المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باحشوان في مهرجان بالشحر: الوحدة انتهت وباسمها انتهكت الأعراض ونهبت الثروة (صور)


نسر الجنوب
2011-03-18, 02:19 AM
باحشوان في مهرجان بالشحر: الوحدة انتهت وباسمها انتهكت الأعراض ونهبت الثروة
الخميس / 17 مارس آذار 2011
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_923474.JPG
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_684582.JPG
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_957410.JPG
الشحر (عنا) - احتشد الآلاف عقب صلاة العشاء مساء اليوم الخميس في ساحة الاحتفالات بالشحر لإحياء فعالية سلمية جابت الشوارع العامة بالمدينة حيث توافدت الجماهير في مسيرتين الأولى تجمعت بحارة الخور بالمدخل الشرقي للمدينة والأخرى تجمعت بحارة عيديد.

والتقت المسيرتان بنقطة تجمع واحدة وهي الساحة العامة للاحتفالات حيث سارت الجموع مرددة الشعارات الثورية "برع برع يا استعمار" و"ياباعوم سير سير", و "إخراج المحتل واجب علينا واجب" و"وثورة ثورة ياجنوب".

ورفع المتظاهرون صوراً للزعيم الجنوبي الأبرز في الحركة الاحتجاجية الشعبية المطالبة بدولة مستقلة في الجنوب "حسن أحمد باعوم" ورددوا هتافات تطالب بإطلاق سراحه.

وألقى القيادي البارز "عبدالعزيز باحشوان" كلمة في المهرجان قال فيها أن الوحدة انتهت وبالوحدة انتهكت الأعراض واستبيحت الدماء وبالوحدة نهبت الثروة وبالوحدة أجهضت أهداف الثورة الأكتوبرية المجيدة.

وأشار إلى أن "فك الارتباط" لن يكلف أكثر مما كلف الاحتلال الذي تغطيه كلمة "الوحدة" حسب وصفه.

كما ألقيت كلمة للقيادي الميداني "علي بن شحنة" أشاد فيها بأبناء عدن وإخراجهم المحتل البرتغالي مشيراً إلى أن الاحتلال اليمني لن يكون أقوى من الاحتلال البرتغالي حد تعبيره.

وأكد أن القيادة الميدانية بحضرموت متمسكة بخيار أبناء الجنوب بتحرير الجنوب وطالب بالإفراج عن "باعوم" وبقية المعتقلين.

وقرئت في المهرجان رسالة من المهندس فضل الصلاحي المعتقل بمدينة المكلا قال فيها أنهم فخورون داخل السجون بلحمة الجنوبيين في خارجها وأكد أنهم صامدون داخلها "ولن نتزحزح ولن نلين في تقديم أنفسنا شهداء لنلحق بطوابير شهداء جنوبنا الحبيب" حسب الرسالة.

نسر الجنوب
2011-03-18, 02:21 AM
http://aden-na.com/Display.asp?page=1020&NewsID=3608