المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قاسم عسكر والعاقل يحاضران بخيمة الحرية والكرامة بالمكلا


الحضرميه
2011-07-07, 05:47 AM
قاسم عسكر والعاقل يحاضران بخيمة الحرية والكرامة بالمكلا
-----------------------------
أكد السفير قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب أنه لا قلق على الحراك الجنوبي وان قضيتنا منتصرة حتما ذلك انها قضية الحق والعدل مضيفا ان التباينات حصيلة اجتهادات القادة وهي تقوي الحراك ولا تفتته .
جاء ذلك في كلمة له ضافية مساء أمس الاربعاء في الندوة المفتوحة التي انعقدت بخيمة الحرية والكرامة بمدينة المكلا والتي بثت الى ملايين المشاهدين عبر قناة عدن مباشرة بالصوت والصورة .
وقال الامين العام أننا منذ انطلاقة الحراك السلمي ونحن نحقق انتصارات عظيمة تعزز من روح التمسك بحقنا في استعادة دولتنا ووطننا المحتل بعد الغدر بالوحدة والتنكيل بشعب الجنوب بالقتل والسجن والمطاردات الا أن كل ذلك لم ينه نضال شعبنا بل زاده تماسكا وقوة .
من جانبه قدم الدكتور حسين العاقل الاستاذ بجامعة عدن محاضرة قيمة مطولة عن حالات النهب التي تعرضت لها دولة الجنوب عقب الوحدة واستعرض عبر شاشة وبروجكتر صورا من حالات النهب للنفط والذهب ومؤسسات ومباني دولة الجنوب مدعمها بالارقام والحقائق الناصعة .
وقال الدكتور العاقل في محاضرته أن لدينا بحضرموت جبل من الذهب يكفينا لمدة 40 عاما مضيفا ان في وادي جنه فقط 33 ترليون متر مكعب غاز وان مخزون هذا الحقل فقط يجعل من الجنوب اغنى من كل دول الخليج واكبر مصدر للغاز بالعالم بعد دوله قطر مشيرا في هذا الصدد ان شركه هنت قد انهت استنزاف كل حقول مارب وان المخزون النفطي والغازي كله من ارض الجنوب موضحا أن الوحدة كانت بالنسبة للشماليين فيد وغنائم ونهب .
وأدار القيادي بالحراك فؤاد راشد الحلقة النقاشية مرحبا بالضيفين على خيمة الحرية والكرامة شاكرا لهما تجشم عناء الطريق من عدن الى المكلا وخطورته الأمنية ووصلوهما الى مدينة المكلا سالمين بعد مرور سيارتهما في منطقة اشتباكات بالنار عند ما يعرف بملعب الوحدة بأبين على الطريق الساحلي معلنا ان صباح يوم الغد الخميس سيكون اضرابا شاملا ثم هناك مسيرة غضب جماهيرية كبرى تنديدا بيوم الاحتلال بعد صلاة العصر تنطلق من جسر بلقيس حتى خيمة الحرية والكرامة .
وحضر الندوة قادات الحراك بحضرموت واساتذة جامعة حضرموت والشخصيات الاجتماعية والوجهاء ونشطاء وانصار الحراك الجنوبي .