المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنوبيو صنعاء يدعون المتقاعدين العسكريين لتشكيل لجان حماية أهليه


قناص الثعالب
2011-07-06, 04:41 AM
نوهوا باجتماعي القاهره وبروكسل ودعوا للوحدة الجنوبية وتجنب الصراعات الدولية
جنوبيو صنعاء يدعون المتقاعدين العسكريين لتشكيل لجان حماية أهليه
01/07/2011
صنعاء، نيوزيمن:
وجهت اللجنة المنبثقة عن اللقاء التشاوري الموسع لأبناء الجنوب بصنعاء دعوة عاجلة للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والموقوفين من أبناء المحافظات الجنوبية والذين كان لهم الدور البارز في إشعال جذوة القضية الجنوبية إلى المبادرة في تنظيم أنفسهم ومن حولهم المواطنين والمجالس الأهلية في لجان شعبية تعمل على تأمين مناطقهم وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة و اليقظة إزاء مختلف التطورات، واستخدام خبراتهم المشهود لها في مثل هذه الظروف العصيبة ولما يجنب هذه المحافظات والمنطقة عواقب ما يجري من صراع.
ودعوة الجهات المختصة ذات العلاقة إلى توفير الإمكانات اللازمة التي تمكنهم من سبل الإسهام الفعال في حماية الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية وعلى رأسها مدينة عدن الإستراتيجية الهامة.
وأدانت اللجنة في اجتماعها الأول الإرهاب بكافة أشكاله بحدة و حذرت من العواقب الوخيمة لامتداد الصراع الدموي المسلح في محافظة أبين –الذي دانته بشدة - إلى محافظات جنوبية أخرى وعلى وجه الخصوص محافظة عدن ذات الأهمية الإستراتيجية للمنطقة والعالم والذي قد يحيلها إلى ساحة صراع دولي يصعب التكهن بمصيرها.
مشددة على مطالبتها الاعتراف الصريح بالقضية الجنوبية ووجوب حلها حلا عادلا بما يرضي أبناء المحافظات الجنوبية، ورفض استخدام الجنوب كساحة للصراع المحلي أو الإقليمي و الدولي من أي طرف كان، منوها باجتماعي القاهره وبروكسل.
وكانت اللجنة قد اجتمعت بصنعاء صباح الخميس الموافق 30/6/2011م لتدارس الأوضاع التي تجري في الساحة وما تشهده المحافظات الجنوبية من أحداث دموية متسارعة أدت إلى مقتل وجرح المئات من المواطنين العزل وتهجير عشرات الآلاف في محافظة أبين.
وفيما دان الاجتماع الإرهاب بكافة أشكاله، فقد ادان ماسماه "الصراع المسلح الدامي في محافظة أبين

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-07-06, 05:01 AM
بدري - صح النوم