المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح هامه لتجاوز النقاط الهائمة


إبن شحير
2011-03-30, 10:39 PM
المكلا اليوم / كتب: أنور عبدالله باسلوم30/3/2011

من المعروف إن انتشار النقاط الأمنية وحسب في أي دولة تعني أن هناك أزمة أمنية فيها فكيف يكون الحال إذا كانت هناك نقاط أمنية وعسكرية وقبلية وبمختلف الألوان , والبعض منها أصبحت متاحف عسكرية مفتوحة على الهواء الطلق تعرض فيها عربات البي إم بي والبي تي آر وهما ناقلات جنود ودبابات من طراز ال ( 55 ) وال ( 72 ) وأطقم الديشكا وعربات مكافحة الشغب , فكيف يكون الحال في هذه البلاد ؟!

ومن خلال كم من التجارب وخبرة متواضعة مع هذه النقاط أورد إليكم بعض النصائح للمرور بسلام منها وبأقل الخسائر الممكنة: -
1. الاستغناء عن الطريقة الكلاسيكية المعروفة بالاحتفاظ بصورة رئيس الجمهورية وإبرازها عند القرب من النقطة العسكرية لان " القوم " قد اختلفوا في الولاء لفخامته ولربما تسوقك الأقدار لنقطة مناوئه ويحصل ما لا تحمد عقباه .
2. نثر البعض من وريقات القات في مناطق بارزة وواضحة للعيان فمهما اختلفت الوان و ولاءات النقاط إلا إن القات يجمعهم , ولمعارضي القات يمكنهم الاستعانة بأوراق بلاستيكية خضراء اللون , وتباع في المحلات الخاصة بالتحف والهدايا .
3. - احذر من الوقوف في خط موازي للجندي في النقطة , فهذا يعني إنك تتبع الأنظمة و القوانين في دولة لا توجد فيها لا أنظمة و لا فوانين و بالتالي فأنك استثناء وهذا يعني انه سيتم توجيه العديد من الاسئله و لربما تفتيش سيارتك لذا فعليك إن تتجاوز الجندي لمسافة من متر إلى مترين أو إن تتوقف إمام النقطة بحوالي ثلاثة أمتار.
4. إذا كنت تقود سيارة ذات مقود في اتجاه اليسار قم بإغماض العين اليمنى و العين اليسرى نصف اغماضه وانظر شذراً نحو الجندي و إذا كانت سيارة ذات مقود يمين إعكس العملية
5. لا تلقي السلام على الجندي – لأنه أصلا لن يرد عليك - و يمكنك الاكتفاء برفع يدك اليمين مع تجهم الوجه, واذا خالفت هذا البند سيطبق عليك ما في البند 3
6. أشعل الضوء العالي عند قربك من النقطة وعند التوقف اضغط بين الحين و الأخر على دعاسه البنزين.
7. لا تضئ أنوار الغمازتين عند التوقف فهذا يعني انك نظامي و تتبع القوانين و البقية معروفه كما في البند 3
في الأخير أتمنى من العلي القدير إن يكفينا شر هذه النقاط . قولوا آمين و السلام ختام