المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه واحداث دوله الاحتلال(العربيه اليمنيه)ليوم الثلاثاء7/6/2011م


صقرقريش
2011-06-07, 07:13 AM
استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة
تعز: معارك ليلية غير مسبوقة بين الحرس الجمهوري والقبائل الموالية للثورة حول محيط القصر الجمهوري ومقر إدارة أمن المحافظة وتوسع المواجهات إلى الحوبان
الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس/ تعز/ خاص




تصاعدت وتيرة المواجهات المسلحة بين القبائل الموالية للثورة وبين قوات الحرس الجمهوري، في محافظة، حيث شهدت مدينة تعز ابتداء من بعد منتصف الليل معارك وصفت بأنها المعارك الأعنف التي تشهدها المدينة على الإطلاق.

وقال مراسل "مأرب برس" بأن مختلف أنواع الأسلحة استخدمت خلال هذه الاشتباكات، بما فيها الدبابات والمدافع الثقيلة التي قصفت عدد من المناطق التي يتحصن فيها المسلحون القبليون، الذين تعهدوا بحماية المعتصمين من الاعتداءات المتكررة عليهم من قبل الحرس الجمهوري.

وأضاف مراسل "مأرب برس" بأن الاشتباكات التي توسع نطاقها، تركزت في عدة جبهات، أشهدها في محيط القصر الجمهوري، بالإضافة إلى محيط مستشفى الثورة، ومحيط مقر إدارة أمن المحافظة، ونقطة الحوبان، حيث قامت قوات الحرس الجمهوري بقصف أحياء سكنية، لم يتضح حتى الآن حجم الأضرار التي خلفتها سواء في الممتلكات أو الأرواح.

وقد تجددت الاشتباكات الليلة منذ تمام الساعة 12 ليلا، مع انتهاء المهلة التي كانت قد منحتها أمس القبائل الموالية للثورة للحرس الجمهوري وقوات الأمن، والمحددة بـ24 ساعة، من أجل إخلاء مستشفى الثورة العام بالمدينة من الدبابات والأسلحة والمسلحين والقناصة الذين يتمركزون فيها، ويتخذون منها مركزا لهجماتهم المستمرة على المعتصمين المطالبين بإسقاط النظام.

صقرقريش
2011-06-07, 07:18 AM
تنفيذاً لتوجيهات هادي والتزاماً بقرار وقف إطلاق النار
لجنة عسكرية برئاسة اللواء القمش تبدأ اليوم الإشراف على سحب قوات صالح ومسلحي الأحمر من الحصبة بصنعاء
المصدر أونلاين - صنعاء
تبدأ لجنة عسكرية برئاسة رئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات اليمنية) اللواء غالب مطهر القمش اليوم الثلاثاء الإشراف على عملية إعادة انتشار للقوات الأمنية والعسكرية المتمركزة في مناطق متفرقة بحي الحصبة بشمال العاصمة صنعاء ومنطقة "الجراف"، في إجراء يندرج في إطار تنفيذ مقررات الالتزام بوقف إطلاق النار، وتطبيع مظاهر الحياة العامة في العاصمة، عبر إزالة المظاهر المسلحة، وبالترافق مع إجراءات مماثلة ستنفذ في توقيت متزامن من قبل الشيخ صادق الأحمر شيخ مشائخ قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية .



ونقلت صحيفة الخليج الاماراتية عن مصادر مقربة من اللجنة العسكرية المكلفة بإزالة المظاهر المسلحة الحكومية من أحياء العاصمة قولها "أن اللجنة العسكرية التي شكلت بتوجيه من نائب الرئيس اللواء عبدربه منصور هادي ستدشن اليوم الثلاثاء سحب قوات تابعة للحرس الجمهوري والأمن المركزي وقوات شرطة النجدة من المقار والمنشآت الحكومية كافة الكائنة بحي الحصبة بشمال العاصمة وحي الجراف المتاخم، التي تم استعادتها بعد سيطرة أتباع الأحمر عليها، حيث سيتم الاكتفاء بتكليف وحدات حماية عسكرية رمزية لتأمين الحراسات التقليدية لهذه المقار".



وأشارت المصادر إلى أن تنفيذ عملية سحب الوحدات الأمنية والعسكرية الموالية للرئيس صالح من منطقة حي الحصبة والأحياء المجاورة، ستتم بالتزامن مع قيام الشيخ صادق الأحمر وأشقائه بسحب المجاميع القبلية المسلحة من كافة المناطق والأحياء بحي الحصبة وحي حدة السكني بجنوب العاصمة .



من جهته أكد الشيخ حسين الأحمر، رئيس مجلس التضامن الوطني التزام عائلة الشيخ الأحمر وأولاده بسحب كافة المجاميع القبلية التابعة لقبيلة حاشد من المناطق والأحياء كافة الواقعة بحي الحصبة، مشيراً إلى أنه تم التوجيه الفعلي لمجاميع قبلية مسلحة من أتباع الشيخ الأحمر بالانسحاب من منطقة حدة السكنية المتاخمة لمقر دار الرئاسة بصنعاء، والتي تتمركز فيها للقيام بمهام الحراسات المسلحة لمنازل الشيخ حمير وحميد الأحمر بعد قصفها من قبل القوات العسكرية الموالية للرئيس صالح يوم الجمعة الماضي . طبقاً لما أوردت الخليج.



وطالب الشيخ حسين الأحمر الذي يقيم منذ عامين في منطقة العصيمات، المعقل الرئيس لزعيم قبيلة حاشد، النجل الأكبر للرئيس صالح العميد أحمد علي عبدالله صالح وأشقاءه وأولاد أشقاء الرئيس باحترام الدستور الوطني الذي يخول نائب الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي ممارسة صلاحيات رئيس الجمهورية والانصياع لقرارات هادي المتعلقة بوقف إطلاق النار والعمل على التسريع بتطبيع مظاهر الحياة العامة في العاصمة .



وأكد عبدالقوي القيسي، مدير مكتب الشيخ صادق الأحمر، استمرار الالتزام بالاتفاق الخاص بوقف إطلاق النار، وذلك رغم استمرار "التجاوزات التي تقوم بها القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح". وشدد القيسي على أن آل الأحمر جميعاً وفي مقدمتهم الشيخ صادق الأحمر لا يسعون لتولي أي منصب أو دور قيادي في تلك المرحلة الراهنة "التي باتت تعرف بمرحلة ما بعد علي صالح"، مشدداً على أن "الشيخ أقسم أكثر من مرة أمام الشعب والسياسيين والإعلام على أنه وكافة إخوته لا يسعون لتقلد أي منصب بالدولة بعد رحيل صالح لأنهم لا يطمعون بالمناصب الحكومية" .



وأضاف: "نحن نؤيد نقل سلطات الرئيس لنائبه لأن هذا هو الحل الدستوري الذي يضمن انتقالاً سلمياً للسلطة بالبلاد وبالتالي يجنبها الدمار وإراقة الدماء" .

صقرقريش
2011-06-07, 07:21 AM
العثور على 10 جثث لقتلى في منطقة الحصبة بصنعاء
المصدر أونلاين - خاص
قال مصدر عسكري لـ"المصدر أونلاين" إن دورية عثرت اليوم على 10 جثث لقتلى في منطقة الحصبة شمال العاصمة اليمنية صنعاء.


وأوضح المصدر إن الجثث وجدت ملقاة في السائلة غرب وزارة الإدارة المحلية تحت محطة جليدان، وأن تسع جثث لأشخاص مدنيين قتلوا بالرصاص والعاشر يرتدي زي القوات الجوية.


ويعتقد أن يكون القتلى من بقايا المواجهات التي دارت بين أنصار الشيخ صادق الأحمر والقوات الموالية لصالح التي وقعت الأسبوع الماضي.


ولم يتمكن المصدر أونلاين التحقق من هوية القتلى الذين يعتقد أن يكونوا من أنصار الأحمر أو من المليشيات التي تقاتل إلى جانب قوات صالح.

صقرقريش
2011-06-07, 07:39 AM
جنود من الفرقة الأولى يقتحمون منزل الفقيد الجاوي بصنعاء

الاثنين / 6 يونيو حزيران 2011



عمر الجاوي

صنعاء (عنا) - قالت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء أن جنوداً من الفرقة الأولى مدرع التي يقودها الجنرال العسكري المنشق عن النظام اليمني علي محسن الأحمر اقتحمت منزل الفقيد "عمر الجاوي" في مذبح بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة أنباء عدن أن جنود الفرقة الذين لم يوضحوا سبب الاقتحام رفضوا مغادرة المنزل.

ويعد الجاوي أحد رموز الثقافة في الجنوب, وله إسهامات شعرية وصحفية.

ولم يتسن الحصول على تفاصيل أوفى حتى اللحظة.

صقرقريش
2011-06-07, 07:42 AM
مصدر: الأحمر سيسيطر على الجنوب ويزحف نحو الشمال

الاثنين / 6 يونيو حزيران 2011





صنعاء (عنا) - كشف مصدر جنوبي مقرب من الجنرال العسكري المنشق عن النظام اليمني "علي محسن الأحمر" ما قال أنها خطة احتياطية وضعها المجلس العسكري المشكل مؤخراً في السر والذي يضم الأحمر واللواء حسين عرب ويختلف عن المجموعة التي أعلنت البيانين رقم "1" و "2" لاستنساخ سيناريو ثوار ليبيا في السعي لإسقاط النظام.

وقال المصدر لوكالة أنباء عدن أن المجلس ينوي الانتقال إلى الجنوب وإسقاطه واتخاذه قاعدة انطلاق للزحف نحو الشمال وإسقاط العاصمة اليمنية صنعاء بالتدرج.

وتستلهم الخطة السيناريو الليبي الذي أسقط الثوار الليبيون من خلاله مناطق الشرق ثم زحفوا في معاركهم التي لاتزال مستمرة صوب الغرب حيث تقع العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المصدر أن الجنرالين العسكريين عرضوا خطتهما على دولة عربية في المنطقة.

ويحتضن الجنوب ميناء تصدير النفط في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت وميناء تصدير الغاز المسال في بلحاف بمحافظة شبوة ومصفاة النفط في البريقة بمدينة عدن, إضافة إلى جميع آبار النفط العاملة.

وقال المصدر الذي أكد على عدم الإشارة إلى اسمه أن الأحمر الذي كان حليفاً للنظام اليمني طيلة ثلاثة عقود مضت يسعى من خلال هذه الخطة للحفاظ على الجنوب الذي يتأهب لاقتناص فرصة قد لا تتكرر في المنظور القريب لترسيخ فكرة الدولة المستقلة واقعاً على الأرض, وقد يسعى الأحمر وفقاً للمصدر للتخلص من قيادات الحراك الجنوبي أو ملاحقتها أو مطاردتها عبر وسائل عدة محتملة.
ويقود المنطقة العسكرية الشرقية التي تشمل محافظتي المهرة وحضرموت اللواء المنشق محمد علي محسن لكن القائد العسكري بارشيد الذي يتواجد في المهرة يدين بالولاء للرئيس اليمني علي عبد الله صالح ويملك قوات موالية, كما يقع وادي حضرموت خارج السيطرة العملية للواء محمد علي محسن خلافاً للساحل.

وتقع عاصمة دولة الجنوب السابقة "عدن" في إطار المنطقة العسكرية الجنوبية التي يتولى قيادتها اللواء مهدي مقولة الذي جدد ولاءه مرتين للرئيس اليمني منذ اندلاع الاحتجاجات في فبراير/شباط.

وتشمل المنطقة العسكرية الجنوبية محافظتي أبين ولحج وفي محافظة لحج يقع معسكر الراحة في منطقة الملاح الذي يقوده فيصل رجب ويدين بالولاء للجنرال علي محسن الأحمر, وقال المصدر أن الأحمر الذي يملك علاقات واسعة مع تنظيم القاعدة الإرهابي هو من دفع بمقاتلي التنظيم للسيطرة على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين لإسقاطها من قبضة الجيش اليمني النظامي, خلافاً للاعتقاد السائد بأن المتواجدين في زنجبار هم عناصر القاعدة الرئاسية.

وقال عناصر القاعدة المسيطرون على المدينة لسكانها أنهم ينوون الزحف نحو مدينة عدن, وقالت مصادر أمنية بعدن أن مسلحين غرباء دخلوا المدينة خلال الأيام الماضية, فيما كشف مصدر في المعارضة اليمنية أن حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي يقود تكتل اللقاء المشترك المعارض قد قام بتسليح المئات من منتسبيه للاستعداد للانقضاض على المرافق السيادية عند اللزوم.

ومن شأن سيطرة المنشقين عبر الألوية العسكرية أو مسلحي القاعدة أو الجهاديين المتطرفين على الشريط الساحلي الممتد من الشحر شرقاً وحتى عدن غرباً أن يعطل عصب الحياة الاقتصادية للنظام اليمني وبخاصة أن هذا الشريط يحتضن منشئات الطاقة الرئيسية التي يتغذى منها النظام فضلاً عن آبار النفط ومرافئ التصدير.

ذو رعين
2011-06-07, 11:13 AM
مسيرة مليونيه اليوم تسمى بمسيرة الحسم في شارع الستين وتتوقف عند بيت عبدربه منصور هادي حتى يتم تحقيق مطالبهم في تشكيل مجلس انتقالي

الفاارس
2011-06-07, 12:58 PM
مصادر أمريكية: الرئيس اليمني أصيب بحروق في 40% من جسده
http://www.moheet.com/image/72/225-300/725529.jpg

علي عبد الله صالح
واشنطن: ذكرت مصادر أمريكية مطلعة الثلاثاء أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أصيب بحروق فى 40% من جسده ، بالإضافة لتوقف إحدى رئتيه عن العمل بعد إصابته فى هجوم استهدف المسجد الرئاسي يوم الجمعة الماضي.
ونقلت شبكة "سي إن إن" الاخبارية الأمريكية عن هذه المصادر ان الرئيس اليمني اصيب بحروق في 40% من جسمه .
وأضاف دبلوماسيون غربيون أن التحقيقات الجارية فى اليمن تدور حول وقوع الحادث داخل المسجد وليس هجوما بواسطة صاروخ أو قذيفة .
ومن جانبه، أوضح مصدر دبلوماسي عربي أن إحدى الشظايا تركت جرح عمقه سبع سنتمترات فى جسد صالح.
وخضع الرئيس اليمني لعمليتين جراحيتين في السعودية بعد الهجوم الذى يشتبه بضلوع أنصار الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد فيه حيث قتل 10 أشخاص أيضا.
وكشفت مصادر دبلوماسية غريبة لـ"سي ان ان" عن خضوع صالح لجراحة في الرأس بخلاف إصابته بحروق بالغة فى الوجه والصدر، ولا يزال الكتمان يحيط بمدى خطورة هذه الإصابات .
وأشار المسئول إلى عدم تلقيه أى معلومات جديدة بخصوص الحالة الصحية للرئيس اليمنى ، كما لم يتضح بعد مصير عودته لليمن من عدمه مع الضغوط المتزايدة عليه .
وقال المصدر أن القائم بأعمال الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي يسير أعمال النظام بالرغم من احتمالية ترشحه فى الانتخابات المستقبلية بعد صالح ، مشيرا إلى ان الجيش يدعم الحكومة هناك .
ويذكر أن اليمن تشهد يوميا احتجاجات تطالب برحيل الرئيس على عبد الله صالح عن السلطة بعد ان حكم البلاد لحوالى 33 عاما .

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:02 PM
بسم لله الرحمن الرحيم
الوقت ليس وقت الاحقاد
وانماء وقت تكاتف جميع ابناء الجنوب العربي نحو اخوتنا الشماليين لدحر النظام البائد

اليمن هي بلد الجميع سواء كنا في يوم
من الايام دولتيين
يجب ان نكون يد واحده مع اخوتنا ابناء الشمال من اجل تطهير البلاد
من كل الفاسدين وبناء دولتيين مدنيتين حتى النصر والاستقلال.

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:03 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
أنصار صالح يقطعون شارعاً رئيسياً في صنعاء احتجاجاً على عدم تسليمهم مستحقات مالية..

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:04 PM
| عاجل | وكالة يمان الأخبارية : قصف كثيف على جبل خنفر في مديرية جعار محافظة أبين من جهة البحر ومن منطقة دوفس من قبل قوات النظام ...

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:05 PM
متابعات | السفير اليمني في القاهرة : الأنظمة العربية تعين طبالين وزمارين ليغيروا الحقائق ويظهروا أن هناك من يؤيد ويحب هذا النظام

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:05 PM
واشنطن (رويترز) - أوضحت الولايات المتحدة يوم الاثنين انها تريد ان تنتهز الحكومة اليمنية فرصة غياب الرئيس علي عبد الله صالح وتنفذ عملية تحول سياسي سلمي ومنظم.

وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون عندما سئلت ان كان صالح الذي يعالج في السعودية بعد هجوم على قصر الرئاسة ينبغي ان يظل في الخارج "نحن نعتقد ان انتقال السلطة على الفور في مصلحة الشعب اليمني الفضلى."

وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه "ما يعانيه اليمن حاليا من عدم استقرار وانعدام للامن لا يمكن التصدي له الا عندما تكون هناك عملية ما يعرف الجميع انها ستؤدي الى الاصلاحات الاقتصادية والسياسية التي ينشدونها."

ويعتقد دبلوماسيون ومحللون ان اقامة صالح قد تطول في السعودية حيث تسعى الرياض للتوصل الى اتفاق على نقل السلطة في اليمن لمنع انهياره.

وتصاعدت الضغوط الدولية على جميع الاطراف لايجاد سبيل لانهاء الاشتباكات التي تدفع بالبلاد الى شفا حرب اهلية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية مارك تونر للصحفيين ان صالح "يعالج في السعودية. وما زالت في اليمن حكومة مدنية. ونحن نعتقد ان الان هو الوقت الصحيح لبدء هذا التحول السلمي نحو عملية ديمقراطية ..

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:06 PM
عين اليمن | تعز عاجل ا اشتباكات الان في تعز.

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:06 PM
صنعاء : بعد عزوف شباب التغيير بقيادة اللجنة التنظيمية على التصعيد أنصار المؤتمر يمسكون بزمام المبادرة ويعلنون غدا مسيرة موالية ستخرح غدا الى مندوبو الاتحاد الاوروبي والام المتحدة دعما لصالح

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:07 PM
رصد | عاجل | تعز : قصف عشوائي للمدافع واحد القذائف تصل الى احد منازل المدينة القديمة

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:07 PM
ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺃﻭﻧﻼﻳﻦ:"
ﺗﺒﺎﺩﻝ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻓﻲ ﺗﻌﺰ ﺑﻴﻦ ﻗﻮﺍﺕ
ﺻﺎﻟﺢ ﻭﻣﺴﻠﺤﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ
ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻭﺳﻤﺎﻉ ﻗﺼﻒ ﻓﻲ ﻣﺤﻴﻂ
ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ﻭﻣﻌﺴﻜﺮ ﺍﻻﻣﻦ
ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﺍﻟﻘﺮﻳﺐ ﻣﻨﻪ

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:08 PM
القدس العربي | تحليل دقيق.
انقذوا اليمن قبل فوات الاوان
د. محمد صالح المسفر

...(1) اليمن العربي يشهد زلازل متعددة اقتصادية وسياسية وامنية واجتماعية والاصابع على الزناد، سحب الحرب الاهلية تغطي اجواء اليمن على امتداد مساحته، طبعا الكل يتحاشى وقوعها لكنها في مثل هذه الاجواء المشحونة قد تدفع بالناس الى اتون الحرب الاهلية، كل هذا يجري على الساحة اليمنية والعرب عامة يتفرجون ودول الجوار الخليجي ما برحت تجتر مبادرتها سيئة الذكر.
اقول المبادرة الخليجية الرابعة لم تعد مجدية بل اصبحت خارج نطاق الزمن المقرر لها ان تعيش، الشارع الثوري في اليمن يرفضها جملة وتفصيلا، والقبائل اليمنية ترفضها وخاصة بعد اشهار السلاح على قبائل حاشد وغيرها من القبائل الا من يقبض الثمن من هذا النظام المشهور بالمماطلة وهدر الزمن، كذلك الاحزاب والكوادر السياسية وجل علماء وفقهاء اليمن ورجال الجيش الاشاوس وبعض شرفاء الحزب الحاكم الواعين والحريصين على مستقبل اليمن قبل مستقبل مصالحهم، وغيرهم كثر يرفضون تلك المبادرة الخليجية بعد ان خدعوا من قبل الوسطاء.
ان جمهور الشعب العربي وخاصة في الخليج العربي يناشدون دول مجلس التعاون الخليجي برفع اليد عن هذا النظام الذي يلفظ انفاسه الاخيرة بعد احداث يوم الجمعة الماضية التي نتج عنها محاولة اغتيال علي عبدالله صالح وعلى اثرها رحل الى السعودية للعلاج جراء جراح بليغة يصحبه رئيس الوزراء ورئيس مجلس الشورى او البرلمان وغيرهم من القيادات المسؤولة. انها الفرصة المواتية لموقف سعودي واضح باجماع خليجي بتنحية عبد الله صالح وحكومته المريضة.
ان الانتظار من قبل اطراف مجلس التعاون حتى يوجد البديل ذريعة الذين ليس لديهم فهم استراتيجي ولا رؤية مستقبلية لتطورات الاحداث في اليمن. سقطت هذه الحجة الواهية 'البحث عن بديل' بعد اصابة الرئيس ومعظم مساعديه بجراح بليغة، ولنفترض انهم ماتوا فورا فمن سيكون البديل يا اهل الرأي اصحاب حجة 'البديل'؟.
ان الشعب والبحث عن رضاه والاستجابة لمطالبه السياسية هو البديل وليس غير ذلك.
تأكدوا يا قادة مجلس التعاون بان 'تنظيم القاعدة' الذي يخوفكم به النظام القائم في صنعاء هو ذريعة لابتزازكم وابتزاز المجموعة الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية لدعم النظام 'ان التنظيم المخيف القاعدة' هو من تكوين النظام يستدعيه عندما يريد ويوجهه كيفما شاء فلا تصدقوا تلك الذريعة. ان تنظيم القاعدة، ان كانت هناك قاعدة، فانها تعيش ويتسع نفوذها ويزداد انصارها في بيئة الاستبداد والظلم وهدر كرامة الشعب. من اجل ذلك فلا بد من العمل على اجراء التغيير الفوري في اليمن من اجل استقرار امن البحر الاحمر واليمن ودول مجلس التعاون.

(2)

قيل ان عبد الله صالح خول نائبه السيد عبده منصور هادي بادارة شؤون الدولة في غيابه، والحق ان الذي يتولى ادارة الدولة وشؤونها الحربية ضد المعتصمين سلميا في كل مدن وقرى اليمن وكذلك الحرب ضد قبيلة حاشد هو ابن الرئيس وليس غيره، واذا كان حقا نائب الرئيس السيد هادي هو الذي يدير شؤون الدولة ومؤسساتها فعليه ان يستجيب لرغبة الشعب كما فعل اخواننا في تونس عندما غادر بن علي البلاد.
نائب الرئيس السيد عبده هادي عليه ان يجعل الاولوية لحماية اليمن بكل مقدراته من 'عصبة اصحاب المصالح الشخصية' وان يسارع في تشكيل مجلس انتقالي /هيئة انتقالية وطنية تتكون من الاحزاب السياسية وبعض من حكماء مشائخ القبائل الذين تهمهم مصلحة الوطن وبعض من العلماء المشهود لهم بالامانة والايثار على النفس وكذلك بعض من شباب الثورة الصامدين في الميادين في كل ارجاء اليمن الداعين الى رحيل السيد علي عبد الله وحاشيته عن السلطة سلميا.

( 3 )

اني اتمني للسيد على عبد الله صالح ومساعديه المصابين الشفاء العاجل من ما اصابهم من جراح واتمنى لهم طول العمر بعد خروجهم من المستشفى والسلطة ليشهدوا كيف سيحلق اليمن في اجواء الامن والرخاء والاستقرار والخروج باليمن العظيم من ازماته التي خلقها النظام على مدى 33 عاما استهلكت قواه واستنزفت خيراته وشوهت سمعته دوليا وعربيا من اجل سعادة حفنة من الافراد.
اخر القول: يا عرب الخليج العربي انقذوا اليمن من شر مستطير، اعينوا شعبه لخلع نظام الاستبداد، اعينوه قبل ان تتفاقم الامور فتكونون من النادمين على تباطئكم ومن الخاسرين لا سمح الله.مشاهدة المزيد

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:09 PM
تعز : قصف وبشكل عنيف حاليا ً بمنقطة كلابة و حي الثورة

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:09 PM
الجزيرة | قوات صالح تقصف ساحة الحرية في تعز جنوب اليمن ومسلحون مناصرون للثورة يردون

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:10 PM
صنعــاء
غدا ستبدأ مسيرات الى منزل النائب عبد ربه منصور هادي للتأكيد على مطالب الثورة ومطالبة النائب والقوى السياسية بتشكيل مجلس انتقالي خلال 24 ساعة او سيستمر الاعتصام امام بيت النائب كخطوة اولى للتصعيد الفوري خلال ايام قليلة للحسم.
**ونقطة التجمع للإنطلاق في كلية العلوم للبنات

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:10 PM
وكالة يمان للاخبار
مراسل وكالة يمان الأخبارية في ابين :
قصف كثيف على جبل خنفر في مديرية جعار محافظة أبين من جهة البحر ومن منطقة دوفس من قبل قوات النظام

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:11 PM
مدينة تعز - Taiz City
عاجل : تعز سيتي : أنباء تفيد بأن الإشتباكات تدور بالقرب من القصر الجمهوري ومعسكر الأمن المركزي \\~

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:11 PM
وكالة يمان للاخبار
مراسل وكالة يمان الأخبارية في تعز
قصف عنيف على مدينة تعز بالاسلحة الثقيلة والدبابات وأنباء عن قتلى وجرحى

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:12 PM
عاااااااجل :: سهيل

فلول علي عفاش تقصف مدينه تعز بشكل عشوائي من كل الاتجاهات بمختلف الاسلحه

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:13 PM
#Yemen #taiz HB
رصد | متابعات | شهود عيان : تعز إطلاق لنار من الفرع الرئيسي للمؤتمر الشعبي العام اثناء عملية قصف ساحة الحرية

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:13 PM
وكالة يمان للاخبار
مصادر طبية خاصة لوكالة يمان الأخبارية :
تفاصيل إصابات علي صالح في حادثة دار الرئاسة
- شظية قرب القلب
- شظية في الرئة
- كسر في عظمة الترقوة
- تفحم في الوجه والرأس والصدر والساقين تصل في بعض الاماكن الى الدرجة الثالثة
- احتمالية بتر أحد الأطراف بسبب أصابتها بالغرغرينا
- مصادر طبية تقول مستحيل ان نجا من الموت أن يخرج قبل ستة أشهر

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:14 PM
#Yemen #taiz HB
اشتباكات عنيفة حول محيط القصر الجمهوري ومستشفى الثورة وإدارة أمن المحافظة بمختلف أنواع الأسلحة

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:15 PM
عاجل - تعز
الحرس الجمهوري الذي يتمركز حول مستشفى الثوره بتعز منذ خمسة ايام والذي حوله الى ثكنه عسكريه يمنع حاليا من اسعاف المصابين وادخالهم الى المستشفى رغم حالتهم الخطير

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:15 PM
تعز - عاجل
اشتعال عدة منازل في شارع المصلى بتعز جراء القصف العشوائي للحرس الجمهوري على المدينه

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:16 PM
http://www.youtube.com/watch?v=cOa1vrq_PRk&feature=player_embedded

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:17 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك | تشكيل المجلس الرئاسي الانتقالي في الأيام القادمة

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:19 PM
http://www.youtube.com/watch?v=wfFHy-4ANUI&feature=player_embedded

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:19 PM
http://www.youtube.com/watch?v=zU3Ktz8p7xg&feature=player_embedded

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:20 PM
وكالة يمان للاخبار
مصادر طبية خاصة لوكالة يمان الأخبارية :
تفاصيل إصابات علي صالح في حادثة دار الرئاسة
- شظية قرب القلب
- شظية في الرئة
- كسر في عظمة الترقوة
...- تفحم في الوجه والرأس والصدر والساقين تصل في بعض الاماكن الى الدرجة الثالثة
- احتمالية بتر أحد الأطراف بسبب توقع اصابتها بالغرغرينا
- مصادر طبية تقول مستحيل ان نجا من الموت أن يخرج قبل ستة أشهر

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:21 PM
تعز سيتي: المناطق التي تم رصد سقوط قذائف القصف العشوائي عليها :
- المدينة القديمة " باب موسى "
- الضبوعة الوسطى " حارة ياسين "
- حوض الأشراف " سوق الصميل "
* وغداً نحقق في بقية الأماكن التي تضررت من القصف العشوائي

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:21 PM
مصدر خاص : اليوم بيان هام سوف تسمعونه صادر عن النظام بقيادة عبد ربه والمعارضه

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:22 PM
محكمة صيرة الإبتدائية تصدر امر قبض على المتهم عبدالله قيران مدير امن عدن سابقا

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:23 PM
http://www.youtube.com/watch?v=OdlIAAjXrhQ&feature=player_embedded





BBC-6-6-2011-أجندة مفتوحة: اليمن بعد مغادرة صالح الى السعودية

موضوع حلقة اليوم من هو رحيل الرئيس علي عبد الله صالح من اليمن للعلاج في السعودية هل هو انتصار الثورة أم لسيناريو التوريث. مسئولون في اليمن يقولون إن صالح سيعود قريبا لكن دبلوماسييين غربيين رجحوا ألا يعود أبدا.. والأنباء التي تداولتها بعض المواقع الإخبارية القريبة من الثوار تقول إن أحمد عبد الله صالح نجل الرئيس ووريثه المنتظر هو من يدير اليمن الآن من القصر الرئاسي وليس نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي. هناك ضغوط الآن لإقناع صالح بالتنحي ونقل صلاحياته لنائبه وفق المبادرة الخليجية التي باءت بالفشل من قبل..إلام سيقود هذا كله...وهل باتت الحرب الأهلية الخيار الأرجح في اليمن. أسئلة كثيرة يحاول زين العابدين توفيق معرفة الاجابة من ضيوفه : المعارض اليمني عبد الله سلام الحكيمي و من صنعاء عبدالحفيظ النهاري ، نائب رئيس الدائرة الاعلامية في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم ومن السعودية الدكتور محمد عبد الله آل زلفى العضو السابق في مجلس الشورى السعودي و من عمان الكاتب و المحلل السياسي ياسر الزعاترة

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:24 PM
عين اليمن | أبين : تكبدت العناصر المسلحة المنتشرة في مديريات جعار والكود وزنجبار وبعض القرى في محافظة أبين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح منذ مساء أمس جراء تدخل قوة عسكرية مساندة لثورة الشباب قدمت من محافظة لحج إلى أبين

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:25 PM
http://www.youtube.com/watch?v=caY2PAAww18&feature=player_embedded

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:25 PM
دبلوماسيون أميركيون وأوروبيون يحثون المعارضة على عدم تشكيل حكومة مؤقتة قبل تنحي صالح رسمياً
المصدر أونلاين - صنعاءأطلق بعض اليمنيين يوم الأحد الماضي الألعاب النارية ورقصوا في الشوارع احتفالاً بنهاية حكم الرئيس علي عبدالله صالح الممكنة، في وقت سارع فيه ساسة المعارضة ودبلوماسيوها لوضع مخطط يروم وقف صراع عنيف ومتواصل على السلطة. غير أن مشاعر الفرح التي خيمت على العاصمة صنعاء سرعان ما خفت وانحسرت عقب اندلاع اشتباكات جديدة في مدينة تعز الواقعة في الجنوب، وكذلك جراء حزمة من الأسئلة التي ما زالت بدون جواب بشأن الكيفية التي سيحدث بها تغير في النظام، وما إن كان سيحدث أصلاً. فقد أفاد سكان في صنعاء بسماع صوت انفجارات قوية وإطلاق نار مستمر ليلة الأحد، غير أنه لم تتوفر معلومات كافية بخصوص تفاصيل أو خلفيات أعمال العنف. وكان صالح قد تخلى مؤقتاً عن السلطة لنائبه ليلة السبت قبل أن يسافر إلى السعودية من أجل إجراء عملية جراحية، وذلك بعد يوم واحد من إصابته بجروح في ضربة بواسطة قذيفة تعرض لها قصره. وكان صالح، الذي يعد حليفاً مهمّاً للولايات المتحدة في جهود محاربة "القاعدة"، قد كافح خلال الأشهر الأخيرة للصمود في وجه انتفاضة يقودها الشباب، فأطلق عمليات أسفرت عن مقتل عدد من اليمنيين ودفعت حلفاء غربيين وقبائل نافذة للانقلاب عليه.

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:26 PM
تنفيذاً لتوجيهات هادي والتزاماً بقرار وقف إطلاق النار
لجنة عسكرية برئاسة اللواء القمش تبدأ اليوم الإشراف على سحب قوات صالح ومسلحي الأحمر من الحصبة بصنعاء
المصدر أونلاين - صنعاء


تبدأ لجنة عسكرية برئاسة رئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات اليمنية) اللواء غالب مطهر القمش اليوم الثلاثاء الإشراف على عملية إعادة انتشار للقوات الأمنية والعسكرية المتمركزة في مناطق متفرقة بحي الحصبة بشمال العاصمة صنعاء ومنطقة "الجراف"، في إجراء يندرج في إطار تنفيذ مقررات الالتزام بوقف إطلاق النار، وتطبيع مظاهر الحياة العامة في العاصمة، عبر إزالة المظاهر المسلحة، وبالترافق مع إجراءات مماثلة ستنفذ في توقيت متزامن من قبل الشيخ صادق الأحمر شيخ مشائخ قبيلة حاشد كبرى القبائل اليمنية .



ونقلت صحيفة الخليج الاماراتية عن مصادر مقربة من اللجنة العسكرية المكلفة بإزالة المظاهر المسلحة الحكومية من أحياء العاصمة قولها "أن اللجنة العسكرية التي شكلت بتوجيه من نائب الرئيس اللواء عبدربه منصور هادي ستدشن اليوم الثلاثاء سحب قوات تابعة للحرس الجمهوري والأمن المركزي وقوات شرطة النجدة من المقار والمنشآت الحكومية كافة الكائنة بحي الحصبة بشمال العاصمة وحي الجراف المتاخم، التي تم استعادتها بعد سيطرة أتباع الأحمر عليها، حيث سيتم الاكتفاء بتكليف وحدات حماية عسكرية رمزية لتأمين الحراسات التقليدية لهذه المقار".



وأشارت المصادر إلى أن تنفيذ عملية سحب الوحدات الأمنية والعسكرية الموالية للرئيس صالح من منطقة حي الحصبة والأحياء المجاورة، ستتم بالتزامن مع قيام الشيخ صادق الأحمر وأشقائه بسحب المجاميع القبلية المسلحة من كافة المناطق والأحياء بحي الحصبة وحي حدة السكني بجنوب العاصمة .



من جهته أكد الشيخ حسين الأحمر، رئيس مجلس التضامن الوطني التزام عائلة الشيخ الأحمر وأولاده بسحب كافة المجاميع القبلية التابعة لقبيلة حاشد من المناطق والأحياء كافة الواقعة بحي الحصبة، مشيراً إلى أنه تم التوجيه الفعلي لمجاميع قبلية مسلحة من أتباع الشيخ الأحمر بالانسحاب من منطقة حدة السكنية المتاخمة لمقر دار الرئاسة بصنعاء، والتي تتمركز فيها للقيام بمهام الحراسات المسلحة لمنازل الشيخ حمير وحميد الأحمر بعد قصفها من قبل القوات العسكرية الموالية للرئيس صالح يوم الجمعة الماضي . طبقاً لما أوردت الخليج.



وطالب الشيخ حسين الأحمر الذي يقيم منذ عامين في منطقة العصيمات، المعقل الرئيس لزعيم قبيلة حاشد، النجل الأكبر للرئيس صالح العميد أحمد علي عبدالله صالح وأشقاءه وأولاد أشقاء الرئيس باحترام الدستور الوطني الذي يخول نائب الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي ممارسة صلاحيات رئيس الجمهورية والانصياع لقرارات هادي المتعلقة بوقف إطلاق النار والعمل على التسريع بتطبيع مظاهر الحياة العامة في العاصمة .



وأكد عبدالقوي القيسي، مدير مكتب الشيخ صادق الأحمر، استمرار الالتزام بالاتفاق الخاص بوقف إطلاق النار، وذلك رغم استمرار "التجاوزات التي تقوم بها القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح". وشدد القيسي على أن آل الأحمر جميعاً وفي مقدمتهم الشيخ صادق الأحمر لا يسعون لتولي أي منصب أو دور قيادي في تلك المرحلة الراهنة "التي باتت تعرف بمرحلة ما بعد علي صالح"، مشدداً على أن "الشيخ أقسم أكثر من مرة أمام الشعب والسياسيين والإعلام على أنه وكافة إخوته لا يسعون لتقلد أي منصب بالدولة بعد رحيل صالح لأنهم لا يطمعون بالمناصب الحكومية" .



وأضاف: "نحن نؤيد نقل سلطات الرئيس لنائبه لأن هذا هو الحل الدستوري الذي يضمن انتقالاً سلمياً للسلطة بالبلاد وبالتالي يجنبها الدمار وإراقة الدماء" .

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:27 PM
ونفى مسؤول الإعلام في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم، طارق الشامي لـ"العربية"، ما أشار إليه المتحدث باسم البيت الأبيض من أن صالح لم يصب أثناء أدائه فريضة الصلاة، بل حدث ذلك أثناء خروجه من دار الرئاسة هو وفريقه الكامل، مؤكداً أن التلفزيون اليمني كان قد عرض صوراً للمسجد الذي تم قصفه، كما أن الرواية التي تؤكد وجود صالح في المسجد جاءت من شهود عيان، مشيراً إلى أنه كحال الآلاف من اليمنيين، كان متواجداً في ميدان السبعين وشارع الستين، الذي ادّعى البعض أن الرئيس استُهدف فيه، ولم ير أو يسمع أي شيء يشير إلى قصف الرئيس هناك.

وصرّح الشامي أن "اللقاء المشترك"، و"لجنة الحوار الوطني" وأمينها العام حميد الأحمر، و"مجلس التضامن الوطني"، برئاسة حسين الأحمر، هم أساس الاغتيال، فهم من راهنوا على العنف وأرادوا إشعال الحروب، إلا أنهم فشلوا في ذلك لأنهم وجدوا نظاماً متماسكاً، وليس الأمر كما حدث في مصر أو تونس، فصالح ليس مبارك أو زين العابدين، فله شعبية كبيرة وحضور قوي".

ومن لندن، وجّه السياسي اليمني المعارض في الخارج، السفير الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي، حديثه لـ"العربية"، قائلاً: "نحن لم نفهم حتى الآن ما حدث، فالرئيس صالح قد تربى على عقلية تآمرية، وله القدرة على حبك الدسائس، قبل أن يصبح رئيساً، فساهم في أحداث يناير/كانون الثاني، عام 1986، وهو الأمر الذي أكده اللواء علي محسن الأحمر منذ أسبوعين، وغيرها من المواقف، كما أن الصواريخ التي استُخدمت لضرب المسجد الصغير داخل قصر الرئاسة هي صواريخ متطورة جداً ولا يملكها سوى قوات مكافحة الإرهاب التابعة لرئاسة الجمهورية، وكان من المفترض أن يلتقي صالح كلاً من حميد، وحمير، وصالح، أبناء عبدالله بن حسين الأحمر، في المسجد، لمناقشة المصالحة بينهم، إلا أنه تم قصف بيت كل من علي محسن وحميد الأحمر قبل ذلك مباشرة، ما أدى لمقتل 20 شخصاً على الأقل من كل بيت، وانطلقت حينها الصواريخ لضرب المكان الذي تجمع فيه الناس للصلاة، فكان هدف صالح هنا أن يقتل أعداءه وأصدقاءه ويخرج هو مبتعداً، حينها أراد كل من الأحمر وعلي محسن الانتقام، فأطلقوا الصواريخ على الموكب، وحينها أصيب صالح وقتل مجموعة من الحراس المرافقين له".

وتوقع قباطي أن الرئيس اليمني كان قد عُولج في أحد البوارج الحربية في خليج عدن، إما تكون روسية أو أمريكية، أو غيرها، ونقل بعدها للسعودية.
أخبار متضاربة

ومن جهته، صرّح الخبير الأمني والاستراتيجي، الدكتور علي التواتي، خلال حديثه مع "العربية" من جدة، قائلاً: "لن نستطيع التنبؤ بما حدث للرئيس صالح ما لم يصدر بيان رسمي بهذا الشأن، فهناك بعض المصادر التي تقول إنه تعرض لعدة حروق في الوجه والصدر، وأخرى تؤكد استقرار، على الأقل، شظية واحدة أسفل قلبه، لكن يبقى التأكد من هذه الأخبار المتضاربة، غير وارد ما لم يصدر بيان رسمي من الرئاسة".

وأكد التواتي اعتقاده أن عودة الرئيس علي عبدالله صالح إلى اليمن باتت غير ممكنة، قائلا: "مع احترامي للرئيس وللحزب الحاكم، إلا أنهم كسروا جميع الجسور التي تربطهم بالركائز الأساسية في اليمن، فالبلاد بحاجة الآن إلى مبادرة خليجية، وسعودية على وجه الخصوص، لجمع قبائل اليمن، والحراك اليمني الجنوبي، وكافة القيادات السياسية والثقافية، وغيرها، لإنشاء حكومة وطنية غير حزبية، بالإضافة إلى أن الجيش اليمني غير محترف، وكتائبه تقوم على أسس قبلية، وليست على أسس مهنية وأسس سلالم الرواتب، فأنا أعتقد أن عهد صالح قد انتهى في اليمن".

وأكد المحلل السياسي عمر عبدالعزيز خلال وجوده في استوديو "بانوراما" أن ما حصل في اليمن يمثّل مرحلة جديدة من التاريخ السياسي اليمني، فهيئة الأركان الأساسية، التابعة للرئيس، مصابة وتحت العلاج، لذا، يجب على اليمنيين استغلال الفرصة، ليس تشفّياً في أحد، ولكن للبحث عن شكل من أشكال التوافق السياسي في هذه اللحظة بالتحديد، ويستطيع الجميع الآن أن يتكاتفوا ليملأوا هذا الفراغ الدستوري، وهو فراغ مؤكد، ذلك أن إصابات الرئيس صالح تحتاج إلى علاج قد يمتد لفترة معينة، لذا لابد من أن يكون هناك من يسد هذا الفراغ، سواء كان أحد المقربين من الرئيس، كنائبه، أو غيره من الأطياف السياسية المختلفة، التي تمثل شرائح المجتمع اليمني، فلابد من الخروج من عنق الزجاجة باتجاه إيقاف الحرب.
السلطة تتحمل المسؤولية

وأشار عبدالعزيز إلى أن ما تفعله الحكومة اليمنية الآن ما هو إلا فرض حالة من التعتيم على الشعب، فلابد أن يكون هناك تصريح رسمي يتناول ما حدث، وحالة الرئيس الصحية، وأرى أن السلطة يجب أن تتحمل المسؤولية، وأن تستوعب ضرورة التغيير.

وأضاف: "نحن أمام حالة وطنية متماسكة، فالجميع يريد الحصول على يمن آمن، ولا أر أي إمكانية لقيام حرب أهلية، فنحن مثلاً نرى القبائل التي عرفت بشراستها على مدار التاريخ، وهي تذهب إلى ساحات التغيير بلا سلاح، فنحن أمام حالة حضارية، وتضامن شعبي، لا نسمع خلاله أي شعارات طائفية".

ومن الجدير بالذكر أن التلفزيون اليمني كان قد بث تسجيلاً صوتياً للرئيس صالح، الذي أدان من خلاله الهجوم الذي استهدف مسجد النهدين، والذي أدى لإصابة يحيى الراعي، رئيس مجلس النواب اليمني، ورشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء، وعدد من حراس الرئيس، كما أدى لاستشهاد خطيب الجمعة الشيخ علي المطري بحسب ما أعلن التلفزيون اليمني الحكومي و3 من الحرس الرئاسي، مؤكداً ضرورة ترابط الشعب لتجاوز الأزمة، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ومترحماً على الشهداء.

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:27 PM
الجارديان: أميركا وبريطانيا تعرضان على صالح حصانة من الملاحقة القضائية وضمانات مالية مقابل التخلي عن السلطة --

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:28 PM
خبير أميركي متخصص في الشؤون اليمنية: أوباما مدين للسعودية التي أخرجته من ورطة لم يكن يعرف كيف يخرج منها، والرياض هي نهاية صالح
-- ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وأسبانيا وإيطاليا تؤكد دعمها لإرادة الشعب اليمني وتدعو لاستئناف الحوار وفقا للمبادرة الخليجية
-- مصدر خليجي رفيع يكشف عن جهود متسارعة لتجديد نص وروح المبادرة الخليجية بحيث يكون شباب الثورة في قلبها
-- الصحف الأمريكية : صالح لن يعود إلى الرئاسة اليمنية.

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 01:28 PM
الحروق تغطي 40% من جسده
مصادر أميركية: إصابة إحدى رئتي الرئيس اليمني
حجم الخط |


صورة 1 من 1



تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2011
وكالات/ الاتحاد نت

كشفت مصادر أمريكية مسؤولة، أن 40% من جسم الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، تعرض لحروق، فضلاً عن تضرر أحد رئتيه جراء إصابات لحقت به إثر هجوم استهدف المسجد الرئاسي الجمعة الماضية، بحسب تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء.

ونقلت شبكة "سي ان ان" الأميركية عن المصادر قولها، ان 40% من جسم صالح محروق فضلاً عن توقف إحدى رئتيه عن العمل جراء إصاباته في الهجوم، الذي قال دبلوماسيون غربيون ان قنبلة تسببت به وليس هجوماً من الخارج.

وقال دبلوماسيون غربيون إن قنبلة زرعت بالداخل تسببت فيه وليس هجوماً خارجياً.





ونقل موقع "العربية.نت" عن مصدر دبلوماسي عربي مطلع على الحالة الصحية لصالح، ان أحد الشظايا تسببت بجرح عمقه 7 سنتمترات،

وأوضح الدبلوماسيون، بأن التحقيقات اليمنية الراهنة "تركز على أن ما حدث وقع داخل المسجد"، وليس بسبب هجوم بواسطة صاروخ أو قذيفة، على ما أفادت تلك المصادر.

ويكتنف الغموض الحالة الصحية للرئيس اليمني، الذي خضع لعمليتين جراحيتين في السعودية، التي قصدها للعلاج من الهجوم الذي اشتبه بوقوف أنصار زعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر خلفه، وقتل فيه 10 أشخاص آخرين.

وعلى الصعيد الميداني، قتل 15 شخصا بينهم تسعة عسكريين في مواجهات فجر اليوم مع القاعدة في محيط مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها التنظيم.

وقال المصدر إن "مواجهات عنيفة وقعت بين افراد الجيش ومسلحي القاعدة في منطقة المطلع والكود جنوب زنجبار عندما تقدمت الوحدات نحو المدينة لاقتحامها"، مشيرا الى ان ذلك "ادى الى مقتل 9 عسكريين واصابة عشرة على الاقل بجروح".

وذكر المصدر ان الطرفين استخدما الاسلحة الرشاشة والمدفعية وقذائف الهاون، وشدد المصدر على ان "الجيش سيواصل معاركه ضد التنظيم لاستعادة المدينة".



اقرأ المزيد : المقال كامل - مصادر أميركية: إصابة إحدى رئتي الرئيس اليمني - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=54743&y=2011&article=full#ixzz1Oa4iykOj

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:29 PM
استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة
تعز: معارك ليلية غير مسبوقة بين الحرس الجمهوري والقبائل الموالية للثورة حول محيط القصر الجمهوري ومقر إدارة أمن المحافظة وتوسع المواجهات إلى الحوبان
الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس/ تعز/ خاص



تصاعدت وتيرة المواجهات المسلحة بين القبائل الموالية للثورة وبين قوات الحرس الجمهوري، في محافظة، حيث شهدت مدينة تعز ابتداء من بعد منتصف الليل معارك وصفت بأنها المعارك الأعنف التي تشهدها المدينة على الإطلاق.

وقال مراسل "مأرب برس" بأن مختلف أنواع الأسلحة استخدمت خلال هذه الاشتباكات، بما فيها الدبابات والمدافع الثقيلة التي قصفت عدد من المناطق التي يتحصن فيها المسلحون القبليون، الذين تعهدوا بحماية المعتصمين من الاعتداءات المتكررة عليهم من قبل الحرس الجمهوري.

وأضاف مراسل "مأرب برس" بأن الاشتباكات التي توسع نطاقها، تركزت في عدة جبهات، أشهدها في محيط القصر الجمهوري، بالإضافة إلى محيط مستشفى الثورة، ومحيط مقر إدارة أمن المحافظة، ونقطة الحوبان، حيث قامت قوات الحرس الجمهوري بقصف أحياء سكنية، لم يتضح حتى الآن حجم الأضرار التي خلفتها سواء في الممتلكات أو الأرواح.

وقد تجددت الاشتباكات الليلة منذ تمام الساعة 12 ليلا، مع انتهاء المهلة التي كانت قد منحتها أمس القبائل الموالية للثورة للحرس الجمهوري وقوات الأمن، والمحددة بـ24 ساعة، من أجل إخلاء مستشفى الثورة العام بالمدينة من الدبابات والأسلحة والمسلحين والقناصة الذين يتمركزون فيها، ويتخذون منها مركزا لهجماتهم المستمرة على المعتصمين المطالبين بإسقاط النظام.

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 01:29 PM
حشود متقابلة للحرس الجمهوري وقوات "اللواء الأحمر"
لقاءات مكوكية لإيجاد "مخارج" لأزمة اليمن آخر تحديث:الثلاثاء ,07/06/2011


صنعاء - أبوبكر عبدالله:

1/1






ساد العاصمة اليمنية صنعاء أمس (الاثنين) هدوء على جبهات القتال في منطقتي الحصبة وحدة بين القوات الحكومية والمسلحين القبليين التابعين للشيخ صادق الأحمر، وأكد زعيم حاشد كبرى القبائل في البلاد التزامه بالهدنة رغم مقتل 3 من أتباعه برصاص قناصة، غداة مقتل 3 من جنود الفرقة الأولى مدرع بقيادة اللواء المنشق علي محسن الأحمر، وترافق ذلك مع تعزيزات وانتشار في صفوف قوات اللواء من جهة وقوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي وشرطة النجدة في صنعاء، ما رأى مراقبون عسكريون أنه يأتي في اطار الإجراءات الاستباقية وإرسال رسائل إلى الخصوم .



تزامن ذلك مع لقاءات مكوكية لنائب الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي مع محازبيه في الحزب الحاكم، وسفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، الذين التقوا بدورهم قادة أحزاب اللقاء المشترك المعارض، فيما أكدت مصادر مطلعة أنه يأتي في إطار تشكيل حكومة وحدة وطنية وإنهاء مظاهر التحشد العسكري وتوفير احتياجات المواطنين، وسط أنباء ومعلومات عن ضغوط سعودية وأوروبية من أجل ضمان انتقال سلمي للسلطة في اليمن .



واستمرت الجهود والضغوط الأمريكية والأوروبية والخليجية للبحث في مخارج للأزمة اليمنية على وتيرتها أمس، وأجرى سفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سلسلة لقاءات جمعتهم بنائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور والشيخ صادق الأحمر زعيم قبائل حاشد وقادة المعارضة في تكتل اللقاء المشترك (ستة أحزاب من اليسار والإسلاميين) وبحثت في تثبيت قرار وقف النار وآليات الخروج من الأزمة استناداً إلى المبادرة الخليجية الموقعة من المعارضة وحزب المؤتمر الحاكم وتعثر تنفيذها نتيجة رفض الرئيس صالح التوقيع عليها في وقت سابق .



وقال سياسيون يمنيون ل “الخليج” إن واشنطن والاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي عارضت بشدة تأليف مجلس عسكري للحكم يضم قادة الجيش الموالين للرئيس صالح .



وانتهت أمس مهلة ال 24 ساعة التي كانت أحزاب المعارضة أعلنتها لنقل سلطات الرئيس صالح إلى نائبه وفقاً للآليات المنصوص عليها في الدستور اليمني غير أنها لم تعلن أي تحركات بشأن الخطوة التي كانت توعدت بتنفيذها بعد انقضاء المهلة بتأليف مجلس وطني انتقالي للحكم، واكتفت أمس بتأكيد مساندتها الكاملة لنقل فوري للسلطة إلى نائب الرئيس مشيرة إلى أن لديها وشبان الثورة خيارات بديلة في حال تعثر إنجاز هذه الخطوة .



وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي على لسان الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني أنها مستعدة لتفعيل المبادرة الخليجية، التي تنص على تنحي الرئيس اليمني علي صالح عن السلطة، مؤكدة أن “المبادرة الخليجية مازالت هي الأنسب لحل الأزمة اليمنية” .



ودعا البيت الأبيض أمس إلى “انتقال فوري” للسلطة في اليمن، وشددت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على أن من مصلحة اليمن “سرعة نقل السلطة”، وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أنه يتعين على الحكومة المدنية في اليمن “المضي قدماً في عملية انتقال ديمقراطي” أثناء وجود الرئيس صالح في السعودية حيث يتلقى العلاج . ودعا وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله إلى انتهاز فرصة غياب صالح عن المشهد السياسي لإمضاء العملية السلمية لنقل السلطة .



بدورها، دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون الرئيس اليمني إلى التفكير خلال وجوده في السعودية والتصرف “وفق ما تمليه مصلحة شعبه، وبما يتيح لبلده التقدم”، وأعربت عن أملها أن يقوم صالح بالتوقيع على المبادرة الخليجية .

http://www.alkhaleej.ae/portal/86723952-d25f-4ae5-bc2b-a81413d8e703.aspx

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:29 PM
r.n.n.y شبكة رصد اليمنية
االصفحة الثانيه لثورة التغيير في اليمن |خاص|تعز
شتبكات في تعز بين قوات من الحرس وسلحين قبلين يتبعون الشيخ حمود سعيد المخلافي من مخلاف شرعب والشيخ احمد عبدالسلام القيسي من مخلاف
وبين قوات من الحرس الجمهوري والاشتبكات حول القصر الجمهوري وعدد كبير سقط بين قتيل وجريح من قوات الحرس

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 01:30 PM
خبراء عسكريون يمنيون لـ "االخليج": إنقاذ النظام قد يكلف خوض حرب آخر تحديث:الثلاثاء ,07/06/2011


صنعاء - عادل الصلوي:

1/1






تسود العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المدن الرئيسة الأخرى مظاهر تأهب أمني وعسكري لافت في أوساط القوات الحكومية الموالية للرئيس علي عبدالله صالح، بالترافق مع إعادة انتشار وتموضع لآلاف من قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي والقوات الخاصة، المعززة بمجاميع قبلية مسلحة ومئات الآليات والدبابات والمدرعات في مواقع حدودية ومرتفعة بأنحاء متفرقة من مدن كصنعاء وتعز وعدن والحديدة، في إجراء يستهدف التصدي لأية محاولة انقلاب عسكري محتمل من قبل ائتلاف القوات المنشقة عن الجيش المدعومة بسند قبلي مسلح في ظل غياب الرئيس صالح عن البلاد .



وتزامن توقيت إعادة الانتشار الواسعة للآليات والمعدات العسكرية والقوات الموالية للرئيس صالح في كبريات المدن اليمنية، مع توجيه قوات الحرس الجمهوري التي يقودها النجل الأكبر للرئيس علي عبدالله صالح مساء الأحد المنصرم ضربات استباقية متفرقة ومتقطعة باستخدام الصواريخ وقذائف “الهاون” على مواقع تمركز القوى المناوئة للنظام السياسي القائم كمعسكر فرقة اللواء الأول مدرع بشمال العاصمة، ومنازل أولاد الشيخ الأحمر الكائنة في منطقة حي حدة السكني بجنوب صنعاء، إلى جانب إطلاق قذيفتين من مدافع “هاون” على “قصر الشيخ الأحمر” بحي الحصبة .



واعتبر الأكاديمي العسكري اليمني العميد طاهر عبدالرحمن السيفي في تصريح ل “الخليج” أن التصعيد في مظاهر التأهب الأمني والعسكري في صفوف القوات الموالية للرئيس صالح يمثل إجراء متوقعاً كونه يتزامن مع ظروف استثنائية وحرجة يمر بها النظام السياسي الحاكم نتيجة إقصاء شخص رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة عن مشهد الأزمة السياسية القائمة باضطراره إلى السفر خارج البلاد لتلقي العلاج من إصابات بالغة لحقت به جراء تعرضه لمحاولة اغتيال .



وأشار اللواء السيفي إلى أن مبادرة القوات الموالية للرئيس صالح بتوجيه ضربات صاروخية لمواقع تمركز أبرز مناوئي النظام السياسي الحاكم على الرغم من سريان هدنة متفق عليها أبرمت بموجب وساطة سعودية بأنه يعد “إجراء استباقياً” لا يستهدف بالضرورة الاعتداء لمجرد الاعتداء ولكن لتوجيه “رسائل تحذيرية” لمناوئي الرئيس من مغبة الإقدام على أية محاولة لاستغلال الظرف الراهن والحرج الذي يمر به النظام للقيام بانقلاب عسكري للاستحواذ على الحكم .



من جهته توقع الخبير العسكري العميد زاهر عبدالله حسين الذهب في تصريح مماثل ل “الخليج” أن تشهد الأيام المقبلة بدء عملية انتشار عسكري واسعة النطاق في العديد من المدن الصغيرة إلى جانب المدن الكبرى الرئيسة من قبل ألوية الحرس الجمهوري والأمن المركزي والاستعانة بمجاميع قبلية مسلحة للعمل كميلشيات مسلحة تابعة للنظام بهدف استعادة السيطرة، ولو نسبياً على الأوضاع الأمنية والمواقع العسكرية الاستراتيجية والمنشآت والمقار الحكومية التي ستعمد هذه القوات إلى تحويلها إلى ما يشبه الثكنات العسكرية لتطويق أية محاولة للانقلاب العسكري على النظام الحاكمة واستغلال غياب الرئيس علي عبدالله صالح عن السلطة والبلاد .



واعتبر أن “صنعاء عملياً واستراتيجياً تحت السيطرة العسكرية لقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة التي تسيطر على أبرز التلال والمناطق المرتفعة” كمنطقتي عطان وصباحة “بضاحية” عصر “أحد المنافذ الحدودية الرئيسة للعاصمة وهو ما يعطي لهذه القوات عنصر الأفضلية في حال اضطرت لخوض مواجهات مسلحة مباشرة وواسعة مع مناوئي الرئيس، سواء القوات المنشقة بقيادة اللواء علي محسن الأحمر أو المجاميع القبلية المسلحة التابعة لعائلة الشيخ الأحمر، وبإمكانها ببساطة توجيه ضربات صاروخية مؤثرة على معسكر اللواء الأول مدرع من مواقع تمركزها الأساسية والتصدي لضربات مضادة بأقل الخسائر” .



وأشار الخبير العسكري إلى أن التحركات الطارئة في صفوف القوات الموالية للرئيس صالح باتجاه التمركز في مناطق مرتفعة وحدودية في كبريات المحافظات اليمنية وتوجيه ضربات صاروخية لمناوئي النظام بأنها تندرج في إطار ما يمكن وصفه ب “تدابير أمنية وعسكرية ملحة” عادة ما تلجأ إليها القوات العسكرية الموالية للنظام، سواء في اليمن أو غيرها عند الاستشعار بوجود تهديد حقيقي ووشيك للنظام الحاكم وتحسباً لأية محاولات متوقعة للقيام بانقلاب عسكري”، منوهاً إلى أن “وجود انشقاق عسكري في صفوف الجيش تحول مؤخراً إلى “ائتلاف” وثورة متصاعدة في البلاد بالتزامن مع تعرض المسؤول الأول في النظام الحاكم لمحاولة اغتيال وتواريه عن السلطة بمغادرته البلاد للعلاج يعزز من الشكوك بإمكانية وقوع انقلاب عسكري وشيك، وهو ما يبرر التحركات الجديدة التي بادرت إلى اتخاذها القوات الموالية للرئيس صالح التي في الغالب ستضطر لدخول مواجهات مسلحة ووشيكة مع القوى المناوئة للرئيس كخيار اضطراري لإنقاذ النظام” .

http://www.alkhaleej.ae/portal/2437614b-8530-4e0f-a580-7a7c383716ae.aspx

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:30 PM
صالح في ورطة كبيرة بعد تصريحات خوجة وكلينتون

محيط - جهان مصطفى
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=474117


رغم تأكيدات الحزب الحاكم في اليمن حول عودة الرئيس على عبد الله صالح إلى بلاده خلال أيام ، إلا أن التطورات المتلاحقة ترجح عكس ذلك وتشير إلى أن ذهاب صالح للسعودية للعلاج بصحبة 35 من أقاربه وعدد من كبار مسئولي نظامه بدا وكأنه مخرج أعدته واشنطن والرياض لإنهاء الأزمة المتصاعدة في هذا البلد العربي .

ففي 6 يونيو ، دعت الولايات المتحدة صراحة الحكومة اليمنية الحالية إلى انتهاز فرصة غياب الرئيس علي عبد الله صالح وتواجده للعلاج بالسعودية من أجل بدء ما سمتها عملية الانتقال الديمقراطي.

واعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في هذا الصدد أن مصلحة اليمن تقتضي سرعة نقل السلطة ورفضت في مؤتمر صحفي عقدته بواشنطن عقب لقاء نظيرها الفرنسي آلان جوبيه التعقيب على ما إذا كان يتعين على الرئيس اليمني العودة من السعودية حيث يتلقى العلاج.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر أن "الوقت قد حان الآن للبدء في انتقال سلمي نحو عملية ديمقراطية".

وبالتزامن مع الموقف الأمريكي السابق ، أعربت السعودية عن أملها بأن يوقع صالح على المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز بن محيي الدين خوجة عقب جلسة لمجلس الوزراء السعودي عقدت برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز يوم الإثنين الموافق 6 يونيو إن المجلس أعرب عن أمله بتجاوب جميع الأطراف بما يحفظ للجمهورية اليمنية أمنها واستقرارها ووحدتها.

وفي السياق ذاته ، أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي أنها مستعدة لتفعيل المبادرة الخليجية التي تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتنحي صالح وتسليم صلاحياته إلى نائبه في غضون ثلاثين يوما ثم تنظيم انتخابات رئاسية بعد ستين يوما .

وقالت دول مجلس التعاون الخليجي على لسان الأمين العام عبد اللطيف بن راشد الزياني إن :"المبادرة الخليجية لا تزال تمثل الحل الأنسب".

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الأطراف المعنية في اليمن إلى التهدئة وضبط النفس ونبذ العنف والحيلولة دون تدهور الأوضاع في هذا البلد العزيز حفاظا على مصالح الشعب اليمني ومكتسباته.

ويبدو أن ردود أفعال المعارضة اليمنية ترجح أنه لا أمل في عودة صالح ، حيث قالت على لسان الناطق باسم ائتلاف أحزاب اللقاء المشترك المعارض محمد قحطان :"سنعمل بكل ما أوتينا من قوة على منع عودته".

وأضاف قحطان أن أحزاب اللقاء المشترك ترى خروج صالح إلى السعودية يوم السبت الموافق 4 يونيو من أجل العلاج "بداية نهاية هذا النظام الديكتاتوري والفاسد"، حسب تعبيره.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن قحطان القول أيضا إن المعارضة مستعدة للتعاون مع عبد ربه منصور هادي الذي كان نائبا للرئيس وأصبح القائم بأعمال الرئاسة بعد مغادرة صالح للسعودية، لكن المشكلة، حسب تعبير قحطان، هي هل سيقبل أولاد الرئيس بتسليم السلطة.

قصف القصر الرئاسي



وكان صالح أصيب يوم الجمعة الموافق 3 يونيو في قصف تعرض له القصر الرئاسي بالعاصمة اليمنية صنعاء ، وذكرت محطة "بي بي سي" البريطانية أن صالح أصيب بشظية قرب قلبه وحروق من الدرجة الثانية في صدره ووجهه.

ورغم أن الحزب الحاكم أعلن أن صالح سيعود إلى صنعاء خلال أيام بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة بالرياض ، إلا أن خصومه الذين يتظاهرون لإسقاطه منذ أربعة أشهر رفضوا عودته بشدة وبدءوا بالفعل في الاحتفال بعزله عن السلطة , وهو الأمر الذي شجع الرياض وواشنطن فيما يبدو على المضي قدما في إنهاء الأزمة خلال وجود صالح في السعودية للعلاج .

ويبدو أن الروايات المتضاربة حول هوية الجهة المسئولة عن الهجوم على القصر الرئاسي ، حيث أشار البعض إلى تورط منشقين عن الحرس الرئاسي في الهجوم ، فيما أشار البعض الآخر إلى احتمال أن يكون الهجوم تم بالتعاون بين واشنطن وجهات داخل اليمن للإسراع بإنهاء الأزمة .

وبصفة عامة ، فإنه في حال تأكد عدم عودة صالح لليمن ، فإن ثورات الربيع العربي تكون قد نجحت بإطاحة ثالث رئيس عربي من السلطة بعد التونسي زين العابدين بن علي والمصري حسني مبارك.

تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش : الاثنين , 6 - 6 - 2011 الساعة : 10:40 مساءً
توقيت مكة المكرمة : الثلاثاء , 7 - 6 - 2011 الساعة : 1:40 صباحاً

الكوره
2011-06-07, 01:31 PM
المصدر منتدى المبدعين ـ ساحة الحرية ـ تعز
منتدى المبدعين:خاص::تعزانفجار مخزن للاسلحة في منطقة جاحر-هجدة

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:31 PM
عودة متوقعة للرئيس اليمني الى...
غياب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عن بلاده وقد غادر الى السعودية حيث خضع لعمليتين جراحيتين جراء اصابات في الصدر والرقبة بشضايا، بعد القصف الذي تعرض له قصره في صنعاء الجمعة الماضي، خلف توترا ميدانيا و جدلا سياسيا في البلاد. السيد حكيم المصماري رئيس تحرير صحيفة يمنية شرح الوضع الحالي في اليمن بقوله

http://www.youtube.com/watch?v=-CfcDZhLH3w&feature=player_embedded

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:32 PM
http://www.youtube.com/watch?v=8445z4uyuSg&feature=player_embedded

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:33 PM
جريدة الشرق الأوسط

اليمن: نائب الرئيس يكثف تحركاته لاحتواء الأوضاع المتدهورة في البلاد
http://www.aawsat.com/details.asp?se...25398&feature=
الزياني: الجهود الخليجية مستمرة.. وكلينتون تحث على انتقال عاجل للسلطة
رجال قبائل يمنيون موالون للزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر أمام بيته في العاصمة صنعاء أمس (أ.ف.ب)
صنعاء: عرفات مدابش لندن: «الشرق الأوسط»
واصل الفريق عبد ربه منصور هادي، نائب الرئيس اليمني، أمس، عمله كقائم بمهام وصلاحيات الرئيس، حيث التقى سفراء أجانب وقيادات أمنية وحزبية وسياسية وأعلن أن أولوياته هي تثبيت الوضع الأمني وتوفير المواد الضرورية للحياة اليومية للمواطنين، في وقت ما زالت الهدنة التي استأنفها مع زعيم قبائل حاشد، تتأرجح بعد أن قتل وجرح عدد من أنصار الأحمر في صنعاء، كما تواصلت الاشتباكات العنيفة في محافظة تعز وسقط فيها قتلى وجرحى.

وقال عبد ربه منصور هادي، إن الرئيس علي عبد الله صالح في تعاف مستمر، وإنه اتصل به هاتفيا لمرتين خلال اليومين الماضيين، وإنه سيعود إلى اليمن خلال «الأيام المقبلة»، وبحث المسؤول اليمني، أمس، مع سفيري بريطانيا وفرنسا وسفير الاتحاد الأوروبي في صنعاء، التطورات على الساحة اليمنية، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن مصدر رسمي قوله إن هادي تحدث إلى السفراء عن «المستجدات والظروف الراهنة التي يمر بها اليمن، خصوصا بعد جريمة تفجير مسجد النهدين بدار الرئاسة الذي استهدف الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس الوزراء، ونواب رئيس مجلس الوزراء، وعددا من المسؤولين، وهم يؤدون صلاة الجمعة»، وإنه استعرض «الإجراءات والتعليمات والتوجيهات التي تمت من أجل تكريس الأمن والاستقرار ووقف إطلاق النار»، وشدد على ضرورة التعاون، «خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية»، وأشار إلى أن الأولوية، في الوقت الراهن، هي «تثبيت وقف إطلاق النار وفتح الطرقات وتثبيت الأمن والاستقرار وتوفير لوازم الحياة بصورة عامة».

وفي السياق الأمني، ترأس القائم بمهام الرئيس اليمني اجتماعا للجنة الأمنية العليا وناقش مسألة تثبيت الوضع الأمني و«الاستقرار والسكينة العامة للمجتمع، وإخراج المسلحين من المرافق العامة أينما وجدت»، داعيا إلى «استنهاض الهمم وتوحيد الجهود من أجل توفير الخدمات والأساسيات الحياتية مثل الديزل والغاز والكهرباء، والعمل على التثبيت الصارم لوقف إطلاق النار بصورة شاملة وكاملة»، وأكد «ضرورة تعاون الجميع في المعارضة والقوى الاجتماعية في كل ربوع اليمن»، وفي اجتماع آخر لأعضاء اللجنة العامة (المكتب السياسي) لحزب المؤتمر الشعبي العام، أكد هادي «ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم الكاملة وبهمة عالية في هذا الظرف بالذات، دون الاكتراث لأي محاولات للإعاقة أو التشويش»، وقال: «نحن في المحك.. وإثبات القدرات وتحمل المسؤولية باقتدار أمران لا بد منهما دون تهاون أو مواربة».

إلى ذلك، تتأرجح الهدنة بين القوات الموالية للرئيس صالح ومسلحي زعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر، فبعد يوم واحد على طلب عبد ربه منصور هادي من الشيخ الأحمر إحياء هدنة وقف إطلاق النار وموافقة الأخير على ذلك، قتل 3 من أنصاره وجرح آخرون في حي الحصبة، وذلك برصاص قناصة يعتلون بعض المباني، غير أن مكتب الأحمر لم يعلق على الحادث حتى اللحظة.

ويتعاطى المعارضون لنظام الرئيس علي عبد الله صالح، ومعهم شباب الثورة في الساحات، مع موضوع خروج الرئيس صالح لتلقي العلاج في السعودية، بأنه خروج من السلطة وتنح كامل، ويطرحون قضايا تتعلق بمرحلة ما بعد صالح، فقد تعالت الأصوات المطالبة بتشكيل مجلس انتقالي لإدارة شؤون البلاد، وهناك في أطراف المعارضة الرسمية (أحزاب اللقاء المشترك) من يفضل، كمرحلة أولى، انتقال السلطة إلى نائب الرئيس كخطوة رسمية لانتهاء حقبة الرئيس صالح، وبداية لخطوات المرحلة الجديدة.

ويدور جدل محتدم في الشارع اليمني والأوساط كافة، بشأن عودة الرئيس اليمني إلى البلاد وعدمها، فالمسؤولون اليمنيون يستمرون في التأكيد على أنه سيعود خلال بضعة أيام، في حين لم تنشر أي بيانات عن الأطباء المعالجين لصالح أو المستشفى الذي ينزل فيه أو عن وضعه الصحي، كما أنه لم تنشر أو تبث أي صور ثابتة أو متحركة له داخل المستشفى، وكذا لم يكرر صالح إصدار «شريط صوتي» جديد بعد الذي بث له عبر التلفزيون اليمني ليلة يوم الجمعة الماضي.

وتتواصل في محافظة تعز المواجهات المسلحة بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح ومسلحين يدافعون عن شباب الثورة من استهداف القوات الأمنية وقوات الحرس الجمهوري. ودارت، أمس، مواجهات عنيفة في منطقة وادي القاضي، وقالت مصادر محلية إن الحرس الجمهوري قصف المنطقة، الأمر الذي أسفر عن سقوط الكثير من القذائف على سكان المنطقة، وفي منطقة جبل حبشي تعرض الكثير من القرى للقصف أيضا، وأسفرت المواجهات والقصف عن سقوط الكثير من القتلى والجرحى.

وفي وسط مدينة تعز، قامت قوات الحرس الجمهوري بقطع كافة الشوارع والطرقات المؤدية إلى القصر الجمهوري، وذلك في ظل محاولات حثيثة من قبل المسلحين للوصول إلى القصر والاستيلاء عليه، ردا–كما يقولون–على القصف الذي تعرضت له «ساحة الحرية» وكذا المناطق السكنية في أكثر من منطقة في تعز.

وفي موضوع آخر، وبعد أن تعرض الرئيس علي عبد الله صالح وكبار رجال الدولة والحكومة اليمنية للقصف داخل مسجد النهدين في محيط دار الرئاسة بحي السبعين يوما بجنوب صنعاء، شكك الكثير من الناس في رواية تعرضه للإصابة، وتطابقت طروحات التشكيك هذه بين الموالين له والمعارضين، وكذا الشارع والمواطن العادي، وعندما أعلن أن صالح سوف يوجه كلمة إلى الشعب اليمني أو سيعقد مؤتمرا صحافيا، بعد ساعات من الحادث، كانت هناك حالة تخبط وازداد التشكيك في تعرضه للإصابة، ولكن وعندما أطل الرئيس اليمني على شعبه عبر كلمة مسجلة (شريط صوتي)، انقسم الشارع اليمني بين مصدق ومكذب لإصابته حتى تأكد الكثير أنه فعلا مصاب، عندما نقل إلى المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج.

الساعات التي فصلت بين الإعلان عن إصابة الرئيس صالح والإعلان عن نقله إلى السعودية، وما بين الإعلانيين وهو خطابه المسجل، الذي بدا فيه صوته متعبا ومصابا، تلك الساعات طرح خلالها أن التسجيل الصوتي ليس لصالح وإنما لأشخاص يقلدون صوته، وحتى اللحظة ما زال البعض يؤمن بذلك.

ويرجع التشكيك في صحة التسجيل الصوتي بأنه للرئيس اليمني، حسب المراقبين، إلى وجود الكثير من الأشخاص في الساحة اليمنية يقلدون صوته بصور شتى، أحيانا بسخرية من وعوده الدائمة للشعب بالرخاء، وأحيانا سخرية من طريقة حديثه في خطاباته، وتارة بسبب أخطائه اللغوية واستخدامه «لن» في موضع يفترض فيه استخدام «لم»، وتارة أخرى يأتي التقليد في سياق زيادة شعبية صالح نفسه، حيث يقول البعض إنه استحسن شخصيا ما يقوم به بعض المقلدين في أوقات كان مزاجه حسنا، ورفض سجنهم أو معاقبتهم.

وضمن ما يتداوله الشارع اليمني أن نظام صالح، ولكي لا يظهر أن الرئيس مصاب وفي حالة خطرة، كي لا تنفلت الأمور أكثر مما هي عليه، لجأ إلى الاستعانة بأحد الأشخاص الذين يتقنون تقليد الرئيس، وكتب له الخطاب الصوتي وطلب منه أن يؤديه بصوت مبحوح ومتعب، خصوصا أن الكثير من الناس، لا يعتقدون أن «كبرياء» صالح، لا يسمح له بأن يظهر على شعبه بالحالة التي ظهر بها عبر التسجيل الصوتي، مصابا وضعيفا وهو الرجل القوي في البلاد، إلا أن البعض يطرح طرحا مغايرا ويقول إن صالح أراد مخاطبة مشاعر الجماهير كي يؤثر عليهم بموضوع استهدافه كي «يفرمل» موجة التأييد الشعبي لرحيله عن الحكم.

وأصيب الرئيس اليمني ومعه رئيس مجلس النواب (البرلمان)، يحيى الراعي، ورئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي محمد مجور، ورئيس مجلس الشورى، عبد العزيز عبد الغني، وعدد من كبار المسؤولين في القصف الذي استهدف دار الرئاسة اليمنية والذي لم تعرف، حتى اللحظة، الجهة التي تقف وراءه، ويتلقى الجميع العلاج حاليا في السعودية بالمستشفى العسكري في الرياض.

وأدى حادث التفجير إلى غياب رئيس البرلمان ورئيس الحكومة ونائبيه عن المشهد السياسي وتعطيل هذه المؤسسات، خصوصا أن الحكومة هي حكومة تصريف أعمال، وأن البرلمان انتهت فترته التشريعية، وبغياب صالح والقيادات وتعطيل الحكومة والبرلمان، باتت جميع مؤسسات الدولة معطلة في اليمن، خصوصا أن نواب المعارضة في تكتل اللقاء المشترك، مقاطعون لأعمال البرلمان، وكذا النواب الذين استقالوا من كتلة الحزب الحاكم في البرلمان وانضموا إلى الثورة الشبابية وشكلوا تكتلا مستقلا داخل الساحة السياسية وداخل مجلس النواب.

ولم يبق في واجهة الساحة الرسمية في اليمن، سوى نائب الرئيس والقائم بأعماله، عبد ربه منصور هادي، ويعتقد المراقبون هذا المشهد المعطل لمؤسسات الدولة الرسمية، إضافة إلى انشقاق الكثير من وحدات الجيش والأمن وانضمامها إلى الثورة، جعل اليمن، هذه الأيام، من دون رؤسائها ومن دون مؤسساتها التشريعية والتنفيذية والأمنية والعسكرية، وهو ما يعتبره المعارضون سقوطا للنظام، ولم تتبق سوى لمسات بسيطة لاكتمال هذا السقوط بعدم عودة صالح إلى البلاد. إلى ذلك حثت وزيرة الخارجية الأميركية، أمس، على سرعة البدء في نقل السلطة بشكل سلمي في اليمن، غير أنها امتنعت عن التعليق على موضوع عودة صالح من الرياض، وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي أنها مستعدة لتفعيل المبادرة الخليجية الخاصة بالأزمة في اليمن.

وأكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف بن راشد الزياني، في بيان صحافي، أمس، الاثنين، أن «دول المجلس سعت من خلال المبادرة الخليجية إلى العمل مع الأطراف المعنية للخروج من الأزمة تأكيدا لموقفها الثابت والداعم لليمن وشعبه الشقيق، وبما يحقق آماله المشروعة».

وذكر أن «(المبادرة الخليجية) لا تزال تمثل الحل الأنسب، ويمكن لدول المجلس تفعيلها ومتابعة تنفيذها، إذا أعلنت الأطراف اليمنية جميعها الموافقة عليها». كما أكد مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه، أمس، تواصل الجهود المبذولة لحل الأزمة في اليمن.

كما أكد البيت الأبيض أن انتقالا فوريا للسلطة في اليمن سيكون في مصلحة سكان هذا البلد. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في مؤتمر صحافي: «نريد انتقالا سلميا ومنظما للسلطة»، في حين أوضحت المملكة العربية السعودية أنها استقبلت الرئيس اليمني للعلاج بناء على طلبه

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:34 PM
واشنطن تدعو لانتهاز غياب صالح للانتقال إلى الديمقراطية
http://www.aawsat.com/details.asp?se...25459&feature=
السعودية تدعو للتوقيع على «الخليجية».. وتؤكد استمرار جهود دول «التعاون» للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية * الهدنة في صنعاء تتأرجح

صنعاء: عرفات مدابش لندن - جدة: «الشرق الأوسط»
فيما دعت الرياض أمس إلى سرعة التوقيع على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة سلميا في اليمن، دعت واشنطن إلى اغتنام فرصة عدم وجود الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في البلاد وتنفيذ عملية تحول سلمي سياسي ومنظم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر للصحافيين ان صالح «يعالج في السعودية، ومازالت في اليمن حكومة مدنية، ونحن نعتقد ان الان هو الوقت الصحيح لبدء هذا التحول السلمي نحو عملية ديمقراطية».

وواصل الفريق عبد ربه منصور هادي، نائب الرئيس اليمني، عمله كقائم بمهام وصلاحيات الرئيس، كما كثف من جهوده للتوصل للتهدئة مع أطراف الازمة في بلاده، في وقت بدأت الهدنة تتأرجح خصوصا بعد أن قتل وجرح عدد من أنصار زعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر في صنعاء.

وقال هادي إن الرئيس صالح في تعاف مستمر، وإنه سيعود إلى اليمن خلال «الأيام القادمة».

الى ذلك جددت السعودية في بيان صدر عقب جلسة مجلس الوزراء أمس استمرارها مع دول مجلس التعاون في العمل لمساعدة اليمنيين للتوصل إلى حل سلمي. وأعرب المجلس عن أمله أن يتم التوقيع على المبادرة الخليجية من جميع الأطراف قريبا.

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:35 PM
مستقبل اليمن بعد صالح يثير مخاوف المسؤولين الأميركيين
http://www.aawsat.com/details.asp?se...25400&feature=
تنامي نفوذ «القاعدة» وسيطرتها على أبين السبب الأكبر للقلق
جندي يمني في أحد شوارع صنعاء أمس (رويترز)
واشنطن: بيتر فين وغريغ ميلر *
قال خبراء في الشؤون اليمنية والأمنية إن سفر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى المملكة العربية السعودية يحرم الولايات المتحدة من حليف في الحرب ضد أخطر فروع تنظيم القاعدة ويضيف مزيدا من الغموض على عمليات مكافحة الإرهاب التي أعاقها بالفعل الصراع الدموي في البلاد.

وفي حكم المؤكد أن المملكة العربية السعودية، بدعم من الولايات المتحدة، ستحول دون عودة صالح إلى اليمن، ولكن من غير الواضح من الذي سيحل محله وما إذا كان سيكون هناك تغيير في الموقف تجاه الجهود الأميركية لاستهداف المتشددين الإسلاميين في البلاد. وسيتعين على كل من البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية، اللتين نشرتا بشكل مطرد المزيد من الرجال والمعدات في اليمن بما في ذلك طائرات الاستطلاع بدون طيار، إقامة علاقات مع القيادة الجديدة التي ستظهر في اليمن أيا كانت. وأعرب بعض من المعارضين لصالح عن شكوكهم بشأن وجود تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، واصفين الجماعة الإرهابية التي تشغل بال واشنطن في السنوات الأخيرة بأنها «أسطورة». ويشعر المسؤولون في الولايات المتحدة وأماكن أخرى بالخوف من أن يستغل تنظيم القاعدة الاضطرابات الجارية في اليمن لترسيخ قاعدته ولشن هجمات جديدة. وفي الأسابيع الأخيرة، حسب تصريحات مسؤولين أميركيين، فإن قوات مكافحة الإرهاب في اليمن، بما في ذلك وحدات القوات الخاصة التي ساعدت الولايات المتحدة في تمويلها وتدريبها، قد تمت إعادتها إلى ثكناتها أو تحولت عن السعي وراء المسلحين المنتمين لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وقال بعض المراقبين إنه في حال استمرار العنف، قد تتحرك الولايات المتحدة بشكل أحادي الجانب، بما في ذلك زيادة استخدام طائرات من دون طيار.

وقام السكان المبتهجون بالاحتفال في شوارع العاصمة اليمنية صنعاء فور سماعهم نبأ رحيل صالح لتلقي العلاج من الجروح التي أصابته في الهجوم الذي تعرض له، ومع ذلك استمر العنف في مدينة تعز الجنوبية، حيث كان هناك قتال بين قوات الأمن اليمنية وبعض المسلحين.

وظهر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية على مدار عدة سنوات باعتباره تهديدا إرهابيا رئيسيا من خلال استغلال المساحات التي ينعدم فيها حكم القانون في اليمن والتأكيد على أنه فرع مبتكر ومؤثر لتنظيم القاعدة. وكأكثر من أي فرع إقليمي آخر، أظهر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية التزامه بشن هجمات ضد الولايات المتحدة، وذلك باستخدام الإنترنت لتجنيد غربيين وتبني فكرة أن الهجمات الفاشلة يمكن أن يكون لها أثر عميق، وفقا لمسؤولي مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة.

وكانت الجماعة الإرهابية وراء محاولة لإسقاط طائرة تجارية فوق مدينة ديترويت يوم عيد الميلاد في عام 2009، فضلا عن استهداف طائرات شحن متوجهة إلى الولايات المتحدة العام الماضي.

وقال فرانك سيلوفو، وهو مسؤول سابق في البيت الأبيض والذي يدير معهد سياسة الأمن الداخلي في جامعة جورج واشنطن: «سوف نكون قصيري البصر إذا ما اعتقدنا أن هذا لا يشكل مخاوف تتعلق بالأمن القومي على المدى القصير. الاحتمال الأقرب هو أن يقوم (نشطاء تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العربية) برفع رؤوسهم». ولكنه قال إن ذلك قد يعطي فرصة للولايات المتحدة لشن هجمات ضدهم.

من جهتها قالت أبريل ألي، كبيرة محللي شؤون شبه الجزيرة العربية في مجموعة الأزمات الدولية، إنه مع رحيل صالح، ثمة فرصة حقيقية لإطلاق عملية انتقال سلمي للسلطة للانتخابات، ولكن اليمن ما زال «غير مستقر».

وأضافت: «إذا لم يتم الاتفاق على خطة انتقالية على الفور، قد يتدهور الوضع بسرعة ويتحول إلى مزيد من العنف على نطاق واسع»، مشيرة إلى أن قوات الرئيس اليمني وأعداءه القبليين ما زالت متأهبة. ولفتت إلى أنه «بخروج صالح من البلاد، أصبح نجله وأقاربه ضعفاء، ولكن ما زال لديهم قدرات تدميرية هائلة».

وقال غريغوري جونسن، وهو خبير يمني في جامعة برنستون، إن عددا من الجماعات التي تشترك في كراهيتها لصالح، بدءا من القبائل وحتى المتظاهرين الشباب، قد تواجه صعوبات في الاتفاق على أفضل السبل للانتقال إلى القيادة الجديدة في البلاد، وأضاف أن الولايات المتحدة، نتيجة لذلك، قد تضطر إلى الاندفاع في خطة لتعويض فقدان حليفها. وقال جونسون إن الولايات المتحدة لم تكن تركز كثيرا، حتى وقت قريب جدا، على من سيأتي بعد صالح، وأضاف: «لست متأكدا من أنها لديها خطة جيدة للتعامل مع ما سيأتي بعد ذلك–على افتراض أنه يمكن لأي شخص أن يعرف ما سيأتي بعد ذلك».

ويوم الجمعة الماضي، قال الكولونيل ديفيد لابان، المتحدث باسم البنتاغون، إنه لا توجد خطط لإجلاء العسكريين الأميركيين في اليمن والذين كانوا متمركزين هناك لتدريب قوات مكافحة الإرهاب اليمنية. ورفض لابان الكشف عن عدد المدربين الأميركيين الموجودين في اليمن، ولكنه قال إنهم كانوا يتخذون «التدابير الاحترازية الضرورية». وكانت هناك تقارير في اليمن الأسبوع الماضي تفيد بأن هجوما شنته طائرة بدون طيار قد قتل عددا من المسلحين المنتمين لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في مدينة زنجبار الساحلية، في حين كانت قوات صالح ورجال القبائل منخرطين في قتال الشوارع في العاصمة اليمنية صنعاء. ولا يمكن التأكد من حدوث الهجوم، ولكن وردت تقارير تفيد بأن 300 متشدد إسلامي قد سيطروا على مدينة زنجبار في أواخر شهر مايو (أيار) الماضي.

وقال خوان زاراتي، وهو مستشار الرئيس السابق جورج دبليو بوش لمكافحة الإرهاب: «الوضع في اليمن أكثر تمزقا وتعقيدا من غيرها من البلدان المتأثرة بالربيع العربي. إنه انعكاس لكافة الانقسامات والانشقاقات الموجودة داخل المجتمع اليمني: قبلية وعسكرية ومشاكل الشمال والجنوب وتطرف وقتال. في الحقيقة، ما يحدث لا يمثل الربيع العربي، فما يحدث هو سقوط الرأس في بلد هش للغاية ويعاني من الانشقاقات».

وقال كريستوفر بوسيك، وهو محلل في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، إنه في حالة تشكيل حكومة جديدة، سيكون من المرجح أن تجد وسيلة لاستيعاب مصالح الولايات المتحدة. وعلى الرغم من أن البعض في المعارضة اليمنية قد وصف «القاعدة في شبه الجزيرة العربية» على أنها أسطورة، فقد يكون مثل هذا الخطاب أقل احتمالا إذا ما تحرك هؤلاء الذين يعملون على أنهم دخلاء بالقرب من الحكومة. وقال بوسيك إن الشخص الذي سيأتي إلى السلطة، أيا كان، سيكون شديد الحاجة إلى الحصول على المساعدات الدولية لأنه سيواجه واقعا يتمثل في إدارة دولة تعاني من الإفلاس والتفتت. ويمكن للولايات المتحدة أن تجعل أي حكومة جديدة تدرك الحاجة إلى اتخاذ إجراءات مستمرة وأكثر قوة ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وقال بوسيك: «هناك مصالح متبادلة. وتقديري أنه لم يتبق هناك مال في المصارف وأن الانهيار الاقتصادي أسوأ مما نعتقد. ويمكن للولايات المتحدة أن تساعد في التنمية الاقتصادية، واستنزاف الموارد، وجميع الأشياء التي تسبب عدم الاستقرار، ويمكنها أن تقول إنه يتعين عليك أيضا مساعدتنا على القيام بشيء حيال تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية».

* خدمة «واشنطن بوست» خاص بـ «الشرق الأوسط»

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:36 PM
عاجل
العربية : الوكالة الفرنسية: مقتل 15 يمنيا بينهم 9 جنود على يد القاعدة جنوبا

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:38 PM
في ظل غياب علي عبدالله صالح
مصادر سياسية: السفير الأمريكي أبرز اللاعبين في المشهد اليمني الراهن
http://www.alarabiya.net/articles/20...07/152158.html
صنعاء - عبدالعزيزالهياجم

قالت مصادر سياسية يمنية مستقلة إن اللاعب الرئيسي داخل اليمن في ظل غياب الرئيس صالح هو سفير الولايات المتحدة بصنعاء جيرالد فايرستاين الذي يجري لقاءات مكثفة ومشاورات مع كافة الأطراف السياسية بهدف إعادة الفرقاء إلى طاولة الحوار وإيجاد مخرج لحل الأزمة اليمنية.

وأوضح نائب برلماني مستقل لـ"العربية.نت" أن الولايات المتحدة وعبر سفيرها بصنعاء تضغط على الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة لتهدئة الوضع المتأزم ووضع صيغة مناسبة لترتيبات المرحلة الانتقالية في وقت يرقد فيه الرئيس صالح في مستشفى عسكري بالعاصمة السعودية الرياض، وأنباء متداولة عن مساعي خليجية وأمريكية لإقناعه بالتنحي.

وأكد النائب الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن لقاء السفير الأمريكي بنائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي "الرئيس المؤقت" والذي بحث الوضع السياسي في البلد والآليات الكفيلة باستمرار الهدنة وتثبيت وقف إطلاق النار بين قوات النظام والمسلحين التابعين لزعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الاحمر، ومعالجة الازمة الخانقة في الخدمات الاساسية كالنفط والغاز والكهرباء، تبعه لقاء ضم السفير الامريكي وقيادات المعارضة في منزل الرئيس الدوري لاحزاب اللقاء المشترك الدكتور ياسين نعمان جرى فيه إطلاع المعارضة على موقف الحزب الحاكم المتضمن دعوة اللقاء المشترك للتعاون المثمر من اجل منع أي عمليات تخريبية أو عدوانية على المصالح العامة والخاصة وتأمين الطرقات وسحب أي تواجد مسلح غير شرعي من المدن.

ولفت المصدر الى أن ما رشح من معلومات تفيد بأن لقاءات غير معلنة جرت بين السفير جيرالد فايرستاين وقيادات عسكرية انشقت عن النظام وفي مقدمتها اللواء علي محسن الاحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية قائد الفرقة الاولى مدرع، منوها الى ان الايام القادمة ستشهد مزيدا من المساعي الامريكية حيث ستشمل لقاءات السفير فايرستاين عدد من الزعامات القبلية البارزة وفي مقدمتهم أولاد الشيخ الاحمر، بالإضافة إلى ممثلين عن قيادات الثورة الشبابية وذلك بهدف ايجاد نقاط التقاء تمكن من استعادة الهدوء والاستقرار في البلد.

ونوه الى ان الجهود الامريكية تجري بالتشاور والتنسيق مع المملكة العربية السعودية التي تلعب دورا اقليميا فاعلا في اليمن وتحظى باحترام وثقة مختلف الاطراف السياسية اليمنية.

وبدوره قال الباحث في الدراسات الاستراتيجية والمهتم بالعلاقات اليمنية الامريكية كامل الشرعبي لـ"العربية.نت" إن الحضور الفاعل للسفير الامريكي بصنعاء في المشهد اليمني تعكسه لقاءات السفير الواسعة، ليس فقط بأبرز القيادات، وإنما مع مسؤولين ووزراء معنيين بالشؤون السياسية والامنية والاقتصادية، فالسفير التقى وزير الصناعة والتجارة للوقوف على الحالة الاقتصادية في البلد ومن أجل وضع معالجات لأزمة الوقود وارتفاع أسعار السلع جراء الأزمة، كما التقى رئيس هيئة الاركان العامة وبحث معه الوضع العسكري والأمني.

وأشار إلى أن تحركات السفير الامريكي تهدف إلى عقد لقاء بين نائب الرئيس عبدربه منصور هادي الذي هو الآن القائم باعمال رئيس الجمهورية وقيادات المعارضة المنضوية في إطار تكتل اللقاء المشترك.

وفي هذا السياق يقول المحلل السياسي عبدالله الدوبلة، إن هذه المساعي والتحركات التي يقوم بها سفير الولايات المتحدة مهمة جدا، مضيفا: أنا مع جهد أكبر لامريكا والسعودية للترتيب لنقل السلطة دستوريا لنائب الرئيس عبدربه منصورهادي، وضد القفز من قبل أي طرف على السلطة، فمن الضروري ان يكون هناك انتقال دستوري من أجل الوطن ومن أجل الثورة الشبابية.




07-06-2011, 05:52 AM

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:38 PM
العربية

أنباء عن مسيرة متوقعة اليوم في صنعاء للمطالبة بسرعة تشكيل مجلس رئاسي

ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين: القتال في اليمن تسبب في هروب مئات الالاف من منازلهم

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:39 PM
اتحاد علماء المسلمين: «صالح» فقد الشرعية
http://www.almasryalyoum.com/node/465531
حمّل الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الرئيس اليمنى على عبدالله صالح ومعاونيه المسؤولية الكاملة عما آلت إليه الأوضاع فى اليمن، من خلال دفعهم البلاد للاقتتال، ودعا «الشباب الثائرين وزعماء القبائل إلى مواصلة ثورتهم السلمية وضبط أنفسهم إلى أقصى حد، حتى يفشلوا هذا المخطط الخطير» للرئيس الذى فقد «غطاءه الشعبى والشرعى».

وأكد الاتحاد، فى بيانه الذى أصدره الاثنين ، أن رد فعل أتباع الشيخ صادق الأحمر على القصف الذى تعرض له بيته «يدخل فى إطار الدفاع عن النفس المشروع شرعيا وقانونيا، ولذلك نناشد الشيخ وأتباعه أن يكون الرد فى الدفاع عن النفس فقط».

ودعا الاتحاد دول مجلس التعاون الخليجى إلى عدم الاكتفاء بتجميد مبادرتهم والتراجع عنها، بل بالانحياز الواضح للشعب اليمنى والضغط «على هذا الرجل الذى يريد أن يحرق الأخضر واليابس»، مبينا أن «هذا واجب شرعى، وضرورة لحماية أمن الخليج والجزيرة الذى لا يتجزأ»، خاصة أن صالح هو من تراجع عن التوقيع على المبادرة التى قدمتها - بحسب البيان.

كما دعا الاتحاد «من بقى من الجيش اليمنى، والشرطة والأمن إلى الانضمام إلى ثورة الشعب، ومنع الظالم من تنفيذ مخططه الخطير، (فلا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق)، حيث فقد الرئيس غطاءه الشعبى والشرعى» – حسب البيان.

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:40 PM
http://www.youtube.com/watch?v=0TQmU-QePZo&feature=player_embedded

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:42 PM
مصادر: 40% من جسم الرئيس اليمني أصيب بحروق
الثلاثاء، 07 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 09:44 (GMT+0400)
أصيب الرئيس اليمني بانفجار في المسجد الرئاسي الجمعة
http://arabic.cnn.com/2011/yemen.201...aiz/index.html

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت مصادر أمريكية مسؤولة، الثلاثاء، أن 40 في المائة من جسم الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، تعرض لحروق فضلاً عن انهيار أحد رئتيه جراء إصابات لحقت به إثر هجوم استهدف المسجد الرئاسي، الجمعة، قال دبلوماسيون غربيون إن قنبلة تسببت به وليس هجوماً من الخارج.

وأضاف مصدر دبلوماسي عربي مطلع على الحالة الصحية لصالح إن أحد الشظايا تسببت بجرح عمقه سبعة سنتمترات.

ويكتنف الغموض الحالة الصحية للرئيس اليمني، الذي خضع لعمليتين جراحيتين في السعودية، التي قصدها للعلاج من الهجوم الذي اشتبه بوقوف أنصار زعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر، خلفه، وقتل فيه 10 أشخاص آخرون.

وأوضح الدبلوماسيون، بأن التحقيقات اليمنية الراهنة "تركز على أن ما حدث وقع داخل المسجد" وليس بسبب هجوم بواسطة صاروخ أو قذيفة، على ما أفادت تلك المصادر.

وفي السابق، كشفت مصادر دبلوماسية غريبة لـCNN إن صالح خضع لجراحة في الرأس بينما قال مسؤول أمريكي رفيع للشبكة، الاثنين، رفض تسميته نظراً لحساسية القضية، إن الرئيس اليمني أصيب بشظية وأصيب بحروق بالغة في الوجه والصدر، إلا أن مدى تلك الإصابات مازالت غير معروفة.

ولفت مصدر أمريكي آخر إلى أن الرئيس اليمني يعاني من إصابات بليغة "إنها ليست بالإصابة الطفيفة... أصيب بشدة."

وعقب المسؤول الذي قال إنه لم يتلقى آخر مستجدات الحالة الصحية للرئيس اليمني قائلاً "لم يتضح بعد إذا ما كان سيعود لليمن ومتى.. إنه تحت ضغوط سياسة كبيرة."

وذكر المصدر الإخير بأن القائم بأعمال الرئيس في اليمن، عبد ربه منصور هادي، "ليس لاعباً على المدى الأبعد... بل يسير أعمال النظام رغمه أنه قد يكون مرشحاً في أي انتخابات مستقبلية في فترة ما بعد صالح."

وأفاد بأن الجيش الجيش اليمني يقف خلف الحكومة اليمنية إلا أنه رفض التكهن باستمراره على موقفه هذا."

مواجهات ضارية في تعز

وعلى الصعيد الميداني، وقعت مواجهات مسلحة ضارية بين القبائل الموالية للثورة وبين قوات الحرس الجمهوري اليمني، في "تعز"، حيث شهدت المدينة، من بعد منتصف ليل الاثنين، معارك وصفت بأنها الأعنف منذ بدء انتقاضة شعبية تطالب بتنحي صالح منذ نحو أربعة أشهر، وفق شهود عيان.

وقالت المصادر إن الاشتباكات، التي جرت على عدة جبهات، تركزت في محيط القصر الجمهوري، الذي يبعد أقل من ميلين عن "ساحة الحرية" التي يعتصم فيها عشرات الآلاف من مناهضي صالح.

ونقلت وسائل إعلام محلية إن قوات الحرس الجمهوري قامت بقصف أحياء سكنية، لم يتضح حتى الآن حجم الأضرار التي خلفتها سواء في الممتلكات أو الأرواحن كما استهدفت مناطق يتحصن فيها المسلحون القبليون، الذين تعهدوا بحماية المعتصمين من الاعتداءات المتكررة عليهم من قبل الحرس الجمهوري.

وكانت قوات الأمن اليمنية قد قامت بمداهمة مخيمات المعتصمين في "ساحة الحرية" في تحرك قوبل تنديد دولي بعدما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 من المحتجين أواخر مايو/أيار الماضي.

وتترافق التطورات الميدانية مع دعوة سعودية لإحياء المبادرة الخليجية حيث أعرب مجلس الوزراء السعودي عن أمله في توقيع الأطراف اليمنية على المبادرة الرامية لحل الأزمة في البلاد، من خلال ترتيب انتقال السلطة التي ما تزال بيد الرئيس علي عبدالله صالح.

وجاء في بيان حول جلسة مجلس الوزراء السعودي التي ترأسها الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أن المملكة قامت باستقبال صالح وعدد من المصابين باليمن للعلاج على أراضيها "بناءً على طلبهم.""

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:43 PM
عودة «صالح» مستحيلة.. والثورة وصلت لذروتها
كتب هبة سالم

روز اليوسف-العدد 1820 - الثلاثاء - 7 يونيو 2011
http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=114367

اعتبر المعارض اليمني عبدالله الفروي عضو تحالف أحزاب اللقاء المشترك عودة الرئيس علي عبدالله صالح إلي صنعاء مستحيلة مشيرا إلي أن صالح خرج من المشهد السياسي نهائيا. وقال الفروي في حوار مع «روزاليوسف»: إن الثورة وصلت لذروتها ونجحت في تحقيق جزء كبير من أهدافها منتقدا الموقف الأمريكي «الضعيف جدًا».

وتساءل: كم من الدماء اليمنية تريد الجامعة العربية أن تسيل حتي تسجل موقفا وتتحرك لحل الأزمة.. وإلي نص الحوار

< ما أسباب استهداف صالح بقصف القصر الجمهوري؟

ـ هناك غموض كبير حول الموضوع، لكن من المرجح أن هناك انشقاقًا داخل الحرس الجمهوري وأن مجموعة من المنشقين الذين لم تكن تعجبهم قرارات صالح هم من قاموا بهذه العملية بغرض الإطاحة به.

< لكن قيل في البداية إن قصف القصر الجمهوري كان مدبرا من صالح نفسه في ظل نفي آل الأحمر القيام بالعملية؟

ـ هذه نظرية كانت بالفعل قائمة في ظل الغموض والتكتم الشديد علي العملية، لكن مع تكشف أبعادها أصبح هذا الاحتمال ضعيفا إلي حد كبير.

< اتهم صالح من تسببوا في قصف القصر الجمهوري بأنهم عصابات خارجة عن القانون ولا علاقة لهم بشباب الثورة فهل هذا اعتراف منه بوجود الثورة وشرعيتها؟

ـ هذه أسطوانة دائما يرددها الرئيس بأن أي شخص يقول لا بأي وسيلة وهو خارج عن القانون لأنه يعتبر نفسه هو القانون والشرعية وهو الذي له الصلاحيات المطلقة ومن سواه خارج عن القانون حتي وإن كان يمارس الاحتجاج والاعتراض بطريقة سلمية، الغرض من حديثه هذا استمالة الشباب إلي صفه فيصفهم بأنهم بعيدون كل البعد عن الجماعات الإرهابية.

وكأنه يريد أن يقول إن شباب الثورة ليس هدفهم تغيير النظام والرئيس وإنما هدفهم بعض الإصلاحات. وفي جميع الأحوال هؤلاء لا علاقة لهم بهذا القصف بل أدانوه وكذلك أحزاب اللقاء المشترك. < وعد صالح بالرحيل ثلاث مرات ثم تراجع فهل تري في سفره للسعودية إيذانا بالتنحي؟

ـ بالطبع هذا هو الاحتمال الأكيد فعودة صالح مستحيلة بغض النظر عن كيفية الخروج وهل إصابته تمنعه من مواصلة العمل السياسي أم لا؟ ففي جميع الأحوال صالح خرج من المشهد السياسي نهائيا ولم نكن نتمني أن يخرج بمثل هذه الطريقة.

< ألست معي في أن سفر صالح للسعودية برفقة عدد كبير من عائلته يتسبب في فراغ سياسي في اليمن؟

ـ لا لن يتسبب لأن اليمن في الآونة الأخيرة كانت تدار بمجموعة من الأجهزة الأمنية، مازالت موجودة فكيف يحدث هذا الفراغ وسيطرة صالح كانت محدودة منذ ثلاثة أشهر بالعاصمة صنعاء.

أما بقية المناطق فهي خاضعة للأجهزة الداعمة للثورة فكيف يحدث فراغ بعد صالح؟

< ألا تري أن ما بدأ في اليمن ثورة سلمية تطالب بإسقاط النظام ثم انزلقت لحرب أهلية؟

ـ الثورة بدأت وستظل سلميتها لكن صالح ومعاونيه أرادوا أن يخرجوها عن سلميتها بهدف جر البلاد لحرب أهلية، ولقد هدد صالح بذلك صراحة لكن الثورة حافظت علي سلميتها رغم ما تعرضت له من ضغط ووحشية ومجازر. وآخرها ما حدث بساحة التغيير بتعز، واقتحام وحرق خيم المعاقين المعتصمين بداخلها. ومع ذلك لم تطلق رصاصة واحدة من قبل المعتصمين، وهذا ما حافظ علي سلمية الثورة، فهؤلاء المعتصمون لديهم وضوح في الرؤية، وما حدث من قتال بين قبيلة حاشد وبين قوات صالح، هو اعتداء قوبل بدفاع عن النفس، ولا يمكن أن نسمي هذا حربا أهلية.

لأن هذا المفهوم أوسع من ذلك بكثير وأشمل.

< بماذا تفسر التزام آل الأحمر بالهدنة رغم الهجمات المتكررة علي منزلهم من قبل قوات النظام؟

ـ الشيخ صادق الأحمر وإخوانه هم من ساندوا الثورة منذ بدايتها والتزامهم بالمحافظة علي سلميتها التزام حقيقي ولذلك واجهوا ضغوطا كبيرة لجرهم إلي مربع العنف بالقصف المتلاحق عليهم، ومع ذلك كانوا يلتزمون بالهدنة كل مرة، وصالح هو من كان ينقضها.

< هل فشلت الثورة اليمنية بانحصارها في قتال بين نظام صالح وآل الأحمر؟

ـ لا الثورة اليوم وصلت إلي ذروتها وحققت جزءا كبيرا من أهدافها ولم تقتصر علي إسقاط النظام فقط بل تهدف إلي أن يصل اليمن إلي وضع مستقر، يكفل له قيام دولة مدنية، وتكون الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في أيادي الكفاءات.

< علقت المبادرة الخليجية منذ 22 مايو الماضي رغم ذلك أصدرت الحكومة اليمنية بيانا يفيد بأن التوقيع سيتحدد قريبا فما تعليقك؟

صالح كان يناور بالمبادرة الخليجية فكلما ضاقت عليه حلقة الضغط الدولي استخدمها، وعندما أحرجته المعارضة بالتوقيع علي المبادرة وكلما حان وقت توقيع صالح تهرب.

< هل تؤيد التدخل الأجنبي في اليمن لإقصاء صالح؟

ـ نحن لا نؤيد مطلقا التدخل الأجنبي المباشر في الشئون اليمنية، لكن نؤيد الضغط علي صالح للتنحي وبالطبع الشأن اليمني يختلف عن نظيره الليبي وهناك الكثير من أوراق الضغط لدي دول الخليج والمجتمع الدولي من الممكن ممارستها علي صالح لكن للأسف المجتمع الدولي يغض الطرف عنه ولا يوجه له رسائل مباشرة قوية كما وجه لمبارك والقذافي.

< هل يستخدم صالح «القاعدة» كفزاعة للغرب للبقاء في السلطة؟

ـ هذا صحيح، فقادة الغرب يعرفون أن صالح استخدم القاعدة كورقة لابتزاز دول الخليج والمجتمع الدولي علي مدار السنوات الماضية لاستجلاب الدعم ولضمان بقائه في السلطة.

< أوفد أوباما مبعوثا إلي السعودية والإمارات لبحث الوضع في اليمن وأدان بشدة استخدام العنف من جانب الحكومة ضد المحتجين فهل هذا كافٍ؟

ـ الموقف الأمريكي ضعيف جدا وهناك أوراق ضغط قوية لدي الإدارة الأمريكية يمكن أن تمارسها علي الرئيس صالح.

< ما رأيك في طلب صالح من السنغال التوسط لدي فرنسا وأمريكا لإعلان وقف إطلاق النار؟

ـ في الحقيقة المجتمع الدولي بدأ يشعر بأن رحيل صالح في مصلحته لذلك لم يعد يتعاطي مع صالح بصورة مباشرة. ولقد طرق صالح العديد من الأبواب ولكن لم يستجب له أحد، وفي نهاية المطاف لم يكن أمامه سوي أن يطلب وساطة السنغال، صالح وحده هو من يملك وقف إطلاق النار وإذا حصل رد من الطرف المناوئ له فهو دفاع عن النفس أما طلبه الوساطة فهي ذريعة لضمان استمرار الدعم الدولي له.

< أعلن مجلس التعاون الخليجي الذي تعثرت مبادرته انه سيواصل جهوده لحل الأزمة اليمنية فهل سينجح؟

ـ لقد حاول مجلس التعاون الخليجي بقوة أن يصل لحل لكنه فشل فشلا ذريعا، بل كاد الأمين العام للمجلس أن تحدث له مشكلة كبيرة في صنعاء وتعرض للإهانة هو وسفراء دول الخليج من قبل نظام صالح.

< ألم يحن أن تتحرك الجامعة العربية؟

ـ في الحقيقة نحن متألمون كثيرا من الموقف السلبي للجامعة العربية تجاه القضية اليمنية، فالشعب اليمني يتساءل أين الجامعة العربية مما يحدث في اليمن؟ وأتساءل كم من الدماء تريد الجامعة أن تسيل من الشعب اليمني حتي تسجل موقفا؟

< دعوات متكررة من الاتحاد الأوروبي لإجلاء رعاياها من اليمن فهل هذا دليل علي أن الأمر سيسوء أكثر؟

ـ هذا وارد إذا استمر نظام صالح والقراءة السياسية في هذا الشق أن نظامه لم يعد مقبولا ولا مأمونا علي رعايا هذه الدول.

< لكن هناك مظاهرات مضادة للثورة ومؤيدة لصالح أبرزها في ساحة السبعين؟

ـ هذه مسرحية هزلية يقوم بها النظام بجمع مجموعة من المناصرين له فضلا عن البسطاء مقابل مبالغ كبيرة، ليحتشدوا ساعة واحدة في ميدان السبعين، لكن عددهم ليس بالكبير وهذا لا ينفي أن هناك مجموعات مرتبطة بالرئيس ونظامه لارتباط مصالحهم به.

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:44 PM
صحيفة واشطنت بوست لهذا اليوم الثلاثاء: الأحداث الأخيرة في اليمن تفرض الحاجة الملحة لليمن إما أن يشكل حكومة جديدة أو ينتظر الرئيس علي صالح حتى يعود إلى اليمن

الهترك الجنوبي
2011-06-07, 01:44 PM
لم تفصح عن مهمتها تشتوها تقول ندعم الانفصال
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في لندن الاثنين ان بعثة تقييم عسكرية بريطانية انتشرت بالقرب من اليمن ولكنها لم تؤكد وجود سفينتي دعم في المنطقة.
وقال متحدث باسم الوزارة "في اطار انتشار روتيني، توجد بعثة تقييم في منطقة" الخليج رافضا الادلاء باي تعليق حول "حقيقة مهمتها العملانية".
وحسب محطة "بي بي سي"، فان 80 جنديا من سلاح البحرية الملكية موجودون على متن سفينة التموين والدعم "فورت فيكتوريا" في حين ان محطة "سكاي نيوز" ذكرت ان السفينة المستشفى "ارغوس" موجودة في المنطقة.
ورفضت وزارة الدفاع البريطانية ان تؤكد ما اذا كانت هاتان السفينتان مكلفتين الاعداد القيام بعملية محتملة لاجلاء مواطنين بريطانيين موجودين في اليمن.
وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ وجه الجمعة نداء الى الرعايا البريطانيين لمغادرة اليمن "بدون ابطاء" نظرا الى "تصاعد العنف" في هذا البلد".
من جانب آخر قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست يوم الاثنين، ان الشعب اليمني يواجه تحدياً كبيراً من أجل استعادة حقوقه المشروعة من الزاويتين السياسية والاجتماعية ، وأن المتأمل في الواقع الذي يعيشه الشعب اليمني يكشف أنه لم ينل بعد أيا من تلك الحقوق.
وأعربت مهمانبرست عن ثقة بلاده في تحلي كافة الطبقات الاجتماعية اليمنية وبالتحديد الأحزاب السياسية وزعماء القبائل وصفوة المفكرين بأقصى درجات الانتباه والوعي في تلك المرحلة الدقيقة لنبذ أي تدخل أجنبي في شئونهم في سبيلهم لتحقيق مآربهم المشروعة.
* أ. ف. ب - وكالات

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 01:44 PM
قصة نزوح غير مألوفة من أبين إلى عدن آخر تحديث:الثلاثاء ,07/06/2011


عدن - شكري حسين:

1/1






يعيش النازحون من محافظة أبين، جنوبي اليمن، أوضاعاً مأساوية وإنسانية صعبة بعدما عصفت بمظاهر حياتهم نيران الحرب الدائرة هناك منذ الأسبوع الماضي .



والناظر لأحوال أولئك الذين لم يجدوا غير النزوح والهروب إلى محافظة عدن القريبة ك “شر لابد منه”، وهم يفترشون العراء ويلتحفون السماء، سيدرك للتو حجم المأساة ووقع المصيبة التي نزلت على رؤوسهم وأهاليهم في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل . مئات من الأسر بينهم رجال وأطفال وشيوخ تقرأ في أعينهم صور المأساة وترتسم على ملامحهم مساحات من الحزب والألم، تدرك حين النظر إليهم أنهم قد ارتموا كرها في أحضان القهر، وقذفت بهم المقادير إلى ميدان تركض فيه المنغصات وتتسابق على أرضه الملمات .



“الخليج” زارت بعض الأماكن التي قصدها نازحو أبين واطلعت على حجم الكارثة التي حلت بهم جراء عدم توفر أبسط مستلزمات الحياة الضرورية، كالغذاء والملبس والفرش وغيرها من مواد الإغاثة المتعارف عليها في مثل هكذا ظروف .



وجهتنا الأولى كانت إلى مدرسة (بلقيس) الثانوية للبنات بمدينة الشيخ عثمان حيث تتكدس أكثر من 200 أسرة والعدد قابل للزيادة، هناك تحدث أحد النازحين ويدعى محمد أحمد حيدرة قائلاً: وضعنا الإنساني صعب جداً ومأساوي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إذ خرجنا مع أسرنا وليس معنا غير ما نغطي به أجسادنا هربا من الموت . أضاف: “الحرب هناك قذرة ولا أجد وصفا غير ذلك لأنها لم تراع حرمة السكان، ولك أن تتخيل كيف أن الطيران الحربي وصواريخ البحرية تقصف المنازل والآمنين بشكل عشوائي تحت يافطة محاربة القاعدة ويتم التنكيل بالأسر وطردها من منازلها للغرض ذاته وهي أكذوبة كبرى الغرض منها التنكيل بأبناء أبين وتشريدهم ربما لمواقف سابقة” .



واختتم حديثه بالقول: “نناشد المنظمات الإنسانية والحقوقية العربية والدولية مساعدة الأسر المنكوبة وتقديم يد العون والمساعدة لها فالوضع مزر وحالة الناس فظيعة وتتطلب تدخلاً عاجلاً ولا ننتظر شيئاً من الدولة التي تقتل وتنكل بمواطنيها” .



خالد دهمس، أحد النازحين وصف خروجه وأسرته بالمخاطرة الكبيرة حيث قال: “خرجت مع أسرتي من جحيم الحرب بسلامة الله وحفظه بعد أن شعرت أنني هالك وإياهم لا محالة”، وأضاف: “جلسنا في بيوتنا ليومين على أمل أن تنتهي الحرب، لكنها اشتدت في اليوم الثالث بشكل فظيع ولم يعد بوسعنا إلا الهروب حيث قطعنا مسافة 3 كيلومترات مشياً على الأقدام ولجأنا إلى بيت أحد الأقارب في قرية مجاورة، إلا أن خطر القصف لا يزال محدقاً بنا، فقررنا التوجه إلى عدن واللجوء إلى إحدى المدارس كما فعلت باقي الأسر وهو ما صار بعد معاناة في الحصول على وسيلة المواصلات” .



وفي مدرسة الشهيد (سعيد ناجي) بمديرية المنصورة التقت “الخليج” بالمواطن معمر إبراهيم شيخ الذي قال إن “ما حصل في أبين كارثة حقيقية لم نشهد لها مثيلاً طوال الحروب التي عاشتها اليمن”، مشيراً إلى أن الوضع في مخيم المنصورة ربما يكون أحسن من باقي أماكن النازحين ربما لتداعي رجال الخير والمنظمات الحقوقية والإنسانية بشكل سريع مع معاناة الناس فيه وتوفيرهم للمواد (الإغاثية) الضرورية كالمياه والفرش والعلاج وبعض الأطعمة الخفيفة، وأجدها مناسبة كي أشكر كل من ساهم وسعى في الخير” .



من جانبه قال عبدالله عبدالقادر، رئيس لجنة الإيواء في مدرسة بلقيس: “فور وصولنا لم تكن لنا وجهة معينة إلا أننا قصدنا هذه المدرسة، وللأمانة وجدنا تعاوناً من المسؤولين هنا، سواء إدارة المدرسة أو السلطة المحلية”، وذكر أن أكثر من 200 أسرة تضم نحو 431 فرداً يوجدون حالياً في المدرسة والعدد قابل للزيادة بكل تأكيد، إذ إن أكثر من 40 أسرة بحسب علمنا ستصل ومعظمهم وصلوا إلى هنا وليس معهم غير ما يغطون به أجسادهم، وبالتالي فالوضع صعب جداً، رغم جهود بعض الخيرين في توفير بعض المستلزمات الضرورية، وعبركم نناشد الجمعيات الخيرية والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى مساعدة المنكوبين من أبين جراء الحرب الدائرة هناك فمنهم من لايستطيع شراء قيمة وجبة غداء لأطفاله” .



أما المحامي المتطوع إيهاب محمد باوزير فقد قال: “أنا من عدن إلا أنني وفور علمي بوصول الكثير من الأسر النازحة من الحرب في أبين بادرت طواعية ومجموعة من زملائي المحامين والحقوقيين للمساهمة في تقديم ما يمكننا القيام به” .
http://www.alkhaleej.ae/portal/345b9079-6f38-41ff-80eb-26f59b18e50f.aspx

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:46 PM
روز اليوسف
شباب الثورة يطالبون بمجلس رئاسي انتقالي وحكومة تكنوقراط
http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=114369

طالب شباب الثورة في اليمن بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يضم جميع القوي الوطنية لإدارة شئون البلاد، وذلك بعد مغادرة الرئيس علي عبدالله صالح إلي السعودية لتلقي العلاج. ودعت اللجنة التنظيمية للشباب في بيان جميع القوي الوطنية والأطياف السياسية للبدء بتشكيل مجلس رئاسي مؤقت يمثل جميع القوي الوطنية ويتولي تكليف حكومة كفاءات لإدارة المرحلة الانتقالية.

كما دعو إلي تشكيل مجلس وطني انتقالي يمثل الشباب وجميع القوي الوطنية للعمل علي صياغة دستور جديد يلبي تطلعات الشعب اليمني للحرية والكرامة والعيش الكريم.

وأكد الشباب أنهم يحتفلون بإنجاز أول أهداف ثورتهم وهو إقصاء صالح عن الحكم، واعتبروا ذلك بدء مرحلة جديدة من النضال السلمي، متوعدين بمواصلة اعتصامهم حتي تتحقق جميع أهداف الثورة.

من جانبها ذكرت قناة «الجزيرة» أن الرئيس صالح استفاق من التخدير بعد عملية جراحية ناجحة خضع لها بالسعودية وأنه سيخضع لعمليات تجميل لاحقًا لعلاجه من آثار حروق، وقال مصدر طبي سعودي: إن صالح الذي وصل للسعودية برفقة 35 شخصًا يخضع لجراحة لاستخراج شظية قرب قلبه.

في غضون ذلك قتل ثلاثة أشخاص من أنصار الشيخ القبلي النافذ صادق الأحمر أمس برصاص قناصة بالقرب من منزل الأحمر في صنعاء وقال مصدر قبلي لوكالة الأنباء الفرنسية: إن ثلاثة من أنصار الشيخ صادق قتلوا في عملية قنص قرب منزل الشيخ في حي الحصبة شمال العاصمة اليمنية متهمًا عناصر موالية للنظام بالمسئولية عن هذه العملية.

يأتي هذا الخرق وسط هدوء حذر في حي الحصبة غداة موافقة الشيخ صادق الأحمر علي وقف مشروط لإطلاق النار وإخلاء المباني العامة التي احتلها أنصاره بناء علي طلب نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:47 PM
تعز | تحليق منخفض للطيران الحربي في اجواء مدينة تعز

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:47 PM
اخر الفيديوهات 6.6.2011 -7.6.2011
https://www.youtube.com/watch?v=4LSFn_D-tus
https://www.youtube.com/watch?v=Eahz0UHmoE8&amp
https://www.youtube.com/watch?v=0TQmU-QePZo&amp
https://www.youtube.com/watch?v=BYKi68uzp6g&amp
https://www.youtube.com/watch?v=8445z4uyuSg&amp
https://www.youtube.com/watch?v=jOhlvb4NUGk&amp
https://www.youtube.com/watch?v=Vrbe_aPQ2J4&amp
https://www.youtube.com/watch?v=ad--rRJWV1g&amp
https://www.youtube.com/watch?v=q15If9rZuAY&amp
https://www.youtube.com/watch?v=caY2PAAww18&amp
https://www.youtube.com/watch?v=KBPC0HgDGfA&amp
https://www.youtube.com/watch?v=6uhhTjafeiE&amp
https://www.youtube.com/watch?v=8Gcg-nsef5g&amp
https://www.youtube.com/watch?v=xqzyMqTnB4o&amp
https://www.youtube.com/watch?v=zU3Ktz8p7xg&amp
https://www.youtube.com/watch?v=MzRq...&feature=feedu
https://www.youtube.com/watch?v=Flci...eature=feedlik

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 01:49 PM
السعودية تؤكد استمرار المساعي الخليجية ودول أوروبية تدعو إلى هدنة
الزياني: مبادرة «التعاون» الحل الأنسب لأزمة اليمن
حجم الخط |


صورة 1 من 1


ا.ب ©جنود يمنيون منشقون يأخذون موقعهم في احد شوارع صنعاء
تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يونيو 2011
وكالات

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني أمس، أن المبادرة الخليجية لا تزال الحل الأنسب لحل الأزمة في اليمن، وأكد استعداد دول المجلس لإعادة تفعيل المبادرة.

وقال الزياني في بيان إن المبادرة التي تنص على تنحي الرئيس وانتقال السلطة ضمن جدول زمني من تسعين يوماً “لا تزال تمثل الحل الأنسب، ويمكن لدول المجلس تفعيلها ومتابعة تنفيذها إذا أعلنت جميع الأطراف اليمنية الموافقة عليها”. ودعا الزياني في بيان الأطراف المعنية في اليمن إلى “التهدئة وضبط النفس ونبذ العنف والحيلولة دون تدهور الأوضاع في هذا البلد”.

وشدد الأمين العام الذي قاد الوساطة الخليجية لحل الأزمة في اليمن على أن “الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن هذه الأيام تستدعي من جميع الأطراف في هذا الوقت، أكثر من أي وقت مضى، التحلي بالحكمة والعمل سوياً على الوقف التام لإطلاق النار، حقناً للدماء والتمسك بالوحدة الوطنية والتسامح وبناء الثقة”.





وأعرب عن الأمل في الوصول إلى “توافق ينهي الخلافات ويوحد الجهود ويؤدي إلى حل سلمي يحقن الدماء ويحفظ وحدة وأمن واستقرار اليمن، ويحقق للشعب اليمني تطلعاته لمستقبل أفضل”.

بدوره، قال مجلس الوزراء السعودي أمس إن دول الخليج العربية ستواصل العمل على التوصل إلى اتفاق لنقل السلطة في اليمن. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المجلس قال إن السعودية ستبذل كل جهد ممكن لمساعدة اليمنيين على الوصول إلى حل سلمي.

وأضافت أن مجلس الوزراء يأمل في أن توقع كل الأطراف المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية والحفاظ على أمن اليمن واستقراره ووحدته.

إلى ذلك، دعت برلين وباريس ولندن ومدريد وروما مساء أمس الأول اليمنيين إلى “احترام الهدنة التي عمل على تحقيقها العاهل السعودي” لإعادة السلام إلى اليمن، وذلك في بيان مشترك نشرته المستشارية الألمانية.

وجاء في البيان الذي أصدرته المستشارة الألمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيسا الحكومتين الإيطالية سيلفيو برلسكوني والإسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو “بعد أشهر من الفوضى والعنف التي ساهمت في آلام الشعب اليمني وتسببت بعمليات دمار كبيرة، ندعو جميع المسؤولين المدنيين والعسكريين في اليمن إلى احترام الهدنة التي عمل عليها العاهل السعودي” الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأضاف البيان “ندعو اليمنيين بروح من الوحدة الوطنية والحوار كي يجدوا سريعاً طريق المصالحة على أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي التي ندعم بنودها دون أي قيود كي يختار الشعب اليمني ديموقراطياً حكومته. نحن مستعدون لتقديم دعمنا الكامل له في هذا المجال”. وبالإضافة إلى ذلك، شكر الزعماء الخمسة الرياض على استضافتها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لتلقي العلاج بعد إصابته في اعتداء وقع بالقصر الجمهوري الجمعة الماضي.

وحذر البرلمان الأوروبي من اندلاع حرب أهلية إذا ما تجدد العنف في اليمن. وقال رئيس البرلمان جرزي بوزيك “إن من يقودون البلاد وقوات الأمن يجب أن يدركوا أن أي تردد أو أعمال عنف أخرى قد تؤدي إلى حرب أهلية وتدمير للفرصة الهشة الموجودة الآن لبناء مستقبل أفضل، فقد حان الآن وقت التغيير والحوار”. وناشد بوزيك في بيان له جميع الأطراف وقف القتال، مشيراً إلى أن هذه هي المسؤولية الأولى للحكومة.

وأوضح أن اليمن قد عانى كثيراً وأن اليمنيين يتوقون للحرية والوحدة والسلام، وتطلعاتهم ديمقراطية حقيقية، ولا بد من أن تؤتي شجاعتهم وإرادتهم ثمارها لكل اليمن، كما يجب أن يبقى الشعب مركز التحول، مؤكداً استعداد الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لدعم الشعب اليمني في طريقه الطويل نحو الديمقراطية والحرية والرخاء.

واشنطن تدعو إلى انتقال فوري للسلطة

واشنطن (وكالات) - دعت الولايات المتحدة الأميركية الحكومة المدنية في اليمن أمس، إلى المضي قدما في عملية انتقال ديمقراطي للسلطة أثناء وجود الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في السعودية للعلاج. وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في مؤتمر صحفي، «إن صالح في السعودية يتلقى علاجا طبيا. هناك حكومة مدنية ما زالت موجودة في اليمن. نعتقد أن الوقت حان الآن للبدء في انتقال سلمي نحو عملية ديمقراطية». وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن من مصلحة اليمن سرعة نقل السلطة ورفضت التعقيب على ما إذا كان يتعين على الرئيس صالح العودة من السعودية، حيث يتلقى العلاج



اقرأ المزيد : المقال كامل - الزياني: مبادرة «التعاون» الحل الأنسب لأزمة اليمن - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=54655&y=2011&article=full#ixzz1OaA14WeT

سفير الجنوب
2011-06-07, 01:50 PM
بسم لله الرحمن الرحيم
الوقت ليس وقت الاحقاد
وانماء وقت تكاتف جميع ابناء الجنوب العربي نحو اخوتنا الشماليين لدحر النظام البائد

اليمن هي بلد الجميع سواء كنا في يوم
من الايام دولتيين
يجب ان نكون يد واحده مع اخوتنا ابناء الشمال من اجل تطهير البلاد
من كل الفاسدين وبناء دولتيين مدنيتين حتى النصر والاستقلال.
وينهم من خمس سنوات ماشفنا منهم كلمه طيبه والان تشتي نحن نوقف معاهم .. انشاءالله ينزلوا حطب

سبع الخلا
2011-06-07, 01:52 PM
ردد يالليل مطولك


تبي الصدق ماعاد فرق بينا وبين ساحه التغيير .

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 01:55 PM
الزياني يؤكد أن «المبادرة الخليجية» لا تزال الأنسب لحل الأزمة اليمنية
واشنطن ولندن «تضغطان» لإقناع علي صالح بالاستقالة مقابل «حصانة» و«ضمانات مالية»

جثة يمني ملقاة في أحد شوارع صنعاء (أ ف ب)

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| صنعاء - من طاهر حيدر |

كشفت صحيفة «الغارديان» امس، أن بريطانيا والولايات المتحدة تمارسان ضغوطاً على السعودية، لإقناع الرئيس اليمني بتقديم استقالته رسميا، فيما اعلن نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي، ان علي عبدالله صالح سيعود الى صنعاء خلال الايام المقبلة.
وكتبت امس، إن ديبلوماسيين غربيين أكدوا أن لندن وواشنطن تصّران على حض علي صالح على تنفيذ اتفاق يتخلى بموجبه عن السلطة، مقابل الحصول على حصانة من الملاحقة القضائية وضمانات مالية حول مستقبله.
ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤولين في إدارة الرئيس باراك أوباما إن الولايات المتحدة تضغط على الرئيس اليمني وحلفائه لقبول عرض قدمته دول بينها السعودية يتضمن تخليه عن السلطة، مقابل «حصانة» وربما تكون الولايات المتحدة على استعداد لعرض حوافز مالية لحض الرئيس اليمني على التخلي نهائيا عن الرئاسة.
الى ذلك، نقلت صحيفة «واشنطن بوست» عن خبراء أميركيين في الشؤون اليمنية والأمنية، ان مستقبل اليمن بعد مغادرة علي صالح «يقلق المسؤولين الأميركيين».
ولفتت إلى انه «فيما بات شبه مؤكد ان السعودية، بدعم من أميركا، ستحول دون عودة علي صالح إلى اليمن، فإن من غير الواضح من سيحل مكانه وما إذا كان سيكون هناك أي تغيير في الموقف من الجهود الأميركية لاستهداف المقاتلين الإسلاميين في اليمن».
وفي صنعاء، كشفت صحيفة «الأولى»، امس، عن اجتماع عقد الليلة قبل الماضية ضم السفير الأميركي جيرالد فايرستان والسفراء الاوروبيين في منزل الرئيس الدوري لأحزاب المعارضة «اللقاء المشترك» ياسين سعيد نعمان بغرض إجراء حوار بين حزب «المؤتمر الشعبي العام» الحاكم والمعارضة لحل الأزمة.
وتحدثت الصحيفة عن «وجود مساع أميركية وسعودية لترتيب الوضع عبر البدء بتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل الإعلان عن تنحي الرئيس، ورحيله عن البلاد»، مشيرة إلى أن «رحيل علي صالح وأسرته لن يتم إلا بعد التوافق على الفترة الانتقالية وطبيعتها».
وتوقعت الصحيفة أن «يقوم الرئيس اليمني بالتوقيع على المبادرة الخليجية في الرياض، ومناقشته مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز طبيعة المرحلة الإنتقالية».
وقال سلطان العتواني، وهو شخصية بارزة من ائتلاف «اللقاء المشترك»، ان «المعارضة تساند نقل السلطة الى نائب الرئيس» القائم الان بأعمال الرئيس منصور هادي، مضيفا أنه في حال فشل ذلك فان المعارضة و»شباب الثورة» لديهم خيارات بديلة وهو ما يعني تشكيل مجلس انتقالي.
بدورهم، طالب «شباب الثورة الشعبية» في بيان، بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يضم كل القوى الوطنية وتشكيل حكومة لادارة المرحلة الانتقالية.
وفي الرياض، اكد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، امس، ان المبادرة الخليجية لا تزال الحل الانسب لحل الازمة في اليمن واكد استعداد دول المجلس لاعادة تفعيل المبادرة.
ودعت برلين وباريس ولندن ومدريد وروما اليمنيين الى «احترام الهدنة التي عمل على تحقيقها العاهل السعودي» لاعادة السلام الى اليمن، في بيان مشترك نشرته المستشارية الالمانية أمس.
ميدانيا، قتل ستة أشخاص الليلة قبل الماضية، بعد ساعات من إعلان الحكومة ورجال القبائل التوصل إلى اتفاق جديد لوقف النار.
وذكرت قناة «العربية»، أن ثلاثة من أنصار الشيخ صادق الأحمر، زعيم قبائل حاشد، قتلوا على أيدي قناصة من أنصار الرئيس صالح في حي الحصبة قرب منزل الأحمر، كما قتل الليلة قبل الماضية ثلاثة أشخاص بينهم جندي من جنود الفرقة الأولى مدرع على أيدي مجهولين في حاجز أمني قرب منزل منصور هادي، لكن تم قتل المهاجمين في الحال.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=280084&date=07062011

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 01:56 PM
دمشق تدين «العدوان على مدنيين عزل» في الجولان ... وباريس تدين «الافراط» الإسرائيلي في استخدام القوة
باراك يرى أن مصير الأسد وعلي صالح والقذافي «تحدد»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| القدس - من زكي ابو الحلاوة ومحمد ابو خضير |

أعلن الجيش الاسرائيلي حال التأهب، امس، على طول خط وقف النار مع سورية، غداة مقتل 23 شخصا بالرصاص، حسب دمشق، معظمهم من الفلسطينيين الذين حاولوا اختراق الحدود لاحياء الذكرى الـ 44 للنكسة.
وفيما اتهمت اسرائيل سورية، امس، بتدبير المواجهات «لصرف الانظار عن قمعها للاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية»، اعربت الامم المتحدة وواشنطن عن اسفهما لسقوط قتلى، ودعيا الطرفين الى «ضبط النفس» والامتناع عن اي «استفزاز».
واعترض (وكالات) الجيش الاسرائيلي على حصيلة الـ 23 قتيلا و350 جريحا التي اعلنتها دمشق، مشيرا الى «مقتل 10 اشخاص عند انفجار ألغام سورية».
وقالت الناطقة اللفتانت كولونيل افيتال ليبوفيتز: «على حد علمنا ان القتلى العشرة الذين تحدث عنهم السوريون (اول من) امس قضوا عند انفجار الغام سورية بسبب زجاجات حارقة في القنيطرة».
واضافت: «اعتقد ان هناك اسبابا وجيهة للاعتقاد (ان الارقام السورية) مبالغ بها، مات عدد كبير منهم نتيجة لاعمالهم».
من ناحيته، قال وزير الدفاع ايهود باراك، امس، ان الرئيس بشار الاسد ربما يشجع الاضطرابات على الحدود في مسعى غير مجد لانقاذ نظامه.
وقال «ليس امامنا خيار، علينا ان ندافع عن حدودنا، وبرأيي فان الاسد سيسقط في النهاية».
واكد للاذاعة، «اعتقد انه سيسقط. لقد فقد مصداقيته، ربما لا يزال قادرا على المحافظة على استقراره لستة او تسعة اشهر اخرى، ولكنه سيضعف كثيرا».
وقال باراك عن الاسد، «اذا توقف عن استخدام العنف اليوم، فسينظر اليه على انه ضعيف وستتم الاطاحة به. واذا ما استمر، فان القتل سيزداد وستبدأ التصدعات في الظهور بما في ذلك في صفوف الجيش».
واضاف ان «مصيره قد تحدد بالفعل، واعتقد ان مصير (علي عبد الله) صالح في اليمن و(معمر) القذافي في ليبيا، تحدد كذلك».
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، امس، إن «سورية تعمل على تسخين الحدود في الجولان بهدف صرف الأنظار عن الاحتجاجات فيها»، معتبرا أن «الجيش الإسرائيلي عمل خلال تظاهرات عبر الحدود وفقا للقانون الدولي».
واكد في الكنيست: «ها هم أحفاد اللاجئين (الفلسطينيين) يأتون الآن ويطلبون إغراق دولة إسرائيل، ولا يوجد في هذا عدل ولا منطق ولا توجد بذلك أي فائدة وإنما فقط محاولة للقيام بفنتازيا، وهذا سيشكل خطرا على السلام الإقليمي ولذلك فإننا ملتزمون حماية حدودنا».
وقال رئيس أركان الجيش بيني غانتس خلال زيارة لقيادة الجبهة الشمالية إنه «يجب الاستمرار في المحافظة على مستوى تأهب وجهوزية مرتفع» للقوات عند الحدود مع سورية.
في اطار متصل، أصدر وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان تعليمات إلى البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة لتقدم شكوى ضد سورية لـ «استخدامها المتظاهرين في محاولة انتهاك السيادة الإسرائيلية في المنطقة الحدودية».
وقال نائب وزير الخارجية داني أيالون بان الاسد «يستخدم المتظاهرين الفلسطينيين فريسة للقنابل، ولإسرائيل الحق ومن واجبها الدفاع عن سيادتها وهي تتصرف على هذا النحو».
وعبر مسؤولون أمنيون وسياسيون عن تخوفهم من أن تتحول التظاهرات في الجانب السوري من الحدود في هضبة الجولان إلى «أحداث دائمة».
وقال وزير حماية الجبهة الداخلية متان فيلنائي لإذاعة الجيش إن «الوضع كان يمكن أن يتحول إلى مجزرة، لكن الجنود عملوا بصورة جديرة وهذا يخفف علينا في الحلبة الدولية».
ونقلت صحيفة «هآرتس» عن ضباط رفيعي المستوى، إن الأحداث الميدانية تدل على «انهيار تدريجي لنظام الأسد وضعف سيطرته على الدولة».
وفي دمشق، ذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان ان «عدوان إسرئيل» على «مدنيين عزل هو ارهاب دولة».
ونفذ أكثر من 200 شاب سوري وفلسطيني اعتصاما في القنيطرة وعلى مشارف خط وقف النار في الجولان، رافضين العودة حتى يعودون إلى قراهم ومدنهم المحتلة.
واعلنت الولايات المتحدة في بيان لوزارة الخارجية انها «قلقة للغاية» من احداث الجولان. واضافت: «ندعو كل الاطراف الى ضبط النفس. ينبغي تفادي اعمال استفزازية مماثلة»، مشددا على ان «من حق اسرائيل، اسوة بكل الدول ذات السيادة، ان تدافع عن نفسها».
واعلنت الخارجية الفرنسية، ان باريس دعت السلطات السورية الى فرض احترام المنطقة العازلة، معربة عن «اسفها الشديد» من «انتهاك تلك المنطقة» وكذلك من «الافراط في استعمال القوة في الرد عليها».
على صعيد ثان، بحث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، ليل اول من امس، مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية الى المنطقة توني بلير الجهود المبذولة لمنع اعلان الدولة الفلسطينية في الامم المتحدة في سبتمبر المقبل اضافة الى مبادرة السلام الفرنسية.
على صعيد ثان، سعى رئيس «الموساد» السابق مائير داغان إلى تخفيف حدة انتقاداته التي وجهها أخيرا إلى نتنياهو. وقال إنه سيكون «تحت إمرته في حال طلب منه ذلك وعبر عن دعمه لقادة الأجهزة الأمنية الجدد.
من جانب ثان، قالت مصادر مصرية مطلعة في معبر رفح لـ «الراي» ان حكومة «حماس» المقالة «تعلق العمل بالمعبر في الجانب الفلسطيني لليوم الثالث، في محاولة منها للضغط على الحكومة المصرية لإجبارها على تنفيذ آلية جديدة لتشغيل المعبر اقترحتها حماس».
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=280085&date=07062011

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:57 PM
بريطانيا تعد لاجلاء رعاياها من اليمن
لندن, بريطانيا, 06 حزيران-يونيو (يو بي أي) -- كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء أن 80 جندياً من مشاة البحرية الملكية يقفون على أهبة الاستعداد قبالة سواحل اليمن للمساعدة في إجلاء محتمل للمدنيين البريطانيين من هناك.

ونقلت الإذاعة عن مصادر بحرية قولها "إن جنود مشاة البحرية البريطانية يُعتقد أنهم على متن سفينة الدعم البحري (فورت فيكتوريا) بالقرب من اليمن".

وأضافت أن هناك سفينة دعم أخرى (آرغوس) تعمل في المنطقة بالقرب من اليمن، ولكن تم استبدالها بسفينة الإنزال (كارديغان باي) وهي في طريقها الآن إلى المنطقة".

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية عن وجود أصول عسكرية بريطانية في المنطقة في إطار عملية انتشار روتينية، دون أن تحدد طبيعة عملها.

وأضافت (بي بي سي) إن السفن جزء من مجموعة الرد السريع في سلاح البحرية الملكية البريطانية وتنفذ عمليات خاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويجري استخدامها لحالات الطوارئ المختلفة.

وكانت بريطانيا دعت رعاياها إلى مغادرة اليمن فوراً بسبب تدهور الأوضاع الأمنية، وحذّرتهم من قد لا تكون قادرة على إجلائهم أو تقديم المساعدة القنصلية لهم، في حال تدهور الوضع الأمني أكثر.

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 01:58 PM
اليمنيون يتعشمون بـ «عصر ما بعد صالح».. وضغط غربي لعدم عودته
الفرقة الأولى - مدرع تحبط هجوماً على الرئيس المؤقت





إب وباقي محافظات الجنوب اليمني احتفلت بمغادرة صالح تحت شعار {تبقى الوحدة ويرحل السفاح} (ا ف ب)
احتفل اليمنيون حتى صباح امس بما يأمل كثيرون أن يكون عصرا جديدا يغيب عنه الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتعافى الآن في السعودية بعد عملية جراحية أجريت له لاستخراج شظايا من صدره، حيث قال مصدر سعودي ان صالح قد يعود إلى صنعاء بعد اسبوعين من التأهيل الطبي وعمليات تجميل، لكن مستقبل اليمن لايزال غامضا وسط انقسام البلاد بسبب الخصومات المعقدة بين شيوخ القبائل وقادة الجيش والساسة.
وفي تطور لافت، احبطت قوات الجيش المنشق التابعة للفرقة الاولى مدرع بقيادة اللواء علي محسن الاحمر فجر امس محاولتين للهجوم على منزل نائب الرئيس والرئيس المؤقت عبد ربه منصور هادي بعد اقل من 24 ساعة على توليه مهام الرئاسة. وقالت مصادر امنية ان قوات الفرقة الاولى مدرع اطلقت النار على مجاميع قبلية حاولت الاعتداء مرتين على مكان اقامة هادي ما ادى إلى اصابة واعتقال عدد منهم. وعلى الاثر عززت الفرقة حمايتها لمنزل الرئيس المؤقت واغلقت الشوارع المؤدية اليه. وادت المواجهات إلى مقتل 3 بينهم جندي.
وكان هادي اجتمع مع الحكومة وقادة حزب المؤتمر الشعبي الحاكم وطلب منهم عدم القيام بأمور تشوش على أدائه صلاحيات الرئاسة، مؤكداً ان الرئيس صالح سيعود قريباً. وكان هادي اعلن عن هدنة لوقف النار واعادة الامن بعد التشاور مع اللواء محسن الاحمر.

المعارضة تساند هادي
من جانبه، قال ائتلاف المعارضة امس إنه يساند نقل السلطة إلى نائب الرئيس. وقال سلطان العتواني الشخصية البارزة في ائتلاف اللقاء المشترك إن المعارضة تساند النقل الكامل للسلطة إلى نائب الرئيس، مضيفا أنه في حالة فشل ذلك فان المعارضة لديها خيارات بديلة. من جهتهم، طالب شباب «الثورة الشعبية» بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يضم كل القوى الوطنية لادارة شؤون البلاد وتشكيل حكومة كفاءات لادارة المرحلة الانتقالية. كما دعوا الى «تشكيل مجلس وطني انتقالي يمثل الشباب وكل القوى الوطنية والعمل على صياغة دستور جديد يلبي تطلعات الشعب للحرية والكرامة والعيش الكريم».
واكد الشباب انهم يحتفلون «بانجاز أول اهداف ثورتهم وهو اقصاء صالح عن الحكم». الا انهم اكدوا على بدء «مرحلة جديدة من النضال السلمي» لذا تعهدوا بمواصلة اعتصاماتهم «حتى تتحقق كل أهداف الثورة ومطالبها».
وفي عدن احتفلت ثاني اكبر مدينة يمنية برحيل صالح، وهتف المتظاهرون : «لا شمال ولا جنوب وحدتنا وحدة قلوب».

الزياني يدعو للتهدئة
من جهته، دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الدكتور عبداللطيف الزياني الأطراف المعنية في اليمن إلى التهدئة وضبط النفس ونبذ العنف والحيلولة دون تدهور الأوضاع في بلادهم، وذلك حفاظا على مصالح الشعب اليمني ومكتسباته، مشيراً إلى أن المبادرة الخليجية لا تزال تمثل الحل الأنسب ويمكن تفعيلها ومتابعه تنفيذها إذا أعلنت جميع الأطراف الموافقة عليها.

ضغوط أميركية وبريطانية
إلى ذلك، كشفت صحيفة الغارديان أن بريطانيا والولايات المتحدة تمارسان ضغوطاً على السعودية لإقناع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بتقديم استقالته رسمياً، بعد نقله إلى الرياض للعلاج. وقالت الصحيفة إن دبلوماسيين غربيين أكدوا أن لندن وواشنطن تصران على حث صالح على تنفيذ اتفاق يتخلى بموجبه عن السلطة مقابل الحصول على حصانة من الملاحقة القضائية وضمانات مالية حول مستقبله.
من جانبه، نقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي باراك اوباما قولهم إن الولايات المتحدة تضغط على الرئيس صالح وحلفائه لقبول عرض قدمته دول بما فيها السعودية يقول بتخلي صالح عن السلطة في مقابل حصانة. وأضافت أن عددا من المسؤولين لمحوا الى أن الولايات المتحدة قد تكون على استعداد لعرض حوافز مالية لحضّ الرئيس صالح على التخلي نهائيا عن الرئاسة.
وقالت الصحيفة إن مسؤولين سعوديين وأميركيين سيعملون خلف الكواليس للتوصل الى اتفاق على خطة انتقال في اليمن قبل أن يتمكن صالح من العودة وتقويض جهودهم. في سياق متصل، دعت بريطانيا وفرنسا وايطاليا والمانيا واسبانيا في بيان امس إلى هدنة في اليمن لاعادة السلام والامن تمهيداً للانتقال السلمي والديمقراطي للسلطة.

خرق محدود للهدنة
ميدانياً، يسود الهدوء العاصمة صنعاء بشكل ملحوظ منذ صباح امس الباكر، حيث لم ترد أي معلومات بشأن وقوع مواجهات بين القوات الحكومية وقوات الشيخ صادق الأحمر. وباستثناء ذلك شهدت منطقة الحصبة الليلة قبل الماضية إطلاق بعض الأعيرة النارية، حيث أفادت تقارير صحفية عن مقتل 3 من أنصار الأحمر في عملية قنص على أيدي قناصة من أنصار صالح. ويأتي هذا الخرق وسط هدوء حذر غداة موافقة الشيخ صادق الأحمر على وقف مشروط لإطلاق النار وإخلاء المباني العامة التي احتلها أنصاره بناء على طلب نائب الرئيس.
وفي تعز اصيب شخصان باطلاق نار على ساحة الحرية، في حين اكدت مصادر ان المدينة اصبحت تحت سيطرة اللقاء المشترك والفرقة 33 المنشقة عن صالح. وقامت قوات الامن بفرض طوق على مقر الرئاسة في المدينة بعد محاولة متظاهرين اقتحامه.
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=710058&date=07062011

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:58 PM
اليمن : تعز ::الان يقوم مجموعة من الشباب بحملة نظافة أولية لـ [ مدينة تعز ] تمهيداً للحملة التي سوف تبدأ اليوم عصراً

الثائر الصلب
2011-06-07, 01:59 PM
قالوا: "إنقاذ النظام يكلف خوض حرب"
خبراء عسكريون يمنيون يتوقعون انقلاباً عسكرياً وشيكاً
سبق - متابعة: نقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن خبراء عسكريين يمنيين، أن الظروف الحالية في اليمن من انشقاق في الجيش وثورة متصاعدة، مع غياب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، يعزز الشكوك بإمكانية وقوع انقلاب عسكري وشيك، وهو ما يبرر التحركات الجديدة التي بادرت إلى اتخاذها القوات الموالية للرئيس صالح، وفي الغالب ستضطر إلى دخول مواجهات مسلحة وشيكة مع القوى المناوئة للرئيس كخيار اضطراري لإنقاذ النظام.

وقالت الصحيفة: إن العاصمة اليمنية صنعاء وعدداً من المدن الرئيسية الأخرى تسودها مظاهر تأهب أمني وعسكري لافت في أوساط القوات الحكومية الموالية للرئيس علي عبد الله صالح، بالترافق مع إعادة انتشار وتموضع لآلاف من قوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي والقوات الخاصة، المعززة بمجاميع قبلية مسلحة ومئات الآليات والدبابات والمدرعات في مواقع حدودية ومرتفعة بأنحاء متفرقة من مدن، كصنعاء وتعز وعدن والحديدة، في إجراء يستهدف التصدي لأي محاولة انقلاب عسكري محتمل من قبل ائتلاف القوات المنشقة عن الجيش المدعومة بسند قبلي مسلح في ظل غياب الرئيس صالح عن البلاد.

وتزامن توقيت إعادة الانتشار الواسعة للآليات والمعدات العسكرية والقوات الموالية للرئيس صالح في كبريات المدن اليمنية، مع توجيه قوات الحرس الجمهوري التي يقودها النجل الأكبر للرئيس علي عبد الله صالح، مساء الأحد الماضي، ضربات استباقية متفرقة ومتقطعة باستخدام الصواريخ وقذائف "الهاون" على مواقع تمركز القوى المناوئة للنظام السياسي القائم، كمعسكر فرقة اللواء الأول مدرع بشمال العاصمة، ومنازل أولاد الشيخ الأحمر الكائنة في منطقة حي حدة السكني بجنوب صنعاء، إلى جانب إطلاق قذيفتين من مدافع هاون على قصر الشيخ الأحمر بحي الحصبة.

ونقلت الصحيفة عن الأكاديمي العسكري اليمني العميد طاهر عبد الرحمن السيفي، قوله: إن التصعيد في مظاهر التأهب الأمني والعسكري في صفوف القوات الموالية للرئيس صالح، إجراء متوقع، كونه يتزامن مع ظروف استثنائية وحرجة يمر بها النظام السياسي الحاكم نتيجة إقصاء شخص رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة عن مشهد الأزمة السياسية القائمة باضطراره إلى السفر خارج البلاد لتلقي العلاج من إصابات بالغة لحقت به من جراء تعرضه لمحاولة اغتيال.

وأشار اللواء السيفي إلى أن مبادرة القوات الموالية للرئيس صالح بتوجيه ضربات صاروخية لمواقع تمركز أبرز مناوئي النظام السياسي الحاكم على الرغم من سريان هدنة متفق عليها أبرمت بموجب وساطة سعودية، إجراء استباقي لا يستهدف بالضرورة الاعتداء لمجرد الاعتداء ولكن لتوجيه رسائل تحذيرية لمناوئي الرئيس من مغبة الإقدام على أي محاولة لاستغلال الظرف الراهن والحرج الذي يمر به النظام للقيام بانقلاب عسكري للاستحواذ على الحكم.

وحسب الصحيفة فقد توقع الخبير العسكري العميد زاهر عبد الله حسين الذهب، أن تشهد الأيام المقبلة بدء عملية انتشار عسكري واسعة النطاق في العديد من المدن الصغيرة إلى جانب المدن الكبرى الرئيسية من قبل ألوية الحرس الجمهوري والأمن المركزي، والاستعانة بمجاميع قبلية مسلحة للعمل كميلشيات مسلحة تابعة للنظام بهدف استعادة السيطرة، ولو نسبياً على الأوضاع الأمنية والمواقع العسكرية الإستراتيجية والمنشآت والمقار الحكومية التي ستعمد هذه القوات إلى تحويلها إلى ما يشبه الثكنات العسكرية لتطويق أي محاولة للانقلاب العسكري على النظام الحاكم واستغلال غياب الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة والبلاد.

واعتبر أن "صنعاء عملياً واستراتيجياً تحت السيطرة العسكرية لقوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة التي تسيطر على أبرز التلال والمناطق المرتفعة" كمنطقتي عطان وصباحة بضاحية عصر، إحدى المنافذ الحدودية الرئيسية للعاصمة، وهو ما يعطي لهذه القوات عنصر الأفضلية في حال اضطرت لخوض مواجهات مسلحة مباشرة وواسعة مع مناوئي الرئيس، سواء القوات المنشقة بقيادة اللواء علي محسن الأحمر أو المجاميع القبلية المسلحة التابعة لعائلة الشيخ الأحمر، وبإمكانها ببساطة توجيه ضربات صاروخية مؤثرة على معسكر اللواء الأول مدرع من مواقع تمركزها الأساسية والتصدي لضربات مضادة بأقل الخسائر.

وأشار الخبير العسكري إلى أن التحركات الطارئة في صفوف القوات الموالية للرئيس صالح باتجاه التمركز في مناطق مرتفعة وحدودية في كبريات المحافظات اليمنية، وتوجيه ضربات صاروخية لمناوئي النظام بأنها تندرج في إطار ما يمكن وصفه بـ "تدابير أمنية وعسكرية ملحة" عادة ما تلجأ إليها القوات العسكرية الموالية للنظام، سواء في اليمن أو غيرها عند الاستشعار بوجود تهديد حقيقي ووشيك للنظام الحاكم، وتحسباً لأي محاولات متوقعة للقيام بانقلاب عسكري، منوهاً إلى أن "وجود انشقاق عسكري في صفوف الجيش تحول مؤخراً إلى ائتلاف وثورة متصاعدة في البلاد بالتزامن مع تعرض المسؤول الأول في النظام الحاكم لمحاولة اغتيال وتواريه عن السلطة بمغادرته البلاد للعلاج، يعزز من الشكوك بإمكانية وقوع انقلاب عسكري وشيك، وهو ما يبرر التحركات الجديدة التي بادرت إلى اتخاذها القوات الموالية للرئيس صالح التي في الغالب ستضطر لدخول مواجهات مسلحة ووشيكة مع القوى المناوئة للرئيس كخيار اضطراري لإنقاذ النظام".

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 01:59 PM
مؤشرات
من الكويت إلى تعز.. مع التحية!

كتب محمد الجدعي :


من يتابع الساحة السياسية في الكويت يجد انها نشطة جدا، وفيها حراك سياسي قل نظيره ما بين المجتمعات العربية الأخرى، بل ونشاطها السياسي يتعدى أكثر من بعض الدول العربية التي مرت وتمر بثورات شعبية دامية ابان زمن ربيع الثورات العربي الحالي!
وعلى الرغم من تجليات أزماتها السياسية المحلية المتشابكة وصراعاتها السياسية المتصاعدة، تجد الشعب الكويتي حاضرا في قلب الحدث السياسي العربي، ابتداء من أحداث غزة السابقة ورحلات سفن الحرية، مرورا بثورة الياسمين في تونس وثورة اسقاط الرئيس في مصر، وما تلاها من ثورات في ليبيا واليمن وسوريا.. وحتى في تعاطفها مع ثورة الأحواز العربية.. كان للكويت بسياسييها وكتابها ونخبها حديث دواوينها.. شجون، وعين على الحدث!
الكويت، تلك الدولة الصغيرة في مساحتها والقليلة في عدد سكانها.. الكثيرة في مشاكلها السياسية المعقدة.. كانت لها دائما وأبدا عين تبصر فيها أحداثها في الداخل، والعين الأخرى ترقب بها أحداث الساحة الدولية بكل تمعن ووجل. ولها أذن تسمع بها دوي مشاكلها محليا.. والأذن الأخرى مشغولة تسمع وتتابع بها مشاكل العالم عربيا.. ودوليا، فياله من شعب حي! إنه بالفعل شعب ينبض حيوية متدفقة.. قل نظيرها بين شعوب العالم أجمع.. على الأقل من وجهة نظري، فنوابنا الأفاضل وخصوصا المحسوبين على حركة المعارضة على سبيل المثال، لا يألون جهدا في التصريح من خلال ندواتهم في الشأن السوري، ويبدون مواقف متشددة ضد النظام السوري القمعي.. وفي الأسبوع نفسه تجد هؤلاء النواب يقدمون استجوابهم لرئيس الوزراء الكويتي.. وفي ظل أوضاع سياسية محلية محتقنة، والشيء نفسه لدى بعض النشطاء السياسيين في الكويت!
أما في الشأن اليمني الذي تعاطف معه جميع أبناء الشعب الكويتي، فإننا ومن هذا المنطلق نعلن تضامننا الكامل مع شعب اليمن الثائر.. وما يعانيه من ويلات القمع المفروض عليه وعلى حرية رأيه، التي أبداها في تغيير نظامه الظالم متمثلا في حكومته البائسة، هذه الحكومة التي دأبت على رفض كلمة شعب قال كلمته بوضوح وتجل.. بأنه لن يقبل بأقل من التغيير عنوانا لثورته، وهو الذي ضحى بدماء الشهداء الذين قتلوا في مدينة تعز الحرة وغيرها من مدن اليمن الجريح، وخصوصا في ساحة التغيير، استشهدوا وهم يكررون مطالب شعبهم الأبي.. فقتلوا بأمر مباشر من حكومتهم، التي كان الأولى بها حمايتهم والسهر على راحتهم.. وتحقيق مطالبهم لا قتلهم بلا هوادة أو رحمة.. فيالها من تناقضات يتحير فيها لب العاقل ويشتاط فيها غضبا الحر الكريم.. ولكنها بالفعل هي حب السلطة، في أبشع صورها!
عموما، وبما أن الامور اخذت منعطفا جديدا في أحداث اليمن، متمثلة في محاولة الاغتيال الاخيرة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح، والتي قتل فيها حرسه وقياديون كبار في حكومته، وسبحان الله، يبدو أن الرئيس عمره طويل حيث قتل امام المسجد من أمامه، وقتل أغلب من كان خلفه، ولم تلحق به سوى اصابات طفيفة وبعض الشظايا في صدره، ولكن يبدو أن هذه فرصة كبيرة لليمن لان يستقر ويستكين، بعد طول صراع استمر زهاء أربعة اشهر ذاق فيها الأمرين. وان صدقت التوقعات، فإن علي عبدالله صالح الذي وصل الى الرياض قبل يومين، والذي يقال إنه كان بمعيته عدد كبير من أفراد أسرته، ربما تكون هذه الرحلة «روحة بلا رجعة» الى اليمن، وبالتالي هي فرصة ذهبية له لكي يتنحى ويسلم البلد لحكومة انتقالية تحضر فيها لانتخابات رئاسية وبرلمانية مقبلة.. لعلها تنهي فيه الصراع الدائر وتحقن فيه الدماء ولأجل غير مسمى.. ليرجع لنا هذا اليمن الجريح.. يمناً سعيداً بحق..!
محمد الجدعي
[email protected]

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=709924&date=07062011

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:00 PM
40% من جسم صالح مصاب

أنباء تتحدث عن توقف إحدى رئتي صالح عن العمل (الفرنسية)

كشفت مصادر أميركية مسؤولة اليوم الثلاثاء أن 40% من جسم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أصيب بحروق، فضلا عن توقف إحدى رئتيه عن العمل جراء إصابات لحقت به في الهجوم الذي تعرض له الجمعة الماضية القصر الرئاسي.

ونقلت شبكة سي.أن.أن الأميركية عن المصادر قولها إن دبلوماسيين غربيين أكدوا أن قنبلة تسببت في إصابة الرئيس صالح وليس هجوماً من الخارج.

وأوضح الدبلوماسيون أن التحقيقات اليمنية الراهنة تركز على أن ما حدث وقع داخل المسجد المجاور للقصر الرئاسي، وليس بسبب هجوم بواسطة صاروخ أو قذيفة.

ومن جهته، قال مصدر دبلوماسي عربي مطلع على الحالة الصحية لصالح إن إحدى الشظايا تسببت في جرح عمقه سبعة سنتمترات.

يشار إلى أن الغموض يكتنف الحالة الصحية للرئيس اليمني الذي خضع لعمليتين جراحيتين في السعودية، بعدما قصدها للعلاج من الهجوم الذي اشتبه في وقوف أنصار شيخ قبيلة حاشد صادق الأحمر خلفه، وقتل فيه عشرة أشخاص.

وكانت مصادر دبلوماسية غريبة كشفت لشبكة سي.أن.أن الأميركية أن الرئيس اليمني خضع لجراحة في الرأس، بينما قال مسؤول أميركي كبير للشبكة -طلب عدم كشف اسمه- إنه أصيب بشظية وبحروق بالغة في الوجه والصدر، إلا أن مدى تلك الإصابات لا يزال غير معروف.

ولفت مصدر أميركي آخر إلى أن صالح يعاني من إصابات بالغة، موضحاً أنها ليست إصابة طفيفة، بل إنه أصيب بشدة.

وأضاف المسؤول الذي لفت إلى أنه لم يتلق آخر مستجدات الحالة الصحية للرئيس اليمني، قائلاً "لم يتضح بعدُ ما إذا كان سيعود إلى اليمن ومتى"، مؤكدا أنه يتعرض لضغوط سياسية كبيرة.

وذكر المصدر أن عبد ربه منصور هادي القائم بأعمال الرئيس اليمني "ليس لاعباً على المدى الطويل، بل يسيّر أعمال النظام بالرغم من أنه قد يكون مرشحاً في أي انتخابات مستقبلية في فترة ما بعد صالح".

وأفاد بأن الجيش اليمني يقف خلف الحكومة، إلا أنه رفض التكهن باستمراره على موقفه هذا.

ويشهد اليمن احتجاجات مستمرة منذ أكثر من مائة يوم تطالب برحيل صالح عن السلطة بعدما قضى فيها نحو 33 عاماً، صنف فيها اليمن بأنه من أفقر بلدان العالم.

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:00 PM
علي محسن يلتقي بسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي لبحث انتقال السلطة
المصدر أونلاين - خاص

قالت مصادر مقربة إن اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع التقى خلال اليومين الماضيين بسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي في صنعاء لبحث عملية انتقال السلطة.



وبحسب صحيفة أخبار اليوم، فقد التقى علي محسن بسفيري بريطانيا والاتحاد الأوروبي يوم أمس الاثنين "وبحث معهما المستجدات الراهنة على الساحة اليمنية والسبل الكفيلة بخروج اليمن من الوضع الذي تعيشه ونزع فتيل التوتر والاحتقان".


وأضافت أن اللواء محسن بحث معهما أيضاً "مسألة إعادة إحياء المبادرة الخليجية، كما تم مناقشة الدور الذي يمكن للدول الشقيقة والصديقة أن تلعبه في إحداث نقل سريع وسلمي للسلطة في اليمن لما يلبي طموحات الشعب اليمني وتحقيق أهداف الثورة الشبابية كاملة وإنجاح المبادرة الخليجية". بحسب الصحيفة.


وأشارت إلى أن اللواء محسن التقى أمس الأول (الأحد) بالسفير الأمريكي جيرالد فيرستاين وبحث معه النقاط ذاتها التي بحثها مع سفيري لندن والاتحاد الأوروبي.



وكان السفير الأمريكي التقى خلال اليومين الماضيين بنائب الرئيس عبدربه منصور هادي القائم بأعمال الرئاسة، كما التقى بقيادات المعارضة اليمنية، في مسعى منه لتسريع عملية نقل السلطة في ظل غياب الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتلقى العلاج في المملكة العربية السعودية.

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 02:01 PM
نائب الرئيس اليمني: صالح يعود خلال أيام
(***-TEAM)



2011/06/06 08:32 م


شكرا لتصويت
التقيم
التقيم الحالي 5/0










( رويترز) - قال عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني الاثنين ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يتعافى الان في السعودية بعد عملية جراحية أجريت له لاستخراج شظايا من صدره سيعود الى بلاده في غضون ايام.
ونسبت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الى هادي الذي يتولى تسيير شؤون البلاد حاليا قوله ان صحة الرئيس تتحسن وانه يتعافى وسيعود الى الوطن خلال الايام المقبلة وانه تحدث تليفونيا الى صالح الليلة الماضية وصباح الاثنين . http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=116559&YearQuarter=20112

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:01 PM
صنعاء- ا ف ب:

أعلن مسئول في "شباب الثورة" باليمن انطلاق مسيرة مليونية بعد ظهر اليوم الثلاثاء من ساحة التغيير في صنعاء للمطالبة بعدم عودة الرئيس علي عبد الله صالح، الذي يتلقى العلاج حاليا في السعودية إثر إصابته في قصف استهدف قصره يوم الجمعة الماضي.

وقال وسيم القرشي المسئول بحركة شباب الثورة إن شباب التغيير أعلنوا ولادة اليمن الجديد عندما غادر صالح مطار صنعاء الى السعودية وبعد سماعهم ما أعلنه النظام عن عودة الرئيس السابق خلال الايام المقبلة، قرروا القيام بمظاهرات مليونية.

وتابع القرشي بقوله إن الغرض من المليونية إيصال صوت الشباب الى المجتمع الدولي وخصوصا دول الخليج ليمارسوا الضغوط على الرئيس السابق لكي لا يعود الى السلطة، أما إذا أراد العودة، فليكن ذلك كمواطن فقط.

وكان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قال أمس الاثنين إن صالح يتعافى من إصابته وسيعود الى أرض الوطن خلال الأيام القادمة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية مليونية ضد عودة صالح لليمن




07-06-2011, 09:55 am

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:02 PM
ربه الجنرال الصاعد من وسط دخان حرب 1994


المصدر أونلاين - خاص

أعيد نشر المقال هنا لأهمية المعلومات الواردة فيه وليس اعتراضا على تولي عبدربه منصور هادي مهام الرئيس. أنا أكن احتراما كبيرا لهذا الرجل وهو خير من يتولى الرئاسة خلال الفترة الانتقالية ويحظى باحترام واسع في السلطة والمعارضة وفي الخارج.


تربطه صداقة مشتركة بالرئيس واللواء علي محسن في نفس الوقت. ويقال انه مدين بالفضل في ما وصل إليه إلى الأخير، أي علي محسن. وهذه ميزة تمكنه من انجاز توحيد المؤسسة العسكرية وتقريب وجهات النظر.


اخبرني صديقي نزيه العماد انه أعطى نائب الرئيس هذا المقال، الذي نشر مطلع العام 2008 في صحيفة المصدر، خلال مقيل قات، وان الرجل قرأه واكتفى بالابتسام.



محمد العلائــي

كلما تحركت المياه في الجنوب، يخرج الفريق عبد ربه منصور هادي لممارسة هوايته العزيزة على قلبه: السباحة.
فالجنرال المخضرم، الذي يسير في الـ63 من عمره، والقارئ الشغوف للسير السياسية والتاريخ العسكري، عاد لينبض بالحياة منذ منتصف العام المنصرم 2007، حين بدأت "النقمة الفاضلة" تدب في شرايين الجنوبيين. لقد أخذ يتصدر، على غير المعتاد، وبشكل دؤوب، واجهة الأحداث في الإعلام الحكومي.


الأربعاء الفائت كان عبد ربه منصور هادي الفضلي، نائب رئيس الجمهورية، والقائد العسكري البارع والصموت، الذي حاز على درجة الأركان في روسيا بموجب دراسة حول "الدفاع في المناطق الجبلية في استراتيجية الحرب"، يدشن العام التدريبي والقتالي 2008 "في الحرس الجمهوري والقوات الخاصة"، بمعية نجل الرئيس العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.


بالنسبة للرجل الذي يظهر حليق الوجه على الدوام، والمحب لرياضة السباحة، كان الأربعاء يوماً حافلاً. ففي اليوم نفسه حضر أيضاً مراسم تدشين عام التدريب والقتال لقوات الدفاع الجوي. إنه يمخر عباب مياه حركتها ملعقة المتقاعدين جيداً، بعد 14 عاماً من السكون المريب.


الجيش قوة، رادعة ومفصلية، في يد الرئيس (القائد الأعلى للقوات المسلحة منذ توليه الحكم في 1978)، لا ريب في ذلك، وبالتالي ليست فكرة مطمئنة أن يعتلي الجنرال الجنوبي منصة ميدان مدرسة القوات الخاصة ويلقي خطبة حماسية منمقة.


بالطبع هو لم يقل أكثر مما يجب عليه في مقام لا يعنيه بأي حال. فإلى كونه نقل في "مستهلها تحيات وتهاني الرئيس القائد"، فقد أبدى انبهاره بما أطلق عليه :"الانضباط الحديدي الصارم" الذي تتمتع به القوات الخاصة.
رغم كل شيء، لم تكن كلمة الفريق مجزية بما يكفي، إذ كان لا بد أن تصغي آذان "المقاتلين" في مطلع عام سياسي متجهم، إلى كلمات من القائد، علاوة على خطبة نجله أحمد.


هناك ما يمكن أن يُستشف من الحضور، غير المعهود، الذي بات يسجله نائب الرئيس، أقله في ظل مناخ سياسي وعاطفي جنوبي عاصف.


فلئن حاول عبدربه منصور هادي، المولود في أبين 1945، والذي توفي والده عندما كان في السابعة من العمر، إبداء قدر من النشاط، فليس مرد ذلك إلى كونه نائباً لرئيس الجمهورية، بل بصفته مسؤولاً جنوبياً ينبغي عليه أن يؤدي دوراً ما للجم الأصوات التي تنادي بتمثيل عادل للجنوبين في السلطة.


وإذ أورد هذه البدهية، فلكي نصل إلى توصيف دقيق للأدوار التي يضطلع بها الرجل منذ ما بعد أحداث 13 يناير 86 الدامية.
يشبه الأمر لعبة البولينغ، التي تبدو قواعدها أكثر سهولة من سواها. لكن البولينغ السياسية، إن صح التعبير، شديدة التعقيد لكنها ممتعة في نهاية الأمر.

ببساطة، هناك دائماً في لعبة البولينغ ثلاثة عناصر: مضمار، وكرة قذف، وأوتاد.


في صيف 94 أتقن الرئيس علي عبدالله صالح هذه اللعبة بمهارة فائقة، حين أدى عبد ربه منصور هادي وفريقه (المحسوب على الزمرة) دور كرة القذف.
لقد تدحرجت الكرة على المضمار بشدة، فأطاحت بالأوتاد جميعها (فريق الطغمة) إلى الهاوية.
إنها تسديدة صائبة وساحقة في آن.


سارت الأمور بهذه السهولة، لا أكثر ولا أقل. فعندما تفاقمت الأزمة بين رئيس الجمهورية ونائبه علي سالم البيض، كان الضابط المرموق عبد ربه منصور يتأهب للانقضاض على الخصم الذي تسبب في تقويض حلمه السياسي.


فبعيد أحداث يناير كان قد نزح إلى الشمال رفقة الرئيس علي ناصر محمد، الذي مني بالهزيمة. وفي الشمال شكل العقيد عبد ربه "ألوية الوحدة"، وهي عبارة عن وحدات عسكرية نزحت في حرب يناير الأهلية الفظيعة في عدن. في 1994، حينما شغل قيادة محور البيضاء كانت الحرب تشتعل في عموم محافظات الجنوب. كانت الفرصة مواتية كي يشفي غليله من "الطغمة" التي يضمر لها ثأراً دفيناً. راح العقيد يقاتل بجدارة، مسلحاً بمقدرة حربية ممتازة، وكم هائل من المعلومات اللوجستية بالغة الخطورة (كان من شأن المعلومات التي تسربت لصالح إسقاط قاعدة العند الذي مهد لسقوط عدن تالياً).


في خضم الحرب بدأ اسمه يتصدر الأحداث. فعين في اللحظات الحرجة وزيراً للدفاع وقائداً لجبهة عدن. إنها لحظة فارقة في حياته.


فقد أخذ يصعد خطوة خطوة. وازداد نجمه لمعاناً. وفي 4/10/94، بعدما استبدل الرئيس الشكل الرئاسي الجماعي (مجلس الرئاسة)، أصدر قراراً بتعين اللواء عبد ربه منصور هادي نائباً له.


بدا القرار غير منصف بالنسبة للجنوبيين، لاسيما رفاقه (أبناء أبين بالتحديد) فقد شعروا بالتململ. ذلك أن الرجل، وإن قدم للرئيس صالح ما يستحق المكافأة، ليس أكثر جدارة منهم كما يعتقدون.


في الدستور يعين الرئيس المنتخب نائباً له، بيد أن مواد الدستور لا توكل للنائب مهمة بعينها على الإطلاق. إنه نائب فحسب. ومن الواضح أن هذه إحدى نقاط الافتراق التي أثارها علي سالم البيض، أي فكرة أن يكون النائب منتخباً وتعهد إليه بمهام على غرار الرئيس.


الرئيس علي عبدالله صالح لم يعين النائب منصور هادي إلا مرة واحدة: في 94. في الوقت الذي يقضي الدستور في المادة 108 بأن يصدر الرئيس المنتخب قراراً بتعين النائب حالما يفوز.


بعد انتخاب الرئيس في 1999 كانت هذه القضية موضع جدال، لكنه لم يصدر بشأنه أي قرار، فضلاً عن انتخابات 2006. ما يعني أن بقاءه في ذات المنصب متعارض مع نص الدستور رغم أن النص لا يعطيه أكثر من الصفة: نائب الرئيس.


الحري بالتمعن هو الغموض المطبق الذي يلف علاقة الجنرال الجنوبي مع المارشال الشمالي.
في 2002 مرت علاقتهما بفترة تضعضع كادت تنتهي بانفراط مدو. فحين تأسس ما سمي بـ"ملتقى أبناء المحافظات الجنوبية"، كان الإعلام الرسمي يشير إلى نائب الرئيس بالبنان، همساً وجهراً. وإن كانت المطالب التي رفعها الملتقى هي نفسها فحوى مطالب المتقاعدين الآن، فقد قوبلت من الحكم بهجوم لا هوادة فيه، واتهم بالضلوع فيه، حسين محمد عرب وزير الداخلية الأسبق، وأحمد مساعد حسين، والاثنان محسوبان على نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي.


بطريقة ما سويت الخلافات، وعاد عبد ربه أدراجه، بعد أن كان التحالف يلفظ أنفاسه الأخيرة (راجت في تلك الفترة شائعة عزله من منصبه فاضطرت صحيفة الثورة إلى نفي الخبر). لقد عادت المياه إلى مجاريها.


الآن الجنوب محتدم. فهل ما يزال الفريق قادراً على لعب دور كرة البولينغ في الجولة القادمة؟ المحتم أن الرجل هذه المرة سيطوح بنفسه قبل أي شيء آخر. فالرئيس لم يعد ماهراً وقوياً بما يكفي، إلى جانب أن الأوتاد شديدة الثبات والصلابة.

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 02:02 PM
أميركا تدعو لانتهاز غياب صالح لنقل السلطة ديموقراطيا

هادي يعلن عودة صالح قريباً ودعوات شبابية لتشكيل مجلس رئاسي انتقالي

أحد حراس منزل الشيخ صادق الأحمر في صنعاء خلال نوبة حراسة أمس

الرياض، صنعاء: صادق السلمي، الوكالات 2011-06-07 2:29 AM

فيما قالت الولايات المتحدة الأميركية إنها تريد أن تنتهز الحكومة المدنية اليمنية الحالية فرصة غياب صالح لبدء عملية الانتقال الديموقراطي؛ دعت كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا الأطراف اليمنية إلى الاستجابة لمناشدة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بوقف إطلاق النار والسعي للمصالحة الوطنية حقنا لدماء الشعب اليمني. وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني أن المبادرة الخليجية لا تزال تمثل الحل الأنسب ويمكن لدول المجلس تفعيلها ومتابعة تنفيذها إذا أعلنت الأطراف اليمنية جميعها الموافقة عليها.


--------------------------------------------------------------------------------

عبرت خمس دول أوروبية عن شكرها للمملكة لاستقبالها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح للعلاج في الرياض. وطالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في بيان مشترك مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورؤساء وزراء بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا ديفيد كاميرون وخوسيه لويس ثاباتيرو، وسيلفيو برلسكوني، الأطراف اليمنية بالاستجابة لمناشدة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بوقف إطلاق النار والسعي للمصالحة الوطنية حقناً لدماء الشعب اليمني.
وحثت ميركل وساركوزي ومعهما رؤساء وزراء تلك الدول خلال البيان الشعب اليمني على العودة إلى الحوار الوطني والمحافظة على وحدة اليمن ضمن إطار مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي الرياض، دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني الأطراف المعنية في اليمن إلى التهدئة وضبط النفس ونبذ العنف، حفاظاً على مصالح الشعب اليمني ومكتسباته. وأكد في بيان أمس أن دول مجلس التعاون سعت من خلال المبادرة الخليجية إلى العمل مع الأطراف المعنية للخروج من الأزمة، مشيراً إلى أن المبادرة لا تزال تمثل الحل الأنسب ويمكن لدول المجلس تفعيلها ومتابعة تنفيذها إذا أعلنت الأطراف اليمنية جميعها الموافقة عليها.
من جانبه، أعلن نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس أن صالح "في تحسن وتعاف كبيرين وسيعود إلى أرض الوطن خلال الأيام المقبلة"، بعد أن خضع لعملية جراحية في السعودية. جاء ذلك خلال ترؤسه أمس اجتماعاً موسعاً لأعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) والوزراء والقيادات السياسية، حيث استعرض الوضع العام على الساحة اليمنية. كما التقى هادي السفير البريطاني لدى اليمن جون ويلكس، والسفير الفرنسي جوزيف سيلفا، وسفير الاتحاد الأوروبي ميكيلي تشرفونه دورسو. وأكد هادي خلال اللقاء أن الأولوية حالياً هى تثبيت وقف إطلاق النار وفتح الطرق وتثبيت الأمن والاستقرار.
وعلى الصعيد الداخلي، قتل 3 أشخاص من أنصار زعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر أمس برصاص قناصة موالين للنظام، بالقرب من منزل الأحمر في حي الحصبة بصنعاء. كما قتل 3 أشخاص بينهم جندي من الفرقة المدرعة الأولى المنشقة، التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر، بهجوم نفذه مسلحان مساء أول من أمس بالقرب من منزل نائب الرئيس في صنعاء. وذكر مصدر بالفرقة أن قوات الجيش تمكنت من قتل المهاجمين الاثنين.
وإزاء هذه التطورات، تبدأ اليوم لجنة عسكرية برئاسة رئيس المخابرات اليمنية اللواء غالب القمش الإشراف على إزالة المظاهر العسكرية في حي الحصبة ومنطقة الجراف بصنعاء، وذلك بالترافق مع إجراءات مماثلة من قبل الشيخ الأحمر، لتنفيذ مقررات الالتزام بوقف إطلاق النار.
وأكدت مصادر مقربة من اللجنة العسكرية، أن اللجنة التي شكلت بتوجيه من نائب الرئيس ستسحب اليوم قوات أمنية من كافة المنشآت الحكومية بحيي الحصبة والجراف، وسيتم الاكتفاء بوحدات رمزية لتأمين حمايتها.
من جهته أكد مصدر مقرب من الأحمر التزام عائلة الأحمر بسحب مجاميع قبيلة حاشد من كافة المناطق والأحياء بحي الحصبة، وتم التوجيه لها بالانسحاب من منطقة "حدة" المتاخمة لمقر الرئاسة بصنعاء.
وطالب المصدر النجل الأكبر للرئيس صالح العميد أحمد علي عبدالله صالح وأشقاءه، وأولاد أشقاء الرئيس باحترام الدستور الذي يخول نائب الرئيس هادي ممارسة صلاحيات رئيس الجمهورية، والانصياع لقرارات هادي المتعلقة بوقف إطلاق النار، والعمل على التسريع بتطبيع مظاهر الحياة العامة في العاصمة.
في غضون ذلك، طالب شباب "الثورة الشعبية" في بيان أمس بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يضم كافة القوى الوطنية لإدارة شؤون البلاد، وتشكيل حكومة بعد مغادرة صالح.
http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=57130&CategoryID=1

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 02:04 PM
محادثات مكثفة لنقل السلطة لنائب الرئيس وتشكيل حكومة وحدة وفقا للمبادرة الخليجية
نائب الرئيس اليمني يؤكد عودة صالح إلى صنعاء خلال أيام

تظاهرة في اب ضد عودة صالح إلى اليمن (ا ف ب)صنعاء - محمد القاضي

قال عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني أمس إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يتعافى الآن بعد عملية جراحية أجريت له لاستخراج شظايا من صدره سيعود إلى بلاده في غضون أيام.

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى هادي الذي يتولى تسيير شؤون البلاد حاليا قوله إن صحة الرئيس تتحسن وانه يتعافى وسيعود الى الوطن خلال الأيام المقبلة.

ونسبت الوكالة إلى هادي قوله إنه تحدث تليفونيا إلى صالح الليلة قبل الماضية وصباح أمس.

الى ذلك يخوض سفراء الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والاتحاد الأوروبي مفاوضات مكثفة مع الأطراف في السلطة والمعارضة لبحث نقل السلطة في اليمن إلى نائب الرئيس عبده ربه منصور هادي وتشكيل حكومة وحدة وطنية على اعتبار أن عهد الرئيس صالح انتهى. والتقى السفراء مسؤولين في السلطة والمعارضة الأحد وقال مسؤول في المعارضة ل"الرياض" إن المعارضة لا تمانع من نقل السلطة إلى النائب وتشكيل حكومة وحدة وطنية وفقا للمبادرة الخليجية والتي تنص أيضا على إجراء انتخابات رئاسية بعد 60 يوما. وأكد المصدر أن السفراء الثلاثة قالوا إنهم يناقشون اليمن ما بعد صالح على اعتبار انه قد تنحى كما كانت تنص المبادرة الخليجية ، وأنه يجري مناقشة إجراء ما بعد نقل السلطة وهو تشكيل حكومة وحدة وطنية بقيادة المعارضة وإجراء انتخابات رئاسية بعد ستين يوما من نقل السلطة إلى النائب.



اتهامات لقوات الحرس الجمهوري والأمن بمواصلة الخروقات الأمنية


وقال القيادي في المعارضة إن تكتل اللقاء المشترك المعارض أكد انه سوف يشكل حكومة انتقالية إذا رفض المؤتمر الشعبي الحاكم وأقارب الرئيس صالح نقل السلطة إلى هادي وفقا للدستور والمبادرة الخليجية. وقال إن السفراء أكدوا أنه " لم يعد ضروريا توقيع الرئيس صالح على المبادرة لأنه قد غادر البلاد".. في حين قال قادة المشترك " بأنه لبدء الحوار لا بد من العمل على تهيئة الصراع على جبهتي الأمن والإعلام، عبر تشكيل لجنتين مشتركتين من الطرفين لتهدئة الأوضاع الأمنية والإعلامية".

السفراء الأوربيون وسفير واشنطن وعدوا بنقل الأفكار إلى نائب الرئيس اليمني الذي بإمكانه أن يدعو إلى اجتماع مشترك بين حزب المؤتمر الحاكم والمشترك المعارض لمناقشة هذا الموضوع.

ونقلت مصادر مطلعة القول إن الرئيس صالح توصل إلى اتفاق مبدئي لنقل السلطة واعتبار سفره لتلقي العلاج في الرياض بمثابة تنحيه عن الحكم..إضافة إلى وجود توافق إقليمي ودولي على أن الوضع القائم في اليمن أصبح يمثل ما بعد علي عبد الله صالح، وقوام ذلك البدء بتنفيذ المبادرة الخليجية دون الالتفات إلى بندها الخاص برحيل الرئيس صالح خلال 30 يوما من التوقيع عليها.

ومن المتوقع أن تعقد المعارضة اجتماعاً مع نائب الرئيس صالح لمناقشة مسألة تهدئة الأوضاع وتشكيل حكومة مناصفة بين حزب المؤتمر الحاكم وفقا لنص المبادرة الخليجية.

وفيما قالت وكالة الأنباء الرسمية إن صالح بعث برقية تهنئة إلى صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ، هنأها فيها بمناسبة احتفالات شعب المملكة المتحدة الصديق بعيد ميلاد الملكة والى ملك مملكة السويد هنأه فيها بمناسبة احتفالات شعب السويد الصديق بعيده الوطني . واعتبر عبده الجندي ذلك دليلا على ممارسة صالح لصلاحياته كرئيس للدولة. وقال إن أي نقل للسلطة لن يتم إلا بموافقة صالح. وأكد أن نائب الرئيس يمارس صلاحياته ويقوم بمحادثات من أجل التوفيق بين القوى المختلفة والتهدئة للوضع المتفجر. وعلى الصعيد الميداني قتل ثلاثة من أنصار الشيخ صادق الأحمر على أيدي قناصة فيما استمر إطلاق النار والقصف المتقطع مساء الأحد. وقال عبد القوي القيسي مدير مكتب الشيخ الأحمر إن قوات الحرس الجمهوري والأمن لا زالت تواصل خروقاتها والاعتداء على منزل الشيخ الأحمر رغم التوصل لهدنة وقف إطلاق النار.

وسمع مساء الأحد إطلاق نار وانفجارات بحي الحصبة بشكل متقطع .

وفيما يتعلق بإنهاء الاستحداثات الأمنية والعسكرية بمنطقتي الحصبة وحدة لا تزال القوات متمركزة في مكانها ولم تنفذ ما تم التواصل إليه من اتفاق. وكان مصدر في مكتب الأحمر قال بأن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية الذي يتولى مهام رئيس الدولة وجه بإنهاء كل الاستحداثات الأمنية والعسكرية بمنطقتي الحصبة وحدة.

وأعلن موافقة الشيخ الأحمر على التهدئة ووقف إطلاق النار والانسحاب من المؤسسات الحكومية شريطة أن تقوم القوات الحكومية بالانسحاب من المناطق المجاورة لمنزل الشيخ. وبالقرب من منزل نائب رئيس الجمهورية اندلعت اشتباكات بين جنود من الفرقة الأولى مدرع المنشقة عن الرئيس صالح ومسلحين من أنصار الحكومة وقتل جندي من الفرقة فيما قُتل اثنان من المسلحين.
http://www.alriyadh.com/2011/06/07/article639239.html

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 02:05 PM
عاجل - المسلحين القبلين بسط على مدينة تعز ومسيطرين عليها كاملا .

ذو رعين
2011-06-07, 02:07 PM
عاجل - المسلحين القبلين بسط على مدينة تعز ومسيطرين عليها كاملا .

تحية للجنوب ...

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:08 PM
Cnn : أربعين في المائة من جسم الرئيس صالح أُصيب بحروق ولدية إصابات بالغة

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 02:09 PM
واشنطن تدعو لانتهاز غياب صالح للانتقال إلى الديمقراطية
http://www.aawsat.com/details.asp?section=1&isshttp://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=625401&issueno=11879ueno=11879&article=625459

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:12 PM
عاجل : تعز تسقط بيد الثوار .."أ.ف.ب": مسلحون قبليون يسيطرون على مدينة نعز اليمنية

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:13 PM
Cnn : أربعين في المائة من جسم الرئيس صالح أُصيب بحروق ولدية إصابات بالغة

cnn : صالح يعاني من انهيار إحدى رئتيه.

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 02:18 PM
اليمن: عودة صالح خلال أيام والمعارضة تطالب بمجلس رئاسي2011-06-07


قناصة النظام يخرقون الهدنة بثلاثة قتلى .. و"التعاون" يعرض تفعيل المبادرة.. اليمن: عودة صالح خلال أيام والمعارضة تطالب بمجلس رئاسي
صنعاء-ليلى الفهيدي-الرياض-وكالات:
أعلن نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يتولي مهام الرئيس حاليا أن الرئيس علي عبدالله صالح يتعافى وسيعود إلى بلاده في غضون أيام، ونسبت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى هادي قوله إنه تحدث تليفونيا إلى صالح الليلة قبل الماضية وصباح أمس.
وقتل ثلاثة أشخاص من أنصار الشيخ القبلي النافذ صادق الأحمر أمس برصاص قناصة بالقرب من منزل الأحمر في صنعاء حسبما أفاد مصدر قبلي، وهو ما يشكل خرقا لأحدث هدنة أعلن عنها خلال الساعات الماضية فيما طالب شباب "الثورة الشعبية" بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي في اليمن بعد مغادرة رئيس الجمهورية. في غضون ذلك أكد مجلس التعاون الخليجي أن مبادرته لا تزال الحل الأفضل لأزمة اليمن ؛ مؤكداً استعداد دول المجلس لإعادة تفعيلها إذا ما وافق الأطراف باليمن على ذلك. ودعا أمين عام مجلس التعاون عبداللطيف الزياني الأطراف المعنية في اليمن إلى "التهدئة وضبط النفس ونبذ العنف والحيلولة دون تدهور الأوضاع في هذا البلد". وشدد الزياني على أن "الظروف الصعبة التي يعيشها اليمن هذه الأيام تستدعي من جميع الأطراف في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى التحلي بالحكمة والعمل سويا على الوقف التام لإطلاق النار حقنا للدماء والتمسك بالوحدة الوطنية والتسامح وبناء الثقة". وأعرب في بيان عن الأمل في الوصول إلى "توافق ينهي الخلافات ويوحد الجهود ويؤدي إلى حل سلمي يحقن الدماء ويحفظ وحدة وأمن واستقرار اليمن ويحقق للشعب اليمني تطلعاته لمستقبل أفضل". وخلص إلى القول بأن المبادرة الخليجية التي تنص على تنحي الرئيس وانتقال السلطة ضمن جدول زمني من تسعين يوما "لا تزال تمثل الحل الأنسب، ويمكن لدول المجلس تفعيلها ومتابعة تنفيذها إذا أعلنت جميع الأطراف اليمنية الموافقة عليها"، وفي هذا السياق نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مجلس الوزراء السعودي أمس أن دول الخليج العربية ستواصل العمل على التوصل إلى اتفاق لنقل السلطة في اليمن، وذكرت الوكالة أن المجلس قال إن السعودية ستبذل كل جهد ممكن لمساعدة اليمنيين على الوصول إلى حل سلمي. وأضافت أن مجلس الوزراء يأمل في أن توقع كل الأطراف المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية والحفاظ على أمن اليمن واستقراره ووحدته.
ويأتي خرق الهدنة في صنعاء وسط هدوء حذر بحي الحصبة غداة موافقة الشيخ الأحمر على وقف مشروط لإطلاق النار وإخلاء المباني العامة التي احتلها أنصاره بناء على طلب نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وفق ما أعلن مكتب الأحمر الذي أضاف أن "نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجه بإنهاء ورفع كل الاستحداثات العسكرية والأمنية في منطقتي الحصبة شمال العاصمة صنعاء وفي منطقة حدة جنوب المدينة".
من جهتهم، طالب شباب "الثورة الشعبية" في اليمن بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يضم كافة القوى الوطنية لإدارة شؤون البلاد وتشكيل حكومة بعد مغادرة الرئيس علي عبدالله صالح البلاد لتلقي العلاج. ودعت اللجنة التنظيمية للشباب "كافة القوى الوطنية والأطياف السياسية للبدء بتشكيل مجلس رئاسي مؤقت يمثل كافة القوى الوطنية يتولى تكليف حكومة كفاءات لإدارة المرحلة الانتقالية"، كما دعوا إلى"تشكيل مجلس وطني انتقالي يمثل الشباب وكافة القوى الوطنية والعمل على صياغة دستور جديد يلبي تطلعات الشعب اليمني للحرية والكرامة والعيش الكريم"، وأكد الشباب أنهم يحتفلون "بإنجاز أول أهداف ثورتهم وهو إقصاء صالح عن الحكم".إلا أنهم أكدوا على بدء "مرحلة جديدة من النضال السلمي" لذا تعهدوا بمواصلة اعتصاماتهم "حتى تتحقق كافة أهداف الثورة ومطالبها".
"هيومن ووتش" تطالب دول العالم بتجميد أموال الرئيس اليمني ورجاله
صنعاء-الشرق-وكالات:
دعت منظمة هيومن رايتس ووتش حكومات العالم إلى تجميد الأصول الأجنبية للرئيس علي عبدالله صالح ومسؤوليه الأمنيين فوراً. داعية البلدان الأخرى أيضاً حظر صادرات الأسلحة والمعدات الأمنية عن اليمن.
وقالت المنظمة:" إن تصعيد الحكومة اليمنية للعنف ضد تظاهرات سلمية في الأغلب الأعم وضد مسعفين في اليمن، يستدعي قيام مختلف الحكومات في شتى أرجاء العالم فوراً بتجميد الأصول الأجنبية للرئيس صالح ومسؤوليه الأمنيين رفيعي المستوى. وأضافت المنظمة بأن على البلدان الأخرى أيضاً حظر صادرات الأسلحة والمعدات الأمنية عن اليمن. وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة: إن على الدول أن تجمد أصول صالح وأصول كبار المسؤولين الأمنيين، بمن فيهم ابن أخ الرئيس يحيى محمد صالح، المسؤول عن القوات شبه العسكرية التابعة للأمن المركزي، وابن الرئيس أحمد علي عبدالله صالح، الذي يرأس الحرس الجمهوري. ودانت أمريكا والاتحاد الأوروبي ودول الخليج انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة وصعدت من الدعوات لتخلي الرئيس عن السلطة، لكنها لم تفرض حظراً على الأسلحة وعقوبات فردية مماثلة لتلك المطبقة على مسؤولين في سوريا وليبيا. كما دعت المنظمة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى تمرير قرار يدين انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة بحق المتظاهرين في اليمن وأن تنشئ آليات للمراقبة والكتابة عن الانتهاكات. انتقدت هيومن رايتس ووتش مجلس الأمن على عدم معالجته لأزمة اليمن.
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=245660

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:23 PM
عنيفة في تعز.. قوات صالح تقصف عدة أحياء بالمدينة ومسلحون يهاجمون القصر الجمهوري (فيديو)
المصدر أونلاين - خاص

قصفت قوات صالح عدة أحياء في مدينة تعز مساء اليوم ودارت اشتباكات عنيفة في المدينة حتى وقت متأخر من الليل.


وقالت مصادر محلية في المدينة لـ"المصدر اونلاين" ان قوات صالح قامت بالقصف في وقت واحد من جهات القصر الجمهوري والأمن المركزي ومستشفى الثورة وحي الروضة والمطار القديم والحوبان ومحيط السجن المركزي وحي الميدان، مضيفة ان هذا القصف كان باتجاه منازل في محيط ساحة الحرية وأحياء أخرى من بينها حي كلابة والمدينة القديمة، كما تم قصف سكن أعضاء هيئة التدريس في جامعة تعز.

وطبقاً للمصادر فقد رد مسلحون على مصادر القصف، وهاجموا القصر الجمهوري. وتحدثت المصادر عن وقوع ضحايا غير انه لم يتسن للمصدر اونلاين حتى كتابة هذا الحصول على إحصائية دقيقة بعدد الضحايا.

واستخدمت قوات الحرس الجمهوري الدبابات والمدافع في قصفها أحياء المدينة. وينشر المصدر اونلاين أدناه مقاطع فيديو قال ناشطون على الانترنت إنها للقصف الليلي الذي استهدف المدينة والاشتباكات مع المسلحين القبليين:

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:29 PM
Cnn : صالح يعاني من انهيار إحدى رئتيه.

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:32 PM
مأرب برس
تعز:اشتباكات هي الأعنف من نوعها حول محيط القصر الجمهوري ومستشفى الثورة وإدارة أمن المحافظة بمختلف أنواع الأسلحة

بيان بن صادر
2011-06-07, 02:33 PM
والجزيرة ومراسلها حمدي البكاري يقولون بان المسلحين يسيطرون على مدينة تعز ولم يتبقى إلا قصر الرئاسة المجمع الحكومي

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:34 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
مصادر أمريكية: 40% من جسم صالح تعرض لحروق ودبلوماسيون يعتقدون أن الهجوم كان بقنبلة وليس من الخارج

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:36 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
اللواء علي محسن يلتقي بسفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي لبحث انتقال السلطة

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:37 PM
الهدف من الاعمال الاعلاميه التي تختص في تناول المعلومات العاجله
من خلال جمعها وترتيبها وتبويبها ودراستها وتحليلها ثم حفظها حتى تسهل
معرفه كل الحقائق الغامضه من بعد النظره الاستراتيجيه لتحقيق الاهداف والحفاظ على أمن وسريه المعلومات دون اهدار الوقت والجهد.

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:38 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
اشتباكات عنيفة في تعز.. قوات صالح تقصف عدة أحياء بالمدينة ومسلحون يهاجمون القصر الجمهوري

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:39 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
قصف بالقرب من ساحة الحرية في تعز ومصادر تتحدث عن استهداف منازل مجاورة للساحة.

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:40 PM
تعز عن ليله الاثنين الثلاثاء 7.6.2011

نيران القصف قتلت 19 شخصا بينهم ثلاثة أطفال في اليمن
19 شخصا بينهم ثلاثة أطفال قتلوا في تبادل اطلاق النار والقصف اليمني بقوات صدام مجموعات مسلحة في جنوب البلاد.

ويفيد المسؤولون العسكريون ان العشرات من مجهولي الهوية مسلحين هاجموا موقع الجيش في محافظة ابين أواخر ليلة الاثنين حيث 9 جنود و 6 من المهاجمين قتلوا في تبادل اطلاق النار, كما ذكرت الأسوشيتد برس.

كما اندلعت اشتباكات يوم الثلاثاء جنوب مدينة تعز بين القوات اليمنية ومسلحين قرب القصر الرئاسي.

أربعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال قتلوا عندما اطلقت دبابة قذيفة قرب قصر سقطت في منطقة سكنية مجاورة.

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:41 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
لجنة عسكرية برئاسة اللواء القمش تبدأ اليوم الإشراف على سحب قوات صالح ومسلحي الأحمر من الحصبة بصنعاء

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:41 PM
الداخيلة السعودية
رجل قتل 3 من حرس الحدود اثناء محاولة العبور الى اليمن

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:42 PM
المجلس التنسيقي لشباب ثورة التغيير /
دقت ساعه الصفر، نظام صالح انتهى و الشعب قرر الحسم " شباب الثوره في ساحة التغيير بصنعاء يدعون الى مسيره مليونيه يوم الثلاثاء الموافق 7-6-2011 وذلك في تمام الساعه الرابعه عصرا وستكون نقطة التجمع و الإنطلاق من أمام جامعه العلوم والتكنولوجيا وستنطلق خلال شارع الستين متجهة الى امام منزل عبده ربه منصور هادي و خلالها سيتم الدعوه الى تشكيل مجلس رئاسي

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:42 PM
عااااااااااااااااااااااجل

مدينة تعز - Taiz City
متابعات \ تعز سيتي \ 1:32م \ تجدد الإشتباكات بين المسلحين وعناصر الأمن بالقرب من مستشفى الثورة \\~

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:43 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
دبلوماسيون أميركيون وأوروبيون يحثون المعارضة على عدم تشكيل حكومة مؤقتة قبل تنحي صالح رسمياً

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:49 PM
وفقا لمصادر الجزيره : مصدر حكومي يمني يرفض بيان المعارضه حول بدايه المحادثات الانتقاليه مع نائب الرئيس عبد ربه

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:49 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عين الأخبارية : دلالات ضحك أحمد على عبدالله صالح في اجتماع اللجنة الأمنية العليا التي رأسها القائم بأعمال رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي أمس

الثائر الصلب
2011-06-07, 02:52 PM
وكالة يمان للاخبار
مصادر خاصة لوكالة يمان:
أغلب الاصابات في حادثة دار الرئاسة في الرأس والرقبة والصدر

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:53 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
عاجل : وزارة الداخلية السعودية : رجل يقتل ثلاثة من قوات حرس الحدود أثناء محاولته التسلل إلى اليمن
4

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:54 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
عاجل العربية | مسلحون قبليون يسيطرون على مدينة نعز اليمنية .5
41

صقر المرفدي
2011-06-07, 02:54 PM
بات من المؤكد زيارة اللواء علي محسن الاحمر للسعوديه الليله في زيارة للرئيس صالح وانا اعتقد ان هذه الزياره لم تاتي من فراغ وانما هناك جهود ومساع سعوديه لحل توافقي بين الطرفين الاهم من هذا كله انه دوروا لمسجدكم مأذن ياجنوبيين

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:54 PM
ف ب أ: المسلحون يفرضون سيطرتهم على مدينة تعز

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:55 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
شباب الثورة بصنعاء ينظمون اليوم مسيرة مليونية الى أمام منزل النائب عبدربه منصور هادي لإجبارة على تكوين مجلس رئاسي وانتقالي خلال 24ساعة..5
3 hours ago · أعجبني · تعليق

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:56 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
تعز | تحليق منخفض للطيران الحربي في اجواء مدينة تعز .5
3

ضالعي من موديه
2011-06-07, 02:58 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
عن تعز سيتي | احصائية اولية 8 جـرحى بشظايا القصف العشوائي لمدينة تعز .5
3

ذو رعين
2011-06-07, 03:10 PM
مراسل الجزيرة ينفي عن صحة استيلاء المسلحين على مدينة تعز

صرخة الجنوب
2011-06-07, 03:36 PM
مراسل الجزيرة ينفي عن صحة استيلاء المسلحين على مدينة تعز

مراسل العربية محمود منصر كمان ينفي صحة أستيلاء المسلحين على مدينة تعز وقال بان هناك تضخيم للاحداث..

ضالعي من موديه
2011-06-07, 04:28 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
البيت الأبيض يدعو إلى "انتقال فوري" للسلطة وبعثة تقييم عسكرية بريطانية تنتشر بالقرب من اليمن

ضالعي من موديه
2011-06-07, 04:30 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عين الأخبارية :قال موقع مأرب برس عن مصادر خاصة أن كوادر التلفزيون من مذيعين ومعدين ومخرجين وفنيين طلبوا الاجتماع بمدير عام البرامج محمد الردمي وعدد من القيادات في القطاع لمعرفة مصيرهم المهني والسياسي بعد الثورة وخشيتهم على مستقبلهم الوظيفي والمجتمعي على خلفية ما ظلوا يقدمونه طوال الفترة الماضية من برامج تنال من الثورة وشبابها وت...شويه اهدافها،وكذلك لطرح مشاكلهم بخصوص عدم تقاضيهم مستحقاتهم المادية بشكل كامل مقابل استلام القيادات لملايين الريالات للإشراف والتنفيذ لتلك البرامج.

ضالعي من موديه
2011-06-07, 04:30 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عين الأخبارية :متابعات : مسلحون قبليون يستولون على أغلب مدينة تعز وقال مراسل الجزيرة بتعز حمدي البكاري إن مبنى القصر الجمهوري ومبنى المحافظة لا يزال بيد نظام صالح

ضالعي من موديه
2011-06-07, 04:32 PM
مأرب برس
شباب الثورة يخشون عودة الرئيس الماكر: خبير امريكي: اذا بقي صالح خارج البلاد ولم يقم اقاربه بالتحريض او الاستفزاز يمكن لليمن تجنب حرب اهلية

ضالعي من موديه
2011-06-07, 04:33 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
دعوة للخروج


إلى شباب الثورة في كل ميادين وساحات التغيير والحرية |

...تدعــــوا شبكــــة أخبار اليمن من عـــــدن كل يمني غيور على بلده للخروج الى الساحات والتصعيد لإسقاط النظام , إنكم اليوم تسطرون أكبر ملحمة في تاريخ الثورات، و قبل ان نهنأكم برحيل الطاغيه يجب ان لا تأخذكم نشوه الفرحه , و تنسيكم بأن ثورتكم مازالت في مهدها رغم التضحيات الجليله التي قدمتموها على مدى أربعة أشهر ، و تماشيا مع عهدكم لشهداء الثوره الذين سقطوا والذين يسقطون اليوم في مختلف محافظات الجمهورية و على رأسها تعـــــز الباسلة و ان خطوتكم الاولى لن تكتمل قبل رحيل فلول النظام البائـــــد، و تحقيق أول أهداف الثوره في إسقاط النظام ..

المجد و الخلود لشهدائنا الأبطال
عاشت ثـورة الشــباب الخـالــدة
عاشـت الـــيـــمــــن حـــرة ابـيـة

ضالعي من موديه
2011-06-07, 04:34 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
هــــــــــام |
تدعــــوا شبكــــة أخبار اليمن من عـــــدن |
الى كل يمني يريد الحياة والحرية لأرض اليمن دقت ساعه النصر، نظام صالح انتهـــــــى و الشعب قرر الحسم " شباب الثوره في ساحة التغيير والحرية يدعون الى مسيره مليونيه اليوم الموافق 7-6-2011 وذلك في تمام الساعه الرابعه عصرا .... كن مع الثورة

العرب العاربه
2011-06-07, 04:34 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عين الأخبارية :متابعات : مسلحون قبليون يستولون على أغلب مدينة تعز وقال مراسل الجزيرة بتعز حمدي البكاري إن مبنى القصر الجمهوري ومبنى المحافظة لا يزال بيد نظام صالح

ياضالعي من موديه خبرك بايت وقد تم تكذيب الخبر

بس انت ماحصلت غير هذا الاسم اللي مايركب على بعضه ؟؟؟!!!!:confused:

ضالعي من موديه
2011-06-07, 04:36 PM
مصدر خاص في الرياض لمأرب برس : صالح يمر بأزمة نفسية كبيرة جدا ويعاني من ضغوط سياسية كبيرة

aden fighter
2011-06-07, 04:38 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Ze0RrvZ73cs&feature=player_embedded

العرب العاربه
2011-06-07, 04:39 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
دعوة للخروج


إلى شباب الثورة في كل ميادين وساحات التغيير والحرية |

...تدعــــوا شبكــــة أخبار اليمن من عـــــدن كل يمني غيور على بلده للخروج الى الساحات والتصعيد لإسقاط النظام , إنكم اليوم تسطرون أكبر ملحمة في تاريخ الثورات، و قبل ان نهنأكم برحيل الطاغيه يجب ان لا تأخذكم نشوه الفرحه , و تنسيكم بأن ثورتكم مازالت في مهدها رغم التضحيات الجليله التي قدمتموها على مدى أربعة أشهر ، و تماشيا مع عهدكم لشهداء الثوره الذين سقطوا والذين يسقطون اليوم في مختلف محافظات الجمهورية و على رأسها تعـــــز الباسلة و ان خطوتكم الاولى لن تكتمل قبل رحيل فلول النظام البائـــــد، و تحقيق أول أهداف الثوره في إسقاط النظام ..

المجد و الخلود لشهدائنا الأبطال
عاشت ثـورة الشــباب الخـالــدة
عاشـت الـــيـــمــــن حـــرة ابـيـة

نرجسيه عجيبه في اهل تعز والحجريه !!!!...نعلم تماما بان الأزمة السياسية بدأت من صنعاء ومع ذلك يريدون ان يخطفوا انتصارات عالي اليمن لينسبوا كل شيء الى سافلها وهذا يدل على العقلية المتكبرة المتجبرة لديهم
ولا غرابة ان يدوس الزيود على رؤوسهم طيلة القرون الغابرة لأنهم قد عرفوهم على حقيقتهم...
فبعدا لهم....

العرب العاربه
2011-06-07, 04:42 PM
مصدر خاص في الرياض لمأرب برس : صالح يمر بأزمة نفسية كبيرة جدا ويعاني من ضغوط سياسية كبيرة

من الذي كشف عليه؟؟؟...لايكون دكتور نفسي من الحجريه :p :D ;)

ذو رعين
2011-06-07, 04:45 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

aden fighter
2011-06-07, 04:49 PM
لاحول ولا قوة الا بالله


نسأل الله السلامة.

صقر يهر
2011-06-07, 05:31 PM
الرياض تمسك بكل أورق اللعبة
رئيس كسيح وشعب جريح وثورة تتعرض للاغتيال
الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 03 مساءً / مأرب برس - سنان علي – خاص




رئيس جريح مكلوم مغلوب على امره دارت عليه دائرة شعبة الغاضب عليه فا ضحى كسيحاً بكل ما تعنية الكلمة من معنى كسيح الروح والجسد وكسيح الشعبية والارادة ومريض البدن وحتى فاقدا للذاكرة هذه هي نهاية الطاغية الذي لم يفهم شعبة.

اما الشعب فشعب جريح يرقب النصر امام عينية ويأبى الا ان يستكمل أهداف ثورته ولملمة جراحة الغائرة فما زال امامة الكثير من الأهداف وكذلك امامة الكثير من المعطيات فالكسيح خرج الى المملكة السعودية في رحلة علاجية وليس لجوء سياسي وفي تاريخ كل الثورات الشعبية وحتى الانقلابات العسكرية والمدنية في حال وجود الرئيس خارج البلاد فان عودته ضربا من المستحيل ولكن في هذة الظروف تبقى كل الاحتمالات واردة بما فيها عودة الكسيح لطالما ان أسرة آل سعود على الخط.

في اعتقادي ان المملكة قد قارنت بين الحرية والديمقراطية من جانب والفوضى في الجانب الآخر فاختارت لليمن الفوضى لكي تضمن ديمومة حكمها وتصور لشعبها ما جزاء من يطالب بالحرية.

ثانيا نعرف جميعا ان من يمسك الحكم في تلك البلاد لا يريد لليمن الخير بل يريد ان يضل اليمن ممزقا مشتت متخلف مع الحفاظ على قدر من الأمن فيه لضمان امن المملكة.

ثالثا يجب علينا العودة الى التاريخ ماذا قدمت المملكة لليمن وما فعلت في اليمن فقد احتلت ثلث مساحته التاريخية ومن ثم غدرت بثورته ودعمت الملكيين وأنصار الإمامة بالمال والسلاح كل ما أوتيت من قوة فخاضت اليمن حربا أهلية لمدة ثمانية اعوام أكلت الأخضر واليابس ودمرت البلاد وأهلكت العباد واتصرت الجمهورية بارادة الشعب ولكن بعد ثمن باهظ ودعمت الجناح القبلي في الثورة ان ذاك في الإطاحة بالسلال وتسليم مقاليد السلطة الى الإرياني وعبدالله الاحمر ومن ثم انقلبت على الارياني ودعمت الحمدي للصعود الى الرئاسة وما لبثت ان انقلبت علية بعد ان وجدته وطنيا لا يرتهن لإرادتها فاغتالته ودعمت صالح بالمال والسلاح فاعتلى كرسي السلطة بدعمها وقّوت انيابه فتخلص من كل معارضيه سوى بالاغتيال او النفي او بحوادث السيارات وفي وقتنا الحالي حاولت ان تغتال ثورته الشعبية عبر المبادرات التي عدلت خمس مرات لتفصل على مقاس صالح والدعم اللا محدود الذي تقدمة له رغم كل ما بذلة قادة المشترك من جهد لتعرية الكسيح فعروا الكسيح مع عرابة في المملكة.

رابعا حرب صيف 94 ومن كان يقف ورائها فالكل يعرف ذلك وما ذا خلفت من آثار كارثية على المجتمع

خامسا يجب ان نعي جميعا ان من يملك القرار في المملكة من امراء ال سعود اقل واحد فيهم يبلغ من العمر ثمانون عاما فهم لم يستوعبوا الدروس ولا الثورات لان عقلياتهم لازلت تفكر في الخمسينيات والستينتات عندما تربوا ونسوا اننا في 2011 في زمن الفيس بوك

سادسا ولنضع في اذهاننا جميعا ان المملكه الغربية السعودية لم تعترف بثورة سبتمبر الا بعد مضي عشر سنوات عليها في 1972 ولم تترك لليمن شانه بل دعمت المشائخ لتقويض سلطته الدولة الى يومنا هذا.

فيا شباب الثورة مازال المشوار امامكم طويل والاهداف لم تتحقق امامكم فرصة سانحة لكي تكملوا ثورتكم فما زالت الاهداف بعيدة جدا فعبدربة قائم بالاعمال فقط واحمد يدير شؤون البلاد ويحي وطارق وعمار ممسكون بالاجهزة الامنية وعلي صالح ممسك بالقوات المسلحه ومحمد صالح بالطيران الجوي والفاسدون والقتلة ما زالوا في مناصبهم والإعلام صباحا مساءا يسبح بحمد صالح الذي لا يدان من قبل الجيران او الاخوان او الامريكان فكل شيئ يراوح مكانة فهم لا زالوا ممسكون بزمام الامور لكنهم لا يملكون زمام المبادرة فانتم من تملكون زمام المبادرة فازحفوا نحوالقصور واتركوا سلميه وسليمه في حالهن وامتشقوا البندقية فلا نريد ان نسمع حيا بكم حيا بكم نريد ان نسمع استولينا على............. طردنا فلان طردنا علان اعتقلنا زعطان وفلتان....... فان المهاتما غاندي ونظريتة السانتياغراها(قوة الحقيقة) وللاعنف احتاج للعنف لكي يحرر بلدة اما بالنسبة للكسيح ففي اعتقادي ان المملكة ستعمل على اعادته كما اعادت الامام البدر وستدعمه بكل ما تملك فيا شباب الثورة يجب علينا ان نعمل كما يقال في المثل الشعبي ( نتغدى به قبل ان يتعشى بنا)

فيا شعبي الجريح اليوم اليوم قبل الغد شمر ساعدك ولملم جراحك وحقق احلام شبابك وانجز ثورتك قبل فوات الاوان ودفع الاثمان الباهضة من زهرة شبابك .

صقر يهر
2011-06-07, 05:31 PM
لتلفزيون اليمني: مقتل 30 شخصا من بينهم قائد تنظيم القاعدة في محافظة مأرب

صقر يهر
2011-06-07, 05:34 PM
العربية : المرافقين للمسئولين اليمنيين يسمح لهم بالزيارة من دقيقة إلى ثلاث فقط
العربية : المسئولون اليمنيون لديهم مشاكل كبيرة وبعضهم بترت أطرافهم
العربية : صالح ما زال يحتاج إلى العديد من عمليات التجميل
العربية : صالح ما زال في العناية الفائقة " غرفة الإنعاش "
مراسل العربية في الرياض : صالح ما زال يخضع للتنفيس الصناعي لصعوبة التنفس الطبيعي
شبكة «سي ان ان» : عن مصادر أميركيّة : جسم صالح محروق وعودته إلى اليمن غير مؤكّدة
شبكة «سي ان ان» الأميركية توقف إحدى رئتي صالح عن العمل
مراسل الجزيرة في صنعاء : استياء واسع وكبير في صفوف الثوار في اليمن من السفير الأمريكي لأنه يقوم بأعمال تقدم مصلحة أمريكا على مصلحة اليمن ومصلحة الثورة

صقر يهر
2011-06-07, 05:35 PM
البيت الأبيض يدعو إلى "انتقال فوري" للسلطة وبعثة تقييم عسكرية بريطانية تنتشر بالقرب من اليمن
المصدر أونلاين - أ.ف.ب

أكد المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني أن "انتقالاً فورياً" للسلطة في اليمن سيكون "في مصلحة" اليمنيين، وذلك بعدما غادر الرئيس علي عبدالله صالح الى السعودية لتلقي العلاج، مكرراً خلال مؤتمر صحافي أن الولايات المتحدة تدعم "اتفاق انتقال السلطة الذي لم يوقعه الرئيس صالح"، في إشارة الى الخطة التي اقترحها مجلس التعاون الخليجي والتي تلحظ استقالة الرئيس اليمني مقابل حصوله على حصانة.



من ناحيته، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر أن الدستور اليمني "جامد" وأن "كل تقدم في المستقبل نحو عملية انتقالية يجب ان يحترم الدستور"، مشيراً إلى أنه "لم يتحدد بعد ما إذا كان الرئيس صالح ينوي العودة (إلى بلاده)، ولا يمكننا أن نطلق تكهنات حول نواياه".



إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في لندن أن بعثة تقييم عسكرية بريطانية انتشرت بالقرب من اليمن "في إطار روتيني" رافضة التعليق حول "حقيقة مهمتها العملانية".



وذكرت محطة "بي بي سي"، أن 80 جندياً من سلاح البحرية الملكية موجودون على متن سفينة التموين والدعم "فورت فيكتوريا" في حين أن محطة "سكاي نيوز" ذكرت أن السفينة المستشفى "ارغوس" موجودة في المنطقة.



ورفضت وزارة الدفاع البريطانية أن تؤكد ما اذا كانت هاتان السفينتان مكلفتين الإعداد لعملية محتملة لإجلاء مواطنين بريطانيين موجودين في اليمن، بعدما كان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ وجه الجمعة نداء إلى الرعايا البريطانيين لمغادرة اليمن "بدون إبطاء" نظراً إلى "تصاعد العنف" في هذا البلد.

صقر يهر
2011-06-07, 05:54 PM
مصدر خاص لمأرب برس : نائب الرئيس عبدربة تعرض للمنع من مزاولة عملة في الرئاسة من قبل نجل صالح ويرفض توجيهات نائب الرئيس

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 05:56 PM
العربية
قال الشيخ حمود سعيد المخلافي شيخ مشائخ مدينة تعز اليمنية إن مسلحين قبليين مؤيدين للمعارضة سيطروا على المدينة الثلاثاء 7-6-2011، وذلك بعد اشتباكات عنيفة شهدتها المدينة، أمس بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح ومسلحين قبليين.

وفي جنوب اليمن نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر عسكري القول إن 15 يمنياً منهم تسعة جنود، قُتلوا في اشتباكاتٍ مع مسلحي القاعدة في محيط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

على صعيد آخر أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن بعثة تقويم عسكرية بريطانية انتشرت بالقرب من اليمن لكنها لم تؤكد وجود سفينتي دعم في المنطقة.

وبحسب معلومات إعلامية فإن 80 جندياً من سلاح البحرية الملكية موجودون على متن سفينة التموين والدعم "فورت فيكتوريا" وأن (السفينة المستشفى) "ارغوس" موجودة في المنطقة.

وزارة الدفاع البريطانية لم تؤكد ما إذا كانت هاتان السفينتان مكلفتان بالإعداد للقيام بعملية محتملة لإجلاء مواطنين بريطانيين موجودين في اليمن.
http://www.alarabiya.net/articles/2011/06/07/152261.html

صقر يهر
2011-06-07, 05:58 PM
مصدر خاص لمأرب برس : نائب الرئيس عبدربة تعرض للمنع من مزاولة عملة في الرئاسة من قبل نجل صالح ويرفض توجيهات نائب الرئيس
مصدر خاص لمأرب برس : الرئيس لديه مضاعفات خطيرة من بينها فشل كلوي وضربة خطيرة في المخيخ ومشاكل في عينية
مصدر خاص لمأرب برس : مقتل صلاح نجل الرئيس صالح في عملية دار الرئاسة
مصدر خاص لمأرب برس : فقدان عبد العزيز عبد الغني وعلى محمد مجور لبصريهما نهائيا

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 05:58 PM
استفتاء

خروج الرئيس صالح للعلاج:
نهائي.. وسيتم ترتيب الوضع في شكل دستوري
نهائي والجيش سيتولى حسم الخلاف
سيعود بمجرد شفائه لتستمر الأزمة
http://www.alarabiya.net/

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 06:02 PM
بعد تأكيد النظام أن الرئيس سيعود قريبا
مسلحون يسيطرون على تعز



شباب الثورة يعدون لمسيرة مليونية اليوم للمطالبة بعدم عودة صالح (الجزيرة)


ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مسلحين من القبائل سيطروا على مدينة تعز جنوب اليمن، في وقت ينتظر أن تنطلق فيه مسيرة مليونية بعد ظهر اليوم الثلاثاء في ساحة التغيير بصنعاء للمطالبة بعدم عودة الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتلقى العلاج في السعودية إثر إصابته بقصف استهدف قصره. ويتزامن ذلك مع جهود أميركية وخليجية للخروج من الأزمة الراهنة.

ونقلت الوكالة عن شيخ مشايخ تعز اليمنية الشيخ حمود سعيد المخلافي أن مسلحين تابعين للمعارضة سيطروا على مدينة تعز اليوم الثلاثاء بعد مواجهات مع القوات الموالية للرئيس صالح.

وقال مراسل الجزيرة في تعز حمدي البكاري إن المسلحين الموالين للثوار ينتشرون في أجزاء كبيرة من تعز، لكن القصر الرئاسي وبعض المباني الحكومية المهمة مثل مبنى المحافظة ما زالت بيد القوات الموالية لصالح.

وكان مسلحون هاجموا في وقت سابق القصر الجمهوري في تعز, بينما ردت قوات الرئيس صالح عليهم بالمدفعية وقصفت ساحة الحرية.


مسلحون موالون للشيخ صادق الأحمر يؤمنون أحد الشوارع القريبة من منزله في صنعاء (رويترز)
اتهامات حكومية
وفي شأن ميداني آخر اتهمت وزارة الدفاع اليمنية القوات المنشقة التابعة للأخ غير الشقيق للرئيس اليمني اللواء علي محسن الأحمر بالاستعداد لمهاجمة منشآت حكومية.

وقالت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني إن نحو 320 شخصا من المليشيات المسلحة تحركوا خلال الساعات الماضية من مقر الفرقة الأولى مدرع إلى مدارس النهضة بأمانة العاصمة صنعاء.

وأضافت أن هؤلاء المسلحين تلقوا أوامر للمشاركة مع "العصابات المسلحة" (في إشارة إلى قوات الزعيم القبلي صادق الأحمر) في مهاجمة بعض المنشآت الحكومية.

وشهدت صنعاء أمس الاثنين هدنة هشة بين القوات النظامية وأتباع الأحمر لم تصمد سوى ساعات بعد أن أعلن أنصار الأحمر مقتل ثلاثة من عناصرهم على يد قناصة تابعين للقوات الحكومية في حي الحصبة شمال صنعاء.


مسيرة مليونية
في غضون ذلك قال مسؤول في "شباب الثورة" في اليمن إن "شباب التغيير" قرروا القيام بمظاهرة مليونية بعد تأكيد النظام أن الرئيس صالح سيعود إلى البلاد خلال الأيام القادمة.


وأوضح وسيم القرشي أن الغرض من هذا التحرك هو إيصال صوت الشباب إلى المجتمع الدولي وخصوصا إلى دول الخليج ليمارسوا الضغوط على صالح لكي لا يعود إلى السلطة. وأضاف "أما إذا أراد صالح العودة، فليكن ذلك كمواطن فقط".

وأعلن عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني أمس الاثنين أن صالح "في تحسن وتعاف كبير، وسيعود إلى أرض الوطن خلال الأيام القادمة".


ويتعافى صالح -الذي أصيب الجمعة الماضية عندما سقطت قنبلة على مسجد مجاور لقصره- في المستشفى العسكري في الرياض، حيث خضع الأحد لعمليات جراحية خصوصا في الرقبة، بحسب مسؤول سعودي.


ويأتي تحرك شباب الثورة اليمنية متزامنا مع جهود أميركية وسعودية وخليجية لإيجاد مخرج للأزمة اليمنية.


كلينتون رأت أن مصلحة اليمن تقتضي سرعة نقل السلطة (رويترز)
تحركات دبلوماسية
وفي هذا الصدد، دعت الولايات المتحدة على لسان وزيرة خارجيتها هيلاري كلينتون الحكومة اليمنية إلى انتهاز فرصة غياب الرئيس صالح ووجوده للعلاج بالسعودية من أجل بدء ما سمتها عملية الانتقال الديمقراطي.

واعتبرت هيلاري كلينتون أن مصلحة اليمن تقتضي سرعة نقل السلطة، لكنها رفضت في مؤتمر صحفي بواشنطن أمس عقب لقاء نظيرها الفرنسي آلان جوبيه التعقيب على ما إذا كان يتعين على الرئيس اليمني العودة من السعودية حيث يتلقى العلاج.


أما السعودية، فقد أكد وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز بن محيي الدين خوجة عقب جلسة لمجلس الوزراء السعودي عقدت برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز، أن المجلس أعرب عن أمله في تجاوب جميع الأطراف "بما يحفظ للجمهورية اليمنية أمنها واستقرارها ووحدتها".


دول الخليج أعلنت استعدادها لتفعيل المبادرة الخليجية (الجزيرة)
تفعيل
ومن جهتها، أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي أنها مستعدة لتفعيل المبادرة الخليجية, وقالت على لسان الأمين العام عبد اللطيف بن راشد الزياني، إن هذه المبادرة ما زالت تمثل الحل الأنسب.

ويشار إلى أن المبادرة الخليجية تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتنحي صالح وتسليم صلاحياته إلى نائبه في غضون ثلاثين يوما، ثم تنظيم انتخابات رئاسية بعد ستين يوما.


بعثة
ومن جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن بعثة تقييم عسكرية بريطانية انتشرت قرب السواحل اليمنية، ولكنها لم تؤكد وجود سفينتي دعم في المنطقة.


وقال متحدث باسم الوزارة إن وجود البعثة يأتي في إطار انتشار روتيني في منطقة الخليج.

وحسب محطة "بي بي سي" فإن 80 جنديا من سلاح البحرية الملكية موجودون على متن سفينة التموين والدعم "فورت فيكتوريا"، في حين أن محطة "سكاي نيوز" ذكرت أن السفينة المستشفى "أرغوس" موجودة في المنطقة.

وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ دعا الجمعة الرعايا البريطانيين إلى مغادرة اليمن بدون تأخير بسبب تدهور الأوضاع في هذا البلد

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E2CB6B1D-4A18-4030-B745-B53420424369.htm?GoogleStatID=1

صقر يهر
2011-06-07, 06:02 PM
مسئولون في الفضائية أعدوا العدة للسفر
حالة احباط تسيطر على كوادر الفضائية وتجتاح القطاع وتهريب لبعض معدات البث
الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 01 مساءً / مأرب برس - خاص





تمكن"مأرب برس" من تقصي حقيقة الواقع الراهن في قطاع قناة اليمن الفضائية جراء ما آلت إليه الأوضاع في البلاد عموما، فقد أفادت مصادرنا أن كوادر التلفزيون من مذيعين ومعدين ومخرجين وفنيين طلبوا الاجتماع بمدير عام البرامج محمد الردمي وعدد من القيادات في القطاع لمعرفة مصيرهم المهني والسياسي بعد الثورة وخشيتهم على مستقبلهم الوظيفي والمجتمعي على خلفية ما ظلوا يقدمونه طوال الفترة الماضية من برامج تنال من الثورة وشبابها وتشويه اهدافها،وكذلك لطرح مشاكلهم بخصوص عدم تقاضيهم مستحقاتهم المادية بشكل كامل مقابل استلام القيادات لملايين الريالات للإشراف والتنفيذ لتلك البرامج وبناء على ذلك أفادهم الردمي أن مصيرهم ببساطة في حال نجحت الثورة كما كان مصير مذيعي القناة الثانية في حرب 94 وهو المكوث من سنتين الى ثلاث في بيوتهم ثم العودة لإستئناف عملهم،وهو ما أثار جدلا واسعا واستهجانا كبيرا له واحتدم النقاش ودبت الخلافات لينفض الاجتماع بخلافات حادة خاصة بعد أن علم الموظفون أن الردمي والحرازي رئيس القطاع قد أعدو العدة للسفر الى دولة مجاورة على خلفية تبنيهم برامج هاجمت الثورة وقد تم ذلك لهم بالتنسيق مع شخصيات في الرئاسة والامن القومي لترتيب سفر جماعي لهم والبقاء هناك مؤقتا،في حين سيبقى المذيعون والفنيون عرضة للملاحقة كما قالوا داخل البلاد،وكل ذلك جاء إثر توجس حدوث تطورات سياسية وعدم عودة الرئيس من علاجه في السعودية،وفي يوم اصابة الرئيس ثم سفره عمت حالة من الفوضى وعصيان الاوامر بالظهور على الهواء باعتبار ماسيكون من مواقف شعبية ضد المذيعين وظل التلفزيون يبث موادا مسجلة من قناة عدن،ولكن قياديين في الامن القومي تمكنوا من تطمين الكوادر وٌناعهم بالعودة ،،من ناحية ثانية تأكد خبر تهريب عربة بث حديثة ووحدة مونتاج رقمية كانت تخص أخبار وفعاليات الرئيس الى دار مكان مجهول يرجح أنه التوجيه المعنوي وذلك تحسبا لأي طارئ سياسي في البلاد فيما سبق ذلك نقل لعربات البث للرئاسة،

وفي ذات السياق اصدر الإعلاميون الاحرار المنضوون في اطار الثورة الشعبية من كوادر الاذاعة والتلفزيون بيانا طالبوا فيه بمساءلة كل من وقف ضد الثورة ومحاسبة الممولين والمنفذين مؤكدين لجوؤهم لخطوات تصعيدية واحتجاجية لاحقة امام وزارة الاعلام ومبنى التلفزيون لهذا الغرض وللمطالبة بإعلام مهني محايد وحر لايخدم شخصا بل يتبنى قضايا الامة،وأكد البيان أن جريمة ايقاف رواتب المنضويين في الثورة وتخصيص جزء منها لدعم "شباب تصحيح المسار" المعتصمين تأييدا للسلطة لن تمر بدون مساءلة خاصة في ظل عدم قانونية مسألة وقف الرواتب بسبب موقف سياسي أو رأي،،وفي العموم يسود قطاع التلفزيون حالة من الجمود خاصة في ظل مغادرة بعض مدراء الادارات والاقسام الى منازلهم وعزوفهم عن العمل في ظل تطورات الساحة الاخيرة

صقر يهر
2011-06-07, 06:03 PM
شباب الثورة يخشون عودة الرئيس الماكر
خبير امريكي: اذا بقي صالح خارج البلاد ولم يقم اقاربه بالتحريض او الاستفزاز يمكن لليمن تجنب حرب اهلية
الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 02 مساءً / مأرب برس- رويترز



تمنح مغادرة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح للسعودية للعلاج فرصة ثمينة لليمن لوقف انزلاقه نحو حرب أهلية وبدء انتقال سلمي للسلطة. ولكن قد يواجه الكثير من المشاكل.

ورحب محتجون من الشبان حريصون على اضافة اسم صالح لقائمة الزعماء العرب الذين اطيح بهم بخروجه بحماسة ولكن يخشون عودة الرئيس الماكر الذي اصيب وعدد من كبار المسؤولين في هجوم على قصره يوم الجمعة الماضي.

ونقلت وكالة انباء سبأ عن عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني والقائم باعمال الرئيس حاليا قوله ان صحة صالح تتحسن وانه سيعود لليمن في غضون أيام.

وتحيط الشكوك بمستقبل اليمن. وتجاور اليمن السعودية وممرات ملاحية حيوية لنقل النفط ويتواجد على اراضيها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ويستغل ضعف سيطرة الدولة التي تموج بصراعات بين قادة العشائر والعسكريين والساسة.

وقال جريجوري جونسن الخبير في الشؤون اليمنية "اذا بقي صالح خارج البلاد ولم يقم ابناؤه او اقاربه بالتحريض او اعمال استفزازية يمكن لليمن ان يتجنب حربا شاملة.

واضاف جونسن " اقتربنا بشكل خطير في الاسبوعين الاخيرين لما يمكن توصيفه بسهولة بحرب اهلية. لذا من السابق لاوانه الحكم. الاحتمالان قائمان."

من جانبه قال خالد فتاح خبير الشؤون اليمنية "سينتهز السعوديون الفرصة .. ليتحول التعافي الطبي الى استراحة سياسية" مضيفا ان خطر انزلاق اليمن لحالة من الفوضى على غرار الصومال كان "كابوسا للامن القومي السعودي".

ونقل صالح لتلقي علاج عاجل في مستشفى في السعودية فيما وصفه مسؤول سعودي بانه تحرك انساني وقال المسؤول ان السعودية لن تتدخل في قرار صالح البقاء في السعودية او العودة لليمن.

وربما يكون هذا موقف الرياض العلني ولكن الولايات المتحدة وحلفاءها الاوروبيين يضغطون سرا على السعودية لضمان ان يصبح غياب صالح عن اليمن دائما.

وقالت الحكومة السعودية امس الاثنين ان دول الخليج ستواصل مسعاها للتوصل لاتفاق لنقل السلطة.

وقال دبلوماسي غربي "لا أعتقد ان السعودية أو شعب اليمن يريدون عودته. انه لا يتمتع بتأييد في المنطقة. ستدهشني عودته وهو مخرج جيد للغاية له."

وقال مصدر حكومي يمني ان صالح اجل سفره في بداية الامر ليحصل على تأكيدات من العاهل السعودي الملك عبدالله بانه سيتمكن من العودة بعد علاجه.

والسعودية الدولة الرئيسية المانحة للمعونة لليمن وتقدم اموالا للقبائل اليمنية منذ فترة طويلة لضمان التمتع بأقصى نفوذ ممكن ولكنها وجدت صعوبة في علاج الازمة في البلاد بعدما فشلت في اقناع صالح بالتوقيع على خطة لتخليه عن السلطة اعدت بوساطة خليجية.

وبعد ان امضى 33 عاما في الحكم ترك صالح افقر دولة عربية في وضع اقرب للفوضى والانهيار الاقتصادي.

وساهمت هدنة هشة في اعادة الهدوء الى صنعاء بعد اسبوعين من القتال بين قوات صالح واتحاد قبائل حاشد القوي مما اسفر عن سقوط 200 قتيل وارغام الالاف على النزوح.

وربما يكون الرئيس سلم السلطة لنائبه غير المعروف ولكن عددا من ابنائه واقاربه مازالوا يسيطرون على وحدات الجيش والامن جيدة التسليح.

وهم يملكون قوة عسكرية لتحدي اللواء محسن علي وهو قريب لصالح انضم بقواته للمعارضة او للتصدي لقبائل حاشد الني قاتلت ضد انصار صالح.

ومن القوى الاخرى التي ستطالب بدور الاصلاحيين(ذي توجه اسلامي) واحزاب يسارية فضلا عن محتجين شبان يريدون "يمنا جديدا" دولة مدنية يسودها حكم ديمقراطي وليس سياسة حماية الفساد التي وصمت حكم صالح.

وقال فتاح "لا توجد مؤسسة وحيدة او فرد واحد في اليمن قادر على الامساك بزمام الامور."

ويضيف "المؤسسات الرسمية في اليمن مثل الاحزاب السياسية والمؤسسات الحكومية ليست في وضع يتيح لها أن تبلور الاحداث. وعلى الجانب الاخر يعد الجيش المنقسم انعكاسا لتحالفات قبلية وصراع الصفوة وليس سلطة الدولة."

وتشمل خارطة الطريق المحتملة لنقل السلطة تشكيل مجلس وطني من زعماء القبائل وقادة الجيش ورجال الدين وساسة معارضين من بينهم ممثلون للمتمردين في صعدة والجنوب فضلا عن الحركة الشبابية الوليدة.

وايد ائتلاف المعارضة تولي نائب الرئيس السلطة كخطوة أولى نحو نقل السلطة قبل اجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

وتزيد الاضطرابات التي اندلعت في يناير كانون الثاني معاناة كثيرين من اليمنيين من أجل البقاء في بلد يشهد نموا سريعا للسكان مما يمثل ضغطا متزايدا على الموارد المائية القليلة والمواد الغذائية والموارد الاخرى.

اولويات

وقال فتاح "على المدى القصير جدا ستكون الاولوية لنزع سلاح المواطنين وعودة وحدات الجيش لثكناتها وسحب الميليشيات القبلية من شوارع صنعاء."

وربما يحتاج كثيرون من بينهم نازحون مساعدات اغاثة انسانية حتى تستأنف الخدمات الاساسية.

وستواجه اي حكومة جديدة صعوبة لانقاذ اليمن من كارثة اقتصادية او ارضاء 23 مليون نسمة يريدون من يعينهم على الفقر والفساد وتداعي الخدمات العامة.

وقال جونسن "الاولوية لتوفير الوظائف. سيكون امرا صعبا للغاية. تواجه الحكومة مهمة صعبة. سيتعين عليها ان تتخذ قرارات صعبة مما يغضب قطاعات كبيرة من السكان."

ومن المفارقة ان تكون الوسيلة الوحيدة الاكثر فعالية لخفض نسبة البطالة في اليمن فتح السعودية ودول الخليج الاخرى المنتجة للنفط الباب امام عمالة يمنية وافدة.

وذكر جونسن ان الولايات المتحدة اوروبا قد يحاولان اقناع دول الخليج التي تخشى حالة من عدم الاستقرار في اليمن بان هذا الاجراء سيخدم مصالحها ومصالح الغرب.

وقال "ستكون مهمة ادارة اوباما صعبة في ظل المخاوف السعودية التاريخية من السماح بدخول يمنيين لاراضيها".

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 06:04 PM
قتل 15 شخصا -بينهم تسعة عسكريين- في مواجهات دارت الليلة الماضية بين الجيش اليمني ومسلحين من تنظيم القاعدة في محيط مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين التي سيطر عليها التنظيم قبل أسبوعين، في وقت حشد فيه الجيش اليمني قواته استعدادا لاقتحام المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عسكري قوله إن "مواجهات عنيفة وقعت بين أفراد الجيش ومسلحي القاعدة في منطقة المطلع والكود جنوب زنجبار عندما تقدمت الوحدات نحو المدينة لاقتحامها"، مشيرا إلى أن ذلك "أدى إلى مقتل تسعة عسكريين وإصابة عشرة على الأقل بجروح".

وذكر المصدر أن الطرفين استخدما الأسلحة الرشاشة والمدفعية وقذائف الهاون.

من جهته ذكر مصدر طبي آخر في مستشفى الرازي ببلدة جعار المجاورة لزنجبار أن المستشفى استقبل ست جثث من مسلحي القاعدة، إضافة إلى أربعة جرحى على الأقل. وأفاد شهود عيان في جعار أن التنظيم شيع عددا من ضحايا المواجهات.

تحشيد عسكري
تأتي هذه المواجهات في وقت يواصل فيه الجيش اليمني حشد قواته استعدادا لاقتحام مدينة زنجبار. وذكر شهود عيان أن وحدات من الجيش اليمني -بينها دبابات وراجمات صواريخ- شوهدت عصر أمس تحتشد قرب ملعب رياضي يقع في الأطراف الجنوبية الساحلية للمدينة.

وقال مصدر أمني للجزيرة نت إن "حشود الجيش تأتي في إطار الترتيب لشن حملة عسكرية من جميع الاتجاهات لاستعادة المدينة من أيدي المسلحين، تشارك فيها مقاتلات حربية".

ورفض المصدر إعطاء تفاصيل أوسع بشأن توقيت شن تلك الحملة، مكتفيا بالقول إنها ستكون خلال اليومين القادمين.

وذكر سكان محليون في أبين أن عشرات من المسلحين شوهدوا وهم يحتشدون في عدد من التقاطعات وسط زنجبار وفي أطرافها، في ما يبدو أنه تأهب لمواجهة الجيش.


جماعات مسلحة تسيطر على مدينة زنجبار
(الجزيرة-أرشيف)
نهب
وقال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح المعارض في أبين منصور بلعيدي إن مقرات تابعة لحزب الإصلاح بزنجبار تعرضت للنهب من قبل مجهولين.

وأشار في تصريح لمراسل الجزيرة نت سمير حسن إلى أن المدينة حاليا شبه خالية من السكان بعد نزوح مئات الأسر هربًا من المواجهات إلى مدينتي عدن ولحج المجاورتين.

وفي وقت سابق من مساء أمس قتل مسلحون سبعة جنود وأصابوا 12 آخرين في مدينة زنجبار، ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول محلي قوله إن قوة من الجيش حاولت اقتحام المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 ألف نسمة.

وكانت جماعات مسلحة يعتقد بأنها من القاعدة قد سيطرت منتصف مايو/أيار الماضي على مقرات حكومية وأمنية، واستولت خلال تلك العملية على عتاد عسكري من مقرات تابعة للأمن المركزي والأمن العام بعد مواجهات محدودة، وسط اتهامات لنظام الرئيس علي عبد الله صالح بتسليم المدينة للجماعات المسلحة.

التوقيت
وعزا ماجد الداعري نائب رئيس تحرير صحيفة "القضية" عدم استعادة الجيش للمدينة من أيدي المسلحين إلى انعدام الرغبة لدى النظام في تنفيذ ذلك، متهمًا إياه بمحاولة استثمار القضية سياسيا.

وقال الداعري للجزيرة نت إن "كل الدلالات تؤكد أن انسحاب الأمن بصورة مفاجئة من زنجبار تكتيك مفضوح هدفه تصوير الوضع في الجنوب كأنه لقمة سائغة للجماعات الجهادية".

وأضاف أن "تلك الجماعات الجهادية دأب النظام منذ فترة طويلة على التحالف معها واستخدامها ورقة سياسية لابتزاز دول الجوار وإخافة الغرب من قدرة القاعدة على تحويل مناطق الجنوب اليمني إلى إمارات للقاعدة".
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6B763955-6851-421C-952C-1E5EDAA95052.htm?GoogleStatID=1

عبدالله البلعسي
2011-06-07, 06:05 PM
ما رأيك؟

هل تؤيد نقل السلطة كليا في اليمن إلى نائب الرئيس علي عبد الله صالح؟
نعم
لا






تصويتات أخرى
http://www.aljazeera.net/Portal/vote/

صقر يهر
2011-06-07, 06:07 PM
انهيار إحدى رئتيه.. وجُرح عمقه 7 سنتيمترات
40 % من جسم الرئيس صالح أُصيب بحروق ولدية إصابات بالغة
الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 12 مساءً / مأرب برس ـ صنعاء




كشفت مصادر أمريكية مسؤولة، اليوم الثلاثاء، أن 40 في المائة من جسم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، تعرّض لحروقٍ، فضلاً عن انهيار إحدى رئتيه من جرّاء إصابات لحقت به إثرَ هجومٍ استهدف المسجد الرئاسي الجمعة، ونقل موقع (سي إن إن ـ العربية) عن دبلوماسيين غربيين قولهم إن قنبلة تسبّبت به وليس هجوماً من الخارج.

وأضاف مصدرٌ دبلوماسيٌّ عربيٌّ مطّلعٌ على الحالة الصحية لصالح أن إحدى الشظايا تسبّبت في جرحٍ عمقه سبعة سنتيمترات.

وأوضح الدبلوماسيون، أن التحقيقات اليمنية الراهنة "تركز على أن ما حدث وقع داخل المسجد" وليس بسبب هجوم بواسطة صاروخ أو قذيفة، على ما أفادت تلك المصادر.

كما نقلت شبكة «سي ان ان» الأميركية عن المصادر قولها أن إحدى رئتيه توقفت عن العمل جراء إصابات لحقت به في الهجوم الذي استهدف المسجد الرئاسي، يوم الجمعة الماضي.

ولفت مصدر أميركي آخر إلى أن الرئيس اليمني يعاني إصابات بالغة، موضحاً «إنها ليست بالإصابة الطفيفة».

وفي السابق، كشفت مصادر دبلوماسية غريبة عن أن صالح خضع لجراحة في الرأس، بينما قال مسؤولٌ أمريكيٌّ رفيع للشبكة، أمس الإثنين، رفض تسميته نظراً لحساسية القضية، إن الرئيس اليمني أصيب بشظية وأصيب بحروق بالغة في الوجه والصدر، إلا أن مدى تلك الإصابات مازال غير معروف.

ولفت مصدرٌ أمريكي آخر إلى أن الرئيس اليمني يعاني إصابات بليغة، إنها ليست بالإصابة الطفيفة... أُصيب بشدة.

وعقّب المسؤول الذي قال إنه لم يتلق آخر مستجدات الحالة الصحية للرئيس اليمني، قائلاً "لم يتضح بعد إذا ما كان سيعود لليمن ومتى.. إنه تحت ضغوط سياسية كبيرة".

وذكر المصدر الأخير أن القائم بأعمال الرئيس في اليمن عبد ربه منصور هادي، "ليس لاعباً على المدى الأبعد... بل يسيّر أعمال النظام رغم أنه قد يكون مرشحاً في أي انتخابات مستقبلية في فترة ما بعد صالح".

وأفاد بأن الجيش اليمني يقف خلف الحكومة اليمنية إلا أنه رفض التكهن باستمراره على موقفه هذا.

صقرقريش
2011-06-07, 06:23 PM
استعداداً لإشعال معركة ثالثة.. اولاد الأحمر يستغلون الهدنة في استئجار منازل مطلة على الدفاع والبنك المركزي ومكتب الرئاسة وتحويلها إلى ترسانة أسلحة
الثلاثاء, 07-يونيو-2011
الجمهور نت - خاص
أكدت مصادر مطلعة أن أبناء الأحمر يستعدون حالياً لإشعال معركة ثالثة مع رجال الامن والإعتداء على منشأت حكومية ومنازل مواطنين وقفوا ضدهم ورفضوا السماح لمليشيات الأحمر باستخدام منازلهم لاستهداف رجال الأمن..


وقال شهود عليان لـ" الجمهور نت" أن أبناء الأحمر استغلوا الهدنة المتفق عليها مع القوات الحكومية وقاموا خلال اليومين الماضيين بتخزين كميات كبيرة من الاسلحة المتوسطة والثقيلة في عدة منازل مطلة على وزارات ومنشئات حكومية..


وأشار شهود عيان إلى ان أولاد الأحمر استأجروا عدد من المنازل المحاذية للسايلة والمطلة على وزارة الدفاع وملؤها بالاسلحة كما قاموا باستئجار منازل مجاورة للبنك المركزي اليمني ومكتب رئاسة الجمهورية وميدان التحرير وكدسوا فيها مختلف الاسلحة الثقيلة والقذائف وصواريخ "لو" وبحسب ذات المصادر فإن عصابات أولاد الأحمر وميليشياتهم أعادوا ترتيب صفوفهم بعد أن تم تجميعهم من مناطق في أرحب وعمران ودخولهم إلى أمانة العاصمة حيث تم توزيع الاسلحة عليهم من جديد استعداداً لمواجهات مرتقبة..


وأكدت مصادر "الجمهور نت" أن أولاد الأحمر اوعزوا إلى مليشياتهم بالتحرش برجال الامن واستفزازهم سعياً منهم لتفجير الأوضاع من جديد واتهام رجال الامن بخرق الهدنة.

صقرقريش
2011-06-07, 06:25 PM
مصادر للجزيره: الوضع في تعز غير مستقر مع انظمام مسلحين للثوره اليمنيه

صقرقريش
2011-06-07, 06:28 PM
وزاره الدفاع اليمنيه تتهم قوات اللواء علي محسن الاحمر المؤيده للثوره بالاستعداد لمهاجمه منشات حكوميه

احمد الخليفي
2011-06-07, 06:51 PM
انهيار إحدى رئتيه.. وجُرح عمقه 7 سنتيمترات
40 % من جسم الرئيس صالح أُصيب بحروق ولدية إصابات بالغة

الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 12 مساءً / مأرب برس ـ صنعاء


كشفت مصادر أمريكية مسؤولة، اليوم الثلاثاء، أن 40 في المائة من جسم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، تعرّض لحروقٍ، فضلاً عن انهيار إحدى رئتيه من جرّاء إصابات لحقت به إثرَ هجومٍ استهدف المسجد الرئاسي الجمعة، ونقل موقع (سي إن إن ـ العربية) عن دبلوماسيين غربيين قولهم إن قنبلة تسبّبت به وليس هجوماً من الخارج.
وأضاف مصدرٌ دبلوماسيٌّ عربيٌّ مطّلعٌ على الحالة الصحية لصالح أن إحدى الشظايا تسبّبت في جرحٍ عمقه سبعة سنتيمترات.
وأوضح الدبلوماسيون، أن التحقيقات اليمنية الراهنة "تركز على أن ما حدث وقع داخل المسجد" وليس بسبب هجوم بواسطة صاروخ أو قذيفة، على ما أفادت تلك المصادر.
كما نقلت شبكة «سي ان ان» الأميركية عن المصادر قولها أن إحدى رئتيه توقفت عن العمل جراء إصابات لحقت به في الهجوم الذي استهدف المسجد الرئاسي، يوم الجمعة الماضي.
ولفت مصدر أميركي آخر إلى أن الرئيس اليمني يعاني إصابات بالغة، موضحاً «إنها ليست بالإصابة الطفيفة».
وفي السابق، كشفت مصادر دبلوماسية غريبة عن أن صالح خضع لجراحة في الرأس، بينما قال مسؤولٌ أمريكيٌّ رفيع للشبكة، أمس الإثنين، رفض تسميته نظراً لحساسية القضية، إن الرئيس اليمني أصيب بشظية وأصيب بحروق بالغة في الوجه والصدر، إلا أن مدى تلك الإصابات مازال غير معروف.
ولفت مصدرٌ أمريكي آخر إلى أن الرئيس اليمني يعاني إصابات بليغة، إنها ليست بالإصابة الطفيفة... أُصيب بشدة.
وعقّب المسؤول الذي قال إنه لم يتلق آخر مستجدات الحالة الصحية للرئيس اليمني، قائلاً "لم يتضح بعد إذا ما كان سيعود لليمن ومتى.. إنه تحت ضغوط سياسية كبيرة".
وذكر المصدر الأخير أن القائم بأعمال الرئيس في اليمن عبد ربه منصور هادي، "ليس لاعباً على المدى الأبعد... بل يسيّر أعمال النظام رغم أنه قد يكون مرشحاً في أي انتخابات مستقبلية في فترة ما بعد صالح".
وأفاد بأن الجيش اليمني يقف خلف الحكومة اليمنية إلا أنه رفض التكهن باستمراره على موقفه هذا.

ياسر السرحي
2011-06-07, 06:57 PM
هههههههههههههههههههه



نكتة من المجلس اليمني يقول الدحباشي
والله أني اتصلت بأحد الاخوة اليمنيين المقيمين في السعودية أمس فقال بالحرف الواحد

( لقد انطفأت العاصمة الرياض عند وصول عفاش إليها لمدة نصف ساعة )

حتى الرياض انطفأت لمقدمك ، فكم قد انطفأت آمال اليمنيين بغد مشرق في ظل حكومتك الفاشلة .

وكم من قلوب الامهات قد احترقت في ظل قمعك المسلح ضد الأبرياء السلميين

وكم يتمت من الاطفال في ظل وحشية جيشك الغادرة

وكم رملت من النساء وهم يطالبونك بالرحيل

فلم تفلت من عدالة السماء العليا وهي تهيأ لك من داخل الحصن من يهدمه



وفي الاخير كان الهدف وااااحد وهو إرحل إرحل إرحل


وها أنت رحلت على عربة المسعفين

وعلى كتوف الممرضين

فأين كنت من رب العالمين

ضالعي من موديه
2011-06-07, 07:58 PM
شباب الثورة وصلوا بالقرب من منزل عبدربه منصور هادي، وأنباء تتحدث عن عزمهم البقاء هناك

صقرقريش
2011-06-07, 08:02 PM
العثور على المزيد من الجثث في الحصبة بصنعاء وإطلاق نداء لمنظمات الإغاثة بالتحرك لانتشالها (صور)
المصدر أونلاين - خاص
وجهت منظمة هود نداءاً عاجلاً على منظمات الإغاثة الدولية العاملة في اليمن والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان للتحرك السريع لانتشال جثث ملقاة في شوارع منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء خلفتها المعارك بين قوات صالح ومسلحي الأحمر طيلة الأيام الماضية


وقالت المنظمة إنه تم العثور اليوم الثلاثاء على جثث لأشخاص قتلوا أثناء المعارك وبدأت هذه الجثث بالتحلل دون أن تتحرك أي جهة رسمية أو غير رسمية لنقلها. جاء ذلك في وقت يسود المنطقة هدوء بعد تدخل وساطة سعودية لإيقاف المواجهات وتوجيهات للقائم بأعمال الرئيس عبدربه منصور هادي ببدء سحب القوات الحكومية من المنطقة في مقابل إخلاء مسلحي الأحمر للمنشآت الحكومية.


ولم تتحدث المنظمة عن عدد الجثث التي عُثر عليها، غير أن مصدر عسكري كان قد قال أمس لـ"المصدر أونلاين" إن دورية عثرت اليوم على 10 جثث لقتلى في منطقة الحصبة شمال العاصمة اليمنية صنعاء. ما يعني أن هذه الجثث جديدة ومن المتوقع أن يكون هناك المزيد من الجثث لم يعثر عليها بعد بسبب النزوح التام الذي شهدته المنطقة وخلوها من السكان.

وأوضح المصدر العسكري إن الجثث وجدت ملقاة في السائلة غرب وزارة الإدارة المحلية تحت محطة جليدان، وأن تسع جثث لأشخاص مدنيين قتلوا بالرصاص والعاشر يرتدي زي القوات الجوية.


ويعتقد أن يكون القتلى من بقايا المواجهات التي دارت بين أنصار الشيخ صادق الأحمر والقوات الموالية لصالح التي وقعت الأسبوع الماضي.
ولم يتمكن المصدر أونلاين التحقق من هوية القتلى الذين يعتقد أن يكونوا من أنصار الأحمر أو من المليشيات التي تقاتل إلى جانب قوات صالح.


وقالت منظمة هود إن ما يحدث للجثث الملقاة منذ عدة أيام هو "إهانة بالغة لكرامة الإنسان، خاصة مع تواتر الروايات التي تلقتها هود عن شهود عيان بوجود جثث ملقاة على الرصيف وأخرى داخل البنايات السكنية التي هجرها أهلها أو ماتوا داخلها جراء القصف العنيف الذي تعرضت له المنطقة".


وقالت هود إن ناشطين هما نادية عبدالله واسماعيل شماخ زودا المنظمة بصور التقطاها للجثث وهي ملقاة بالشوارع وبعضها متحللة.

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:04 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عين الأخبارية : قالت وكالة سبأ الحكومية أنه تم اليوم أفارغ شحنة من مادة الغاز المنزلي البالغة 11 ألف و 700 طن في ميناء الزيت بمصفاة عدن لتكرير النفط والقادمة من ميناء الفجيرة الإماراتي.

واضافة الوكالة أن بيان ملاحي صادر من الميناء أفاد بأن شحنة الغاز التي أفرغت ستوزع إلى كافة محلات بيع اسطوانات الغاز المنزلي بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية وفق نظام الحصص لكل محافظة على حده وبإشراف من مكاتب السلطات المحلية وفروع الشركة اليمنية للغاز لتأمين احتياجات المواطنين من هذه المادة الضرورية وبشكل مستقر وبأسعار ثابتة.

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:07 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عين الأخبارية : متابعات : اعتبر الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد خروج علي عبد الله صالح من البلاد في هذه الفترة بسبب الحادث الذي أصيب به الجمعة الماضية هو مخرج للازمة.

وقال ناصر في حوار مع فرانس 24 : نأمل أن لا يفكر الرئيس صالح صراحة في العودة إلى اليمن في هذا الظرف الخطير لأن هنالك من سيقاوم عودته إلى اليمن، مؤكدا في السياق

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:11 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
عاجل : التلفزيون اليمنيّ : مقتل 30 مسلحاً من بينهم قائد تنظيم القاعدة في مأرب
4

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:12 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
شباب الثوره بصنعاء الان يعتصمون امام منزل القائم بأعمال رئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي في شارع الستين وسيستمرون لمدة 24 ساعه ويمهلونه وبقية التكتلات السياسيه والإجتماعيه مدة 24 ساعه لتشكيل المجلس الانتقالي وإلا سيعلن الثوار بعدها عن تشكيل المجلس الإنتقالي لقيادة البلاد...1

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:13 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
مصدر خاص لمأرب برس: فقدان عبدالعزيز عبدالغني وعلي محمد مجور لبصريهما نهائيًا. .. 333

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:15 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
الصفحة الثانية لشباب الثورة :
اللجنة التنظيمية وقيادات حزب الإصلاح :
ترفض الإشتراك بالمسيرة الشبابية نحو بيت عبده ربه، والشباب يرفض الإنصياع ويخرج بعشرات الآلاف
الان في ساحة التغيير بصنعاء : اللجنة التنظيمية وقيادات حزب الاصلاح تتهتم الشباب الذين يريدون الخروج في مسيرة اليوم بأنهم مندسين وبعض اعضاء اللجنة يقومون بالدخول الى الخيام بالقوة وتحذر البقية من الذهاب الى المسيرة كون ان الذين ينضمونها هم مندسين .1
2

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:16 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية تدعو إلى مسيرات مليونية غداً الأربعاء تأكيداً لمطالب الثورة السلمية بإسقاط النظام.

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:18 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
العثور على المزيد من الجثث في الحصبة بصنعاء وإطلاق نداء لمنظمات الإغاثة بالتحرك لانتشالها

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:22 PM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
مقتل اثنين من حرس الحدود السعودي على حدود اليمن

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:26 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
#yemen
بي بي سي | تحركات دولية لنقل السلطة الفعلية الى نائب الرئيس اليمني .5
‎9 minutes ago‎

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:32 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
عاجل صنعاء | الشباب المرابطين في الستين بالقرب من منزل عبدربه منصور هادي يصلون صلاة المغرب..معبرين عن ثباتهم وصمودهم على ماخرجوا من أجله.5
19

العميدركن
2011-06-07, 08:34 PM
عين اليمن الإخبارية y-e-n
عين اليمن | المصدر أولاين | وزير الدفاع يجتمع بقيادة مجلس عدن الأهلي للتنسيق من أجل استتباب الأمن وتوفير الخدمات للمواطنين

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:35 PM
شبكة اوراق الأخبارية
تعز: انباء عن انفجار مخزن للاسلحة في منطقة جاحر - هجدة

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:36 PM
شبكة اوراق الأخبارية
المصدر : دكتور من المستشفى العسكري بالرياض عن حالة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح* الوجه أسود متفحم*الأذنيين محترقة وشبه متآكله* شعر الرأس محترق بالكامل
*شظية في الصدر قد تم إخراجها
*العقلية سليمة والنطق سليم
*فترة العلاج المتوقعة ستة أشهر
7

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:38 PM
خاص- دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والجيش من جهة ومسلحين قبليين في مدينة تعز , واستمرت الاشتباكات التي قيضت هدوء الحالمة تعز حتى الصباح , وقال شهود عيان ان قوات الجيش أطلقت النيران على مسلحين انتشروا في أحياء قرب المستشفى الجمهوري وحي الروضة وسمعت الاشتباكات تدور في أحياء أخرى قرب القصر الجمهوري والأمن المركزي و المطار القديم والحوبان ومحيط السجن المركزي , ولم يعرف بعد عدد الضحايا الذين سقطوا جراء تلك المواجهات.

وذكر سكان محليون في مدينة تعز ان الوضع متوتر في المدينة وقابل للانفجار في أية لحظة , وفيما اتهمت اطراف في المعارضة قوات الجيش بقصف الاحياء السكنية , نفى مصدر أمني ذلك وقال ان تم اطلاق النار على مصادر النيران فقط .

وكان مصدر محلي فيتعز قد اتهم مسلحين من المشترك بمحاولة اقتحام السجن المركزي وإطلاق السجناء .

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:39 PM
خاص- تنتشر رائحة الموت والجثث المتعفنة في شوارع الحصبة للمسلحين التابعين لأولاد الأحمر الملقية جثثهم في الشوارع والأزقة , وعثر اليوم على ثلاث جثث لمسلحين جوار وكالة سبأ للأنباء وتتواجد جثتين قرب وزارة الإدارة المحلية 10جثث في السائلة الواقعة جوار محطة البترول التابعة لجيلدان في الشارع المؤدي إلى اللجنة الدائمة فيما تنبعث رائحة لجثث متعفنة من عمارة العماري قرب جولة اللجنة الدائمة التي كان قد استولى عليها مسلحو أولاد الأحمر في بداية المواجهات .

وقال جنود يتمركزون في قرب اللجنة الدائمة ان الجثث تتبع مسلحين لأولاد الأحمر,و ان مسلحي الأحمر انسحبوا وتركوا تلك الجثث ورائهم .

وتسري هدنة في الحصبة في ظل ترقب وحذر ومازال الجنود يمنعون الدخول إلى جوار اللجنة الدائمة واتجاه سوق الحصبة , ولا يمكن المرور الا من خلال الشوارع الفرعية وصولا إلى وكالة سبأ تقاطع الشارعين المؤديين للجنة الدائمة وكالة سبأ .

وتثير تلك الجثث الملقية في الشوارع والازقة حالة من الاستياء جراء ترك تلك الجثث دون تكريمها ودفنها واحترام الميت .

العميدركن
2011-06-07, 08:41 PM
شبكة اوراق الأخبارية
المصدر : دكتور من المستشفى العسكري بالرياض عن حالة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح* الوجه أسود متفحم*الأذنيين محترقة وشبه متآكله* شعر الرأس محترق بالكامل
*شظية في الصدر قد تم إخراجها
*العقلية سليمة والنطق سليم
*فترة العلاج المتوقعة ستة أشهر
7

شغل العالم في صحته وفي مرضه مره يقولون بخير واخرى حرجه و متدهوره

ضالعي من موديه
2011-06-07, 08:43 PM
خاص - وجهت منظمة هود نداء عاجل إلى المنظمات الإغاثية الدولية العاملة في اليمن والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان للتحرك السريع لانتشال الجثث الملقاة على قارعة الطريق في شوارع منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء، والتي بدأت بالتحلل دون أن تتحرك أي جهة رسمية أو غير رسمية لنقلها, وقال بيان صادر عن منظمة هود إن ما يحدث هو إهانة بالغة لكرامة الإنسان، خاصة مع تواتر الروايات التي تلقتها هود عن شهود عيان بوجود جثث ملقاة على الرصيف وأخرى داخل البنايات السكنية التي هجرها أهلها أو ماتوا داخلها جراء القصف العنيف الذي تعرضت له المنطقة.

وكان مراسل براقش نت قد سلط الضوء على تلك الجثث في خبر سابق بعد ان تمكن من الوصول الى شوارع الحصبة اليوم و تحدث عن انتشار رائحة الموت والجثث المتعفنة في شوارع الحصبة للمسلحين التابعين لأولاد الأحمر الملقية جثثهم في الشوارع والأزقة , وعثر اليوم على ثلاث جثث لمسلحين جوار وكالة سبأ للأنباء وتتواجد جثتين قرب وزارة الإدارة المحلية و 10جثث في السائلة الواقعة جوار محطة البترول التابعة لجيلدان في الشارع المؤدي إلى اللجنة الدائمة فيما تنبعث رائحة لجثث متعفنة من عمارة العماري قرب جولة اللجنة الدائمة التي كان قد استولى عليها مسلحو أولاد الأحمر في بداية المواجهات .

وقال جنود يتمركزون في قرب اللجنة الدائمة ان الجثث تتبع مسلحين لأولاد الأحمر,و ان مسلحي الأحمر انسحبوا وتركوا تلك الجثث ورائهم .

وتسري هدنة في الحصبة في ظل ترقب وحذر ومازال الجنود يمنعون الدخول إلى جوار اللجنة الدائمة واتجاه سوق الحصبة , ولا يمكن المرور الا من خلال الشوارع الفرعية وصولا إلى وكالة سبأ تقاطع الشارعين المؤديين للجنة الدائمة وكالة سبأ .

وتثير تلك الجثث الملقية في الشوارع والازقة حالة من الاستياء جراء ترك تلك الجثث دون تكريمها ودفنها واحترام الميت

العميدركن
2011-06-07, 08:46 PM
وزارة الدفاع تتهم اللواء علي محسن الأحمر وقوات من قبائل حاشد بالتدبير لمهاجمة منشآت حكومية

العميدركن
2011-06-07, 09:43 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
شبوة اليوم: خرجت مسيرة حاشدة تردد (أول مطلب حققناه .. رأس الفتنة رحلناه)

برنس بكلمتي
2011-06-07, 09:48 PM
شبكة اوراق الأخبارية
المصدر : دكتور من المستشفى العسكري بالرياض عن حالة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح* الوجه أسود متفحم*الأذنيين محترقة وشبه متآكله* شعر الرأس محترق بالكامل
*شظية في الصدر قد تم إخراجها
*العقلية سليمة والنطق سليم
*فترة العلاج المتوقعة ستة أشهر
7

العقليه سليمه سلامات يادكتور من متى عقلية علي سليمه

العميدركن
2011-06-07, 09:58 PM
عين اليمن | شبكة أخبار اليمن من عدن | عاجل |الضالع الآن |موقع السودا وشحذ والخربه يقصف القرى بشكل عشوائي بالمدافع والدبابات بسبب منع المواطنين لقوات الحرس من التوجه لتعز لقصف الثوار

العميدركن
2011-06-07, 10:05 PM
عين اليمن الإخبارية y-e-n
عين اليمن | سبتمبر موبايل | 3ملايين برميل نفط ستصل عدن من السعودية خلال 24 ساعة وستوزع لكل المحافظات.

العميدركن
2011-06-07, 10:12 PM
عين اليمن الإخبارية y-e-n
عين اليمن | سهيل :شباب الثوره: ندعو كل الثوار الراغبين في التصعيد الإنضمام إلى الثوار المعتصمين أمام منزل النائب في شارع الستين بصنعاء

ذو رعين
2011-06-07, 10:28 PM
عين اليمن | شبكة أخبار اليمن من عدن | عاجل |الضالع الآن |موقع السودا وشحذ والخربه يقصف القرى بشكل عشوائي بالمدافع والدبابات بسبب منع المواطنين لقوات الحرس من التوجه لتعز لقصف الثوار

بالغصب الا يطلعوا الضالع وحدوية ..

صقر الجزيرة
2011-06-07, 10:42 PM
أشهار فصائل المقاومة الشعبية الجنوبية .


شبكة «سي ان ان» الأميركية توقف إحدى رئتي صالح عن العمل.

بركان الجنوب
2011-06-07, 11:14 PM
اعلام اليمن الحر (صوت ثورة التغيير في اليمن)
صنعاء :

بعد ان اعلنت اللجنة امس عن المسيرة اليوم لبيت عبده ربه منصور هادي والاعتصام هناك تراجعت باوامر من قادة اللقاء المشترك والغت المسيرة باللحظات الاخيرة تنفيذا للاوامر العليا لكن شباب التغيير رفضوا الانصياع لهذه اللجنة الغبية والعميلة وخرجت المسيرة وحمل الشباب خيامهم للاعتصام هناك في الستين ونسال الله لهم التوفيق والنصر للشباب والخزي والعار لمن يخذل الثورة وقت الحاجة لها والخزي والعار للمشترك وانصاره ولجنتة الخائبة

بركان الجنوب
2011-06-07, 11:19 PM
صلاة المغرب امام بيت نائب الرئيس.
http://www.youtube.com/watch?v=LZO-xyEE2UA&feature=player_embedded

حكيـم الجنوب
2011-06-07, 11:20 PM
اعلام اليمن الحر (صوت ثورة التغيير في اليمن)
صنعاء :

بعد ان اعلنت اللجنة امس عن المسيرة اليوم لبيت عبده ربه منصور هادي والاعتصام هناك تراجعت باوامر من قادة اللقاء المشترك والغت المسيرة باللحظات الاخيرة تنفيذا للاوامر العليا لكن شباب التغيير رفضوا الانصياع لهذه اللجنة الغبية والعميلة وخرجت المسيرة وحمل الشباب خيامهم للاعتصام هناك في الستين ونسال الله لهم التوفيق والنصر للشباب والخزي والعار لمن يخذل الثورة وقت الحاجة لها والخزي والعار للمشترك وانصاره ولجنتة الخائبة
يا لشجاعتهم
القصر الجمهوري خافوا من الزحف اليه لانه قصر علي عفاش
والزحف لبيت عبدربه شجاعتهم حضرت

ذو رعين
2011-06-07, 11:20 PM
اعلام اليمن الحر (صوت ثورة التغيير في اليمن)
صنعاء :

بعد ان اعلنت اللجنة امس عن المسيرة اليوم لبيت عبده ربه منصور هادي والاعتصام هناك تراجعت باوامر من قادة اللقاء المشترك والغت المسيرة باللحظات الاخيرة تنفيذا للاوامر العليا لكن شباب التغيير رفضوا الانصياع لهذه اللجنة الغبية والعميلة وخرجت المسيرة وحمل الشباب خيامهم للاعتصام هناك في الستين ونسال الله لهم التوفيق والنصر للشباب والخزي والعار لمن يخذل الثورة وقت الحاجة لها والخزي والعار للمشترك وانصاره ولجنتة الخائبة

انتم في اليمن السعيد

صقر الجزيرة
2011-06-07, 11:32 PM
خـــاص : تفيــد الانبــاء لثورة التغيير
بأن على محسن الاحمر وايضا صادق الاحمر توجهوا بالامس الى المملكه العربيه السعوديه لحضور اجتماع حسب طلب عاهل المملكه العربيه السعوديه من اجل حل الخلاف بينهم وبين النظام وعلى ضؤه ينقل السلطه للنائب عبده ربه منصور هادي ويكون رئيس مؤقت

ضالعي من موديه
2011-06-07, 11:56 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
شوقي القاضي للعربية : في تعز يوجد أكثر من مكون مسلح فهناك عناصر من الجيش والحرس الجمهري تركو ملابسهم ويمارسو النهب وأخافة المواطنين وهناك مليشيات تابعه للنظام وهناك مسلحين هم حراس القبائل وهناك بعض اللجان الشعبية تحمل السلاح أما الشباب فهم عزل
333

ذو رعين
2011-06-07, 11:56 PM
مراسل وكالة يمان الأخبارية في تعز
حملة نظافة واسعة يقوم بها شباب الثورة في تعز في معظم شوارع المدينة ودعوة للمواطنين لحملة نظافة واسعة للحارات والمداخل والشوارع الفرعية


معليش بس الظاهر خلصت الاخبار وماحصلنا غير هذا الخبر ...

ضالعي من موديه
2011-06-07, 11:57 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
(رويترز) عــــــــــــــــــــاجــــــــــــــــــــل
مسؤول أمريكي : اصابات الرئيس اليمني أشد خطورة

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول أمريكي يوم الثلاثاء ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أصيب باصابات أشد خطورة عما أعلن في البداية بعد الهجوم الصاروخي على قصره الرئاسي يوم الجمعة مما يثير مزيدا من التساؤلات بشأن استمراره في الحكم.

ضالعي من موديه
2011-06-08, 12:00 AM
شبكة اخبار اليمن من عدن
وجهت المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" نداء استغاثة إنسانية عاجلة، إلى المنظمات الإغاثية الدولية العاملة في اليمن، والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، للتحرك سريعا لانتشال عشرات الجثث الملقاة على قارعة الطريق في شوارع الحصبة، بصنعاء.14

ضالعي من موديه
2011-06-08, 12:01 AM
شبكة اخبار اليمن من عدن
مارب برس | طالب وزير الاوقاف السابق القاضي حمود الهتار نائب رئيس الجمهورية بإيقاف أحداث العنف الدائرة في محافظة تعز ، معتبرا ذلك تحدياً مهما امام نائب الرئيس لتأكيد قدرته على السيطرة على الأجهزة الأمنية والعسكرية.1

ضالعي من موديه
2011-06-08, 12:02 AM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عين الأخبارية :متابعات : أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي أنها مستعدة لتفعيل المبادرة الخليجية, وقالت على لسان الأمين العام عبد اللطيف بن راشد الزياني، إن هذه المبادرة ما زالت تمثل الحل الأنسب.

ويشار إلى أن المبادرة الخليجية تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية وتنحي صالح وتسليم صلاحياته إلى نائبه في غضون ثلاثين يوما، ثم تنظيم انتخابات رئاسية بعد ستين يوما.

ضالعي من موديه
2011-06-08, 12:04 AM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عين الأخبارية : على محمد الآنسي رئيس جهاز الأمن القومي الرجل الغامض الذي يحرك حبال اللعبة في عهد صالح وإلى الآن يشترك معه احمد على ويحيى وعمار أبني عمه.

صقر الجزيرة
2011-06-08, 12:04 AM
مراسل السعيده محمود الحميدي اشارا الى تشريد اربعين الف اسره من ابين الى عدن ولحج كما يعانون او ضاع ماساويه
ويناشدون اهل الخيروالهلال الاحمر لتقديم المساعدت العاجله

ضالعي من موديه
2011-06-08, 12:05 AM
مأرب برس
في ظل غياب الرئيس صالح: مصادر سياسية: السفير الأمريكي بصنعاء هو أنشط اللاعبين في المشهد السياسي اليمني الراهن

ضالعي من موديه
2011-06-08, 12:08 AM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عين الأخبارية : وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو في رده على سؤال من الجزيرة نت عن الوضع في اليمن الذي بلغ مستوى خطيرا من العنف، ما الموقف التركي وهل تلعب أنقرة أي دور على هذا الصعيد؟

اجاب : منذ البداية أجرينا اتصالاتنا مع مجلس التعاون الخليجي بخصوص المسألة اليمنية وتحديدا مع المملكة العربية السعودية,

احمد الخليفي
2011-06-08, 12:08 AM
الأطقم الطبية تمنع من انتشال الجثث المتعفنة
قوات صالح تواصل القصف على منزل الشيخ الأحمر بالرغم من الهدنة المعلنة بين الطرفين، والقناصة يعيدون تمركزهم في المقرات الحكومية

الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس/ خالد محيي الدين
http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/2/3/4/3.jpg


أكد مصدر مقرب من الشيخ صادق الأحمر، بأن تسعة انفجارات على الأقل وقعت مساء الاثنين في منطقة الحصبة وكانت نتيجة لإطلاق عدد من قنابل الهاون على منزل الشيخ الأحمر بمنطقة الحصبة بصنعاء، في ظل سريان هدنة، كان قد دعا إليها القائم بأعمال رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي.
وقال المصدر بأن الشيخ الأحمر ملتزم بوقف إطلاق النار في إطار الهدنة التي توسطت بها المملكة العربية السعودية قبل نحو أسبوع، وأصدر أوامره لمناصريه وأتباعه بأن لا يردوا على أي هجوم أو قصف من قبل قوات الحرس الجمهوري، أو أي قوة موالية لصالح على الإطلاق.
وأشار المصدر إلى أن هناك عددا كبيرا من القناصة يتمركزون في مقر اللجنة الدائمة للحزب الحاكم، فيما يتمركز البعض الآخر في مبنى وكالة الأنباء اليمنية سبأ، ووزارة السياحة والإدارة المحلية وهي نفس المنشآت التي كان قد يسيطر عليها أنصار الشيخ الأحمر، خلال المواجهات، لمنع قوات صالح من استغلالها كمواقع لقصف منزل الشيخ الأحمر ومنطقة الحصبة.
من جانب آخر، أكد مصدر حقوقي لمراسل "مأرب برس" بأن الكثير من الجثث المتعفنة مرمية في منطقة الحصبة، وأن القناصة يقومون بإطلاق النار على كل من يقترب لانتشال تلك الجثث.
وناشد العديد من أبناء الحارات الواقعة في منطقة الحصبة المنظمات الدولية وكل من له ضمير حي في العالم، بالتدخل العاجل للسماح للأطقم الطبية بإخراج تلك الجثث التي أصبحت رائحتها تزكم الأنوف، وقالوا بأنهم أصبحوا غير قادرين على البقاء في المكان بسبب تلك الروائح التي تنبعث من جثث القتلى المتعفنة.
وكان الشيخ الأحمر قال بأنه ملتزم بوقف إطلاق النار، في الهدنة التي دعا إليها هادي، بناء على وساطة قامت بها المملكة العربية السعودية بينه وبين قوات الرئيس صالح الذي يتلقى العلاج حاليا في الرياض.

بركان الجنوب
2011-06-08, 12:09 AM
عين اليمن | تعـز | مصادر تفيد أن الدبابة الموجودة في السجن المركزي مخطط لها ان تضرب خزانات النفط، وذلك في إطار خطة التخريب التي يديرها (قيران والعوبلي والحاشدي) خصوصاً وأن تلك الدبابة قد شاركت بالامس بضرب المواطنين عند نقطة الضباب.

ضالعي من موديه
2011-06-08, 12:10 AM
موقع المصدر أونلاين الإخباري
"سبأ" الإسلامي: الشائعات "انهارت" أمام ما يتمتع به البنك من ثقة أمام عملائه ومتعامليه

احمد الخليفي
2011-06-08, 12:10 AM
اتهامات للحرس الجمهوري باستهداف المدنيين
شباب الثورة في تعز ينفون ما تردد عن سيطرة مسلحين قبليين على المدينة، ويعتبرون ذلك تمهيدا لارتكاب مجازر جديدة بحق أبناء المحافظة المطالبين بإسقاط النظام

الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 10 مساءً / مأرب برس/ خاص

http://marebpress.net/sharek/2011/06/07/16010.1307461767.7.JPG


نفى شباب الثورة في محافظة، ما تردد من أنباء اليوم، عن سيطرة مسلحين قبليين على مداخل المدينة، واعتبروها مقدمة من قبل نظام الرئيس علي عبد الله صالح، لارتكاب مجازر في المحافظة، التي تشهد قصفا عشوائيا من قبل قوات الحرس الجمهوري، منذ عدة أيام، كان أشده ليلة أمس.
وقالت مصادر محلية لـ"مأرب برس" بأن الترويج لهذا الخبر يستهدف القضاء على الثورة في محافظة تعز، وتصويرها بأنها تحولت من ثورة سلمية إلى ثورة مسلحة، مؤكدة بأن جميع السلطات الحكومية متواجدة في المحافظة، فيما تتواجد مليشيات مسلحة من أنصار صالح، وبلاطجته في جميع مداخل المدينة، ويتمركزون في عدد من المقار الحكومية وعدد من المعسكرات، وهم يعدون العدة حاليا من تنفيذ مخطط لممارسة العنف تجاه المواطنين.
وأكدت المصادر بأن من حق المواطنين أن يدافعوا عن أنفسهم، جراء العنف الذي يمارس ضدهم من قبل قوات صالح، وليس كما يتم الترويج بأن رجال القبائل الموالية للثورة تعمل على بسط سيطرتها على المدينة، فكل ما يقوم به رجال القبائل هو حماية أنفسهم وحماية المدنيين والمعتصمين من أعمال النهب والسلب، وأعمال العنف التي تمارسها قوات صالح، وبلاطجته في المحافظة.
من جانبه نفى الشيخ حمود سعيد المخلافي، وهو أحد أبرز مشايخ محافظة تعز، ما تردد عبر عدد من وكالات الأنباء العالمية، من أنباء بخصوص سيطرة مسلحين قبليين على مدينة تعز، ومقر القصر الجمهوري بالمحافظة.
وأوضح المخلافي، في تصريح له، بأن التصريحات التي كان أدلى بها لبعض وكالات الأنباء هي أن مدينة تعز بكاملها أصبحت ساحة للحرية والتغيير، بعد المحرقة البشعة التي ارتكبتها قوات الحرس والأمن ومليشيات صالح ضد المعتصمين بساحة الحرية وإحراق وجرف مخيماتهم، دونما رحمه أو إنسانية حتى تجاه المعاقين الذين تفحمت أجسادهم داخل المخيمات.
وقال المخلافي بأنه أشار في حديثه لوكالة فرانس برس انترناشيونال إلى أن مشايخ تعز متفقون على حماية المعتصمين سلميا بعد تعرضهم لإبادة جماعية من قبل نظام صالح، والوقوف إلى جانب ثورة الشباب السلمية حتى تحقيق أهدافها.

احمد الخليفي
2011-06-08, 12:13 AM
شارك فيها الآلاف من شباب ساحة التغيير
صنعاء: مسيرة حاشدة إلى منزل هادي، وبدء اعتصام في شارع الستين لمدة 24 ساعة كمهلة لجميع القوى السياسية من أجل تشكيل مجلس انتقالي وإعلان نهاية حكم صالح (صور+ فيديو)

الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 10 مساءً / مأرب برس/ خاص
http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/2/3/4/444444440.jpg


خرج الآلاف من المعتصمين بساحة التغيير بصنعاء، في مسيرة جماهيرية حاشدة، إلى شارع الستين في صنعاء، بالقرب من منزل القائم بأعمال رئيس الجمهورية، عبد ربة منصور هادي، للمطالبة بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يتولى إدارة البلاد خلال الفترة الانتقالية.
هذه المسيرة لم تدعو لها اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية، ونظمتها عدد من المكونات الشبابية المتواجدة في ساحة التغيير، وقد حمل المشاركون فيها لا فتات، ورددوا هتافات تطالب بمجلس انتقالي مدني في أسرع وقت ممكن، وإعلان نهاية حكم الرئيس علي عبد الله صالح، مؤكدين تواصل ثورتهم حتى تتحقق أهدافها.

احمد الخليفي
2011-06-08, 01:19 AM
هود توجه نداء إنسانيا للسماح بانتشالها
عشرات الجثث المتحللة ملقاة في الشوارع والمنازل التي تم قصفها من قبل قوات صالح في الحصبة،
في ظل عجز المسعفين عن الوصول إلى المناطق المحاصرة (صور+ فيديو)

الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2011 الساعة 08 مساءً / مأرب برس/ خاص


http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/2/3/4/1.jpg


وجهت المنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات "هود" نداء استغاثة إنسانية عاجلة، إلى المنظمات الإغاثية الدولية العاملة في اليمن، والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، للتحرك سريعا لانتشال عشرات الجثث الملقاة على قارعة الطريق في شوارع الحصبة، بصنعاء، جراء ما خلفته المعارك الدامية بين قوات الرئيس علي عبد الله صالح، وأنصار الشيخ صادق الأحمر.
شاهد فيديو لبعض الجثث المعفنة والملقاة في عدد من شوارع الحصبة المحاصرة هنــــــــــــــــــــــــــا (http://dhal3.com/vb/../video/331/10130.1307455069.72)
وقالت هود في بلاغ لها اليوم (تلقى مأرب برس نسخة منه) بأن هذه الجثث الملقاة في الشوارع، والتي يعب الوصول إليها من قبل سيارات الإسعاف الممنوعة من دخول منطقة المواجهات، قد بدأت بالتحلل دون أن تحرك الجهات الرسمية ساكنا من أجل السماح للمسعفين بانتشالها، ودفنها.


http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/2/3/4/2.jpg


واعتبرت هود ما يحدث إهانة بالغة لكرامة الإنسان، خاصة مع تواتر الروايات التي قالت هود بأنها تلقتها عن شهود عيان بوجود جثث ملقاة على الرصيف وأخرى داخل البنايات السكنية التي هجرها أهلها أو ماتوا داخلها جراء القصف العنيف الذي تعرضت له المنطقة، من قبل قوات صالح.
وقالت هود بأنها تأكدت من وجود جثث متورمة ملقاة في الشارع، ووصل بعضها إلى حد التحلل، وقد قام بعض الناشطين من المركز الإعلامي بالتقاط صور لبعض هذه الجثث، حيث تمكن الناشطان نادية عبد الله، وإسماعيل شماخ، من دخول المنطقة المحاطة بسياج أمني منيع، وتمكنا من التقاط بعض الصور، التي تكشف عن حالة إنسانية مزرية، مع العلم بأن التصوير في المنطقة يعتبر مجازفة قد تودي بحياة من يضبط متلبسا بها.


http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/2/3/4/3.jpg


كما تم العثور صباح اليوم على 10 جثث متحللة في منطقة السائلة، تحت محطة جليدان بحي الحصبة، أحداها لرجل يرتدي زيا عسكريا.
وقد عثرت على هذه الجثث دورية عسكرية، ووفقا لمصدر أمني، فإن هذه الجثث لم يعرف حتى الآن هل تعود لأنصار الشيخ الأحمر، أم أنها لقتلى من الموالين لصالح، أم أنها لمدنيين، قضوا بسبب الاشتباكات التي دارت بين قوات صالح، وأنصار الأحمر، خلال الأسابيع الماضية.

http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/2/3/4/4.jpg

http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/2/3/4/5.jpg

قلعة الشموخ
2011-06-08, 02:15 AM
دارة اليوم اشتباكات عنيفة بين عناصر القاعدة وقوات الامن اليمنية في كل من مارب وتعز وارحب وقد استخدمة الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وقد سقط في تلك المواجهات العشرات من القتلة والجرحة من القاعدة وقوات الامن اليمنية وتشير المصادر ان تنظيم القاعدة بات يشكل قوة لا يستهان بها في تلك المناطق وخاصة تعز التي بات تنظيم القاعدة يسيطر على عدة احياء في المحافظة وتشير الاخبار ان عناصر القاعدة بداءو التوجه الى الى تعز وعمران ومارب لوجود بيئة خصبة لعملياتهم الارهابية . وفي اتصال هاتفي اجراة مستشار الرئيس اوباما لشؤن مكافحة الارهاب مع نائب الرئيس اليمني شدد المسؤل الامريكي على ان تقوم الاجهزة الامنية بدورها الفعال في مكافحة الارهاب في تلك المناطق

قلعة الشموخ
2011-06-08, 02:50 AM
دارة اليوم اشتباكات عنيفة بين عناصر القاعدة وقوات الامن اليمنية في كل من مارب وتعز وارحب وقد استخدمة الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وقد سقط في تلك المواجهات العشرات من القتلة والجرحة من القاعدة وقوات الامن اليمنية وتشير المصادر ان تنظيم القاعدة بات يشكل قوة لا يستهان بها في تلك المناطق وخاصة تعز التي بات تنظيم القاعدة يسيطر على عدة احياء في المحافظة وتشير الاخبار ان عناصر القاعدة بداءو التوجه الى الى تعز وعمران ومارب لوجود بيئة خصبة لعملياتهم الارهابية . وفي اتصال هاتفي اجراة مستشار الرئيس اوباما لشؤن مكافحة الارهاب مع نائب الرئيس اليمني شدد المسؤل الامريكي على ان تقوم الاجهزة الامنية بدورها الفعال فيمكافحة الارهاب في تلك المناطق

ابو ثاير
2011-06-08, 03:04 AM
ههههههههههههههههههه قاعدة بتعز ماتركب
قل في مارب الجوف البيضاء وكذلك عندنا شبوة وابين بالجنوب لاحظ ان القاعدة في بلاد البدو منتشرة
اما غيرها فلا اعتقد

قلعة دثينه
2011-06-08, 03:08 AM
ههههههههههههههههههه قاعدة بتعز ماتركب
قل في مارب الجوف البيضاء وكذلك عندنا شبوة وابين بالجنوب لاحظ ان القاعدة في بلاد البدو منتشرة
اما غيرها فلا اعتقد

ولمو زعلت خينا البدو قاهرينك .

ابو الحسن عزان
2011-06-08, 03:08 AM
صنعاء : انباء تتحدث عن محاولة لاستهداف منزل عبدربة منصور هادي القائم باعمال رئيس الجمهورية وقامت قوات الفرقة اولى مدرع بصد الهجوم

العميد1
2011-06-08, 03:16 AM
صنعاء : انباء تتحدث عن محاولة لاستهداف منزل عبدربة منصور هادي القائم باعمال رئيس الجمهورية وقامت قوات الفرقة اولى مدرع بصد الهجوم

هههههههههههههه عبد الربه مركوز صار مستهدف العب غيرها هذا خادم الاحمرين كيف يكون مستهدف ........

سفير الجنوب
2011-06-08, 04:01 AM
ولمو زعلت خينا البدو قاهرينك .

لاتزعل حبيبي الان كل واحد بيرجع لاصله وبتسقط اوراقهم واحد واحد فرد فرد dh dh