المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الااااااااااان : عااااجل : السفير الأمريكي يجتمع حاليا مع...!!!!!


النجم الملتهب
2011-05-18, 12:17 AM
توقعات كبيرة على توقيع المبادرة الليلة خاصة وأن هناك جهود كبيرة لواشنطن والإتحاد الأوربي ومجلس التعاون الخليجي
عااااجل : السفير الأمريكي يجتمع حاليا مع الزياني ويطلب من صالح التوقيع على المبادرة الخليجية الثالثة التي وافق عليها المشترك كأخر فرصة له للخروج المشرف

السهم الجنوبي
2011-05-18, 12:21 AM
توقعات كبيرة على توقيع المبادرة الليلة خاصة وأن هناك جهود كبيرة لواشنطن والإتحاد الأوربي ومجلس التعاون الخليجي
عااااجل : السفير الأمريكي يجتمع حاليا مع الزياني ويطلب من صالح التوقيع على المبادرة الخليجية الثالثة التي وافق عليها المشترك كأخر فرصة له للخروج المشرف

الزياني يبلغ شباب الثورة إن دول الخليج ستتخذ خطوات حاسمة خلال اليومين القادمين
حسن زيد: صالح وافق على العودة للصيغة الأولى من المبادرة الخليجية ورحيله خلال 30 يوماً مقابل منحه حصانة قضائية
قال القيادي في المشترك حسن زيد إن المعارضة تلقت اليوم الثلاثاء أخبار موثقة عن أن الرئيس صالح قبل التنحي عن السلطة مقابل منحه حصانة قضائية في إطار المبادرة الخليجية.

وأضاف حسن زيد في تصريح نقلته قناة الجزيرة مساء اليوم قائلاً "تلقينا أخبار موثقة بأنه (الرئيس صالح) قد وافق على العودة إلى الصيغة الأولى، وتراجع المؤتمر الشعبي العام تحت صمود الشباب، عن محاولته الالتفاف على الوثيقة (الخليجية) بوضع آلية تنفيذية كما يقال وعدنا كما وافقنا عليه من قبل، وهو أن يوقع على رحيله خلال ثلاثين يوم في مقابل منحه حصانة من الملاحقة القضائية".

إلى ذلك، قال متحدث باسم شباب الثورة اليمنية في صنعاء إن الأمين العام أبلغ الثوار أثناء لقاء دار بينه وبينهم اليوم الثلاثاء إن زيارته إلى اليمن لبذل المساعي حول المبادرة الخليجية ستكون الأخيرة وأن المجلس سيتخذ خطوات حاسمة خلال اليومين القادمين.

وكان عدد من شباب الثورة التقوا الزياني في صنعاء بعد دعوة تلقوها منه، وخلال اللقاء طلب شباب الثورة من الزياني انحيازاً واضحاً لخيار الشعب اليمني في إسقاط النظام، وألا تشكل دول الخليج غطاءاً للرئيس صالح لارتكاب مزيداً من المجازر. بحسبما نقلت قناة الجزيرة عن متحدث باسم شباب الثورة لم يذكر اسمه.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن زعيم في المعارضة اليمنية – لم تذكر اسمه – في وقت سابق من مساء اليوم إن زعماء المعارضة سيبحثون تعديلات مقترحة على خطة دول الخليج التي تهدف إلى إخراج الرئيس صالح من السلطة بعد حكم دام 33 عاماً.

وأضاف زعيم المعارضة أن من بين التعديلات التي يقترحها حزب المؤتمر الشعبي الحاكم والتي نقلها دبلوماسيون للمعارضة السماح للحزب الحاكم بتشكيل حكومة وحدة لفترة الانتقالية إلى حين إجراء انتخابات وسيغير أيضا ممثل المعارضة الذي سيوقع على الاتفاق.

وذكرت رويترز عن زعيم المعارضة قوله "المعارضة تعقد حاليا اجتماعا في الساعات القليلة القادمة لبحث هذه الأفكار والرد عليها لكنها ربما تلتزم بمبدأ أن مبادرة الخليج لا يمكن تعديلها."

والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني موجود في صنعاء منذ يوم السبت في محاولة لإحياء الاتفاق الذي رعاه المجلس والذي انسحبت منه قطر وهي واحدة بين ستة أعضاء مستندة إلى تأزم الموقف وما قالت انه افتقار إلى الحكمة.

وأشار صالح في ابريل إلى أنه سيوقع على اتفاق الخليج لكنه رفض القيام بهذه الخطوة في الساعات الأخيرة. وقال في ذلك الوقت انه لن يوقع على الاتفاق الا بصفته كزعيم للحزب الحاكم وليس كرئيس. واتفق هو وحزبه الآن على أنه سيوقع بصفته رئيسا لكل من الحزب والبلاد.

الفجر الجدديد
2011-05-18, 12:22 AM
لن يوقع الا بالقوة ، هذا صعلوك ما صدق لقي سلطة

قلعة دثينه
2011-05-18, 12:23 AM
توقعات كبيرة على توقيع المبادرة الليلة خاصة وأن هناك جهود كبيرة لواشنطن والإتحاد الأوربي ومجلس التعاون الخليجي
عااااجل : السفير الأمريكي يجتمع حاليا مع الزياني ويطلب من صالح التوقيع على المبادرة الخليجية الثالثة التي وافق عليها المشترك كأخر فرصة له للخروج المشرف

اخي السفير الامريكي هو من يتحكم بخيوط اللعبه اليمنيه وهو الحاكم العسكري وهو من يقرر ويصادق على القرارات ومتى ما قالت امريكا اطلع يا صالح يطلع مثل الكلب المدلل .

النجم الملتهب
2011-05-18, 12:27 AM
لن يوقع الا بالقوة ، هذا صعلوك ما صدق لقي سلطة

الامور تازمت اليومين هذه الرجال موقع موقع

خلال لقاء جمعهم بالوفد الخليجي وسفراء دول المجلس بصنعاء..
شباب الثورة للزياني: نثمن جهود الخليج ونطالب بسحب المبادرة ودعم مطالب الثورة بإسقاط صالح ونظامه والخلاص من خطره على اليمن والمنطقة
شارك

17/5/2011 - الصحوة نت – معين السلامي

التقى الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني وسفراء دول المجلس بصنعاء مساء اليوم قيادة اللجنة التنظيمية للثورة وبعض ممثلي الائتلافات الشبابية في ساحة التغيير بصنعاء.
وقال عضو اللجنة التنظيمية للثورة "حبيب العريقي" إن اللقاء كان إيجابيا وشفافاً وواضحا،ً وأن الوفد الخليجي أبدى تفهماً لمطالب شباب الثورة، وعبر عن ألمه للدماء التي سفكت وخصوصا من بعد المبادرة.
وأضاف العريقي لـ "الصحوة نت" "بأن الوفد أكد لقيادة الشباب أنهم يقفوا على الحياد من كافة الأطراف اليمنية وأن هدفهم الأساسي من المبادرة هو تجنيب اليمن الانهيار وحقن الدماء بدافع الأخوة والحب والحرص على أخوتنا في اليمن وليس شيئا آخر".
وفي رد الوفد على انتقادات قيادة شباب الثورة من تسمية ما يحدث في اليمن بأنه أزمة سياسية وليس ثورة أجاب الوفد بأن هدف المبادرة الرئيسي هو تلبية مطالب وطموحات الشعب اليمني في التغيير بأقل ثمن بغض النظر عن المسميات.
وفي حال رفض صالح التوقيع على المبادرة – يضيف العريقي - أكد الوفد الخليجي أن موقفهم من ذلك سيتحدد خلال الساعات القادمة بشكل واضح وحاسم ونهائي، مؤكدين بأن هذه آخر زيارة لليمن بخصوص المبادرة.
وأشار الوفد الخليجي بأن هناك مشاورات جارية مع قيادة مجلس التعاون الخليجي بشأن طلب النظام اليمني وساطة تركية.
وقال العريقي إن قيادة الشباب الذين التقوا الوفد الخليجي طلبوا منهم سحب المبادرة الخليجية باعتبارها شجعت صالح على التشبث بالكرسي وارتكاب المزيد من المجازر الدموية ضد المعتصمين والمتظاهرين السلميين.
وأضاف:"أكدنا للأخوة للخليجيين بأن ما يحدث في اليمن ثورة وليس أزمة، تدعو إلى إسقاط النظام بكافة رموزه"، وتابع: " أبلغناهم بأننا لا نثق بأي مبادرة ولا يوجد لدينا أي خيار سوى إسقاط نظام صالح" وأوضحنا "بأن صالح يسعى إلى تصفير المبادرات وأنه في الوقت الذي يبذل فيه الوفد الجهود في صنعاء أرسل صالح وفداً إلى تركيا يطلب توسطها في اليمن".
وقال العريقي: قدمنا ملاحظاتنا على المبادرة وعبرنا لهم عن ألمنا وألم الشعب اليمني من تقديم المبادرة حصانة للقتلة والمجرمين وأن المبادرة شجعت علي صالح ارتكاب المجازر ضد الشباب، وان كان دافع الأخوة في الخليج الحرص على عدم سفك المزيد من الدماء".
وأوضح الشباب خلال لقائهم بالوفد بأن علي صالح سعى طوال فترة حكمه على تدمير علاقات اليمن بدول الخليج، وتسبب في إيجاد شرخ في العلاقات عام 1990م، وأكدوا بأن بقاءه كارثة على اليمن وعلى المنطقة.

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-05-18, 12:38 AM
تسويف واعطاءه مزيد من الوقت للمناوره لتتاح له فرصه ينتظرها ...
الشارع بيد الاحزاب والاحزاب تبحث عن مصالحها

ياسر السرحي
2011-05-18, 12:40 AM
مـــــــــــــــــــع ورور