المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرصد ( ساهر ) يحذر من مغبة إجتياح ساحة الشهداء في المنصورة


الأيوبي
2011-03-15, 02:08 PM
حذر المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان "ساهر" السلطات اليمنية من مغبة إقدامها على تنفيذ تهديداتها باقتحام الشباب المعتصمين بساحة الشهداء بمدينة المنصورة بعدن.
وقال الأمين العام للمرصد الجنوبي لحقوق الإنسان الأستاذ عبد الرحمن المسيبلي ، أنه وفي الوقت الذي يراقب فيه المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان "ساهر" أوضاع المتظاهرين في محافظة عدن ، واستمرارهم في اعتصامهم السلمي المفتوح في ساحة الشهداء في مدينة المنصورة ، إذا يعرب عن بالغ قلقه من الأنباء التي تؤكد عزم قوات السلطة على اقتحام ساحة الاعتصام ، تلك الأنباء التي هددت بها قوات السلطة للمعتصمين ، وإنذارهم بمغادرة الساحة خلال 48 ساعة ، وإن لم فإن تلك القوات ستقدم على اقتحامها بالقوة.
وإزاء تلك التهديدات فإن المرصد الجنوبي وهو يتوقع حدوث ذلك الهجوم الوشيك خلال الساعات القادمة ، يحذر تلك القوات من مغبة إقدامها على تنفيذ تهديداتها تلك ، كون المعتصمون يمارسون حق مشروع منحه لهم الدستور والقانون ، لا يجوز الاعتداء عليهم بأي حال من الأحوال .
ولفت المرصد الجنوبي في بيان صحفي اليوم الاثنين - تلقت "وكالة أنباء عدن" نسخة منه - نظر قوات السلطة إلى أن عزمهم على قمع المعتصمين ، سيؤدي إلى ارتكاب جرائم ضد الإنسانية ، وهي جرائم تحرمها القوانين الدولية ، ولا يجوز لمرتكبيها الإفلات من العقاب .
ودعا المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان "ساهر" من مقره في سوسيرا، المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى التدخل السريع للضغط على الحكومة اليمنية وتذكيرها بالتزاماتها الدولية واحترام حقوق الإنسان وحرياته العامة .