المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطة خليجية جديدة تقضي برحيل صالح خلال 30 يوماً


مقهى الدروازه
2011-04-21, 09:43 PM
قدم الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني الخميس في صنعاء رؤية الوساطة الخليجية لحل الازمة في اليمن بعد المشاورات مع طرفيها، وهي تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية وتسليم الرئيس صلاحياته الى نائبه واستقالته بعد ثلاثين يوما حسبما افاد مصدر حكومي يمني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان "الرؤية الخليجية" التي حملها الزياني الخميس الى صنعاء تتضمن "تشكيل حكومة وحدة وطنية تتشكل على اساس 50 بالمئة للحزب الحاكم و40 بالمئة للمعارضة و10 بالمئة للاطراف اخرى".

و"بعد تشكيل الحكومة، ينقل الرئيس صلاحيته الى نائبه، وبعدها تنتهي مظاهر الازمة، اي انسحاب المتظاهرين وانهاء التمرد العسكري"، بحسب هذه الخطة.

و"خلال 30 يوما يقدم الرئيس استقالته الى مجلس النواب" ثم "يقوم الرئيس المؤقت وحكومة الوحدة بتحضير اجراء انتخابات رئاسية خلال ستين يوما"، بحسب المصدر.

وكان الزياني وصل الخميس الى صنعاء لمواصلة الاتصالات مع اطراف الازمة واجتمع مباشرة بعد وصوله مع وزير الخارجية ابو بكر القربي قبل ان يلتقي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومن ثم احزاب المعارضة البرلمانية.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان الزياني "نقل رؤية وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لحل الازمة في بلادنا على ضوء النقاشات التي اجروها مؤخرا مع كل من وفد المؤتمر الشعبي العام وحلفائه من أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في ابو ظبي ووفد احزاب اللقاء المشترك في الرياض".

وبحسب الوكالة، اكد صالح للزياني "التعامل الايجابي مع هذه الجهود والمساعي ولما يحقق مصلحة اليمن وامنه واستقراره ووحدته ويخدم الأمن والاستقرار في المنطقة".

كما ذكر مصدر اماراتي مسؤول الزياني "حمل رسالة من مجلس التعاون الخليجي الى الرئيس اليمني".

http://www.altajdednews.com/default.aspx?view=article&id=bd5445fc-d9ea-44fd-af2a-08936fcea6d2

الفجر الجدديد
2011-04-21, 10:18 PM
فليذهب النظام ومعارضته الى مزبلة التاريخ ..

اليوم تم انتخاب مجلس اعلى لثورة الشباب .. والمطلوب هو التنحي الفوري للنظام والمعارضة بالكامل

بن دحه الجنوبي
2011-04-21, 10:47 PM
دول الخليج بكذا مبادرات غريبه وملونه تثري بها الصراع في اليمن وهي تساند الطاغيه علي ولم تكن في صالح الشعب اليمني يوما مبادره لاتفي ولو
3في المائه من مطالب شباب الثوره وماذا تتوقعون من دول ارسلت الى الطاغيه علي اكثرمن مائه عربه مصفحه لقتل الشعب وشباب الثوره
هذه ليست مبادرات بل تضييع الوقت وهي حرب نفسيه على شباب الثوره وانا متاكدان شباب الثوره مدركين كل هذه الخطط والحرب من قبل الرئس
ودول الخليج اجتماعات وسفر واعلام في الاخير هذه مبادره هذه ليس مبادره هذه انقلاب على الثوره وشبابها والله مبادره مضحكه جدا