المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبائل الصبيحة تُفرج عن الجنود الـ8 المحتجزين لديها منذ أكثر من شهر


أبو عامر اليافعي
2008-06-09, 02:17 AM
لا ادري ماحقيقة الخبر وماهي اسباب الافراج وكيف حدث هذا

وجدت خبر واتيت به ولا ادري ماهي الحقيقة.

أهالي القتلى ينصبون مُخيم للتعاضد والمؤازرة
قبائل الصبيحة تُفرج عن الجنود الـ8 المحتجزين لديها منذ أكثر من شهر
الأحد 08 يونيو-حزيران 2008 / مأرب برس - خاص: لحج، ماجد الداعري



في موكب كبير يتقدمهم الشيخ عبد القوي محمد شاهر شيخ مشائخ الصبيحة تم صباح اليوم بمديرية طور الباحة محافظة لحج الإفراج عن الجنود الـ8 من الأمن المركزي، المحتجزين لدى الصبيحة منذ 5مايو الشهر الفائت ، والذين احتجزتهم قبائل الصبيحة على خلفية مقتل الشيخ يحي الصوملي شيخ عشيرة آل صومل وحافظ محمد حسان رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمديرية طور الباحة.

وقالت مصادر قبيلة لـ" مأرب برس " انه تم الإفراج عن الجنود بعد وساطة كان على يتزعمها الشيخ شاهر على ان تسلك القبائل الطرق القانونية وبطرق سلمية للمطالبة بتسليم المتهمون بقتل الصوملي وحسان وهم 7من جنود الأمن المركزي تمكنوا من الفرار، يقول أهالي القتيلان ان فرع الأمن المركزي بالمديرية يرفض تسليمهم للعدالة ويتحفظ عليهم، والجنود المفرج عنهم هم ( عبد الكريم عبد اللطيف، احمد منصر فاضل ، محمد عبد الله البجوري، عبد الله احمد السعدي ، علي محسن صعتر، محمد احمد الروني، فؤاد عايش شاوش) .

هذا وكانت القبائل قد احتجزت 13 جندي امن مركزي بعد الحادثة أفرج عن خمسة منهم بعد أيام لعدم ضلوعهم في الحادث، وتحفظت القبائل على الـ8 الباقيين، للضغط على السلطة لتسليم المتهمين بالقتل.

هذا وقد أقامت أسرتا القتيلان يوم امس السبت بمديرية طور الباحة مخيم أسمته " ملتقى التعاضد والمؤازرة " لحشد التضامن القبلي والمدني والسياسي للضغط على السلطات لتقديم الجناة للقضاء.

وكان أفراد من قبيلة مراد بمأرب قد اختطفوا 2 من أبناء الصبيحة الذين يعملان في مأرب وقد تم الإفراج من اجل إطلاق سراح احد أبنائهم من الجنود الـ8 المحتجزين لدى الصبيحة، وقد تم الإفراج عن الصبيحة بعد ساعات بعد دخول وساطة من مشائخ مراد، وتم بعدها تحكيم المخطوفين وحُكم حينها بحكم قبلي بلغ خمسة ملايين ريال يمني عقاباً على اختطاف الصبيحة.

يُذكر ان طور الباحة تشهد توتر منذ حادثة قتل الصوملي وحسان ، حيث توافد العشرات من المسلحين من المديريات المجاورة لها، وفي ظل غياب لإدارات الدولة .

Mukalla
2008-06-09, 10:26 AM
إطلاق سراح جنود الأمن المركزي المحتجزين بطور الباحة
العند «الأيام» خاص:
عقد أبناء الصبيحة عصر أمس لقاء حاشدا في منزل الشيخ عبدالقوي محمد شاهر، شيخ مشايخ الصبيحة، في منطقة العند بمحافظة لحج.

وحضر اللقاء كل من الإخوة محسن علي النقيب، محافظ لحج، واللواء سالم علي قطن، نائب رئيس الأركان لشئون القوى البشرية، وعلي حيدرة ماطر، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، وأحمد عبدالله المجيدي وعدد من المسئولين والقادة العسكريين والأمنيين احتفاء بإطلاق سراح أفراد الأمن المركزي الثمانية الذين كانوا محتجزين في طورالباحة.

واستهل اللقاء بكلمة ألقاها الشيخ عبدالقوي محمد شاهر، عبر فيها عن الشكر والتقدير لأبناء الصبيحة لتجاوبهم في إنهاء هذه القضية. كما عبر عن تقديره لفخامة الأخ رئيس الجمهورية لمتابعته إنهاء هذا الأمر واهتمامه بتحسين أوضاع مديريات الصبيحة في مختلف جوانب التنمية، وحل أي اشكالات أو قضايا بالطرق المناسبة، مؤكدا أن فخامة الأخ الرئيس يعتبر مرجعية الجميع لإنهاء هذه القضية ومترتباتها.

وقال الشيخ عبدالقوي في ختام كلمته:«إن عودة المحتجزين الى وحداتهم الأمنية دون قيد أو شرط يعبر عن أصالة أبناء الصبيحة ومواقفهم المشرفة».

من جانبه عبر الأخ محسن علي النقيب، محافظ لحج عن الشكر والتقدير لجميع أبناء الصبيحة على موقفهم هذا، مشيدا بالجهود التي بذلها الجميع وخاصة الشيخ عبدالقوي محمد شاهر والتي تكللت بهذا اللقاء.

وقال المحافظ النقيب إن موقف أبناء الصبيحة هذا يعبر عن أصالتهم، ناقلا اليهم تحيات فخامة الأخ رئيس الجمهورية.

إلى ذلك أثنى المحافظ النقيب على الدور الذي اضطلع به اللواء سالم علي قطن وأحمد عبدالله المجيدي، وكافة مشايخ القبائل والمواطنين والذي تكلل بعودة المحتجزين الى وحداتهم وحل جميع المشاكل التنموية وغيرها بهمة عالية لما من شأنه خدمة الجميع.

من جانبه قال الشيخ عبدالخالق عبده سعيد السويلمي، شيخ قبيلة السويلم، الذي أمضى أفراد الأمن المركزي الثمانية فترة احتجازهم في منزله: «إننا هنا نؤكد ان جنود الأمن المركزي المحتجزين ظلوا خلال فترة احتجازهم في منزلنا من 2008/5/5م وحتى أمس 2008/6/8م في راحة تامة حيث وفرنا لهم جميع متطلباتهم بكاملها ولم يتعرضوا للأذى من أي شخص، بل عوملوا معاملة حسنة حتى يوم أمس بعد وصول شيخنا العزيز شيخ مشايخ الصبيحة عبدالقوي محمد شاهر، الذي عمل على إنهاء القضية، وتسليم الجنود الى السلطة، بعد أن وصلت الأمور إلى حد عدم السيطرة نظرا للوضع الذي كان قائما ومفروضا علينا وعلى أولياء الدم».

ابو احمد
2008-06-09, 05:41 PM
قبل عدة سنوات هاجمت عصابة شمالية مسلحة ثلاثة من ابناء شبوة في قلب صنعاء ليسلموا السيارة التى كانوا يستقلونها فما كان من ابطال شبوة الى المقاومة و هم عزل من السلاح مدة خمس عشرة دقيقة بدون خوف من اسلحتهم و بسبب هذة المعركة غير العادلة استشهد اثنان من ابناء شبوة رحمهم الله و جرح الثالث ووصل الامر الى علي عبدالله صالح و قال لن تهداء بال الدولة الى بالقبض على القتلة و تم التعرف عليهم ثم جاء الرد من عبدالله حسين الاحمر ان اهل شبوة كل يوم عندهم قتل و اتبعوا سياسة اوعده اوعده الى ان تبعده و غير هذة القصة كثير من القصص . مشايخ الصبيحة هم وحدهم من يقيم و يقرر الموقف لكن طالما انهم حكموا علي فاسد عليهم ان لا يتوقعوا انه سيعدل و رحم الله شهداء الجنوب و عند الله مايضيع.

ضالعي حر
2008-06-09, 05:50 PM
خبر مخزي ويجلب الغبن حقـــــــــــــــــــــــــــــاً.


تباً ومليون لعنه على ابناء الجنوب الذين يستغلون وجهاتهم ومناصبهم ومكانتهم لخدمة النظام على حساب دماء اهاليهم وعشيرتهم وابناء جلدتهم,,


عجبي لابناء وقبائل الجنوب الا ينظرون حولهم .. الا يسمعون مايجري في مران حرف سفيان..

السلام عليكم
2008-06-10, 04:33 AM
مبدعنا ابوعامر :
بالتاكيد الان تاكدت من صحه الخبر ...
لماذا وكيف ؟؟؟
راي شخصي:
ضغوط كبيره واغراءات اكبر تعرض لها اصحاب الشأن من قبل السلطه ومن قبل سماسره رسميين وسماسره عرفيين ...
اضغط على التالي:
التالي:
التالي:
النهايه معروفه ...

اعتقد ان الجميع يشعر بالصدمه لما حصل وكان يتمنى ان يكون الثمن اكبر من الريالات والمغريات الاخرى ...
وللاسف السلطه استهانت و كررت اهانه الصبيحه اكثر من مره :
في الاولى بالقتل التعمد وبقيه القصه المعروفه ...
وفي الثانيه بالرفض التام لاحضار الجناه الى اي جهه مختصه ولو ليوم واحد من باب ذر الرماد في العيون او حفظ قليلا من ما وجه الصبيحه ...
وفي الثالثه بالكذب عليهم وارسالهم الى السجن ثلاث مرات دون ان يكون فيه احد من الجناه ...
وفي الرابعه لانعرف ماهي الشروط التي تم فرضها او سيتم فرضها لتسليم الجثث والتشييع ...

السلام عليكم
2008-06-11, 06:38 AM
كما عبر عن تقديره لفخامة الأخ رئيس الجمهورية لمتابعته (((إنهاء هذا الأمر )))

وقال الشيخ عبدالقوي في ختام كلمته:
إن عودة المحتجزين الى وحداتهم الأمنية
(((دون قيد أو شرط )))
.

اين انت ياعزيزنا ابو غريب ؟؟؟