المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قحطان: لن نقبل أن نسجل مآسينا ضد مجهول كما تريد السلطة


الشنفره
2007-08-27, 10:03 AM
هتف الآلاف من أبناء محافظة اب في اعتصام للمشترك صباح اليوم الأحد في ميدان مصلى العيد (http://www.alsahwa-yemen.net/view_news.asp?sub_no=101_2007_08_26_58169) ضد الغلاء والوعود الانتخابية, ورفعوا - متسائلين- لافتات تندد بالفساد وسياسات الإفقار, مرددين الشعارات " يا حكومة الألغاز أين القمح اين الغاز.. أزريتم بلا حدود ونكثتم كل الوعود".
و طالبت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة إب بسرعة إعادة الأسعار إلى ما كانت عليه قبل انتخابات http://www.alsahwanet.net/n_images/0000_8_26_2007.JPGسبتمبر 2006م, كإلتزام أخلاقي وقانوني وسياسي قطعه مرشح المؤتمر الشعبي العام للرئاسة أثناء تلك الانتخابات, مطالبة الحاكم الوفاء بكل العهود والوعود التي قطعها مرشحيه في برامجهم الإنتخابية الرئاسية والمحلية والبرلمانية, والتي منها القضاء على الفقر والبطالة والإرتقاء بمستوى الخدمات العامة.
وشدد بيان صادر عن الاعتصام اليوم – تنشر الصحوة نت نصه (http://www.alsahwa-yemen.net/view_news.asp?sub_no=1_2007_08_26_58167) - على ضرورة محاسبة العابثين بمليارات مشاريع إب وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل إزاء ما اقترفته أيديهم بحق المحافظة والمال العام.
وخلال الاعتصام تحدث القيادي في اللقاء المشترك محمد قحطان بالقول " إن احتشادكم اليوم وإخوانكم في محافظات الجمهورية للتعبير الاحتجاجي لما آلت إليه أوضاعكم هو الطريق الصحيح للتغيير واسترداد الحقوق, واعتبر قحطان – عضو الهيئة العليا للإصلاح – دعوة الحزب الحاكم وقياداته القادرين على تثبيت الأسعار إلى تسلم الحكومة, اعتبرها عجزا منها في قيادة البلاد واعتراف متأخرا بالفشل.
وأضاف قحطان "نقول لقيادة الحزب الحاكم ولقيادة السلطة : إنكم تعترفون وتقرون بأنكم عاجزين عن فعل أي شيء تجاه ما يعانيه أبنا الشعب اليوم وتقولون انه من لديه البديل فليتفضل يتسلم الحكم والسلطة", وتابع متسائلا " نقول لهم : لماذا لم تقولوها في مرحلة الانتخابات .. لماذا لم تقولوا في حينها أنكم عاجزين .. لماذا كذبتهم على الشعب اليمني".
واضاف : أن إعتراف قيادة السلطة والحزب الحاكم بعجزهم اليوم عن الإيفاء بوعودهم الانتخابية وتضليل الجماهير وإقرارهم اليوم بعجزهم هي جريمة كبرى بحق الوطن والمواطن, ونطالب النائب العام بالتحقيق مع قيادة السلطة والحزب الحاكم وإحالتهم إلى النيابة والقضاء", واعتبر قحطان الاعتصامات التي يدعو إليها المشترك والتعبيرات الاحتجاجية للجماهير "نوجهها إلى النائب العام كبلاغ جماعي للتحقيق مع قيادة الحزب الحاكم والسلطة بهذه الجريمة بحق أبناء الشعب", وخاطب قواعد المؤتمر بالقول : إن هذا الاحتجاج والفعاليات الاحتجاجية هي من اجل الحقوق وندعوكم أن تلتحقوا بنا فأنتم تظلمون مثلنا .. الجميع يعاني يوما بعد يوم ما عدا حفنة قليلة استحوذت على ثروات ومقدرات الوطن وسخرت مؤسسات الدولة لصالحها.
وقال القيادي في المشترك خلال مهرجان اب : تحاول الحكومة أن تقلل من أهمية مثل هذه الفعاليات الاحتجاجية – يمكن - نقول لهم لقد استطعتم أن تخطفوا أقواتنا من أفواهنا, لكنكم لن تستطيعوا أن تزيفوا وعينا أو تسكتوا أصواتنا", واستطرد بالقول " يقولون أين هم الفاسدين نحاسبهم .. نقول لهم إن الشعب يرى الفاسدين تماما, يراهم من خلال الممارسات القمعية ونهب الثروات .. نقول لهم اذا لم تستطيعوا أن ترون الفاسدين فسنعطيكم مرايات لترون فيها الفاسدين".
وأضاف قحطان " يريد خطاب السلطة تتوهينا .. يقولون إن الغلاء عالمي", وتساءل " لماذا أسباب الغلاء العالمي لدينا في اليمن فقط؟ , نحن نسألهم حين ارتفعت أسعار النفط من 20 دولار إلى نحو 70 دولار للبرميل أين ذهبت فوارق أسعار النفط أين هي؟" , وتابع : أنهم يريدون تحميل مسئولية ارتفاع الأسعار مخلوقات فضائية", وقال : إننا لن نقبل أن نسجل مآسينا ضد مجهول كما تريد السلطة والشعب يعرف لصوصيتهم ولا يقبل ذلك ".
وأكد قحطان قدرة اللقاء المشترك على إدارة الدولة بحنكة وكفاءة، وعلى إدارة السلطة بطريقة تحقق العدل وتمنع الظلم والتعسف "وما تقديمه فيصل بن شملان كمرشح للرئاسة إلا دليل على ذلك".
وأضاف "نقول لأوكار الفساد لو كان أن الفائز في الانتخابات بن شملان لكان الشعب اليوم في وضع أفضل", وتابع بالقول "يقولون من لديه الحلول والبدائل فليتفضل, ونقول لهم إن ما يقع في أيديكم يفسد ويتعفن, ولن نأخذ السلطة من أيديكم, وإذا كنتم صادقين فلنذهب إلى انتخابات شفافة ونزيهة بدون تزويركم ولا إرهابكم .. لن نقبل أن نأخذ من أيديكم الحكومة أو السلطة.
وخلال الاعتصام قال القيادي الإشتراكي يحيى منصور أبو اصبع إن من يرفعون الأسعار هم تجار شركاء لمن يحكمون في هذا البلد, مؤكدا استعداده لإثبات أن التجار من شركاء من الحاكم هم من يحتكرون السلع ويرفعون أسعارها, متحديا السلطة أن تذهب بهم إلى القضاء, معتبرا الفعاليات السلمية للمشترك محاولة لانقاذ البلاد من هاوية الانهيار.
واستنكر الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني مضايقة السلطة لإقامة مهرجانات المشترك, وأضاف مخاطبا السلطة: مارسوا قمعكم واستبدادكم فلسوف نعقد مهرجاناتنا واعتصاماتنا في الأزقة والشوارع وقمم الجبال، إن هذه المهرجانات هي البداية الصحيحة للنضالات السلمية من أجل انتزاع حقوق الشعب السياسية والاقتصادية.
وذكر أبو اصبع رئيس الجمهورية بوعوده الانتخابية, التي انعكست - حد قوله – سلبا في الحياة والمعيشة.
الرئيس إلى البطالة التي وعدت بالقضاء عليها لقد زادت أضعافاً مضاعفة.
علي اليزيدي الأمين المساعد للتنظيم الوحدوي الناصري حمل من جهته في المهرجان الحكومة والتجار مسئولية غلاء الأسعار وتردي معيشة المواطن.
وقال بأن وفوراً من أسعار النفط ذهبت لجيوب الفاسدين، وبدلاً من أن تستغل ثروة الوطن لمصلحة اليمن واليمنيين فقد استحوذ المتنفذون والفاسدون على مقدرات الوطن.
وأضاف اليزيدي "ما تمر به اليمن اليوم من مأزق وأزمات تتطلب منا العمل على إصلاح الوضع السياسي, باعتبار أنه المدخل الوحيد لحل مشاكلنا والخروج من هذا النفق المظلم.

توفيق الغول
2007-08-27, 07:55 PM
اليمن كلها ضد هولا السرق والنهابين
سوف تكون نهايتهم عبر لمن يخشى

الشنفره
2007-08-27, 11:28 PM
علي دراة عليه الدواير
منتهي وغضب الشعب لا يقهر
انها الثوره
والنصر حليفان
انشاء الله

اختكــــم
بنت المكلا
الف مليون شكر لكي اختي بنت المكلا على مشاركتك لى
اخوكي الشنفره