المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية خاصه للاحداث في الجنوب العربي الاحد19-6-2011


علي شايف الحريري
2011-06-19, 05:54 AM
صباح الحرية صباح الاستقلال
يا من قتلت النور عند شعاعهِ
ورهنت كرامت الاشراف للأغرابِ
وقتلت شمسا للجنوب .. أشرقتْ
ها قد أتت من بعد طول غيابِ
الآن تشرق كل شمس .. بعدما
نطق الأسي فى الدم والأعصابِ
وتحركت أرض الجنوب كلها
وإذا الحقيقة فوق كل سرابِ
هذا نداء الشعب يطرق سمعنا ..
فإذا النداء يُرد بالإيجابِ
وبكفنا العزلاء بين حشودكم
سنواجه الإرهاب بالإرهابِ
وأمام كل رصاصة ترمى الفنا
سَتَرون ألف مغامر وثّـــاب
شتان بين سلاحكم وسلاحنا
قتل الغزال ضراوة الأنيابِ

العزة للجنوب المحتل وشعبه !!


الكاش

ابن الجنوب اليافعي
2011-06-19, 06:08 AM
صباح الخير صباح الحريه

الحسيني_1
2011-06-19, 06:15 AM
هناك خبر في المنتدى ألا وهو دوي انفجار شديد وتبادل إطلاق الرصاص بشكل مكثف في قاعدة العند



اغلب الطائرات المرابطة في قاعدة مطار العند بمحافظة لحج تم نقلها إلى مطار الريان بحضرموت بعد ان تعرضت قاعدة العند الجوية إلى عملية استهداف من قبل مجهولين


الرجاء التأكد من الخبر من المراسلين

صقر الجزيرة
2011-06-19, 06:23 AM
صباح الخير ياوطني الجريح

صباح العزه والكرامه لكل الاحرارالنشامه المدافعين في ساحت الحريه والاستقلال

القهبي
2011-06-19, 06:40 AM
صباح الخير ياوطني الجريح عهدا علينا ان لايهدى لنابال ولن نستكين ابدا الى بعد تخليصك من هذا الكابوس المغيت عهدا علينا

aden fighter
2011-06-19, 07:11 AM
صباح الخير ياوطني ........صباح الخير ياشباب


صامدون صامدون بوجه الطغاة صامدون
عزيمتنا قوية لاتنقهر وارادتنا سقفها بالعالي
ابطالنا في الميادين شعلة حمم كالبراكين الحمراء واللهب
بصدور عارية واجهناهم والكفن حملناه فوق الاكتافي
ثورة تحررية اعلانها ضد امامة صنعاء والطاغي
اليوم شعب الجنوب قالها راية النصر هي غايتي ومرادي
لن يخيفنا سلاحكم او دباباتكم اشبالنا باارواحهم يا كمن فدائي
صبرا صبرا ياجنوب عاهدناك عاهدناك ان ترجع عدن عاصمتنا عاصمة الجد والاحفداي
صامدون صامدون بوجه الطغاة صامدون

alqamli
2011-06-19, 08:27 AM
صامدون صامدون صامدون @@@ حيث كان الحق والجنوب العربي نكـــــون

صبــاح الخيــرات والمســــرات صبـــاح الحـريـــه والأستقــــــــلال والنصـــــــــــــر

alqamli
2011-06-19, 08:41 AM
قال القيادي في الحراك الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي إنه لا يمكن الحديث, اليوم, عن خيار "فك الارتباط" من عدمه, مبيناً أن القضية صارت قضية يمنية بشكل عام سواء في الجنوب أو في الشمال, في وقت أوضح فيه أن الجنوب لديه خياراته المتاحة للتعامل مع مستجدات مرحلة ما بعد صالح. وفي حين لفت إلى أن المطالبة بتشكيل مجلس انتقالي شيء يخص الشباب واللقاء المشترك دون الحراك الجنوبي, وأن ثورة الشباب لم تعط إشارة واضحة لكيفية التعامل مع القضية الجنوبية, أشار إلى أن سياسة الحراك الجنوبي شهدت وستشهد تغييراً ملحوظاً بما يتواءم مع الأحداث والمستجدات.

وقال الخبّجي في تصريح لـ"مأرب برس": "لاحظ أن الناس لجئوا إلى حلحلة الوضع بشكل عام. وإلى حين تتم السيطرة على هذا الوضع, يمكن حينها التطرق إلى كثير من الخيارات".

ويناضل الحراك الجنوبي, منذ بداية 2007, من أجل ما يسميه "فك الارتباط" واستعادة دولة الجنوب السابقة "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" التي شكلت مع الجمهورية العربية اليمنية, في العام 1990, قيام اليمن الموحد.

وشدد القيادي الذي يتولى قيادة المجلس الأعلى للحراك السلمي في محافظة لحج الجنوبية أن سياسة الحراك الجنوبي تشهد وستشهد تغيراً ملحوظاً بما يتواءم والمتغيرات الحاصلة اليوم, منوهاً إلى أن الحراك الجنوبي هو حركة شعبية متغيرة ومتحركة مع الأحداث والمستجدات "ومهم جدا بالنسبة لنا مواكبة المتغيرات بشكل عام".

وأضاف أن الحراك الجنوبي لديه هدف واحد مهما تعددت تحت كنفه الآراء والتباينات واختلفت الآليات.

وفي لهجة مغايرة, قال الدكتور الخبجي إن الحراك الجنوبي لا يدعي أنه القوة الوحيدة في الساحة الجنوبية "فهناك قوى موجودة ولها خياراتها, لكن لا نستطيع أن نقول إن هناك من يريد أن يفرض قوته على الآخر, فالخيار الأخير هو للشعب". وكان يتحدث عن خياري "الاستقلال" و"الفيدرالية", مبيّناً أن الشعب الجنوبي هو المخول الوحيد في الأخذ بأحدهما "وما سيختاره شعبنا فنحن معه", مع تأكيده أن خيار الفيدرالية غير مناسب طرحه في هذه اللحظة؛ لأنه لا يجد الجهة التي تتعاطى معه, حد تعبيره, لافتاً إلى الشرعية الوحيدة في هذا الخيار متروكة للشعب سواء كان في الشمال أو في الجنوب, فهو صاحب الحق وصاحب الأرض, كما أضاف.

وقال: "هدفنا (في الحراك الجنوبي) منذ البداية واضح وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة, لكن لا ندعي أننا أصحاب الشرعية, وليس هناك جهة محددة تملك الشرعية غير الشعب".

وفي معرض رده عن موقف الحراك من اللقاء الذي عُقد في العاصمة المصرية القاهرة, مايو المنصرم, وضم عددا من القيادات الجنوبية في الداخل والخارج برئاسة الرئيسين علي ناصر محمد وأبو بكر العطّاس, قال الخبجي "ليس لنا موقف من أي لقاء. وأي لقاء جنوبي نعتبره مكسبا للحراك الجنوبي. وهناك قضايا نتفق فيها وقضايا أخرى نتباين فيها, لكن لا يعني أننا نقف في طريق العداء أو الخصومة, بالعكس نحن نتعاطى مع جميع الآراء في إطار الحوار".

وعن المطالبة بتشكيل مجلس انتقالي للثورة لإدارة مرحلة ما بعد صالح, أوضح أن المجلس الانتقالي يخص ثورة الشباب واللقاء المشترك "أما نحن في الحراك الجنوبي فنرى أن ثورة الشباب لم تعط حتى إشارة واضحة لكيفية التعامل مع القضية الجنوبية. هذا شأنهم ونحن لنا خياراتنا".

إلى ذلك, قال الدكتور ناصر الخبجي, الذي يشار إليه على أنه أحد أبرز قيادات الجناح الوسط في الحراك الجنوبي, إن التصريحات التي يدلي بها العميد عبدالله حسن الناخبي والمطالبة بالتنازل عن مطلب "فك الارتباط" أو "الانفصال" في الوقت الراهن والانخراط في الثورة الشبابية للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس صالح, لا تعبر عن الحراك الجنوبي, مشيراً إلى أن الناخبي, وفقاً لما تم الاتفاق عليه في اجتماعَي أبين وشبوة, لم يعد أميناً عاماً للمجلس الأعلى للحراك, حسب تعبيره.

ونشرت جريدة "الشرق الأوسط", أمس السبت, حواراً أجرته مع الناخبي بصفته أمين عام المجلس السلمي لتحرير الجنوب, تضمن دعوة الأخير للرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض التنازل عن مطلب فك الارتباط والعودة إلى الوطن لنصرة الثورة التي تطلب برحيل نظام صالح.

وقال الناخبي: "إن ما يجري الآن يعطينا إمكانية لأن نقدر التضحيات التي يقدمها الشعب شمالاً وجنوباً، ونحن أعلنا فك الارتباط مع صالح ونظامه ولم نعلن فك الارتباط مع الشعب اليمني، على اعتبار أن هناك إمكانية الآن بعد سقوط النظام وتصفية كل رموزه، أن نعطي فرصة للشعب في الشمال والجنوب لإعادة صياغة الوحدة من جديد، بعقد اجتماعي جديد وتعديل الدستور بحيث يكون نظام الحكم في المستقبل عبر مجلس انتقالي وينص الدستور على أن نظام الحكم فيدرالي اتحادي".

وفيما رفض الخبجي توجيه أي كلمة لـ الناخبي "لا أريد أن أقول له شيئاً", تمنى للرئيس البيض "الصحة والسلامة والعودة إلى أرض الوطن".

صقر الجليلة
2011-06-19, 10:27 AM
عاجل

مقتل احد المواطنين الان في ردفان

ضالعي زُبيدي
2011-06-19, 11:02 AM
صباح الخير ياوطني الجنوب
عهداً عهداً للشهداء والخزي والعار للجبناء

سفيان
2011-06-19, 11:46 AM
عاجل

مقتل احد المواطنين الان في ردفان
هل من تفاصيل اكثر يا صقر

صقر الجليلة
2011-06-19, 12:15 PM
عاجل

ابن وزير الداخلية اليمني يدخل عدن 13 طقم عسكري يوم امس الاول محملة بالذخيرة والمسلحين بلباس مدني

مدفع الجنوب
2011-06-19, 12:16 PM
وجدة ثلاث جثث مرمية اليوم تحت الملاح

واحد منهم سائق بوزة في لواء فيصل رجب

صقر الجليلة
2011-06-19, 12:21 PM
وجدة ثلاث جثث مرمية اليوم تحت الملاح

واحد منهم سائق بوزة في لواء فيصل رجب

وهو من ابناء ردفان ومعروف انة من مناصرين الحراك الجنوبي

وقد وجدوا بالقرب من النقطة السابقة في الراحة باتجاة الملاح

صقر الجليلة
2011-06-19, 12:29 PM
راية الخبجي الجديدة

http://hh7.net/June4/hh7.net_13084720861.jpg (http://hh7.net/)

alqamli
2011-06-19, 12:32 PM
عاجل

ابن وزير الداخلية اليمني يدخل عدن 13 طقم عسكري يوم امس الاول محملة بالذخيرة والمسلحين بلباس مدني

لا حول ولا قوة الا بالله سحب الامن ورجعهم بملابس مدنيه عشأن يعيثون في الارض فساد نتمنى من ابناء القبائل في يافع وردفان والضالع وقبائل ابين وشبوه دعم ابناء عدن بالسلاح من اجل حماية انفسهم وحماية اسرهم ومحلاتهم

ردفان الدبيس
2011-06-19, 12:42 PM
استشهاد الجريح علي عبداللة الخلاقي صباح اليوم في مستشفى الجمهورية عدن

صقر الجزيرة
2011-06-19, 02:23 PM
وفاة مسؤول يمني متأثراً بإصابته في انفجار النهدين

الأحد / 19 يونيو حزيران 2011


صنعاء (عنا) - أعلنت وسائل إعلام يمنية رسمية وفاة وكيل وزارة الأوقاف اليمنية محمد الفسيل متأثراً بإصابته في الانفجار الذي استهدف مسجد النهدين بدار الرئاسة اليمنية بصنعاء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" ان نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي"بعث ببرقية عزاء إلى أسرة الفسيل " الذي كان قد أصيب "إثر الاعتداء الإرهابي الغاشم على مسجد دار الرئاسة يوم جمعة أول رجب المحرم".

وكان انفجار النهدين قد تسبب بإصابة عدد كبير من المسؤولين اليمنيين الكبار بينهم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ورؤساء مجالس الوزراء والنواب والشورى وعدد آخر من المسؤولين بإصابات متفاوتة

صقر الجزيرة
2011-06-19, 02:29 PM
اللجنة الشعبية بمدنية التواهي تدشن دورة تدريبية في الإسعافات الأولية
الأحد 19 يونيو 2011 12:15 صباحاً
التواهي (( عدن الغد )) خاص:

دشنت اللجنة الشعبية بمدينة التواهي صباح السبت دورة تدريبية لستين شابا وشابة من أبناء المديرية بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر(اليمني)في صالة نادي الميناء الرياضي ,وتستمر الدورة لمدة ثلاثة أسابيع .

وتهدف الدورة بحسب رئيس اللجنة الشعبية بالمدينة الأستاذ كتبي الى إكساب المتدربين المعارف والخبرات الإسعافية الأولية ونشرها بين ساكني المديرية وخصوصا الشباب وكذا إشراكهم في تطوير الجانب الصحي والطبي في المدينة وأضاف كتبي أن تنظيم مثل هذه الدورات باتت حاجة ملحة اقتضتها ضرورة الضرف الاستثنائي الراهن الذي تمر به البلد وعدن خاصة بعد أن برز القصور بهذا الجانب المهم في الأحداث التي شهدتها عدد من مديريات محافظة عدن خلال الأشهر القليلة الماضية.

صقر الجزيرة
2011-06-19, 02:36 PM
مسلحين يطلقون النار على معسكرات بعدن
حياة عدن / خاص
أطلق عدد من المسلحين المجهولين في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت نيران أسلحتهم على بعض المقرات الأمنية والعسكرية الواقعة في مديرية التواهي محافظة عدن .
وأشار شهود عيان من سكان منطقة الفتح لـ(حياة عدن) إلى أنهم شاهدوا عدد من المسلحين على متن سيارة بيضاء اللون وهم يطلقون الأعيرة النارية صوب بعض المواقع والمقرات العسكرية والأمنية بشكل عشوائي ولم ترد حتى اللحظة أي معلومات تفيد بسقوط قتلى أو جرحى ، الأمر الذي أثار حالة من الهلع والقلق في صفوف المواطنين الآمنين في منازلهم .
وأكد سكان من مديريتي المنصورة والشيخ عثمان بأنهم شاهدوا ظهر اليوم السبت عدد من السيارات التي تقل على متنها أفراد مسلحين تتجول في الشوارع الرئيسية والفرعية ، ما بث في نفوسهم الخوف لخشيتهم من أن يكونوا من العناصر المسلحة التي يعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة والتي تمكنت من التسلل من محافظة أبين إلى عدن لغرض تنفيذ بعض الأعمال الهادفة إلى السيطرة على المدينة .
تجدر الإشارة إلى تزايد مشاهدة السيارات المجهولة والتي تحمل على متنها عدد من العناصر المسلحة وهي تتجول في شوارع مديريات محافظة عدن .

الذيب الضالعي
2011-06-19, 02:46 PM
صباح الخير والحرية والاستقلال
وين اخبار جنوبنا الغالي
وين الجديد

عبدالله اسماعيل
2011-06-19, 03:09 PM
من اين الشهيد الخلاقي؟لوسمحتم

صقر الجزيرة
2011-06-19, 03:28 PM
مقتل 12 مسلح وجنديان في احدث مواجهات زنجبار
الأحد 19 يونيو 2011 02:16 مساءً
جندي من قوات الأمن اليمنية صريعا باحد شوارع زنجبار 27 مايو 2011-عدن الغد زنجبار ((عدن الغد )) خاص:
قتل 12 مسلحا من أتباع الجماعات المسلحة واثنان من جنود الجيش اليمني فجر اليوم الأحد خلال تجدد المواجهات المسلحة بين وحدات من الجيش اليمني وعناصر الجماعات المسلحة على التخوم الغربية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.



وقال مصدر عسكري باللواء 119 لـ"عدن الغد" ان المواجهات اندلعت اثر قيام الجماعات المسلحة بشن هجوما على وحدات الجيش التي كانت قد أوقفت خطة لاقتحام زنجبار قبل أكثر من أسبوع واكتفت بالتمركز بمنطقة دوفس .



وأشار المصدر إلى ان قوات الجيش صدت هجوم الجماعات المسلحة وقتلت عدد منها إلا انه لم يوضح عدد قتلى الجماعات المسلحة مكتفيا بالإشارة إلى ان عدد من سقط مابين قتيل وجريح برصاص الجيش.



ورفض المصدر العسكري الإدلاء بأي تفاصيل عن خسائر الجيش إلا ان مصادر طبية بمستشفى باصهيب العسكري بالتواهي قالت لـ"عدن الغد" ان المستشفى استقبل عند السادسة من فجر اليوم جثث اثنين من جنود الجيش بالإضافة إلى ثلاثة جرحى .



مصادر مقربة من الجماعات المسلحة قالت لـ"عدن الغد" هي الأخرى ان ضحايا الجماعات المسلحة كانوا 12 فرداً شوهدت جثثهم وهي تنقل على متن إحدى السيارات صوب جعار حيث دأبت الجماعات المسلحة على دفن ضحاياها هناك.

ذو رعين
2011-06-19, 03:38 PM
من اين الشهيد الخلاقي؟لوسمحتم

على ما اتذكر انه من حي الابطال ( حي السعادة )
واصيب بعد مداهمة قوات الاحتلال ليلا للحي واطلاق النار على المتواجدين وكانوا 3 ومن بينهم الشهيد الخلاقي
رحمة الله عليه ونسأل الله ان يتقبل من الشهداء
والصبر والسلوان لأهله وذويه

صقر الجزيرة
2011-06-19, 03:41 PM
معلومات عن تعرض وكيل الامن القومي الى حادث مروري غامض وإصابته خطيرة في الرأس

صنعاء – لندن " عدن برس " خاص -
اشارت مصادر موثوقة في صنعاء أن العميد/ عمار محمد عبدالله صالح ـ وكيل الأمن القومي اليمني ـ وهو نجل شقيق الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد تعرض لحادث مروري غامض يوم الأربعاء الماضي مما ادى إلى إصابته بإصابات خطيرة في الرأس, وعلى أثرها نقل إلى المستشفى العسكري الخاص الكائن في مقر وزارة الدفاع في معسكر العرضي ( باب اليمن), وتحاط أوضاعه الصحية بالسرية الكاملة. ولم يُعرف السبب الرئيسي والحقيقي للحادث المروري.

صقر الجزيرة
2011-06-19, 03:50 PM
رحلة البحث عن الوقود الشاقة تشغل المواطنين أكثر من الوضع السياسي

ابو صالح الحضرمي
2011-06-19, 03:53 PM
انسحاب القوات الامنية والعسكرية من عدن



عدن اف ام Aden FM اليوم - 02:03 مساءً
http://aden.fm/mws/uploads/11102010-032659PM-1.jpg (http://aden.fm/mws/uploads/11102010-032659PM-1.jpg) افاد مراسل عدن اف ام في عدن ان الوحدات العسكرية والنقاط الامنية المنتشرة في عدن انسحبت من اماكنها مساء يوم امس السبت الموافق 18/ 6/2011م وكان مركز تجمعها بالقرب من ملعب 22 مايو ،ولا يعلم الى اي اتجاه ذهبت تلك الوحدات العسكرية والامنية، وذكر المصدر ان هذه العمل الذي يقوم به النظام لا يعلم ما هو الدافع او الهدف من ورائه.
وافاد" انه وبعد هذا الانسحاب سوف تصبح عدن خاليه من اي قوة امنية وعسكرية والذي يسمح لللجماعات المسلحة بسهولة دخول عدن حيث شوهد العديد من المسلحين يظهرون بين الحين والاخر داخل المحافظة , والذي ربما يقود الى تكرار سيناريوهات احداث ابين

صقر الجزيرة
2011-06-19, 04:06 PM
وضع صالح الصحي حرج جداً .. وغيابه عن اليمن يبدو أبدياً!

: الدار الكويتية :

• منع زيارته ولو لإلقاء نظرة عابرة ..ورقابة صارمة على جناحه الخاص
...• كسر في عظم الرقبة وفشل كلوي وحروق في أكثر من 40 ٪ من جسمه
• شبه شلل في العصب البصري الثالث وكسر خلف الجمجمة وحروق في الرأس والوجه والرقبة وجزء من الصدر من الدرجة الثانية
• كل كبار مسؤولي الدولة في وضع خطير وبعضهم تعرض لقطع في الأطراف
كشفت مصادر رفيعة في العاصمة السعودية الرياض لـ«الدار»، أن السلطات السعودية تفرض رقابة صارمة على الجناح الذي يعالج فيه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح حاليا نتيجة تعرضه لعبوة ناسفة انفجرت أثناء تأدية الصلاة مع كبار رجال الدولة في دار الرئاسة باليمن . وقالت المصادر لـ«الدار» إن عددا كبيرا من رجال الدولة في اليمن بينهم وزراء وقيادات عسكرية ومشائخ ورجال أعمال كبار يمنون وسعوديون من أصل يمني منعوا جميعا حتى من ألقاء نظرة عابرة على جسد صالح المختفي في جناح الخاص منذ اليوم الأول للحادث حتى اللحظة ومن بين من تم منعهم السفير اليمني بالرياض .

وتؤكد التقارير الطبية صعوبة الوضع الصحي لصالح، نتيجة مضاعفات أصيب بها جراء الحادث. ففي حين يكشف تقرير طبي تم تسريبه من جهات طبية في مستشفى القوات المسلحة بالرياض عن الوضع الصحي لصالح، يوضح أن صالح يحتاج أسبوعين لتجاوز أكثر تحديات حالته الصحية، والمتمثل في كسر بعظم الرقبة، حيث يحتاج مثل ذلك الكسر الى «أسبوعين لالتئام مبدئي»، اضافة الى فشل كلوي سببته الحروق التي عصفت بأكثر من 40 في المئة من جسمه، جراء العبوة الناسفة التي انفجرت ويبدو أن صالح كان قريبا جدا منها .

كما كشف التقرير الطبي أيضا أن صالح يعاني من مرض السكر، وهو ما يعد تحديا مستمرا لكل توقعات المعالج، حيث يكون المريض المحروق في حالة البناء السلبي negative catabolic وانخفاض مناعة الجسم immune compromise، إضافة إلى أن صالح تجاوز السبعين من العمر، وهو ما يعد ايضا تحديا آخر أمام تحسن وضعه الصحي.
كما كشفت التقرير الطبي أيضا عن أضرار إضافية في جسم صالح، ومنها شبه شلل في العصب البصري الثالث، وكسر ضعيف خلف الجمجمة بالرأس، وحروق في الرأس والوجه والرقبة وجزء من الصدر من الدرجة الثانية.

ووفقا للطبيب المعالج فان الفريق المكلف بحالة الرئيس، لم يتمكن من القيام بعملية التجميل بشكل مستعجل، نتيجة الإصابة الطرفية بالوجه (neniopathy).
لكن مع ذلك تم استخراج شظيتين من الجهة اليمني من الصدر, كما خضع صالح لخمس عمليات لاستخراج خمس شظايا من صدره، كما لاحظ الأطباء حدوث انتفاخ في الرقبة بعد إفاقته من مخدر أولى العمليات.

وتؤكد المصادر أن صالح ظل أكثر من عشرة ايام يتنفس اصطناعيا وذلك لأنه يواجه صعوبة قوية في التنفس خاصة بعد بتر ثلثي رئته بسبب تدميرها من الشظايا التي
مزقت بشكل تدميري مكونات كبيرة من أحدى رئتيه.

صنعاء تقود حملة تضليل
ويسود اعتقاد واسع في اليمن أن الوضع الصحي للرئيس خطير جدا، رغم قيام الإعلام الرسمي في البلد بقيادة حملة ترويجية على أن الوضع الصحي للرئيس في وضع جيد وانه سيعود خلال الأيام القادمة وسيظهر في خطاب تلفزيوني خلال الساعات القادمة. لكن اليمنيين منذ حادثة الرئاسة حتى اليوم لم يروا صورة أو يسمعوا صوتا لرئيسهم، مما يعزز الاعتقاد السائد عن
خطورة الوضع الصحي للرئيس.

بين الحياة والموت
الى ذلك، أكدت مصادر يمنية رفيعة كانت في الرياض مطلع الأسبوع الماضي قامت بزيارة لعدد من المسؤولين اليمنيين بينهم رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ونائب رئيس الوزراء رشاد العليمي، حيث تحدث المصدر لـ«الدار» أن كل كبار مسؤولي الدولة في وضع صحي خطير، حيث تعرض بعضهم لقطع عدد من أطرافهم إضافة إلى إصاباتهم بحروق بالغة، وكسور في مناطق كثيرة (العليمي مصاب بـ11 كسرا في مناطق من جسمه) ومجور وعبد العزيز عبد الغني «الشاش الطبي يغطي جسميهما»، وذلك نتيجة لقوة العبوة الناسفة التي تعرضوا لها، والتي وضعت لهم تحت المنبر حسب التحقيقات التي أجريت مؤخرا.

صقر الجزيرة
2011-06-19, 06:37 PM
ابين : قتل بين الجيش ومسلحين بالدبابات ومضادات طائرات وقذائف الهاون و"بي 10


:متابعات : نقل موقع السياسة الكويتية عن مدير عام مديرية زنجبار بمحافظة ابين قاسم محمد حسين بن هادي, أن مدينة زنجبار اصبحت مدينة اشباح, مؤكدا " ان المواجهات بين قوات الجيش وعناصر تنظيم "القاعدة" لم تتوقف والقتلى يسقطون بالعشرات يوميا من الج...انبين.

وقال في حديث خاص ل¯ "السياسة", ان جثث القتلى مرمية في شوارع المدينة, وبعضها تاكل منها الكلاب, فيما اكد شهود عيان ان جثثا لقتلى عسكريين ومن عناصر التنظيم, عثر عليها متفحمة ويصعب التعرف على اصحابها,مشيرين الى ان قتلى عناصر التنظيم حتى الان يزيد عن مائة قتيل.

وقال بن هادي ان مسلحي "القاعدة", الذين سيطروا على مدينة زنجبار, يقاتلون الجيش باسلحة ثقيلة, بينها دبابات ومضادات طائرات وقذائف الهاون و"بي 10" واسلحة اخرى متنوعة, كانوا قد اغتنموها من قوات الجيش والامن اثناء سيطرتهم على زنجبار اواخر الشهر الماضي.

واكد مدير عام زنجبار, الموجود حاليا في مدينة عدن, ان عناصر اجنبية تقاتل مع عناصر " القاعدة " بينهم فلسطينيون وسوريون وباكستانيون وبنغلاديشيون وسودانيون وصوماليون واخرون من جنسيات مختلفة, لافتا الى ان عدد عناصر التنظيم حاليا في محافظة ابين يزيد عن الفي مسلح قدموا من مختلف المحافظات اليمنية ومن خارج البلاد.
مشاهدة المزيد

صقر الجزيرة
2011-06-19, 06:43 PM
كتائب "الثأر لصالح" تتوعد بقتل كل المؤيدين للثورة السلمية باليمن

اتهم نقيب الصحفيين الأسبق عبد الباري طاهر في تصريح للجزيرة نت النظام اليمني وأقارب الرئيس صالح بجر البلاد إلى أتون حرب أهلية من خلال تشكيل منظمات وصفها بالإرهابية.

...وقال طاهر إن الإعلان عن جماعة الثأر جاء كما لو كانت اليمن في القرون الوسطى حينما هددت الصحفيين والمراسلين والمعارضين السياسيين بالقتل ضاربة القانون والدستور بعرض الحائط.

واستهجن موقف دول الخليج والولايات المتحدة المؤيد لنظام ثبت أنه يؤوي عناصر إرهابية بداخل قصر الرئاسة، وفق تعبيره.

وكانت جماعة أطلقت على نفسها اسم "كتائب الثأر لليمن وللرئيس الصالح" قد أعلنت في بيان لها أنها ستعمل على اغتيال وتصفية جميع معارضي الرئيس علي عبد الله صالح، واستهداف جميع الصحف والمواقع الإلكترونية المستقلة، والتابعة لأحزاب اللقاء المشترك المعارضة والمؤيدين للثورة السلمية.

ويذهب المعارض والناشط الحقوقي في الثورة السلمية عبد الرقيب منصور إلى أن كتائب الثأر امتداد لمخطط سابق كشف عنه حمير الأحمر يهدف إلى تصفية قيادات في المعارضة وأفراد من آل الأحمر.

وأكد منصور في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت أن عمليات جمع المعلومات عن المعارضة ومنازلهم وأماكن ترددهم ومراقبة هواتفهم وسيارتهم بدأت منذ وقت مبكر، وجاءت فكرة الكتائب لتصفية هؤلاء المعارضين استكمالا لما كان يخطط له.

واعتبر تشكيل الكتائب دليلا على إفلاس النظام حينما عجز عن المواجهة والإقناع بالحجة واقتدى بالنظام الليبي في تشكيل كتائب الموت، على حد تعبيره.

صقر الجزيرة
2011-06-19, 06:48 PM
أزمة المحروقات وانقطاع الكهرباء وطفح المجاري

شبوة: تبادل لإطلاق النار وتعطل الخدمات الأساسية في المحافظة قال موقع المصدر أولابن أنه جرت فجر اليوم الأحد اشتباك مسلح بين مسلحين ونقاط أمنية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة،

في وقت ما يزال التيار الكهربائي مقطوعاً على المحافظة التي تعاني أيضاً من أزمة خانقة في الوقود وغرق المد...ينة في مياه الصرف الصحي.

وقال مراسل المصدر أونلاين إن انفجارات وإطلاق نار سُمعت فجر اليوم أثناء اندلاع اشتباكات مسلحة بين النقاط العسكرية بعتق ومسلحين مجهولين.

وأضاف أن محور الجيش ورجال القبائل كانوا استحدثوا حزاماً أمنياً لمنع دخول أي مسلحين، بينما اتفقت قبائل مديرية بيحان مع المحور الأوسط علي حماية المديرية القريبة من محافظة مأرب.

ولم ترد أنباء عن ضحايا في الاشتباكات.

صقر الجزيرة
2011-06-19, 06:56 PM
التقى "العطاس" بالإمارات .. "ياسين" ينهي لقاءاته السرية بالخارج ويعود لليمن

ذو رعين
2011-06-19, 07:11 PM
من شهادة احد الجنود الجنوبيين المرابطين في نقطة لحج عدن بأنه تم تهديدهم باخلاء النقطة او تفجيرها من قبل مرتزقة النظام المدعين بأنهم المجاهدين
وكانت هناك محاولة لذلك بألامس وفشلت
وهناك تعميم على النقطة وتوزيع صور لهم لبعض المسلحين ومنهم سعوديين وباكستانيين

alqamli
2011-06-19, 07:21 PM
من شهادة احد الجنود الجنوبيين المرابطين في نقطة لحج عدن بأنه تم تهديدهم باخلاء النقطة او تفجيرها من قبل مرتزقة النظام المدعين بأنهم المجاهدين
وكانت هناك محاولة لذلك بألامس وفشلت
وهناك تعميم على النقطة وتوزيع صور لهم لبعض المسلحين ومنهم سعوديين وباكستانيين

على رجال الأمن حماية الارضي وحماية المدن من مثل هذه الشله التي لا تعرف الدين ولا تعرف العرف وفي حالة عدم قدرتهم على حماية المدينه عليهم بتسليمها الى يد المسلحين من ابناء المدينه نفسها وتزويده بما يحتاجونه من السلاح والذخيره لحماية مدنهم وشوارعهم وهناك 800 من ابناء يافع مستعدين يقومون بحماية لحج من هجمات الارهابيين انصار علي محسن الاحمر

صقر الجزيرة
2011-06-19, 07:46 PM
جبل القوارير بالمعلا يشهد نشاطاً مريباً لمسلحين من الإصلاح والجهاد

الأحد / 19 يونيو حزيران 2011

جانب من الجبل في حي إسحاق بالمعلا

عدن (عنا) - يشهد جبل القوارير بمديرية المعلا بمدينة عدن نشاطاً مريباً منذ أيام لعناصر جهادية مسلحة وأخرى من التجمع اليمني للإصلاح الذي يمثل تيار الإخوان المسلمين في اليمن ويتزعم قيادته الروحية الأصولي المطلوب أميركياً عبد المجيد الزنداني.

والجبل هو جزء من جبل شمسان الذي تتشكل منه جزيرة عدن الكبرى شرقاً, بمقابل جبل أوسان الذي يتوسط جزيرة عدن الصغرى غرباً.

وقال سكان محليون بحي "إسحاق" بالمعلا لوكالة أنباء عدن أن المسلحين من الإصلاحيين والجهاديين يقومون بتدريبات قتالية على صنع العبوات الناسفة وإطلاق النار إضافة إلى تدريبات بدنية.

وأضافوا أن أصوات قنابل تسمع ليلاً من جهة المعسكر المحاط بحراسة مسلحه

السفير الحميري
2011-06-19, 08:03 PM
فريق من وسائل إعلام خليجية ينفذ زيارات لمشاريع صندوق الاعمار في حضرموت والمهرة 18/6/2011 المكلا اليوم / خاص

يقوم فريق إعلامي من عدد من وسائل الإعلام الخليجية بزيارات لعدد من مشاريع صندوق الاعمار بساحل حضرموت بهدف إطلاع الرأي العام في دول الخليج على ماحقققه الصندوق من منجزات على صعيد إنهاء آثار كارثة الأمطار والسيول التي شهدتها محافظتا حضرموت والمهرة

وأفاد الأخ محمد الغابري مراسل صحيفة البيان الإماراتية أن الزيارة تتضمن برنامجا متكاملا لرصد ماأنجزه الصندوق خلال أكثر من عامين من الاعمار في كافة القطاعات المتضررة في مختلف مديريات محافظتي حضرموت والمهرة والوقوف على الصعوبات التي تواجه الصندوق لاستكمال مشاريعه المنفذة في مختلف مديريات محافظة حضرموت ومنها مشروع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المتضمن بناء ألف وحدة سكنية في وادي وساحل حضرموت مكرمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لتخفيف معاناة المتضررين من الكارثة الأليمة.

السفير الحميري
2011-06-19, 08:07 PM
ثمنت جهود أهلي حضرموت تحضيرية شبابي حضرموت تبارك إطلاق وثيقة "حضرموت الرؤية والمسار" 6/19/2011 المكلا اليوم / خاص
http://www.mukallatoday.com/images/6e2d6c7c-82c5-4409-b03a-d25322fc2173.JPG
باركت اللجنة التحضيرية بالمجلس الشبابي بحضرموت الخطوة الجبارة التي قام بها المجلس الأهلي بحضرموت , بدعوة كل الطوائف من أبناء حضرموت الى حلقة نقاش حول ( حضرموت الرؤية والمسار ) يومي الأحد والاثنين: 10-11 / رجب / 1432هـ الموافق 12-13/يونيو/2011م ، تحت شعار: (من أجل توحيد الكلمة والاتفاق على رؤية مشتركة ) .

واعتبرت اللجنة التحضيرية دعوة المجلس الأهلي لهذه الفعالية بادرة طيبة ذات نوايا صادقة بعد أن أذابت الجليد بين كل الأطياف والقوى والتيارات والقيادات السياسية والأكاديمية والشبابية والنسوية بحضرموت خاصة بعد الخروج بمشروع رؤية موحدة ترضي جميع الأطراف الموجودة في الساحة الحضرمية وتحقق مايطمح اليه الحضارم قاطبة.
وجدد مصدر مسئول في اللجنة التحضيرية بالمجلس الشبابي بحضرموت مباركتهم لهذه الخطوة التي مثلت ثمرة من ثمار الخير للمجلس الأهلي الذي ينتظر منه أبناء حضرموت خطوات لاحقة تجمع أبناء حضرموت على كلمة سواء.

صقر الجزيرة
2011-06-19, 08:07 PM
عناصر مسلحة تابعه لنظام صالح تقوم بقتل اثنين من جنود اللواء فيصل رجب لاجل الصاق التهمة لابناء ردفان والحراك الجنوبي.

جنوبي يافعي
2011-06-19, 08:11 PM
هل في اخبار عن حصار القطاع الغربي في ردفان لهذاء اليوم

صقر الجزيرة
2011-06-19, 08:29 PM
الجيش اليمني يتقهقر في أبين وسط مخاوف من سقوط مواقع عسكرية بأيدي القاعدة
الأحد 19 يونيو 2011 07:17 مساءً

نقطة الكود الواقعة الى الغرب من زنجبار سقطت قبل أسابيع بإيدي الجماعات المسلحة زنجبار ((عدن الغد )) خاص:
كثفت عناصر الجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة اليوم الأحد هجماتها المسلحة ضد مواقع الجيش اليمني الذي تتمركز وحدات فيه على التخوم الغربية لمدينة زنجبار .



وقال مصدر عسكري باللوء 119 مدرع لـ"عدن الغد" ان الجماعات المسلحة عاودت هجماتها على مواقع اللواء بمنطقة دوفس بعد حالة من الهدوء عاشها الموقع لايام موضحا ان الهجمات المسلحة على مواقع الجيش في دوفس أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى و تأتي في ظل حالة من التشتت تعشيها وحداته بعد احجام الجيش عن اقتحام زنجبار بسبب عدم الاتفاق بين قيادة اللواء 119 الذي يقوده القيادي البارز في الجيش اليمني فيصل رجب وقائد المنطقة الجنوبية اللواء مهدي مقولة الموال لنظام الرئيس صالح.



وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الجماعات المسلحة استغلت حالة التضارب الحاصلة في الجيش وتراجعه عن قرار أعلن عنه مسبقا وقضى باقتحام مدينة زنجبار إلا ان رفض قائد المنطقة الجنوبية اللواء مهدي مقولة تعزيز قوات الجيش في دوفس حال دون ذلك.



ويتخوف كثيرون من ان يؤدي سقوط وحدات الجيش التي تتمركز بالقرب من زنجبار في ايدي الجماعات المسلحة إلى تعزيز القدرات العسكرية لهذه الجماعات حيث انه بسقوط هذه القوة لن تكون هنالك أي قوة عسكرية تابعة للجيش في طريق الجماعات المسلحة صوب مدينة عدن.



على صعيد متصل قالت مصادر محلية لـ"عدن الغد" بمديرية الملاح بردفان محافظة لحج ان اثنين من جنود الجيش اليمني قتلا ظهر اليوم الأحد في هجوم شنه ملسحون على طقم عسكري تابع للجيش كان في طريقه صوب قاعدة العند العسكرية.

صقر الجزيرة
2011-06-19, 08:40 PM
يا احرار الجنوب بكل مكان العاصمه السياسيه عدن الجريحه في خطر حقيقي

وسكان عدن في اعنا ق الشرفاء فما العمل لدفاع عن الاسرمن الخطرالداهم

اين انتم يا احرار الحراك وقادته اين الحما يه الشعبيه وهل انتم جاهزون

الثائر الصلب
2011-06-19, 08:43 PM
ابناء الجنوب الاحرار مواصلون نضالهم من اجل الحرية والكرامة واسعادة الهويه الجنوبية ولا يستطيع احدا
ان يزرع سمومه وخزعبلاته بين اوساط الجنوبيين لانهم ادركوا كل الخطط التي يستخدمها النظام
والبلاطجه والعملاء في الجنوب ولكن بصمود ابناء الجنوب سوف تختفي كل المؤامرات والجنوبيين
بلمرصاد لكل محتل وعميل وسوف يشاهدون افعال الابطال الذين لا تقهرهم سماع اصوات الدبابات والاسلحه الثقيله حتى النصر والاستقلال.

صقر الجزيرة
2011-06-19, 09:44 PM
هجمات منظمة من مجموعات مسلحة على وحدات الجيش في أبين الأحد , 19 يونيو, 2011, 12:08


شهد اليوم تداعيات كثيره بالنسبه للحركات المسلحه التي يشتبه باتصالها بتنظيم القاعده حيث قامت بالهجوم على مواقع تمركز بها الجيش اليمني بالقرب من الزنجبار .

حيث نشرت الصحافه بعض التصريحات لمسئول عسكري " ان المجموعات المسلحة شنت هجوما واسعا على مواقع اللواء مما ادى إلى سقوط عدد من المصابين "

وأشارالصحافة الى ان الجماعات المسلحة استغلت حالة عدم الإستقرار الموجودة بين اأفراد الجيش واللواء وشنت الهجوم المضاد على وحداته وادى ذلك الى بث الرعب والمخاوف بين المواطنين خوفا من تعزيز القدرات الحربيه لدى هذه المجموعات .

كما سجل اليوم هجوم على وحدات الجيش اليمني في محافظة لحج مع وقوع عدد من القتلى بين صفوف الجنود قامت به مجموعات مسلحة .

صقر الجزيرة
2011-06-19, 10:25 PM
مدير النفط بعدن لـ(حياة عدن):هدية السعودية لن تحل المشكلة والأولية للمنشاءات الخدمية


قال مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بعدن المهندس "عاتق أحمد علي" أن الشركة تقوم بتوزيع ما يقارب مليون لتر يوميا من البنزين على محطات الوقود التابعة للشركة في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

وأضاف عاتق لـ(حياة عدن) أن نصيب محافظة عدن من الكمية الكلية يبلغ 500 ألف لتر توزع على محطات الوقود العاملة في مديريات المحافظة ، فيما بقية الكمية فيتم توزيعها على المحطات في المحافظات المجاورة لمدينة عدن.

وتعاني محافظة عدن هذه الأيام أزمة وقود خانقة سببت في تعطل الحركة اليومية للمواصلات والحركة التجارية بميناء عدن ، حيث لازالت طوابير السيارات تقف منذ الساعات الأولى من فجر اليوم أمام محطات البنزين من أجل الحصول على لترات بسيطة لتسيير أعمالهم ومشاغلهم.

مدير شركة النفط أشار إلى أن الأزمة التي تمر بها اليمن سببها انقطاع أنبوب مأرب عن ضخ النفط بسبب تعرضه لأعمال تخريبية إلى جانب ظاهرة غريبة لم تعرفه اليمن من قبل والمتمثلة بقيام بعض المواطنين والشباب بتفريغ خزانات الوقود في السيارات وبيعها بأسعار خالية (بالسوق السوداء).

وعن الهدية التي أعلنتها المملكة العربية السعودية قبل أيام والمتمثلة بتقديم 3 ملايين برميل من النفط الخام قال "عاتق " : أن هذه الهدية لن تحل الأزمة بشكل كامل وإنما جزئيا ، لافتا أن النفط الواصل إلى مصافي عدن كدفعة أولى من السعودية 600 ألف برميل وسيتم تخصيصها لتزويد المؤسسة العامة للكهرباء والمياه والمصانع والشركات الكبيرة والمزارعين من أجل مواصلة عملها.

وقال "عاتق" أن الهدية السعودية من النفط الخام يجري حاليا تجزئته وفصل البنزين والديزل منها من أجل تسويقه خلال اليومين القادمين.

وفي استغلال للأوضاع القائمة بدأ أصحاب الحافلات والباصات العاملة في الطرقات الداخلية برفع أجرة التنقلات بين المديريات إلى الضعف إي بنسبة 100% دون وجه حق ، بالرغم أن أسعار البنزين والوقود لم ترتفع نهائيا في المحطات وإنما في السوق السوداء.



الأحد 2011/06/19 الساعة 12:35:27

صقر الجزيرة
2011-06-19, 10:27 PM
البلاد سا تستقبل كارثه اقتصاديه مروعه

صقر الجزيرة
2011-06-19, 10:32 PM
الجماعات المسلحة بعدن تقيم معسكرا تدريبيا في جبل قوارير بمنطقة المعلا الأحد , 19 يونيو, 2011, 08:36


افاد شهود عيان لمراسل " صدى عدن " الاخبارية ان الجماعات الارهابية التابعة لتكفيري المدعو عبدالمجيد الزنداني قد اقام صباح اليوم هذا الموافق 19/6/2011م معسكرا تدريبيا للمجاميع الارهابية التكفيرية من قطعان تنظيم القاعدة معسكرا تدريبيا في جبل قوارير بمنطقة المعلا .

وافاد الشهود ان مليشيات التجمع اليمني للإصلاح تمنع السكان المحليين من الاقتراب من المعسكر .

وطالب اهالي عدن كل قوى الخير في العالم لإزالة هذا المعسكر الارهابي من منطقتهم لما يشكله من تهديد على امن واستقرار الناس الامنين في المنطقة.

alamuody
2011-06-19, 11:34 PM
الحراك الشعبي الجنوبي بالضالع يطالب حكومة العدو اليمني بالمولدات الاهلية التي استولى عليها جيش الاحتلال عقب حرب الاجتياح في صيف 94م .



فيما تضئ الانوار معسكرات الاحتلال اليمني الزيدي بالجنوب العربي ..

مدينة الضالع في ظلام دامس دائم وانتشار للبعوض بسبب مستنقع المجاري العام وسطها ودرجات الحرارة في ارتفاع تصاعدي


الحراك الشعبي الجنوبي يطالب الهيئة العامة للكهرباء بمولدات الكهرباء الاهلية لسكان المديرية التي استولى عليها جيش الاحتلال عقب صيف 94م ووزعت لمعسكراته ومناطق شمالية كغنيمة حرب .

ظلام دامس دائم تعيشه الضالع يقارب الشهر ..

فصل التيار الكهربائي عن مديرية الضالع الجنوبية بعد عودته بربع ساعة من صنعاء عاصمة دولة العدو اليمني.

وصول د.احمد علي ناجي وكيل وزارة الصحة بالجنوب الى القاهرة بالسلامة في رحلة علاجية نتمنى له الشفاء العاجل له وابنته .

11شهيد جنوبي وعشرات القتلى والجرحى بين صفوف العدو اليمني بأبين في صد هجوم لقوات الاحتلال.

استشهد 12 جنوبي من المقاومة الشعبية لتحرير الجنوب في احدث مواجهات صد هجوم شنته قوات الاحتلال اليمني في زنجبار .

وذكرت مصادر محلية في ابين ان المقاومة قد كبدت العدو اليمني خسائر بشرية لعشرات من القتلى والجرحى ودمرت عدد من الآليات العسكرية الامريكية واستولت على عدد منها في اعنف معركة حتى الان .

معلومات عن تعرض وكيل الامن القومي الى حادث مروري غامض وإصابته خطيرة في الرأس
http://aldhlapres.blogspot.com

صقر الجزيرة
2011-06-20, 12:04 AM
]قوات الاحتلال تقصف مولدات الكهرباء في ردفان للمرة الرابعة وقطع التيار الكهربائي في الضالع للاسبوع الثالث الأحد , 19 يونيو, 2011, 02:14


قال مراسل " صدى عدن " بان قوات الاحتلال قامت بقصف مولدات الكهرباء في ردفان للمرة الرابعة وقطع التيار الكهربائي على مناطق الضالع للاسبوع الثالث.

هذا وقال المراسل بقيام قوات الاحتلال الساعة التاسعة من مساء الاحد19يونيو بقصف المولدات التي قامت مؤسسة الكهرباء بتركيبها اليوم لاعادة التيار الكهربائي الى مناطق الضالع ولكن لم يستمر التيار الكهربائي سوى ساعة واحدة لمديرية الضالع فقط وتم قطعه بقذيفة مدفعية من الكتيبة المرابطة في ردفان الحبيلين.

وهذا جزء من معركة الاحتلال ضد شعب الجنوب

القهبي
2011-06-20, 12:28 AM
الان وفي هذا الوقت اطلاق نار كثيف في الطريق المحاذي لجبل حديد من اتجاه خور مكسرالى عدن اكتب هذا الخبر واطلاق النار مستمر

علي شايف الحريري
2011-06-20, 12:57 AM
عاجل :قصف مولدات الكهرباء في ردفان للمرة الرابعة وقطع التيار الكهربائي على مناطق الضالع الشعيب للاسبوع الثالث
وقامت قوات الاحتلال الساعة التاسعة من مساء الاحد19يونيو بقصف المولدات التي قامت مؤسسة الكهرباء بتركيبها
اليوم لاعادة التيار الكهربائي الى مناطق الضالع ولكن لم يستمر التيار الكهربائي سوى ساعة واحدة لمديرية الضالع فقط
وتم قطعه بقذيفة مدفعية من الكتيبة المرابطة في ردفان الحبيلين وهذا جزء من معركة الاحتلال ضد شعب الجنوب

القهبي
2011-06-20, 01:03 AM
الان تجدد اطلاق النار في محطة العاقل خور مكسر

القهبي
2011-06-20, 01:09 AM
لازال اطلاق النار من الاسلحه الخفيفه والمتوسطه حتى اللحظه من جولة العاقل خور مكسر

القهبي
2011-06-20, 01:14 AM
الان اطلاق النار امتد الى اتجاه منطقة المعاشيق وما حولها وهناك سيارات اسعاف تشاهد في المنطقه

علي شايف الحريري
2011-06-20, 01:21 AM
عاجل: إطلاق نار كثيف في منطقة كريتر في العاصمة عدن من اتجاهات معاشيق والقطيع ومعسكر عشرين متزامناً مع انقطاع للتيار الكهربائي في المدينة

احمد العنفدي
2011-06-20, 01:25 AM
عاجل: إطلاق نار كثيف في منطقة كريتر في العاصمة عدن من اتجاهات معاشيق والقطيع ومعسكر عشرين متزامناً مع انقطاع للتيار الكهربائي في المدينة

نعم اخي والتيار الكهربائي قطع من المناطق اللي حول المعاشيق ومازال اطلاق مستمر

العدني الاصيل
2011-06-20, 01:28 AM
هل هناك اخبار عن المشتبكين

صقر المشألي
2011-06-20, 01:38 AM
ياعميدنا القهبي ايش بالخبر اطلاق نار جو ولا جابو اصحابهم بيسلمونهم

عدن

saryree
2011-06-20, 01:51 AM
..هل مازال اطلاق النار في عدن؟؟

العدني الاصيل
2011-06-20, 01:52 AM
عدن ((عدن الغد )) خاص:
اندلعت في ساعة متأخرة من مساء الأحد اشتباكات عنيفة بني وحدات من الجيش اليمني ومسلحون يستقلون سيارة صغيرة بالقرب من مبنى البنك المركزي بمديرية صيرة بعدن دون ان ترد أنباء حتى اللحظة عن سقوط ضحايا.

وتفيد المعلومات الاولية التي تحصل عليها "عدن الغد" ان سيارة صغيرة نوع كورلا كانت تمشي في مؤخرة موكب حفل زفاف واثناء اقترابها من من تمركز لقوات الجيش اليمني أمام فرع البنك المركزي بالقطيع بكريتر فتح عدد من ركابها النار على أفراد الجيش الذين ردوا بإطلاق نار كثيف.

وواصلت السيارة طريقها صوب ساحة البنوك حيث باشر من فيها جنودا يحرسون مبنى البنك الأهلي إطلاقا مماثلا للنار .

ولم يعلم حتى اللحظة فيما اذا كان الحادث قد أسفر عن سقوط ضحايا إلا ان أصوات سيارات الاسعاف سمعت بشدة في المكان.
تفاصيل اوفى لاحقا

خالد اليافعي
2011-06-20, 02:20 AM
من هو قريب من الحدث عليه موافاتنا بالتفاصيل ...

جنوب عربي
2011-06-20, 03:09 AM
الجماعات المسلحة بعدن تقيم معسكرا تدريبيا في جبل قوارير بمنطقة المعلا الأحد , 19 يونيو, 2011, 08:36


افاد شهود عيان لمراسل " صدى عدن " الاخبارية ان الجماعات الارهابية التابعة لتكفيري المدعو عبدالمجيد الزنداني قد اقام صباح اليوم هذا الموافق 19/6/2011م معسكرا تدريبيا للمجاميع الارهابية التكفيرية من قطعان تنظيم القاعدة معسكرا تدريبيا في جبل قوارير بمنطقة المعلا .

وافاد الشهود ان مليشيات التجمع اليمني للإصلاح تمنع السكان المحليين من الاقتراب من المعسكر .

وطالب اهالي عدن كل قوى الخير في العالم لإزالة هذا المعسكر الارهابي من منطقتهم لما يشكله من تهديد على امن واستقرار الناس الامنين في المنطقة.



اتمنى اذا تقدر توضح لنا بالصور مكان تواجدهم او جبل قوارير بالضبط اذا تكرمت اخي الفاضل...
تحياتي