المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان هام من حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)


عدني عقربي
2011-04-03, 09:52 PM
بيان هام من حزب رابطة أبناء اليمن (رأي)
_______________
تلقى حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) رؤية أحزاب اللقاء المشترك ،المعلنة مساء أمس، والمتضمنة ما أسميت "خطوات وإجراءات الانتقال الآمن للسلطة"، والتي جاء إعلانها في هذا التوقيت الدقيق من عمر الثورة الشبابية الشعبية السلمية العظيمة ليثير كثيراً من التساؤلات ،متواصلة مع ماسبقها من حوارات ومبادرات واتفاقات غير مجدية.
وحزب الرابطة (رأي) الذي كان أول حزب يعلن التحامه بثورة شباب شعبنا السلمية، والانضمام إلى صفوفها تابعاً ومنقادا لحركتها متفهماً لتطلعاتها يهمه أن يؤكد للجميع مايلي:
- إن تكتل أحزاب اللقاء المشترك لا يدعي أنه يمثل المعارضة اليمنية، وإنما يمثل الأحزاب المنضوية فيه وبالتالي فإن ما يطرحه من رؤى أو مبادرات أو يقوم بها من اتصالات أو حوارات إنما تلزم أحزابه ولا يدعي أنها تلزم أي جهة أخرى في الساحة اليمنية.
- إن الإخوة في المشترك لا يدعون أنهم يمثلون ثورة شباب شعبنا ولم يقل بذلك أحد منهم وبالتالي فإنهم لا يحاورون أو يعقدون اتفاقات أو تسويات نيابة عن شعبنا أو ثورته، ومع ذلك فقد تسبب دخولهم في حوارات ومبادرات في خلق وهم لدى النظام بإمكانية وجود تسوية مع ثورة شباب شعبنا السلمية، مما أخر سقوط النظام ورحيله، بل وجعله يتجرأ في استخدام العنف ضد شباب شعبنا في ساحات الحرية والتغيير ويتحمل وحده مسؤلية ما ارتكب من جرم .
- إن النظرة إلى ثورة شباب شعبنا العظيمة على أنها مجرد أداة ضغط لتحسين شروط الحوار قد شجعت النظام ،المنتهية صلاحيته، على المناورات التي أجلت رحيله ،وهو حتما سيرحل قريباً بإذن الله .
- إننا نؤكد في هذه اللحظات الفارقة من حياة شعبنا، الذي يصنع فيها أهم مرتكزات وأسس التحول في تاريخه المعاصر أن النظام سيفشل في محاولاته استغلال مايجري لوأد ثورة شباب شعبنا العظيمة. وأن شعبنا وشبابه الأبطال لن يسمحوا بتحويل هذه الثورة الشعبية السلمية التاريخية من ثورة لإسقاط النظام كاملاً بكل رموزه إلى شخصنة لكل القضية وكأنها فقط ضد شخص وأسرته، وليست لإزالة منظومة حكم بكل رموزها الموالين لها، ونظام حكمها، ونظام دولتها، ودستورها المفصل.
إننا نقول للذين يستشكلون وجود البديل لما هو قائم إن البديل موجود لدى من أناروا الطريق لشعبنا بمشاعل ثورته العظيمة وهو حتماً بديل من خارج النظام الراحل لأنه لا يتأتى أن يسمى بديل أو انتقال للسلطة إن تم في إطار نفس النظام المرفوض ،وإلا فما جدوى التضحيات التي قدمها ويقدمها شعبنا وشبابه الأبطال إذا كان البديل من نفس النظام وإذا كان "الانتقال الآمن" من يد إلى يد في نفس الجسم !؟.
نسأل الله أن يوفق شبابنا للوصول بثورته الشعبية السلمية العظيمة إلى مستهدفاتها الوطنية الكبرى، التي شارفت على التحقق وسنظل دائما مع شعبنا وثورة شبابه السلميه حتى تتحقق طموحاته في حياة كريمة ومواطنة سوية يستحقهما ووطن حر يستحقه ،فهذا النظام حتماً راحل، حيث لاسبيل أمامه إلا الرحيل. وما النصر إلا من عند الله.
صادر عن
حزب رابطة أبناء اليمن ( رأي )
3 أبريل 2011م