المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عـــاااااااااااجـــل : عـجـائـب الرئيس علي فـي ظـل ازمة تـعـصف بـالـيـمـن من قبل ..!


السهم الجنوبي
2011-05-22, 10:02 AM
المؤتمر يشترط حضور المعارضة إلى القصر الجمهوري للتوقيع على المبادرة الخليجية
ويقول أنه لا يعترف بأي توقيع في "الغرف المغلقة"

http://www.almasdaronline.com/uploads/articles/230271_10150-20110522-003503.jpg
الصورة: محمد سالم باسندوة وإلى يمينه الدكتور المتوكل أثناء توقيع المعارضة على المبادرة الخليجية يوم السبت

اشترط المؤتمر الشعبي العام أن يتم التوقيع على المبادرة الخليجية يوم غداً الأحد في القصر الجمهوري بحضور قيادات المعارضة، متجاهلاً بذلك توقيع المعارضة الذي جرى اليوم السبت بحضور أمين عام مجلس التعاون الخليجي.

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء الحكومية عن اجتماع عقدته اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام برئاسة الرئيس صالح مساء اليوم السبت "إن الاجتماع أقر ضرورة أن تجرى مراسم التوقيع على اتفاقية المبادرة في القاعة الكبرى بالقصر الجمهوري وبحضور كافة الأطراف السياسية المعنية بالتوقيع المؤتمر الشعبي العام وحلفائه، وأحزاب اللقاء المشترك وشركائه والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وسفراء الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي، وسفراء الدول الصديقة والشقيقة المعتمدون لدى بلادنا، ووسائل الإعلام وبما يجعل من هذه المناسبة حدثاً تاريخياً يجسد الحكمة اليمانية والحرص على تجنيب الوطن الفتنة وإراقة الدماء".

وأكد البيان على أن "أي توقيع في الغرف المغلقة لا يمكن الاعتراف به ويعكس نوايا سيئة تجاه المبادرة والالتزام ببنودها". وهي إشارة واضحة إلى رفضه توقيع المعارضة الذي جرى اليوم السبت في مكان آخر بعيداً عن القصر الجمهوري، ويعزز من الشكوك حول احتمالية رفض صالح التوقيع غداً تحت هذا المبرر.

وأكد مصدر قيادي في المشترك لـ"المصدر أونلاين" إنه عرض عليها أمر الحضور إلى القصر الجمهوري للتوقيع على المبادرة إلى جانب الرئيس صالح، غير أنها رفضت هذا الطلب ووقعت عليها اليوم بشكل منفصل. وقال المصدر "لسنا معنيين بالحضور للقصر الجمهوري .. الكره في ملعب صالح عليه أن يوقع على المبادرة غداً أو يرفضها ويتحمل مسؤولية هذا الرفض".

وكانت المعارضة اليمنية قد وقعت على المبادرة الخليجية مساء اليوم السبت في العاصمة صنعاء.
وعلم المصدر أونلاين إن المعارضة وقعت المبادرة أثناء اجتماع لها مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني الذي وصل صنعاء اليوم السبت بعدما كان قد غادرها الأربعاء الفائت غاضباً بسبب رفض صالح التوقيــع.

ووقع عن المشترك وشركائه خمسة أشخاص هم كلاً من محمد سالم باسندوة، والدكتور ياسين سعيد نعمان، وعبدالوهاب الآنسي، وحسن زيد، وصخر الوجيه.
ومن المنتظر أن يوقع الرئيس علي عبدالله صالح يوم غداً الأحد على المبادرة التي تقضي بأن يتنحى عن منصبه في غضون شهر من تاريخ توقيعه عليها.

وكان صالح، قد وصف الوساطة الخليجية التي تهدف لإنهاء الأزمة في البلاد عبر ترتيب رحيله خلال 30 يوماً، بأنها "عملية انقلابية،" وقال إن رحيل النظام الذي يقوده سيؤدي إلى تقسيم البلد، واتهم الدول الكبرى بأنها تسعى لإيصال أنظمة ضعيفة إلى السلطة.

ويدور الجدل حول ما إذ كان صالح سيلتزم بعد توقيعه على المبادرة بالتنحي عقب مضي شهر على ذلك. ففي حين قال سكرتير الرئيس صالح الإعلامي أحمد الصوفي أنه "إذا لم ترفع جميع الاعتصامات فإن توقيع الرئيس على المبادرة الخليجية سيكون مجرد حبر على ورق". أكد المتحدث باسم المشترك محمد قحطان عدم ضمان المعارضة لرفع الاعتصامات الشبابية، قائلاً "إن الثورة الشبابية لها أهداف واضحة خرجت من أجلها وتريد إقامة دولة مدنية ديمقراطية وحديثة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وبذلك ستظل هذه الحالة الثورية قائمة حتى بعد رحيل علي عبدالله صالح".

السهم الجنوبي
2011-05-22, 10:07 AM
الرئيس اليمني تجاوز حد المراوغه
والان يالعب على الاقدار التي يتمنا ان تنقذه .
بعدما عجزت حيله

طلال الشبواني
2011-05-22, 10:09 AM
هذا مجرد كلام على ورق والخلاف الحقيقي بينهم لم يبداء بعد ولكن اذا غادر علي محسن البلاد فان علي سوف يخدع حميد وباسندوة.