المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مئات الجنود في لواء العند يتظاهرون احتجاجاً على سحب أسلحتهم ويهتفون بإسقاط النظام


ابو حسام الردفاني
2011-03-30, 07:37 AM
المصدر أونلاين - ردفان: غازي العلوي
قالت مصادر مطلعة لـ"المصدر أونلاين" إن مئات الجنود في لواء العند العسكري بمحافظة لحج جنوب اليمن تظاهروا صباح اليوم الثلاثاء احتجاجاً على قيام قيادة اللواء الجديدة بقيادة العميد محمود الصبيحي بسحب أسلحتهم، كما تظاهر آخرون من منتسبي اللواء للمطالبة بتسليحهم أسوة بزملاء لهم تم تسلحيهم مؤخراً.


واشارت المصادر إلى إن الجنود المتظاهرون نظموا اعتصاماً أمام مركز قيادة قاعدة لواء العند مطالبين بإعادة أسلحتهم ورددوا هتافات مؤيدة لثورة الشباب السلمية المطالبة بإسقاط نظام علي عبدالله صالح.
كما هدد الجنود بتصعيد احتجاجاتهم في حالة عدم الاستجابـة لمطالبهم.


وكانت مصادر عسكرية قد كشفت لـ"المصدر أونلاين" أن توجيهات عليا صدرت قبل أيام تقضي بسحب الأسلحة الشخصية من عدد كبير من جنود لواء العند العسكرية بمحافظة لحج جنوب اليمن وذلك في أعقاب صدور قرار جمهوري بإقالة قائد المعسكر اللواء عبداللاه القاضي من منصبه.


ويعتقد أن الجنود الذي سحبت منهم الأسلحة محسوبون أو موالون لقائد المعسكر المقال عبداللاه القاضي الذي اتخذ بحقه هذا القرار إثر رفضه الانصياع لقرار صالح بقمع المحتجين.


وتخشى السلطات أن تتسع دائرة الاحتجاجات في القاعدة العسكرية بالعند التي تعد من أهم القواعد العسكرية التابعة لوزارة الدفاع.

http://www.almasdaronline.com/index.php?page=news&article-section=1&news_id=17969

سيف الدوله
2011-03-30, 09:11 AM
تصرفوا فجروا المخازن حق السلاح والسلام ختام وسجل ضد مجهول