المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرصاد يتوقع تأثر مناطق يمنية بكتلة رملية خلال الـ48 ساعة القادمة


saifnaser
2008-06-07, 04:44 PM
07/06/2008

الأرصاد يتوقع تأثر مناطق يمنية بكتلة رملية خلال الـ48 ساعة القادمة


توقع المركز الوطني للأرصاد من خلال تحاليل صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس المختلفة , تأثر أجزاء واسعة من مناطق اليمن بكتلة هوائية حارة محملة بالغبار والعوالق الترابية القادمة من شمال ووسط الجزيرة العربية, مصحوبة بالرياح الشمالية والشمالية الغربية .

وقال مركز الأرصاد في بيان له: إن من تلك المناطق المتوقع تأثرها بتلك الكتلة الترابية محافظات صعدة والجوف ومأرب وصنعاء, والمناطق الشمالية والوسطى في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة , وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة وتدني مستوى الرؤية الأفقية إلى 2000 متر أو أقل نتيجة ذلك الغبار الكثيف خلال الـ48 ساعة القادمة .
منوهاً إلى تأثر العديد من مناطق شبه الجزيرة العربية بهذه الكتلة الترابية والتي أدت إلى إنخفاض ملحوظ في مستوى الرؤية الأفقية .
ودعا المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمزارعين وسائقي المركبات في الخطوط الطويلة والصحراوية والمنحدرات إلى توخي الحذر وأخذ الإحتياطات اللازمة من تدني مستوى الرؤية الأفقية ومن تحرك الكثبان الرملية في تلك المناطق والطرقات .
وأهاب المركز بكبار السن والأطفال المصابين بالربو أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء المغبرة وضربات الشمس الحارة ومن التعرض لموجة الحر والجفاف الشديدين .

saifnaser
2008-06-08, 10:53 AM
تدني الرؤية وارتفاع درجة الحرارة بوادي حضرموت
وادي حضرموت «الأيام» خاص:
غُلفت أجواء مناطق مديريات وادي حضرموت والصحراء ذرات الغبار التي بدت وكأنها ضباب مع ارتفاع درجة الحرارة التي وصلت لأكثر من 40 درجة مئوية، كما تدنت الرؤية في بعض المناطق وانعدمت تماما في المناطق القريبة من أطراف الصحراء.

وقالت مصادر إن تدني الرؤية الأفقية ربما سيظل خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة بإذن الله تعالى، وتتوقع أيضا أن درجة الحرارة قد ترتفع خلال الثماني والأربعين ساعة القادمة بوادي حضرموت (45-42) درجة مئوية