المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياسين نعمان يقرر نيابه عن الجنوب ويبحث عن لامركزيه واليمن هي مطلبه


الحالم بالوطن
2011-03-31, 04:36 PM
ياسين نعمان يقرر نيابه عن الجنوب ويبحث عن لامركزيه واليمن هي مطلبه

الخميس, 31 آذار/مارس 2011 12:32 |
ياسين سعيد نعمان

جمال جبران

• الفوضى لن تكون البديل في اليمن
• اللقاء المشترك جزء من قوى التغيير
• لا حوار مع صالح والحلّ برحيله
أتت رئاسة الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني ياسين سعيد نعمان لأحزاب اللقاء المشترك المعارضة في مرحلةدخل فيها اليمن جغرافيا الثورات العربية، ما جعل البلاد أمام احتمالات مفتوحة، سعى الأخير إلى توضيح أن الآتي من الاحتمالات سيكون أفضل

■ في خطابه الأخير، قال الرئيس اليمني إن الفوضى هي الخيار البديل لرحيله عن السلطة.
ـــــ أعتقد أن هذه الأنظمة المستبدة تصنع لنفسها البديل وهي حاضرة، بمعنى أنها وهي تحكم تصنع الفوضى والصراعات الاجتماعية كبديل. ومن خلال التجربة التي شهدناها، سواء في مصر أو تونس، رأينا كيف انسحبت الدولة وحلت الفوضى بديلاً، لولا أن تدخل الجيش في ما بعد. في ليبيا حدث الشيء نفسه، وفي اليمن مع بدء خروج الناس والشعب إلى الشارع، بدأ النظام يمارس كثيراً من مظاهر الفوضى باستخدام البلطجية، وهو يشيع الخوف والذعر بين الناس، قائلاً إن البديل سيكون الفوضى. لكن في اليمن لم تكن الفوضى هي البديل، رغم ما صنعه النظام من أدوات لهذه الفوضى، وأعتقد أنه بمجرد رحيل هذا النظام سيتمكن الناس والشعب والقوى السياسية والاجتماعية من إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي، وسيكون الوضع أفضل مما كان عليه في ظل هذا النظام.

■ في خطابه الأخير أيضاً لمّح صالح إلى أنه في طريقه إلى إلغاء التعددية السياسية
ـــــ لقد ظل هذا النظام بعد حرب 1994 يضع العقبات أمام نجاح التعددية السياسية الديموقراطية، وكان هذا بهدف أن يوصل الناس إلى الاقتناع بأن الديموقراطية والتعددية لا مكان لها في البلد، وأنها ليست الأداة المناسبة لحكم اليمن. لكن ماذا حدث؟ في الوقت الذي وضع فيه الديموقراطية في مأزق وأوصلها إلى ...( يتبع في الرابط)
http://www.taj-sa.org/index.php?option=com_content&view=article&id=699:2011-03-31-12-32-10