المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لااخلاء الساحه شرط رفع علم الوحده


ابو الحسن عزان
2011-05-01, 06:49 PM
هدأت اليوم الاشتباكات قرب ساحة الشهداء بمدينة المنصورة في محافظة عدن بعد مساعي حثيثة بذلها عدد من الشخصيات الاجتماعية والاهالي بين القوات الامنية والعسكرية وبين معتصمي ساحة الشهداء وخاصة المسلحين.
وقالت مصادر خاصة لموقع "التجديد نيوز" ان وساطة جرت مساء امس واليوم مكونة من عدد من الاهالي وبعض الشخصيات الاجتماعية في مدينة المنصورة بين الجيش والقوات المساعدة له وبين معتصمي ساحة الحرية.
وذكرت تلك المصادر ان قائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء مهدي مهدي مقولة اشترط ثلاثة شروط لاعادة اقامة مخيم المعتصمين وابلغ لجنة الوساطة بحملها للمسئولين على المخيم _حسب قول احد افراد لجنة الوساطة وهذه الشروط هي.
1_فتح الطرق وعدم اغلاق المدارس
2_رفع علم الوحدة"العلم الوطني للجمهورية اليمنية".
3_اخلاء الساحة من المسلحين وتسليم السلام
المصادر لم تذكر حتى الان مدى قبول الشروط من هدمها من قبل معتصمي ساحة الشهداء والتي اقتحمتها يوم قوات من الجيش والحرس الجمهوري والامن المركزي وجرى تبادل لاطلاق النار واشتباكات عنيفة خلفت عدد من القتلى والجرحي بين الطرفين.
وكانت قد جرت اشتباكات متقطعة صباح اليوم بالقرب من ساحة الشهداء وعاد الهدوء اليها بعد بعد ظهر اليوم وتقف فيها اطلاق النار وعادت الحركة فيها جزيئا.

من جانب اخر ادانت حركة النهضة للتغير السلمي في عدن الهجوم الاثم الذي اقدمت عليه قوات الامن والجيش من اقتحام ساحة الشهداء بمختلف العربات والاليات المدرعة وتدمير واحراق مخيم الاعتصام واطلاق الرصاص بشكل هستيري والذي تسبب في مقتل واصابة عدد من المواطنين العزل.
ودعت الحركة _بيان لها تلقى موقع "التجديد نيوز"نسخه منه_ الجميع إلى احتواء الموقف وقطع الطريق على كل متربص والحفاظ على سلمية الثورة والتنديد بكل عمل يخرج عن الإطار السلمي من أي جهة كانت

نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان بشأن اقتحام ساحة الشهداء بالمنصورة وما صاحبها من أحداث

تابعنا بقلق بالغ ما جرى صباح السبت 30 / 4/ 2011 من أحداث واضطرابات جرت في مديرية المنصورة واستخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وسقط فيها عدد من القتلى والجرحى وحصل فيها من الرعب واقلاق السكينة لدى سكان مديرية المنصورة خصوصا ومدينة عدن عموماً ما لم يخف على أحد ..
وحركة النهضة وهي تقف على هذه الأحداث تحب أن تؤكد على التالي :
ندين بشدة ذلك الهجوم الآثم الذي تم من قبل قوات الأمن والجيش على ساحة الشهداء واقتحامها بمختلف العربات والآليات المدرعة وتدمير وإحراق مخيم الإعتصام وإطلاق الرصاص بشكل عشوائي وهستيري تسبب في مقتل وإصابة عدد من المواطنين العزل ,
كما تسبب في بث الرعب والهلع لدى كثير من المواطنين خصوصاً النساء والأطفال وذلك بمداهمة الدبابات والمصفحات
لأحيائهم السكنية حيث تعتبر سابقة من نوعها .
ونحمل المسئولية كاملة للسلطة ورموزها في عدن وللقيادات العسكرية التي أمرت بهذه العملية .
إن الحركة اذ تترحم على الشهداء وتدعوا للجرحى بالشفاء لتؤكد على حق كل شريف حر بمحاكمة المعتدين الذين قاموا بهذه العملية غير المسئولة خصوصاً ما جرى من قنص متعمد لبعض المدنيين الأبرياء العزل وكانت الإصابات
في الرأس مباشرة .
كما تؤكد الحركة على جميع المواطنين أن يحرصوا على عدم الإنجرار إلى مربع العنف الذي تتمنى السلطة الظالمة أن ينجر الشعب اليه وننبه الى وجود أطراف عديدة تتربص بهذه المدينة الوادعة وتريد تمرير مشاريعها من خلال بث
العنف والفوضى وتوزيع الأسلحة ودعم كل ما يعزز هذا المسلك الخطير .
فندعوا الجميع إلى احتواء الموقف وقطع الطريق على كل متربص والحفاظ على سلمية الثورة والتنديد بكل عمل يخرج عن الإطار السلمي من أي جهة كانت .

والله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين ,,

حركة النهضة للتغيير السلمي _ عدن
1 / 5 / 2011



http://www.altajdednews.com/default.aspx?view=article&id=5d3a5e42-a48d-43ef-a5d5-afc203b47379