المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيصل رجب يشن هجوم عنيف بقواته على الحوثيين وقائد ميداني يصل صنعاء بحماية الأحمر لمقاب


بسام البان
2008-06-12, 01:28 AM
فيصل رجب يشن هجوم عنيف بقواته على الحوثيين وقائد ميداني يصل صنعاء بحماية الأحمر لمقابلة الرئيس


كتب: شبوة برس / صنعاء / خاص التاريخ: 11/6/2008


علم موقع شبوة برس من مصادر مطلعه أنها قد اندلعت مواجهات عنيفة صباح اليوم الأربعاء في منطقة وادي شبارق بحرف سفيان وقرية المجزعة ووادي عيان واسفرت عن مقتل الشيخ / فيصل كزمة وهو أحد القادة الميدانيين في صفوف الحوثيين فيما قتل الشيخ / محسن صيفان و اثنين آخرين من اتباع السلطة وهم من أبناء المديرية وقالت مصادر شبوة برس المحايده ان القصف مايزال مستمر بضراوة شديدة من معسكر اللواء 119 مشاة الذي يرابط في الجبل الأسود المطل على حرف سفيان تحت قيادة العميد / ركن فيصل محمد رجب وقد أسفر القصف بالمدفعية والمدرعات عن خراب في عدد من البيوت
تجدر الإشارة إلى ان هناك محاولات من لجنة وساطة قبلية يترأسها الشيخ مجاهد القهالي لإيقاف الحرب في حرف سفيان وقد تمكنت الوساطة من اقناع الشيخ أمين كزمة وهو أحد القادة الميدانيين للحوثي في حرف سفيان وقدمت له الضمانات اللازمة لتأمينه وجلبه وتم إدخاله اليوم إلى العاصمة صنعاء في حماية الشيخ / حسين الأحمر لغرض مقابلة رئيس الجمهورية وكان المفترض أن تتم المقابلة اليوم بين الرئيس وكزمه ولكن تغير الموعد.. ومن المتوقع أن يقدم الرئيس بعض التنازلات حسب الوساطة مقابل تهدئة الحرب في سفيان وتقديم تعويضات لقادة الحوثي من أبناء سفيان

السلام عليكم
2008-06-12, 06:37 AM
ماالهدف من هذا العنوان المثير ؟؟؟

هل هو تسويق لفيصل رجب ؟؟؟
وعلى ماذا على قصف البيوت ؟؟؟ واي شرف في هذا ؟؟؟

خلاصه الكلام:
لقد اذل الحوثيين الجيش بكل صنوفه وكل قادته ...(ومافيش حد احسن من حد )

تفضل يابسام:
الاشتراكي نت: خالد عبدالهادي
تواصلت المعارك العنيفة في مناطق مران بمديرية حيدان بين قوات الجيش والمسلحين الحوثيين يوم الأربعاء بعد أن حصر الجيش اهتمامه على هذه الجبهة منذ أربعة أيام لفك الحصار عن قواته المحاصرة هناك.
وقال الحوثيون يوم الأربعاء إن مقاتليهم مازالوا مسيطرين على موقع الجارية في مران وكانوا قد سيطروا على منطقتي آل ساتر وآل الكعيت ولم يستطع الجيش التقدم بعد محاولات متعددة يومي الاثنين والثلاثاء.
وتكتسب منطقة مران رمزية لدى الحوثيين بصفتها المكان الذي انطلقت منه دعوتهم وفيها أيضاً منزل مؤسس الحوثية حسين بدر الدين الذي قتله الجيش في 2004.
وبالرغم من انحياز المعارك إلى جبهة مران إلا أن مصدراً مستقلاً وتقريراً للحوثيين ذكرا أن مسلحين حوثيين فجروا أربع ناقلات كانت محملة بالذخائر لإمداد الجيش في منطقة المهاذر مما أسفر عن احتراقها وظلت الذخائر تنفجر لفترة طويلة من ليل الثلاثاء.
وكان المصدر المستقل قد ذكر أن إحدى الناقلات احترقت بالقرب من مدخل مدينة صعدة الجنوبي.
وأضاف تقرير الحوثيين ليوم الأربعاء أن الحوثيين سيطروا على بناية كان أفراد الجيش يتحصنون بها أثناء محاولتهم فك الحصار عن المنطقة الأمنية في منطقة لأوعار المحاذية لمدينة ضحيان.
ويطلق على البناية "عمارة رسام".
وفي هذه الأثناء، بدأ المدنيون في منطقة بني معاذ التابعة لمديرية سحار نزوحاً جماعياً بعد موجة من القصف الحكومي على المنطقة بصواريخ الكاتيوشا يومي الثلاثاء والأربعاء.
وتعرضت بني معاذ لتدمير عنيف خلال مواجهات 2007.
وقال مصدر مستقل إن المسلحين الحوثيين بدأوا الضغط على معسكرات الجيش المحيطة بمدينة صعدة بعد أن كانوا اضطروه للانسحاب من مديريات الريف.
وأوضح المصدر لـ"الاشتراكي نت" أن الحوثيين بدأوا استخدام مدفعية الهاون لضرب بعض المعسكرات التي تشكل حزاماً حول مدينة صعدة. ورجح أن تكون قذائف الهاون استهدفت معسكر كهلان ومعسكراً آخر في بلدة قهرة النص بمنطقة الطلح.
وأشار المصدر إلى أن عدداً كبيراً من الجنود في معسكر قهرة النص يعتقد أنهم سقطوا قتلى حين استهدفتهم مدفعية الحوثيين ليل الاثنين.
كما انسحب أفراد الجيش من منطقة محضة القريبة من مدخل مدينة صعدة الجنوبي إلى موقع لقوات الأمن المركزي في موقعها عند مدخل المدينة وذلك بعد أن أخفقوا في إحراز تقدم.
وأضاف المصدر أن مدير مديرية حيدان ومدير أمنها إضافة إلى القائد العسكري عبدالعزيز الشهاري مختفون منذ اشتداد المواجهات هناك وقد بدأ المسلحون الحوثيون تمشيط مناطق المديرية بحثاً عنهم.
ويلقي الحوثيون باللائمة على الشهاري في تشديد الحصار على مديرية حيدان بعد اتفاق الدوحة في يونيو 2007 ويتهمونه بقمع المعتقدات الدينية لأتباع المذهب الزيدي لصالح أفكار سلفية متشددة.
وفي حرف سفيان بمحافظة عمران، قال مصدر محلي مستقل إن الحوثيين سيطروا على منطقتي قرن صيفان ومُسحل.
ولقي شيخ صيفان وآل مشلي محسن صيفان وثلاثة من مساعديه مصرعهم ووقع سبعة مسؤولين محليين في الأسر بينهم شيخ يدعى مقبل رومي.

superman
2008-06-12, 06:43 AM
الحوثيين اظهرو ان حكومة صنعاء لاتمتلك القوة الكافية

ولا تمتلك شيء اسمة جيش لحماية اراضية

فالحوثيين بشــــــــرى سارة للتحرر من نظام صنعاء الجائر

الحكمة 1
2008-06-12, 09:30 AM
الحوثيون أجدر من عصابات صنعاء والنصر لهم والشاويش وعصابتة يعيبش الأيام الأخيرة نظامة الفاشي الأسري الدموي .