المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاطفال ينتحرنو لمقاتلة قوات الجيش اليمني


الشنفره
2008-07-05, 08:26 PM
الحوثي يستخدم الأطفال لتنفيذ عمليات انتحارية
أخبار: وحدات الجيش تتوغل في حيدان وتبسط سيطرتها على عديد من المناطق
السبت 05 يوليو-تموز 2008 / أسرار برس



أكدت الإنباء الواردة من صعدة ان وحدات الجيش اليمني أحرزت انتصارات مهمة ضد المتمردين الحوثيين وطهرت عديد من المناطق وتامين الخط الرئيسي بين صنعاء وصعدة , وذكرت ان عدد من أتباع الحوثي استسلموا خلال معارك والقي القبض على عدد آخر , فيما أكدت مصادر عسكرية الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة التابعة للمتمردين وسقوط عدد من قياداتهم الميدانية.
في حين أكدت مصادر عسكرية ان قوات الجيش تستعد لخوض مواجهات حاسمة خلال الايام القليلة القادمة مع المتمردين للسيطرة التي مازالت تحت سيطرة المتمردين وإنهاء التمرد .
من جهة ثانية بدأت العناصر المتمردة باستخدام الأحداث في عمليات انتحارية , وذكرت مصادر محلية ان حدثا يبلغ من العمر 13 عاما فجر نفسه أمام المجمع الحكومي مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين , و أعربت المصادر عن خشيتها من استخدام المتمردين للأطفال في الحرب , موضحة ان ذلك يعكس الفكر الدموي الأسود لتلك الجماعة والمتجرد من الإنسانية.
وقالت ان العناصر المتمردة لجأت إلى استخدام الأطفال لمعرفتهم أنهم لن يكونوا موضوع شكوك لدى رجال الأمن في النقاط الأمنية .
وأفادت مصادر متطابقة ان وحدات من الجيش استطاعت خلال اليومين الماضيين من استعادة عدد من المناطق في مديرية حيدان وكذا تطهير مناطق خميس مران والرقة والبيت الأبيض بشكل كامل من المتمردين الذين خاضوا مواجهات ضارية مع وحدات الجيش سقط خلالها زهاء ثمانين قتيلا من المتمردين .
وأوضحت المصادر ان قوات الجيش باتت تسيطر على معظم الطرق اثر تنفيذ عمليات عسكرية نوعية شلت قدرة المتمردين في الكر وألفر التي عادة ما يتبعونها في مواجهاتهم مع الجيش .
كما أكدت مصادر متطابقة أن قوات الجيش دحرت المتمردين من منطقة حرف سفيان بعد ان قتلت 23 منهم عدد من القيادات الميدانية فيما أسرت 32 و استولت على كافة المناطق المشرفة على طريق صنعاء صعدة .

الشنفره
2008-07-06, 10:53 AM
الجيش يسيطر على خميس مران، ومقتل شخصين بتفجير انتحاري قام به طفل

أكدت مصادر متطابقة بمحافظة صعدة أن القوات الحكومية أحرزت تقدما ملحوظا في العديد من جبهات القتال مع أنصار الحوثي.

وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" أن من اهم المناطق التي استطاع الجيش استعادتها هي منطقة خميس مران على الرغم من المقاومة الكبيرة التي أبداها أنصار الحوثي خلال معارك المواجهات.

وأشارت المصادر إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى خلال هذه المواجهات التي زادات ضراوة خلال الأيام الماضية.

وقالت المصادر إن قوات العمالقة حققت تقدما كبيرا خلال مواجهات اليومين الماضيين في عدد من مناطق مديرية حيدان واستعادت على إثرها منطقة خميس مران والرقة ومناطق أخرى وتمكنت من تأمين بعض الطرقات واسر عدد سبعه وثلاثين من ـنصار الحوثي ومقتل أعداد قالت المصادر انها تضاهي الضعف من ذلك على خلفية مخطط محكم قالت بانه شل قدرة الحوثيين المعهودة في الكر وألفر أمام ضربات العمالقة المتتالية حسب المصادر.

وأشارت المصادر إلى أن الجائفي قائد لواء العمالقة سبق تعهده بإنهاء المواجهات في مديرية حيدان التي يكاد يسيطر عليها الحوثيون بشكل كامل بأغلب طرقها ومواقعها ويحاصرون قوات اللواء 117 مدرع الذي يقوده في حيدان عبد العزيز الشهاري منذ اندلاع المواجهات بصعدة، وذلك خلال خمسة أيام إذا سارت المواجهات بالشكل المطلوب وحسب الخطط الموضوعة منذ استقدام لواء العمالقة الذي كان استكمل ترتيباته لخوض المواجهات نهاية الأسبوع الماضي لتنفيذ المهمة المطلوبة والمتمثلة بالسيطرة على مديرية حيدان واستعادة جميع مناطقها من أيدي جماعة الحوثي بالمنطقة على خلفية الانجازات التي كان حققها ضد جماعة الحوثي اثناء الحرب الرابعة في مديرية رازح وخلال فترة قياسية، غير أن التعاون الذي كان أبداه أهالي رازح يظل فارقا مابين المديريتين يحسب لصالح جماعة الحوثي في مواجهات حيدان وعلى العكس مما كان عليه الوضع في مواجهات مديرية رازح السابقة.

وشهدت في ذات الوقت العديد من مناطق صعدة بالقرب من مدينة ضحيان وكذا أخرى في مديرية الصفراء بكدم مواجهات بين الجيش وجماعة الحوثي غير أنها تبقي في مستواها الأدنى مقارنة بمواجهات مران ومنطقة سفيان.

وفي سياق متصل أكدت مصادر أمنية أن قوات الجيش أحرزت تقدما خلال مواجهاتها مع جماعة الحوثي في مناطق من مديرية سفيان التابعة لمحافظة عمران والتي بلغت ذروتها مخلفة عدد 23 قتيلا واسر 32 أسيرا من أنصار الحوثي فيهم ثمانية جرحى وتمكنت من تنفيذ جزءً من المهمة المنوطة بها والمتمثلة في السيطرة على الخط مابين صعدة صنعاء وتعقب جماعة الحوثي لإعادة تأمينه، حيث أشارت المصادر إلى تقدم الجيش حتى منطقة المدرج باتجاه محافظة صعده من سفيان وهي المسافة التي تقارب الأربعين كيلو مترا من المسافة الإجمالية للخط المغلق والتي تبلغ تسعين كيلومترا ، في الوقت الذي تضاربت الأنباء فيه عن مقتل قيادات حوثية في مواجهات المنطقة.

وكانت أعداد كبيرة من جماعة الحوثي انتقلوا من مناطق في آل سالم وأخرى في بني معاذ بصعدة بغية تعزيز الأعداد من أنصارهم في مناطق بسفيان للتصدي لقوات الجيش والحيلولة أمام وصول التعزيزات العسكرية إلى صعده وإغلاق الطريق بإنشاء العديد من المواقع والتحصينات ونقاط التفتيش الأمر الذي أدى إلى الحاق الكثير من المعاناة بجميع أهالي وسكان محافظة صعدة الذين يتجاوزون 680 ألف مواطن وذلك جراء إغلاق الطريق الذي أعاق وصول المواد الاستهلاكية والأساسية ووضع صعده موضع الحصار الكامل، غير أن ذلك وبحسب مراقبين احدث أثرا سلبيا على جماعة الحوثي انعكس على الاستياء المتزايد تجاههم بين غالبية المواطنين بمحافظة صعده جراء الحصار.

يأتي ذلك في الوقت الذي لازال فيه خط صعدة البقع مغلقا على خلفية أحداث ومواجهات مماثلة جرت الأيام الماضية بين جماعة الحوثي ومعسكر كتاف بوادي آل أبو جباره.

يذكر أن القوات الحكومية التي أخذت في الترتيب لحسم مواجهات صعدة خلال الأيام القليلة الماضية التي شهدت هدوءا بين الجانبين تبدي إصرارا كبيرا على إنهاء فتنة المحافظة مهما بلغت الخسائر والتكاليف الناجمة عن حرب كهذه، مع التوقعات بأنها ستكون باهضة الثمن.

من جهة ثانية قال بيان صادر عن الحوثي إن مواجهات شرسة وعنيفة على غرار مواجهات يوم الخميس في (منطقة سفيان) وقد أسفرت المواجهات عن قتلى كثير من جانب الجيش، حسب البيان.
إلى ذلك نقل مراسل نيوزيمن في محافظة صعدة عن مصادر أمنية قيام شاب يبلغ من العمر 14 عام بتفجير نفسه بين المجمع الحكومي والبريد بصعدة صباح اليوم.
وأضاف المراسل أن الانفجار تسبب بوقوع قتيلين على الأقل وجرح ستة أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى السلام ، مشيرا إلى أن انتشار أمني كثيف أحاط بالمنطقة حال وقوع الحادث.

الشنفره
2008-07-06, 11:17 AM
ورصاص القناصة تقتل نائب عمليات الفرفة الأولى مدرعة

طفل انتحاري يُفجر نفسه ويقتل جنديين

السبت 05 يوليو-تموز 2008 الساعة 05 مساءً / مأرب برس - خاص

قُتل ظُهر اليوم بمديرية ساقين العميد ركن محسن طبازه نائب عمليات الفرفة الأولى مدرعة بمحافظة صعدة وقال مصدر امني لـ" مأرب برس " ان العميد ركن طبازه قُتل برصاص قناصة بعد نصب كمين له بمديرية ساقين .الى ذلك قتل انتحاري يبلغ الـ15 اثنين وجرح 4اخرين عندما اقدم الساعة الـ11 من ظهر اليوم على تفجير نفسه بحزام ناسف امام بوابة المجمع الحكومي بصعدة. وقالت المصادر ان القتيلين هما جنديين في صعدة