المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القتال يتواصل داخل مدينة صعدة بعد هجوم للحوثيين على مقر اللواء الـ15


رعدالجنوب
2008-06-29, 08:56 AM
القتال يتواصل داخل مدينة صعدة بعد هجوم للحوثيين على مقر اللواء الـ15
28/06/2008 م - 22:11:28

منزل بضحيان دمره الجيش
صعدة - الاشتراكي نت: خاص
تجدد القتال داخل مدينة صعدة في وقت متأخر من ليلة السبت بعد ساعات قليلة من هجوم للمسلحين الحوثيين على مقر اللواء الخامس عشر مشاة، أعقبته اشتباكات بأسلحة مختلفة.
وتجدد القتال عند العاشرة من ليل السبت وقال مصدر مستقل إن أصوات انفجارات قوية تدوي في أرجاء المدينة. ورجح أن قتالاً يدور في محيط اللواء الخامس عشر مشاة وأمام مكتب الجوازات.
وكانت حالة من الخوف والقلق هيمنت على سكان مدينة صعدة يوم السبت بعد اندلاع قتال بين قوات الجيش والمسلحين الحوثيين لمدة نصف ساعة داخل المدينة.
وأفاد مصدر مستقل داخل المدينة أن القتال اندلع حين هاجم مسلحون حوثيون عند الواحدة ظهراً مقر اللواء الخامس عشر مشاة الذي يقوده العميد ثابت مثنى جواس.
وقال المصدر لـ"الاشتراكي نت" إن الحوثيين شنوا هجوماً على مقر اللواء الذي يتوسط المدينة بصواريخ تُحمل على الكتف قبل أن يندلع قتال بأسلحة صغيرة ومتوسطة ويتوسع إلى مزارع وأماكن قريبة من اللواء.
وأضاف المصدر أن الحوثيين الذين دخلوا المدينة من جهة الشمال، اخترقوا عدة حواجز أمنية ونقاط تفتيش في مؤشر جديد على تنامي قدراتهم الاستخباراتية.
وأشار إلى أن قوات من شرطة النجدة المنتشرة داخل المدينة أخذت في الفرار لدى نشوب القتال فيما أغلق التجار محلاتهم التجارية ولزم السكان بيوتهم حتى حلول الليل وسط حالة من الخوف والقلق.
ويتوسط مقر اللواء الخامس عشر مدينة صعدة بالقرب مقر قيادة المحور ويقع خلفه حي قحزة حيث يقع السجن المركزي ثم محطة الكهرباء وصولاً إلى الطرف الشمالي من المدينة.
وكان اللواء الخامس عشر مشاة قد تراجع من المناطق الريفية في صعدة إلى داخل المينة بعد تعرض آلياته العسكرية لاستنزاف متواصل من الحوثيين.
ولم يصدر تعليق للحوثيين عن الحادثة حتى وقت متأخر من ليل السبت.
وكان القتال قد تواصل يوم الجمعة في منطقة مران حين شن الجيش هجوماً كبيراً من جهة العقبة.
وقال تقرير للحوثيين إن مقاتليهم تصدوا للهجوم وكبدوا الجيش خسائر بشرية وصفها التقرير بالكبيرة.
وأضاف الحوثيون أنهم دمروا دبابتين يوم الجمعة كانتا تحملان تمويناً لقوات محاصرة داخل المنطقة الأمنية المحاذية لمدينة ضحيان.
كما تواصل القتال يوم الجمعة في منطقة بني حشيش المتاخمة للعاصمة صنعاء بعد أن نفذ الجيش هجوماً واسعاً من خمس جهات على المنطقة لكن الحوثيين قالوا إنهم صدوه.
ويتركز القتال حالياً في عزلة شوكان القريبة من خولان الطيال وسنحان.

الحجازي
2008-06-29, 11:09 AM
الله يعين أهل صعده .