المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 40 من أنصار الحوثي، والحوثيون يؤكدون إيقاف زحف عسكري


نبض الضالع
2008-06-23, 11:55 PM
مقتل 40 من أنصار الحوثي، والحوثيون يؤكدون إيقاف زحف عسكري


23/06/2008 الصحوة نت - خاص

أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة أن مواجهات عنيفة دارت أمس الأحد في عدد من مناطق مديرية جماعة بين القوات الحكومية وأنصار الحوثي.

وقالت المصادر لـ"الصحوة نت" إن نحو 40 من أنصار الحوثي لقوا حتفهم في منطقة الحماطي بمديرية جماعة في هذه المواجهات، ولم تعرف الخسائر في أوساط الجيش.

وتؤكد السلطات الأمنية بصعدة أن القوات الحكومية تقوم حاليا بتطهير عدد من المناطق التي استعادت السيطرة عليها من أتباع الحوثي وأنها تحقق تقدما كبيرا في العديد من جبهات القتال مع أنصار الحوثي.

ونقل موقع سبتمبر نت أن الجيش تمكن من السيطرة على ثلاثة مواقع جديدة كان يتمركز فيها أنصار الحوثي في جسر مدار وجسر الخنق وبئر قشم بمديرية كتاف وتكبد الحوثيون خسائر كبيرة، مشيرة إلى أنه يتم تعقب مجاميع منهم فروا باتجاه منطقة آل أبو جبارة.

من جهة ثانية نشرت صحيفتي الناس والوسط مقابلات مع عبدالملك الحوثي زعيم الحوثيين في صعدة، إلا أنه وبحسب مصادر الصحوة نت فإن هذه المقابلات لم تتم مباشرة مع عبدالملك الحوثي أو حتى عن طريق الهاتف، وأن هذه المقابلات تمت عبر إرسال الأسئلة بالبريد الألكتروني والرد عليها في وقت لا حق.

وكانت معلومات قد أكدت مقتل عبدالملك الحوثي في قصف بالطيران لمناطق المواجهات في صعدة ولم تتأكد تلك المعلومات رسميا حتى الآن.

إلى ذلك قال بيان صادر عن مكتب عبدالملك الحوثي – تلقت الصحوة نت نسخة منه عبر بريدها الالكتروني – إن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على طقمين عسكريين وإيقاف زحف عسكري على (منطقة القطعة) شمال شرق معسكر كتاف.

وذكر البيان أن من وصفهم بالمجاهدين قاموا بشن هجوم كبير على مواقع عسكرية تحت ( جارية )، وتم تفجير همر في ( وادي لية ).