المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر مهزلة المواقع اليمنية فادي باعوم يجتمع بفارس مناع


المصرب
2011-07-01, 03:09 AM
فارس مناع يستقبل القيادي الشاب فادي حسن باعوم

2011/06/30 الساعة 16:45:24
http://dhal3.com/vb/user_images/news/30-06-11-967448556.jpgالشيخ فارس مناع محافظ محافظة صعده
التغيير - صقر ابوحسن :
استقبل الشيخ فارس مناع محافظ محافظة صعده, الخميس, القيادي الشاب في صفوف المعارضة الجنوبية"الحراك الجنوبي"فادي حسن باعوم" رئيس الحركة الشبابية والطلابية التي تقرر دمجها الشهر المنصرم في المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي.
وخلال اللقاء تم نقاش المستجدات على الساحة اليمنية وأهمها الوحدة اليمنية وأوضح المحافظ أن الحفاظ على الوحدة اليمنية واجب ديني ووطني وان الشعب لا يمكن أن يفرط في وحدته وعزته وان الممارسات السيئة التي تمارسها بقايا النظام الفساد في حق أبناء المحافظات الجنوبية من اعتقالات وحروب وحصار تهدف إلى تدمير الوحدة والإخوة القوية التي تربط اليمنيين في كل إرجاء الوطن
وطالب, مناع, بقايا النظام الإفراج الفوري عن المناضل حسن باعوم ونجله وجميع المعتقلين السياسيين ولا حوار أو مبادرات قبل الإفراج الفوري عنهم ووجهه نداء إلى بعثة الأمم المتحدة التي تزور اليمن حاليا التدخل للإفراج عنهم .
وأعرب باعوم عن ارتياحه لما رآه ولمسه في محافظة صعده من تغيير ونجاح بعد انتصار ثورة الشعب واختيار الشيخ فارس مناع محافظا وشكر المحافظ قائلا: " أشكرك باسمي واسم أبناء الجنوب على مواقفك الوطنية القوية وهذا ليس غريب عليكم ".

السهم الملتهب 2
2011-07-01, 03:23 AM
مالذي يحدث يامصرب
وكيف وصل فادي الى اقصى
نقطه في اليمن؟

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-07-01, 03:30 AM
مع اني اشك في الخبر بسبب مصدره ولكن اذا صح هذا فلاالوم الاخ فادي فهو يبحث عن والده وسيطرق باب الشيطان كي يجد من يسعى في اطلاق سراحه وعموما ننتظر الى ان نتاكد او ينفى هذا الخبر ...

العفيفي
2011-07-01, 03:31 AM
كلام فاضي يبقو يشوهو بالجنوبيين

المصرب
2011-07-01, 03:32 AM
كلام فاضي يبقو يشوهو بالجنوبيين
اؤيد كلامك بقوة

السهم الملتهب 2
2011-07-01, 03:37 AM
والله حسن باعوم اب الجنوب كله
وانا متاكد انه لايريد اي جنوبي يتوسل زيدي
من اجل يطلق سراحه فهو يفضل الموت في
في سجن الزيود دون ان يحني لهم الرأس.

Ganoob67
2011-07-01, 03:58 AM
مع اني اشك في الخبر بسبب مصدره ولكن اذا صح هذا فلاالوم الاخ فادي فهو يبحث عن والده وسيطرق باب الشيطان كي يجد من يسعى في اطلاق سراحه وعموما ننتظر الى ان نتاكد او ينفى هذا الخبر ...

أختلف معك أخي حيد صيرة...
تواصل فادي مع الحوثيين لن يساعد كثيرا في إطلاق سراح والده و لكنه بالتأكيد سيفيد القضية الجنوبية كثيرا!!!
في الوقت الحالي الحوثي هو الحليف الأفضل للجنوب.... لهذا نتمنى أن يكون الخبر صحيحا.
أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل أبدا!!!

الوليدي
2011-07-01, 05:47 AM
وما المانع ان نذهب الى الحوثي الائمه الزيديه تريد ان تحكم اليمن
واسترداد ملكهم على اليمن
في الجنوب نرجوا ان تكون لديناء علاقات طيبه مع الامام القادم لليمن
وتبادل مصالح بين الدولتين اليمن والجنوب العربي

عضو غير شكل
2011-07-01, 12:14 PM
أختلف معك أخي حيد صيرة...
في الوقت الحالي الحوثي هو الحليف الأفضل للجنوب.... لهذا نتمنى أن يكون الخبر صحيحا.
أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل أبدا!!!

كيف ؟ أشرح لي وجهة نظرك في الموضوع لو سمحت .

يشبم
2011-07-01, 06:30 PM
يقولوا ان زيارة فادي الى صعدة هي رد على زيارة قام بها وفد شبابي من صعدة الى عدن

ونتمنى ان يكون ذلك

Ganoob67
2011-07-02, 08:09 AM
كيف ؟ أشرح لي وجهة نظرك في الموضوع لو سمحت .

أخي الفاضل إسمح لي أولا أن أوضح لك أن التحالفات هي دائما سياسية و ليست دينية و لا تعني بالضرورة الإتفاق على المبادئ و الأفكار بل الإتفاق على أهداف مرحلية مشتركة حتى و لو كانت هناك عداوة سابقة بين الأطراف المتحالفة.

الحوثيون هم الحليف الافضل للجنوبيين في الوقت الحالي للأسباب التالية:

- العدو المشترك بيننا... هم معادون للقوى التي إستولت على الجنوب و نهبت و لا تزال تنهب خيراته منذ 1994 سواء في السلطة و المعارضة و خاضوا ضد هذه القوى حروب سقط فيها الآلاف من القتلى و الجرحى.

- الحوثيون هم القوة الوحيدة في اليمن التي أبدت إستعدادها الواضح بالقبول بما يريده الشعب الجنوبي... يعني إعتراف ضمني بالإستفتاء.

- الحوثيون ليست لهم مطامع في الجنوب على الأقل في الوقت الحالي... و أنا هنا لا أنطلق من حسن نواياهم بل من معطيات موضوعية فقلة عددهم و الوضع الأقليمي و التناقضات الدينية و العرقية في اليمن تجعل منهم قوة تقاتل من أجل البقاء و في احسن الأحوال من أجل حكم (أو المشاركة في حكم) ما كان يعرف بالجمهورية العربية اليمنية.

- نتيجة للإختلاف المذهبي لا يشكل الحوثيون خطرا داخليا على الجنوب و هم بهذا يختلفون تماما عن الإصلاح الذي يحاول بإسم الدين طمس الجنوب من على الخارطة السياسية.

- الحوثيون أقلية محصورة في مناطق معينة و ليس لهم حلفاء في المنطقة و نحن الجنوبيون أقلية عددية و ليس لنا حلفاء في المنطقة أيضا... لهذا من مصلحة الطرفين تكمن في التحالف حتى يستمع الأخرون إلى مطالبهم... و نحن الجنوبيون في الوقت الحالي في أمس الحاجة لخلق تحالفات لأننا لا نملك حليفا لا في الد اخل و لا في الخارج!!!

- الحوثيون إكتسبوا خبرة في الحرب ضد النظام يمكن أن نستفيد منها في محاربة العدو المشترك... بالإضافة إلى الكثير من المساعدات اللوجستية و التسليحية التي يمكن أن يقدمها الحوثيون للجنوبيين من أجل المصلحة المشتركة.

- فتح قنوات إتصال مع الحوثيين يجعل من الجنوبيين طرفا مهما بالنسبة للقوى الإقليمية التي تعادي الحوثيين كوسيط محتمل لأي مفاوضات مستقبلية. فمثلا بدلا من أن تلجأ السعودية لقطر في التحادث مع الحوثيين يمكن للجنوبيين أن يقوموا بهذا الدور.

عضو غير شكل
2011-07-02, 11:32 AM
شكرآ لك أخي الكريم على هذا التفصيل وبالتأكيد الدين خارج الموضوع بالنسبة لي والقصة سياسية بحتة :

- ماأعرفه إن الحوثيون أيدوا ثورة الشمال وتحالفوا معها وبالتالي أصبحوا في خندق مع المعارضة التي ألتهمتها.

- كيف ومتى أبدت إستعدادها الواضح بالقبول بخيار الشعب الجنوبي ؟ ماأتذكره من كل تصريحاتها تفهمها للقضية إنما الوحدة خط أحمر ثم هل تكفينا منهم تصريحات ؟

- أتفق معك من ناحية الخطر المذهبي .. فعلآ الإصلاح ( الإفساد) هو الخطر الحقيقي على جنوبنا.

- بالنسبة للنقاط الثلاث الأخيرة ., أخشى إن تحالفنا معهم يزيد من تكالب الأشقاء ضدنا وبما إننا قليل عدديآ كما أشرت وغير مسلحين على المستوى المطلوب لحرب والعدو في سمائنا وبحرنا وأرضنا والجوار لديه صلاته ورجاله بيننا فسيكون الحصار علينا محكمآ .. لاأظن الحوثيين يمكنهم مدنا بالعون آنذاك .

الغرابي ( ابن السيلة )
2011-07-02, 02:27 PM
اخواني للمعلوميه فقط ، فيه كان اتصال بالمناضل الجسور حسن احمد باعوم من قبل الحوثيين اي من قبل فارس مناع من اجل الترابط معهم والاتحاد وفي تحت سقف الوحدة فقوبل هذا التفاوض من المناضل الجسور حسن احمد باعوم بالرفض القاطع لان القضية الجنوبية تختلف تماما من قضية الحوثيين وهذا خبر مر عليه فترة طويلة بس تعرفوا بان المواقع الشمالية تريد ان تلعب بالاوراق وتبعثرها وتفرق الصف الجنوبي ، وهذا الخبر جاء عن طريقنا بالاتصال بالمناضل الجسور حسن احمد باعوم من قبل وعليكم الاتصال على فادي للتاكيد .

ابو سمراء
2011-07-02, 03:48 PM
الموضوع تشويه في تشويه لان المنتدى اصبح ملك لغير اهله كل التحيه