المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع للجنوبيين في صنعاء بمنزل القبطان سعيد يافعي


المصرب
2011-07-02, 05:26 AM
وزراء الجنوب ومسؤوليه الكبار يتبرعون بثلاثين ألف ريال لأبناء عدن
----------------
صنعاء - محمد عباس ناجي –
صباح أمس الخميس عقد الاجتماع الأول للجنة التنسيق والتواصل لأبناء المحافظات الجنوبية في صنعاء في منزل السيد الوزير القبطان سعيد اليافعي في منطقة حدة بصنعاء .
وقد ناقش الاجتماع النقاط التالية :
...1. أقر الاجتماع عدد أعضاء لجنة التنسيق والتواصل والتي حددت بـ 80 عضوا حسب ما اقره اللقاء التشاوري الثاني المنعقد في 28 ابريل الماضي ولكن لم يحضر من الأعضاء المقرر حضورهم سوى النصف تقريبا فكثير من أبناء الجنوب يرغبون في وجود أسمائهم ضمن قوائم القيادات وليس لديهم الاستعداد لتحمل مشاق تلك الرغبة .
2. ناقش الاجتماع الاوضاع المستجدة منذ اللقاء التشاوري الثاني ولا سيما الانفلات الامني والحروب المدمرة في محافظة أبين ومخاطر انتشارها إلى محافظات جنوبية أخرى.
وقد عبر الجميع عن مخاوفهم من وجود مخطط لتحويل الجنوب إلى ساحة حرب, حيث تشير الدلائل عن تسرب عناصر ما تسمى بتنظيم القاعدة إلى عدن. وهذا يدل أن عاصمة الجنوب قد تكون هي المستهدف القادم للتدمير بعد أن تم تدمير كثير من مدن محافظة أبين.
وقد أورد البعض دلائل على وجود اهداف خفية من إنشار تلك العناصر في الجنوب مع أن معظم منسبيها من خارج سكان الجنوب. وكانت من بين الحلول المقترحة لمجابهة مخطط تحويل الجنوب إلى ساحة حرب هي دعوة أبناء الجنوب إلى تشكيل لجان شعبية لحماية مدنهم, ومطالبة الضباط والجنود الجنوبيين المتقاعدين قسرا من قبل سلطات صنعاء إلى تشكيل وحدات عسكرية لحماية وطنهم. وفي هذه النقطة قدم الدكتور صالح علي باصرة لمحة موجزة عن الاوضاع السائدة في الساحة اليمنية جنوبا وشمالا, وتوقعاته لما سوف تشهده هذه الساحة في الفترة القادمة. وحذر أبناء الجنوب ان انقساماتهم سوف تجعلهم أول الخاسرين في الازمة اليمنية.
3. كما اطلع المجتمعون على أنشطة أبناء الجنوب في الخارج وعلى وجه الخصوص لقائي القاهرة وبروكسل, وأعتبر الحاضرون ان تلك الاجتماعات برغم أهميتها ولكنها مع الاسف تعبر عن الانقسام في الصف الجنوبي, والذي يعيد تكرار أخطاء الماضي, ومع بروز استحسان لمقررات لقاء القاهرة, غير أن الجميع اتفق على عدم اظهار انحياز لأي من الطرفين, وأكدوا أن موقفهم تم التعبير عنه في بيانهم الصادر عن اللقاء الاول.
4. ناقش المجتمعون مسالة تأسيس مكتب تنفيذي يقود أعمال اللجنة التنسيقية في الفترة الواقعة بين اجتماعاتها, واقر المجتمعون ان يكون عدد أعضاء المكتب التنفيذي ما بين 21 ـ إلى 27 عضوا. وحددوا مهام المكتب التنفيذي.
5. في نهاية الاجتماع تم الاتفاق على المحاور التي سوف يتضمنها البيان الصادر عن الاجتماع, ولكن رغم مرور يوم كامل على عقد الاجتماع لم يصدر البيان, وهذا ما جعلنا ننشر عنه هذا الخبر الموجز.
أدار الاجتماع الوزير السابق/ سعيد اليافعي, وقد كانت ادارته للاجتماع موفقة جدا, وكان من بين أهم الحضور الوزيران د. صالح علي باصرة وزير التعليم العالي, ود. محمد المفلحي وزير الثقافة, والاستاذ علي سيف حسن, والاستاذة حورية مشهور.
-----------------

السيل الجارف
2011-07-02, 05:35 AM
مــــــــــــن هو عــــــــلي ســــيف حــــسن؟

المصرب
2011-07-02, 05:40 AM
من الضالع يالسيل الجارف

السواد الاعظم
2011-07-02, 05:45 AM
حبيبي المصرب كل الي ادليت بة مفهوم رغم قناعتي انه لايهمني ولايهمك

ولكن فية اعلا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟

وزراء الجنوب ومسؤوليه الكبار يتبرعون بثلاثين ألف ريال لأبناء عدن

هل 30 الف الكل فرد او الكل اسره او الاهل عدن كافة وكل 300 نفر في ريال ارجو اتوضيح

وهل رسوم التحويل تخصم من المبلع اعلاة او مدفوعة على نفقة الخبرة

تحياتي مع خالص الود

اخوك السواد الاعظم