المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية واحداث دولة الاحتلال (الجمهوريه العربيه اليمنيه) الخميس 02/06/2011م ‏


الصفحات : [1] 2

السفير الحميري
2011-06-02, 06:05 AM
شباب التغيير يطالبون النائب العام الافراج عن الناشط محمود الباشا -- تحالف قبائل مأرب والجوف يدعو لإسناد فوري للمعتصمين في تعز ويعلن وقوفه مع قبائل حاشد إذا وجهت الداعي العام للقبائل. -- قيادة انصار الثورة تدين مجزرة تعز وتحذر لرئيس صالح من مغبة افعاله وغيه. -- الائتلاف السلفي اليمني يدعو الرئيس صالح الى توقيع المبادرة الخليجية حقنا للدماء واخراجاً للبلاد من ازمتها. -- الاتحاد الاوروبي: يعبر عن صدمته لأحداث تعز ويطالب صالح بنقل السلطة. -- المشترك يبعث مذكرة إلى مجلس التعاون الخليجي يبلغه فيها بانتهاء اتفاق المبادرة الخليجية -- العطية: الموقف الخليجي بدأ يتغير لاتخاذ موقف حاسم تجاه نظام صالح حتى لا تبدو المبادرة الخليجية وكأنها كانت ضد تطلعات الشعب اليمني -- المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة تدين الاستخدام المكثف للقوة ضد المعتصمين في تعز وتدعو لوقف فوري للعنف ضد المحتجين -- الائتلاف السلفي اليمني يدعو الرئيس صالح الى توقيع المبادرة الخليجية حقنا للدماء واخراجاً للبلاد من ازمتها -- صنعاء: احزاب اللقاء المشترك تبلغ مجلس التعاون الخليجي بانتهاء اتفاق المبادرة الخليجية تجاه اليمن --

السفير الحميري
2011-06-02, 06:07 AM
الفرقة الأولى مدرع.. الهدف الصعب
المصدر أونلاين ـ علي الفقيه
http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/610x%20(3)-20110602-045126.jpg
منذ أعلن اللواء علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع انحيازه لثورة الشباب السلمية في نهاية شهر مارس الماضي أصبحت الفرقة الأولى مدرع بنظر الرئيس صالح متمردة وخارجة عن الشرعية وأصبحت عرضة للاستهداف.


هذا القرار جاء بعد حوالي يومين تماما من مجزرة جمعة الكرامة التي قتل فيها مسلحون تابعون للنظام 52 شهيدا أثناء هجومهم على المعتصمين بساحة التغيير بصنعاء يوم الجمعه 18 مارس، وفي ذات الليلة التي حدثت فيها مجزرة جمعة الكرامة اجتمع مجلس الدفاع وكلف الفرقة الأولى مدرع بحماية المعتصمين في الساحة وبالفعل نزلت صباح اليوم التالي لتنفيذ المهمة.

السفير الحميري
2011-06-02, 06:08 AM
الطيران العمودي حلق في الأجواء
وحدات خاصة بمكافحة الإرهاب تتكبد خسائر فادحة في المعدات وقصف مكثف على جولة سبأ والفرقة لاستعادة آليات مدرعة سيطر عليها أنصار الأحمر (تحديث مستمر+ فيديو)
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس/ خاص

http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/h2.jpg


اضافة 1:10؛ تجدد سماع اطلاق النار وانفجارات في انحاء متفرقة من العاصمة وانباء عن عودة الاشتباكات في حي الحصبة وجولة سبا بشارع القيادة ودوي نيران كثيف بشارع الزبيري بالقرب من مقر وزارة النفط وشركة سبأ فون وكذا في شارع 16 هائل.

و إضافة 23:45: دوي عدة انفجارت عنيفة بحي الأصبحي جنوبي العاصمة وتبادل كثيف لإطلاق النار واشتباكات بالأسلحة الثقيلة
كثفت قوات الرئيس علي عبد الله صالح، مع بداية منتصف الليلة الجارية، من قصفها المدفعي العنيف على عدد من المواقع التي يسيطر عليها أنصار الشيخ صادق الأحمر، باتجاه جولة سبأ في وسط صنعاء.(شاهد فيديو القصف ..1. )

ويأتي هذا التصعيد من قبل قوات صالح، بعد أن منيت بخسائر فادحة في المعدات التي سيطر عليها، وأتلف بعضها أنصار الشيخ الأحمر، الذين لم يمهلوا وزارة الدفاع اليمنية، كثيرا من الوقت كي تحتفل بانتصارها، الذي حققته خلال ساعات النهار، عندما قامت وحدات خاصة من وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للأمن المركزي، باستعادة مقر وزارة الإدارة المحلية من أنصار الشيخ الأحمر.

تمكنت هذه الوحدات الخاصة مدعمة بالآليات العسكرية المدرعة من استعادة مبنى الوزارة لعدة ساعات، قبل أن يستعيد أنصار الشيخ الأحمر سيطرتهم عليه بالإضافة إلى الآليات العسكرية التي كانت معهم، وتمكنت من دحر القوات الخاصة إلى جولة سبأ.

كانت وزارة الدفاع حينها تحتفل بانتصارها، عندما كانت قوات مكافحة الإرهاب تكافح من أجل الحفاظ على النصر الذي أحرزته، ولهذا فقد استماتت قوات صالح في الدفاع عن هذا النصر، من خلال تكثيفها للقصف المدفعي الذي اشتدت وتيرته مع تمام الساعة الحادية عشرة ليلا، في الوقت الذي كانت فيه عدد من الطائرات العمودية تحلق في سماء المعركة، مثيرة الذعر بين المواطنين من لجوء قوات صالح إلى استعمال سلاح الجو، لقصف المواقع التي يسيطر عليها أنصار الشيخ الأحمر.

وخلال هذه الاشتباكات تعرض مقر اللجنة الدائمة الذي كانت وزارة الدفاع قد أعلنت أيضا استعادته من أنصار الأحمر، لعملية قصف مكثف، في الوقت الذي كان فيه أنصار الأحمر يشنون هجماتهم على قوات الوحدات الخاصة في جولة سبأ، دافعين بهم للتقهقر إلى الوراء، الأمر الذي حول القصف إلى الجولة التي تمركز فيها أنصار الأحمر.

هزت عشرات الإنفجارات منطقة الحصبة التي تعرضت أنحاء عدة منها للقصف، خلال الليل، وسمع دوي الانفجارات في أنحاء عدة من المنطقة، فيما شوهدت أعمدة الدخان وألسنة اللهب تتصاعد بالقرب من جولة سبأ.

في الوقت الذي كانت الوحدات الخاصة لمكافحة الإرهاب، التي دربها الأميركان، تواجه على الأرض معارك شرسة مع أنصار الشيخ الأحمر، فيما كانت قذائف المدافع التي تنطلق من جبل نقم تسقط على محيط الفرقة الأولى مدرع، حيث سقطت بعض القذائف على مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع البنات، المجاور للفرقة الأولى مدرع، والمطل على ساحة التغيير، دون أن تحدث أي أضرار تذكر.

وفي ظل تواصل المعارك في صنعاء، قامت قوات الحرس الجمهوري بفتح جبهة جديدة في الحيمة الداخلية، حيث قامت بقصف مدفعي مكثف على عدد من قرى الحيمة، التي ترفض أي تواجد لمعسكرات الحرس الجمهوري فيها.

من جانب آخر أكد المتحدث باسم الحكومة البريطانية بأن الرئيس صالح يعيش حالة عزلة في بلاده، خاصة بعد توقيع المعارضة اليمنية على المبادرة الخليجية، وقال بأن المبادرة لا زالت قائمة، وبأنها الحل الأمثل للأزمة اليمنية.

وطالب المتحدث باسم الحكومة البريطانية حكومة بلاده بالضغط على الرئيس صالح من أجل التوقيع على المبادرة الخليجية، مشيرا إلى أن الحكومة البريطانية تتشاور حاليا مع حلفائها في الخليج والدول الأوروبية حول خطوات قادمة للمارسة مزيد من الضغوط على الرئيس اليمني.

السفير الحميري
2011-06-02, 06:22 AM
برلماني الماني يدعو مجموعة أصدقاء اليمن للمساهمة في نقل السلطة في اليمن
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس- برلين - محمد الثور


http://marebpress.net/userimages/File/june2011/ghluser.jpg

طالب السيد (غونتر غلوسر) ، مقرر شؤون الشرق الأوسط للكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاجتماعي و عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الالماني، الرئيس صالح بأن يتنحى فورا من رئاسة الجمهورية لان حالة المواطنين لا تحتمل تأجيل ذلك.

وقال غلوسر في بيان صادر عن مكتبه، "يجب على المجتمع الدولي ألا يدع صالح يستمر في الاعيبه لفترة أطول، متسائلاً "لما لا تسهم مجموعة "أصدقاء اليمن" في نقل السلطة الذي تأخر؟".

وطالب غلوسر وزير خارجية بلاده بإخبار صالح بأن يتنحى فورا.

نص البيان

بتصاعد العنف في اليمن و تدهور اوضاع السكان في ظل وحشية ومناورات الرئيس صالح، ولهذا فقط فان السيد (غونتر غلوسر) ، مقرر شؤون الشرق الأوسط للكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاجتماعي و عضو لجنة الشؤون الخارجية يطالب صالح بأن يتنحى فورا من رئاسة الجمهورية.

كما أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( OCHA ) قد حذر من خطر انجراف اليمن في أزمة انسانية كبرى. يمكن تفادهيا فقط عبر تقديم صالح استقالته، التي تأخرت، فورا.

و يحاول الرئيس اليمني صالح من خلال اجراءات استفزازية الايقاع بين أطراف يمنية فيما بينها، و منذ بداية الاحتجاجات ضد الرئيس بالفعل قتل 320 شخصا. فيما فوت ثلاثة مواعيد للتوقيع على اتفاقية تم التفاوض عليها بمساعدة دول الخليج مما في شأنه نقل منظم للسلطة وهي المواعيد التي تجاهلها و فوتها .

انه نمط سلوك معروف للحكام المستبدين المنتهية ولايتهم رغما عنهم ، القيام بانشطة لزعزعة الاستقرار من خلال اشاعة حالة الفوضى الاجتماعية و محاولة الاستفادة من تلك الفوضى قدر الامكان، و بالنسبة للحكام الذين لا ضمير لهم فان السكان وآفاقهم المستقبلية لا يعنيهم.

و بناء عليه فانه يجب على المجتمع الدولي ألا يدع صالح يستمر في الاعيبه لفترة أطول، وهنا يطرح السؤال نفسه ، لما لا تسهم مجموعة "أصدقاء اليمن" لنقل السلطة الذي تأخر؟

هذا وقد خاطب السيد “غونتر غلوسر” وزير الخارجية فيستر فيله طالبه ان يخبر صالح و بشكل واضح بأن يتنحى فورا وأن يكون هناك تداول سلمي للسلطة ، فحالة السكان لا تحتمل تأجيل تنحي صالح.

صقرقريش
2011-06-02, 06:29 AM
صباح الخير

التاريخ واليوم غير صحيحين

اليوم هو الخميس 2/6

نرجوا التعديل تحياتي لمن يخدمون الجنوب

السفير الحميري
2011-06-02, 06:43 AM
صباح الخير

التاريخ واليوم غير صحيحين

اليوم هو الخميس 2/6

نرجوا التعديل تحياتي لمن يخدمون الجنوب

ارجو التعديل
تغطية واحداث دولة الاحتلال (الجمهوريه العربيه اليمنيه)الخميس02/06/2011م ‏
تحيااااااااااااتي

ابو اصيل الجنوب
2011-06-02, 06:43 AM
مشكور اخي العزيز صقر قريش والاخ السفير الحميري تم التعديل

السفير الحميري
2011-06-02, 06:46 AM
مشكور اخي العزيز صقر قريش تم التعديل

شكرا لك اخي العزيز ابو اصيل وبارك الله فيك
تحياتي لك

السفير الحميري
2011-06-02, 06:47 AM
http://www.youtube.com/watch?v=vgO3KHa8qyo&feature=player_embedded

ابو اصيل الجنوب
2011-06-02, 06:49 AM
استمر اخي السفير الحميري
اقدم لك والتحيه على مجهودك المتواصل
استمر بارك الله فيه والاخوه جميعآ

صقرقريش
2011-06-02, 07:03 AM
كشف تقرير جديد لوكالة رويترز أن الرئيس اليمني صالح يتلاعب على حلفائه في المجتمع الدولي بخصوص إبدائه الاستعداد أمامهم بقبول التوقيع الاتفاقية الخليجية، لكنه أماما مقربيه يسخر منها ويصر على أنه لن يغادر حكم اليمن إلا بعد أن يدمرها.


وكتبت الصحفية سامية نخول تقريراً حديثاً للوكالة رويترز باللغة الانجليزية نشرته الأربعاء تحت عنوان "الرئيس صالح يتحدى خصومه والعالم"، تطرقت فيه للأوضاع اليمنية الأخيرة، والمواجهات الدائرة بين نظام صالح وبيت الأحمر.


ونقل التقرير الذي ترجمه المصدر أونلاين إلى العربية تصريحات جاءت على لسان دبلوماسيين غربيين مهمين ومطلعين على المحادثات أكدوا فيها أن صالح قرر استخدام العنف بعد أن أنقلب على الاتفاقية الخليجية ورفض التوقيع عليها بعد أن كان أوهم الوسطاء انه موافق.


وبدء التقرير بالقول: "الرئيس علي عبد الله صالح يقول لوسطائه الأمريكيين والبريطانيين والخليجيين والممولين انه مستعد للخروج من السلطة سلمية. غير أنه، أمام الحلقة المقربة من مساعديه يسخر من الاتفاقية المدعومة من الغرب التي تدعوه لإنهاء 33 عاما من الحكم.


وعلى خلفية لقاء جمع الصحفيين بالرئيس، تقول الكاتبة "على أرض الواقع، يبدو منشغلاً في الحرب مع القبيلة الأكثر قوة في البلاد. وبالنسبة لنا، نحن الذين التقينا به في الأسبوع الماضي ترك لدينا إنطباعاً واضحا انه لا يعتزم التنحي، أو التخلي عن السلطة طوعا".


وأضاف التقرير"وعندما واجه ضغوطات متواصلة لقبول الاتفاق، الذي توسطت فيه دول الخليج العربية، والذي بموجبه يتوجب أن يستقيل ويسمح لانتقال سلمي، فإن صالح، وفقا لعدة مصادر، يرد أمام شركائه المقربين بلهجة تهديدية قائلاً: "سأترك اليمن كما وجدته" هكذا يقول.


وقالت الكاتبة "ما يقصده الرئيس ( 69 عاما) يعني بأنه لن يغادر اليمن ليس فقط وقد أصبح بلاد فقيرة، ومتخلفة، وجاهلة كما ورثها عندما تولى السلطة من سلفه الذي اغتيل في 1978، بل وأيضا بتمزيقها بواسطة حرب أهلية على غرار الحربين الأهليتين اللتين ابتلعتا البلاد التي يسكنها 23 مليون في حضرته".


وقال دبلوماسي غربي، يقطن في صنعاء: "انه يمتلك القوة ليعيث فيها الخراب"، وأضاف قائلاً إن المعارضة حتى الآن تفتقر إلى القوة للإطاحة به. كما أضاف"سيطر صالح على السلطة بواسطة القوة وسوف يستمر في الحكم عبر القوة أيضا". لكنه أستدرك قائلاً:"إن الخطر الوحيد بالنسبة له هو القوة، غير أن هذا الخطر لم يقترب منه حتى اللحظة".


وقال مصدر آخر مطلع على تفكير صالح: "هو لن يغادر السلطة أو يوقع الاتفاق ما لم يجبر على ذلك".
وأضاف هذا المصدر أن أقرباء الرئيس المقربين، الذين يسيطرون على مصادر اليمن الأكثر ربحا من أصول الدولة والإيرادات، يضغطون عليه بعدم التخلي عن السلطة.


واستشهدت الصحفية بعدد من الدبلوماسيين والمسئولين المطلعين على المفاوضات وسياسات الرئيس الذين تحدثوا معها شريطة عدم ذكر أسمائهم. لافتة إلى أن البعض رفض حتى الاستشهاد بحديثه بأي شكل من الأشكال.
وواصلت الكاتبة تقريرها على خلفية تلك المعلومات التي حصلت عليها من أولئك الدبلوماسيين والمسئولين، قائلة "كل مرة يظن فيها المفاوضون أنهم قد أبرموا الصفقة وأن صالح أوشك أخيرا التوقيع على مغادرة منصبه، فإنه يتجنب رحيله عبر فرض شروط إضافية. لقد استمر هذا الأمر لأكثر من شهرين".


وأضافت "وفي ذلك الوقت، تنقل المفاوضين ذهابا وإيابا لتصميم التفاصيل حتى تتوافق مع طلبات صالح - من عنوان الاتفاق ذاته، إلى من سيوقعه أولا، ومن توفير الحصانة من الملاحقة القضائية له ولأسرته إلى تلبية اعتراضه على وجود بعض شخصيات المعارضة كموقعين".


وعندما شعر الوسطاء، بمن فيهم الولايات المتحدة وبريطانيا والدبلوماسيين الخليجين، قبل أسبوعين أنهم كانوا قد احتووا كافة الاحتمالات ولم يتبقى سوى التوقيع الفعلي، فاجئهم صالح من خلال المطالبة بشرط آخر لم يكن مدرجاً بعد، وهو عمل حفل توقيع عام في القصر الرئاسي، يجب أن تحضره المعارضة.


لكن المعارضة رفضت. وقال دبلوماسي غربي مهم "هذا لم يكن جزءا من الإجراءات المتفق عليها". وأضاف: "الحقيقة هي أن صالح وافق على العملية ثم أنقلب عليها".


وأضاف التقرير: وتحت الانتقادات الدولية الحادة لسلوكه بسبب التراجع عن وعده بالاستقالة، قام صالح على الفور بتحريك قواته ضد الأحمر، محولاً الأزمة السياسية إلى أعمال عنف من شأنها تعجل من نشوب حرب أهلية.
بعد ذلك، الأحد، أعلن أنصاره أن متشددين إسلاميين تمكنوا من السيطرة على مدينة زنجبار الساحلية الجنوبية. وعلى الرغم من أن المتشددين هناك ليسوا على صلة واضحة بتنظيم القاعدة ، إلا أن صالح ولفترات طويلة استخدم حربه ضد تنظيم القاعدة من أجل تأمين الدعم من الحلفاء الأجانب لمحاربة الجهاديين.


ومع أنه يمثل تهديداً أقل من تهديد استيلاء الإسلاميين على مزيد من المدن، إلا أن صالح يخوض حرب واسعة مع عائلة الأحمر في العاصمة صنعاء، الأمر الذي، وبحسب ما يقوله شركاء مقربون، يبين مدى إصراره على البقاء في السلطة، حتى لو دفع الثمن بخوض حرب أهلية .


وقال دبلوماسي غربي كبير "بالنسبة لنا في المجتمع الدولي، نحن ننظر إلى المظاهرات في تعز وصنعاء وغيرها باعتبارها جزء من الاحتجاجات الشعبية". مستدركاً: "وأما بالنسبة لصالح، فإن المعركة منذ بدايتها كانت في بيت الأحمر، معركة الإرادات بين أسرته وأسرة بيت الأحمر".


القتال، الذي استأنف بعنف أكثر يوم الثلاثاء بعد توقف إطلاق النار لمدة يومين، بدا وكأنه أشبه بحرب أهلية. وفي غضون ساعات قليلة استولت قبيلة الأحمر على مباني عدة وزارات، بما في ذلك وزارات الداخلية والتجارة.


وقال الدبلوماسي الغربي الكبير:"إن وضعه (صالح) بات اليوم أضعف بكثير مما كان عليه قبل أسبوع". وأضاف "لقد تصلبت المواقف ضده، ولذلك أود القول أن قدرته على الصمود اليوم أقل مما كان عليه قبل أسابيع."


وتلفت الكاتبة إلى أن الوسطاء مازالوا يؤمنون بأن صالح سيختار التنحي بهدوء من خلال الاتفاق على ما توصف بأنها "أفضل صفقة مناسبة" حصل عليها ديكتاتور عربي- ذلك أنها تنقذه من مصير: زين العابدين بن علي، الذي فر من تونس؛ والمصري حسني مبارك، الذي يواجه الآن محاكمة؛ ومن مصير الزعيم الليبي معمر القذافي، الواقع حالياً تحت قصف حلف شمال الأطلسي في ليبيا، وأيضا من مصير بشار الأسد، الذي عرض سوريا لعقوبات دولية صارمة جداً.


وأضاف الدبلوماسي:"يتوجب عليه أن يتخذ قرار واحد فقط وهو لتوقيع على الاتفاقية". وأستدرك "ليس ثمة صفقة أخرى ستتضمن الحصانة. والتأخير لن يكون في مصلحته".

وأضاف "لن يكون هناك صفقة إلى الأبد. وسيكون هناك رد فعل دولي حاد للغاية في حالة ما إذا كان هناك المزيد من إراقة الدماء والعنف وقتل المدنيين".


وحول طبيعة الموقف السعودي، يقول التقرير: ومع ذلك، يقول العديد من الوسطاء الذين شاركوا في المحادثات، أن المملكة العربية السعودية، حليفة صالح والداعم الرئيسي له، ما زالت تفضل التعامل بدبلوماسية معتدلة لإقناعه بالمغادرة وهي لم تقم بعد بتجميع كل الضغوط التي لديها تحت تصرفها.


ويزعم بعض السياسيين اليمنيين بأن السياسة السعودية متأثرة بالانقسامات الحاصلة في الرياض حول أي جناح يمني تناصره.
ويتطرق التحليل إلى ما يقوله بعض الدبلوماسيين بخصوص الفروع المختلفة للعائلة المالكة في السعودية وتمويلها اللاعبين الثلاثة الرئيسيين في النزاع – وهم صالح، بيت الأحمر، والجنرال علي محسن صالح، الذي ظل على هامش القتال بين صالح وبيت الأحمر.


وبالنسبة للكثير من اليمنيين، فإن جميع تلك الفصائل الثلاث، والتي لها صلات عشائرية وروابط أخرى مع بعضها البعض، أدارت البلاد عبر المصلحة الشخصية الفاسدة بدلا من مصلحة الدولة بشكل عام.
وأضاف الدبلوماسي الغربي أن"السعوديين لا يريدون أن يروا الفوضى أو الاضطراب. إنهم يريدون رؤية الاستقرار مشاعاً في اليمن وسيتخذون قرارا يستند على ذلك."


ولكن بينما يصل صالح إلى مربع اللعبة الشهيرة فرق تسد من خلال الترغيب والترهيب، يقول الوسطاء أن الضغوط الدولية على صالح يجب أن تصعد لمنع هذه الدولة الفاشلة من الانهيار.


ويقول دبلوماسي أوروبي "نحن نقول انه ليس في مصلحته اختيار العنف ومشيرا إلى ليبيا وسوريا يقول لصالح: هل تريد أن تسلك ذلك الطريق بدلا من الحصول على صفقة سياسية أفضل من زين العابدين بن علي ومبارك".
ويقول بعض المحللين والمواطنين اليمنيين العاديين أن التهديد من القاعدة، في حين أنه حقيقي بما فيه الكفاية، إلا أنه قد تم تضخيمه والمبالغة فيه عن طريق صالح لتحقيق مكاسب سياسية. وهو (أي صالح) كان قد تحالف في السابق مع هذه الجماعات الجهادية - خلال الحرب الأهلية عام 1994 في الجنوب ومحاولات لسحق تمرد الحوثيين الشيعة في الشمال.


وساعدت الاضطرابات على مدى الأشهر القليلة الماضية تنظيم القاعدة، الذي حقق لنفسه تواجدا من خلال الاستيلاء على البلدات النائية عبر القوات الحكومية وبناء التحالفات مع القبائل والمجموعات الأخرى في بعض المقاطعات على طول الساحل.


لكن المنتقدين يصفون تحذير الرئيس صالح من أن تنظيم القاعدة يمكن أن يشغل الفراغ السياسي والأمني فيما إذا أجبر على التنحي وترك السلطة على أنه وإلى حد كبير ليس أكثر من مجرد خدعة لتصوير نفسه على أنه لا غنى عنه، وقبل كل شيء إلى الولايات المتحدة، التي زودته بمئات الملايين من الدولارات لتمويل مكافحة الإرهاب.


التقرير الطويل تطرق في نهايته إلى مبررات كافة شرائح المجتمع من فقراء، أغنياء، تجار، ومواطنين عاديين وغيرهم، ورغبتهم في التغيير، ومطالبتهم بإسقاط الرئيس صالح. وقدم نبذة من تصريحات بعض الأشخاص موزعين بين مختلف الفئات وشرائح المجتمع، الذين أشاروا إلى تلك الأسباب والتي تضمنت الإشارة للفساد والفقر، وتدهور الاقتصاد ونهب الثروة، والمحسوبية وسرقة المساعدات الخارجية ..الخ


كما تطرق لمستوى معيشة اليمني المتدهورة، وانتشار المتسولين وضعف البنية التحتية في التعليم والصحة والكهرباء ..الخ


ونقل التقرير عن محللين ودبلوماسيين قولهم أن العامل الاقتصادي يعتبر من أهم العوامل الحاسمة التي قد تشعل المزيد من الاضطرابات الشعبية ضد صالح وتؤثر على بقائه في السلطة.
وقال الدكتور في الاقتصاد محمد الميتمي حول الوضع الاقتصادي"إن الوضع ينذر بالخطر. وفي الأشهر الثلاثة المقبلة سيكون هناك انهيار اقتصادي إذا لم تحل هذه الأزمة"

السفير الحميري
2011-06-02, 07:08 AM
http://www.youtube.com/watch?v=YDgYcgZ38FM&feature=player_embedded

السهم الملتهب 2
2011-06-02, 11:18 AM
مارب برس:الطيران الحربي يقصف مجاميع قبلية تابعة للشيخ الأحمر في الأزرقين وأنباء عن قتلى وجرحى

السهم الملتهب 2
2011-06-02, 12:08 PM
عااجل الجزيره:آلاف المسلحين القبليين يحتشدون على مشارف صنعاء ويحاولون دخولها

صقرقريش
2011-06-02, 12:18 PM
مارب برس:الطيران الحربي يقصف مجاميع قبلية تابعة للشيخ الأحمر في الأزرقين وأنباء عن قتلى وجرحى

ورقه الطيران هي الورقه الاخيره مع عفاش ...

صقرقريش
2011-06-02, 12:21 PM
الجزيره مقتل 15 الليله الماضيه بين صالح و الشيخ الاحمر

صقرقريش
2011-06-02, 12:23 PM
قوات صالح تطلق النار على المحتجين بتعز

السهم الملتهب 2
2011-06-02, 12:26 PM
عــــين الأخبـــارية (http://www.facebook.com/ain.news.ye)
#yemen
عاجل : بادي للجزيرة : حركة نزوح كبيرة للمواطنين من العاصمة إلى الأرياف أو إلى إلى ضواحي العاصمة وانعدام مادة البنزين وارتفاع قيمة المواصلات بين المدن (صنعاء -تعز بـ 5000 ريال بدل 1200 ريال في الأيام العادية)

وقابل للارتفاع ايضا

السهم الملتهب 2
2011-06-02, 12:43 PM
عــــين الأخبـــارية (http://www.facebook.com/ain.news.ye)
#yemen
عاجل : مصادر خاصة لـ عين الأخبارية : الطيران الحربي يحلق على ارتفاعات منخفضة ويفتح حاجز الصوت في منطقة خمر محافظة عمران مما أدى لترويع الأطفال والسكان وتكسير بعض النوافذ في المنطقة.

يذكر أن منطقة خمر يقطنها الشيخ حسين الأحمر الأخ غير الشقيق للشيخ صادق الأحمر الذي يخوض المسلحون الموالون له مواجهات عنيفة مع مليشيات صالح بالعاصمة صنعاء منذ أيام

بركان الجنوب
2011-06-02, 12:59 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
عــاجل | اقتحام مقر شركة سما الوكيل الحصري لقناة سهيل ونهب محتوياته من قِبل بلاطجة علي صالح وأمام انظار قوات الامن.

بركان الجنوب
2011-06-02, 01:00 PM
تعز | اعتقال مجموعة من الشباب الذين كانو في شارع جمال قبل قليل من قبل قوات النجدة بعد مطاردتهم واطلاق الرصاص عليهم..

بركان الجنوب
2011-06-02, 01:08 PM
مواجهات عنيفة تدور الآن بحي الحصبة وجوار اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام..11

بركان الجنوب
2011-06-02, 01:10 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
مراسل وكالة يمان الأخبارية في تعز:
تم تحويل مكتب التربية والتعليم ومدرسة نعمة في تعز إلى ثكنة عسكرية تابعة للنظام مكدسة بالأسلحة.

ذو رعين
2011-06-02, 01:12 PM
عاجل من الجزيرة : طائرات الجو اليمني تقصف مناطق خمر معقل قبائل حاشد

ذو رعين
2011-06-02, 01:16 PM
مذيعة الجزيرة تقول ان تعز هي اول من ثارت ضد علي عبدالله صالح ...
هل تقصد بدولة الشمال ؟ ام انها تقصد بالشمال والجنوب المحتل ؟
سؤالي الى مناصرين تعز في عدن وهم يعلمون من اقصد .. تعز محاصرة لماذا لاتذهبون لفك حصارها اوليس انتم من قدمتم علم طوله 173 متر نسبة الى المسافة بين تعز وعدن والمقدرة ب 173 كيلو لتأكيد وحدتكم مع تعز !

ذو رعين
2011-06-02, 01:17 PM
عاجل من الجزيرة : اطلاق عشرات الصواريخ على منطقة الحصبة

ذو رعين
2011-06-02, 01:19 PM
عاجل من الجزيرة : قصف طيران على منطقة الازرقين لمنع دخول القبائل لمساندة الاحمر وتقدر بعشرات الالف
وتوقف حركة الطيران ..

بركان الجنوب
2011-06-02, 01:19 PM
شهود عيان|منازل تحترق في حي الحصبة في غياب أي دور للدفاع المدني.

ذو رعين
2011-06-02, 01:19 PM
عاجل من الجزيرة : حرق مبنى قناة سهيل من قبل الحرس الجمهوري ونهب كافة محتوياته

ذو رعين
2011-06-02, 01:29 PM
ظهر الببغاء على الجزيرة : شعر بصبغة حمراء لحية بيضاء بدلة بنفسجية لامعه كرفته حمراء وقميص ابيض ...
انه باختصار ( عبدالرحمن بافضل )
يتحدث عن شعبه في الشمال

ذو رعين
2011-06-02, 01:31 PM
عاجل من الجزيرة : تعليق الرحلات الجوية في مطار صنعاء بسبب القصف
القصف على منطقة الحصبة لم يتوقف من الصباح

مدفع الجنوب
2011-06-02, 01:33 PM
ثورة الدحابيش
اربعة شهور بساحة الجامعة
واربعة شهور بالحصبة
والنهاية سحاوق وحلبة

السفير الحميري
2011-06-02, 01:34 PM
الجزيرة: طائرات حربية تابعة لصالح تقصف منطقة خمر بمحافظة عمران مسقط رأس الشيخ الأحمر.

ذو رعين
2011-06-02, 01:39 PM
ياسر يماني يتهم بافضل بأنه بنغالي وليس يمني :d
ويشكك بيمنية بافضل ويقول ان لحم اكتافه من علي صالح

جنوبيين يهاجموا بعض بسبب الزيود

صرخة الجنوب
2011-06-02, 01:47 PM
ثورة الدحابيش
اربعة شهور بساحة الجامعة
واربعة شهور بالحصبة
والنهاية سحاوق وحلبة

نلوم الدحابشة..
ولا نلوم أنفسنا نحن الجنوبيون من 2007 و إلى الان الحراك غير موحد مليون بيان والف قائد وزعيم..
يامدفع نعيب غيرنا والعيب فينا..

السفير الحميري
2011-06-02, 01:48 PM
خاص : أكثر من 750 مقاتل من رجال القبائل الموالية للشيخ الأحمر دخلوا من نقطة الأزرقين بعد موجهات مع الحرس الجمهوري

صقر يهر
2011-06-02, 01:49 PM
خاص : أكثر من 750 مقاتل من رجال القبائل الموالية للشيخ الأحمر دخلوا من نقطة الأزرقين بعد موجهات مع الحرس الجمهوري .

صرخة الجنوب
2011-06-02, 01:49 PM
ياسر يماني يتهم بافضل بأنه بنغالي وليس يمني :d
ويشكك بيمنية بافضل ويقول ان لحم اكتافه من علي صالح

جنوبيين يهاجموا بعض بسبب الزيود

بافضل واليماني عبارة عن كلينكس لعلي وحميد..

السفير الحميري
2011-06-02, 01:49 PM
- الجزيرة: طائرات حربية تابعة لصالح تقصف منطقة خمر بمحافظة عمران مسقط رأس الشيخ الأحمر.

- قوات صالح تقصف منطقة الحصبة بصنعاء بشكل كثيف بالصواريخ والمدفعية منذ الصباح.

- عبدالرحمن بافضل يدعو مدعي المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق صالح.

ذو رعين
2011-06-02, 01:52 PM
خاص : أكثر من 750 مقاتل من رجال القبائل الموالية للشيخ الأحمر دخلوا من نقطة الأزرقين بعد موجهات مع الحرس الجمهوري .

اليوم ستندلع حرب شوارع ... بسبب وجود قبائل موالية لعلي صالح

ذو رعين
2011-06-02, 01:53 PM
بافضل واليماني عبارة عن كلينكس لعلي وحميد..

رفعت قيمتهم لما ذكرت الكلينكس .. تقصد ورق

العميدركن
2011-06-02, 01:56 PM
رويترز: تعليق الرحلات بمطار العاصمة اليمنية صنعاء بسبب القتال

ضالعي من موديه
2011-06-02, 01:57 PM
شبكة اوراق الأخبارية
قوات من اتباع علي عفاش يقتحمون عدد من المنازل في الحصبه بملابس مدنية ، ويقولون للناس انهم من اتباع الشيخ صادق وعلي محسن الاحمر.
ياتي هذا بعد فضيحة نشرها موقع مارب برس ان سرقة قام بها عدد من الحرس الجمهوري في الحصبه وكذلك استبدال ملابسهم داخل عمارات سكنية
3

العميدركن
2011-06-02, 02:00 PM
شبكة اوراق الأخبارية
قوات من اتباع علي عفاش يقتحمون عدد من المنازل في الحصبه بملابس مدنية ، ويقولون للناس انهم من اتباع الشيخ صادق وعلي محسن الاحمر.
ياتي هذا بعد فضيحة نشرها موقع مارب برس ان سرقة قام بها عدد من الحرس الجمهوري في الحصبه وكذلك استبدال ملابسهم داخل عمارات سكنية
3

حرب قذره لجاء اليها صالح ضد خصومه

ضالعي من موديه
2011-06-02, 02:03 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عاجل : مصادر خاصة لـ عين الأخبارية : الطيران الحربي يحلق على ارتفاعات منخفضة ويفتح حاجز الصوت في منطقة خمر محافظة عمران مما أدى لترويع الأطفال والسكان وتكسير بعض النوافذ في المنطقة.

يذكر أن منطقة خمر يقطنها الشيخ حسين الأحمر الأخ غير الشقيق للشيخ صادق الأحمر الذي يخوض المسلحون الموالون له مواجهات عنيفة مع مليشيات صالح بالعاصمة صنعاء منذ أيام

مدفع الجنوب
2011-06-02, 02:04 PM
http://img101.herosh.com/2011/06/02/310464434.jpg

مدفع الجنوب
2011-06-02, 02:05 PM
http://img103.herosh.com/2011/06/02/500247070.jpg

ذو رعين
2011-06-02, 02:07 PM
الصحفي يحي الثلايا للجزيرة :
يذكر ان هناك اشتباكات حول جولة سبأ
ويقول انه شوهد سيارات تتبع للأمن القومي تسحبها مصفحات
وتعرضت لاطلاق نار كثيف واحتمال قتلى من بين الضباط
وهناك انتشار واسع للمرتزقة حول ساحة التغيير

المنتصربالله
2011-06-02, 02:09 PM
عين الأخبارية :رويترز :قال ركاب إن الرحلات بمطار العاصمة اليمنية صنعاء علقت يوم الخميس بسبب القتال الدائر بين رجال قبائل والقوات التابعة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

واقتربت المعارك من المطار مما عطل مئات الركاب. وكان المطار قد اغلق لفترة قصيرة الاسبوع الماضي بسبب معارك دامية جرت في الشوارع

صرخة الجنوب
2011-06-02, 02:10 PM
عاجل:قوات خاصه ومكافحة ارهاب تتوجه للحصبه والان ضرب بالغازات

صرخة الجنوب
2011-06-02, 02:11 PM
قصف عنيف بالصواريخ والكاتيوشا والقذائف على منزل الشيخ حسين الأحمر المجاور للسجن المركزي الآن

المنتصربالله
2011-06-02, 02:12 PM
قصف عنيف بالصواريخ والكاتيوشا والقذائف على منزل الشيخ حسين الأحمر المجاور للسجن المركزي الآن

مدفع الجنوب
2011-06-02, 02:12 PM
قصف عنيف بالصواريخ والكاتيوشا والقذائف على منزل الشيخ حسين الأحمر المجاور للسجن المركزي الآن

ذو رعين
2011-06-02, 02:13 PM
الجزيرة عاجل : اشتباكات تجري الان بين مسلحين وقوات موالية لصالح في تعز

مدفع الجنوب
2011-06-02, 02:14 PM
ايوة ياعلي دكمهم ياعلي

المنتصربالله
2011-06-02, 02:15 PM
عاجل:-
أنباء عن تواجد مسلحين مع تخزين أسلحة جفي مدرسة أسماء وبجوار جولة كنتاكي جنوب ساحة التغيير

ذو رعين
2011-06-02, 02:15 PM
الجزيرة عاجل : قوات الحرس الجمهوري تقصف مقر الفرقة اولى مدرع

العميدركن
2011-06-02, 02:18 PM
عين اليمن| عاجل |قصف عنيف بالصواريخ والكاتيوشا والقذائف على منزل الشيخ حسين الأحمر المجاور للسجن المركزي الآن
عين اليمن | الجزيرة | أ ف ب :اشتباكات تجري الأن بين مسلحين و قوات صالح في تعز

العميدركن
2011-06-02, 02:20 PM
عين اليمن | الجزيرة | مصادر للجزيرة : قوات الحرس العائلي ( الحرس الجمهوري)تقصف مقر الفرقة الأولى مدرع


عين اليمن | صحفيون مستقلون يدعون قيادات المشترك إلى رفع "مظاهر الوصاية "على ساحات الحرية وميادين التغيير

المنتصربالله
2011-06-02, 02:21 PM
عين الأخبارية :مأرب برس : أكثر من 750 مقاتل من رجال القبائل الموالية للشيخ الأحمر دخلوا من نقطة الأزرقين بعد موجهات مع الحرس الجمهوري ،وأنباء عن سقط 20 قتيل من القبائل والجنود في المواجهات

ذو رعين
2011-06-02, 02:21 PM
كلنا نعرف ان هناك الكثير من المرتزقة العراقيين البعثيين من يقودوا الحرب لعلي صالح سواء في الحرس الجمهوري او في الطيران الجوي .. وسيقاتلوا حتى اخر نفس لأنهم سيعدمون في حال سقوط النظام وفي حال انهم رجعوا الى العراق فهم متهمون بقضايا ابادة في العراق ومطلوبين امنيا وعلي صالح يستضيفهم منذ سقوط الطاغية صدام حسين وهناك فندق في صنعاء نسيت اسمه وتحت حراسة مشددة ومن يسكنه جميعهم ضباط عراقيين بعثيين

ابو حسام الردفاني
2011-06-02, 02:22 PM
(1:14) أ ف ب: اشتباكات تجري الآن بين مسلحين وقوات موالية لصالح في تعز.

- الجزيرة: طائرات حربية تابعة لصالح تقصف منطقة خمر بمحافظة عمران مسقط رأس الشيخ الأحمر.

- قوات صالح تقصف منطقة الحصبة بصنعاء بشكل كثيف بالصواريخ والمدفعية منذ الصباح.

- عبدالرحمن بافضل يدعو مدعي المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق صالح

قلعة دثينه
2011-06-02, 02:26 PM
الحرس الجمهوري يحرق مقر قناة سهيل وينهب محتوياته ..
والقناه مستمره في البث حاليا ..
اعتقد انها تبث من خارج العاصمه صنعاء ..

المنتصربالله
2011-06-02, 02:28 PM
عناصر من الحرس الجمهوري تستهدف الصحفيين عبدالقوي شعلان وعبدالعليم الحاج ومحمد الحذيفي ومحمد اللطيفي والكمالي وتحاصرهم داخل بناية في شارع جمال بتعز

المنتصربالله
2011-06-02, 02:34 PM
قصف عنيف بالصواريخ والكاتيوشا منطقة الحصبة ومنزل الشيخ عبد الله الأحمر والشيخ حسين الأحمر

ضالعي من موديه
2011-06-02, 02:35 PM
حرب قذره لجاء اليها صالح ضد خصومه

عادك ماشفت من الجمل الا اذونه

ضالعي من موديه
2011-06-02, 02:36 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عاجل : الناشط عمار الكناني للجزيرة : إنتشار أمني كثيف بتعز لمليشيات صالح وتفريق لأي تجمعات فوق خمسة أشخاص وإطلاق نار على أي تظاهرات يقوم بها الشباب،
وهناك افتحامات للمنازل واعتقالات للناشطين من قبل مليشيات الحرس الجمهوري ،
وانقطاع للكهرباء والماء وكل الخدمات الإنسانية

ضالعي من موديه
2011-06-02, 02:38 PM
- الجزيرة: طائرات حربية تابعة لصالح تقصف منطقة خمر بمحافظة عمران مسقط رأس الشيخ الأحمر.

- قوات صالح تقصف منطقة الحصبة بصنعاء بشكل كثيف بالصواريخ والمدفعية منذ الصباح.

- عبدالرحمن بافضل يدعو مدعي المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال دولية بحق صالح.

ضالعي من موديه
2011-06-02, 02:39 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عاجل : طه العاقل للجزيرة :انتشار أمني كبير بتعز ففي كل نقطة 12 طقم عسكري ومدرعات

ضالعي من موديه
2011-06-02, 02:40 PM
#

*
اكتب تعليقاً...
اضغط Shift+Enter لبدء سطر جديد.

#
شبكة اخبار اليمن من عدن
عاجل قناة سهيل |عناصر من الحرس الجمهوري تستهدف الصحفيين عبد القوي شعلان و عبد العليم الحاج و محمد الحذيفي و محمد اللطيفي والكمالي وتحاصرهم داخل بناية في شارع جمال بتعز.. 5
7 minutes ago · أعجبنيإلغاء إعجابي ·

ضالعي من موديه
2011-06-02, 02:41 PM
*
شبكة اخبار اليمن من عدن
مراسل وكالة يمان الأخبارية في الحصبة :
قصف عنيف بالصواريخ والكاتيوشا منطقة الحصبة ومنزل الشيخ عبد الله الأحمر والشيخ حسين الأحمر..11

العميدركن
2011-06-02, 02:42 PM
عين اليمن | مراسل المصدر أونلاين في مدينة إب: إصابة أحد المعتصمين في ساحة خليج الحرية برصاصة طائشة جراء تبادل لإطلاق النار بين مسلحين بجوار الساحة.

عين اليمن | مراسل عين اليمن أعتقال أحد الشباب في شارع جمال قبل قليل بعد ضربه وجره على الأرض بشكل غير أنساني بسبب قوله لهم " أرحل " عند مروره بجانبهم

عين اليمن | سهيل | مسلحون يعتلون أسطح مبنى وزارة الأشغال العامة في حارة السد بنقم

صرخة الجنوب
2011-06-02, 02:42 PM
الحرس الجمهوري يحرق مقر قناة سهيل وينهب محتوياته ..
والقناه مستمره في البث حاليا ..
اعتقد انها تبث من خارج العاصمه صنعاء ..

القناة تبث من الخارج بس تمتلك أستديوهات للنقل المباشر عبر وكيلها شركة سما باليمن التي قصف مقرها اليوم..
ترقبوا أيقاف شركة سبافون التابعة لحميد..
أنصح الجميع بشراء شريحة أم تي ان أو يمن موبايل أحتياط..

العميدركن
2011-06-02, 02:45 PM
القناة تبث من الخارج بس تمتلك أستديوهات للنقل المباشر عبر وكيلها شركة سما باليمن التي قصف مقرها اليوم..
ترقبوا أيقاف شركة سبافون التابعة لحميد..
أنصح الجميع بشراء شريحة أم تي ان أو يمن موبايل أحتياط..

الاتصال على سبافون من الخارج مغلق منذ ايام

صقر الجزيرة
2011-06-02, 02:49 PM
مصادر موثوقة: قبائل حاشد وبكيل تحتشد عن بكرة أبيها إلى باتجاه العاصمة صنعاء ومواجهات عنيفة في نقطة الأزرقين بين كتائب صالح الأمنية وأبناء حاشد وبكيل بعد أن فتحت قوات صالح النار على القبائل

صقر الجزيرة
2011-06-02, 02:53 PM
مصدر مسؤول: يعلق على تصريحات الإدارة الأمريكية و الاتحاد الأوروبي6/2/2011 10:52:04
براقش نت/متابعات


علق مصدر مسؤول باسم الحكومة اليمنية على التصريحات الصادرة عن الإدارة الأمريكية والمتحدث باسم الأمين العام والاتحاد الأوروبي بان الأحداث الأخيرة التي شهدتها اليمن ليس لها علاقة بالأزمة السياسية التي تشهدها البلاد أو الاعتصام السلمي .



وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن الأحداث الأخيرة نتجت عن أعمال عناصر مسلحة خارجة عن القانون حيث قامت باستخدام العنف وإشاعة الفوضى والاستيلاء بالقوة على وزارات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص بمنطقة الحصبة في العاصمة وبدعم من أحزاب المشترك الأمر الذي أدى إلى استشهاد العديد من حراسات الأمن لهذه المؤسسات وخلقت أجواء الرعب وإقلاق الأمن والسكينة باستخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة وتدمير مساكن المواطنين .



وأضاف بأن هذا الأمر استدعي قيام أجهزة الأمن بتحمل مسؤوليتها في حماية الأمن وفرض القانون وضرب العناصر المعتدية .



كما أكد المصدر استعداد الجمهورية اليمنية لاستكمال التوقيع على المبادرة الخليجية التي وقع عليها المؤتمر الشعبي العام في حينه وتأجيل توقيعها من قبل رئيس الجمهورية نتيجة رفض أحزاب اللقاء المشترك حضور مراسم التوقيع في القصر الجمهوري وان موعد التوقيع سيتحدد قريباً بناء على التشاور والتنسيق القائم بين الجمهورية اليمنية وأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي.

صقرقريش
2011-06-02, 03:01 PM
1:14) أ ف ب: اشتباكات تجري الآن بين مسلحين وقوات موالية لصالح في تعز.

- الجزيرة تقول طائرات حربية تابعة لصالح تقصف منطقة خمر بمحافظة عمران مسقط رأس الشيخ الأحمر، والسلطات الرسمية تنفي.

- قوات صالح تقصف منطقة الحصبة بصنعاء بشكل كثيف بالصواريخ والمدفعية منذ الصباح.

ذو رعين
2011-06-02, 03:48 PM
يمان الاخبارية :

- مصادر تؤكد قصف منزل الشيخ الأحمر من التبة المجاورة لحمام الخاوي وتسمى (تبة طارق) بصواريخ الكاتيوشا والقذائف والصواريخ
- عناصر من المسلحين المدنيين التابعون للنظام يعتلون مبنى وزارة الأشغال العامة والطرق في نقم

اسطول الحريه
2011-06-02, 03:51 PM
عين اليمن | عاجــــل : انباء عن قيام الطيران الحربي بقصف مواقع في العاصمة صنعاء

السفير الحميري
2011-06-02, 03:53 PM
(صور) محاولة إقتحام القوات الخاصة لمبنى وزارة الإدارة المحلية بغرض إستعادته من أنصار الأحمراليوم الاربعاء 1\6\2011م
http://www.yemen-press.com/newsgfx/66186qwe87.jpg
القوات الخاصة في محيط مبنى وزارة الإدارة المحلية ..اليوم الاربعاء 1\6\2011م
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/251135_216892644999891_100000374710845_709251_7365 004_n.jpg
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/248108_216892721666550_100000374710845_709253_4447 962_n.jpg
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/251469_216892774999878_100000374710845_709255_4891 279_n.jpg
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/253452_216892881666534_100000374710845_709257_8959 99_n.jpg
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/250340_216892918333197_100000374710845_709258_2897 7_n.jpg
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/250459_216892971666525_100000374710845_709260_2746 284_n.jpg
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/253168_216893051666517_100000374710845_709261_6215 061_n.jpg
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/248785_216893121666510_100000374710845_709262_6308 402_n.jpg
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/249281_216893311666491_100000374710845_709267_2348 896_n.jpg
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/251076_216893451666477_100000374710845_709270_1480 697_n.jpg
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/251161_216893538333135_100000374710845_709272_4184 267_n.jpg
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/253628_216893578333131_100000374710845_709273_5911 977_n.jpg
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/250234_216893678333121_100000374710845_709276_1180 452_n.jpg
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/251999_216893714999784_100000374710845_709277_1435 5_n.jpg
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/250517_216893638333125_100000374710845_709275_4080 118_n.jpg
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/247353_216893741666448_100000374710845_709278_3226 980_n.jpg
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/250099_216893798333109_100000374710845_709279_8107 496_n.jpg
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/253088_216893834999772_100000374710845_709280_6925 778_n.jpg
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/251477_216893871666435_100000374710845_709281_3819 539_n.jpg
[/QUOTE]

الكوره
2011-06-02, 03:56 PM
من اليوم انا باشجع علي عفاش

زوك ياعفاش زوك اللة اللة بالطيران عليك بقصور صادق واخوانة بصنعاء لاتخلي قصر

والفرقة اعطهم روش بالطيارة ههههههههههههة

اسطول الحريه
2011-06-02, 03:56 PM
قال شهود عيان في العاصمة اليمنية، صنعاء، أنهم شاهدوا أكثر من ألف مسلح قبلي يدخلون المدينة الخميس، لدعم زعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر، الذي يخوض معارك قاسية مع القوات الحكومية منذ أيام، بينما ذكر التلفزيون اليمني أن واجهات وقعت عند مداخل صنعاء مع مسلحين،.

عين اليمن | عاجــــل : انباء عن قيام الطيران الحربي بقصف مواقع في العاصمة صنعاء

مصادر تؤكد قصف منزل الشيخ الأحمر من التبة المجاورة لحمام الخاوي وتسمى (تبة طارق) بصواريخ الكاتيوشا والقذائف والصواريخ

السفير الحميري
2011-06-02, 03:58 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/248781_205592519484735_100001019663490_603788_6288 749_n.jpg

اسطول الحريه
2011-06-02, 03:58 PM
عين اليمن | تعز : اشتباكات عنيفة بين قبائل شرعب بتعز والحرس وأنباء أن القبائل تحاول محاصرة القصر الجمهوري بمدينة تعز

ذو رعين
2011-06-02, 04:01 PM
سبحان الله .. القوات التي تدربت على يد امريكا لمكافحة الارهاب تقوم الان بقتل قبائل الشمال
كان الشماليين يقومون بالتعليق على مقاطع الفيديو باليوتيوب بأنهم سيدكون معاقل الحراك والانفصاليين والصوماليين والهنود ... لكن انقلبت الاية عليهم
من توقع هذا الشي

عربي اصيل
2011-06-02, 04:03 PM
ينقل الى تغطيه الاحتلال اليمني

ذو رعين
2011-06-02, 04:09 PM
مصادر للجزيرة : قوات الحرس الجمهوري تقصف بالدبابات مقر الفرقة اولى مدرع

محمد الشرعبي للجزيرة :
- اشتباكات بالقرب من جولة سبأ وهي عنيفة
- تستخدم القوات الخاصة من الحرس الجمهوري والامن المركزي لاستعادة المقرات الحكومية
- تدمير مقر قناة اليمنية

المنتصربالله
2011-06-02, 04:13 PM
مراسل وكالة يمان الاخبارية في أبين :
الطيران الحربي التابع لعلي صالح يقصف منطقة شكرة بزنجبار

صقريافع
2011-06-02, 04:13 PM
من اليوم انا باشجع علي عفاش

زوك ياعفاش زوك اللة اللة بالطيران عليك بقصور صادق واخوانة بصنعاء لاتخلي قصر

والفرقة اعطهم روش بالطيارة ههههههههههههة


اضم صوتي لصوتك ندعم عفاش حتا تتعادل القوى لا ينتهي الحرب بين الاحمرين حتا يزولو هههههههههههههههه

المنتصربالله
2011-06-02, 04:14 PM
اشتباكات عنيفة تدور الآن في حي الحصبة جوار وزارة التجارة والصناعة ووزارة السياحة ووكالة الأنباء اليمنية سبأ بين قوات النظام وأنصار الشيخ الأحمر

المنتصربالله
2011-06-02, 04:15 PM
:الحرس الجمهوري وبلاطجة صالح يحرقون مقر قناة سهيل والخسائر تقدر بمئات الملايين

المنتصربالله
2011-06-02, 04:17 PM
اشتباكات عنيفة تدور الآن في حي الحصبة جوار وزارة التجارة والصناعة ووزارة السياحة ووكالة الأنباء اليمنية سبأ بين قوات النظام وأنصار الشيخ الأحمر

المنتصربالله
2011-06-02, 04:19 PM
قوات الحرس الجمهوري تقصف مقر قيادة الفرقة الاولى مدرع

المنتصربالله
2011-06-02, 04:21 PM
أصابة شخص في ساحة التغيير بصنعاء بعيار ناري طائش من رصاص الاشتباكات القريبة من الساحة بين قوات النظام وأنصار الأحمر بينما كان واقفاً في حوش المستشفى الميداني بداخل الساحة (الإصابة كانت بالكتف )

السفير الحميري
2011-06-02, 04:22 PM
العفو الدولية : لن نسمح للرئيس صالح بالإفلات من المساءلة عن جرائم حقوق الإنسان
الخميس 02 يونيو 2011 03:01 مساءً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1307015996.jpeg
قالت منظمة العفو الدولية بأنه يجب على السلطات اليمنية أن توقف على الفور قتل المحتجين وغيره من انتهاكات حقوق الإنسان على أيدي قواتها الأمنية إذا ما أريد للبلاد أن لا تنزلق إلى المزيد من الفوضى، وربما إلى الحرب الأهلية
منظمة العفو الدولية

منظمة دولية غير ربحيّة، يقع مقرها في لندن، أسسها الإنجليزي بيتر بينيسن، أخذت على عاتقها الدور الأهم في حماية حقوق الإنسان وتركّز نشاطها على السجناء خاصةً فهي تسعى لتحرير سجناء الرأي، وهم أُناس تم سجنهم لأسباب متعلقة بمعتقداتهم أو لونهم أو عِرقهم أو لغتهم أو دينهم، عن طريق تحقيق معايير عادلة للمحاكمة لجميع السجناء وبوجه الخصوص لسياسيين منهم أو من تم سجنهم دون محاكمة أو اتهام في الأصل. تعارض المنظمة بشدة عقوبة الإعدام والتعذيب أو أي شكل آخر من العقوبات الغير إنسانية أو المعاملة المهينة للسجناء.

نشاطات منظمة العفو الدولية مبنية في الأصل على مباديء الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر في 10 ديسمبر لعام 1948، فهي مباديء اتفق عليها المجتمع الدولي، التي تتضمن الحق في عدم الاعتقال أو الحجز الاعتباطي؛ وحق التعبير الحر عن الرأي والمعتقدات والديانة؛ والحق في محاكمة عادلة؛ والحق في الحياة والحرية والأمان، وهي الحقوق التي تعمل المنظمة على حمايتها في مُجمل نشاطها.

منظمة العفو الدولية منظمة حيادية فهي ديمقراطية ذات حكم ذاتي مستقل عن جميع الحكومات، والأيديولوجيات السياسية، والمصالح الاقتصادية، والمعتقدات الدينية. ولدي المنظمة استفلال مادي فهي ممولة ذاتيًا عن طريق التبرعات من الأعضاء والأنصار المؤيديين الذين بلغ عددهم 2.2 مليون عضو ومشترك معظمهم من المتطوعين في أكثر من 150 بلداً وإقليماً حسب تقرير المنظمة لعام 2007 وهي لا تسعي وراء أو تَقْبَل أي اعتمادات مالية من أي كيان حكومي. وقد بلغ دخل المنظمة في عام 2006 29.4 مليون جنيه إسترليني حسب تقرير الأمانة العالمية(بالإنجليزية: The International Secretariat in London‏) المالي عن 2005/06 كما هو وارد في تقرير المساءلة من منظمة (وان ورلد ترست) لعام 2007.
تعطي المنظمة أهمية عُليا لاتزان التقارير ودقتها؛ فكل حركة للمنظمة مبنية على بحث مدقق عن طريق (الأمانة العالمية في لندن)(بالإنجليزية: The International Secretariat in London‏) في الوقت نفسه فالمنظمة معدَّة ولديها القدرة التامة على التصحيح إن ثبت خطأ فيما أوردته من معلومات. و تنتشر مكاتب وفروع المنظمة في 80 بلدًا في مختلف أنحاء العالم ولكن حملاتها تتعدى لتشمل معظم بلدان العالم
لندن (( عدن الغد )) خاص:

قالت منظمة العفو الدولية إنه يتعين على المجتمع الدولي أن يوضح للرئيس اليمني علي عبدالله صالح بأن ما ترتكبه قواته من انتهاكات غير مقبول بأي صورة من الصور ويجب أن يتوقف، وأنه لن يسمح له ولمن حوله بالإفلات من المساءلة عن جرائم حقوق الإنسان الخطيرة التي ترتكب الآن على أيدي أتباعهم."

مشيرة بانه يجب على السلطات اليمنية أن توقف على الفور قتل المحتجين وغيره من انتهاكات حقوق الإنسان على أيدي قواتها الأمنية إذا ما أريد للبلاد أن لا تنزلق إلى المزيد من الفوضى، وربما إلى الحرب الأهلية.



فقد ورد أن قوات الأمن اليمنية قتلت عشرات الأشخاص منذ يوم الأحد في مدينة تعز الجنوبية. حيث فتحت نيران ذخيرتها الحية على المتظاهرين المطالبين باستقالة الرئيس علي عبد الله صالح، وعلى مستشفى ميداني مؤقت أقيم لمساعدة الجرحى. كما قبضت، حسبما ذُكر، على عشرات المحتجين وقامت بتجريف الخيام في مخيم للاعتصام كان المحتجون قد أقاموه وبإضرام النار فيها.



وتعليقاً على ما آلت إليه الأوضاع في اليمن، قال مالكوم سمارت، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية: "إن الأزمة السياسية وأزمة حقوق الإنسان في اليمن تتفاقم على نحو سريع، من سيء إلى أسوء مع سعي قوات الأمن التابعة للرئيس صالح إلى سحق كل معارضة".



"والآن وفي هذه اللحظة، يسير اليمن على حافة السكين. وثمة مخاطر جدية متنامية باندلاع حرب أهلية بين قوات الرئيس صالح ومن يطالبون بالتغيير وبوضع حد للقمع والعنف، اللذين أصبحا علامة فارقة صارخة لجهوده من أجل التمسك بالسلطة."



وقد اندلع القتال في العاصمة صنعاء، في الأيام الأخيرة، عقب إعلان وقفٍ لإطلاق النار بين الحكومة وزعيم قبلي محلي إثر اشتباكات تهددت أرواح السكان المحليين والمارة. وقد اتهمت الحكومة مقاتلي "القاعدة" بالاستيلاء على مدينة زنجبار من الجيش اليمني. وورد أن عشرات العائلات قد فرت من المنطقة والتمست اللجوء في مدينة عدن الجنوبية.



واختتم مالكوم سمارت بالقول: "يتعين على الرئيس صالح أن يسحب قواته الأمنية، وأن يوقفها عن مهاجمة المحتجين السلميين، وأن يحاسبها وفقاً للقانون".



"كما يتعين على المجتمع الدولي أن يوضح للرئيس بأن ما ترتكبه قواته من انتهاكات غير مقبول بأي صورة من الصور ويجب أن يتوقف، وأنه لن يسمح له ولمن حوله بالإفلات من المساءلة عن جرائم حقوق الإنسان الخطيرة التي ترتكب الآن على أيدي أتباعهم."

المنتصربالله
2011-06-02, 04:23 PM
الحرس الجمهوري وقناصة من الامن يتمركزون في عمارة المطهر في الحي السياسي جوار مسجد ابو بكر الصديق

السفير الحميري
2011-06-02, 04:24 PM
تعز :قوات الحرس الجمهوري تطلق الرصاص الحي باتجاه عدد من الصحفيين بينهم مراسل مأرب برس

السفير الحميري
2011-06-02, 04:29 PM
15 قتيلا في المعارك بين قوات صالح وأنصار الاحمر وآلاف المقاتلين يحتشدون على مدخل صنعاء
المصدر أونلاين - صنعاء
http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/043463269481-20110602-130457.jpg
ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر طبي أن 15 قتيلاً سقطوا ليل الأربعاء خلال المعارك التي دارت بين القوات الحكومية الموالية للرئيس علي عبدالله صالح ومناصري الزعيم القبلي الشيخ صادق الاحمر في صنعاء.



وذكر مصدر من مستشفى الجمهورية التعليمي الحكومي ان بين القتلى طفلة في السابعة من العمر أصيب برصاصة طائشة بينما كانت في منزلها.



إلا ان المصدر اشار الى ان غالبية القتلى مقاتلون من القوات الامنية أو القبائل.



ودارت معارك عنيفة ليل الاربعاء الخميس هي الاعنف منذ خرق الهدنة وعودة القتال الى حي الحصبة في شمال صنعاء بين المسلحين القبليين ليل الاثنين الثلاثاء بعد ايام الهدوء النسبي.



في سياق متصل، احتشد آلاف المقاتلين القبليين اليمنيين الخميس على مشارف صنعاء لدخولها ومساندة مناصري زعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الأحمر الذين يخوضون مواجهات عنيفة مع القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح، بحسب ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.



ونقلت الوكالة عن شيوخ قبائل أن الآلاف من رجال القبائل المسلحين يحتشدون في شمال صنعاء وهم يشتبكون مع نقطة عسكرية على بعد 15 كيلومترا عن صنعاء.



وأكد احد الشيوخ أن المسلحين "يريدون دخول صنعاء لمساندة شيخهم" في إشارة إلى الشيخ صادق الأحمر.

المنتصربالله
2011-06-02, 04:33 PM
أميركا تدين وترسل مبعوثاً إلى اليمن

الخميس / 2 يونيو حزيران 2011




واشنطن (عنا) - قال البيت الابيض يوم الاربعاء ان الرئيس باراك أوباما أوفد جون برينان أكبر مستشار للرئيس الامريكي في مكافحة الارهاب الى كل من السعودية والامارات لبحث الوضع المتدهور في اليمن.

وقال البيت الابيض عند الاعلان عن زيارة برينان "ندين بشدة الاشتباكات التي وقعت مؤخرا في صنعاء والاستخدام المؤسف للعنف من قبل الحكومة ضد المتظاهرين المسالمين في تعز."

وتوترت علاقات الولايات المتحدة مع السعودية بسبب الاضطرابات التي تجتاح العالم العربي التي شهدت تخلي واشنطن عن حلفاء منذ فترة طويلة من بينهم الرئيس المصري حسني مبارك كي تنحاز للمتظاهرين المطالبين بالديمقراطية.

وفي اليمن يضغط البلدان من أجل انتقال السلطة وسط عنف متصاعد قد يؤدي الى انتشار عدم الاستقرار في منطقة مهمة استراتيجيا لامدادات النفط العالمية.

وقتلت القوات اليمنية محتجين في مدينة تعز الشمالية (جنوب صنعاء) أثناء اعمال العنف هذا الاسبوع والتي قتل خلالها 19 شخصا على الاقل بينما واصلت القوى العالمية ضغوطها على الرئيس علي عبد الله صالح كي ينهي حكمه المستمر منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وقال البيت الابيض "هذه الاحداث المأسوية تؤكد الحاجة الى أن يوقع الرئيس صالح اقتراح نقل السلطة الذي توسطت فيه دول مجلس التعاون الخليجي وأن يبدأ نقل السلطة على الفور."

ولم ينجح مجلس التعاون الخليجي الى الان في اقناع صالح بالرحيل لكن البيت الابيض حث المجلس على المحاولة.

وقال البيت الابيض في بيان "هذه أفضل طريقة لتجنب اراقة مزيد من الدماء وللشعب اليمني كي يحقق تطلعاته للسلام والاصلاح والرخاء."

وبدأ برينان جولته في السودان حيث اشتعل العنف بين شمال السودان والجنوب حول منطقة أبيي الغنية بالنفط على الحدود بين الشمال والجنوب والمتنازع عليها قبل انفصال مقرر للجنوب في يوليو تموز القادم.

وقال جوني كارسون مساعد وزيرة الخارجية الامريكية للشؤون الافريقية أكبر مسؤول دبلوماسي عن أفريقيا في الادارة ان برينان سينقل تحذيرا بأن سلوك الخرطوم في أبيي قد يعقد الوضع.

رويترز

الكوره
2011-06-02, 04:41 PM
عاجل ... الامن يطلب من سكان حي الجامعة اخلائه

من المراسل عبداللة غراب \ بي بي سي

السفير الحميري
2011-06-02, 04:43 PM
إعادة سنحان كقيادات غير قابلة للفناء

صحيفة الوسط اليمنية / الخميس / 2 يونيو حزيران 2011


الحرب الضروس التي تجري في الحصبة بين أنصار أولاد الأحمر والرئيس هي حرب قبلية بامتياز وإن تم إلباسها الطابع الثوري أو الانتصار للنظام والقانون.

حين سقطت عدد من مؤسسات الدولة ووزاراتها بين مليشيات أولاد الشيخ واجه الرئيس الموقف بتشكيل وساطة لاحتواء الأمر دون التصعيد وعندما وصلت الاعتداءات إلى منزله السابق في شعوب أمام مصنع الغزل والنسيج ظهرت قدرات الجيش وضرب منزل الأحمر بالمدافع الثقيلة بلا هوادة باعتبار أن منزله رمز لسيادة البلد مثلما منزل الشيخ دار مقدس.

وحين تدخلت الوساطة للمرة الثانية اخبر الرئيس الوسطاء انه يعتبر الحرب قبلية وليست مع الدولة مختزلاً القضية في كونها انتهت بعد تدمير منزل مقابل منزل، مع ثقته أن مسألة إعادة أواصر العلاقة قد قُـتلت مع أول قذيفة هاون احرقت جدران منزل الشيخ عبدالله الذي طالما كان أشبه بالمكان المقدس، وإذ بوحي من هذه القداسة دفع مشايخ حاشد يقفون مع الرئيس ويصارحونه بالقول بان بنادقهم ستكون مع بنادق أولاد الشيخ لو سُمح باقتحام المنزل، مع الموافقة على ضربة عن بعد، وأحيانا التشجيع في حالة ما تم ضمان القضاء النهائي على أولاد الشيخ.

الرئيس يحارب في يوم أعد له طويلا جداً من خلال إستراتيجية وحيدة اتبعها لتفكيك القبائل وضرب بعضها ببعض، اليوم وهو يحافظ على وزارة الداخلية من أن تسقط بواسطة قبائل الحداء وعنس وليس بجنود الدولة ثم وهو ينشر المزيد من مقاتلي القبائل في كل زاوية من زوايا العاصمة استعداداً لمواجهة شوارع لن تنتهي إلا بنهب كامل لمنازلها ومتاجرها فاتحة الأبواب على مصارعها لاقتتال سيدوم طويلاً.

الشعب وحده من سيدفع تكاليف حرب مدمرة أطرافها هم من حكموا اليمن ونهبوا ثرواتها وكانوا أهم أسباب تخلفها وهم يتعاركون اليوم على ما تبقى منها تحت مسميات مختلفة.

اللواء علي محسن الأحمر يتوارى اليوم خلف اللواء عبد الله عليوه الجنوبي ليلقي البيان رقم واحد في لعبة قديمة تذكرنا بتواريه خلف محسن سريع الذي ظل سنوات طوال قائدا للفرقة بينما هو القائد الفعلي.

المتغيرات وإن فرضت واقعا جديدا إلا أن علي محسن تمكن من التعامل معه بحرافة في ضل تحالف تكتيكي جديد مع الإصلاح وأبناء الشيخ إلا أن عقلية أن تكون سنحان قائدة ومسيطرة ضلت راسخة لم تتزعزع، ولذا فأن القيادة العسكرية للثورة التي تضرب كل يوم في ضل حياد مريب حملت داخلها أربعة جنرالات من سنحان علي محسن ـ صالح الضنين ـ عبد الملك السياني ـ محمد علي محسن، وتم تطعيم القيادة السنحانية بعدد من قيادات الجنوب، عليوة ومحسن عرب وقائد المنطقة الوسطى محمد المقدشي من ذمار، والذي مازالت الأطراف تتجاذبه والقصد هنا أن ذهنية الاستحواذ الشمالي القبلي مازالت الذهنية التي تحكم هؤلاء حتى وهم على شفا هاوية. التعبير عن هذا الاستحواذ عبر عنه وزير الدفاع الأسبق عبد الله عليوه حينما اتصل به وزير الدفاع الحالي محمد ناصر يسأله عن سبب البيان الذي ألقاه فأجابه بحسه الفكه، بحسب ماسمعت، لقد قرأت الذي كتبوه لي مثلما أنت قرأت الذي كتبوه لك، وهو رد يحمل وجعا وقلة حيلة أكثر مما هي دعابة المفروض غيابها في وقت الملمات والحروب. الرئيس لابد سيضحك كعادته في الضحك على كل الدقون، كيف لا وهو يتابع صنائع يده دما تتحرك على الأرض، حتى القبائل انقسمت على بعضها، حاشد نفسها ثلاث ارباعها خارف وعذر وبني صريم، مشايخها صفوا مع الرئيس وإن لم يقاتلوا الربع الرابع العصيمات الذي يعد بيت الأحمر شيوخها يقاتل بعضهم في الحصبة بينما الآخرون مع الشيخ حسين في عمران يصعب وصولهم صنعاء لنجدة إخوانهم، إذ دون ذلك لابد من مواجهات على الطريق في مناطق تم اختيارها بعناية على مداخل صنعاء في الرحبة والأزرقين التي يسيطر عليها القوات الموالية للدولة، وهو ما يبدو معه أن جيش الدولة وخططها العسكرية لم تعمل إلا لمواجهات كهذه، وهو ما يعني أن الحرب الحقيقة لم تقم بعد، وإذا قامت فأنها لا تحتمل إلا النصر أو الخسارة.

علي محسن مازال محايدا مع فرقته إلا بجنود قلائل يساندون أولاد الشيخ بلباس مدني، وهو أمر يمكن للرئيس تفهمه وما عدى ذلك فإن الشعرة لم تقطع بعد خاصة والرجل يتعامل مع الدولة كأحد قوادها الشرعيين والرئيس كونه القائد الأعلى الذي وقبل أيام فقط بعث له بمذكرة يطالبه فيها بعدد من المدرعات وبعض الأسلحة وكذا ببدلات عسكرية للفرقة وليس في الأمر أي مدعاة للعجب فما بين الرئيس وقائد فرقته الكثير مما لايمكن تصديقه من دسائس ومكائد وضرب للمناوئين، ولذا فأن كشف علي محسن في بيانه الأخير لبعض ما قام به الرئيس مثل علاقته بأحداث يناير وأحداث الحجرية، ليس أكثر من ذر الرماد على العيون إذ ما خفي لايقارن بما صنعت أياديهما، ولن يتقاتل الرجلان من أجل ما حدث في تعز رغم إعلانه حماية الثوار والتحدث باسمهم مثلما لن يحرك ساكنا حتى لو أحرقت بقية الساحات، كما لن يقاتل علانية حتى ولو مع أولاد الشيخ وحاشد، ذلك أن قطع كل الخيوط بين الرجلين لا يعني إلا انتحارهما معا.

المحرر السياسي - صحيفة الوسط اليمنية

المنتصربالله
2011-06-02, 05:04 PM
مصادر مؤكدة لشركة سما : محمد أحمد الروحاني عضو اللجنة الدائمة هو من قاد محموعة البلاطجة اللذين قاموا بنهب وإحراق شركة سما الوكيل الحصري لقناة سهيل

الكوره
2011-06-02, 05:08 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Zexfnk1E0X4&feature=player_embedded#at=19

الكوره
2011-06-02, 05:12 PM
الرئيس اليمني مستعد للتوقيع على المبادرة الخليجية

المصدر وكالة أنباء سبأ

اسطول الحريه
2011-06-02, 05:33 PM
مراسل وكالة يمان الأخبارية في الحصبة :
أنصار الشيخ الأحمر ينجحون في صد هجوماً عنيفاً من عدة اتجاهات من قبل قوات علي صالح ومليشياته المسلحة للمحاولة لاسترجاع وزارة السياحة ووزارة التجارة والصناعة ووكالة سبأ للأنباء

المنتصربالله
2011-06-02, 05:36 PM
سقوط ثلاث قذائف هاون على منازل المواطنين في الحصبة خلف عمارة الحباري مما أدى ألى أضرار بالغة في المنازل

المنتصربالله
2011-06-02, 05:37 PM
أنصار الشيخ الأحمر ينجحون في صد هجوماً عنيفاً من عدة اتجاهات من قبل قوات علي صالح ومليشياته المسلحة للمحاولة لاسترجاع وزارة السياحة ووزارة التجارة والصناعة ووكالة سبأ للأنباء

ضالعي من موديه
2011-06-02, 05:39 PM
*
شبكة اخبار اليمن من عدن
شبكة اخبار اليمن | حصري | السلطات اليمنية ترسل دعوات الى وكالات الانباء العربية والعالمية لحضور مهرجان يوم غد في ساحة الحرية بتعز .

السفير الحميري
2011-06-02, 05:40 PM
الرئيس اليمني مستعد للتوقيع على المبادرة الخليجية

المصدر وكالة أنباء سبأ
مسيلمه كذاب قد زور القران ومستحيل بيوم يكون صادق
شكرا لك اخي الكوره

المنتصربالله
2011-06-02, 05:46 PM
أرحب:
هدوء حذر اليوم في أرحب بعد قصف معسكر الصمع والفريجة منازل مشائخ وقرى أرحب بالأمس

ضالعي من موديه
2011-06-02, 05:46 PM
مراسل وكالة يمان الاخبارية في أبين :
الطيران الحربي التابع لعلي صالح يقصف منطقة شكرة بزنجبار

شقره شقره شقره مش شكره

ضالعي من موديه
2011-06-02, 05:48 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
333
قوات الامن تتجول في شوارع مدينة تعز لارعاب المواطنين ومنع اي تجمعات

ذئب حردبه
2011-06-02, 05:48 PM
التوقيع هذا حركات هوا عارف ان المعارضة ترفض هذا الطلب
وفي الحالة هذة يكون عندة غطا للحرب ملعون وخطير ؟؟

المنتصربالله
2011-06-02, 05:50 PM
*
شبكة اخبار اليمن من عدن
شبكة اخبار اليمن | حصري | السلطات اليمنية ترسل دعوات الى وكالات الانباء العربية والعالمية لحضور مهرجان يوم غد في ساحة الحرية بتعز .


يريدون المراسلين يشاهدون انجازات النظام
في حرق المواطنين في الساحة

الطايح أكيد تجنن رسمي

الحـــــــــــــــــــامد
2011-06-02, 05:53 PM
مصريه في امريكا تشرح الحاله اليمنيه وحرب صيف94 هه هه
احسن شيء نطق كلمه صنعاء


http://www.youtube.com/watch?v=zsYD3QlD0JU&feature=related

ضالعي من موديه
2011-06-02, 05:55 PM
التوقيع هذا حركات هوا عارف ان المعارضة ترفض هذا الطلب
وفي الحالة هذة يكون عندة غطا للحرب ملعون وخطير ؟؟

العالم كله يعرف هذا الرجل والاعيبه لاكن ماادري سبب السكوت عنه ومسايرته في كذبه والاعيبه

اسطول الحريه
2011-06-02, 05:55 PM
عودة الانفجارات والاشتباكات العنيفة في الحصبة والمناطق المحيطة بها..

السفير الحميري
2011-06-02, 05:55 PM
شقره شقره شقره مش شكره

المشكله اللي مايعرف الصقر يشويه واللي مايعرف الارض هو شمالي يابوعلي
تحيااااتي

الحـــــــــــــــــــامد
2011-06-02, 05:57 PM
شقره شقره شقره مش شكره

هه هه هه ياأخي لاتدقق هو اول واحد
انت جالس له ؟؟
قطعت مجاديفه حبيبي ولا يهمك كمل
شكره

اسطول الحريه
2011-06-02, 05:58 PM
عين اليمن | العربية نت | الحكومة اليمنية تؤكد استعداد الرئيس صالح توقيع المبادرة الخليجية..

اسطول الحريه
2011-06-02, 06:00 PM
اتوقع هناك مكان للتغطية لاخبار الشمال .. في موضوع محدد
لماذا تقلبوا المنتدى الجنوبي الى منتدى شمالي ..

يااخون انا مافتهمتو لي المواضيع المفيده تحذفونها والمواضيع التافهه موجوده وبكثره في المنتدا ولا احد يقول احذفوه

السفير الحميري
2011-06-02, 06:03 PM
الحكومة اليمنية تؤكد استعداد الرئيس صالح توقيع المبادرة الخليجية أ ف ب: اشتباكات بين مسلحين وقوات موالية لصالح تجري الآن في محافظة تعز

السفير الحميري
2011-06-02, 06:06 PM
مصدر حكومي: صالح مستعد للتوقيع على المبادرة الخليجية
المصدر أونلاين - صنعاء
http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/1306093798-20110602-165725.jpeg
ذكر مصدر في الحكومة اليمنية اليوم الخميس أن الرئيس علي عبد الله صالح أعرب عن استعداده للتوقيع على المبادرة الخليجية لنقل السلطة في البلاد.



ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر لم تذكر اسمه قوله إنه سيتم تحديد موعد التوقيع بعد التشاور والتنسيق بين الحكومة اليمنية ودول الخليج.


ويأتي ذلك بعدما كان صالح قد رفض عدة مرات التوقيع على المبادرة الخليجية في وقت سابق. في حين أعلن المشترك أمس الأول انتهاء المبادرة الخليجية رسمياً في رسالة سلمها محمد باسندوة للسفارة الاماراتية بصنعاء.



وكان الرئيس أوباما قد كثف الضغوط على الرئيس صالح للتنحي عن السلطة.

وقال البيت الابيض يوم الاربعاء ان الرئيس باراك أوباما أوفد جون برينان أكبر مستشار للرئيس الامريكي في مكافحة الارهاب الى كل من السعودية والامارات لبحث الوضع المتدهور في اليمن.


وتوترت علاقات الولايات المتحدة مع السعودية بسبب الاضطرابات التي تجتاح العالم العربي التي شهدت تخلي واشنطن عن حلفاء منذ فترة طويلة من بينهم الرئيس المصري حسني مبارك كي تنحاز للمتظاهرين المطالبين بالديمقراطية.


وفي اليمن يضغط البلدان من أجل انتقال السلطة وسط عنف متصاعد قد يؤدي الى انتشار عدم الاستقرار في منطقة مهمة استراتيجيا لإمدادات النفط العالمية.


وقال البيت الابيض "هذه الاحداث المأسوية تؤكد الحاجة الى أن يوقع الرئيس صالح اقتراح نقل السلطة الذي توسطت فيه دول مجلس التعاون الخليجي وأن يبدأ نقل السلطة على الفور."


ولم ينجح مجلس التعاون الخليجي الى الان في اقناع صالح بالرحيل لكن البيت الابيض حث المجلس على المحاولة.


وقال البيت الابيض في بيان "هذه أفضل طريقة لتجنب اراقة مزيد من الدماء وللشعب اليمني كي يحقق تطلعاته للسلام والإصلاح والرخاء."

ذو رعين
2011-06-02, 06:07 PM
عبدالله غراب ل بي بي سي : هناك حشود كبيرة لم تستطيع دخول صنعاء من الشمال وذلك للأستعدادات الأمنية التي قامت بها القوات الامنية من قوات عسكرية ومن مصفحات وهناك تدخل للطيران لردعها ... وعن شهود عيان استطاع العشرات من الدخول بعد اشتباكات من الدخول في الساعه 2 فجرا واشتبكوا مع لجان الدفاع الثورية الموالية للنظام حتى وصلت الاشتباكات بالقرب من المطار
تم اغلاق المطار وقتها ولكن تم افتتاحه اليوم وهناك مؤتمر صحفي لليمنية لشرح ماحصل

السفير الحميري
2011-06-02, 06:13 PM
مصدر حكومي: صالح مستعد للتوقيع على المبادرة الخليجية
المصدر أونلاين - صنعاء
http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/1306093798-20110602-165725.jpeg
ذكر مصدر في الحكومة اليمنية اليوم الخميس أن الرئيس علي عبد الله صالح أعرب عن استعداده للتوقيع على المبادرة الخليجية لنقل السلطة في البلاد.



ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر لم تذكر اسمه قوله إنه سيتم تحديد موعد التوقيع بعد التشاور والتنسيق بين الحكومة اليمنية ودول الخليج.


ويأتي ذلك بعدما كان صالح قد رفض عدة مرات التوقيع على المبادرة الخليجية في وقت سابق. في حين أعلن المشترك أمس الأول انتهاء المبادرة الخليجية رسمياً في رسالة سلمها محمد باسندوة للسفارة الاماراتية بصنعاء.



وكان الرئيس أوباما قد كثف الضغوط على الرئيس صالح للتنحي عن السلطة.

وقال البيت الابيض يوم الاربعاء ان الرئيس باراك أوباما أوفد جون برينان أكبر مستشار للرئيس الامريكي في مكافحة الارهاب الى كل من السعودية والامارات لبحث الوضع المتدهور في اليمن.


وتوترت علاقات الولايات المتحدة مع السعودية بسبب الاضطرابات التي تجتاح العالم العربي التي شهدت تخلي واشنطن عن حلفاء منذ فترة طويلة من بينهم الرئيس المصري حسني مبارك كي تنحاز للمتظاهرين المطالبين بالديمقراطية.


وفي اليمن يضغط البلدان من أجل انتقال السلطة وسط عنف متصاعد قد يؤدي الى انتشار عدم الاستقرار في منطقة مهمة استراتيجيا لإمدادات النفط العالمية.


وقال البيت الابيض "هذه الاحداث المأسوية تؤكد الحاجة الى أن يوقع الرئيس صالح اقتراح نقل السلطة الذي توسطت فيه دول مجلس التعاون الخليجي وأن يبدأ نقل السلطة على الفور."


ولم ينجح مجلس التعاون الخليجي الى الان في اقناع صالح بالرحيل لكن البيت الابيض حث المجلس على المحاولة.


وقال البيت الابيض في بيان "هذه أفضل طريقة لتجنب اراقة مزيد من الدماء وللشعب اليمني كي يحقق تطلعاته للسلام والإصلاح والرخاء."

تحقيق- الرئيس اليمني يتحدى معارضيه والعالم أجمع
الخميس 02 يونيو 2011 03:45 مساءً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1307018378.jpeg
الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في صنعاء يوم 25 مايو ايار 2011. تصوير: خالد عبد الله - رويترز
صنعاء((عدن الغد )) رويترز:

يقول الرئيس اليمني علي عبد الله صالح للوسطاء والرعاة الامريكيين والبريطانيين والخليجيين انه مستعد لترك الحكم سلميا اما في أحاديثه الخاصة مع بطانته من المساعدين فانه يسخر من الاتفاق الذي يدعمه الغرب لانهاء حكمه الممتد منذ 33 عاما.



انه يخوض حربا مع أقوى قبيلة في اليمن. اما من التقوه منا في الاسبوع المنصرم فتولد لديهم انطباع واضح بأنه لا يعتزم التنحي او التنازل عن السلطة طوعا.

http://adenalghad.net/news/2

قلعة دثينه
2011-06-02, 06:17 PM
أعلان قيام تنظيم الضباط الاحرار بتعز واشتباكه مع الحرس الجمهوري والامن المركزي هل تحول الصراع مذهبي زيدي وشافعي .. اجيبوني ؟؟؟؟؟؟

جبل حقات
2011-06-02, 06:28 PM
مراسل وكالة يمان الأخبارية :
قصف شديد بالكاتيوشا من جانب وزارة الداخلية على منزل الشيخ الأحمر الآن

جبل حقات
2011-06-02, 06:31 PM
لشيخ نصر الشاهري للمعتصمين في خليج الحريه : سندافع عنكم بنفس السلاح الذي سيتم الاعتداء به عليكم من اي جه كانت وشباب الثوره يثمنون موقف مشائخ محافضه اب ويؤكدون على سلميه الثوره.

جبل حقات
2011-06-02, 06:33 PM
خاص / مصادر عسكرية لــ وكالة يمان الأخبارية :
وصول كتيبة من الحرس الجمهوري قادمة من ذمار إلى جبل نقم تعزيزا للقوات هناك

جبل حقات
2011-06-02, 06:34 PM
عين الاخبارية: تجدد الاشتباكات العنيفة وسماع أصوات انفجارات في منطقة الحصبة الخامسة عصر اليوم الخميس

جبل حقات
2011-06-02, 06:35 PM
رويترز : صالح أبلغ مساعديه المقربين بشيء من التهديد أنه سيترك اليمن كما وجده لدى تسلمه الرئاسة

جبل حقات
2011-06-02, 06:36 PM
شاهد عيان : ناقلات جنود تدخل معسكر الحرس في عصر ويقال انه من ذمار

جبل حقات
2011-06-02, 06:37 PM
ين اليمن | تعــز | أنباء تؤكد أن النظام عازم على إقامة مهرجان كبير خاص به يوم غدٍ الجمعة في ساحة الحرية بتعز، ويقوم بإرسال رسائل إلى وكالات الأنباء العالمية لحضوره..

السهم الملتهب 2
2011-06-02, 06:39 PM
رويترز : صالح أبلغ مساعديه المقربين بشيء من التهديد أنه سيترك اليمن كما وجده لدى تسلمه الرئاسة

نتمنى ذلك من كل قلوبنا

قلعة دثينه
2011-06-02, 06:42 PM
رويترز : صالح أبلغ مساعديه المقربين بشيء من التهديد أنه سيترك اليمن كما وجده لدى تسلمه الرئاسة

وعليه ان يعيد ما نهبه من ثروات واموال طوال 33عام .

السفير الحميري
2011-06-02, 06:47 PM
#yemen ! صالح يقول انه "لن يترك اليمن إلا كما وجده" كيف ! اليمن كان أفضل حالا وهواليوم تحت حكمه أسوأ حالا وافقر أقل أمننا وعدلا

جبل حقات
2011-06-02, 06:47 PM
كتب الاحمر: لا صحة لما يدعيه النظام عن اعادة سيطرته على وزارات الصحة والتجارة وسباء وهيئة مساحة الاراضي

السفير الحميري
2011-06-02, 06:49 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن | أبين | الطيران الحربي يقصف الآن في زنجبار ومنطقة الكود وجهة السواحل وضرب مدفعي كثيف جدا الآن

جبل حقات
2011-06-02, 06:53 PM
معارك في إب

السفير الحميري
2011-06-02, 07:10 PM
مكتب الشيخ ينفي استعادة مقار حكومية (تحديث مستمر)
جبهات القتال تتوسع نحو الأحياء الغربية للعاصمة، والطيران يقصف أنصار الأحمر على مدخل صنعاء الشمالي ويشن غارات على معقل قبائل حاشد في خمر (موسع+ فيديو)
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس/ خاص

http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/2/246679_133975506680665_113533228724893_223545_3091 972_n.jpg


إضافة 6:00

مسلحون من قبائل حاشد يتجمهرون الآن في المدخل الشمالي للعامة بالقرب من نقطة الأزرقين استعدادا لاقتحام النقطة الأمنية ودخول صنعاء

http://marebpress.net/news_details.php?sid=34332&lng=arabic

صقر يهر
2011-06-02, 07:10 PM
مكتب الشيخ ينفي استعادة مقار حكومية (تحديث مستمر)
جبهات القتال تتوسع نحو الأحياء الغربية للعاصمة، والطيران يقصف أنصار الأحمر على مدخل صنعاء الشمالي ويشن غارات على معقل قبائل حاشد في خمر (موسع+ فيديو)
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس/ خاص




إضافة 6:00

مسلحون من قبائل حاشد يتجمهرون الآن في المدخل الشمالي للعامة بالقرب من نقطة الأزرقين استعدادا لاقتحام النقطة الأمنية ودخول صنعاء

توسعت رقعة المواجهات ( شاهد فيديو) بين قبائل حاشد الموالية للشيخ صادق الأحمر، وبين قوات الرئيس علي عبد الله صالح، واتخذت مناحي أكثر تصعيدا، من قبل طرفي القتال، الذين يقودون معارك على عدة جبهات، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بما فيها سلاح الجو، الذي لجأت قوات صالح إلى استخدامه لقصف مقاتلي حاشد المتدفقين من محافظة عمران إلى صنعاء.

سلاح الجوي الذي شن عدة غارات جوية قصف خلالها معقل قبائل حاشد في منطقة خمر، بالإضافة إلى قصفه لنقطة الأزرقين على مدخل مدينة صنعاء الشمالي، في محاولة لصد مئات المقاتلين من رجال قبائل حاشد، الذين يتدفقون إلى صنعاء، للانضمام إلى جبهات القتال بجانب الشيخ صادق الأحمر.

وبالرغم من هذا القصف الجوي، فقد تمكن المئات من رجال القبائل الموالية للشيخ الأحمر من الدخول إلى صنعاء عبر نقطة الأزرقين، حيث ذكرت عدد من وكالات الأنباء بأن نحو 1000 مقاتل من رجال القبائل تمكنوا من الدخول إلى صنعاء بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الحرس الجمهوري، راح ضحيتها 20 قتيلا من الطرفين، على الأقل.

أما القصف المدفعي والصاروخي، فلا يكاد يهدأ على مدار الساعة، في صنعاء، حيث تعرضت عدة أهداف لعملية قصف مكثف تتصاعد وتيرته بين الحين والآخر، وتشمل هذه الأهداف التي يطالها القصف المدفعي والصاروخي جميع المناطق التي يسيطر عليها أو يتمركز فيها مقاتلو حاشد، فما في ذلك منزل الشيخ الأحمر، بالإضافة جبهات القتال الميداني بين قوات صالح وأنصار الأحمر، ومقر الفرقة الأولى مدرع.

ومنذ الليلة الماضية وحتى نهار اليوم تتالت الانفجارات العنيفة في معسكر الفرقة الأولى الذي يتعرض لقصف صاروخي ومدفعي مكثف، وقد أخطأت بعض هذه القذائف أهدافها، وسقطت أحداها بجوار منزل الشيخ قناف القحيط، خلف معسكر الفرقة، فيما سقطت أخرى على مبنى لجامعة العلوم والتكنولوجيا بالقرب من ساحة التغيير.

القصف طال أيضا مواقع يتمركز فيها مقاتلو الشيخ الأحمر في جولة سبأ، وأطراف من شارع القيادة، وجولة مأرب، فيما سقط صاروخ في منطقة شارع القيادة واستهدف منزل أحد أنساب الشيخ عبد الله الأحمر وأحد المنازل المجاورةـ ونقل شاهد عيان بأن السنة اللهب تصاعدت في منطقة جولة سبأ وشارع القيادة وتدور اشتباكات عنيفة في تلك المنطقة فجر اليوم.

وأكدت مصادر عسكرية بأن قوات الحرس الجمهوري استخدمت قنابل انشطارية في قصفها على منطقة الحصبة، وكانت أميركا قد زودت نظام صالح بعدد من تلك القنابل لاستخدامها لمكافحة الإرهاب وملاحقة أعضاء تنظيم القاعدة.

المعارك الميدانية بين طرفي القتال كانت مساء أمس الأربعاء، صباح الخميس، هي الأعنف منذ بدء القتال، وراح ضحيتها أكثر من 35 قتيلا من الطرفين، في إحصائية أولية، حيث قالت وكالة الأنباء الفرنسية بأن حصيلة القتلى في جبهات القتال خلال ليلة أمس، بلغ 15 قتيلا في منطقة الحصبة بينهم طفلة في السابعة من العمر، فيما أكد شهود عيان بأن 20 قتيلا من القبائل والجنود، قتلوا فجر اليوم، في محاولة لاقتحام عدد من قبائل حاشد لنقطة الأزرقين، بعد أن منعتهم قوات الحرس الجمهوري من الدخول.

وعلى جبهة القتال القريبة من مطار صنعاء، تصاعدت وتيرة المواجهات بين قبائل حاشد، وقوات صالح، وتسببت في تعليق الرحلات الجوية في المطار، وفقا لإفادات العديد من المسافرين الذين تم إلغاء رحلاتهم، بالرغم من نفي مدير عام مطار صنعاء، ناجي المرقب، تعليق أي رحلات من وإلى المطار، وتأكيده على أن سير الرحلات يسير وفق الجدول الاعتيادي، غير أن عدد من المسافرين أكدوا بأنه تم تأجيل أو تحويل رحلاتهم إلى مطار عدن، مشيرين إلى أن الرحلات التي أقلعت من مطار صنعاء اليوم، محصورة في إطار إجلاء عدد من الأجانب المقيمين في اليمن.

الجبهة الأخرى للقتال في جولة سبأ وفي شارع القاهرة القريب من ساحة التغيير، حيث يتمركز المسلحون في عدة مباني، وتحركت آليات عسكرية يعتقد بأنها تابعة للفرقة الأولى مدرع لتمشيط المنطقة، والمناطق المجاورة تحسبا من تسلل قوات صالح إلى المنطقة.

وتدير قوات صالح على مشارف شارع القيادة معارك عنيفة في محاولة منها لاستعادة المقار الحكومية التي سيطر عليها أنصار الأحمر، وتشارك في القتال وحدات خاصة من قوة مكافحة الإرهاب، التي منيت أمس بخسائر فادحة في المعدات، التي سيطر عليها أنصار الأحمر، بعد أن كانت قوات مكافحة الإرهاب قد أجلتهم من مقر الإدارة المحلية قبل استيلائهم عليه مجددا.

وفيما تؤكد المصادر الرسمية استعادة عدد من المقار الحكومية التي سيطر عليها مقاتلو الشيخ الأحمر، نفى مكتب الشيخ الأحمر ما ذكرته المصادر الرسمية، وقال بأن وزارة الصناعة والتجارة ووزارة السياحة، واللجنة الدائمة ووزارة الإدارة المحلية لا زالت تحت سيطرة أنصار الأحمر.

وتعرضت قناة سهيل الفضائية في منطقة الحصبة لعملية قصف عنيف، ووفقا لمصدر في القناة فإن الخسائر تقدر بمئات الملايين.

في الوقت ذاته توسعت جبهات القتال الميداني التي وصلت إلى المناطق المحيطة بشارع هائل وشارع 20 وشارع 16، التي شهدت مواجهات عنيفة بين بعض الأهالي وبين مسلحين قاموا بالاستيلاء على عدد من المباني الحكومية والتمركز فيها، حيث قام سكان شارع 20 القريب من ساحة التغيير، بطرد عدد من مسلحي صالح الذين اعتلوا سطح المحكمة التجارية وتمركزوا فيها.

وتمكن مقاتلون تابعون لصالح من التمركز على جميع المدارس والمؤسسات المحيطة بشركة سبأ فون، بشارع الزبيري، وقاموا بترس وزارة النفط، بالأسلحة والتمركز فيها، بالإضافة إلى التمركز في المدارس القريبة، والسيطرة على أرضية قاعة المؤتمرات وتحويلها إلى معسكر للبلاطجة وقوات الحرس الجمهوري.

وقد شهدت المنطقة اشتباكات متقطعة منذ ليلة أمس وصباح اليوم، بين الأهالي وبين المسلحين الذين يسيطرون على عدد من المواقع، لاستخدامها كمتاريس خلال جبهات القتال، حيث تحولت جميع المقار الحكومية في مديرية معين بما فيها المدارس إلى معسكرات متروسة بالأسلحة والجنود والبلاطجة.

صقر يهر
2011-06-02, 07:12 PM
أبين:الطيران الحربي يقصف الآن في زنجبار ومنطقة الكود وجهة السواحل وضرب مدفعي

صقر يهر
2011-06-02, 07:16 PM
الحرس الجمهوري و"بلاطجة" ينهبون ويضرمون النيران في مقر قناة سهيل بصنعاء والخسائر تقدر بمليوني دولار
المصدر أونلاين - خاص

قال شهود عيان إن "بلاطجة" مسلحين وقوات من الحرس الجمهوري اقتحمت مبنى قناة سهيل الفضائية اليوم الخميس وأضرمت النيران فيه بعدما نهبت محتوياته.


وقال شهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن بلاطجة وقوات أمن اقتحموا صباح اليوم مكتب شركة سما للإعلام، الوكيل الحصري لقناة سهيل في اليمن ونهبوا محتوياته والأجهزة والأثاث الذي بداخله.


وأضافوا أن "البلاطجة" نهبوا حتى محتويات الطابق الثالث للمبنى، وهو منزل صاحب المبنى ولا علاقة له بقناة سهيل.


وأشار الشهود إلى أن قوات من الحرس الجمهوري وصلت بعد ذلك وفجرت المولد الكهربائي الخاص بالقناة وأضرمت النيران في أجزاء المبنى، حيث ضلت النيران تشتعل لعدة ساعات.


وكان مبنى القناة حينها مغلقاً وخالياً من الموظفين، بسبب قربه من مكان المعارك الدائرة بين القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح وأنصار الشيخ الأحمر في منطقة الحصبة.


وتبث قناة سهيل من العاصمة البريطانية لندن، وتعمل في اليمن بواسطة شركة سما للإعلام الدولي بعد رفض وزارة الإعلام منحها ترخصي لفتح مكتب أسوة ببقية وسائل الإعلام العربية.


ويرأس مجلس إدارة القناة الشيخ حميد الأحمر أمين عام لجنة الحوار الوطني، والنائب المعارض البارز.


وقال مصدر في قناة سهيل لـ"المصدر أونلاين" إن خسائر الاعتداء على مبنى القناة تقدر بنحو مليوني دولار، مشيراً إلى أنه يحتوي على أجهزة تلفزيونية وتجهيزات استديو تلفزيوني باهضة الكلفة.


وأكد أن قناة سهيل ماضية في نهجها لإيصال رسالتها مهما واجهتها من صعاب، "ولتكون الصوت المعبر للشعب اليمني المتطلع للحرية والكرامة".



يشار إلى مبنى قناة سهيل استهدف مرتين سابقتين خلال الأسبوعين الماضيين من قبل قوات صالح عبر إطلاق النيران عليه وقصفه بقذائف الهاون.


وتعرض عدد من العاملين في قناة سهيل للاعتداء والاعتقال على يد القوات الموالية لصالح.


وأعربت منظمة مراسلون بلا حدود عن بالغ قلقها إزاء الهجمات المنفّذة ضد الصحافيين، والهجوم السابق على مقر قناة سهيل الفضائية بسبب تغطيتها للأحداث.



الصورة لمبنى قناة سهيل قبل أيام، بعد تعرضها للقصف.

السفير الحميري
2011-06-02, 07:18 PM
http://www.youtube.com/watch?v=i2MwKVYCfoM

صقريافع
2011-06-02, 07:21 PM
عاش علي عفاش عليه ان يحرق كل ريال اكلوه اولاد الاحمر من الجنوب وعلى اولاد الاحمر ان يحرقو كل قرش نهبه علي عفاش من حقنا وربنا ابتلاهم بما عملو في الجنوب وانشالله تمتد الحرب بينهم لخمسون عام تسما بحرب الاحمرين اطول حرب ليدخلون التاريخ من اوسع اوبوابه خلوهم يدخلون التاريخ يا رجال صبو البنزين فوق النار خلوها تشتعل سوا

صقر الجزيرة
2011-06-02, 07:25 PM
العفو الدولية : لن نسمح للرئيس صالح بالإفلات من المساءلة عن جرائم حقوق الإنسان
الخميس 02 يونيو 2011 03:01 مساءً
قالت منظمة العفو الدولية بأنه يجب على السلطات اليمنية أن توقف على الفور قتل المحتجين وغيره من انتهاكات حقوق الإنسان على أيدي قواتها الأمنية إذا ما أريد للبلاد أن لا تنزلق إلى المزيد من الفوضى، وربما إلى الحرب الأهلية
منظمة العفو الدولية
منظمة دولية غير ربحيّة، يقع مقرها في لندن، أسسها الإنجليزي بيتر بينيسن، أخذت على عاتقها الدور الأهم في حماية حقوق الإنسان وتركّز نشاطها على السجناء خاصةً فهي تسعى لتحرير سجناء الرأي، وهم أُناس تم سجنهم لأسباب متعلقة بمعتقداتهم أو لونهم أو عِرقهم أو لغتهم أو دينهم، عن طريق تحقيق معايير عادلة للمحاكمة لجميع السجناء وبوجه الخصوص لسياسيين منهم أو من تم سجنهم دون محاكمة أو اتهام في الأصل. تعارض المنظمة بشدة عقوبة الإعدام والتعذيب أو أي شكل آخر من العقوبات الغير إنسانية أو المعاملة المهينة للسجناء.

نشاطات منظمة العفو الدولية مبنية في الأصل على مباديء الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر في 10 ديسمبر لعام 1948، فهي مباديء اتفق عليها المجتمع الدولي، التي تتضمن الحق في عدم الاعتقال أو الحجز الاعتباطي؛ وحق التعبير الحر عن الرأي والمعتقدات والديانة؛ والحق في محاكمة عادلة؛ والحق في الحياة والحرية والأمان، وهي الحقوق التي تعمل المنظمة على حمايتها في مُجمل نشاطها.

منظمة العفو الدولية منظمة حيادية فهي ديمقراطية ذات حكم ذاتي مستقل عن جميع الحكومات، والأيديولوجيات السياسية، والمصالح الاقتصادية، والمعتقدات الدينية. ولدي المنظمة استفلال مادي فهي ممولة ذاتيًا عن طريق التبرعات من الأعضاء والأنصار المؤيديين الذين بلغ عددهم 2.2 مليون عضو ومشترك معظمهم من المتطوعين في أكثر من 150 بلداً وإقليماً حسب تقرير المنظمة لعام 2007 وهي لا تسعي وراء أو تَقْبَل أي اعتمادات مالية من أي كيان حكومي. وقد بلغ دخل المنظمة في عام 2006 29.4 مليون جنيه إسترليني حسب تقرير الأمانة العالمية(بالإنجليزية: The International Secretariat in London‏) المالي عن 2005/06 كما هو وارد في تقرير المساءلة من منظمة (وان ورلد ترست) لعام 2007.
تعطي المنظمة أهمية عُليا لاتزان التقارير ودقتها؛ فكل حركة للمنظمة مبنية على بحث مدقق عن طريق (الأمانة العالمية في لندن)(بالإنجليزية: The International Secretariat in London‏) في الوقت نفسه فالمنظمة معدَّة ولديها القدرة التامة على التصحيح إن ثبت خطأ فيما أوردته من معلومات. و تنتشر مكاتب وفروع المنظمة في 80 بلدًا في مختلف أنحاء العالم ولكن حملاتها تتعدى لتشمل معظم بلدان العالم
لندن (( عدن الغد )) خاص:
قالت منظمة العفو الدولية إنه يتعين على المجتمع الدولي أن يوضح للرئيس اليمني علي عبدالله صالح بأن ما ترتكبه قواته من انتهاكات غير مقبول بأي صورة من الصور ويجب أن يتوقف، وأنه لن يسمح له ولمن حوله بالإفلات من المساءلة عن جرائم حقوق الإنسان الخطيرة التي ترتكب الآن على أيدي أتباعهم."

مشيرة بانه يجب على السلطات اليمنية أن توقف على الفور قتل المحتجين وغيره من انتهاكات حقوق الإنسان على أيدي قواتها الأمنية إذا ما أريد للبلاد أن لا تنزلق إلى المزيد من الفوضى، وربما إلى الحرب الأهلية.



فقد ورد أن قوات الأمن اليمنية قتلت عشرات الأشخاص منذ يوم الأحد في مدينة تعز الجنوبية. حيث فتحت نيران ذخيرتها الحية على المتظاهرين المطالبين باستقالة الرئيس علي عبد الله صالح، وعلى مستشفى ميداني مؤقت أقيم لمساعدة الجرحى. كما قبضت، حسبما ذُكر، على عشرات المحتجين وقامت بتجريف الخيام في مخيم للاعتصام كان المحتجون قد أقاموه وبإضرام النار فيها.



وتعليقاً على ما آلت إليه الأوضاع في اليمن، قال مالكوم سمارت، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية: "إن الأزمة السياسية وأزمة حقوق الإنسان في اليمن تتفاقم على نحو سريع، من سيء إلى أسوء مع سعي قوات الأمن التابعة للرئيس صالح إلى سحق كل معارضة".



"والآن وفي هذه اللحظة، يسير اليمن على حافة السكين. وثمة مخاطر جدية متنامية باندلاع حرب أهلية بين قوات الرئيس صالح ومن يطالبون بالتغيير وبوضع حد للقمع والعنف، اللذين أصبحا علامة فارقة صارخة لجهوده من أجل التمسك بالسلطة."



وقد اندلع القتال في العاصمة صنعاء، في الأيام الأخيرة، عقب إعلان وقفٍ لإطلاق النار بين الحكومة وزعيم قبلي محلي إثر اشتباكات تهددت أرواح السكان المحليين والمارة. وقد اتهمت الحكومة مقاتلي "القاعدة" بالاستيلاء على مدينة زنجبار من الجيش اليمني. وورد أن عشرات العائلات قد فرت من المنطقة والتمست اللجوء في مدينة عدن الجنوبية.



واختتم مالكوم سمارت بالقول: "يتعين على الرئيس صالح أن يسحب قواته الأمنية، وأن يوقفها عن مهاجمة المحتجين السلميين، وأن يحاسبها وفقاً للقانون".



"كما يتعين على المجتمع الدولي أن يوضح للرئيس بأن ما ترتكبه قواته من انتهاكات غير مقبول بأي صورة من الصور ويجب أن يتوقف، وأنه لن يسمح له ولمن حوله بالإفلات من المساءلة عن جرائم حقوق الإنسان الخطيرة التي ترتكب الآن على أيدي أتباعهم."

صقر يهر
2011-06-02, 07:26 PM
حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــق الماء للمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء

السفير الحميري
2011-06-02, 07:37 PM
الحرس الجمهوري و"بلاطجة" ينهبون ويضرمون النيران في مقر قناة سهيل بصنعاء والخسائر تقدر بمليوني دولار
المصدر أونلاين - خاص
http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/250295_10150199535888907_658928906_7317921_1924741 _n-20110602-180617.jpg
قال شهود عيان إن "بلاطجة" مسلحين وقوات من الحرس الجمهوري اقتحمت مبنى قناة سهيل الفضائية اليوم الخميس وأضرمت النيران فيه بعدما نهبت محتوياته.


وقال شهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن بلاطجة وقوات أمن اقتحموا صباح اليوم مكتب شركة سما للإعلام، الوكيل الحصري لقناة سهيل في اليمن ونهبوا محتوياته والأجهزة والأثاث الذي بداخله.

صقر الجزيرة
2011-06-02, 07:38 PM
لا شماته في ماء يحصل للاسر البريئه في صنعاء وكل مكان
الوضع برمته مخيف شمالن وجنوبا نسئال الله السلامه

اخي الجنوبي ادع السلامه لاسر غيرك تسلم اسرتك

ذئب حردبه
2011-06-02, 07:42 PM
الله يحرق الاشرار
ويحفظ النساء
والاطفال
ربكم كريم

السفير الحميري
2011-06-02, 07:42 PM
لمساعدة نازحي محافظة ابين التواصل بارقام اللجان:(777724466)-(737140007)-(736101201) أبين:الطيران الحربي يقصف الآن في زنجبار ومنطقة الكود وجهة السواحل وضرب مدفعي تعز: قوات الامن ومسلحون مدنيون يستهدفون متظاهرين بجولة المسبح

صقر يهر
2011-06-02, 07:45 PM
طلاق النار على عدد من التظاهرات
تعز: مواجهات مسلحة بين الحرس الجمهوري والضباط الأحرار المؤيدون للثورة، وقوات الأمن تغلق جميع مداخل المدينة (صور)
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 06 مساءً / مأرب برس/ تعز/ خاص




تتجه الأوضاع في محافظة تعز، نحو مزيد من التصعيد، من قبل القوات الأمنية التي حولت المدينة إلى ثكنة عسكرية، وفرضت حضرا للتجمع والتجوال، ومن قبل عدد من القبائل التي بدأت تصعد من مواجهاتها المسلحة مع قوات الأمن، في الوقت الذي لا زال فيه المحتجون مصرين على استئناف الاعتصام المطالب بإسقاط النظام، بعد أن تم فضه بالقوة من قبل قوات الحرس الجمهوري مطلع الأسبوع الجاري.

تمارسك قوات الأمن تجاه المحتجين مختلف أنواع القمع، وتطلق النار على أي تجمع في الشوارع يزيد عن أربعة أشخاص، وقامت صباح اليوم الخميس بتفريق تظاهرة دعا إليها شباب الثورة في وادي القاضي، وشارع جمال عبد الناصر، وأطلقت الرصاص الحي بكثافة وبشكل عشوائي على المتظاهرين، في الوقت الذي قامت فيه قوات الحرس الجمهوري بإغلاق مداخل المدينة ومنع دخول أي شخص يرغب بالدخول إليها، بما فيهم المرضى والأسر والعائلات.




وخلال تفريق قوات الأمن للمتظاهرين، استهدفت قوات الحرس الجمهوري مجموعة من الزملاء الصحفيين، الذين كانوا يمارسون عملهم في تغطية الأحداث، وبينهم مراسل مأرب برس، الزميل محمد الحذيفي، بالإضافة إلى عبد القوي شعلان، ومحمد اللطيفي، وزكريا الكمالي، وعبد العليم الحاج، الذين حملوا السلطات المحلية مسؤولية أي أذى قد يتعرضون له، وطالبوا بتوفير الحماية اللازمة للصحفيين.

من جانب آخر شيخ آلاف المحتجين الشهيد عصام أحمد نعمان عثمان، بعد الصلاة عليه بجامع السعيد، وكان الشيخ عصام استشهد في جولة وادي القاضي، لدى أدائه لعمله ضمن طاقم طبي لإسعاف المصابين، خلال المواجهات التي دارت مطلع الأسبوع الجاري.




وتعيش محافظة تعز مواجهات متصاعدة بين رجال القبائل وبين قوات الأمن، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس برس، فيما أكد مراسل "مأرب برس" بأن المدينة شهدت خلال الليلة الماضية، إطلاق نار غير مسبوق، استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، دون أن يعرف السبب الحقيقي وراء هذه الاشتباكات.

حيث تضاربت الأنباء حول هذه الاشتباكات، وذكرت مصادر بأن قوات الأمن والحرس الجمهوري تمارس إطلاق النار لإرهاب المواطنين، في إطار عملية استباقية لما تتوقعه من ردة فعل من قبل شباب الثورة، والقبائل الموالية لها.

فيما ذكرت مصادر أخرى بأن مجاميع قبلية استهدفت مقر الأمن المركزي والقصر الجمهوري كرد فعل طبيعي لمحرقة ساحة الحرية بل متوقع ما هو أكثر من ذلك وتفيد تلك المصادر عن سقوط 9 قتلى من جنود الحرس الجمهوري وعشرات الجرحى لكنها تضل أنباء غير مؤكدة ولم يتسن لنا التأكد من هذه الأنباء من مصدر رسمي.

فيما مصادر أخرى أيضا تقول أن الاشتباكات كانت بين قوات الحرس الجمهوري وقوات اللواء(33) جيش والأمن المركزي وبين الضباط الأحرار المدافع عن تعز والذي تشكل بعد إحراق قوات الحرس الجمهوري وقوات النجدة والأمن المركزي لساحة الحرية وراح ضحيتها أكثر من مائة قتيل وألف الجرحى وعشرات المفقودين حتى الآن.

ولم تتأكد هذه الأنباء حتى الآن، غير أن المؤكد هو أن مسلحون يرتدون زيا مدنيا يستهدفون المتظاهرين ويطلقون النار عليهم، في إطار إرهاب المواطنين، حيث قام مسلحون مدنيون وقوات من الأمن باستهداف متظاهرين في جولة المسبح.

صقر يهر
2011-06-02, 07:46 PM
نحن لانتكلم على الابرياء نتكلم على عصابة ال الاحمر العصابة الي سرقه الجنوب

احمد الخليفي
2011-06-02, 07:51 PM
رويترز: صالح يقول لمساعديه انه سيترك اليمن كما وجده
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- رويترز

http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/yemenpresidentaliabdullahsaleh.jpg


يقول الرئيس علي عبد الله صالح للوسطاء والرعاة الامريكيين والبريطانيين والخليجيين انه مستعد لترك الحكم سلميا اما في أحاديثه الخاصة مع بطانته من المساعدين فانه يسخر من الاتفاق الذي يدعمه الغرب لانهاء حكمه الممتد منذ 33 عاما.
انه يخوض حربا مع احدى أقوى القبائل في اليمن. اما من التقوه منا في الاسبوع المنصرم فتولد لديهم انطباع واضح بأنه لا يعتزم التنحي او التنازل عن السلطة طوعا.
ويبرع صالح في استخدام الكلمات ويتحدث عن مستقبل اليمن بثقة الزعيم الذي لديه كل نية للبقاء.
وأصبحت الحركة الاحتجاجية التي يشارك فيها ملايين اليمنيين الذين انتفضوا في يناير كانون الثاني مستلهمين انتفاضتي مصر وتونس عرضا جانبيا مقارنة بالقتال بين قوات صالح واتحاد حاشد القبلي الذي تقوده عائلة الاحمر.
وانضم ضباط بالجيش ووحدات من الحرس الجمهوري وشيوخ قبائل ورجال دين وساسة الى المعارضة. وكان أقوى وأبرز المنشقين من الجيش اللواء علي محسن الذي نشر الفرقة الاولى المدرعة لحماية المحتجين المطالبين بالديمقراطية في صنعاء.
وحين تمت مواجهته بالمطالب المستمرة وهي أن يقبل اتفاقا أعد بوساطة دول خليجية يستقيل بموجبه بما يسمح بالانتقال السلمي للسلطة نقلت عنه عدة مصادر قوله لمساعدين مقربين بشيء من التهديد انه سيترك اليمن كما وجده لدى تسلمه الرئاسة.
ويقصد الرئيس (69 عاما) فيما يبدو أنه لن يترك اليمن على نفس قدر الامية والفقر والتخلف الذي وجده عليه حين تولى الحكم بعد سلفه الذي اغتيل عام 1978 وحسب بل سيتركه ايضا محاصرا في حرب أهلية كالحربين اللتين عانت منهما البلاد البالغ عدد سكانها 23 مليون نسمة قبل توليه الحكم.
وقال دبلوماسي غربي كبير في صنعاء "لديه القدرة على نشر الفوضى" مضيفا أن المعارضة لا تتمتع بعد بالقوة الكافية للاطاحة به. وأضاف "صالح حكم بالقوة وسيظل يحكم بالقوة... التهديد الوحيد له هو القوة وهي (المعارضة) لم تصل الى هذا بعد."
وقال مصدر اخر مطلع على أسلوب تفكير صالح "لن يترك الحكم او يوقع الاتفاق ابدا ما لم يجبر على هذا."
وأضاف هذا المصدر أن أقارب صالح المقربين الذين يسيطرون على اكثر مصادر الدخل ادرارا للربح وأصول الدولة يضغطون عليه كي لا يتنحى.
ويتحدث العديد من الدبلوماسيين والمسؤولين المطلعين على مفاوضات صالح وسياساته شريطة عدم نشر اسمائهم. ويرفض البعض نقل أي أقوال على لسانهم بأي حال من الاحوال.
وفي كل مرة ظن فيها المفاوضون أنهم توصلوا الى اتفاق وأن صالح أخيرا على وشك التوقيع على تنحيه عن الحكم عطل الرئيس اليمني رحيله من خلال وضع شروط اضافية. واستمر هذا لاكثر من شهرين.
في ذلك الحين وخلال مباحثات مكوكية سعى المفاوضون جاهدين لصياغة التفاصيل بما يتفق مع طلبات صالح بدءا من عنوان الاتفاق الى من سيوقع اولا الى توفير حصانة من المحاكمة له ولعائلته وانتهاء بقبول اعتراضه على توقيع شخصيات معينة من المعارضة على الاتفاق.
وحين اعتقد الوسطاء وبينهم دبلوماسيون امريكيون وبريطانيون وخليجيون أنهم غطوا جميع التفاصيل ولم يبق سوى التوقيع فاجأهم صالح بالمطالبة بشرط اخر هو اجراء مراسم توقيع علنية بقصر الرئاسة تحضرها المعارضة.
ورفضت المعارضة. وقال الدبلوماسي الغربي الكبير "لم يكن هذا جزءا من العملية المتفق عليها... الحقيقة أن صالح وافق على العملية ثم تراجع."
ومما زاد الطين بلة بالنسبة للمفاوضين حاصر مسلحون موالون لصالح سفارة الامارات العربية المتحدة في صنعاء يوم 22 مايو ايار وهو يوم التوقيع المزمع. وحوصر المفاوض الخليجي الرئيسي والسفير الامريكي وعدة مبعوثين أوروبيين لساعات وتم اجلاؤهم بطائرة هليكوبتر في نهاية المطاف. والمفاوضات معلقة الآن.
وتحت وطأة انتقادات دولية شرسة لحنثه بوعده بالتنحي حرك صالح قواته فورا نحو أولاد الاحمر ليحول أزمة سياسية الى أعمال عنف تقرب اليمن خطوة من الحرب الاهلية.
ثم أعلن أنصاره يوم الاحد أن الاسلاميين سيطروا على بلدة زنجبار الجنوبية الساحلية. وعلى الرغم من أن المتشددين هناك لا يرتبطون بصلة واضحة بتنظيم القاعدة فان صالح استغل معارضته للتنظيم لفترة طويلة للحصول على دعم الحلفاء الاجانب الذين يحاربون الجهاديين.
والى جانب خطر سيطرة الاسلاميين على مزيد من المدن فان هناك خطر حرب صالح ضد أولاد الاحمر في العاصمة صنعاء والتي يقول مساعدون مقربون انها تظهر مدى اصراره على البقاء في الحكم حتى ولو كان الثمن هو الحرب الاهلية.
وقال الدبلوماسي الغربي الكبير "بالنسبة لنا في المجتمع الدولي فاننا نرى المظاهرات في تعز وصنعاء وغيرهما جزءا من الاحتجاجات الشعبية. اما بالنسبة لال صالح فالمسألة من البداية كانت متعلقة بأولاد الاحمر. انها معركة ارادة بينهم وبين أولاد الاحمر."
وأخذ القتال الذي ازداد عنفا يومي الثلاثاء والاربعاء بعد انهيار هدنة استمرت يومين منحى الحرب الاهلية. في غضون ساعات احتل أفراد من قبيلة الاحمر مباني عدة وزارات منها وزارتا الداخلية والتجارة.
وقال الدبلوماسي الغربي الكبير ان موقف صالح "أضعف كثيرا اليوم مما كان عليه قبل أسبوع... المواقف منه ازدادت صلابة. وبالتالي أقول ان قدرته على الصمود أصبحت اليوم أقل مما كانت عليه قبل أسابيع."
ومازال الوسطاء يميلون لتصديق أن صالح سيختار التنحي في هدوء بالموافقة على ما يصفونه بأنه "افضل اتفاق يمكن تصوره" ويمكن أن يحصل عليه زعيم شمولي لانه سيجنبه مصير الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذي اضطر للفرار من تونس والرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي ستتم محاكمته او الزعيم الليبي معمر القذافي الذي يقصف حلف شمال الاطلسي مواقعه او السوري بشار الاسد الذي تخضع بلاده لمزيد من العقوبات الدولية القاسية.
وقال دبلوماسي أوروبي كبير "عليه أن يتخذ قرارا واحدا وهو توقيع الاتفاق... لن يشمل اي اتفاق اخر الحصانة. التأجيل ليس من مصلحته.
"الاتفاق لن يظل قائما الى الابد. سيكون هناك رد فعل دولي عنيف اذا وقع المزيد من سفك الدماء وقتل المدنيين وأعمال العنف."
غير أن الكثير من الوسطاء المشاركين في المحادثات يقولون ان السعودية وهي مصدر الدعم والتمويل الرئيسي لصالح مازالت تنتهج الدبلوماسية الناعمة لاقناعه بالتنحي ولم تمارس بعد كل الضغوط المتاحة لها.
ويزعم بعض الساسة اليمنيين أن السياسة السعودية متأثرة بانقسام في الرياض بشأن اي فصيل يمني تنحاز اليه.
ويقول دبلوماسيون وساسة ان فروعا مختلفة من الاسرة السعودية الحاكمة تمول اللاعبين الثلاثة الرئيسيين في الصراع وهم أولاد الاحمر وصالح واللواء محسن الذي ظل على هامش القتال بين صالح والاحمر.
وبالنسبة للكثير من اليمنيين فان الفصائل الثلاثة التي تربطها صلات قبلية وغير قبلية ببعضها البعض تحركها مصالح شخصية فاسدة اكثر مما يحركها صالح البلاد في العموم.
وقال الدبلوماسي الغربي "الى أن يحسم السعوديون أمرهم سيظل بقيتنا يواصلون التعامل (مع الموقف)... السعوديون لا يريدون فوضى ولا اضطرابات. يريدون الحفاظ على استقرار اليمن وسيتخذون قرارهم بناء على ذلك."
لكن في الوقت الذي يبرع فيه صالح في ممارسة سياسة فرق تسد من خلال المحسوبية والترويع يقول وسطاء انه يجب زيادة الضغوط الدولية على الرئيس حتى لا ينهار اليمن.
وقال الدبلوماسي الاوروبي "نقول انه ليس من مصلحته اختيار العنف ونشير الى ليبيا وسوريا ونقول 'هل تريد ان تسلك هذا الطريق بدلا من الحصول على اتفاق سياسي افضل من الذي حصل عليه بن علي ومبارك'."
وفي حوارات كثيرة مع مواطنين يمنيين من شتى دروب الحياة على مدى الاسبوع المنصرم أنحت الغالبية باللائمة على صالح وعائلته في مشاكل اليمن وهو دولة قبلية.
وتنتشر الاسلحة والفساد في البلاد وتعاني من حركة انفصالية في الجنوب وتمردا للحوثيين الشيعة في الشمال فضلا عن تنامي وجود تنظيم القاعدة في وسط اليمن.
ويقول بعض المحللين والمواطنين اليمنيين ان تهديد القاعدة في حين أنه حقيقي فانه يجري التضخيم من شأنه حتى يحقق صالح مكاسب سياسية. وفيما مضى تحالف الرئيس اليمني مع هذه الجماعات الجهادية في حرب أهلية دارت عام 1994 في الجنوب وفي محاولات لسحق تمرد الحوثيين الشيعة في الشمال.
وأفادت الاضطرابات على مدى الاشهر القليلة الماضية تنظيم القاعدة الذي يسيطر على بلدات هجرتها القوات الحكومية ويبني تحالفات مع قبائل وجماعات أخرى في بعض المحافظات على امتداد الساحل.
لكن محللين يقولون ان تحذير صالح من أن تنظيم القاعدة سيملا الفراغ السياسي ان هو أجبر على ترك الحكم حيلة ليصور نفسه على أنه لا غنى عنه خاصة بالنسبة للولايات المتحدة التي أمدته بمئات الملايين من الدولارات لمكافحة الارهاب.
وقال عبد الرقيب عبد الهادي (32 عاما) وهو مدرس في المعسكر الذي أقامه المحتجون الذين يدعون للديمقراطية في صنعاء "صالح حول الارهاب الى استراتيجية استثمارية من خلال المبالغة في تهديد القاعدة باليمن للحصول على المزيد من المساعدات الخارجية."
وفي عشرات الحوارات باليمن على مدى الاسبوع المنصرم كان من الصعب جدا العثور على اي احد يريد استمرار صالح في الحكم. ولكل قطاع من قطاعات المجتمع أسبابه لرفضه.
الاغنياء يرفضونه لانه لم يستطع اقامة دولة حديثة لها مؤسسات كالنماذج عالية التقنية التي أنشأتها دول الخليج المجاورة.
بينما يشكو الفقراء من أنهم لا يستطيعون اطعام ابنائهم او الخروج من دوامة الفقر الذي يحاصر 40 بالمئة من اليمنيين الذين يعيشون على أقل من دولارين في اليوم في أفقر دولة عربية.
اما الطبقة المتوسطة الصغيرة فهي غاضبة من الفساد والتخلف اللذين يحرمان شبانها من الفرص.
وقال خالد توفيق (35 عاما) وهو رجل أعمال بينما كان يحتسي الشاي ويعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول في أحد مقاهي صنعاء "نريد التغيير... ليس الفقراء وحسب هم الذين يريدون التغيير بل ايضا الاغنياء والطبقة المتوسطة. اليمن يعاني من الفساد والركود على كل المستويات."
وقال عادل صالح (35 عاما) وهو موظف يعمل بمجال الاغاثة "نسافر الى الخارج ونرى كيف تقدمت كل الدول من حولنا وكيف مازلنا متأخرين. صالح يعتبر الشعب قطيعا من الحيوانات."
وأضاف "هو وعصابته يسرقون كل المساعدات الخارجية التي تأتي لليمن. نريد دولة حديثة مثل تركيا."
وتشهد القرى اليمنية التي يفتقر الكثير منها للطرق الممهدة او المدارس او المستشفيات على اهمال الحكومة على مدى سنين. العاصمة نفسها متهالكة وملوثة ومن ملامحها الرئيسية أكوام القمامة والمستنقعات ومياه الصرف الصحي المتسربة.
ولاتزال بعض منازل المدينة القديمة بصنعاء بلونها البني ونوافذها المصنوعة من خشب الارابيسك تحفة معمارية اما الجيوب القليلة التي توجد بها المنازل الفاخرة والمقاهي والمطاعم فهي واحات منعزلة من الرخاء وسط الاوضاع السيئة.
في شوارع صنعاء عدد المتسولين مذهل. حتى حين اضطرت الاشتباكات في الاسبوع الماضي معظم السكان للمكوث داخل منازلهم حاصرت أعداد كبيرة من المتسولين ومنهم نساء يحملن أطفالا رضع السيارات القليلة التي كانت تتوقف في اشارات المرور وكانوا يدقون على نوافذها ليطلبوا المال حتى يأكلوا.
وقال محمد الميتمي استاذ الاقتصاد بجامعة صنعاء ان صالح حول المجتمع اليمني الى مجتمع من المتسولين الذين يعيشون على الاحسان والاعانات الخارجية والمنح.
ويقول محللون ودبلوماسيون ان العامل الحاسم التي قد يذكي المزيد من الاحتجاجات الشعبية ضد صالح ويؤثر على استمراره هو الاقتصاد.
وقال الميتمي ان الوضع مقلق مشيرا الى أنه سيحدث انهيار اقتصادي اذا لم تحل الازمة.
وقال محمد الجرادي (50 عاما) وهو جندي متقاعد كان يحتج في صنعاء "صالح دمر بلدنا وشبابنا... هدم مستقبلنا وقبلنا بالكثير لكننا نريد انقاذ مستقبل ابنائنا. لهذا لن نتراجع ولن يتم اسكاتنا حتى يكون مستقبل أولادنا افضل."
في وسط صنعاء بالمنطقة التي أطلق عليها المحتجون اسم ساحة الحرية والتغيير يتفق نشطاء على أن القتال ضد صالح الاحمر سرق الاهتمام من حركتهم السلمية. لكنهم يقولون انهم لن يتخلوا عن حملتهم للاطاحة بالرئيس اليمني.
وتقول يسرا العبسي (18 عاما) في مخيم احتجاج "مازلنا هنا لنسقط هذا النظام حتى اذا استغرق هذا أسبوعا اخر او شهرا اخر او عاما اخر."
وأضافت "سنظل هنا الى أن يرحل. وباذن الله سيرحل هذا الاسبوع."
ومضت تقول "الجميع... الغني والفقير الامي والمتعلم كلهم هنا... لا أحد معه. عهد الطغاة انتهى.

السفير الحميري
2011-06-02, 07:53 PM
http://www.youtube.com/watch?v=YyL27L4JdLg&feature=share
شهداء وجرحى الحصبة اليمن صنعاء 2-6-2011

احمد الخليفي
2011-06-02, 07:57 PM
مقطع من الاشتباكات في شوارع الحصبة
مليشات صادق الاحمر تخوض معارك عنيف ضد قوات صالح..

http://marebpress.net/video/309/10130.1307018013.92 (http://marebpress.net/video/309/10130.1307018013.92)

السفير الحميري
2011-06-02, 08:05 PM
إطلاق النار على عدد من التظاهرات
تعز: مواجهات مسلحة بين الحرس الجمهوري وضباط مؤيدون للثورة، وقوات الأمن تغلق جميع مداخل المدينة (صور)
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 06 مساءً / مأرب برس/ تعز/ خاص


http://marebpress.net/sharek/2011/06/02/16010.1307029015.43.JPG

تتجه الأوضاع في محافظة تعز، نحو مزيد من التصعيد، من قبل القوات الأمنية التي حولت المدينة إلى ثكنة عسكرية، وفرضت حضرا للتجمع والتجوال، ومن قبل عدد من القبائل التي بدأت تصعد من مواجهاتها المسلحة مع قوات الأمن، في الوقت الذي لا زال فيه المحتجون مصرين على استئناف الاعتصام المطالب بإسقاط النظام، بعد أن تم فضه بالقوة من قبل قوات الحرس الجمهوري مطلع الأسبوع الجاري.

تمارسك قوات الأمن تجاه المحتجين مختلف أنواع القمع، وتطلق النار على أي تجمع في الشوارع يزيد عن أربعة أشخاص، وقامت صباح اليوم الخميس بتفريق تظاهرة دعا إليها شباب الثورة في وادي القاضي، وشارع جمال عبد الناصر، وأطلقت الرصاص الحي بكثافة وبشكل عشوائي على المتظاهرين، في الوقت الذي قامت فيه قوات الحرس الجمهوري بإغلاق مداخل المدينة ومنع دخول أي شخص يرغب بالدخول إليها، بما فيهم المرضى والأسر والعائلات.
http://marebpress.net/sharek/2011/06/02/16010.1307029009.59.JPG



وخلال تفريق قوات الأمن للمتظاهرين، استهدفت قوات الحرس الجمهوري مجموعة من الزملاء الصحفيين، الذين كانوا يمارسون عملهم في تغطية الأحداث، وبينهم مراسل مأرب برس، الزميل محمد الحذيفي، بالإضافة إلى عبد القوي شعلان، ومحمد اللطيفي، وزكريا الكمالي، وعبد العليم الحاج، الذين حملوا السلطات المحلية مسؤولية أي أذى قد يتعرضون له، وطالبوا بتوفير الحماية اللازمة للصحفيين.

من جانب آخر شيخ آلاف المحتجين الشهيد عصام أحمد نعمان عثمان، بعد الصلاة عليه بجامع السعيد، وكان الشيخ عصام استشهد في جولة وادي القاضي، لدى أدائه لعمله ضمن طاقم طبي لإسعاف المصابين، خلال المواجهات التي دارت مطلع الأسبوع الجاري.

http://marebpress.net/sharek/2011/06/02/16010.1307029013.07.JPG


وتعيش محافظة تعز مواجهات متصاعدة بين رجال القبائل وبين قوات الأمن، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس برس، فيما أكد مراسل "مأرب برس" بأن المدينة شهدت خلال الليلة الماضية، إطلاق نار غير مسبوق، استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، دون أن يعرف السبب الحقيقي وراء هذه الاشتباكات.

حيث تضاربت الأنباء حول هذه الاشتباكات، وذكرت مصادر بأن قوات الأمن والحرس الجمهوري تمارس إطلاق النار لإرهاب المواطنين، في إطار عملية استباقية لما تتوقعه من ردة فعل من قبل شباب الثورة، والقبائل الموالية لها.

فيما ذكرت مصادر أخرى بأن مجاميع قبلية استهدفت مقر الأمن المركزي والقصر الجمهوري كرد فعل طبيعي لمحرقة ساحة الحرية بل متوقع ما هو أكثر من ذلك وتفيد تلك المصادر عن سقوط 9 قتلى من جنود الحرس الجمهوري وعشرات الجرحى لكنها تضل أنباء غير مؤكدة ولم يتسن لنا التأكد من هذه الأنباء من مصدر رسمي.

فيما مصادر أخرى أيضا تقول أن الاشتباكات كانت بين قوات الحرس الجمهوري وقوات اللواء(33) جيش والأمن المركزي وبين الضباط الأحرار المدافع عن تعز والذي تشكل بعد إحراق قوات الحرس الجمهوري وقوات النجدة والأمن المركزي لساحة الحرية وراح ضحيتها أكثر من مائة قتيل وألف الجرحى وعشرات المفقودين حتى الآن.

ولم تتأكد هذه الأنباء حتى الآن، غير أن المؤكد هو أن مسلحون يرتدون زيا مدنيا يستهدفون المتظاهرين ويطلقون النار عليهم، في إطار إرهاب المواطنين، حيث قام مسلحون مدنيون وقوات من الأمن باستهداف متظاهرين في جولة المسبح.
http://marebpress.net/sharek/2011/06/02/16010.1307029009.48.JPG

احمد الخليفي
2011-06-02, 08:05 PM
تفيد الاخبار الواردة من صنعاء بان مايقارب 2000 مقاتل من قبائل حاشد استطاعوا الدخول الى صنعاء اليوم تلبية لندى الشيخ صادق الاحمر واخوانة..

صقر يهر
2011-06-02, 08:11 PM
في ظل تصاعد المواجهات المسلحة
الرئيس صالح يعلن جمعة الأمان في السبعين، وشباب الثورة يدعون لحشود مليونية في جمعة الوفاء لتعز في جميع المحافظات
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 07 مساءً / مأرب برس/ خاص




أعلن نظام الرئيس علي عبد الله صالح، عن جمعة الأمان يوم غد الجمعة، وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بأن أنصار الرئيس صالح سيحتشدون لأداء صلاة الجمعة التي أطلق عليها اسم "جمعة الأمان" في صنعاء وفي المحافظات.

لم تذكر المصادر الرسمية التي نشرت الخبر، فيما إذا الرئيس صالح سيشارك غدا في أداء صلاة الجمعة، أم أنه سيختفي عن الأضواء كما هو حال الجمعة الماضية، ولكنها ذكرت بأن أنصار الرئيس صالح سيعلنون غدا تأييدهم المطلق لإجراءات الحرب التي تشنها قوات صالح على أنصار الشيخ صادق الأحمر وقبائل حاشد، وعلى المعتصمين في محافظة تعز.

وأشارت وكالة سبأ بأن أنصار صالح سيؤدون صلاة الجمعة في ميدان التحرير بصنعاء، ومن ثم سيتجهون في مسيرة إلى ميدان السبعين.

وتأتي جمعة الأمان للرئيس صالح، في الوقت الذي دعا فيه شباب الثورة جميع جماهير الشعب اليمني في جميع المحافظات اليمنية لإحياء جمعة الوفاء لتعز، التي من المقرر أن تقام في شارع الستين بصنعاء، ولم يعرف بعد أين ستقام في محافظة تعز، في ظل الأوضاع الأمنية المشددة التي تفرضها قوات الأمن على أي تجمعات في شوارع المحافظة.

السفير الحميري
2011-06-02, 08:37 PM
في ظل تصاعد المواجهات المسلحة
الرئيس صالح يعلن جمعة الأمان في السبعين، وشباب الثورة يدعون لحشود مليونية في جمعة الوفاء لتعز في جميع المحافظات
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 07 مساءً / مأرب برس/ خاص
http://marebpress.net/sharek/2011/05/27/13633.1306502041.75.JPG



أعلن نظام الرئيس علي عبد الله صالح، عن جمعة الأمان يوم غد الجمعة، وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بأن أنصار الرئيس صالح سيحتشدون لأداء صلاة الجمعة التي أطلق عليها اسم "جمعة الأمان" في صنعاء وفي المحافظات.

لم تذكر المصادر الرسمية التي نشرت الخبر، فيما إذا الرئيس صالح سيشارك غدا في أداء صلاة الجمعة، أم أنه سيختفي عن الأضواء كما هو حال الجمعة الماضية، ولكنها ذكرت بأن أنصار الرئيس صالح سيعلنون غدا تأييدهم المطلق لإجراءات الحرب التي تشنها قوات صالح على أنصار الشيخ صادق الأحمر وقبائل حاشد، وعلى المعتصمين في محافظة تعز.

وأشارت وكالة سبأ بأن أنصار صالح سيؤدون صلاة الجمعة في ميدان التحرير بصنعاء، ومن ثم سيتجهون في مسيرة إلى ميدان السبعين.

وتأتي جمعة الأمان للرئيس صالح، في الوقت الذي دعا فيه شباب الثورة جميع جماهير الشعب اليمني في جميع المحافظات اليمنية لإحياء جمعة الوفاء لتعز، التي من المقرر أن تقام في شارع الستين بصنعاء، ولم يعرف بعد أين ستقام في محافظة تعز، في ظل الأوضاع الأمنية المشددة التي تفرضها قوات الأمن على أي تجمعات في شوارع المحافظة.

السهم الملتهب 2
2011-06-02, 08:38 PM
عــــين الأخبـــارية (http://www.facebook.com/ain.news.ye)
#yemen
صنعاء : عودة الاشتباكات في الحصبة قبل قليل وانفجارات تهز المنطقة

السهم الملتهب 2
2011-06-02, 08:39 PM
وكالة يمان للاخبار (http://www.facebook.com/yaman.news)
خاص / وكالة يمان الأخبارية
مصادر غير مؤكدة تتحدث عن محاولة استهداف منزل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الواقع في شارع الزراعة من قبل بلاطجة مسلحين يتبعون النظام لتوسعة رقعة المواجهات ضد بيت الشيخ الأحمر

السفير الحميري
2011-06-02, 08:41 PM
شباب الثورة يستعدون لإحياء "جمعة الوفاء لتعز"
المصدر أونلاين - خاص
http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/247679_212764265430798_200202923353599_641639_7015 166_n-20110602-184901.jpg
دعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية اليمنيين للمشاركة يوم غد الجمعة في إحياء ما أطلق عليها "جمعة الوفاء لتعز" للمطالبة بإنهاء حكم الرئيس علي عبدالله صالح، في وقت ترتفع فيه أصوات النيران بمدن صنعاء وتعز وأبين.

ذو رعين
2011-06-02, 09:04 PM
عاجل من الجزيرة : قوات الأمن تغلق مداخل تعز وتمنع أنصار الثوار من دخولها

حسان الجنوب
2011-06-02, 09:11 PM
الموروث خاص 2-6-2011م.

تم اليله العصر الخميس قصف منزل اللواء عبدالله عليوه مستشار القائد الاعلى للقوات المسلحه بالحي اليبي بصنعاء

حيث الانباء تشير انه تم قصف منزله بسلاح ثقيل من جبل نقم من قبل الحرس الجمهوري

ولاوجود اصابات بشريه جرا القصف

للمعلومه يحيط بمنزل اللواء عليوه بالحي اليبي منزل كلا من الدكتور علي محمد مجور والدكتور علي حسن الاحمدي

حسان الجنوب
2011-06-02, 09:12 PM
عــــــــــــــاجل

اللواء علي محسن الاحمر قائد المنطقه الشماليه الغربيه قائد الفرقه الاولى مدرع يوجه بتحريك 4دبابات و10اطقم عسكريه

و2مدافع و4مضادات طيران الى منزل اللواء عليوه لتوفير الحمايه له حيث ان اللواء عليوه متواجد في بيته ورفض الخروج منه

الحماطي
2011-06-02, 09:15 PM
من الافضل للجنوبيين ان يعودوا الى وطنهم ويتركوا الحمران يصفوا حسابهم مع بعضهم البعض وضرب منزل عليوه بصنعاء عبرة لمن يعتبر من الجنوبيين المتواجدين هناك

السفير الحميري
2011-06-02, 09:16 PM
الجزيرة: قوات الأمن تغلق مداخل تعز وتمنع أنصار للثوار من دخولها لمساعدة نازحي محافظة ابين التواصل بارقام اللجان:(777724466)-(737140007)-(736101201)

احمد الخليفي
2011-06-02, 09:23 PM
معارك عنيفه على الهواء مباشر من صنعاء..

http://www.elahmad.com/tv/player.php?t=justin&ch=suhailtv

صقرقريش
2011-06-02, 09:25 PM
وا اسفاه على من زال متمسك بصنعاء واهلها

احمد الخليفي
2011-06-02, 09:25 PM
معارك عنيفه على الهواء مباشر من صنعاء..

http://www.elahmad.com/tv/player.php...in&ch=suhailtv (http://www.elahmad.com/tv/player.php?t=justin&ch=suhailtv)

ضالعي من موديه
2011-06-02, 09:25 PM
يستاهل هذه الثمن الذي يستحقه نظر الحدمات التي قدمها لاسياده في94

السفير الحميري
2011-06-02, 09:27 PM
مصادر : صالح غادر صنعاء صوب عدن على متن مروحية عسكرية ((صور))
الخميس 02 يونيو 2011 07:33 مساءً
[- ] تغيير حجم النص [+]
صورة للمروحية التي يعتقد بإها اقلت صالح الى عدن وهي تحلق في سماء عدن صباح اليوم الخميس -عدن الغد
عدن ((عدن الغد )) خاص:

قالت مصادر خاصة ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح غادر قصره الرئاسي بصنعاء فجر اليوم الخميس متوجها صوب مدينة عدن على متن طائرة مروحية تابعة للجيش اليمني .



وأشارت هذه المصادر في إفادة خاصة لــ"عدن الغد" ان صالح غادر صنعاء وسط حالة من التكتم من قبل أركان حكمه موضحة ان السبب هو لتخوف من قيام الفرقة الأولى مدرع بقصف مقر إقامته بالقصر الجمهوري.



ولم يعلم حتى اللحظة الأسباب الاضافية التي دعت صالح إلى مغادرة صنعاء واللجوء إلى عدن إلا انه يعتقد ان للمعارك الدائرة في صنعاء سببا مباشراً في ذلك كما لايعلم هل سيظل "صالح" في عدن أم سيغادرها ليلاً.

http://adenalghad.net/uploads/pics/1307032170.jpeg

ومما يؤكد صحة هذه الأنباء فقد شوهد صباح اليوم طائرة هيكلوبتر وهي تحلق في سماء عدن عند الساعة العاشرة صباحا ويعتقد بأنها الطائرة التي أقلت صالح وهي في طريقها متوجهة صوب صنعاء.



وتعتبر مدينة "عدن" أكثر المدن آمنا للرئيس صالح بعد اشتعال مواجهات عنيفة بين قوات موالية للرئيس صالح وأخرى مناهضة له في صنعاء وهو ماجعل من صنعاء اقل المدن امناً للرئيس صالح.


الشاويش علي انتقل الى عدن هل ينوي الشاويش اعلان انفصال الجنوب وينصب نفسه حاكم هناك بما ان عدن منطقه امنه وخاليه من القبائل ويعلنها استباقبه قبل علي سالم البيض....هل سوف تكون المخبى الاخير عدن ام ان البحر اقرب.عدن هناك مقبرة الطغاهـ
تحياتي

حكيـم الجنوب
2011-06-02, 09:29 PM
نتمنى السلامه لكل جنوبي في الدنياء كلها

ضالعي من موديه
2011-06-02, 09:29 PM
ص - تواصل قوات الأمن والجيش الانتشار في شوارع مدينة تعز وتفرط طوقا أمنيا حول المدينة , في حين هدد مشائخ موالون للمعارضة باقتحام المدينة وأمهلوا السلطات الأمنية 24 ساعة لإنهاء ما أسموه الإجراءات التعسفية , وتنتشر قوات الجيش والأمن بكثافة منذ قيام قوات الأمن والجيش بفض الاعتصام في أسفل عصيفرة , وقالت مصادر محلية انه سمع إطلاق نار كثيف مساء باتجاه الحوبان ومفرق شرعب وبالقرب من قصر الشعب .

وافادت مصادر محلية ان الشيخ حمود سعيد المخلافي يرابط على مدخل المدينة باتجاه شرعب ومع جموع من المسلحين .

في حين قامت قوات الامن صباح اليوم بتفريق تجمعاً لمئات الشبان في شارع جمال بتعز، كما منعت قوات أخرى ومسلحين بلباس مدني تجمعات لشبان في مناطق أخرى من المدينة.

وفرضت حضرا للتجمع والتجوال،في الوقت الذي ما زال فيه المحتجون مصرين على استئناف الاعتصام المطالب بإسقاط النظام، بعد أن تم فضه بالقوة من قبل قوات الحرس الجمهوري مطلع الأسبوع الجاري.

في حين قال مصدر محلي بمحافظة تعز أن مجاميع مسلحة تابعة لأحزاب اللقاء المشترك أقدمت فجر اليوم الخميس على مهاجمة عدد من النقط الأمنية وسط مدينة تعز ومداخلها وقامت بإطلاق النار بشكل عشوائي على الجنود والأحياء السكنية مستخدمة بذلك الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

وأكد المصدر إصابة أربعة جنود من رجال الحرس ,ولم يعرف بعد مكان اقامة جمعة التضامن مع تعز التي دعا إليها شباب الثورة السلمية بسبب الإجراءات الأمنية في مدينة تعز .

السهم الملتهب 2
2011-06-02, 09:29 PM
يستاهل هذه الثمن الذي يستحقه نظر الحدمات التي قدمها لاسياده في94
الجنوبيون من دفعه الى تقديم خدماته في 94 م
والمصيبه في الذي كانو مع الجنوب وباعوه.
احب الخصم حين يواجهني ولا احب الاخ الذي يغدر بي.

حكيـم الجنوب
2011-06-02, 09:31 PM
نتمنى ان تكون على الارض
مش على الهواء

احمد الخليفي
2011-06-02, 09:39 PM
نتمنى ان تكون على الارض


مش على الهواء


ابشر بالخير ياحكيمنا..
اليوم دخل الى صنعاء 2000 من مقاتلين حاشد وتقدر تقول بان معركة كسر العظم قد بدات بالفعل..

ضالعي من موديه
2011-06-02, 09:39 PM
شبكة اوراق الأخبارية
الإشتباكات في تعز قبل قليل

السفير الحميري
2011-06-02, 09:43 PM
ا
التحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب يؤكد بأنه سيرفع إلى مكتب مدعي عام محكمة الجنائية الدولية قائمة سوداء بمن ارتكبوا جرائم في اليمن خلال ساعات

ابو حسام الردفاني
2011-06-02, 09:50 PM
التحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب في النرويج يعلن عن إحالة ملف صالح وكل معاونيه إلى المحكمة الجنايات الدولية

http://www.yemen4all.com/index.php?option=com_content&view=article&id=633:2011-04-07-17-26-12&catid=1:sanaa&Itemid=7

شيخان اليافعي
2011-06-02, 10:01 PM
الجنوبيون من دفعه الى تقديم خدماته في 94 م
والمصيبه في الذي كانو مع الجنوب وباعوه.
احب الخصم حين يواجهني ولا احب الاخ الذي يغدر بي.أخي الفاضل كلامك صحيح 100% وتعلم أن كُل عاقل جنوبي يعرف أن سبب مشاكلنا من كانوا بالسلطة الجنوبية حيث كانوا يدفعون شعب الجنوب العربي لأن يكون ضد حكومته من خلال مضايقته وإضطهاده حتى يكون أغلبية شعب الجنوب ضد حكومته ويستفيد من ذلك المُحتل اليمني وكان هناك تنسيق بين اللوبي اليمني بالحزب الإشتراكي في عدن وحكومته في صنعاء لإضعاف الجنوب العربي من الداخل حتى يُسهل إحتلاله من الخارج لأن هدف كُل اليمنيين إحتلال الجنوب العربي بأي وسيلة وحققوا هدفهم لأن السلطة بالجنوب كانت بيد جهلاء حاقدين على شعبهم فقط حتى دفعوا الشعب الجنوبي بالوقوف مع العدو اليمني لأنه كان أرحم من ظلم الحزب الشيوعي هذا ولك التحية .

صقر المشألي
2011-06-02, 10:06 PM
أنباء عن عشرات القتلى اثر سقوط قذائف مدفعية وسط ساحة اعتصامات بصنعاء

--------------------------------------------------------------------------------

كما في العنوان

وكما ورد في شريط
خبر عاجل ....
موقع عدن الغد

الهترك الجنوبي
2011-06-02, 10:09 PM
أنباء عن عشرات القتلى اثر سقوط قذائف مدفعية وسط ساحة اعتصامات بصنعاء

صقر المشألي
2011-06-02, 10:10 PM
أنباء عن عشرات القتلى اثر سقوط قذائف مدفعية وسط ساحة اعتصامات بصنعاء


المصدر عدن الغد

http://adenalghad.net/index.php

صقر المشألي
2011-06-02, 10:15 PM
اشطبوه يامشرفين تقريبا الخبر كاذب

صرخة الجنوب
2011-06-02, 10:26 PM
انفجارات عنيفة تهز مقر الفرقه الاولى مدرع الان قبل قليل..

السهم الملتهب 2
2011-06-02, 10:26 PM
يستاهل هذه الثمن الذي يستحقه نظر الحدمات التي قدمها لاسياده في94

أخي الفاضل كلامك صحيح 100% وتعلم أن كُل عاقل جنوبي يعرف أن سبب مشاكلنا من كانوا بالسلطة الجنوبية حيث كانوا يدفعون شعب الجنوب العربي لأن يكون ضد حكومته من خلال مضايقته وإضطهاده حتى يكون أغلبية شعب الجنوب ضد حكومته ويستفيد من ذلك المُحتل اليمني وكان هناك تنسيق بين اللوبي اليمني بالحزب الإشتراكي في عدن وحكومته في صنعاء لإضعاف الجنوب العربي من الداخل حتى يُسهل إحتلاله من الخارج لأن هدف كُل اليمنيين إحتلال الجنوب العربي بأي وسيلة وحققوا هدفهم لأن السلطة بالجنوب كانت بيد جهلاء حاقدين على شعبهم فقط حتى دفعوا الشعب الجنوبي بالوقوف مع العدو اليمني لأنه كان أرحم من ظلم الحزب الشيوعي هذا ولك التحية .
ياريت ان كل القاده بمثل هذا العقل الجنوبي النابغ
لك كل الاحترام والتقدير

صقرقريش
2011-06-02, 10:30 PM
أنباء عن عشرات القتلى اثر سقوط قذائف مدفعية وسط ساحة اعتصامات بصنعاء

هل من تاكيد اخي

صرخة الجنوب
2011-06-02, 10:32 PM
انفجارات عنيفة تهز منطقة حدة الان

صرخة الجنوب
2011-06-02, 10:34 PM
أنباء عن عشرات القتلى اثر سقوط قذائف مدفعية وسط ساحة اعتصامات بصنعاء
هل من تاكيد اخي

الخبر لا أساس له من الصحة..

السفير الحميري
2011-06-02, 10:38 PM
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=66266&page=5

صرخة الجنوب
2011-06-02, 10:40 PM
ثلاثة أنفجارات كبيرة متتالية الآن هزت العاصمة صنعاء

ضالعي من موديه
2011-06-02, 10:54 PM
الان سدوا واحد ياكد والاخر يكذب

الدعاسي
2011-06-02, 10:59 PM
ان شاء الله جزعو حطب جميعهم

صقرقريش
2011-06-02, 11:04 PM
المصدر أونلاين: قصف مدفعي وصاروخي من جبل نقم يستهدف مواقع متفرقة بالحصبة شمال صنعاء.

الهترك الجنوبي
2011-06-02, 11:05 PM
خدعنا كلناء اخي صغر المشالي
بلخبر

ضالعي من موديه
2011-06-02, 11:05 PM
عــــين الأخبـــارية
#Yemen
التحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب في النرويج يعلن عن إحالة ملف صالح وكل معاونيه إلى المحكمة الجنايات الدولية

السفير الحميري
2011-06-02, 11:09 PM
المصدر أونلاين: قصف مدفعي وصاروخي من جبل نقم يستهدف مواقع متفرقة بالحصبة شمال صنعاء.

- المصدر أونلاين: سماع دوي انفجارات قوية شمال العاصمة صنعاء

صرخة الجنوب
2011-06-02, 11:09 PM
عاجل الجزيرة: دوي عشرات الانفجارات وسط العاصمة صنعاء..

ضالعي من موديه
2011-06-02, 11:11 PM
- المصدر أونلاين: سماع دوي انفجارات قوية شمال العاصمة صنعاء

السفير الحميري
2011-06-02, 11:12 PM
القيسي يتهم صالح بقصف المدنيين في الحصبة
انفجارات عنيفة تهز منطقة حدة واشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بعد تردد أنباء عن سيطرة أنصار الأحمر على عمارة مهجورة مطلة على دار الرئاسة (تحديث مستمر)
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس/ خاص

http://marebpress.net/userimages/000000000111111111/1/2/777777777778.jpg


إضافة 10:00

انفجارات عنيفة تهز منطقة التحرير وشارع القيادة وسقوط قذيفة على جامع قبة المتوكل واشتباكات عنيفة بالقرب من شارع القيادة

إضافة 9:50

اشتباكات بالقرب من ساحة التغيير في ظل تواصل القصف على الفرقة الأولى مدرع

هزت انفجارات عنيفة المنطقة الشمالية الغربية من صنعاء، إثر قصف عينف استهدف معسكر الفرقة الأولى مدرع، كما هزت انفجارات أخرى منطقة حدة، في نهاية شارع صفر تقاطع الخمسين، التي تشهد اشتباكات عنيفة، بعد تردد أنباء عن سيطرة أنصار الأحمر على عمارة مهجورة، مطلة على دار الرئاسة، من الجهة الجنوبية.

ومع تواصل المواجهات العنيفة بين الجانبين وتوسع نطاقها، اتهم مكتب الشيخ صادق الأحمر في بيان له اليوم، قوات الرئيس علي عبد الله صالح بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في منطقة الحصبة والأحياء المحيطة بنها، جراء القصف العشوائي الذي تشنه بمختلف الأسلحة على المنطقة.

وقال البيان بأن القصف الذي تشنه قوات صالح على المنطقة يطال آلاف المنازل المكتظة بالسكان، ولم يستهدف منزل الشيخ الأحمر وأنصاره، ما خلف كارثة إنسانية، بين السكان المدنيين.

واتهم مكتب الشيخ الأحمر قوات الرئيس صالح بعدم التقيد بأخلاقيات الحروب، من خلال عدم السماح للفرق الطبية بالوصول إلى الضحايا، من المدنيين لإسعافهم والقيام بواجبها الإنساني.

من جانب آخر سخر مكتب الشيخ الأحمر مما وصفها بالأكاذيب التي تروجها وسائل إعلام الرئيس صالح بشأن استعادة السيطرة على المؤسسات والوزارات التي سيطر عليها أنصار الأحمر، في منطقة الحصبة وما حولها.

وقال مدير مكتب الشيخ الأحمر، عبد القوي القوسي، بأن الحديث عن استعادة السيطرة على وزارات الإدارة المحلية والسياحة والتجارة والصناعة ومصلحة المساحة والسجل العقاري واللجنة الدائمة، مجر أماني مستحيلة التحقيق، ومحاولة يائسة يسعى من خلال إعلام صالح لرفع المعنويات المنهارة لما تبقى من جنوده وقواته العسكرية والأمنية.

وأوضح القيسي بأن أنصار الشيخ الأحمر يسيطرون على تلك المؤسسات العامة المملوكة للشعب اليمني ويحمونها لمنع نهبها من قبل مليشيات صالح المسلحة, كما حدث للبعض منها قبل السيطرة عليها مثل هيئة مياه وكهرباء الريف, مؤكداً أنهم سيحمونها بحدقات عيونهم وسيضحون بأرواحهم دفاعاً عنها ومنع نهبها وسيسلمونها للشرعية الحقيقية المتمثلة بالثورة الشعبية السلمية.

ذو رعين
2011-06-02, 11:14 PM
عاجل من الجزيرة : اعنف قصف على صنعاء منذ بداية القتال ودبابات الرئيس تحاول التقدم باتجاه معقل الشيخ صادق الاحمر

السفير الحميري
2011-06-02, 11:17 PM
عشرات الانفجارات تهز صنعاء التي تتعرض الليلة لأعنف قصف منذ بداية القتال ودبابات الرئيس صالح تحاول التقدم باتجاه معقل الشيخ صادق الأحمر

صرخة الجنوب
2011-06-02, 11:17 PM
مصادر للجزيرة: صنعاء تشهد اعنف قصف منذو بداية الاحداث ودبابات تتجة نحو معقل الشيخ صادق الاحمر

ضالعي من موديه
2011-06-02, 11:18 PM
*
عــــين الأخبـــارية
#Yemen#
حديث الثورة على قناة الجزيرة مخصص الليلة لليمن ، بدأ الآن لمن يريد المتابعة

ضالعي من موديه
2011-06-02, 11:20 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
صنعاء : لأول مره بهذة القوة انفجارات عنيفة تهز شمال صنعاء وقصف كثيف من نقم على الحصبة

ذو رعين
2011-06-02, 11:21 PM
شهود عيان لسهيل : اندلاع حريق كبير بالقرب من جولة سبأ

صقرقريش
2011-06-02, 11:21 PM
- شهود لـ"المصدر أونلاين": اندلاع حريق هائل بالقرب من جولة سبأ بصنعاء.

وقناصه يعتلون عماره بشارع الرباط بالقرب من ساحه التغيير بصنعاء

ضالعي من موديه
2011-06-02, 11:22 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
خاص عين الاخبارية : في تكرار لسيناريو أبين
انسحاب مفاجئ اليوم للدبابات والتواجد العسكري من الجولات الرئيسية في عدن
ومليشيات صالح تخرج بلباس مدني في كريتر وترفع اعلام الانفصال

ضالعي من موديه
2011-06-02, 11:22 PM
شبكة اخبار اليمن من عدن
صنعاء | عاجل |مراسلنا الان 10:10 دقائق قصف عنيف ومكثف من نقم على حي الحصبة واصوات طلق ناري قريب من الساحة..1

صرخة الجنوب
2011-06-02, 11:23 PM
http://im3.gulfup.com/2011-06-02/1307042131771.jpg

ذو رعين
2011-06-02, 11:25 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
خاص عين الاخبارية : في تكرار لسيناريو أبين
انسحاب مفاجئ اليوم للدبابات والتواجد العسكري من الجولات الرئيسية في عدن
ومليشيات صالح تخرج بلباس مدني في كريتر وترفع اعلام الانفصال


شوفوا دجل الدحابشة ودجل سهيل
من خرج بكريتر هم ابناء عدن الجنوبيين ..
قلنا لكم قبل لاحد ينقل اخبار الجنوب من مواقع شمالية .. فقط انقلوا اخبار الشمال

صقرقريش
2011-06-02, 11:25 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
خاص عين الاخبارية : في تكرار لسيناريو أبين
انسحاب مفاجئ اليوم للدبابات والتواجد العسكري من الجولات الرئيسية في عدن
ومليشيات صالح تخرج بلباس مدني في كريتر وترفع اعلام الانفصال


مسكين علي عفاش معاد هو داري ايش يسوي ولا من وين يحصلها( واعتقد ان به ذنوب اهل الجنوب ودعواتهم عليه)

ضالعي من موديه
2011-06-02, 11:27 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عاجل : صنعاء : حريق في الحصبة يعتقد انه قرب اللجنة الدائمة

ذو رعين
2011-06-02, 11:28 PM
شهود عيان لوكالة يمان الأخبارية
مدرعات ومصفحات جوار عمارة الحاشدي تتجه نحو شارع مازدا

صقرقريش
2011-06-02, 11:28 PM
نزوح كبير لسكان صنعاء نتيجه القصف

صقر المشألي
2011-06-02, 11:28 PM
عاجل قناة سهيل انصار الاحمر يسيطرون على عمارة مطلة على دار الراسة


اشتباكات عنيفة بين انصار الاحمر الله يقويهم وينصرهم وبين قوات عفاش
وتقول الانباء ان انصار الاحمر قدسيطروا على مبنى عالي ومطل على دار الراسة
حيوا الابطال انصار الشيخ الاحمر

ضالعي من موديه
2011-06-02, 11:30 PM
عــــين الأخبـــارية
#yemen
عاجل : صنعاء : الآن إنفجارات كبيرة جداً يعتقد انه بالفرقة الأولى مدرع

الجاهم
2011-06-02, 11:34 PM
لا تتعجل ايها النشمي من توقع عرف يخابر

وانت بالنسبة لنا من الثقات والاحباب الى كل القلوب ,,, لا يضيرك حبيبي , انت نقلت عن موقع ,, واذا كان هناك عتب فعل الموقع المحال ... والعجلة هههههههههه

السفير الحميري
2011-06-02, 11:34 PM
دوي بالعاصمة صنعاء وأنباء عن محاولة دبابات التقدم نحول منزل الأحمر مكتب الأحمر: حديث نظام صالح عن استعادة السيطرة على وزارات حكومية مجرد أماني مستحيلة التحقيق التحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب يسلم المحكمة الجنائية الدولية قائمة سوداء بالمسؤولين عن ارتكاب الجرائم في اليمن على رأسهم صالحقوات صالح تقصف معقل قبائل حاشد في خمر والمعارك تمتد إلى مداخل صنعاء وتوقف حركة الطيران شباب الثورة يستعدون لإحياء "جمعة الوفاء لتعز"الحرس الجمهوري و"بلاطجة" ينهبون مقر قناة سهيل ويضرمون النار في مكاتبها والخسائر تقدر بمليوني دولار (فيديو)ألمانيا تدعو لإرسال لجنة دولية إلى اليمن للتحقيق حول انتهاكات حقوق الإنسانوزيرة الخارجية الامريكية: لا يمكن انتهاء الصراع في اليمن إلا إذا تنحى صالح وحكومته جانباً
بحث

- أنباء عن احتراق مبنى اليمنية في منطقة الحصبة جراء قصف من قبل قوات صالح

صقرقريش
2011-06-02, 11:35 PM
أنباء عن احتراق مبنى اليمنية في منطقة الحصبة جراء قصف من قبل قوات صالح

- الجزيرة: أعنف قصف على صنعاء منذ بداية القتال ودبابات الرئيس تحاول التقدم باتجاه معقل الشيخ الأحمر

صرخة الجنوب
2011-06-02, 11:37 PM
حريق هائل في برج الاحمر السكني بحي الزراعة
كتائب صالح تقصف بالصواريخ والمدفعية مناطق متفرقة في صنعاء

صقرقريش
2011-06-02, 11:38 PM
تعليق الرحلات الجويه لمطار صنعاء بسبب اشتداد المعارك..

الكوره
2011-06-02, 11:40 PM
عاجل قناة سهيل انصار الاحمر يسيطرون على عمارة مطلة على دار الراسة


اشتباكات عنيفة بين انصار الاحمر الله يقويهم وينصرهم وبين قوات عفاش
وتقول الانباء ان انصار الاحمر قدسيطروا على مبنى عالي ومطل على دار الراسة
حيوا الابطال انصار الشيخ الاحمر





اسمح لي ياصقر ان اشجع علي عفاش مانريدة ينهزم بسرعة

نريد الجماعة يتصافون الاتذكر الجنوب وما فعلو بة هههههههههههه

الكوره
2011-06-02, 11:42 PM
وينك ياعم كوكني هات بالدي الشاهي والمغارف شكل السهرة بتحلو الليلة

صرخة الجنوب
2011-06-02, 11:43 PM
اشتعال مبنى اليمنية المجاور لبيت الشيخ الأحمر وألسنة اللهب ترى من مسافة بعيدة نتيجة قصف قوات علي صالح بالصواريخ والمدفعية لمنطقة الحصبة...

صرخة الجنوب
2011-06-02, 11:45 PM
عاجل:
قصف عنيف من جبل نقم بالصواريخ على الأحياء السكنية بصنعاء

السفير الحميري
2011-06-02, 11:47 PM
السفير الأميركي السابق بصنعاء أدموند هول: لا أعتقد بأن صالح جاد في التوقيع على المبادرة وتسليم السلطة سلميا

السفير الحميري
2011-06-02, 11:48 PM
احتراق برج طيران السعيدة (اليمنية سابقاً) أمام منزل الشيخ الأحمر بالحصبة

السفير الحميري
2011-06-02, 11:49 PM
انفجارات بالقرب من شارع القيادة واشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة

السفير الحميري
2011-06-02, 11:49 PM
اشتباكات بالقرب من ساحة التغيير في ظل تواصل القصف على الفرقة الأولى مدرع

صقرقريش
2011-06-02, 11:51 PM
السفير الأميركي السابق بصنعاء أدموند هول: لا أعتقد بأن صالح جاد في التوقيع على المبادرة وتسليم السلطة سلميا

ايش من مبادره شلك من سفير شكلك مفلل واصل ولا تدري مايحدث حولك

السفير الحميري
2011-06-02, 11:51 PM
صحيفة الثوري تعلن عن توقفها عن الصدور إجباريا بسبب صعوبة الطباعة والتوزيع
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس/ خاص

http://marebpress.net/userimages/Image/yemencity/sadah/nashwan2/nashwanalothmani1/nashwanalothmani2/0uylzuzha.jpg


أعلنت صحيفة الثوري الأسبوعية الصادرة عن الحزب الاشتراكي اليمني أنها توقفت إجباريا عن الصدور منذ الأسبوع الماضي بسبب الظروف الطارئة التي فرضها النظام على البلد من خلال استمرار انقطاع الكهرباء وصعوبة الطباعة ومصادرة الصحف التي تمكنت من الصدور.

وقال بلاغ صادر عن أسرة تحرير الصحيفة إن الظروف التي أجبرت صحفا عديدة على التوقف هي ذاتها أجبرت صحيفة الثوري على عدم الصدور.

وأكد البلاغ أن الصحيفة ستعاود الصدور كغيرها وفق المستجدات التي ستطرأ على البلاد التي تشهد تناميا لثورة شعبية تطالب بإسقاط النظام.

صرخة الجنوب
2011-06-02, 11:53 PM
ايش من مبادره شلك من سفير شكلك مفلل واصل ولا تدري مايحدث حولك

السفير الحميري ينقل ماقاله السفير الامريكي السابق لليمن عبر الجزيرة..

صرخة الجنوب
2011-06-02, 11:54 PM
مأرب برس: محاولة لاقتحام ساحة التغيير من جهتي شارع القاهرة وشارع الرباط وقناصة يطلقون الرصاص على المعتصمين بغزارة في شارع الرباط وفي شارع 20

السفير الحميري
2011-06-02, 11:56 PM
مراسل مأرب برس: إطلاق نار ومحاولة لاقتحام ساحة التغيير من أربعة منافذ، تقاطع 20، والرباط، والرقاص، وشارع القاهرة

صقرقريش
2011-06-02, 11:56 PM
صحيفة الثوري تعلن عن توقفها عن الصدور إجباريا بسبب صعوبة الطباعة والتوزيع
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس/ خاص

http://marebpress.net/userimages/image/yemencity/sadah/nashwan2/nashwanalothmani1/nashwanalothmani2/0uylzuzha.jpg


أعلنت صحيفة الثوري الأسبوعية الصادرة عن الحزب الاشتراكي اليمني أنها توقفت إجباريا عن الصدور منذ الأسبوع الماضي بسبب الظروف الطارئة التي فرضها النظام على البلد من خلال استمرار انقطاع الكهرباء وصعوبة الطباعة ومصادرة الصحف التي تمكنت من الصدور.

وقال بلاغ صادر عن أسرة تحرير الصحيفة إن الظروف التي أجبرت صحفا عديدة على التوقف هي ذاتها أجبرت صحيفة الثوري على عدم الصدور.

وأكد البلاغ أن الصحيفة ستعاود الصدور كغيرها وفق المستجدات التي ستطرأ على البلاد التي تشهد تناميا لثورة شعبية تطالب بإسقاط النظام.

لا لا يارجال القافي مرفوع.

ولا عاد تتعبون انفسكم باصدارها

صقرقريش
2011-06-02, 11:58 PM
السفير الحميري ينقل ماقاله السفير الامريكي السابق لليمن عبر الجزيرة..

تحياتي للسفير الحميري ..بس انا اقصد السفير الامريكي بصنعاء

عبدالله البلعسي
2011-06-03, 12:00 AM
صحيفة الثوري تعلن عن توقفها عن الصدور إجباريا بسبب صعوبة الطباعة والتوزيع
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس/ خاص

http://marebpress.net/userimages/image/yemencity/sadah/nashwan2/nashwanalothmani1/nashwanalothmani2/0uylzuzha.jpg


أعلنت صحيفة الثوري الأسبوعية الصادرة عن الحزب الاشتراكي اليمني أنها توقفت إجباريا عن الصدور منذ الأسبوع الماضي بسبب الظروف الطارئة التي فرضها النظام على البلد من خلال استمرار انقطاع الكهرباء وصعوبة الطباعة ومصادرة الصحف التي تمكنت من الصدور.

وقال بلاغ صادر عن أسرة تحرير الصحيفة إن الظروف التي أجبرت صحفا عديدة على التوقف هي ذاتها أجبرت صحيفة الثوري على عدم الصدور.

وأكد البلاغ أن الصحيفة ستعاود الصدور كغيرها وفق المستجدات التي ستطرأ على البلاد التي تشهد تناميا لثورة شعبية تطالب بإسقاط النظام.
هههههههههه اول نكته اسمعها في شهر سته .

السفير الحميري
2011-06-03, 12:03 AM
فجارات هي الأعنف تدوي بالعاصمة صنعاء وأنباء عن محاولة دبابات التقدم نحو منزل الأحمر
المصدر أونلاين - خاص
http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/867868-20110602-222445.jpg
دوت في العاصمة اليمنية صنعاء مساء اليوم انفجارات هي الأعنف منذ بداية المعارك بين قوات صالح وأنصار الشيخ الأحمر. في حين ذكرت قناة الجزيرة إن هناك دبابات تابعة لقوات صالح تحاول التقدم نحو منزل الشيخ صادق الأحمر.


وقال شهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن قصف صاروخي ومدفعي عنيف ينطلق من جبل نقم باتجاه مناطق عدة في حي الحصبة والمناطق المحيطة به، ويعتقد أنها تستهدف مبان حكومية يسيطر عليها أنصار الشيخ الأحمر.


في الغضون، اندلع حريق هائل في مبنى شركتي طيران "اليمنية والسعيدة" الواقع في منطقة الحصبة، ومن المرجح أنه ناتج عن قصف صاروخي ومدفعي صادر عن قوات صالح.

قبيلي اعصر
2011-06-03, 12:04 AM
صادر خاصة : أنباء عن سقوط مائتين قتيل من الحرس الجمهوري في قصف صاروخي خاطى كان الصاروخ مهيا الى بيت الاحمر..

السهم الملتهب 2
2011-06-03, 12:04 AM
[quote=صقرقريش;690484]
لا لا يارجال القافي مرفوع.

ولا عاد تتعبون انفسكم باصدارها[/quo
ههههههه حلوه ياصقر

السفير الحميري
2011-06-03, 12:05 AM
حضرموت: شباب التغيير يطالبون بحماية المحافظة من عناصر تسعى لنشر الفوضى
الخميس 02 يونيو-حزيران 2011 الساعة 10 مساءً / مأرب برس- خاص

http://marebpress.net/userimages/File/june2011/mkla.jpg


دعا شباب التغيير المعتصمون بكورنيش المكلا بمحافظة حضرموت رجال المحافظة والمكونات الشبابية وكل منظمات ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات والمجالس المحلية بالمحافظة وكل التنظيمات والجماعات السياسية الوقوف صفاً واحداً يداً بيد لتفويت الفرصة على الناقمين على هذه المحافظة وأبنائها وأمنها واستقرارها .

وثمن شباب التغيير في بيان لهم، الدور الذي تقوم به اللجان الشعبية الأمنية ودعوهم للقيام بتأمين المحافظة عموماً ومدينة المكلا خصوصاً – لاسيما في هذه الفترة العصيبة - من خلال تفعيل هذه اللجان. ودعوا كل مواطن حر شريف لأخذ الحيطة والحذر لكل ما يمكن أن يمس بأهل هذه المحافظة وأمنها واستقرارها وأن يتحمل كل فرد منا مسؤوليته تجاه بلده وإخوانه .

وحملوا الأجهزة الأمنية وقيادة المحافظة كامل المسئولية عن أي اختلالات في المحافظة من شأنها إثارة الفتنة وزعزعة أمن واستقرار المحافظة بعد ما تناقلته وسائل الإعلام من أخبار حول إرسال جماعات دخيلة على الى المكلا لتعيث هذه الجماعات في الأرض فسادا, وتروّع الآمنين, وتزعزع أمن واستقرار المحافظة وتعبث بالممتلكات العامة والخاصة وذلك بقيادة جهاز الأمن القومي بالمحافظة، حد تعبير البيان.

صرخة الجنوب
2011-06-03, 12:06 AM
عين اليمن | حريق هائل في منطقة الحصبه الصورة أخذت تقريباً قبل 18 دقيقة.
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/252995_166908306705118_145508875511728_446742_5353 300_n.jpg

قبيلي اعصر
2011-06-03, 12:07 AM
مصدر في اللجنة التنظيمية بساحة التغيير لـ"مأرب برس": إطلاق نار من قبل البلاطجة على المعتصمين في تقاطعات 20، والرقاص والرباط، ومن جهة فندق إيجل.

السفير الحميري
2011-06-03, 12:07 AM
شهود عيان: تجمعات للبلاطجة أمام مبنى التعليم العالي بشارع هائل استعدادا لمهاجمة ساحة التغيير مصدر في اللجنة التنظيمية بساحة التغيير لـ"مأرب برس": إطلاق نار من
بل البلاطجة على المعتصمين في تقاطعات 20، والرقاص والرباط، ومن جهة فندق إيجل. مراسل مأرب برس: إطلاق نار ومحاولة لاقتحام ساحة التغيير من أربعة منافذ، تقاطع 20، والرباط، والرقاص، وشارع القاهرة مراسل مأرب برس: إطلاق نار كثيف على المعتصمين من قبل بلاطجة متمركزين في مقر المحكمة التجارية بشارع 20 السفير الأمريكي الأسبق في صنعاء أدموند هول للجزيرة الآن: هناك بواعث قلق من أن المساعدات الخارجية لا تصل إلى الحكومة اليمنية بسبب ما يحدث مصادر للجزيرة : قوات مكافحة الارهاب والقوات الخاصة تشارك بهجوم على منطقة الحصبة السفير الأميركي السابق بصنعاء أدموند هول: لا أعتقد بأن صالح جاد في التوقيع على المبادرة وتسليم السلطة سلميا السفير الأمريكي السابق في اليمن أدمون هول للجزيرة: لا أعتقد أن الرئيس اليمني صادق بحديثه عن رغبته التوقيع على الإتفاقية عشرات الأسر النازحة من المواجهات في صنعاء عالقة في نقطة مدينة القاعدة لرفض السماح لهم دخول تعز من قبل الشرطة خاص : حريق هائل في مبنى برج طيران السعيدة بالحصبة محاولة لاقتحام ساحة التغيير من جهتي شارع القاهرة وشارع الرباط وقناصة يطلقون الرصاص على المعتصمين بغزارة في شارع الرباط وفي شارع 20 اشتباكات في التحرير بالقرب من جامع قبة المتوكل احتراق برج طيران السعيدة (اليمنية سابقاً) أمام منزل الشيخ الأحمر بالحصبة إصابة 6 معتصمين برصاص قناصة في شارع الرباط على المدخل الجنوبي لساحة التغيير حريق بالقرب من فندق إيجل على مدخل ساحة التغيير، وسقوط ثلاثة جرحى من المعتصمين برصاص قناصة يعتلون أسطح المباني بالمنطقة صنعاء: انباء عن اشتباكات بالقرب من مسجد المتوكل بمنطقة التحرير عشرات الانفجارات تهز صنعاء التي تتعرض الليلة لأعنف قصف منذ بداية القتال ودبابات الرئيس صالح تحاول التقدم باتجاه معقل الشيخ صادق الأحمر لمساعدة نازحي محافظة ابين التواصل بارقام اللجان:(777724466)- (737140007)-(736101201) انفجارات بالقرب من شارع القيادة واشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة انفجارات عنيفة تهز منطقة التحرير وسقوط قذيفة على قبة جامع المتوكل اشتباكات بالقرب من ساحة التغيير في ظل تواصل القصف على الفرقة الأولى مدرع انفجارات عنيفة تهز منطقة حدة واشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بعد تردد أنباء عن سيطرة أنصار الأحمر على عمارة مهجورة مطلة على دار الرئاسة مكتب الشيخ الأحمر يتهم قوات صالح بقصف المدنيين في الحصبة وارتكاب مجازر ضد الإنسانية صنعاء: دوي انفجارات جهة الاحياء الشمالية والغربية صنعاء: انباء عن اشتباكات عنيفة بحي حدة قرب طريق الخمسين

قبيلي اعصر
2011-06-03, 12:07 AM
شهود عيان: تجمعات للبلاطجة أمام مبنى التعليم العالي بشارع هائل استعدادا لمهاجمة ساحة التغيير

ذو رعين
2011-06-03, 12:08 AM
صادر خاصة : أنباء عن سقوط مائتين قتيل من الحرس الجمهوري في قصف صاروخي خاطى كان الصاروخ مهيا الى بيت الاحمر..

مع احترامي لك يالنسر الجنوبي .. بس هذا الخبر مبين انه مفبرك
200 مرة وحدة ؟ من وقعت الاشتباكات للان ماقتلوا 200
يعني معقولة 200 جندي متمركزين بمكان واحد

صرخة الجنوب
2011-06-03, 12:14 AM
قناة اليمن تنقل مباشر أحتراق مبنى اليمنية الان..