المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوات الاحتلال تفشل في انها حاله العصيان المدني في عاصمه الجنوب عدن


بن فرج الجنوبي
2011-04-02, 09:45 PM
شهدت مختلف مديريات محافظة عدن صباح اليوم السبت حالة عصيان مدني استجابة للدعوة التي اطلقتها الكيانات الشبابية لثورة الـ16 من فبراير يوم أمس .


ودعت الكيانات الشبابية كافة المواطنين الالتزام بعدم تسديد فواتير الكهرباء والمياه والتخلف عن دفع الضرائب لتصعيد الاحتجاجات المطالبة باسقاط النظام ورحيل الرئيس "علي عبدالله صالح" .


وأدت حالة العصيان المدني التي تعد امتدادا للاحتجاجات التي تشهدها المحافظة منذ أكثر من شهر ونصف الى قطع الطرقات الرئيسية والفرعية فيما بين المديريات وتوقف حركة المواصلات فيما بينها واحراق الاطارات واغلاق عدد كبير من المحلات التجارية أبوابها .


واطلقت قوات الأمن المعززة بالمصفحات العسكرية والدبابات والأطقم العسكرية النار بشكل كثيف في الهواء بعدما عجزت عن فتح الطرقات في مديريتي المنصورة والمعلا (الخط الدائري) واصطدامها بمظاهرات لعشرات الشباب المحتجين لتفريقهم .


ففي مديرية المنصورة والشيخ عثمان والقاهرة ودارسعد لاتزال الطرقات مقطوعة بالكامل أما في مديرية المعلا فقام الشباب بقطع طريق الخط الدائري باستخدام الاحجار والكتل الاسمنتية ومنعوا السيارات من المرور مما اثار استياء المواطنين .


واكدت مصادر في مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة ان نسبة الالتزام بالحضور تراوحت ما بين 60- 70% .. مشيرة الى ان تغيب الكثير جاء بسبب العصيان المدني ومنع وسائل النقل العامة من التنقل بين المديريات .


وتغيب عدد كبير من طلاب المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية عن مدارسهم نتيجة لمنع الأهالي أبنائهم من الذهاب للمدارس تحسبا لأية مصادمات قد تحدث .








السبت 2011/04/02 الساعة 08:28:02