمع%20ا لتجاري%20%20للشيخ%20%20عمرالعيسائي%20بجدة%20%20وال خسائر%20تقدر%20بـ%20500%20مليون%20ريال%20.html

السفير الحميري
2011-07-10, 06:09 PM
المقاومة الشعبية بردفان توزع منشورات تحمل أدبيات المقاومة

الأحد / 10 يوليو تموز 2011
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_87094.JPG

مسلحون يستحدثون خنادقاً في جبال ردفان بمحافظة لحج الجنوبية عقب مصادمات مع الجيش اليمني 30 مايو/أيار 2010 سببتها استحداثات عسكرية-(رويترز)

الحبيلين (عنا) - وزع عناصر من المقاومة الشعبية التي تخوض قتالاً عنيفاً مع الجيش اليمني في مديريات ردفان بمحافظة لحج (جنوب) منشورات وعلقت بالعديد من جدران مدينة الحبيلين أسموها "آلية وأهداف المقاومة", حصلت "عنا" على نسخة منها:

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين .

والحمد لله القائل {واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته أخوانا وكنتم على شفا حفرةً من النار فأنقذكم منها ، كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون} صدق الله العظيم.

بعد سلسلة من التشاورات بين أوساط شباب المقاومة والقيادة الميدانية في ردفان تمخضت بخروج آلية عمل ميداني.



آلية عمل المقاومة الميدانية في ردفان


أولاً : أهداف المقاومة الميدانية في ردفان:

1. المقاومة تقضي بتوفير جملة من المرتكزات الأساسية والضامنة باستمرارها ودوامها حتى تتحقق كافة الأهداف التي أنشئت هذه المقاومة من أجلها.

2. لن يعد مقبول أن تبقى الثكنات العسكرية ومخلفات النظام في ردفان خاصة وعلى أرض الجنوب عامة أو أن تتجدد تلك القوى الاستعمارية في الحاضر والمستقبل وتحت أي شعاراً كان.

3. المقاومة ستضل نقطة ارتكازها في التمسك بأخلاقيات الثورة والوسيلة المناسبة والرادعة لقوى الاحتلال والوسيلة المناسبة والرادعة لقوى الاحتلال وهي الرد في جميع المجالات على وزن السياسة الهزلية التي تمارسها قوى الاحتلال في الشأن الجنوبي.
4. المقاومة ستقف بكل قواها على كل الظواهر التعسفية والسلبية كالنهب والسلب والاغتيال فهذه جرائم بحق الإنسانية وتتنافى وأخلاقيات المقاومة وأبناء ردفان خاصة وأبناء الجنوب عامة .

5. الدعوة لكل شرائح المجتمع بالالتفاف حول المقاومة والمشاركة في هذا العمل الثوري كون الجنوب متسع لكل أبنائه بشرط التمسك بأخلاقيات الثورة ونبذ كل عوامل التفرقة بكافة أشكالها وصورها والعمل تحت سقف تحرير واستقلال الجنوب.
ثانياً : مهام قيادة المقاومة الميدانية في ردفان:
1. احترام مبادئ وأهداف المقاومة وقراءة المرحلة قراءة صحيحة وليس بصورة سطحية ومستعجلة فالمسئولية تاريخية ينبغي القيام بها بشرف وبدقة متناهية لكونها تعمدت بدماء الشهداء وليس بحبر المشرعين.


2. التواصل مع قيادة المجاميع بصورة مباشرة للإطلاع على أحوالهم ومعاناتهم لتذليل الصعاب أمام المقاتلين ورفع معنوياتهم.

3. يقع على عاتق قيادة المجاميع تنفيذ كافة التوجيهات المطلوبة منهم من قبل القيادة وفي المواعيد المحددة وذلك لكي نتمكن من تفعيل نشاطاتنا الميدانية.

4. الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء ونقل الجرحى من صفوف المقاومة بأسرع وقت ممكن لتلقي العلاج والإشراف على حالتهم الصحية وتركيز العناية بهم حتى تستقر حالاتهم .

5. تشكيل لجنة مختصة بجمع الغنائم الميدانية التي تخص قوات الاحتلال وعدم التصرف فيها بانفراد حيث تكون من أملاك المقاومة وفي خدمة أبناء الجنوب لتحريره واستقلاله ولا يحق لأي فرد التصرف بها لكون المقاومة لن تأتي كي تغنم أو تستفيد ولكن لكي تقدم كلما تملك من غالي ونفيس من أجل استعادة هذه التربة الطيبة من المهرة إلى باب المندب .

ثالثاً : ما يقع على شباب المقاومة الميدانية في ردفان:

1. التمسك بالأخلاق الثورية وإدراك شرف المقاومة بالفطرة السليمة والتي يجيد فيها المقاتل الوسيلة إلى النصر بعيداً عن الأطماع والمصالح واستخدام الوسيلة التي تحقق النصر بأقل كلفة استناداً إلى خطة عسكرية محكمة.

2. الثبات والاستقرار في الميدان والتحلي بروح المسئولية التاريخية والتمسك بكل ما يرتقي إلى مستوى الهدف الذي يستحق التضحية .

3. الاستبسال في القتال والدفاع عن الأرض والإقدام بغير تردد وبعزيمة صادقة على التضحية والثقة بنصر الله أبلغ الحوافز المعنوية والدوافع النفسية لقولة { وكان حقاً علينا نصر المؤمنين } .

4. الصبر على الشدائد والتكيف والتقبل لصعوبة المرحلة وشضف العيش وكبر حجم الانتماء والمخاطر وما يعرض حياتهم للموت.

5. إتباع توجيهات القيادة وعدم الإنفراد بالأمر تجنباً لما يخالف أهداف ومبادئ المقاوم.

6. السرية في العمل والالتزام بها نظراً لمخاطرها على المقاتلين في الميدان والتعامل بشفافية ووعي والابتعاد عن ما من شأنه التجريح والتهميش والإخلال بالانضباط.

رابعاً : سلوك شباب المقاومة الميدانية في ردفان:

1. التمسك بالانضباط بمبادئ وأهداف المقاومة وعدم الخروج عنها إتباعاً للقيادة الميدانية حيث يتحمل كل شخص مسئولية أي تصرف خاطئ ويكون عرضة للمسائلة من قبل القيادة الميدانية واتخاذ الإجراءات ضده.

2. الحفاظ على أخلاقيات الثورة وعدم المساس بها والوقوف ضد العناصر المأجورة بكل قوة والضرب بيد من حديد لمن تسول له نفسه العبث بكرامة الآخرين.

3. حسن التعامل مع المواطنين المارين والباعة المتجولين وأصحاب المحال التجارية من المناطق الشمالية بروح الأخلاق الإسلامية السمحاء والتعاليم الدينية الحكيمة وتأمين الطرقات وتوفير الحماية لعامة الناس.

4. توفير المأمن وحرية الخروج للقتلى والجرحى من صفوف قوات الاحتلال والسماح بنقلهم إلى أقرب مركز صحي ومراعاتهم والتعامل معهم معاملة حسنة وفقاً لما يتناسب مع شرائعنا وعاداتنا وتقاليدنا الحميدة.

5. التعامل مع الأسرى من صفوف قوات الاحتلال معاملة إنسانية وعدم إلحاق أي أذى جسماني أو نفسي بهم وتسليمهم للقيادة الميدانية في الحال.

6. توفير الأمن والاستقرار في المنطقة وحماية المرافق الخدمية وتفعيلها والأخذ بيد العاملين عليها ومؤازرتهم وتوفير لهم الأجواء الملائمة للقيام بمهامهم.


وعلية فالقيادة الميدانية للمقاومة وشباب المقاومة تعاهد الله وتعاهد الجميع وتعاهد دماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا من أجل تحقيق هذا الهدف الذي نصبوا إلية ألا وهو تحرير أرض الجنوب من قوى الاحتلال حيث يتم الالتزام والعمل والانضباط بهذه الآلية وتعتبر ميثاق قسم وعلية يتم التوقيع من قبل قيادة المقاومة وقيادة المجاميع واللجان التنسيقيه والتي تشكلت وفقاً للمحضر السابق
.
المجد والخلود للشهداء ،،،،،

الشفاء العاجل للجرحى ،،،،،

الحرية للمعتقلين ،،،،،

صادر عن قيادة وشباب

المقاومة الميدانية في ردفان

تاريخ: 5/7/2011م

السفير الحميري
2011-07-10, 06:35 PM
قمامة ومخلفات طبية ومجاري أمام مستشفى المكلا للأمومة والطفولة والجهات المسئولة مغني عند صقع. 7/10/2011 المكلا اليوم / خاص
http://www.mukallatoday.com/images/917eb993-efa7-4ce1-8e6a-9320f3ac9f58.JPG
يبدو أن الشارع الواقع بين مبنى مدرسة الفقيد مدرم ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة مكتوب عليه المصائب فبعد أن تخلص من أدران لوكندة مدرم التي أغلقت بعد أن انتفض أبناء حي السلام ضدها عادت لهذا الشارع أدران أخرى سببها تكدس القمامة والمخلفات الطبية التي تظهر في الصورة إلى جانب مجاري المستشفى التي تطفح إلى الشارع الرئيسي أمام صمت كافة الجهات رغم شكاوى المواطنين الواقعة منازلهم في تلك المنطقة.
يذكر أن هذا الكوكتيل من الوسخ والأدران يربض تحت قسم الأطفال الخدج بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة.

http://www.mukallatoday.com/userfiles/DSC09325.JPG
http://www.mukallatoday.com/userfiles/DSC09332(1).JPG

صقر الجزيرة
2011-07-10, 06:55 PM
قتلى وجرحى في مواجهات بين مسلحين قبليين وعناصر جهادية بأبين
حياة عدن/خاص

قتل اليوم الأحد أحد المسلحين القبليين في مديرية مودية محافظة أبين وأصيب أخر في المواجهات العنيفة التي وقعت بين أفراد من قبائل آل وليد وأنصار الشريعة الإسلامية المسيطرة على محافظة أبين.

ونقلت مصادر محلية من مديرية مودية لـ(حياة عدن) أن مواجهات عنيفة بين مسحلين قبليين وعناصر أنصار الشريعة الإسلامية وقعت اليوم في مناطق متفرقة من المديرية وأسفرت هذه المواجهات عن مقتل احد المسلحين القبليين ويدعى "محمد عبدالله الميسري" فيما اصيب أثنين أخرين احدهما من عناصر الجماعات المسلحة.

وأضافت المصادر أن هناك تحالف أبرمته القبائل في أبين من أجل مقاومة المسلحين المنتمين للجماعات الجهادية التي تخوض حاليا مواجهات مستمرة مع قوات الجيش اليمني.

وكشفت المصادر أن توجهات القبائل لمحاربة الجماعات المسلحة سوف تعجل برحيلهم من المحافظة ، مضيفا ان هذه التوجهات جاءت بعد لقاء قبلي عقد بين المشائخ والأعيان وأكدوا فيه على عدم رضاهم لما يجري في محافظة أبين.

وجاءت هذه المواجهات عقب اشتباكات مماثلة بين الجانبين اندلعت فجر أمس السبت وأسفرت عن إصابة مسلحين من عناصر الجماعات المسلحة ورجال القبائل في مودية.

وأشارت المصادر إلى أن المديرية تشهد منذ يومين توتر حاد بعد قيام عناصر مسلحة من قبلية ال وليد باسترجاع سيارة نوع هيلوكس استولت عليها العناصر الجهادية بمدخل مدينة زنجبار قبل أشهر.

وأفاد شهود عيان لـ(حياة عدن) أن عناصر قبلية مسلحة نصبت نقاط تفتيشية في مداخل مديرية مودية بهدف البحث عن العناصر المسلحة التابعين لأنصار الشريعة الإسلامية ،

من جانب قال مصدر عسكري مسئول في اللواء 25ميكا بمحافظة أبين ان أربعة مسلحون الذين وصفهم بعناصر الإرهاب قتلوا وأصيب اثنين آخرين من عناصر تنظيم "القاعدة " في زنجبار .

وأوضح المصدر في تصريح لـ" 26سبتمبرنت " أن أولئك المسلحين قتلوا في مواجهات مع اللواء 25 ميكا قرب منطقة المراقد بمديرية زنجبار أول أمس الجمعة, فيما قتل أحد جنود اللواء 25 ميكا وأصيب 4 آخرون صباح اليوم الأحد".

من جانبها أفادت مصادر محلية في مدينة زنجبار أن " عناصر إرهابية من " القاعدة " عمدت إلى التمترس في بعض مساجد المدينة وقامت بتكديس الأسلحة والذخائر فيها ونصبت عددا من الرشاشات ومدافع الهاون والقناصات فوق مآذنها لاستهداف أفراد اللواء 25 ميكا والمواطنين" .

وحذر مصدر في السلطة المحلية في محافظة أبين " تلك العناصر من التمترس في بيوت الله وتحويلها إلى مخازن للأسلحة والذخائر وجعلها منطلقا لارتكاب الأعمال الإرهابية والاعتداء على الجنود والمواطنين منها, وقال :" على تلك العناصر الإرهابية عدم استباحة حرمة المساجد وعليهم إخلاؤها فورا لأنها أنشئت لعبادة الله وليس لتحويلها إلى أوكار للإرهاب وممارسة أعمال التخريب وقتل النفس المحرمة".




الأحد 2011/07/10 الساعة 10:12:00


http://www.adenlife.net/news6247.html

السفير الحميري
2011-07-10, 07:13 PM
وقفة إحتجاجية بعدن للتنديد بإرتفاع الأسعار
الأحد 10 يوليو 2011 06:07 مساءً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310310293.jpeg
مشاركون في الوقفة الإحتجاجية التي اقيمت صباح اليوم امام فرع وزارة التجارة بعدن -عدن الغد
عدن ((عدن الغد )) خاص:

نظم ناشطون في حركة الاحتجاجات المدنية بعدن اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام بوابة مؤسسة حكومية تتولى إدارة شئون المؤسسات التجارية في المدينة التي شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعا حادا في اسعار المنتجات الغذائية .



وهتف الناشطون الذين لبوا دعوة وجهتها "حركة شباب عدن" بعبارات تندد بارتفاع الأسعار وهاجموا الحكومة اليمنية متهمين اياها بالتغاضي عن ارتفاع الأسعار في المدينة والتسبب بذلك .
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310310342.jpeg


ونظمت الوقفة الاحتجاجية أمام مقر فرع وزارة التجارة والصناعة بعدن في ظل أجواء بالغة الحرارة ورفع المشاركون لافتات تطالب بوقف ارتفاع الأسعار.



وطالب المشاركون من سلطات الحكومة المحلية مراقبة أعمال البيع والشراء التي يقولون بان الكثير من التاجر استغلوا حالة الفراغ التي تعيشها المدينة لأجل تحقيق الكثير من المكاسب غير المشروعة.



ويرى كثيرون ان مدينة عدن قد تكون من أكثر المدن تضررا بسبب ارتفاع الأسعار نتيجة اعتماد غالبية السكان في المدينة على مرتبات تقاعدية تصرفها الحكومة المحلية في المدينة .

ياسر السرحي
2011-07-10, 07:24 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310290294.jpeg=
عدن ((عدن الغد )) خاص:
شب حريق هائل ظهر اليوم الأحد بداخل مساحة فاصلة تقع بين معسكر للجيش اليمني ومطار دولي في مدينة عدن جنوب اليمن دون ان تتوفر معلومات حتى اللحظة عن خسائر الحريق واسبابه والذي لايزال مشتعلا حتى لحظة كتابة الخبر.
وشوهدت سيارات الاطفاء وهي تدخل مسرعة إلى معسكر بدر فيما اتجهت أخرى إلى بوابة مطار عدن الدولي.
وحتى اللحظة لم يعلم أسباب الحريق
تفاصيل اوفى لاحقا

http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291235.jpeg=
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291465.jpeg= http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291569.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1310291938.jpeg

قبيلي اعصر
2011-07-10, 09:04 PM
إصابة عقيد برصاص مجهولين في مدينة عدن

حياة عدن/خاص

تعرض العقيد "طه حسين عبدالرحمن" ـ عقيد في السلك العسكري ـ إلى إصابة في إحدى ذراعيه أثناء مروره بسيارته بمديرية المنصورة محافظة عدن.

وقال مصادر لـ(حياة عدن) أن مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق الرصاص على العقيد "طه" أثناء مروره بأحد شوارع مديرية المنصورة ، مضيفين ان العقيد تعرض إلى إصابة في يده ونقل مباشرة إلى مستشفى النقيب التخصصي.

وأضافت المصادر أن المسلحين المجهولين لاذوا بالفرار عقب التأكد من إصابة العقيد.

وتشهد مدينة عدن منذ شهر أعمال مماثلة لعدد من القيادات العسكرية والأمنية كان أخرها اغتيال قائد كتيبة باللواء 31 مدرع العقيد "خالد اليهري" بعبوة ناسفة زرعت بسيارته أثناء توقفها امام منزله في مديرية المنصورة.

وتأتي هذه الحوادث في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه المحافظة جراء الأوضاع السياسية الراهنة وخصوصا ما يجري في محافظة أبين

صقر الجزيرة
2011-07-10, 09:23 PM
بالفيديو : صالح يستقبل برينان في مقر علاجه
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الأحد 10-07-2011 07:54 مساء



شبكة الطيف - صنعاء
شاهد مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أثناء استقباله مساعد الرئيس الأمريكي وهو لابس دلته الرئيسية معتمداً تحريك جميع أطرافه وكذلك تحركه في المقعد بأكثر واضعاً رجليه الواحدة فوق الأخرى . شاهد الفيديو .



http://www.al-teef.com/news.php?action=view&id=6198




http://www.sadaaden.com//ar/15/3854/بالفيديو%20..صالح%20يتلقي%20مساعد%20%20أوباما'%20ل شؤون%20مكافحة%20الإرهاب.html


وهنااعلى الصوره حط رجل فوق رجل الظاهرمصمم مواصلة الحكم

الشيبه
2011-07-10, 09:53 PM
الرئيس اليمني يؤكد قضائة على انقلاب المشترك

الشيبه
2011-07-10, 09:53 PM
صورمن ابشع جرائم الاحتلال اليمني استخدام السلاح الثقيل والمتوسط ضد العزل بثلاعث جحاف يوم امس


من ابشع جرائم الاحتلال اليمني استخدام السلاح الثقيل والمتوسط ضد العزل ماحصل امس في بئر زغلول في جحاف بالضالع حيث اقدمت سلطات الاحتلال عل ضرب المواطنين العزل والمنازل المجاوره لبئر زغلول والماره في الطريق بعدهجوم تعرضت له من قبل المقاومه الشعبيه في الضالع وقد ادى ذلك الضرب على الماره الى اصابة مواطنيين احدهما اشيد الجحافي كان يقودسيارته في الطريق واصابته في الفم بطلقة دشكاء حيث تقطعت اللسان وكسر الفك السفلي وتقطعت الشفاه السفلى وتكسرت الرباعيتين وثنيتين السفلى ولعلي وقطعت القصبه الهوئيه وسقطت الاسنان بداخلها كماقال الطبيب الحبيشي وقد اجريت له عدة عمليات تجمليه دامت حوالي ثمان ساعات وبعون
الله استقرت حالته وقد اكد احد الركاب مع الجريح ان لولا رحمة الله فقد استطاع الجريح ايقاف السيارة لحصلة كارثة للركاب جميعا حيث كان يوجد منحدر كبير جدا في الطريق الذي حصل فيها الحادث كما اصيب شخص اخر https://lh4.googleusercontent.com/-tNWYKaFWBMw/ThncP5tbYgI/AAAAAAAALiQ/GBQlMRkSF20/s640/09072011088000.jpg
http://shabalgnob.blogspot.com/2011/07/blog-post_10.html

صقر الجزيرة
2011-07-10, 09:57 PM
لاحول ولا قوه
وحسبنا لله ونعم الوكيل
الى حمل السلاح ياكل غيورومخلص للوطن طفح الكيل وبلغ السيل الزبى

صقر الجزيرة
2011-07-10, 10:07 PM
اخي المناضل الشيبه نحييك ونحيي جهودك وما تقوم فيه من اعمال جباره

الشيبه
2011-07-10, 10:13 PM
اخي المناضل الشيبه نحييك ونحيي جهودك وما تقوم فيه من اعمال جباره

اخي صقر هذا واجب كل جنوبي ونحن مقصرين مهما عملنا الضالع الان ومنذ الساعة الرابعة عصراً الكهرباء مقطوعة والان ضلام دامس

صقر الجزيرة
2011-07-10, 10:13 PM
إلغاء جميع رحلات طيران السعيدة من عدن بسبب عدم صرف مرتبات الطيارين والعاملين



توقفت صباح اليوم الأحد عدد من الرحلات الدولية والداخلية لخطوط الطيران السعيدة من مطار عدن الدولي إلى باقي الوجهات جراء الإضراب الذي نفذه عمال وعاملات الشركة بسبب عدم تسلمهم للمرتبات لشهر يونيو والمستحقات المالية منذ اشهر.

وأضافت مصادر في خطوط السعيدة لـ(حياة عدن) أن أربع رحلات أحدها دولية إلى إمارة الشارقة بدولة الأمارات العربية المتحدة تم إلغاءها تأجيلها من موعدها صباح اليوم الأحد بسبب رفض طاقم الطائرات التحرك بسبب عدم تسلم العاملين في الشركة مرتباتهم ومستحقاتهم المالية ، مشيرة إلى أن المسافرين في الرحلات الأربع انتظروا لساعات طويلة في صالة المغادرة دون إي تبرير .

وأكدت المصادر أن الطائرات التابعة لخطوط السعيدة توقفت في مدرج مطار عدن دون تحرك حتى اللحظة ، مشيرين إلى أن المستحقات المالية الخاصة بالطيارين والعاملين متوقفة منذ شهر مايو الماضي ولأسباب مجهولة.


وأشارت المصادر أن العاملين في الخطوط أكدوا بأنهم لن يسمحوا بتحرك الطائرات ما لم يتم الاستجابة لمطالبهم وصرف مرتباتهم ومستحقاتهم المتأخرة لدى الشركة.


وكان عدد من المسافرين عبر طيران السعيدة قد أبدوا استيائهم الشديد جراء تأخر رحلاتهم ، مؤكدين بأن الشركة لم تبلغهم بأن الرحلات تم إلغاءها.

وقالوا في أحاديث متفرقة لمراسل (حياة عدن) أن هذه الإجراءات توثر على سمعة الشركة وعملائها ، مطالبين قيادة الشركة إيجاد حلول سريعة لهذه المشكلة وإبلاغهم بها.

الأحد 2011/07/10 الساعة 01:18:03



http://www.adenlife.net/news6250.html

صقر الجزيرة
2011-07-10, 10:51 PM
استقالة حسين زيد من حزب الحق واصفاً الحزب بماخور يتبع عصابات مختلفة
بتاريخ : الأحد 10-07-2011 09:27 مساء


شبكة الطيف - عدن - خاص
شن الاستاذ حسين زيد بن يحي "‫رئيس المكتب التنفيذي لحزب الحق عدن /أبين في تصريح لـ "شبكة الطيف ""‬ حملة هجوم شرسة على قناة سهيل وعلى رئيس حزب الاصلاح "عدن" الاستاذ انصاف مايو اعقبها باعلان استقالتة من حزب الحق الذي صار يصنفه بماخور يتبع عصابات مختلفة لا تفي باهداف الحزب الذي تأسس الحزب لانجازها.



نص التصريح كما ورد
‫في تصريح خاص للأخ حسين زيد بن يحيى قال فيه : ( جاء على الشريط الاخباري لقناة الافك (سهيل) تصريح للأخ انصاف مايو وهو صومالي الاصل يسكن كريتر عدن و رئيس حزب حرب و تكفير الجنوب صيف 94م بعدن اعتبر فيه ظهور مجرم الحرب الجنرال علي عبد الله صالح الاحمر على شاشات تلفزيون (ج.ع.ي) في 7/7/2011م استفزازا لمشاعر الجنوبيين ... عجبا , اليس الاجدر بمايو ان يتبرأ اولا من حزبه (الاصلاح) الذي كفر الجنوبيين و قتلهم واستباحهم .. ولأننا لسنا من الذين يأمرون الناس بالبر وينسون انفسهم , رغم المواقف الطيبة السابقة من القضية الجنوبية منذ صيف 94م لحزب الحق و مرجعه السيدبدر الدين الحوثي(رحمه الله) و السيد حسين بدر الدين الحوثي كذا قياداته المناضله الكاتب عبد الكريم الخيواني , محمد بن محمد االمقالح ,السيد يحيى لقمان والعلامة محمد مفتاح .. الخ و ليس باخرها بيان اللجنة التنفيذية لحزب الحق في صنعاء مارس 2008م الذي اعلن وقوف الحزب مع الحراك التحرري الجنوبي مهما ارتفع سقف مطالبه ونشرته في حينه موقع المكلا برس للعزيز فؤاد راشد , الذي تنصل عنه اليوم الامين العام المؤقت لحزب الحق المدعو حسن محمد زيد المهدي بتحالفه مع مجرمي الحرب على الجنوب من ال الاحمر , الزنداني , اليدومي , الانسي , العتواني وغيرهم من الاوباش تيمننا بهذا اليوم المبارك لإعلان دولة جنوب السودان ... ومن هذا المنبر الإعلامي الحر اعلن استقالتي من حزب الحق الذي لم يعد كما كان حزبا ثوريا تقدميا يؤمن بقيم الحق والخير و السلام و رفض الوحدة بالقوة والحرب و تحوله لماخور يتبع عصابة ال الاحمر والزنداني أقدم استقالتي مع احترامي لمن منحني الثقة بالمؤتمر الفرعي العام للحزب .. سيظل العهد هو العهد ثورة .. ثورة حتى استعادة دولتنا المغدور بها (ج.ي.د.ش) و عاصمتها عدن).‬
‫*حسين زيد بن يحيى‬
رئيس المكتب التنفيذي لحزب الحق عدن ابين سابقا.

العاصمة السياسية للجنوب عدن 9/7/2011م

صقر الجزيرة
2011-07-10, 10:57 PM
أعمال سلب ونهب تطال بالملاح وإصابة 5 أشخاص في حريق محطة وقود بحبيلين لحج


ذكرت مصادر محلية بأن مبنى السلطة المحلية بمديرية الملاح بردفان محافظة لحج قد تعرض لأعمال سلب ونهب واسعة طالت عدد كبير من الأجهزة والمعدات والأثاث والوثائق الخاصة بالعديد من المكاتب التنفيذية بالمديرية.

وأوضحت المصادر لـ(حياة عدن) بأن عدداً من المسلحين قد قاموا وعقب قيام مسلحي الحراك الذين سبق وأن سيطروا على المبنى بتسليمه إلى قيادة السلطة المحلية ورفع كافة المسلحين الذين كانوا يقومون بحراسته قد قاموا باقتحام المبنى الذي لا يبعد عن مبنى الأمن العام سوى بمائة متر تقريباً والقريب أيضاً من موقع النقطة العسكرية المتمركزة على الخط العام شمال المدينة ونهب عدد كبير من المكيفات وأجهزة الحاسوب وآلات التصوير والكراسي والدواليب الخاصة بمكاتب بعض الإدارات كما قام المسلحون بنهب المولد الكهربائي الخاص بالمبنى والذي تقدر قيمته بحوالي خمسة عشر مليون ريال والأثاث والتجهيزات الخاصة بمبنى الضيافة والمقيل وسكن المدير العام.

وعبرت قيادة السلطة المحلية بالملاح عن أدانتها واستنكارها لتلك الأعمال التي وصفتها بالتخريبية والتي قالت بأنه لا ينبغي بأن تمر مرور الكرام وأنه يتوجب على الأجهزة الأمنية القيام بواجبها في ملاحقة وضبط تلك العناصر.

وقال مدير عام مديرية الملاح منصر محمد صالح بأن السلطة المحلية قد قامت بتشكيل لجنة للقيام بعملية حصر للأجهزة والمعدات والأثاث والوثائق التي تم نهبها من مبنى السلطة المحلية الذي أكد بأنه قد قام وبعد استلامه من قيادة ومسلحي الحراك بتسليمة رسمياً لقيادة أمن المديرية لحمايته والتي للأسف قال بأنها لم تقوم بواجبها في حماية المبنى.

ودعا مدير عام المديرية خلال اتصال هاتفي مع (حياة عدن) كافة أبناء المديرية بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم السياسية إلى تحمل مسئولياتهم في حماية الممتلكات الخاصة والعامة من عمليات السلب والنهب والوقوف صفاً واحداً أمام كل ما من شأنه الأضرار بأمن واستقرار المديرية ومصالح المواطنين.


وعلى صعيدٍ متصل فقد علم (حياة عدن) بأن عدداً من المسلحين من أبناء منطقة الصلولي بمديرية الملاح قد أقدموا عصر اليوم الأحد على نصب نقطة تفتيش على الخط العام وقاموا باحتجاز عدد من الشاحنات وذالك احتجاجاً على قيام عدد من المسلحين من أبناء منطقة دمت باختطاف قاطرة تعود ملكيتها لأحد أبناء المنطقة دون أي أسباب أو مبررات ودون أن تحرك الجهات المختصة أي ساكن لملاحقة وضبط الخاطفين 0

وفي مدينة الحبيلين فقد أصيب خمسة أشخاص على الأقل بحروق متوسطة في حريق شب بإحدى محطات الوقود بالمدينة.

وذكرت مصادر محلية بأن الحريق الذي اندلع في محطة ردفان للمشتقات النفطية الواقعة في أطراف مدينة الحبيلين أثناء تزاحم عدد كبير من المواطنين أمام المحطة في انتظار وصول ناقلة الوقود التابعة للمحطة للتزود بالبترول كان ناجماً عن قيام شخص مجهول بإشعال النار بالقرب من إحدى آلآت البترول مما أدى إلى اشتعال الحريق والذين سرعان ما قام المواطنون بإخماده والسيطرة عليه قبل امتداده إلى خزانات الوقود والسيارات والشاحنات التي كانت في طوابير طويلة أمام المحطة وقد جرى نقل المصابون في الحريق إلى مستشفى ردفان العام لتلقي العلاج.

الأحد 2011/07/10 الساعة 02:37:01



http://www.adenlife.net/news6251.html

السفير الحميري
2011-07-11, 01:20 AM
جبران في ندوة بحضرموت: عودة دولة الجنوب لا تعني عودة النظام الشمولي

الأحد / 10 يونيو حزيران 2011

http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_756131.JPG

http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_701810.JPG



حضرموت (عنا) - نظمت مكونات الحراك السلمي الجنوبي بسيئون مساء اليوم الأحد بوادي حضرموت ندوة ثقافية حول القضية الجنوبية وبحضور قاسم عسكر جبران وحسين مثنى العاقل وفادي حسن باعوم, وفي بداية الندوة تليت آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الناشط عبدا لله صالح بالليث كلمة مجلس الحراك بسئيون رحب من خلالها بقيادات مجلس الحراك مترحماً فيها على الشهداء ومطالباً بفك الأسرى والمعتقلين.

كما أثنى على أدوار أبناء سيئون والوادي على ماقدموه من تميز في يوم 7-7 والذي كان يوماً متميزاً في سيئون وحضرموت عموما.

ثم إلقى فادي حسن باعوم رئيس الحركة الشبابية والطلابية كلمة أكد فيها أن تأخر التحاق وادي حضرموت بالحراك لم يكن عن خوف بل عن دراية وعقل وإدراك على أن تكون حضرموت بإذن الله أول مناطق الجنوب التي تتحرر من دنس الاحتلال.

وألقى القيادي في الحراك الجنوبي أحمد بمعلم بالمحافظة كلمة رحب فيها بالضيوف وأثنى على مسيرة يوم 7-7 المشئوم والحماس الجماهيري وبيّن أن خروج المحتل أصبح قاب قوسين أو أدنى مطالباً بضرورة الإسراع بالإفراج عن الزعيم حسن أحمد باعوم.

وألقى السفير قاسم عسكر جبران كلمة حيى فيها الحضور الجماهيري نقل تحيات الرئيس علي سالم البيض وعاهد الجرحى والمعتقلين أن الجميع ثائرون على درب التحرير والاستقلال.

وأكد على أن تضحيات أبناء شعبنا لم تذهب هدراً مشدداً على أهمية الاتعاظ من دروس الماضي.

ودعى جبران من تبقى من أبناء الجنوب إلى الالتحاق بمسيرة الحراك السلمي الجنوبي موضحاً أن الحراك السلمي الجنوبي عاكس لقضية شعبنا, وقد صنع الحراك عدداً من الإنجازات العظيمة ومنها انتصار إرادة الإنسان الجنوبي وهذه الإرادة أهم مايمتلكه الإنسان ليقوم بما يريده, كما أسهم الحراك – وفقاً لجبران - في تحقيق مبدأ التصالح والتسامح.

وأكد أن التباينات الموجودة بالحراك لا تقلق بل إنها تمثل تنوع يميز تمثيل جميع الشرائح للشعب الجنوبي, وأكد عسكر أن الحراك يؤكد على أن عودة دولة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية) لا يعني العودة إلى نظام الحزب الشمولي بل تكوين نظام ديمقراطي فدرالي جنوبي.

وكان الجنوب قبل الوحدة اليمنية يعاني من قبضة حديدية للحزب الاشتراكي اليمني وهو حزب شمولي له تاريخ في سحق معارضيه.

وأكد على نتائج لقاء بروكسل الذي مثل جهداً كبيراً لتوحيد الكلمة الجنوبية, وقال أن كلمة الرئيس البيض وخطابه التاريخي في لقاء بروكسل يعد جزءاً من برنامج الحراك في المرحلة القادمة.

ودعا عسكر في ختام كلمته الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وكافة المنظمات الدولية ومجلس التعاون الخليجي الاعتراف بالقضية الجنوبية منوهاً أن شعب الجنوب يمتلك أوراقاً هامة وحساسة قادر شعب الجنوب على طرحها في الوقت المناسب.

كما ألقى الدكتور حسين مثنى العاقل كلمة وشرح وافي عن كيفية نهب خيرات الجنوب, وأكد في البداية أن مديريات حضرموت الوادي تحيط بها ما يقارب 48 شركة نفطية عالمية تعمل في بحيرة من النفط.

وتخللت الندوة عدداً من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء المحليين تطرقت في مجملها إلى الوضع الجنوبي وقضية شعب الجنوب.

من سعيد عمار

معالجة خبرية: سند يعقوب

جبل حقات
2011-07-11, 03:22 AM
عدن :مصادر : اعتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن في وقت متاخر من يوم السبت بمديرية دارسعد عدداً من المسلحينفي أحد الفنادق . وقامت أربعة أطقم تابعين للأمن المركزي باقتحام أحد الفنادق بمديرية دارسعد واعتقلوا عدداً من المسلحين لانعرف انتمائتهم

جبل حقات
2011-07-11, 03:29 AM
عدن : نشب حريق امس الاحد في احد المخباز في مدينة كريتر بحي الزعفران الواقع بمديرية صيرة وقد وصلت سيارات الاطفاء بعد اكثر من ساعة وقد الحريق المحل كامل " المخبز اليمني " وقد تضررت بعد المحلات والمنازل المجاورة بشكل طفيف ولالم يصب احد بأذى

صقرالربيه
2011-07-11, 03:40 AM
تحيه للاخوه الذينى تكبدوعناالسفروان دل على شي يدل على حبهم للجنوب وناامل تكثيف الندوات والتعريف بلقضيه والنهب المبرمج لثروات الجنوب من قبل الاحتلال لخيراتنا ونتمنى لهم السلامه والتوفيق