المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مئات آلاف اليمنيين يستعدون لإحياء "جمعة الانطلاق" للمطالبة بإسقاط النظام


شبوة الصمود
2011-02-25, 12:52 AM
مئات آلاف اليمنيين يستعدون لإحياء "جمعة الانطلاق" للمطالبة بإسقاط النظام
المصدر أونلاين - خاص
يستعد اليمنيون المطالبون بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح عن الحكم حشد أكبر عدد من المناوئين للنظام منذ بدء الاحتجاجات في مدن مختلفة من اليمن يوم غد الجمعة.


ودعا ناشطون إلى مسيرات مليونية في مختلف المناطق اليمنية، حيث من المتوقع أن تقام صلاة الجمعة في الساحات التي يعتصم فيها شبان يطالبون الرئيس صالح بالتنحي بعد نحو 33 عاماً من الحكم.


ويستلهم المحتجون، وأغلبهم من الشبان، تجربتي تونس ومصر التي استطاعت الاحتجاجات الشعبية فيهما إسقاط النظامين المستبدين هناك بعد أسابيع من الاحتجاجات المستمرة، فيما تعيش ليبيا على وقع التجربة لكن بأكثر دموية.


ففي مدينة عدن جنوب اليمن، تواصلت الاعتصامات اليوم الخميس في مناطق متعددة، حيث شهدت ما تسمى "بساحة الشهداء" في منطقة المنصورة تجمعاً للآلاف، بينهم نساء، واعتلت الهتافات المنددة بنظام صالح.


ودعا الناشطون إلى جمعة غضب يوم غد بالتزامن مع تشييع جثة الشاب "ياسين عسكر" الذي لقي مصرعه برصاص جنود الأمن في وقت سابق.


وفي مدينة تعز يعتزم المتظاهرون إحياء يوم غد الجمعة بحشد عشرات الآلاف في شارع بالمدينة أطلق عليه ساحة الحرية، حيث من المتوقع أن يقيم فيه المتظاهرون خطبتي وصلاة الجمعة.


كما تشهد العاصمة صنعاء يوم غد "جمعة الانطلاق" حيث يرابط الآلاف من الشبان في الشارع المقابل لبوابة جامعة صنعاء والذي أطلقوا عليه اسم "ساحة التغيير".


كما يعتزم الحوثيون في محافظة صعدة شمال اليمن تسيير مظاهرات في مختلف المديريات للمطالبة بإسقاط النظام.


ويشارك آلاف آخرون في مظاهرات واعتصامات في محافظات ذمار والبيضاء وحضرموت، ومحافظات ومدن أخرى.



وأعلن يمنيون يعيشون في الولايات المتحدة اعتزامهم إحياء يوم غد الجمعة باعتصامات احتجاجية في مدينتي نيويورك وميتشغين، حيث يعيش هناك آلاف المغتربين.