المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التقرير الاولي الذي قدم للجنة في صنعاء مع تزويرها بشأن الجنوب


ذو رعين
2011-07-04, 04:43 AM
هذا التقرير تم تقديمه الى لجنة التقصي والحقائق من قبل اللجنة القانونية في ساحة التغيير بصنعاء وتم فيه تزوير بعض الارقام بشأن جرحى وشهداء الجنوب واقتصيت منه الجزئية المتعلقة بالجنوب
مع العلم انه تم ذكر عدن ولم يذكروا جميع المحافظات

تقرير أولي عن انتهاكات حقوق الإنسان والاعتداءات على المعتصمين سلميا في الجمهورية اليمنية خلال الفترة من 1 فبراير – 1 يونيو 2011م مقدم إلى بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق.

مقدمة :
...
يناقش هذا التقرير الذي شارك في جمع ورصد معلوماته عدد كبير من نشطاء حقوق الإنسان في اليمن وفقا للمعايير الفنية المعمول بها في رصد وجمع انتهاكات حقوق الإنسان للفترة من 1 فبراير وحتى 15 يونيو2011،
ورغم أن الاحتجاجات في اليمن قد بدأت في العام 2007 وخصوصا في المناطق الجنوبية واستخدمت السلطات الأمنية والعسكرية القوة المفرطة ضد هذه الاحتجاجات السلمية والتي راح ضحيتها خلال الفترة 2007-2010 ما يقرب من 100 قتيل و 500 جريح و 4000 معتقل تعسفيا ومحاكمات جائرة لما يقرب من 600 ناشط.

ثانيا: محافظة عدن:

- بتاريخ 17 فبراير 2011 قامت قوات الأمن بمديرية المنصورة – حي ريمي بإطلاق الرصاص الحي تجاه المعتصمين وحسب إفادات من شهود عيان بأنهم شاهدوا قناصة على أسطح البنايات المجاورة لمنطقة الاحتجاجات والحدي...قة المجاورة لمحطة سيارات الأجرة وهم يطلقون الرصاص الحي على المحتجين ونتج عن ذلك سقوط ثلاثة قتلى وإصابة حوالي 15 آخرين بجروح وتوفي رابع متأثرا بإصابته بتاريخ 23 فبراير.

- 19 فبراير: قامت قوات الأمن–مديرية دار سعد بمهاجمة المحتجين بالرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع نتج عنها مقتل طفل في السادسة عشر من عمره، وإصابة 12 آخرين بينهم طفلتين في الثانية عشر والثالثة عشر بطلق ناري في اليد والصدر تم نقلهما إلى مستشفى الدرة بمديرية دار سعد.

- بتاريخ 25 فبراير: قامت قوات تابعة لأمن محافظة عدن بالاعتداء على المتظاهرين وإطلاق الرصاص الحي تجاههم أدى إلى توفي متظاهر في 17 من عمره عبر إصابته برصاصة في الرأس وإصابة 39 آخرين.

- 11 مارس: إصابة وجرح 16 متظاهر بمدينة المنصورة محافظة عدن بعد أن قامت قوات الأمن بإطلاق النار باتجاه المحتجين.

- 19 مارس: قامت قوات الأمن بمديرية المعلا بالاعتداء على المعتصمين وإطلاق الرصاص الحي باتجاههم نتج عنه إصابة 5 بالرصاص في الأيدي والأرجل واختناق ثلاثة آخرين بالغازات.

- 13 أبريل: قامت قوات الأمن بمهاجمة المعتصمين في شارع المعلا وإطلاق الرصاص الحي تجاههم أدى إلى مقتل أحد المعتصمين يبلغ من العمر 15 عاما وجرح 12 آخرين بالرصاص الحي.

- 26 أبريل: مهاجمة المعتصمين في شارع المعلا من قبل قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري ومسلحين بزي مدني تمركزوا على أسطح المباني نتج عنه إصابة 6 من المعتصمين بالرصاص الحي.

- 8 مايو: جرح ثلاثة متظاهرين في مسيرة سلمية بمدينة المنصورة على أيدي قوات الأمن المركزي.

محافظة أبين:
- بتاريخ 28 مارس أدى انسحاب الوحدات العسكرية المكلفة بحراسة مصنع 7 أكتوبر للذخيرة بمديرية جعار محافظة أبين جنوب اليمن دون أسباب محددة إلى مقتل حوالي 200 مواطن، وحسب إفادة مواطنين أن هناك من عمل على إعلام المواطنين سكان المنطقة بخلو المصنع من الحراسة الأمر الذي شجع على توجه المواطنين إلى المصنع وحصل حينها انفجار لم تعلن أي جهة تحقيق عن أسباب هذا الانفجار.
- منذ 27 مايو 2011 ومحافظة أبين بشكل عام وعلى وجه الخصوص عاصمة المحافظة تشهد صراع مسلح حيث شاهد المواطنين انتشار عشرات المسلحين في مدينة زنجبار وسيطرتهم على المقرات الحكومية ومنها عاصمة المحافظة، البنك المركزي، معسكر النجدة، بنك التسليف الزراعي، الأمن المركزي،الاستخبارات العسكرية.
ويأتي ذلك بعد أيام من تلويح السلطة بأن تنظيم القاعدة قد يستولي على هذه المناطق في حالة سقوط النظام.

المصدر : عين اليمن الاخبارية

سفير الجنوب
2011-07-04, 04:47 AM
يعني ايش تتوقع منهم نصيحتي ارفق رساله بهذا الموضوع لكل فدرالي ... تحياتي لك

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-07-04, 04:51 AM
لاجديد ..... ومافي داعي ترسلوها للفيدرالين قدهم عارفين ملا يتعيمسووون :)