المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية للاحداث والمستجدات في عموم مناطق الجنوب العربي الاحد 20-3-2011م


صقر الجليلة
2011-03-20, 10:02 AM
صباح الخير ياوطني الحبيب

بأذن الله سيطلق سراح زعيمنا وقائدنا حسن باعوم اليوم كما اكدت منظمات خاصة بحقوق الانسان

والجميع في الانتضار

صقر الجليلة
2011-03-20, 10:07 AM
الطوارئ

عمدت قوات الاحتلال على تنفيذ سياسة حضر التجوال من خلال الدفع باكبر عدد من قواتها في بعض مناطق العاصمة والبعض الاخر لجأت الى حصارها حيث اقدمت ليل امس على نشر قوات واليات بشكل كثيف في خور مكسر مع توزيع منشورات بذلك وقامت بفرض حصار خانق الى باقي مديريات العاصمة عدن وبدن استثناء وجاء هذا التصرف تطبيقا" لقانون الطوارئ الذي اصدرة رئيس دولة الاحتلال علما" انة لا جديد فنحن نعيش هذا الوضع منذ سنين طويلة

عماد اليافعي
2011-03-20, 10:19 AM
تحية لكل احرار الجنوب في ساحات الحرية والكرامة

صقر الجليلة
2011-03-20, 10:21 AM
نتيجة لقيام مجموعة من ابناء التواهي يوم امس بانزال صورة رئيس دولة الاحتلال من على جدار شرطة التواهي قامت مجموعة لا احد يعرف تتبع من بسيارتين بالاعتداء على حراسة مبنى الاذاعة والتلفزيون بالتواهي لغرض خلق البلبلة ويعتقد الكثير انها مجموعة من المجموعات القبلية التي تنتشر في عدن وهي تابعة بالاساس لحميد الاحمر زعيم الاصلاح حيث لدينا معلومات تؤكد وجود اكثر من وكر في مختلف مناطق ومديريات عدن لمثل هذة الجماعات المسلحة والهدف منها خلق حالة من البلبلة والفوضى باشراف وادارة من الشيخ نفسة وبتنسيق كامل مع قناة سهيل

فهمي الصهيبي
2011-03-20, 10:59 AM
حذرنا الناس من حميد الاحمر ومحد يسمع الكلام
وقلناء لهم حميد نفس الشخص علي عبدالله فلجنوب
لللاثنين هي بقره حلوب حميد الاحمر سيدمر الجنوب
ثلاثين سنه بعدالاطاحه برئيسهم في الشمال
وبعدين يطلع لنا واحد ثاني من داخل اسره الاحمر اذا شاف
الشعب ضجر منهم ويقود الثوره وهم متفاهمين علينا
ومتفقين لان مصلحتهم واحده

ابوالمعتصم
2011-03-20, 11:16 AM
[quote=صقر الجليلة;604327]صباح الخير ياوطني الحبيب

بأذن الله سيطلق سراح زعيمنا وقائدنا حسن باعوم اليوم كما اكدت منظمات خاصة بحقوق الانسان

والجميع في الانتضار [/quo
الله يفك اسره هذا الرجل الذي يعمل بهذا العمل بهذه الصلابه والايمان من اجل جنوبنا ارض وهويه رغم كبر سنه وتعدد العدو ضده اكان من قوات الاحتلال او من اصحاب المشترك
ارجو من ابناء الجنوب عي عدن ان يعملو له رستقبال يليق بمقام قائد الثوره الجنوبيه اقل واجب تجاه هذا الزعيم تحياتي لك اخي صقر على البشاره الساره

ردفان الدبيس
2011-03-20, 11:40 AM
تحليق لطائرة هليوكبتر حاليا فوق سماء الضالع الساعة العاشرة والنصف صباحا

صقر المشألي
2011-03-20, 01:54 PM
صباح الحرية واهلا فيكم

في يوم جديد من ايام النضال الجنوبي

صقر المشألي
2011-03-20, 01:59 PM
عااااااااااااااااااااااااااااجل جداااااااااا

دبابات تخرج من نقطة العند باتجاه عدن وتتمركز في نقطة المثلث ولحج

(خبر من الفيس بوك)

صقر الجليلة
2011-03-20, 02:09 PM
مصادر في المعارضة الجنوبية: صالح عرض تفاوض غير مشروط لحل قضية الجنوب
الأحد 20 مارس 2011 11:18 صباحاً
المعارضة الجنوبية في الخارج
تتكون المعارضة الجنوبية في الخارج من عدد من الأطياف السياسية المختلفة، وغالبتها تقودها شخصيات سياسية حكمت الجنوب قبل الوحدة اليمنية وبعد حرب صيف 1994 لجأت إلى الخارج ومارست نشاطها من هناك.
في الذكرى العاشرة لانتهاء حرب صيف 1994 أعلن في المملكة المتحدة عن تأسيس التجمع الديمقراطي الجنوبي والذي يعرف اختصار بــ\"تاج\" وكان من أولى فصائل المعارضة الجنوبية التي جاهرت علانية بمطالبها في مسعاها لانفصال الجنوب .
وظل \"تاج\" ابرز الكيانات السياسية في الخارج وأكثرها قدرة على التأثير على الداخل إلى قبل أشهر حينما عصفت خلافات حادة بين قياداته بالتنظيم بعد قرابة سبع سنوات على إشهاره.
وتحول من كونه أقوى فصيل سياسي في الخارج إلى أضعفها تأثيراً وأكثرها تشرذما.
ويوجد هنالك تيار علي سالم البيض الذي عاد للظهور مجددا في العام في 21 مايو 2009 بعد صمت دام 15 عام متواصلة ، ومن ابرز القيادات المنضوية في تيار البيض القيادي الشاب احمد عمر بن فريد وآخرين.
ويأتي في قائمة المعارضة الجنوبية تيار \"التغيير لا التشطير\" وهو تيار الرئيس علي ناصر محمد وحيدر ابوبكر العطاس ويضم في صفوفه عدد من القيادات بينها محمد علي احمد وصالح عبيد والصحفي المعروف لطفي شطارة.
ويميل التيار الأخير إلى حلول وسطية للنزاع الدائر بين الحراك الجنوبي والحكومة اليمنية ويرفض مطالبات الانفصال التي ترفعها القيادات الأخرى .
خاضت المعارضة الجنوبية محاولات توحد واسعة النطاق لكنها جميعا بأت بالفشل حتى اللحظة.
المصدر : القسم السياسي \"عدن الغد\"

لندن ((عدن الغد )) خاص:
كشف مصدر قيادي كبير في المعارضة الجنوبية في الخارج اليوم الأحد عن عرض بالتفاوض غير مشروط تقدم به الرئيس علي عبدالله صالح إليها عبر وسطاء مساء أمس السبت.



وقال القيادي البارز في المعارضة الجنوبية في المنفى والذي طلب عدم الكشف عن هويته حاليا في إفادة خاصة لــ"عدن الغد" ان صالح تقدم بمبادرة سياسية وصفت بالعاجلة عبر دبلوماسيين يمنيين في بريطانيا تضمنت دعوته للقيادات الجنوبية إلى الحوار غير المشروط حول "القضية الجنوبية" موضحاً ان الوسطاء ابلغوه استعداد صالح لمناقشة أي تصورات للحل في خطوة تعد هي الأولى من نوعها منذ الحرب الأهلية في العام 1994 والتي انتهت بإنتصار الشمال على الجنوب حينها .



وأشار القيادي الجنوبي إلى أنهم ابلغوا الرئيس صالح أنهم يشترطون لأي حوار معه وجود طرف دولي لأجل ضمان تنفيذ ماسيتم الاتفاق عليه وان عليه الاعتراف رسميا بداية وقبل أي حوار بالقضية الجنوبية كقضية سياسية في المقام الأول وان يقدم الاعتذار رسميا لشعب الجنوب عن 17 عام من الاحتلال حد وصفه.



وقال القيادي الجنوبي انه يعتقد ان لجوء صالح إلى الحوار مع المعارضة الجنوبية الهدف منه تفويت الفرصة على خصومه في اللقاء المشترك والذين يرى صالح أنهم وفي حال تمكنهم من الإطاحة به سيكونون خلفائه في التحكم بمقدرات الجنوب وثرواته لذلك فهو يلجأ إلى القاعدة المشهور "هدم المعبد على رأسي ورأس أعدائي" حد وصفه.



وطوال السنوات الماضية رفض نظام الرئيس صالح الاعتراف بالقضية الجنوبية ودأب على توجيه اتهامات بالعمالة لقيادات الحراك الجنوبي ألا ان حركة الاحتجاج الجنوبية تواصلت منذ العام 2007 وحتى اليوم رغم أعمال القمع التي تعرض لها المشاركون فيها.

الجحجاح
2011-03-20, 02:51 PM
وثائق وتقارير

السيناريوهات المتوقعة للأحداث في اليمن عدد القراءات : 111

19-03-2011 | مركز الجزيرة العربية للدراسات والبحوث

في حين ستتمركز السلطة في صنعاء وتعز وعدن مع سيطرة جزئية على محافظات أخرى لن تستطيع الاستقلال ولن تهدأ عن الثورة والاستعصاء. وهذا السيناريو رغم إمكانية حدوثه وله معطيات على أرض الواقع، إلا أنه غربيا وإقليميا غير محبذ به







إن استمرار الوضع القائم على ما هو عليه من ثورة شعبية في الميادين أمر مرهق لطرفي المعادلة السلطة والمعارضة، فالسلطة مهددة بتحول هذه الحشود الكبيرة إلى سيل جارف يتحرك إلى مواقع رسمية بغية الاعتصام حولها وتعطيلها من أداء مهامها ما قد يعطل الحكومة، وبالتالي سقوطها خلال أيام، كما بدأ يحدث في مصر عندما تحرك المتظاهرون إلى مجلس الشعب ومقر التلفزيون ومواقع أخرى؛ والمعارضة لا تضمن بقاء هذه الحماسة واستمرارها مع البطش الذي يجابه به المحتجون دون أفق للحل ممكنة لذلك فإن عليها الانتقال بالاعتصام في الميادين من مرحلة الكمون إلى مرحلة التمدد والحركة والأخذ بزمام المبادرة.


ومن المعلوم أن المعارضة أدارت معركتها في هذا الشأن بذكاء فائق، فهي قد ناورت تجاه ما سمي من قبل السلطة بالتنازلات والمبادرات لكسب مزيد من الوقت لصالح تكثيف الاعتصامات والمظاهرات، وهي اليوم وبعد أن امتلكت سلاحا فاعلا في معركتها مع السلطة لن تتخلى عنه بسهولة، فهي قد عملت على ما يلي:


- انتظام الشعارات في مطلب واحد ميدانيا والتمسك به، ألا وهو (إسقاط النظام) و(رحيل الرئيس صالح)، واستمرار الاعتصامات بشكل قوي وانتشارها في غالب المدن اليمنية: صنعاء، تعز، عدن، إب، الحديدة، المكلا، البيضاء، مأرب، ... إلخ.


- كسب فتوى شرعية بحرمة التعرض لدماء المعتصمين، والقول بأن اعتصامهم وتظاهرهم يأتي في إطار الدستور، ومطالبة القوات الأمنية والعسكرية بعدم التعرض لهم.


- تحريك القوى القبلية في محافظات: مأرب الجوف عمران ذمار في سبيل الانضمام إلى الثورة وإعلان دفاعها عنها والوقوف إلى جانب مطالبها.


- إبراز السلطة في موضع المنتهك للحريات والحقوق، والكاذب في وعوده، والعاجز عن تقديم الحلول، والمتصلب في سبيل تمسكه بالحكم.


ومما يساعد المعارضة ويشجع على مزيد من التصعيد التحول في مواقف أعضاء من نواب الحزب الحاكم ورموزه في اللجنة الدائمة وبعض المسئولين الحكوميين وضباط في قوى الأمن والجيش وزعماء مشائخ. فهناك استقالات وتنديد وإعلان انضمام إلى الثوار ومطالبة بالتنحي بشكل سلمي حقنا للدماء. وسوف تزداد هذه التحولات كلما أبدى الرئيس تصلبا في المواقف وتوجها نحو المزيد من القمع والمواجهات الدامية.


وفي الفترة الأخيرة يمكن رصد بعض الظواهر المهمة:
- اختفاء الشيخ الزنداني ورموز في المعارضة عن التحرك الظاهر والخطاب عن تصعيد قادم، كما بدأت المعارضة تلوح به في تعز بإعلان العصيان المدني.


- مطالبة علماء ومشائخ الإخوان الرئيس صراحة على المستوى الإعلامي بالتنحي، فتوى علماء الزيدية بوجوب إسقاط النظام والتعبئة بهذا الاتجاه على مستوى الحوثية أو أتباع المذهب التقليديين.


- تهديد قبائل مختلفة بالدخول إلى صنعاء لحماية المتظاهرين من مأرب والجوف وعمران وغيرها.


- انحياز أبناء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر إلى موقف المطالبة بالتنحي وتسليم السلطة سلميا، كما هو واضح إعلاميا؛ وإن كان الشيخ صادق الأحمر حتى الآن يحافظ على موقع متوسط من الأطراف، لكن الدلائل تشير إلى أن مجرد اتخاذه هذا الموقف يمثل رسالة للنظام.


وهذه الظواهر تعطي مؤشرات على تصعيد لغة الخطاب والمواقف وتوجهها نحو حسم الأمور بإعلان عصيان مدني والدخول في حالة تهديد لمقومات الدولة مما قد يضطر إلى تحريك الجيش. ومؤخرا هناك تسريبات تتعلق بموقف علي محسن الأحمر المعارض لتوجهات الرئيس الأمنية في قمع المظاهرات بصورة مسلحة ودموية، وظهور قيادات عسكرية من الفرقة الأولى التابعة له في ميدان التغيير تعلن عن انضمامها إلى ثورة الشعب، وتندد بالجرائم المرتكبة ضد المعتصمين، وتبشر بلحوق المئات منهم بالساحة، وإعلان بعضهم استقالتهم من المؤتمر واحتفاظهم بالرتبة العسكرية باعتبارها طريقا للدفاع عن الشعب، ومطالبتهم الجيش –تحديدا- لإعلان موقف وطني مشرف ينحاز إلى خيار الشعب ومطالبه، وحماية المعتصمين؛ بالإضافة إلى عصيان شخصية مقربة من الرئيس ومحسوبة على علي محسن الأحمر عن تنفيذ التوجيهات الرئاسية بقمع المتظاهرين في عدن ولحج (موقف عبدالإله القاضي الذي أقيل مؤخرا من منصبه).. مع الحديث عن نزول الفرقة الأولى عقب اعتداء السبت الماضي -12/3- لحراسة المعتصمين في ميدان التغيير بصنعاء.


فإذا ما قرئت هذه المعطيات مع بعض التسريبات التي ترى بإمكانية إعلان مجلس شعبي أو وطني يتبنى (إنقاذ) البلاد بإعلان عزل الرئيس وتنصيب قيادة وطنية (مجلس) لمرحلة انتقالية تدير دفة الأمور للخروج بالأزمة، فإن السيناريو المتوقع هو تسليم سلمي للسلطة مع وجود فوضى أمنية لأيام محدودة، هي أشبه ما ستكون برقصة المذبوح!


أما إذا كان الجيش يقف بقياداته إلى جانب الرئيس، وكان علي محسن الأحمر كشخصية رمزية وطنية على موقف الحياد، فإن الأمور قد تتفاقم إلى حدٍ تماثل النموذج والوضع الليبي القائم. وهنا سوف تسقط الدولة في بعض المناطق، كمأرب، والجوف، وشبوة، وأبين، وصعدة، والبيضاء، وذمار وعمران (إلى حدٍ ما)، وربما الضالع ولحج، وعدن في فترة لاحقه(1) .

في حين ستتمركز السلطة في صنعاء وتعز وعدن مع سيطرة جزئية على محافظات أخرى لن تستطيع الاستقلال ولن تهدأ عن الثورة والاستعصاء.
وهذا السيناريو رغم إمكانية حدوثه وله معطيات على أرض الواقع، إلا أنه غربيا وإقليميا غير محبذ به، كما هو الحال في مصر، للأسباب التالية:


- أن اليمن تقع على ممر مائي دولي يضخ إلى العالم الغربي ثلث احتياجاته من النفط تقريبا، وهو الشيء ذاته الذي توفر في الشأن المصر وتمثل في قناة السويس، لذلك كان التدخل العسكري حسب القيادة الأمريكية العسكرية مطروحا في حال هددت القناة.


- أن الغرب يتخوف من انفلات أمني يتيح المجال للقاعدة بالتحرك تحت ستار محاربة السلطة وإسقاط النظام لتحقيق مكاسب لها على الأرض، وهذا ما يفسر تباطؤ الغرب في الوقوف إلى جانب الثوار الليبـيين الذين انضمت إليهم قوى وجماعات إسلامية مختلفة؛ والغرب حاليا لا يريد اتخاذ موقف مؤيد للثورة حتى يجد تطمينات عملية على مستقبل ليبيا ومسار توجهها السياسي.


- أن دخول اليمن في دوامة من العنف سيجر على الدول المجاورة فوضى أمنية مماثلة قد تستغل من أطراف عدة، ما يعني انطلاق النار في الهشيم، وبالتالي فإنه لا مصلحة للغرب في مواجهة المد الثوري في اليمن طالما وأن صالح غير قادر على البقاء بأقل التكاليف.


وعليه فإن السيناريو الأكثر احتمالا هو:


إعطاء الرئيس مهلة محددة لإعادة سيطرته على زمام الأمور والوقوف إلى جانبه في أثنائها، فإذا ما اتجهت الأمور إلى تصعيد غير منضبط ومضمون العواقب فإنه سوف تتم الإشارة إليه بالرحيل والإيعاز لقوى سياسية داخلية لاستلام مقاليد السلطة كما جرى في مصر تماما.


إذا فالسيناريوهات المحتملة هي:


- استمرار المظاهرات والاعتصامات رغم محاولات القمع، والتحول إلى عصيان مدني وإضرابات شاملة، وهذا الاتجاه قد يؤدي إلى مسارين هما:


أ‌- تسليم الرئيس والسلطة بتفوق الشارع ومن ثم القبول بمبادرة أو إعلان مبادرة لتسليم السلطة سلميا. (كما النموذج التونسي والمصري).
ب‌- الدخول في صراع دامي بهدف سحق المظاهرات والاعتصامات وإعلان الشعب عن ثورة مسلحة ضد النظام. (كما النموذج الليبـي).


- حدوث فلتان أمني مفاجئ والدخول في حرب أهلية بين الشعب، وتكون السلطة طرفا من الأطراف، كقتال الجنوب مع الشمال، والحوثيون مع السنة، والقاعدة مع النظام،... وهكذا. (كما النموذج الصومالي).


- قيام انقلاب عسكري بحل الأزمة وإنهاء النظام، مع قبوله بمطالب الشارع وسعيه إلى تحقيقها.


غير أن ما جرى ظهيرة يوم الجمعة -18 مارس- من اعتداء دموي مسلح باستهداف المعتصمين بالرصاص الحي والمباشر من قبل رجال أمن و(بلاطجة)، راح ضحيته أكثر من 40 قتيلا وعشرات من الجرحى، والحديث عن استعدادات لمهاجمة المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء وغيرها من المدن اليمنية، وإعلان حالة الطوارئ بقرار رئاسي، يعطي توجها للسلطة باتخاذ النموذج الليبـي في التعامل مع الثورة الشعبية اليمنية؛ وهذا بدوره سوف يفتح اليمن على كافة أشكال العنف والاحتراب الداخلي.


ـــــــــــــــــــــــ

(1) وهناك بوادر على الأرض في بعض هذه المحافظات.

http://www.taseel.com/display/pub/default.aspx?id=900&ct=7&ax=6

الجحجاح
2011-03-20, 03:13 PM
وصول دبابتين كتعزيز أمني عند جولةفندق الميركيور بجانب محطةالبترول;حدوث انقطاع مفاجىء في الكهرباء في منطقة المنصورة

ابوابداع الـــبــكـــري
2011-03-20, 03:16 PM
السعودية تساهم في دعم اليمن 155 عتاد عسكري من قوات درع الجزيرة

75‏ مدرعة واسلحة قمع تدخل من البحر الى عدن و80 مدرعة وراجمات صواريخ واطقم ودبابات وجنود تدخل من الحدود البرية .

الكاش
2011-03-20, 03:19 PM
بامشموس يسلم مهامه الى لجنة قادمة من صنعاء
-----------------
افادت انباء عن تسليم العميد عمر بامشموس مدير عام امن محافظة حضرموت صباح اليوم الاحد مهام عمله الى لجنة قدمت من صنعاء لهذا الغرض .
ولم تشر الانباء المتداولة عن من عين مكانه كما لم يتأكد هذا الخبر من مصدر رسمي .

نايف الكلدي
2011-03-20, 03:24 PM
خرجت مسيرة طلابية حاشدة في مدينة قصيعر اليوم الاحد تطالب بمحاكمة قاتل الشهيد الطالب رامي بارميل شارك فيها طلاب الثانوية ومدرسة الشهيد باعباد رفعت فيها اعلام الجنوب وشعارات تطالب برحيل الاحتلال اليمني كما سبق وان شهدت هذه المدينة يوم الجمعة 18\3\2011 مسيرة شبابية غاضبة لنفس الهدف رفعت فيها اعلام الجنوب بكثرة وصور الرئيس علي البيض وصور الشهيد الطالب رامي بارميل

نايف الكلدي
2011-03-20, 03:31 PM
نشطاء جنوبيون في فعالية لحزب العمال البريطاني بليفربول

الأحد / 20 مارس آذار 2011

ليفربول (عنا) - شارك عدد من النشطاء السياسيين الجنوبيين ومن قيادة جمعية عدن في مدينة ليفربول فعالية أقامتها الجمعة قيادة حزب العمال البريطاني في مدينة ليفربول ممثلة بالمجموعة البرلمانية السيدة لوسيانا برجر, السيدة ماريا إيجل, السيدة لويس إيلمان, السيد ستيف روضرام والسيد ستيف تويج الذين اشرفوا على تنظيم الفعالية وتوجيه الدعوة للضيوف وفقاً لما أورده الموقع الرسمي لحزب التجمع الديمقراطي الجنوبي المعارض في بريطانيا.
وحضر الفعالية رئيس حزب العمال الشاب السيد "إد ميلي باند" الذي فاز في منصب رئيس الحزب في سبتمبر الماضي.
وألقى "باند" كلمة تقييمة حول سياسة وبرنامج الحزب ورؤيته المستقبلية أكد فيها أن الحزب يتواجد داخل المجتمع البريطاني بقوة وأن الحكومة الائتلافية الحالية التي تضم حزبي المحافظين و الأحرار واجهت مشكلة كبيرة في التعامل مع الأزمة الاقتصادية العميقة التي تعصف بالدولة والمجتمع البريطانيين.
وتخللت الفعالية عدد من الكلمات منها كلمة رئيس حكومة ليفربول.
ووفقاً لموقع (تاج عدن) فقد كان لتواجد القيادية العمالية البارزة السيدة لويس إيلمان أهمية خاصة والتي خصت طاولة النشطاء الجنوبيين بزيارة حيتهم فيها على حضورهم وعلى دعمهم لحزب العمال المعروف بسياسته المؤيدة لقضايا الشعوب العربية.
كما حيا رئيس الحزب السيد ميلي باند النشطاء الجنوبيين على هامش الفعالية وتبادل أطراف الحديث معهم, وقد حضر الفعالية "جلال عبادي" رئيس اللجنة القيادية المؤقتة للتجمع الديمقراطي الجنوبي )تاج ( وعدد آخر من قادة تاج.

صقر الجليلة
2011-03-20, 06:05 PM
اخبار تقول ان رئيس دولة الاحتلال في عدن

عناد الكور
2011-03-20, 06:22 PM
اخبار تقول ان رئيس دولة الاحتلال في عدن



نعم اخي هوا كذالك
وللعلم الزحف بلقوات ومانراة من انتشار ماهو الا للئاتي

تم تضييق الخناق علية وعلى حكومتة وزبانيتة في الشمال وحس الخطر المحدق بة هناك

فقرر ان ينتقل بحكومتة ويستقر في عدن

عدن مقبرة الغزاة عدن صخرة تتحطم فوقها اطماع المحتلين ومخططاتهم

عناد الكور
2011-03-20, 07:08 PM
عاااااجل

جُرح جنديين بمأرب في هجوم لقبيلة آل شبوان على موقع عسكري بمنطقة صحن الجن، ودمروا مسلحين من القبيلة 3 أبراج كهرباء تسببت بانقطاع الكهرباء في معظم عموم المحافظات ، فيما قصف الجيش منازل القبيلة بالمدفعية وحلق الطيران بأجواء مأرب .

تأتي هذه التطورات تأتي بعد خروج حملة عسكرية من الجيش والأمن برفقة فريق فني لإصلاح أنبوب النفط الذي قا...م آل شبوان بتفجيره منذ الأسبوع الماضي، وهو ما ترفضه القبيلة المطالبة بالكشف عن المسئولين عن مقتل الأمين العام للمجلس المحلي بمأرب الشهيد جابر الشبواني

أبو غريب الصبيحي
2011-03-20, 07:19 PM
فعلا َ الكهرباء مقطوعه اليوم على معظم مديريات عدن و يمكن المحافظات خارج عدن و قبل ساعتين عادت لكن عادت الإنقطاعات في بعض المناطق
و يبدو أن هذا الإنقطاع في الكهرباء قد أثر على نشاط كثير من أعضاء المنتدى

صقر المشألي
2011-03-20, 07:40 PM
الكهرباء مقطوعة في لحج /ردفان/الضالع من الساعة واحده ظهرا حتى الساعة الخامسة والنصف

صقر المشألي
2011-03-20, 07:41 PM
استقالة عبدالله الصايدي سفير اليمن في الأمم المتحدة بسبب قمع المعتصمين

الحر711
2011-03-20, 07:43 PM
ليش المنتدى بارد اليوم

الكهرباء مكانها مقطوعة او كيف الخبر

صقر المشألي
2011-03-20, 08:03 PM
http://www.youtube.com/watch?v=t5feLbfobhs&feature=player_embedded

طارق السويدان رساله ثالثة لاهل اليمن

الجحجاح
2011-03-20, 08:07 PM
http://www.youtube.com/watch?v=D_57TO9SJIk&feature=player_embedded
من هذا النائب العام؟

الجحجاح
2011-03-20, 08:22 PM
هيومان رايتس- اليمن: “أيامٌ من إراقة الدماء في عدن” ملخص وتوصيات التقرير
20 مارس 2011revolutiontaizأضف تعليقاًGo to comments




لتصفح ملخص تقرير هيومن رايتس بالعربي (أيامٌ من إراقة الدماء في عدن) أو التقرير الكامل بالانجليزي

ملخص

من 16 وحتى 25 فبراير/شباط، 2011 ، قامت قوات الأمن اليمنية في مدينة عدن جنوب اليمن باستخدام القوة المفرطة ، بما في ذلك الذخيرة الحية، بشكل متكرر ضد متظاھرين سلميين في الأغلب. كما قتلوا تسعة على الأقل وربما ضعف العدد من المتظاھرين، وأصيب حوالي 150 شخصاً بعضھم من الأطفال.
كان اليمنيون في المحافظات الجنوبية، ومن بينھا عدن، قد قاموا بالتظاھر منذ 2007 من أجل زيادة الفرص الاقتصادية والاستقلال السياسي أو الانفصال. ويقود حركات الاحتجاج ما يُعرف بالحِراك الجنوبي، وھو تجمع فضفاض يشمل تشكيلة متنوعة من المصالح بقيادات متعددة. وفي فبراير/ شباط ، 2011 ، قام المتظاھرون في الجنوب، وفي مناطق أخرى من البلاد، بتنظيم مظاھرات تدعو لسقوط حكومة الرئيس علي عبدلله صالح.
يستند ھذا التقرير على المعلومات التي جمعتھا ھيومن رايتس ووتش في عدن من خلال مقابلات مع أكثر من خمسين شخصا، من بينھم ضحايا من الجرحى، شھود على القتل، أقارب لمتظاھرين تم قتلھم، أطباء ومسعفون، وناشطون في مجال حقوق الإنسان.
قامت ھيومن رايتس ووتش كذلك بتحليل مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية قدّمھا شھود التظاھرات، وكذلك تقارير طبية وبعض الأدلة المتوفرة من الطلقات والأسلحة النارية التي جمعھا المتظاھرون عقب إطلاق النار.
وفي عدن، قامت قوات الأمن بمحاولة منع التجمھرات الكبيرة بشكل منھجي، وبالرغم من ذلك، قام المئات بالتظاھر في مناطق مختلفة من المدينة بشكل يومي تقريبا منذ 15 فبراير/شباط 2011 . بعضالمظاھرات كانت سلمية بالكامل. وفي حالات أخرى، قام المتظاھرون بإلقاء الحجارة على قوات الأمن التي حاولت تفريقھم.
وكانت قوات الأمن والمخابرات، بما فيھا أعضاء من الأمن المركزي، الأمن العام، الجيش، ومكتب الأمن الوطني قد قامت باستخدام العنف لتفريق المتظاھرين السلميين. في كل الحالات التي وثقتھا ھيومن رايتس ووتش، استخدمت قوات الأمن الغازات المسيلة للدموع، الرصاص المطاطي، الذخيرة الحية، ومنھا السلاح الآلي والرشاشات. وقامت قوات الأمن باستخدام القوة المُميتة بشكل متكرر، والتي كان من الواضح أنھا مفرطة مقارنة بالخطر الذي يمثله المتظاھرون العُزّل ، والذين كانوا في معظم الحالات لا يشكلون تھديدا للآخرين أو للأملاك المحيطة. وفي كل الحالات التي وثقتھا ھيومن رايتس ووتش كانت قوات الأمن تطارد المتظاھرين الذين كانوا يحاولون الفرار من ھجومھا وتطلق عليھم النار. وقد أصيب أيضا العديد من المارة في ھذه الحوادث.
كذلك منعت قوات الأمن الضحايا من الحصول على المساعدة الطبية. وقاموا تكرارا بمنع الأطباء وسيارات الإسعاف من الوصول لمواقع التظاھرات لمساعدة الجرحى، كما قاموا بإطلاق النار على الأشخاص الذين حاولوا مساعدة الضحايا. ولم يذھب العديد من الجرحى للمستشفيات الحكومية خوفا من الاعتقال، كما أن المستشفيات الخاصة كانت قد تعدّت طاقتھا.
لا يزال العدد الدقيق للقتلى والجرحى مجھولا. ولم تُعلِن السلطات عن أي معلومات عن الخسائر البشرية كما منعت المراقبين المستقلين من زيارة المستشفيات الحكومية. المسؤولون الحكوميون أنكروا أي تورط لقوات الأمن في حوادث القتل وألقوا اللوم على عنف حركة الانفصال الجنوبي. وقامت قوات الأمن بإزاحة أغلفة الرصاص بسرعة من الشوارع، وأجبرت السلطات الأھالي على دفن الجثث فورا، في محاولة واضحة لإخفاء الأدلة ومنع الجنازات العامة واسعة النطاق. وفي حالة واحدة على الأقل،قامت السلطات بتزوير تقرير شرعي لشخصتم قتله في المظاھرات.
وفي 2009 وثّقت ھيومن رايتس ووتش نفس أنماط استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الأمن اليمنية ضد متظاھري الجنوب. وقد فصّل تقرير “باسم الوحدة”، أعمال القتل غير القانونية بحق المتظاھرين، بالإضافة إلى الاعتقالات التعسفية وقمع حرية التعبير.
وتدعو ھيومن رايتس ووتش الحكومة اليمنية لضمان التزام الأجھزة الأمنية بالمعايير الدولية للعمل الأمني، ووقف عمليات الاحتجاز التعسفي والاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي، وإنشاء لجنة مستقلة يكون لديھا سلطة كاملة للتحقيق في استخدام القوة المفرطة ضد المتظاھرين السلميين. وتدعو ھيومن رايتس ووتش دول الجوار والمانحين أن تُوضّح للسلطات اليمنية أن المساعدات الدولية، متضمنة الدعم الاقتصادي، العسكري والدبلوماسي ستكون مشروطة بتحسينات اليمن في التعامل مع حقوق الإنسان.
توصيات
إلى الحكومة اليمنية
• يجب التأكد من التزام قوات الأمن بالمعايير الدولية لعمل الشرطة ،متضمنا مدونة سلوك الأمم المتحدة الخاصة بمسئولي إنفاذ القانون، ومبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن استخدام القوة والأسلحة النارية من جانب الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون عند الاستجابة للاحتجاجات، لا سيما تقييد استخدام الأسلحة النارية في حالات التھديد بالموت أو الإصابة الخطيرة أو ما يعادلھا ؛
• يجب إنشاء لجنة مساءلة مستقلة لھا السلطة الكاملة في التحقيق في استخدام القوة المفرطة ضد المتظاھرين من قبل الأجھزة الأمنية والذي يجب أن يُبلّغ إفاداته على وجه السرعة؛
• يجب التأكد من أن سلطات الادعاء المختصة وغيرھا من السلطات المعنية، ستجري تحقيقاً وستحاسب، عبر الملاحقات القضائية والإجراءات التأديبية والإجراءات الأخرى، ضباط الأمن الذين تورطوا أو أمروا باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاھرين غير المسلحين ؛
• يجب إنھاء الاحتجاز التعسفي للمتظاھرين، وإطلاق سراح المحتجزين بدون تھمة. ويجب أن يَمثُل من تبقى من المحتجزين بأسرع وقت ممكن أمام ھيئة قضائية مستقلة لھا سلطة النظر في أمر احتجازھم والأمر بإطلاق سراحھم فورا؛
• يجب التأكد من أن قوات الأمن تعمل في حدود القانون في عملية القبض على الأفراد واحتجازھم، وأن المحتجزين يُحتَجزون في أماكن الاحتجاز التي يحددھا القانون مع ضمان إجراءات التقاضي السليمة؛ وأنه لا يتم القبضعلى الأطفال أو احتجازھم إلا كإجراء أخير ولأقصر فترة زمنية مناسبة.
• يجب احترام وحماية حق جميع الأفراد في التجمع السلمي وتكوين الجمعيات مع الآخرين. وأن اي قيود على ھذه الحقوق يجب أن تكون في حدودھا الدنيا، ويجب ألا تكون متعسفة وأن يكون لھا مرجع من القانون؛ يجب أن تكون فقط لسبب مشروع، وأن تكون القيود في الحد الأدنى الضروري لتحقيق الغرض؛
• يجب تقييم مناھج برامج تدريب قوات الأمن باستفاضة – والمراجعة عند الضرورة- لضمان تدريبھم تدريباً شاملاً الشامل في قضايا حقوق الإنسان، متضمنة الحق في حرية التجمع، حرية تكوين الجمعيات، وحرية التعبير، وأساليب السيطرة على الحشود غير المميتة.
إلى نظراء اليمن الدوليين
• يجب إدانة انتھاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتھا قوات الأمن اليمنية علناً، لا سيما استخدام القوة المفرطة ضد المتظاھرين السلميين؛ بما فيھم الأطفال.
• يجب المطالبة بإطلاق سراح جميع الأفراد المحتجزين تعسفا، وأن تكشف السلطات اليمنية بشكل فوري عن مكان ومصير” المختفين والذين يعتقد أنھم في احتجاز سري بمعزل عن العالم الخارجي”؛
• يجب مطالبة السلطات اليمنية بالتحقيق تحقيق في الانتھاكات التي ارتكبتھا قوات الأمن ومقاضاة المسئولين عنھا.
• يجب التوضيح للسلطات اليمنية أن المساعدة الدولية بما فيھا الدعم الاقتصادي، العسكري، والدبلوماسي ستكون مشروطة بالتحسينات في التعامل مع حقوق الإنسان، ووضع مرجعية واضحة لرصد سجل اليمن في مجال حقوق الإنسان. والتأكد من أن جميع أشكال مساعدة اليمن تتم مراقبتھا بعناية بحيث لا تساھم في انتھاكات حقوق الإنسان التي ترتكبھا قوات الأمن ؛
• يجب التحقيق في ما إذا كان استخدام الأسلحة غير المميتة الأمريكية الصنع للسيطرة على الحشود، مثل الغازات المسيلة للدموع، قانونيا ومبررا، وبما يستقيم مع المعايير الدولية.
• تعزيز برامج مساعدة اليمن التي تركز على تعليم ورصد تحكم قوات الأمن في الحشود واحترام المعايير الدولية لحقوق الإنسان ؛
• يجب التأكد من أن السلطات اليمنية لا تسئ استخدام برامج مساعدة أساليب السيطرة على الحشود غير المميتة لتقييد ممارسة حقوق حرية تكوين الجمعيات، التجمع والتعبير .

http://revolutiontaiz.wordpress.com/2011/03/20/234253/

الجحجاح
2011-03-20, 08:29 PM
شباب الثورة بعدن يدعون المسئوليين الجنوبيين بالتخلي عن النظام

http://www.altajdednews.com/GetThumbnails.aspx?type=articleimage&file=/387424bf-9673-48f9-9fe7-bfa8106ba638.jpg

التجديد نيوز_خاص:
دعا شباب الثورة الشعبية السلمية في عدن المسئولين الجنوبيين في السلطة إلى الاقتداء بالأستاذة هدى البان التي قدمت استقالتها من منصبها كوزيرة لحقوق الإنسان ومن عضويتها في الحزب الحاكم احتجاجا على الجرائم المرتكبة بحق الانسانية من قبل النظام الإجرامي ضد المعتصمين سلميا.

وفي بيان صادر عن "المركز الإعلامي لدعم ومساندة الثورة الشعبية بعدن" قال الشباب:إننا لا نطالب أخواننا المسئولين الجنوبيين وعلى رأسهم عبدربه منصور هادي وعلي محمد مجور بتقديم استقالتهم كما فعل وزراء ومسئولين في السلطة وقيادات في الحزب الحاكم وإنما كما فعلت المرأة الشجاعة هدى البان التي أبت إلا أن تسجل موقفا وطنيا شجاعا هو محل فخر واعتزاز الجميع.

وقالوا:أن نظام الديكتاتور يتآكل الآن وهو آيل للسقوط لا محالة.فلماذا أنتم مصرون على البقاء في الوقت الذي كنا نتوقع أن تكونون أول المبادرين بالتخلي عن هذا النظام الفاسد البشع الذي عاث فسادا وتقتيلا في الجنوب من قبل فقتل الأبرياء وهدم البيوت على سكانها في ردفان والضالع والمعجلة وأبين وحضرموت وشبوة وغيرها من قرى ومدن الجنوب وها هو اليوم يسفك الدماء في ساحات التغيير والحرية في صنعاء وعدن وتعز والحديدة والبيضاء .

فماذا أنتم فاعلون وقد توحد الشعب لإسقاطه؟ لماذا انتم مصرون على التمسك بالكراسي الزائلة والمحروقة والمخضبة بدماء الأبرياء متناسيين شعبكم الذي يقدم الشهداء كل يوم في لحظة تاريخية فارقة لم تشهدها اليمن من قبل.

وخاطب شباب الثورة المسئولين الجنوبيين قائلين: أمامكم فرصة تاريخية كبيرة فإما أن تقدمون على مثل هذا العمل النبيل والوطني الشجاع فتكونون إلى جانب شعبكم الذي يصنع زمنا وتاريخا جديدا اليوم فتكونون جزاء منه،وإما أن تواصلون البقاء على كراسيكم وتصيرون إلى ما سيصير إليه رأس النظام ومن حوله إلى مزبلة التاريخ وساحات المحاكم وهذا الأخير ما لا نرضاه لكم.

وأضافوا: أننا نشفق عليكم اليوم منتظرين لحظة تخليكم عن هذا النظام الإجرامي الذي لا يشرفكم البقاء فيه ولا يشرفنا أن يكون لنا أقارب وأهل ما يزالون يحتلون مناصب علياء فيه .

لا مجال للبقاء ولا مجال للتفكير بغير ترك الديكتاتور علي صالح وحيدا منفردا هو وأفراد عائلته يواجهون مصيرهم المحتوم.

وحيا شباب الثورة في عدن كافة المسئولين والقيادات الحزبية الذين قدموا استقالاتهم من الحكومة والحزب الحاكم معتبرين ما أقدموا عليه عملا وطنيا شجاعا يحسب لهم ولن ينساه شعبهم الوفيء.

الجحجاح
2011-03-20, 08:40 PM
دبابات في عدن

http://www.facebook.com/video/video.php?v=197734940258966


http://www.al-tagheer.com/editor_images/22(49).jpg

صقر الجليلة
2011-03-20, 08:41 PM
عاجل جدا"

وصول وفد شباب من با كازم الى مخيم المنصورة

نايف الكلدي
2011-03-20, 09:13 PM
غيل باوزير تشهد مسيرات شبابية غاضبة على مدى ثلاثة ايام متواصلة
المكلا اليوم / خاص الاحد 2010/3/20
http://www.mukallatoday.com//Images/a2eca439-e700-4b67-8583-dba81e190f93.JPG
في ليلة ارتسمت عليها القوة والعنف سيطر الغضب على شارع مدينةغيل باوزير حيث خرج الجموع الغفيره في مسيرة نظمها الحراك الجنوبي ليلة الخميس الموافق 17/ 3 / 2011 م وهتفت هتافات من نوع فريد الهبت حماس المشاركين في المظاهرة التي صالت وجالت في الشارع العام بالمدينة واثناء مسيرتها جرى اطلاق الاعيره النارية والمسيل للدموع وذلك بعد ماقام المتظاهرون بارشاق الحجارة على دكاكين اصحاب المناطق الشمالية بل واقتحموا مخبز لهم وعمت الفوضى المكان مما جعل تدخل الامن امرا لابد منه لتفريق المتظاهرين ، وهكذا كانت الغيل في ليلة لاتنسى

.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC12127.JPG
وعقب صلاة الجمعه الموافق 2011/3/18م نظم المعتصمون لاطلاق سراح المعتقل جاسم بارفعه الذي دخل يومه الثاني عشر مسيرة سلمية رفعت فيها الشعارات المطالبة بفك المعتقلين زقد توجهت من جامع باهارون الى الخيمه المعده للاعتصام .وعقب ذلك نظم الحراك مسيرة اخرى في نفس اليوم كانت نتيجيته اطلاق مسيل الدموع الذي انتشر في شوارع المدينة وحيث اصيب احدهم بجروح حيث انفجرت عبوة المسيل للدموع في وجه احد المتظاهرين مما سبب له جراحات .. وتبعثرت بعد ذلك المظاهرة التي جاءة بعد ليلة حمراء شهدتها الغيل .

.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC12126.JPG
وفي صباح يوم السبت الموافق19 / 3 / 2011 اتجه المعتصمون في خيمة الاعتصام لاطلاق سراح المعتقل جاسم الى عدة دوائر حكومية مطالبين منهم تعلي اعمالهم وتضامنهم في القضية وحيث كانت جولة المظاهرة السلمية في مكتب التربية اولتعليم وادارة المياه والصرف الصحي وغيرها من الدوائر

.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC12087.JPG
والجدير بالذكر ان المعتصمين مازالوا في اعتصامهم حتى يطلق سراح اخيهم جاسم الذي طال انتظاره في وقت قلما صبر في المنتظرون .

.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC12081.JPG

.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC12073(1).JPG

.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC12070.JPG

.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC12046.JPG

نايف الكلدي
2011-03-20, 09:20 PM
مجلس جامعة حضرموت يقر تأجيل الفصل الدراسي الثاني
http://www.mukallatoday.com//Images/ba5304ad-1e5c-4d8f-980e-fc1205092173.jpg
المكلا اليوم 2011/3/20

أقر مجلس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في دورته الاستثنائية الثانية صباح اليوم الأحد 20 مارس 2011م تأجيل موعد بدء الدراسة للفصل الجامعي الثاني حتى إشعار آخر
نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .

نايف الكلدي
2011-03-20, 09:22 PM
والدة شهيد بعدن ترفض عرضاً مالياً لإسقاط حقها
الأحد / 20 مارس آذار 2011

http://hh7.net/Mar4/hh7.net_13006354821.jpg (http://hh7.net/)



عدن (عنا) - علمت وكالة أنباء عدن (عنا) أن والدة الشهيد "هائل وليد هائل" الذي لقي مصرعه في جمعة دامية شهدتها عدن الشهر المنصرم رفضت عرضاً مالياً من الحكومة اليمنية للتنازل عن قضية ولدها.

وقالت مصادر لوكالة أنباء عدن أن العرض المرفوض شمل مبلغ عشرة مليون ريال يمني (نحو 43478 دولار أميركي) وراتب شهري خمسين ألف ريال يمني (نحو 217 دولار أميركي).

ووفقاً للمصادر فقد أصرت والدة هائل على اعتبار ولدها شهيد الحرية وشددت على تمسكها بمحاسبة القتلة والمجرمين المسؤولين عن مقتله أياً كانت مناصبهم.

وكانت والدة هائل قد قالت في لقاء سابق مع "الجزيرة نت" الإخباري التابع لفضائية الجزيرة الإخبارية أنه في صباح يوم الجمعة (25 فبراير/شباط المنصرم) قام هائل لأداء صلاة الفجر، ثم عاد إلى والدته طالباً منها العفو والسماح إن هو استشهد، فما كان منها إلا أن صرخت في وجهه وطلبت منه عدم إخافتها بمثل هذا الحديث والكف عن ذكر أنه سيموت.

ووفقاً لما أوردة الموقع أشار تقرير الطب الشرعي إلى أن "مدخل مقذوف ناري يقع أعلى الجبهة في منبت الشعر الأمامي، غير منتظم الشكل، بحيث أمكن مشاهدة الدماء من خلال فتحة الجرح والكسور بالجمجمة وعظام الجبهة وقبوة الرأس".

وأضاف أن "الطلقة النارية استقرت في الداخل ولم تخرج من الرأس، وتبين من كشف جثة هائل أنه توفي بسبب إصابته بطلقة واحدة من سلاح ناري".

وذكر التقرير أن "الطلقة النارية أدت إلى كسور في الجمجمة ونزيف وتهتك، وقد توفي في مساء 25/2/2011م مساء الجمعة أثناء وصوله إلى المستشفى مباشرة".

نايف الكلدي
2011-03-20, 09:24 PM
احالة ملف الطالب رامي بارميم الى سراي النيابة والعشرات من المحامين يتطوعون للدفاع عنه
http://www.mukallatoday.com/Images/4eee5d58-fb58-484d-b9c3-4a44e324facb.jpg

المكلا اليوم / خاص 2011/3/20

استكملت المباحث الجنائيه بحضرموت جمع الاستدلالات لملف الطالب رامي بارميم الذي استشهد بمنطقة فوة القديمة على يد جنود حكوميين بتاريخ 12/3/2011 الى سرايا النيابة بعد استكمال التحقيقات مع عشرة من الجنود الحكوميين كانوا على متن طقميين موقفين حاليا على ذمة القضية ، ومن المتوقع ان يتم دفن الشهيد الطالب رامي بعد وصول الطبيب الشرعي من صنعاء لفحص الجثة فيما تطوع العشرات من المحامين بالمكلا للدفاع عن رامي بارميم والتي اصبحت قضية راي عام على مستوى حضرموت !

أعطني حريتي
2011-03-20, 09:32 PM
على أبناء الجنوب التوافد إلى عاصمتنا الأبدية

عدن لحمايتها من المخربين والمإجورين من قبل

الاحتلال اليمني حيث وان هذا الاحتلال يعد

خطط جهنمية قذرة لتخريب هذه المدينة الباسلة

المسالمة قبل انهياره ورحيله المرتقب .


فلتتواصل وتعلو اصواتنا

ثورة ثورة ياجنوب ثورة ثورة ياجنوب

لاعزة لا كرامة لا قيمة لك ياجنوبي
إلاّ بإستعادة ارضنا وهويتنا وإقامة
دولتنا وعاصمتها الأبدية عدن
وهنا سنقول ارفع رأسك أنت جنوبي

الجحجاح
2011-03-20, 09:38 PM
توزيع أراضي الجمعية السكنية لعمال المصافي في عدن
[20/مارس/2011]

عدن – سبأنت:
اجريت اليوم بعدن عملية القرعة لتوزيع الأراضي لأعضاء الجمعية العمومية للجمعية السكنية لعمال شركة مصافي عدن والبالغ عددهم /3/ آلاف عضو وعضوه، بحضور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بعدن عثمان كاكو .

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أشاد المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج بجهود نقابة عمال الشركة للحفاظ على أراضي الجمعية .

مشيرا الى انه بإمكان من خرجوا من الجمعية العودة اليها والحصول على حقوقهم كباقي اعضاء الجمعية، مؤكدا وقوف قيادة الشركة مع كل ما يضمن الاستقرار المعيشي للعاملين فيها.

وأوضح الدكتور العوج ان الشركة بصدد شراء اراضي جديدة في منطقة بئر احمد لاستكمال تسجيل كل العاملين .. مشيرا الى ان البيوت الجاهزة ستوزع بواسطة عملية الاقتراع الامين والشفاف لعمال المصافي فقط.

ولفت الى انه سيتم التواصل مع هيئة المساحة والاراضي وعقارات الدولة لاستخراج عقود التمليك الرئيسية.

وأكد سعي قيادة الشركة المتواصل لتحقيق الاستقرار المعيشي والسكني للعاملين والمتقاعدين من الشركة .

من جانبه اشار نائب المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن احمد حسن عبدالله الى الجهود التي بذلتها الجمعية السكنية وقيادة الشركة من اجل توفير السكن اللائق بالعاملين والصعوبات التي واجهت هذه الجهود .

مؤكدا ان هذه الجهود ستتواصل لتوفير قطع اراضي لجميع العاملين في الشركة .

فيما استعرض نائب المدير التنفيذي الافاق المستقبلية لنشاط الجمعية وجهود قيادة الشركة لتحقيق الاستقرار المعيشي والسكني للعاملين والمتقاعدين .

وكانت الجمعية العمومية للجمعية السكنية لعمال شركة مصافي عدن قد انتخبت لجنة لاجراء القرعة بين الأعضاء برئاسة الدكتور احمد رواح .

صقر الجليلة
2011-03-20, 09:49 PM
رئيس دولة الاحتلال يقيل الحكومة ويكلفها بتسيير الاعمال ( الجزيرة )

الحر711
2011-03-20, 09:57 PM
رئيس دولة الاحتلال يقيل الحكومة ويكلفها بتسيير الاعمال ( الجزيرة )

ديمة خلفنا بابها
بس
حركة استباقية عشان ما حد من الوزراء يقدم استقالته لانه يعتبر اساسا مقااااااااااااااااااااال

الشيبه
2011-03-20, 10:08 PM
ديمة خلفنا بابها
بس
حركة استباقية عشان ما حد من الوزراء يقدم استقالته لانه يعتبر اساسا مقااااااااااااااااااااال

معاااااااااااك حق

الشيبه
2011-03-20, 10:11 PM
المشترك طالبه باقالة اقاربه فاقال اقاربهم هههههههههههه

ابو اصيل الجنوب
2011-03-20, 10:13 PM
ياريت تعدلوا العنوان يامشرفين
كلمة الجنوب ناقصه الباء

الاستقلال والتحرير
2011-03-20, 10:14 PM
والله كان المنتداء مهتم جدآ بلقضيه الجنوبيه والان اصبح مثله مثل المخيمات الموجوده حاليآ بلجنوب عين بصنعا وعين بعدن وصدق الشاعر الذي قال:
يالاشتراكي لاغفر لك ربنا يمكن يتوب ابليس ونته ماتتوب
شرعي بصنعا ونفصالي عندنا قلبك على الوحده وعينك علجنوب
اضن ان الشاعر بن شجاع له مني الف تحيه وتقدير.

صقر الجليلة
2011-03-20, 10:19 PM
والله كان المنتداء مهتم جدآ بلقضيه الجنوبيه والان اصبح مثله مثل المخيمات الموجوده حاليآ بلجنوب عين بصنعا وعين بعدن وصدق الشاعر الذي قال:
يالاشتراكي لاغفر لك ربنا يمكن يتوب ابليس ونته ماتتوب
شرعي بصنعا ونفصالي عندنا قلبك على الوحده وعينك علجنوب
اضن ان الشاعر بن شجاع له مني الف تحيه وتقدير.

قائل هذة الابيات موجود حاليا" باحد هذة المخيمات

والان المنتدى ما عاد يهتم !!!!

نايف الكلدي
2011-03-20, 10:20 PM
ياريت تعدلوا العنوان يامشرفين
كلمة الجنوب ناقصه الباء


اشكرك عزيزي على التنبية

تم التعديل

تحياتي

الاستقلال والتحرير
2011-03-20, 10:21 PM
قائل هذة الابيات موجود حاليا" باحد هذة المخيمات

قل غيرها ياصقر الجليله لانه لك عندي معزه مايعلم بها الا الله لما تقوم به من جهد في سبيل الحريه والاستقلال.

الجحجاح
2011-03-20, 10:21 PM
والله كان المنتداء مهتم جدآ بلقضيه الجنوبيه والان اصبح مثله مثل المخيمات الموجوده حاليآ بلجنوب عين بصنعا وعين بعدن وصدق الشاعر الذي قال:
يالاشتراكي لاغفر لك ربنا يمكن يتوب ابليس ونته ماتتوب
شرعي بصنعا ونفصالي عندنا قلبك على الوحده وعينك علجنوب
اضن ان الشاعر بن شجاع له مني الف تحيه وتقدير.


الثورة السلمية والقضية الجنوبية

2011/03/20 الساعة 21:01:14
د.عيدروس نصر النقيب

http://www.al-tagheer.com/user_images/writers/04-03-11-918529102.jpeg
منذ انطلاق فعاليات الاحتجاجات السلمية التي عمت كل محافظات الجمهورية اليمنية، والتي تنشد التغيير توحد اليمنيون في كل مكان تحت قضية واحدة لخصها شعار واحد وهو "إسقاط النظام" ولم يكن اليمنيون قط متوحدين مثلما توحدوا هذه المرة، وهو ما أربك النخبة الحاكمة وجعلها تفقد الصواب وتتصرف كما يتصرف قطاع الطرق والمجرمين، حيث ترسل بلاطجتها وتدربهم على القتل ثم تطلب منهم تنفيذ ما تلقوها من مهارات القنص والقتل في كل اليمن.

هذه الحالة الثورية غيرت المعادلة السياسية وخلقت معادلة سياسية جديدة لها طرفان: الطرف الأول هو الشعب اليمني بطل أطيافه وفئاته الاجتماعية وقواه السياسية وتوزيعاته الجغرافية، والطرف الآخر السلطة ونخبتها الحاكمة التي تتآكل يوما عن يوم بفعل الخروج والاستقالات التي يعبر عنها شرفاء المؤتمر والمنتميين إلى بعض المراكز الحكومية الهامة، ومعها وبلاطجتها المعروفون، وهو ما جعل القضية الجنوبية تتوارى بعض الشيء عن الأنظار أمام الزخم الكبير الذي اكتسبتها الحالة الثورية الجديدة نظرا لانشغال الشارع السياسي والوطني عموما بقضية أعم وربما أكبر وهي القضية اليمنية عموما، وهو ما جعل البعض يعتقد أن القضية الجنوبية لم يعد لها مكان في الجدل السياسي اليمني.

كان كاتب هذه السطور قد قال مرارا أن القضية الجنوبية هي قضية دولة دمرت وأرض نهبت وحقوق صودرت ومشاركة وطنية وئدت وتاريخ يزور وهوية تمسخ ودماء تسفك وأرواح تزهق، وهو ما يعني أن هذه القضايا هي جرائم في ملف النظام لا تسقط بالتقادم وهي محفوظة في ذاكرة الجماهير اليمنية والجنوبية منها على وجه الخصوص.

وهنا لابد من التأكيد أن تهمة الانفصال (التي تقترن دائما بكل حديث عن القضية الجنوبية) والتي ظلت السلطة ومخابراتها وأجهزة إعلامها ترددها ضد الناشطين السياسيين في الحراك السلمي الجنوبي هي تهمة مردود عليها، وكان كاتب هذه السطور قد قال مرارا أن الانفصالي الحقيقي ليس ذلك الذي يطالب باستعادة حقه المنهوب وتحرير نفسه من حالة الإقصاء والاستلاب والسيطرة والبسط والاستيلاء والاستعلاء، بل إنه ذلك الذي دمر شطراً كاملاً من الوطن وجعله خارج المعادلة الوطنية وحول تاريخه وأرضه وإرثه الثقافي وثرواته وسكانه إلى غنيمة حرب فقط وفقط لأنه (أي ذلك الانفصالي) قد انتصر في حرب عبثية لا معنى لها ولا مبرر.

القضية الجنوبية قضية حية لأنها قضية تاريخ وحقوق وهوية وانتماء وإرادة، وهي على كل حال جزء جوهري من القضية اليمنية الكبرى ومدخل لها، وربما كان الزخم الذي اكتسبته القضية الجنوبية قد ساهم في تأجيج زخم الثورة السلمية التي انتشرت اليوم في كل أنحاء اليمن كانتشار النار في الهشيم، ولذلك فإنها (أي القضية الجنوبية) لا يمكن أن تنتهي أو تندثر بسبب الثورة السلمية اليمنية التي اجتاحت كل مدن وأرياف اليمن، بل على العكس إنها اليوم قد استعادت مكانها في النضال الوطني اليمني، وبنجاح الثورة السلمية اليمنية التي ستعيد لليمنيين دولتهم المسلوبة وحريتهم المصادرة ووحدتهم المنهوبة، وديمقراطيتهم المستولى عليها، فإنها (أي القضية الجنوبية ) ستستعيد مكانتها في المعادلة السياسية اليمنية ويمكننا فقط التأكيد على إن الحل العادل والصحيح للقضية الجنوبية سيتوفر فقط وفقط بزوال هذا النظام المعتل المنتهي الصلاحية الذي أصبح مجرد وجوده معضلة كبرى على اليمنيين، وأداة تعطيل لكل إمكانية للخروج باليمن من دوائر الأزمات المزمنة، وحجر عثرة أمام أي تطوير منشود يمكن لليمن الانتقال إليه، وهو ما يقتضي إزالته بالوسائل السلمية الحضارية التي عبرت عنها ثورة الشباب السلمية.

http://www.al-tagheer.com/arts7764.html

الاستقلال والتحرير
2011-03-20, 10:25 PM
الثورة السلمية والقضية الجنوبية

2011/03/20 الساعة 21:01:14
د.عيدروس نصر النقيب

http://www.al-tagheer.com/user_images/writers/04-03-11-918529102.jpeg
منذ انطلاق فعاليات الاحتجاجات السلمية التي عمت كل محافظات الجمهورية اليمنية، والتي تنشد التغيير توحد اليمنيون في كل مكان تحت قضية واحدة لخصها شعار واحد وهو "إسقاط النظام" ولم يكن اليمنيون قط متوحدين مثلما توحدوا هذه المرة، وهو ما أربك النخبة الحاكمة وجعلها تفقد الصواب وتتصرف كما يتصرف قطاع الطرق والمجرمين، حيث ترسل بلاطجتها وتدربهم على القتل ثم تطلب منهم تنفيذ ما تلقوها من مهارات القنص والقتل في كل اليمن.

هذه الحالة الثورية غيرت المعادلة السياسية وخلقت معادلة سياسية جديدة لها طرفان: الطرف الأول هو الشعب اليمني بطل أطيافه وفئاته الاجتماعية وقواه السياسية وتوزيعاته الجغرافية، والطرف الآخر السلطة ونخبتها الحاكمة التي تتآكل يوما عن يوم بفعل الخروج والاستقالات التي يعبر عنها شرفاء المؤتمر والمنتميين إلى بعض المراكز الحكومية الهامة، ومعها وبلاطجتها المعروفون، وهو ما جعل القضية الجنوبية تتوارى بعض الشيء عن الأنظار أمام الزخم الكبير الذي اكتسبتها الحالة الثورية الجديدة نظرا لانشغال الشارع السياسي والوطني عموما بقضية أعم وربما أكبر وهي القضية اليمنية عموما، وهو ما جعل البعض يعتقد أن القضية الجنوبية لم يعد لها مكان في الجدل السياسي اليمني.

كان كاتب هذه السطور قد قال مرارا أن القضية الجنوبية هي قضية دولة دمرت وأرض نهبت وحقوق صودرت ومشاركة وطنية وئدت وتاريخ يزور وهوية تمسخ ودماء تسفك وأرواح تزهق، وهو ما يعني أن هذه القضايا هي جرائم في ملف النظام لا تسقط بالتقادم وهي محفوظة في ذاكرة الجماهير اليمنية والجنوبية منها على وجه الخصوص.

وهنا لابد من التأكيد أن تهمة الانفصال (التي تقترن دائما بكل حديث عن القضية الجنوبية) والتي ظلت السلطة ومخابراتها وأجهزة إعلامها ترددها ضد الناشطين السياسيين في الحراك السلمي الجنوبي هي تهمة مردود عليها، وكان كاتب هذه السطور قد قال مرارا أن الانفصالي الحقيقي ليس ذلك الذي يطالب باستعادة حقه المنهوب وتحرير نفسه من حالة الإقصاء والاستلاب والسيطرة والبسط والاستيلاء والاستعلاء، بل إنه ذلك الذي دمر شطراً كاملاً من الوطن وجعله خارج المعادلة الوطنية وحول تاريخه وأرضه وإرثه الثقافي وثرواته وسكانه إلى غنيمة حرب فقط وفقط لأنه (أي ذلك الانفصالي) قد انتصر في حرب عبثية لا معنى لها ولا مبرر.

القضية الجنوبية قضية حية لأنها قضية تاريخ وحقوق وهوية وانتماء وإرادة، وهي على كل حال جزء جوهري من القضية اليمنية الكبرى ومدخل لها، وربما كان الزخم الذي اكتسبته القضية الجنوبية قد ساهم في تأجيج زخم الثورة السلمية التي انتشرت اليوم في كل أنحاء اليمن كانتشار النار في الهشيم، ولذلك فإنها (أي القضية الجنوبية) لا يمكن أن تنتهي أو تندثر بسبب الثورة السلمية اليمنية التي اجتاحت كل مدن وأرياف اليمن، بل على العكس إنها اليوم قد استعادت مكانها في النضال الوطني اليمني، وبنجاح الثورة السلمية اليمنية التي ستعيد لليمنيين دولتهم المسلوبة وحريتهم المصادرة ووحدتهم المنهوبة، وديمقراطيتهم المستولى عليها، فإنها (أي القضية الجنوبية ) ستستعيد مكانتها في المعادلة السياسية اليمنية ويمكننا فقط التأكيد على إن الحل العادل والصحيح للقضية الجنوبية سيتوفر فقط وفقط بزوال هذا النظام المعتل المنتهي الصلاحية الذي أصبح مجرد وجوده معضلة كبرى على اليمنيين، وأداة تعطيل لكل إمكانية للخروج باليمن من دوائر الأزمات المزمنة، وحجر عثرة أمام أي تطوير منشود يمكن لليمن الانتقال إليه، وهو ما يقتضي إزالته بالوسائل السلمية الحضارية التي عبرت عنها ثورة الشباب السلمية.

http://www.al-tagheer.com/arts7764.html

والله ياجمعاه اذا صار يرضيكم ذا الكلام وخاصه هنا بهذا المنتداء الله يرحم شهداء الجنوب وعزائي لاولادهم واراملهم وكل اهاليهم.

صقر الجليلة
2011-03-20, 10:30 PM
عاجل جدا"

انفجار الوضع بالضالع

صقر الجليلة
2011-03-20, 10:32 PM
قصف عنيف بكل الاسلحة المتوسطة والمدفعية بين محيط منطقة المرادع ومحطة الشنفرى وشحذ والسوداء

صقر الجليلة
2011-03-20, 10:34 PM
قل غيرها ياصقر الجليله لانه لك عندي معزه مايعلم بها الا الله لما تقوم به من جهد في سبيل الحريه والاستقلال.

نعم اخي ااكد لك ابن شجاع لة دور كبير باشعال حماس الشباب والحضور باحد المخيمات

لك التحية

نايف الكلدي
2011-03-20, 10:35 PM
مذيعة الجزيرة ليلى الشائب الرئيس اليمني يقيل حكومة ( المأجور )
حلووووووووووة

والله انها صدقت

الاستقلال والتحرير
2011-03-20, 10:36 PM
عاجل جدا"

انفجار الوضع بالضالع

الله معاكم يارجال الضالع يا اشبال عنتر وشايع يارجال الحريه والكرامه.

صقر الجليلة
2011-03-20, 10:41 PM
موقع حكولة ايضا" يشترك بضرب الوديان القريبة منة

ابو محمود اليافعي
2011-03-20, 10:47 PM
حياكم اللة ايها الصناديد والرجال الاصيلة في الضالع
وفي كل شب من ارض الجنوب الحبيب
حياكم اللة ايها الرجال والابطال في ساحات الاعتصامات
في كل شارع ومدينة جنوبية مطالبآ برحيل الاحتلال المتخلف
من ارض الجنوب الحبيب
حياكم اللة ايها الابطال والاخوة في الجمهورية العربية
اليمنية المطالبين باسقاط النظام الفردي المتخلف النصر
بعون اللة للشعوب .

صقر الجليلة
2011-03-20, 10:48 PM
تعرض موقع حكولة ونقطة محطة الشنفرى بالجليلة لضربات بالاربي جي ومواقع السوداء وحكولة تقصف وديان المرادع

فهمي الصهيبي
2011-03-20, 10:53 PM
تعرض موقع حكولة ونقطة محطة الشنفرى بالجليلة لضربات بالاربي جي ومواقع السوداء وحكولة تقصف وديان المرادع

هل تعرض الموقع بلئربيجي موقعنا ولا موقع الاحتلال

السهم القاطع
2011-03-20, 10:56 PM
الله يحفض الجنوب عامه ويحفض الضالع الابيه من كل مكروه
تحيه للرجال الضالع الابطال

السهم القاطع
2011-03-20, 10:59 PM
الف تحيه لصقر الجليلة كيف الاوضاع الان في ضالع العزه

صقر الجليلة
2011-03-20, 11:01 PM
الوضع هادئ الان

وهناك جرحى وقتلى بصفوف نقطة محطة الشنفرى تم اخراجهم باطقم

ابو اصيل الجنوب
2011-03-20, 11:17 PM
الوضع هادئ الان

وهناك جرحى وقتلى بصفوف نقطة محطة الشنفرى تم اخراجهم باطقم

الله يكون في العون وينصر اخواننا الابطال في الضالع وفي سائر مناطق جنوبنا الحبيب

لابد لهم هولاء المواقع ان يذوقوا الدروس ويرحلوا عن قريب

بالرقم من كثرتهم وعدتهم بالضالع
ولكن بفضل الله ثم بفضل الابطال في الضالع الغنيين عن التعريف
سوف تشاهدونهم كما شاهدنا اللذين قبلهم قد رحلوا بعفشهم مذعورين

ابو حسام الردفاني
2011-03-20, 11:26 PM
الله ينصر ابنا الضالع صمام امان الجنوب

فهمي الصهيبي
2011-03-20, 11:39 PM
الله ينصر المقاومه الجنوبيه الباسله بقياده الشبل شلال شايع

الحر711
2011-03-20, 11:39 PM
هل الانترنت مقطوع بعدن الآن

ارجوا ممن هم بعدن افادتنا حالا

لان عدم الافادة معناه تأكد الخبر

القهبي
2011-03-20, 11:42 PM
اخي الحر 711 النت الى الان شغال في عدن مع التحيه

بوشرين
2011-03-20, 11:46 PM
هل الانترنت مقطوع بعدن الآن

ارجوا ممن هم بعدن افادتنا حالا

لان عدم الافادة معناه تأكد الخبر


النت الان شغال بعدن

قاضي جنوبي
2011-03-20, 11:48 PM
عــــين الأخبـــارية
متابعات: كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن أن الهجوم الدولي على ليبيا، جاء على حساب اليمنيين المطالبين بالحرية، حيث استغل الرئيس علي عبدالله صالح الانشغال الدولي في بالمشكلة الليبية، وانقض على المتظاهرين قتلا وجرحًا ولم يستثن حتى الأطفال.

وقالت صحيفة "الديلي تليجراف" في عددها الصادر اليوم الأحد إن :" علي عبدالله صالح استغل حاجة الأمريكيين إلى دعم دول الخليج، والدول العربية، لتدخلها ضد ليبيا، ليصعد من حملة العنف ضد المتظاهرين، واستخدم قناصة محترفين لاستهداف المحتجين المتظاهرين مطالبين بالإصلاح السياسي في البلاد".

وعرضت الصحيفة عدداً من الصور، التي تبرز أن القناصة استهدفوا مناطق الرقبة والرأس، ولم يستثن رصاص القناصة أطفالا شاركوا في التظاهرات، وتضرب مثلاً بطفل حافي القدمين، يرتدي قميص فريق أرسنال لكرة القدم، أطلق النار عليه فوق عينيه، وهناك وصف لمشاهد تسجيلية عن شبان قتلوا برصاص القناصة وفي ظروف مختلفة.
http://www.facebook.com/ain.news.ye

قاضي جنوبي
2011-03-21, 12:06 AM
عضو مجلس الشورى السلاّمي يستقيل من عضوية الحاكم
قدم الدكتور حسن السلاّمي عضو مجلس الشورى استقالته من عضوية اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي الحاكم احتجاجا على عدم احترام للدستور والقانون ، والانتهاك المروع لحقوق الانسان ومن ذلك المجزرة التي طالت معتصمين سلميين أمام جامعة صنعاء الجمعة الماضية .
http://www.al-tagheer.com/news27906.html

ذو رعين
2011-03-21, 12:11 AM
خلل كبير في خدمة النت في اليمن وأنباء عن خطة أمنة تهدف لقطع النت كليا عن اليمن ويمن نت تقول أن هناك خلل فني

منقول من مأرب برس

سرويت حم ير
2011-03-21, 12:23 AM
نريد منكم توافونا من عدد القتلا بين الطرفين وكل الخساير لاننا ملينا من كثرة الكذب الي بيطربو هم متفقين لكسب المال والرصاص ويمثلو علينا وعلى صنعاء


هولا ريال على وجهين كم سمعنا هذا الموال الي بيطرب ماجور للجيش لكي يحصلو على مبالق وتموين من الرصاص بكرة سوق الرصاص بوار

نايف الكلدي
2011-03-21, 12:26 AM
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/189595_1468480211958_1832181795_830364_5556522_n.j pg

صقر الجليلة
2011-03-21, 12:55 AM
عاجل جدا"

لليلة الثالثة على التوالي سماع دوي لاطلاق النار في بعض مديريات عدن ومن دون تحديد مكان الاطلاق

نايف الكلدي
2011-03-21, 12:59 AM
حراك غيل باوزير
إعلان عن مظاهرة:
يعلن المجلس الأعلى للحراك السلمي بغيل باوزير عن إقامة مظاهرة سلمية بعد صلاة الجمعة بتاريخ 25/3/2011م وستنطلق من الشارع الرئيسي بغيل باوزير فعلى جميع أبناء مديرية غيل باوزير التواجد إلى الشارع الرئيسي للمشاركة في هذه المظاهرة السلمية التي تطالب بإستعادة دولة الجنوب وطرد الاحتلال الهمجي من الجنوب

القهبي
2011-03-21, 01:17 AM
اللــــــــــــــــــــــــــه ينصركم ياابناء حضرموة الابطال معا حتى تحقيق النصرلشعبنا الجنوب العربي العظيم

صقر الجليلة
2011-03-21, 02:14 AM
تم تشكيل هذة المجموعة من اجل ابناء الجنوب الذين يرون الحرية واستقلال للجنوب او غير ذلك الموت فمن وجد نفسة هواها كهوى هذة المجموعة فالينظم اليها ولن يمنعني من الاستمرار بها حتى ولو كنت الوحيد بها

وانها ثوره حتى النصر او الشهادة

http://www.facebook.com/home.php?sk=group_202438713109231#!/home.php?sk=group_202438713109231&ap=1

خالد اليافعي
2011-03-21, 07:56 AM
عاجل جدا"

وصول وفد شباب من با كازم الى مخيم المنصورة
تحية لأهل وشباب باكازم ،، وتحية لك اخي صقر الجليلة ..