المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شعب حضرموت يخطف نقطة ثمينة من وحدة عدن ويستعيد مركزه السادس


الشنفره
2008-06-04, 06:54 PM
شعب حضرموت يخطف نقطة ثمينة من وحدة عدن ويستعيد مركزه السادس

استطاع شعب حضرموت ان يخطف نقطة ثمينة من مستظيفه وحدة عدن بعد تعادلهما السلبي صفر/صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الاثنين على ملعب 22مايو الدولي بمدينة عدن في ختام الجولة الـ20من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم.
وبهذا التعادل يكون الشعب قد رفع رصيده الى 29نقطة مستعيدا المركز السادس الذي كان قد فقده امس الاحد لصالح اهلي صنعاء فيما رفع الوحدة رصيده الى 22نقطة متقدما الى المركز العاشر.
وبختام منافسات هذه الجولة يكون ترتيب الفرق كالتالي :
1 ـ الهلال 44 نقطة .
2 ـ الشعلة 35 نقطة .
3 ـ الصقر 34 نقطة .
4 ـ حسان 30 نقطة .
5 ـ اليرموك 29 نقطة .
6 ـ شعب حضرموت 29 نقطة .
7 ـ أهلي صنعاء 28 نقطة .
8 ـ شباب الجيل 25 نقطة .
9 ـ شعب اب 24 نقطة .
10 ـ وحدة عدن 22 نقطة .
11 ـ أهلي تعز 21 نقطة .
12 ـ الرشيد 20 نقطة .
13 ـ وحدة صنعاء 19 نقطة .
14 ـ 22 مايو 16 نقطة.

الشنفره
2008-06-07, 09:12 AM
شعب حضرموت يتفنن ويتألق ويرضي جمهوره بفوز ثمين على العنيد

المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:


http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/32fbe185-7bbd-4229-a490-c95a6a6d29a2/Shabhd.JPG
خرجت جماهير شعب حضرموت عصر أمس الجمعة راضية كل الرضا وسعيدة بأداء ونتيجة مباراة فريقها أمام ضيفه شعب إب التي احتضنها ملعب بارادم بالمكلا في إطار لقاءات الأسبوع الـ 23 من دوري الدرجة الأولى، إذ حافظ شعب حضرموت على مركزه رابعا في الترتيب بعد أن رفع نقاطه إلى 36 نقطة إثر الفوز الرائع أداء ونتيجة على شعب إب 2/صفر.

وهو ما أثلج صدور الجمهور والجهازين الفني والإداري عقب اللقاء الذي كان أحد أفضل اللقاءات التي قدمها المضيف خلال هذا الموسم وتوجها بالفوز بهدفين نظيفين ملعوبين سجلا على مدار الشوطين بالتناوب بين الرائعين منصر باحاج وسالم موسى.

شوط حماسي وهدف للمضيف

بدأت المباراة بشد عصبي بين الفريقين الساعيين للفوز منذ البداية، إذ سعى شعب حضرموت لمواصلة الصراع على المراكز المتقدمة، فيما جاهد شعب إب من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر، متمسكا بالعودة الجديدة لخط وسطه اللاعب المبدع أكرم الورافي بعد فترة جفاء مع فريقه وكذا قائد الفريق فكري الحبيشي.

لهذا استمتعت الجماهير التي ملأت مدرجات الملعب بشوط حماسي جميل بين الطرفين وأداء رجولي بدأت خطورته برفعة عرضية من فيصل بلبحيث في د(9) أبعدها الحارس فيصل الحاج إلى مناطق الخطر لمرماه وأنقذها الدفاع في الوقت المناسب.. ومن ركنية في د (12) سدد منصر باحاج كرة رأسية عادت من الحارس ليسددها مرة أخرى خالد العرومي في جسم أحد المدافعين..وقاد أكرم الورافي كرة مرتدة وأرسلها عرضية إلى زميله ياسر البعداني لكنه تأخر فيها وأنقذها خالد متعافي من أمامه في د(22)..وحاول السوداني محمد إدريس من صفوف شعب إب التوغل من جهة اليسار لكن خبرة صالح بن ربيعة أنقذت الكرة في الوقت المناسب في د(25).

وفي الوقت الذي سدد فيه أكرم الورافي كرة عالية من حافة المنطقة اعتلت العارضة قاد محمد الحتير أحد أبرز لاعبي المباراة وصانع الهدفين هجمة مرتدة من اليسار وأرسل كرة عرضية تركها العرومي بذكاء لزميله منصر باحاج الذي روضها لنفسه وأرسلها بيمينه بكل ثقة في الشباك اليسرى لفيصل الحاج معلنا الهدف الأول لشعب حضرموت في د(30)..وحاول السوداني محمد إدريس إدراك التعادل من خلال اشتراكه في كرة عالية مع الحارس أحمد كرامة الذي نجح في إبعادها عن مرماه على دفعتين في د (37)، وأرسل اللاعب نفسه كرة عرضية قوية من جهة اليمين أبعدها أحمد كرامة بيده عن مرماه في د(45)..ومع قرب انتهاء هذا الشوط أجرى مدرب شعب إب تغييره الأول دفاعيا بنزول المدافع عبده راوح بديلا عن زميله محمد العماري.

شوط الحسم والأداء من طرف واحد

في الوقت الذي ظن فيه الحضور أن الشوط الثاني سيؤول للضيف شعب إب لإدراك التعادل إلا أن الأمور اختلفت تماما وسيطر شعب حضرموت بشكل أكبر على مجريات هذا الشوط وتفنن لاعبوه في إبراز لمحات فنية ولمسات نالت الإعجاب، خصوصا من الأثيوبي الشنافي جرمه والمتألق سالم موسى وعلاء عنتر ومحمد الحتير وفيصل بلبحيث الذين أحكموا السيطرة على منطقة الوسط وتناقلوا الكرة بثقة وإبداع.. بدأ شعب حضرموت هذا الشوط بعدد من اللعبات الركنية التي شكلت خطورة على مرمى فيصل الحاج، وشارك في بداية الشوط الثاني عمار الكلدي بديلا عن خالد العرومي في الهجوم.. ومن ركنية من اليساري محمد سالم الحتير انطلق سالم موسى وواجه مرمى شعب إب وببراعة رواغ الحارس ووضع الكرة في المرمى الخالي في د(55) معلنا الهدف الثاني للمضيف وهو ما أثر على معنويات لاعبي شعب إب الذين تراجع أداؤهم بعد هذا الهدف، وأمسك شعب حضرموت بزمام الأمور وكان الأكثر سيطرة وخطورة فسدد بلبحيث كرة أمسكها الحارس في د (70)، ومن ركنية تصدى البديل أحمد طالب لكرة برأسه أعادها المدافع من خط المرمى في د (86).. ولم يظهر في هذا الشوط السوداني محمد إدريس ولا فكري الحبيشي الذي سدد كرة وحيدة لمست يد فيصل بلبحيث اعتبرها حكم اللقاء كرة عفوية غير مقصودة..وتراجع أداء المحرك أكرم الورافي فهدأت الندية والحماس ومالت الكفة لشعب حضرموت الذي قدم أحد أفضل لقاءاته.

- أدار المباراة محمد نعمان وساعده حميد عثمان وحسين القشور وصلاح بامحيسون رابعا، وراقبها علي بوزيد وفنيا علي وحدين ومن الفرع لطفي الحداد.

- جمهور كبير حضر المباراة وآزرت جماهير شعب إب فريقها مرتدية الألوان الخضراء والأعلام واللافتات التي كتب في إحداها (رغم كل الانتكاسات سنظل أوفياء لك يا عنيد).

- العراقي فيصل عزيز مدرب شعب إب ظهر غير راض عن بعض قرارات الحكم وعقب انتهاء المباراة قال:«الكرة غالب ومغلوب»..كما أعرب عن امتعاضه من حال أرضية ملعب بارادم وقال متشائما «هاي ملعب كرة قدم مش عارف كيف يلعبوا فيه دوري؟».

- الشنافي جرمة وسالم موسى ومحمد الحتير وعلاء عنتر قدموا مباراة أكثر من رائعة وصالح بين ربيعة خبرة في القيادة.

- أكرم الورافي عنصر مهم في خط وسط شعب إب ولاعب موهب يشكل إضافة لفريقه.

- رفع شعب حضرموت رصيده إلى 36 نقطة محتفظا بمركزه الرابع وبقي شعب إب عند رصيده السابق 30 نقطة.

- انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي في ستاد 22مايو بإب.

- تحية لرجال الأمن على جهودهم لحفظ السكينة داخل الملعب.

مصراوي
2013-02-11, 07:22 PM
مشكوووووووورين

فرفشة (http://frfasha2013.blogspot.com)،الجزيرة الرياضية +2 (http://frfasha2013.blogspot.com/2013/02/2-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-2.html)،الجزيرة الرياضية +9 (http://frfasha2013.blogspot.com/2013/02/9-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-9.html)