المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى تستمر المسيرة , لابد من لفتة كريمة وأيادي بيضاء لأسر الشهداء والجرحى


الجاهم
2011-07-09, 07:01 PM
كم هو عظيم أن يجود الإنسان بأغلى ما يملك فداءاً لهذا الوطن , ونصرة للقضية الجنوبية , وكم هو رائع ومشرف ومفخرة للإجيال القادمة أن تقرأ ما سطره هولاء العظماء الأبطال الشباب منهم والرجال والشيب , لهم ولأسرهم وقبائلهم ووطنهم , إن النضال لأجل إحقاق والحق , وإبطال الباطل , من القربات التي يتقرب بها المناضلون المجاهدون لشرف ومرتبة لم يصل إليها إلا من خالط حب الفداء بشاشة قلبه , ودغدغ الإخلاص خلجات نفسه, وإن الأجمل وملاك أمر كل ذلك هو التضحية بالنفس , وتقديمها رخيصة لهذا العمل الجبار , فتسمو وتعلو وتعانق العلياء في الدنيا والآخرة , حتى تغدو أغلى وازكى وأرفع وأسمى من كل الحضوض , وتصبح مضرب مثل لعلو الهمة , وصدق العمل وحسن النية.
ومن كانت هذه سمياهم فهنيئاً لهم ذلك الجزاء الأوفى , والمقام الأسمى , والنزل الأزكى, لإنهم حينما قدموا أنفسهم رخيصة فداءاً لتربة هذا الوطن الغالي , والقضية العادلة , لم يثنهم فراق الأحبة من الأطفال الرضع , والشيوب الركع , لم يثنهم يتم أولادهم , ولأ ثكالة نساءهم , ولا حزن ووجد آباءهم وامهاتهم , لم يثنهم جاع أطفالهم أم شبعوا , فرحت أمهاتهم وآباءهم أم حزنوا , أشتاق لهم المحبون والأقربون أم تمنوا لقاءهم .
أقدموا على كل هذه الأعمال الجليلة , والقربات السامية , والتضحيات الجسيمة , لأجل هذا الوطن , لأجل أن يعش الأجيال من بعدهم حياة حرة كريمة , ولأجل أن تستعاد الكرامة والهوية , ولأجل يهنىء النشىء بتعليم وتربية وعناية , لأجل أن يتعاون الناس جميعاً لبناء هذا الوطن , فيكونوا يداً واحدة في البناء والعمران , يداً واحدة في التعاون في كل مناحي الحياة.
إن من قدم نفسه فداءاً لهذا الوطن , قد وادع الأهل والأحباب إلى غير رجعة إلى هذه الدنيا , ليواسيهم , ويمسح دموع الأحباب , ويقضي حوائجهم , ويفرح أطفاله ويونس أهله , ويرحم شايبه , بل وادعهم وداع الرحيل الأخير ,,,, وأستودع هولاء الأحباب والأهل كلهم في عنق وذمة كل جنوبي فقير كان أم غني , وداعهم الوداع الأخير عندما خرج من بيته حاملاً روحه على جنبيه إلى غير رجعة , وأستأمن كل جنوبي على هولاء الأطفال اليتامى , والنساء الثكالى , والشيوب العجزة .......
فيا لها من أمانة عظيمة ويا لها من وداعة عزيزة على قلوبنا جميعاً , فوجب أن يقدموا على أولادنا إن لم يساووهم , وجب أن نفرحهم كما احزنهم فقد آباءهم الذي هو من أجلنا جميعاً , وجب أن نقضي حوائجهم , ونأخذ بأيديهم , ونكون السند لهم بعد ان غاب السند , ونكون العون بعد إن غاب العون , ونكون المدد بعد ان غاب المدد .
فمن هنا وعلى هذا المنبر الحر أهيب بكل الشرفاء والمناضلين أن يلتفتوا إلى أسر الشهداء والجرحى والمعوزين , وأن يقدموا واجبهم تجاه هولاء الثلة الشريفة الزكية , من أبناءهم , ونساءهم , ورجالهم. واجب وفرض وليس منّة وفضل فقد قدم هولاء أرواحهم رخيصة لكم ولمن بعدكم , فهل تقدموا ما بأيدكم عرفاناً ورداً للجميل لهولاء النبلاء الأكارم.
فليتخيل كل منّا هولاء وأسرهم كيف حالهم من الحزن والأسى والحاجة , ؟ ولينظر ما بيده ماذا يساوي ؟؟ فإن أدخلت الفرحة وسديت مسد اآباءهم , -ولا أظن أتن احد يسد مسدهم وإن قدم كنوز الأرض- فأنت قد قمت ببعض الجميل ,و إن بخلت وشحيت فعز نفسك بموت قلبك , وأقرأ على نفسك السلام.

والسلام عليكم احبتي

ابو عهد الشعيبي
2011-07-09, 09:30 PM
اخي العزيز الجاهم أختار مجموعتك لموقف عاجل هنا .. مع صدق محبتي وتقديري !
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=69210

الجاهم
2011-07-09, 10:11 PM
اخي العزيز الجاهم أختار مجموعتك لموقف عاجل هنا .. مع صدق محبتي وتقديري !
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=69210

فاز بها عكاشة

كم سعدت بتواجد الصادقين المخلصين هنا بالذات

ابو عهد الشعيبي
2011-07-09, 10:23 PM
الله يبارك فيك اخي .. وربنا يوفق الجميع

الجاهم
2011-07-11, 12:30 AM
فاز بها عكاشة

كم سعدت بتواجد الصادقين المخلصين هنا بالذات

أبو ياسر بامزعب
2011-07-11, 09:50 AM
لاحول ولاقوة الابااللة هبو اية الاحرار لمساعدة هذه الاسر الشريفة فرمضان على الابواب ومهما قدمنا لن نوفهم حقهم

الجاهم
2011-07-11, 07:14 PM
لاحول ولاقوة الابااللة هبو اية الاحرار لمساعدة هذه الاسر الشريفة فرمضان على الابواب ومهما قدمنا لن نوفهم حقهم

جزاك الله خيراً أخي أبا ياسر ,, والله يسمع منك ويستجب لك حبيب اخوك

صقرالربيه
2011-07-12, 03:00 AM
نأمل من ابناءالجنوب الميسورين ان يتكاتفو ويدعمواخوانهم ورمضان على الأبواب مثل مااشار اخوناياسر