المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للوقت الراهن للاهمية نفتح وثيقة ويكيلياكس اليمن السيناريو، 2005... 2015


حتاته
2011-03-26, 03:56 AM
ويكيلياكس اليمن السيناريو، 2005... 2015

برقية مؤرخة :2005 - 09 - 17T12 : 29:00
اس آر سي تي البريد الإلكتروني القسم 01 من 05 صنعاء 002766
SIPDIS
NOFORN
E.O. 12958 : DECL : 2015/08/20 العلامات : KDEM ، KMCA ، KMPI ، PGOV ، PINR ، PREL ، PTER ، ي ، السياسة الداخلية
الموضوع : لن يخلف صالح يقف الآن رجاء؟
المرجع : صنعاء 1910 ألف باء جيم آي آي آر صنعاء 2162 6906 2414 هاء دال صنعاء صنعاء صنعاء 2022 ف 1877
مصنفة حسب : حسب التصنيف : • قرار مجلس الوزراء نبيل خوري لأسباب 1،4 باء ودال.

1. (ج) موجز. بعد 27 عاما قضاها في السلطة ، وأثار إعلان الرئيس صالح مؤخرا أنه لن يسعى لولاية ثانية في 2006 تكهنات حول زيادة خلفاء محتملين. هناك شكوك واسعة حول نوايا الرئيس صالح بعدم الترشح ، خصوصا إذا كان هناك عدد قليل من المرشحين أي قابلة للحياة. وقد أعطى إشارة صالح القليل عن كيفية انه نقل السلطة ، والتسول على سؤال عن كيف ومتى مثل هذا التحول قد يتحقق. هل القبول المتزايد للجمهور العام من المؤسسات الديمقراطية يتطلب الأرجح ، باستثناء حالة طوارئ وطنية ، خليفة صالح لتولي السلطة عن طريق التصويت الشعبي. على أعلى المستويات ، ولكن القوة الحقيقية ما زالت تستمد من الجيش والقبائل ، والرئيس المقبل سيكون لقاء موافقتهم. في حالة وفاة صالح أو التقاعد قبل عام 2013 ، وسيكون خليفته من شبه المؤكد أن يكون ضابطا عسكريا ، ومن المرجح عضوا في قبيلة سنحان الرئيس. ابنه صالح ، وأحمد علي ، هو الخيار الأكثر وضوحا ، ولكن هناك شكوك كبيرة في مدى لياقته البدنية لهذا المنصب. وقد وفرت صالح اليمن مع الاستقرار النسبي التي تعتمد على المهارات مناوراته والتحالفات الاستراتيجية ، ولكن لم تفعل شيئا يذكر لتعزيز المؤسسات الحكومية أو تحديث البلاد. ونتيجة لذلك ، أي سيناريو خلافة محفوف عدم اليقين. على الرغم من أن الشعب اليمني يشكو بحرية عن الفساد وغياب المؤسسات الديمقراطية اللازمة لإقامة سيادة القانون ، وبصفة عامة يتفقون على أن اليمنيين في الوقت الحاضر ولكن لا أحد يمكن أن صالح الحفاظ على وحدة البلاد واستقرارها. نهاية الموجز.


صالح : واللعبة الوحيدة في المدينة


2. (ج) وفي 16 يوليو ، قام الرئيس صالح الاعلان المفاجيء انه سوف يخرج من الانتخابات الرئاسية عام 2006. (المرجع : أ) القليل من المراقبين يرون أن يكون صادقا ، ولكن إعلان الرئيس صالح وضع الإلحاح على مسألة من الذي يمكن أن يخلفه كرئيس. (تعليق : ونظرا للاعتقاد عام بأن خلف قابلة للحياة لن تظهر قبل انتخابات سبتمبر العام القادم ، قد يكون جيدا صالح بتصريحه ببساطة لدفع الوطن نقطة نهاية التعليق).



3. (ج) وليس هناك تسلسل قيادي واضح وينبغي أن خطوة الرئيس ونزولا ، ويموت ، أو أصبح عاجزا أثناء وجوده في منصبه. نائب الرئيس ليست سوى صوري. تعتبر عموما من القادة البارزين أخرى لتكون مقبولة إلى واحد أو آخر الدائرة الكبرى القبلية أو الإقليمية داخل الجمهورية. يبدو من المرجح أن يفضل صالح ابنه أحمد علي ، خلفا له ، على الرغم من أن ولي العهد لا الأمر في الوقت الراهن نفس الاحترام والده ، والذين تقل أعمارهم عن 40 ، والسن الدنيا دستوريا لتولي الرئاسة. عندما سئل عن أسماء الخلفاء المحتملين ، اليمنيين غير قادرين على الخروج مع مرشح محتمل واحد. على الرغم من تشوق لعملية ديمقراطية حقيقية ، ومعظم الاعتقاد بأن الرئيس المقبل سيأتي من داخل الدائرة الداخلية لصالح الحلفاء الأسرة والعسكرية.

4. (ج) البدء مع التوحيد في عام 1990 ، شرعت اليمن على برنامج محدود الإصلاح الديمقراطي والاقتصادي. ومع ذلك ، خمس عشرة سنة بعد توحيد صالح يحتفظ بقبضة قوية على الجهاز التنفيذي في اليمن ، وذلك باستخدام تمويل الجيش والحكومة لبسط سيطرتها وتوزيع المحسوبية. صالح يسيطر أيضا على القضاء من خلال ترؤسه لمجلس القضاء الأعلى ، الذي يتمتع بسلطة تعيين والوحيد لعزل القضاة. البرلمان اليمني ضعيف وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم يتمتع باغلبية واسعة من المقاعد. حتى أحزاب المعارضة بصفة عامة تسعى إلى التأثير على الرئيس بدلا من يحل محله.

صفقة مع اثنين من الشياطين


5. (ق / نف) على الرغم من ميوله الاستبدادية ، صالح غير قادر على حكم البلاد بمفرده واحد للكسور بسبب القبلية والإقليمية. انه يعتمد بشكل كبير على ترتيب "تقاسم السلطة" مع شخصيات بارزة في البلاد القبلية والعسكرية ، والشيخ عبد الله الأحمر الذي يرأس القبلية حاشد الاتحاد ، والعميد علي محسن الأحمر ، قائد المنطقة العسكرية الشمالية الشرقية والظن بأن معظم رجل عسكري قوي في الأرض. وشكلت هذه الثلاثية باتفاق مكتوب في عام 1978 ، عقب اغتيال الرئيس بشار Ghushaimi. كل من محسن والشيخ نفوذ آل الأحمر كبيرا على صنع القرار الرئاسي ، ولكن السلطة لا التحديات صالح في الانتخابات الرئاسية مباشرة.


6. (ق / نف) الشيخ الاحمر هو رئيس 70 عاما) في البرلمان ورئيس حزب المعارضة الأكبر في اليمن ، التجمع اليمني للإصلاح. كرئيس للاتحاد حاشد ، الشيخ الأحمر يرأس حكومة حقيقية داخل الحكومة ، ويكون قادرا على عروض وسيط بين ROYG وشيوخ العشائر داخل مملكته. قبيلة سنحان صالح ينتمي إلى حاشد الخاصة ، مما يجعل من آل الأحمر زعيم الرئيس القبلية. نظرت توجد قبائل حاشد إلى حد كبير في مناطق البلد الأكثر غير مستقرة ، بما في ذلك (قاعدة للتمرد الحوثي) صعدة ومأرب والجوف ، وعمران. ويعتبر آل الأحمر أحد الآباء المؤسسين للجمهورية اليمنية الحديثة ، ويستخدم موقعه كرئيس للبرلمان لدفع مصالحه التجارية والمدرج على السياسة الخارجية. رغم صغر سنه ، آل الأحمر يظهر أي علامة على التراجع عن الحياة العامة وأبنائه يشغلون مناصب بارزة في مجال الأعمال التجارية ، والبرلمان ، والشؤون القبلية. المعتدلين والاصلاحيين خطيرة داخل التجمع اليمني للإصلاح اللوم آل الأحمر لعدم حزبهم لإحداث تغيير في اليمن ، والنظر في كثير من زعيمهم أكثر جزءا من النظام وليس المعارضة ل.

7. (ج) علي محسن هو بين 50 و 60 سنة ، ويعتبر عموما أن يكون ثاني اقوى رجل في اليمن. معظم التقارير تشير محسن هو ابن عم الاخوة صالح النصف الثاني ، ورغم وجود كثير من الالتباس بشأن هذه المسألة ، مع بعض يدعي أنه هو نفسه غير الشقيق للرئيس صالح. يذكر اسم علي محسن في بأصوات خافتة بين معظم اليمنيين ، وانه نادرا ما يظهر علنا. تلك التي يعرفونه يقولون انه الساحرة وقطيعي. قائدا للمنطقة الشمالية الشرقية والفرقة المدرعة الأولى ، علي محسن بمثابة قبضة من حديد صالح. (ملاحظة : عندما عقدت صالح السلطة ، وذلك بمساعدة من علي محسن ، والموقف من قائد الفرقة المدرعة الأولى نهاية المذكرة). المنطقة التي تسيطر علي محسن يشمل محافظات صعدة والحديدة وحجة وعمران والمحويت ، وانه هو أقوى من أي حاكم. وكان محسن دور فعال في فوز لكوريا الشمالية في الحرب الأهلية عام 1994 وسحق انتفاضة في صعدة الأخيرة. ويقدر أن يسيطر على 50 في المئة من الموارد العسكرية ROYG والأصول.

8. (س) وكان هذا التحالف الثلاثي حجر الزاوية للحكم صالح 27 عاما. ذلك يعتمد على العلاقات الشخصية للرئيس والتاريخ مع كل من الرجال. وإن كانت هناك توترات ، بما في ذلك حرب في وقت متأخر يوم من جديد ، خارج مرة أخرى العام الكلامية بين صالح و آل الأحمر ، وظل صالح نسبيا دون منازع على مدى حكمه. (ملاحظة : كانت كل من اغتيل صالح اثنين من أسلافه في غضون عام واحد مذكرة نهاية). وفي المقابل ، فقد اعطى كل من الرجال رصيف واسعة في إدارة شؤونها مع الجيوش غير الرسمية ، والمحاكم ، والامبراطوريات الاقتصادية. صالح الانحناء لمطالبهم في كثير من الأحيان حول قضايا مثل مكافحة الفساد والسيطرة على السلاح ، ويجعل من مدفوعات مباشرة من وزارة الخزانة إلى الدوائر الرجلين القبلية والعسكرية. على الرغم من الطابع المخصص لهذا الترتيب ، وقد ثبت أنه من الضروري في الحفاظ على السيطرة على هذا البلد القبلية بطبيعتها. ومن المتوقع ان يخلف مقبولة لصالح لتقديم مستوى مماثل من الاستقرار.

السيناريو 1 : هزيمة انتخابية ، شبه مستحيل


9. ومن المقرر (ج) اليمن لاجراء انتخابات رئاسية في خريف عام 2006. بافتراض أن يلين الرئيس لمطالب حزبه ويعمل كما هو متوقع ، فمن غير المرجح الى حد كبير أن يواجه متحديا معارضة جدية. الناشطين في مجال الديمقراطية من مختلف ألوان الطيف السياسي يتوقون لرؤية رئيسهم المقبل المنتخبة من خلال انتخابات تنافسية ، ولكن لا شيء يمكن أن نشير إلى مرشح واحد قابلة للحياة في هذا الوقت. التجمع اليمني للإصلاح ، مع دائرة كبيرة مسجد القائم على الاستفادة من ، هو الحزب الوحيد مع الموارد تحديا للرئيس صالح. بيد أنه ، من الصعب تخيل ما دام الشيخ الاحمر يدير الحزب. (ملاحظة : في الانتخابات الأخيرة في عام 1999 ، رشح حزب الإصلاح بدلا من صالح مرشحه الخاص مذكرة نهاية).

10. (ج) وكانت هناك دوي من رتبة التجمع اليمني للإصلاح وملف حول التقدم بمرشح ، وعلى الأرجح من خلال آلية للتحالف المعارضة الاجتماع المشترك حزب (أحزاب اللقاء المشترك). على الرغم من أن قادة أحزاب اللقاء المشترك لا تزال تصر على ان المعارضة لن يرشح صالح في 2006 وتعتزم العودة مرشحه الخاص ، فإنها تفتقر إلى التنظيم ، وحدة وطنية ، أو شخصية وطنية قابلة للتطبيق لتحقيق النجاح وليس من المرجح أن تحاول. وقد ركز الخطاب في الآونة الأخيرة بدلا من ذلك على "الوحدة والحوار" ، مشيرا الى احتمال وحدة وطنية ائتلافية الطرف الذي سوف يصادق صالح لولاية أخرى. (المرجع باء)

11. (ج) ويوجد حاليا ثلاثة مرشحين لمنصب الرئيس وأعلن : توفيق Khamri ، نائب رئيس مجلس رجال الأعمال اليمني ، أعلن مؤخرا عن نيته الترشح على أنه "مرشح العمل" ؛ السلام آل Hakeemi الذي يعيش في المنفى في القاهرة وكان متورطا في محاولة فاشلة انقلاب 1979 ، وأحمد نعمان ، شقيق نائب وزير الخارجية مصطفى نعمان وزير ، والذي يقيم حاليا في لندن. أي من هؤلاء المرشحين يمثل حزبا سياسيا رئيسيا ، أو التي تعتبر تحديا خطيرا للرئيس صالح. (ملاحظة : عندما يكون شقيقه يعلن ترشيحه ، وقال نعمان لنا انه تلقى اتصالا من صالح الذي طلب مازحا إذا كان سوق دبي المالي سيترك لإدارة الحملة لاحظ نهاية).

السيناريو 2 : بداية جديدة في 2013


12. (ج) على افتراض صالح يفوز في الانتخابات المقبلة (أ الافتراض جميلة) ، الاخيرة له مدتها سبع سنوات الدستورية ستنتهي في 2013. النظر في عصره والمعارضة الشعبية لتعديل الدستور ، فإن معظم اليمنيين يعتقدون أنهم سوف يكون هناك رئيس جديد بحلول عام 2013 على أبعد تقدير. على الرغم من ضعف المؤسسات والأحزاب السياسية منقاد ، وقد ساد اليمن الديمقراطية يكفي أن الجمهور سوف نتوقع لاختيار الرئيس المقبل في انتخابات مفتوحة. أحمد علي هو صغير جدا وفقا للدستور إلى أعلى منصب. صالح خطط احتمالا لاستخدام السنوات السبع التالية لابنه العريس (على غرار مبارك) ، جعله مرئيا بشكل متزايد ، ووضعه في أعلى مناصب المسؤولية بحيث يتم ينظر اليه على انه مرشح مقبول في عام 2013.

13. (ج) أحمد علي هو عقيد في الجيش اليمني ، ورؤساء الخاص اليمني عمليات القوات والحرس الجمهوري (وكلاهما يعتبر الأكثر فعالية وحدات عسكرية في البلاد). غالبية اليمنيين والقبلية وغير القبلية على حد سواء ، ونفور قوي لخلافة وراثية. حتى القرن 20 ، كان ممنوعا من قبل توريث الإمامة. وطلب من الإمام أن يكون والزيدية من نسل مباشر للنبي ، ولكن تم اختيار المرشح الأكثر تأهيلا بتوافق الآراء القبلية.

14. (ج) أن هذه القواعد لا تزال جديدة لكثير من اليمنيين ، وأحمد سيتعين على التغلب على الرأي القائل بأن الانضمام لرئاسة سيكون خيانة للحرف الجمهوري للدولة. الانتخاب بالتصويت الشعبي في انتخابات متعددة المرشحين قابلة للحياة ، ومع ذلك ، من شأنه أن أحمد علي صالح الشرعية إذا يمكن حشد ما يكفي من الدعم القبلي والعسكري لابنه. تواجه مع عدم وجود بديل صالح ، أحمد علي قد كسب دعم كاف ، ولكن لا توجد بيانات كافية حاليا لمعرفة ما إذا كان سيكون قادرا على التنقل التعقيدات السياسية في اليمن مثل والده ، و "ماجستير الموازن". المتناحرة المبلغ عنها بين أبناء صالح والشيخ الأحمر ، تثير شكوكا إضافية حول ما إذا كان يمكن تمديد الترتيبات الحالية لتقاسم السلطة لجيل الشباب.

15. يمكن (ج) ومن المرشحين المحتملين الآخرين في عام 2013 وتشمل واحدة من الجيل الثاني من Ahmars القاعدة. أبرز عشرة من أبناء الشيخ عبد الله وصادق ، والأكبر ، الذي تم مسحه لخلافة والده رئيسا لحاشد ، وحميد ، الذي رئيسا للجماعة الاحمر يدير امبراطورية العائلة التجارية الكبيرة. أبناء صالح وعمار ويحيى ، وكلاهما شغل مناصب مهمة في المؤسسة الأمنية في اليمن ، ولكن صغار جدا في هذه اللحظة لتأكيد نفسها ولعب أي دور سياسي مستقل.

السيناريو 3 : انقلاب


16. (ق / نف) لا يمكن الاستيلاء على السلطة عسكريا واقعيا أن تطلقها أحد قادة المنطقة الخمس. بعد أن يأتي بنفسه إلى السلطة عن طريق الانقلاب ، وقد صالح حذرا للغاية لتحديد القادة الذين يدينون بالولاء كفلته السندات القبلية. أعضاء صالح ، ق سيطرة قبيلة سنحان جميع المناطق العسكرية والوظائف الامنية العلي ، مع قادة يتمتعون الدم و / أو علاقات وثيقة للرئيس صالح. قادة يقدم تقاريره مباشرة إلى الرئيس ، خارج القنوات العادية لوزارة الدفاع وبدون تفويض دستوري. (ج المرجع) وهي السلطة النهائية في كل جانب تقريبا من الحكم الإقليمي. في الممارسة العملية ، أنها تتصرف مثل شيوخ القبائل وحكام سوبر ، تقطيع الارض الى مدارس جديدة ومشاريع للمياه ، والمال. الدوري على الرغم من الجهود لدمج الوحدات العسكرية ، وتجنيد القادة إلى حد كبير من قبائل المنطقة.
17. (ج) العميد علي محسن الأحمر ، قائد المنطقة الشمالية الشرقية ، هي أقوى من هذه النخب العسكرية. قائد المنطقة الشرقية العميد محمد علي محسن. المنطقة الشرقية تشمل محافظات حضرموت و آل المهرة. علي فرج هو قائد للمنطقة الوسطى ، التي تضم الجوف ، مأرب ، البيضا ، وشبوة ، في حين أن القائد الجنوبي ، والسيطرة هو عبد عدن ، تعز ، لحج ، آل الضالع وأبين ، العزيز آل ثابت. وأخيرا ، وحرس الحدود عوض بن فريد أوامر المنطقة الوسطى ، بما في ذلك العاصمة صنعاء. باستثناء علي محسن ، كل هذه الأوامر قابلة للتغيير أو التبديل الدوري.

18. (ج) النظر في درجة الولاء التي يتمتع صالح من قادته ، فمن غير المرجح انهم سيشنون انقلاب. اتصالات سنحان تتخلل العسكرية بأكملها ، مع 31 من أبناء عمومة الرئيس البند وحدات من الجيش في جميع أنحاء البلاد. في حال وفاة صالح المفاجئ ، إلا أن قادة المنطقة أن تجمع من زعماء القبائل التي من المرجح أن تكون لاختيار رئيسهم المقبل.


السيناريو 4 : الموت المفاجئ


19. (ج) وفقا لدستور اليمن ، نائب الرئيس يتولى الرئاسة إذا شغر منصب ويتولون مناصبهم لمدة لا تتجاوز ستين يوما حتى يمكن اجراء الانتخابات. في حالة وفاة صالح أو عجزه ، فإن الشيخ الأحمر على الأرجح لاعبا رئيسيا في اختيار زعيم جديد. بموجب القانون ، يجب تقديم جميع المرشحين للرئاسة الى رئيس البرلمان ، والتي وافقت عليها عشرة في المئة من الهيئة التشريعية. ونظرا لفترة زمنية قصيرة ، وهذا من شأنه إعطاء آل الأحمر دورا محوريا في اختيار المرشحين المحتملين. من المرجح ان يتم التفاوض بين قائمة الاحمر القاعدة ، التي تمثل قبائل (والبرلمان) ، والعسكرية التي يمثلها علي محسن. نقلا عن وحدة وطنية ، فإن قبول البرلمان على الأرجح مرشح توافقي لتجنب الفوضى المسابقة الانتخابية في وقت واحد من مثل هذه الأزمات المحتملة وعدم الاستقرار.

20. (ج) في مثل هذه الحالة ، سيكون المرشح الأوفر حظا يكون واحدا من القادة العسكريين Sanhani. على الرغم من شهرتها في الدولة ، هي قبيلة سنحان طفيفة نسبيا في الاتحاد حاشد. ترشيح شخصية بارزة من النخبة حاشد ، مثل الاحمر القاعدة أو أحد أبنائه ، سوف يثير حفيظة أكبر (ولكن أضعف) Bakil الاتحاد. ومن شأنه ايضا التنبيه الجنوبيون ، الذين يؤمنون بالفعل كانت الدولة مخترقة بشدة من جانب القبائل. وكان عدم الكشف عن اسمه صالح النسبية في السياسة القبلية ، إلى جانب استعداده لدفع القبائل بسخاء لدعمها ، ولعل السبب الرئيسي لنجاحه المبكر وطول العمر اللاحقة. وسوف ننظر إلى القبائل تمديد هذا الترتيب من خلال ترشيح مرشح آخر Sanhani للرئيس.

21. هل (ق / نف) علي محسن نفسه أن يكون أبرز المنافسين ، كما انه سيكون قادرا على الاعتماد على دعم المخلصين من الجيش وبدعم من أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام في كل من والتجمع اليمني للإصلاح. التعاملات علي محسن للجدال مع الإرهابيين والمتطرفين ، ومع ذلك ، وجعل له غير مرغوب فيه الانضمام إلى الولايات المتحدة وآخرين في المجتمع الدولي. ومن المعروف أنه كان الميول السلفية ، ودعم أكثر راديكالية من جدول الأعمال السياسي الإسلامي من صالح. (د المرجع) لديه قوية أنصار الوهابية في السعودية وساعد يقال إن المملكة في إنشاء المؤسسات الوهابية في شمال اليمن. ويعتقد أيضا أنه كان وراء تشكيل جيش عدن أبين ، والمقرب من لاحظ تاجر السلاح فارس مناع.

22. (ق / نف) أن علي محسن فمن المرجح أن تواجه المحلية ، فضلا عن المعارضة الدولية إذا كان يسعى للرئاسة. قد يكون بائع محسن تضررت في بعض الدوائر التي دوره في التمرد الحوثي. على الرغم من النجاح في نهاية المطاف في سحق التمرد ، وأسفرت الحملة في مئات القتلى ، أشهر من الاشتباكات ، وحصل على عداوة القبائل الشمالية الزيديين والتقليدية. عرض اليمنيين عموما بأنه ساخر وأناني. أحد المستفيدين الرئيسيين من تهريب الديزل في السنوات الأخيرة ، وقال انه يبدو أيضا أن يكون جمع ثروة في مجال تهريب الأسلحة والمواد الغذائية ، والمنتجات الاستهلاكية. إذا كان ينطبق على النموذج ، هل تفضل محسن المرجح أن يلعب صانع الملوك ، واختيار ضابط آخر الموالين العسكرية للسيطرة على الرئاسة.

السيناريو 5 : ثورة شعبية


23. تتجلى (ج) على نطاق واسع مع السخط الفساد في ROYG نفسها في عداء مباشر نحو الرئيس وعشيرته خلال أعمال الشغب الأخيرة في البلاد احتجاجا على رفع الدعم عن الوقود. وROYG كان أبدا من احكام قبضتهم على المناطق القبلية في البلاد ، ولكن التطورات الأخيرة في إشارة إلى درجة أكبر من عدم الاستقرار. انتشار المظاهرات وقود الى المناطق القبلية في مأرب و آل الجوف ، والاستياء ولا يزال يترك على ما يعتقد القبائل الاهمال من جانب ROYG. (ه المرجع) هذا جاء على أعقاب اثنين من التمرد الحوثي ، وهو في المراحل الأخيرة شملت هجمات ضد مسؤولين ROYG في العاصمة. الاتصالات في المناطق الأخرى ، بما في ذلك حضرموت وعدن وتعز ، لاحظ سخطهم الخاصة مع ROYG الفساد وسوء الإدارة ، وتوقع تجدد المقاومة من الجنوبيين.

الاستياء هو مشترك بين الجنوبيين ، ولا سيما في عدن ، والذين يشعرون بأن الوحدة لم تسفر عن فوائد يأمل الاقتصادية والسياسية. بدلا من ذلك ، انهم يشكون من ان carpetbaggers من الشمال قد سرقت جميع الفرص الاقتصادية في الجنوب ، وبأن الحياة كانت أفضل قبل 1990 التوحيد. في حالة حدوث ثورة الشعبية التي خرجت عن نطاق السيطرة ، وهو زعيم عسكري قوي مثل علي محسن ومن المرجح أن تتدخل لإعادة التأكيد على النظام.

24. أيار / مايو (ج) خلال السنوات القليلة المقبلة بشكل جيد يؤدي إلى زيادة الاضطرابات في جميع أنحاء البلاد ، وخاصة إذا استمرت الظروف الاقتصادية تزداد سوءا ، وفشل لتنفيذ ROYG خطيرة تدابير مكافحة الفساد. (المرجع واو) الشعب اليمني ، ومع ذلك ، يفتقر إلى المنظمة ، والتعليم ، والتحفيز على هذه النقطة في وقت لاسقاط نظام الرئيس صالح. كثير من اليمنيين أشير إلى أن الممارسة اليومية للمضغ القات من قبل الرجال معظم المدن اليمنية هو عقبة رئيسية أمام تؤثر على التغيير من خلال الوسائل السلمية. واضاف "طالما نحن نهتم أكثر مضغ القات من الديمقراطية" ، وقال احد النشطاء السياسيين للأسف ، "لا يمكننا أن تحدث فرقا." تستخدم اليمنيين لتشكو من الحكومة ، لكنهم يخشون أيضا من عدم الاستقرار على نطاق واسع ، ونعتقد أنه من المرجح أن تؤدي إلى العنف الإقليمية وبلقنة من تغيير ايجابي في النظام.

أبحث عن الوضع الراهن


25. (ج) التعليق : فخامة الرئيس كان ناجحا جدا في المشاركة في اختيار أو القضاء على المنافسة في أن بدائل قابلة للتطبيق قليلة لقيادته موجودة في الوقت الراهن. تلك الشخصيات التي تمارس نفوذا حقيقيا ، وتحديدا الشيخ الأحمر وعلي محسن ، كما الأعداء الأقوياء ويفضل أن يكون بدلا من الملوك ملوك. نجاح صالح تنبع من علاقاته الشخصية وشبكة معقدة من الصفقات والتحالفات. بغض النظر عن السيناريو ، ولكن الأمر المؤكد ان الضباط والمشايخ الذين يشكلون هذه الشبكة رعاية سيسعى خلف الذي يمكن أن الإبقاء على الوضع الراهن. هل هذا الشخص من شبه المؤكد أن يكون Sanhani مقلب في صالح ، مثل أحد قادة المنطقة أو علي أحمد ، إذا كان قادرا على ملء الفراغ والده. الوضع الراهن ، ومع ذلك ، أصبح من الصعب على نحو متزايد للحفاظ على ، ونظرا لتدهور الاقتصاد ، وارتفاع الاحباط بسبب الفساد الرسمي ، والولايات المتحدة وزيادة الضغوط الدولية على النظام لتغيير الطريقة التي تعمل بها. النظر في هذه التحديات ، فلا عجب أن معارضي صالح اشد حتى من ليسوا في عجلة من أمره لاسم خليفته ، فقط حتى الآن. نهاية التعليق. كرايسكي

امشطط
2011-03-26, 04:08 AM
قدني مش سياسي ياعين عمك مريت لسلام
لان ماشي معي بصر والبطارية ضعيفة خاف لاتعمى امكتابة واجدة تبا لها واحد زاجي نضرة

حتاته
2011-03-26, 04:15 AM
على بصرك وا عم امشطط بس باختصار اموثيقه شفها قديمه من سنة 2005 من قبل ما ياتي امتسامح و امتصالح بين امجنوبيين
من يوم ما قال امرئيس انه ما يترشح لمنتخابات

الكازمي
2011-03-26, 04:15 AM
قدني مش سياسي ياعين عمك مريت لسلام
لان ماشي معي بصر والبطارية ضعيفة خاف لاتعمى امكتابة واجدة تبا لها واحد زاجي نضرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
وانا رعني مريت اسلّم عليك وعلى الأخ حتاته,,
وسبق وقرأت ما كتبه موقع ويكيليكس!
وشفنا فضايح تفله’’ وامصاروخ دي ضربنا به في المعجله ونحن نيام رعه من قواصه ونوعه (توماهوك) لوا علابوه
مجرم وين با نصدفه’’ عرّاء امسلق طير مع لحم القتلى ولاعاد إلاّ 200 من هل عنبور!!