المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زعماء الجنوب /سالم ربيع علي " ابو المساكين"


الشنفره
2008-06-03, 12:42 AM
معلوم أن الصراع على السلطة والتشبث بالحكم هو من أجل السلطان والجاه وأيضاً من أجل المال والنساء.. والسؤال هل كان (سالمين) كذلك؟!! والجواب القطعي هو (لا) لأنه لم يكن يحب السلطة من أجل السلطان بل هو على العكس من ذلك،فقد بذل جل جهده ووقته وصحته من أجل شعبه حتى وصل به الأمر إلى أن يمشي راجلاً وبدون حراسة من دار الرئاسة إلى الهيئة العامة للأسماك في منطقة (حجيف) بالتواهي وقد دخل ميناء الهيئة عند الساعة الخامسة فجراًَ!! ودعا العمال من أجل توزيع الاسماك على اسواق محافظة عدن وقد وزع العمال الاسماك إلى ستة أقسام فقال لهم (سالمين) زيدوا هذا القسم وكتب عليه (سوق الشيخ عثمان) والسبب أن هذا السوق ايضاً يرتاده ابناء محافظة لحج وأبين وشبوة.. فهل يوجد هكذا (رئيس) يمشي راجلاً ودون حراسة مسافة كيلو متر ونصف تقريباً وفي الساعات الأولى من الفجر؟! لكن هذا هو سالمين (المتفرد) بأدائه وسلوكه والذي يعتبر السلطة تكليفاً لا تشريفاً بل هي خدمة الشعب والسهر على مصالحه، فهو لم يكن متشبثاً بالسلطة بالرغم من قوته وهيبته وحب الشعب له ونادراً ما تجد شعباً أحب رئيسه كما أحب الجنوب الرئيس سالمين وهذا ما أكده الرئيس الكوبي (فيدل كاسترو) لقيادة موسكو حيث قال لهم ليس امامكم سوى خيارين اما سالمين أو الحزب الاشتراكي وهذا الاستنتاج الكوبي هو حصيلة زيارة قام الرئيس الكوبي للعاصمة (عدن) وبعض المحافظات ومنها محافظة أبين وقد ذهل (كاسترو) من شعبية (سالمين)!! كما أن سالمين قال (لرفاقه) إذا رأيتم بأني لا أصلح لقيادة البلاد فأنا على استعداد أن أرحل عنها لاجئاً إلى أي دولة تقبل بي!! وهذا يدل بأن هذا الرجل العظيم لم يكن متشبثاً بالسلطة وحرصاً منه على عدم اراقة دماء شعبه من أجل كرسي الحكم وهذا موقف (متفرد) لربيع العظيم.

وعرف الرئيس (سالمين) بحرصه الشديد على المال العام فهو وخلال حكمه للبلاد ولمدة تسع سنوات بالتمام والكمال لم يسرق درهماً واحداً ويكاد يكون الرئيس الوحيد في العالم الثالث الذي لا رصيد له اطلاقا سواء في البنوك الدولية أوالمحلية ، تصوروا حتى السكن الشخصي لا يملكه وقد لا يعلم هذا الجيل وكثير من العامة والخاصة بأن سالمين استشهد وهو مديون مبلغاً وقدره (2.500) دينار تقريبا لصاحب (محل) في مدينة الشيخ عثمان!!

كما أن الرئيس (سالمين) لم يكن مبذراً للأموال وكان كثير الزهد في ذلك وكان أغلب الأحيان يتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الشعبية في مدينة التواهي وقد تناول وجبة العشاء ذات مرة ومعه حارسان وسائقه الشخصي في مطعم الفقيه بالتواهي وكان اجمالي قيمة العشاء مبلغاً وقدره ثلاثين شلناً.. نوع العشاء (روتي وفاصوليا مع الشاي) وهذا (تفرد آخر).

كما إن موكبه الرسمي يتكون من سيارتين واحدة مرسيدس والثانية تويوتا (شاص) تحمل على متنها عشرة أفراد هم حراسته الشخصية والتي لا يعول عليها الرئيس سالمين كثيرا والحقيقة إن هذا الرئيس كان شديد التواضع باستطاعة أي شخص أن يقابله دون عناء فهو متواجد في مواقع العمل والانتاج بصورة شبه يومية وكثير من الأحيان يعترض سيارته بعض المواطنين ويأمر السائق بالتوقف ليرى ماذا يريدون؟!

إنه قريب جداً من شعبه حتى أنه متواضع في القابه ومنها على سبيل المثال (ابو سنة) و(الشيبة) إنها القاب جدا متواضعة!! وهذا (تفرد) أليس كذلك!!

كما إن (سالمين) صاحب قرار (تخفيض الرواتب) أو الجرعة الاقتصادية الوحيدة والنادرة والمتفردة كتفرد صاحبها سالمين والتي كان لها نجاح عظيم في الحفاظ على قوة العملة (الدينار) امام العملات الأجنبية وكذلك في ثبات الاسعار والمواد الغذائية والاستهلاكية وظلت هكذا منذ عهد سالمين وحتى قيام الوحدة وما بعدها (الفترة الانتقالية) حتى تم إلغاء الدينار واعتماد الريال كعملة رسمية للجمهورية اليمنية.

لقد قال سالمين ورددها شعبه من بعده (واجب علينا واجب تخفيض الــراتب واجب) ويومها قال البعض إن هذا الرئيس أي (سالمين) (مجنون!).

ان الذين يقرأون التاريخ سيجدون ان كلمة (مجنون) منذ القدم قد اطلقت على العظماء من البشر ( طبعاً مع فارق التشبيه) وهنا لابد من وقفة تأمل ومقارنة بين جرعة سالمين الوحيدة وجرعات الحكومة اليمنية المتعددة والمتتالية والتي من نتائجها : غلاء فاحش للأسعار وانهيار كبير للعملة ولو نظرنا كم كان سعر الريال مقابل الدولار عند أول جرعة حكومية وحتى هذا الجرعة السادسة ولن تكون الاخيرة سنجد إن الريال اليمني تدهور كثيرا (والمصيبة العظمى إن الحكومة مصرة على استمرار هذه الجرع!!) أيضاً ادت هذه الجرع إلى فساد كبير عام وشامل ومتكامل لا تنفع معه الزيادة الطفيفة في رواتب الموظفين وصدقة لله يا محسنين اعطيت للمتقاعدين مثل تلك الزيادة فوق الخيالية في مرتبات أهل (القمة) وكذلك المجالس الموقرة الوزراء والنواب والاستشاري ومن في حكمهم مدنيين وعسكريين!! إن الفرق واضح كالشمس بين جرعة (سالمين)- تخفيض الرواتب- التي جاءت من أجل مصلحة شعب بكامله وجرعة الحكومة و زيادة الرواتب التي جاءت من أجل مصلحة قلة قليلة أو (الاغنياء الجدد) وتجويع الغالبية العظمى من الشعب اليمني، ولهذا اعيد واكرر إن (سالمين) متفرد حتى في قرراته وإنني هنا أكتب الحقيقة كل الحقيقة ولا أحد يظن أنني من قرية سالمين أو حتى من محافظته ابين ولكنني وكما يعرفني البعض من ابناء محافظة شبوة (يلعن ابوها مناطقية!!) لقد نجحت جرعة تخفيض الرواتب بالرغم من شحة الموارد الاقتصادية آنذاك فلم يكن هناك نفط وغاز (ومناطق حرة!!) للايجار ورغم هذا كان قرار سالمين فوق الايجابي أما جرعات الحكومة رغم تعدد الموارد الاقتصادية فقد فشلت تماما وبنسبة 100% كفشل اصحابها وتعتبر تحت خط (السلبية) وهنا أيضا نورد حقيقة أخرى لقد كان (سالمين) رئيسا لليمن في ظل وجود معسكريين (شرقي) و (غربي) نشبت بينهما حرب باردة وعداء مستفحل والغريب في الأمر هو ان يتفق (الكرملين) و(البيت الأبيض) على انهاء حكم سالمين وتصفيته وهذا الكلام جاء في كتاب السيد/ بول فندلي/ عضو الكونجرس الامريكي والذي يسميه الصهاينة بـ (صديق العرب) بعنوان (من يجرؤ على الكلام) بالرغم من وجود تقارب يمني - امريكي أي إقامة علاقات دبلوماسية بين عدن وواشنطن وفعلا فقد وصلت البعثة الدبلوماسية الامريكية إلى (بيروت) في طريقها إلى (عدن) وقد اعطت الخارجية الامريكية أوامر ببقاء البعثة في لبنان لأنه بدأ تنفيذ المخطط الخارجي الروسي الامريكي بإنهاء حكم سالمين وتصفيته جسدياً وبالطبع كان التنفيذ (محلياً) ونحن هنا لسنا بهذا الصدد ولا نريد نبش الماضي.

كل الذي يهمنا هو (تفرد) سالم ربيع علي حتى في إنهاء حكمه وتصفيته ونادراً تتفق موسكو وواشنطن على تصفية أحد من رؤساء العالم.

نكتفي بهذا السرد لتفرد الرئيس (سالمين) رجل الكلمة والموقف والقرار، حيث واني استقيت بعض هذه المعلومات من زميلي وصديقي (عبدالله عمير عبدالله) أبو وضاح وهو سائق شخصي للرئيس/ سالم ربيع علي وقد كتبنا هذا استشعاراً لواجب الحقيقة والانصاف وكذلك من باب (اذكروا محاسن موتاكم) وفي جانب واحد فقط من حياة هذا الرجل الأسطورة الرئيس والزعيم الذي من الصعب أن يتكرر

الشنفره
2008-06-03, 12:42 AM
http://www.***********.com/pictures/Zaed.jpg

حاتم
2008-06-09, 11:23 PM
) وفي جانب واحد فقط من حياة هذا الرجل الأسطورة الرئيس والزعيم الذي من الصعب أن يتكرر


ولن يتكرر حتى يقضي الله امرا كان مفعولا رحمك الله ياسا لمين واسكنك فسيح جناته

bakre
2008-06-10, 02:58 AM
اود الاضافة بان المعسكرين الشرقي والغربي لم يريدو تكرار شخصية قومية عربية مثل الراحل جمال عبد الناصر بالرغم من اتجاهات سالمين الماوية , ولا تنسى دور طابور الحجرية من عبد الفتاح اسماعيل و
محسن الشرجبي الفتن الدي زرعوها واججو الصراع داخل السلطة ولعلمك يا شنفرى لقد تعرض الراحل
سالمين لعدة محاولات اغتيال اذكر منها واحدة قبل مقتلة باسابيع حيث تعرضت موكبة البسيط سيارة تتبع
امن الدولة وحى في دلكم اليوم اصيب احد السكات بيدة من الصدمة وبامكانك تسال عبدالله عمير او نصري
ان كان عائش , اقول للامانة لابد من توثيق الماضي حتى نحذر اعداء الجنوب في المستقبل.

بسام اليافعي
2008-06-11, 02:18 PM
رحم الله الرجال الذين مضواء في حب الوطن

نعم عدني
2008-06-30, 06:59 PM
لك كل الشكر يا شنفره .. على هذا الموضوع الجميل .

مجهود رائع تستحق عليه الشكر والتقدير .. تقبل تحياتي وشكري

الجنوب العربي
2008-09-06, 04:46 AM
انظرو ماهو الفرغ بين الزعيم سالمين
والنهاب علي العفاش
تحياتي

ابو وليد
2008-09-07, 06:55 PM
سالمين رمز الجنوب رمز الثوره .
سالمين ابو الجموع الكادحه في الجنوب العربي .
سالمين ضحيه النزعات الغيرواقعيه والغير مدروسه .
سالمين ضحيه الدسائس والقدر .
رحم الله سالم ربيع علي ولارحم من دس المكائدضده.

حفيد سالمين
2008-09-07, 10:33 PM
اْشكرك اْبوالوليد لقد كتبت مايجيش بنفسي والله العظيم لايمر يوم دون اْتذكر واْعيش الايام

التاريخية التي راْيت باْم عيني هذا الزعيم الذي لوكتبنا لن نفيه حقه اْبو المساكين ابوالمناضلين



ا بوالاحرار ابواليتامى ابوالارامل ابوالعدل ابوالامان ابوالتطور ابوالزراعة ابوالبدوالرحل ابوالمراْة

عاش مناضل اْحب شعبه واخلص له عاش شجاع ومات شجاع واْكبر دليل على بعد نظره لمستقبل

شعبه هاهي التجربة الصينية التي اْختارها تبهر كل شعوب الارض بنجاحها وماراْيناه في دورة بكين

خير دليل رحمك الله ياسالمين كنت كابا ذر ورحلت ويداك نظيفتين وكاْني بنظراتك قبل الرحيل لاالى

اطفالك بل الى شعبك الذي اْحبك واْحببته ولقد راْيت دموع الشيوخ والشباب نهار رحيلك رحمك الله

حفيد سالمين
2008-09-07, 11:19 PM
اْخي المشرف العام الشنفرة اْيهاالوفي لتاريخ اْهلك انك بكل صدق معدن من مدرسة فقيدنا

سالمين ونطالب كل الكتاب الشرفاء ومن عاشو مع سالمين اْن تتظافر جهودهم لاْخراج كتاب عن

حياته ونطالب احمد سالم ربيع اْن ياْخذ عبرة من تاريخ هذا الرجل العظيم قابلت قبل سنة احد الاخوان

كبير في السن وحدثني عن موقف مع سالمين قال قابلته في دارسعد ذاهب يريد اكلة دخن وصدفه

حضر اثنين من الجنود معهم اجازة ذاهبين الريف وساْلني سالمين هل معك دينار قال واْعطيته دينار

واعطاكل واحد عشرة شلن رحمك الله ياسالمين والف الف شكر اخي الشنفرة ايها القلم الحر والفكر

الثاقب الخالي من تلوث الفكر الذي اصاب كثير وعاش سجناء الحراك الجنوبي وعلى راْسهم حسن باعوم

ابو وليد
2008-09-09, 02:19 AM
سالمين اب شعب الجنوب الخالد في القلوب .
ذلك العملاق الغائب الحاضر.

ضالعي صميم
2008-10-15, 10:47 AM
رحم الله الله سالمين والى جنة الخلد مات وستضل ذكراه عطره على مر الزمان
اما على عبدالله صالح فسيموت وذكراه نتنه وتاريخه اسود حق شعبه والفرق واسع كما بين الارض والسماء بين سالمين والسنحاني

ضالعي صميم
2008-10-15, 11:41 AM
رحم الله الله سالمين والى جنة الخلد مات وستضل ذكراه عطره على مر الزمان
اما على عبدالله صالح فسيموت وذكراه نتنه وتاريخه اسود حق شعبه والفرق واسع كما بين الارض والسماء بين سالمين والسنحاني

حفيد سالمين
2008-11-18, 12:11 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_2d78ac54e6.jpg (http://www.arab-x.com/up)


http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/8/12/5hxpg6j3i.jpg/jpg (http://up1.m5zn.com)

أبو عامر اليافعي
2008-11-18, 12:17 AM
صورة نادرة ورائعة
ربنا يرحمه
شكرا لك ياحفيد الشهيد سالمين

الجنوب العربي
2008-11-18, 12:47 AM
الله يرحمه ويغفر له
لقد صدقت ياحفيده
تحياتي

العقل المدبر
2008-11-18, 02:02 PM
الله يرحمه الريئس سالمين . . .

حفيد سالمين
2008-11-18, 04:11 PM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_8ee3620355.jpg (http://www.arab-x.com/up)http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_8ee3620355.jpg (http://www.arab-x.com/up)

حفيد سالمين
2008-11-18, 04:21 PM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_fdfac34aeb.jpg (http://www.arab-x.com/up)

حفيد سالمين
2008-11-18, 04:30 PM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_b81254f166.jpg (http://www.arab-x.com/up)

superman
2008-11-18, 04:31 PM
تســــــلم والله على الصور لك مني التحية

حفيد سالمين
2008-11-18, 04:35 PM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_befb6aec06.jpg (http://www.arab-x.com/up)

حفيد سالمين
2008-11-18, 04:39 PM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_49a1df7f80.jpg (http://www.arab-x.com/up)

العقل المدبر
2008-11-18, 06:39 PM
شكرآ لك على هذه الصور القيمه

أبو عامر اليافعي
2008-11-18, 06:55 PM
اروع صور لاروع زعيم جنوبي
والله انفتحت شهيتي لمزيد من الصور
اكرمنا بالمزيد بارك الله فيك ياحفيد سالمين .

حفيد سالمين
2008-11-18, 10:48 PM
أخواني الأوفياء كم أنتم كبار بحبكم لمن جاء في زمن الظلام وأضاءت الأرض نور وذهب وحل الظلام أشكر كم أبوعامر اليافعي والجنوب العربي والعقل المدبر وسوبر مان والمعذرة لوتجاوزت أحد ولدي صور أخرى كثيرة وعظيمة سأحاول تنزل متتابعة أذا استطعت وان لم سأنزلها مفردة وجميع تلك الصور منقووووووولة من منتدى الفضلي ومنتدى سقيفة الشبامي وللجميع الشكر0

حفيد سالمين
2008-11-19, 12:16 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_49e7b23f9d.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 12:21 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_fd11eaef52.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 12:26 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_9374f2f847.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 12:34 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_207f1778c5.jpg

أبو عامر اليافعي
2008-11-19, 12:35 AM
المزيد يابن الكرام
والله انك رائع.

حفيد سالمين
2008-11-19, 12:39 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_7f1d775cd9.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 12:43 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_abd27f8155.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 12:48 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_56a85c0748.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 12:58 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_6579ae2d14.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:03 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_652d8a349d.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:11 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_208d515052.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:15 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_c88ad73161.jpg

المهندس
2008-11-19, 01:18 AM
مشكور اخي حفيد سالمين00000000000صور في قمه الروعه لقائد وفي واب مخلص0000 تياتي00

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:19 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_8a8159c44b.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:24 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_b18ce8e948.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:30 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_6625141441.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:34 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_ca58940223.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:38 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_19e54604dd.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:42 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_6802740eb9.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:45 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_48dc7a4007.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:52 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_19a233d860.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 01:55 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_89b889fb4e.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:01 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_7b90e9572d.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:05 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_8c54f7aaa3.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:09 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_e4314ef3eb.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:12 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_d996590bb3.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:16 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_2a06fc3329.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:19 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_518deb5fad.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:23 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_885fbf9826.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:29 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_f464198fbb.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:34 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_eb203c60ac.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:37 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_27facd56fc.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 02:41 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_fe1bd8f4f1.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 03:24 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_cddf117b85.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 03:28 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_dc4ed80327.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 03:32 AM
http://www.arab-x.com/up/uploads/images/www_arab-x_com_45901d5f82.jpg

حفيد سالمين
2008-11-19, 04:10 AM
س : كم كان الراتب الشهري لفخامة الرئيس المرحوم كراتب صافي دون النثريات أو العلاوات وغيره وهل أستمر صرفه لكم كورثة شرعيين بعد مقتله ؟

ج : كان راتب الوالد فيما أذكر ( 2000 شلن ) وأستمرت الحكومه في تأمينه للوالدة شهريا

س : هل هو هذا الراتب الفعلي 2000 شلن فقط ؟

ج : نعم

س : هل كان الراتب يكفي لنفقات الحياة ؟

ج : بالطبع لا ولكن الوالده عودتنا على التقشف حتى في إثناء حياة الوالد ( يرحمه الله ) وحسب ماأذكر فحفلة عيد ميلادي في السنة التي تلت إغتيال الوالد كانت متواضعة كالمعتاد لم يتجاوز ما قدم فيها ( كيكه وكعك ) واستضافت الوالدة نفس الأطفال الذين تعودنا على إستاضفتهم حتى لاتشعرني بالتغييرات التي بدأت تحدث في حياتنا بشكل عام ، ويبدو أنني وبدون علم مني كوني طفل قد تسببت لها بنوع من الإختلال المالي في الموازنة الشهرية المبرمجة فقد ألحيت عليها بشراء دراجة هوائية لي ونزولا عند الحاحي قامت بشرائها ..! وأدركت فيما بعد أن الدراجة أحدثت عناء للوالدةوتقتيرا في المصاريف .

عبد القادر فدعق
شكرا للأخ أحمد سالم ربيع علي على هذه الدردشة التي استبقنا بها أسئلة الأخوة ونرجو أن تتفضلوا بالرد على الأسئلة حسب تسلسلها ولكم مطلق الحق في رفض أي سؤآل لا تريدون الإجابة عليه دون إبداء الأسباب .

حفيد سالمين
2008-11-19, 04:34 AM
سالمين .. عظماء من تاريخنا الحديث ..
بقلم / محمد قاسم نعمان - المكلا برس التاريخ: 18/11/2008 القراءات: 119
وأنا أتابع فلماً تسجيلياً يتحدث عن الدور الذي لعبه قائد ثورة بوركينا فاسو ( توماس سنكارا ) والذي ترأس بلاده منذ عام 1983 حتى عام 1987م واستطاع خلال مدة قيادته أن يحقق نجاحات عظيمة لوطنه وشعبه لعل أبرزها انه استطاع خلال اقل من أربعة أعوام أن يوفر الأمن الغذائي لشعبه بالاكتفاء الذاتي من القمح والمواد الغذائية بعد إن كانت قبلها تعاني من مشاكلها وتستعين بالمساعدات...
وقال حينها كلمته المشهورة : إن استمرار تلقينا للمساعدات الخارجية يبقي بلادنا أسيرة لهذه المساعدات وتلك البلدان ....
وأنا أتابع هذا الفيلم عن هذا القائد الذي رغم المؤامرة التي جاءته من اقرب أصدقائه إلا انه بقي في قلوب كل أبناء بوركينا فاسو حياً خالدا وسيبقى كذلك...
تذكرت إنساناً وقائداً ورئيساً يمنياً هو الآخر قدم لشعبه ووطنه أعظم الإنجازات .. انه احد أعضاء حركة القوميين العرب في اليمن ، الذي تدرج في تحمل مسئولياته بإقتدر من مسئولاً سياسياً في محافظة أبين إلى فدائياً وقائد فدائياً في مدينة عدن وطور الباحة ومنطقة شعب..
ثم رئيسا للجمهورية .. إنه المناضل سالم ربيع الذي يستحق أن يذكر دوماً وباستمرار ونحن نتحدث عن الأمجاد والعظماء الذين ظهروا من بين اليمنيين وفي تاريخنا الحديث.
هذا الإنسان المناضل عندما طلبت منه اللجنة التنفيذية للجبهة القومية تحمل رئاسة مجلس الرئاسة عام 1969 خلفاً للرئيس قحطان الشعبي ... رفض، كان رفضه شديداً وعندما أصروا عليه بالقبول ابتعد وانعزل كان مبرره لهذا الرفض إنه مجرد مناضل بسيط لا يمتلك المقدرة على تحمل هذه المسئولية الكبيرة.
لكن قيادة الجبهة القومية كانت تعرف قدراته وكانت قد اختبرته في العديد من المهمات والمسئوليات ولهذا أصرت على أن يتحمل المسئولية واتخذت قراراً تنظيمياً بتكليفه ولأنه كان حريصاً على الالتزام وتنفيذ التوجهات التنظيمية قبل مشترطاً أن تكون المسئولية شراكة مع بقية رفاقه في القيادة.
ورغم تحمله هذه المسئولية الكبيرة فقد ظل هو نفسه (سالمين) الذي ينتقل في الشوارع العامة دون حراسة ويتناول وجباته بين الناس في المطاعم العامة ولازال بين سكان مدينة التواهي من لا يزال يتذكر (سالمين) يمر في هذا الشارع أو ذاك دون حراسات ومسلحين يرافقونه .. كان يكتفي بمشاركته 2 أو 3 من رفاقه .. وكنت حينها تلميذاً في الثانوية وكنت أشاهده وهو يتجول في شوارع التواهي ويستقر في احد مطاعمها كل مساء .
وقد استطاع الرئيس (سالمين) أن يحقق نجاحات في مختلف المجالات وبالذات في الاقتصاد وخصوصاً في مجال الزراعة التي أعطى لها اهتماماته الخاصة - إضافة إلى دعمه وإسناده للمرأة وتمكينها من حقوقها ومن المشاركة في الحياة السياسية والعامة - .
حتى انه تحمل المسئولية المباشرة عن اللجنة السياسية التي كانت قد شكلت لقطاع الزراعة ..
لقد كان راعياً رئيسياً وحقيقياً للعديد من الانجازات التي تمثلت بالمشاريع التي تم تنفيذها وتحقيقها في المجال الصناعي والإنتاجي والزراعي .. صحيح إنه لم توضع يافطات مكتوب عليها أن هذه المنشأة أو ذاك المصنع أو المعمل قد انشاء وأقيم في عهد الرئيس سالم ربيع علي لأنه لم يكن يعطي لذلك اهتماماً .. لكنه بالفعل استطاع إظهار العديد من هذه المشاريع الحيوية إلى النور في ظل ظروف اقتصادية وحصار اقتصادي واجهته الدولة الفتية في ( الشطر الجنوبي حينها )
وأقيمت التعاونيات الزراعية في عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت كما أقيمة التعاونيات السمكية في طول المناطق البحرية للبلاد .. وأقيمت مصانع تعليب الأسماك وصناعة الطماطم والغزل والنسيج والألبان والزيوت والمسامير وأنشأت مزارع الدولة التي كانت تسهم في توفير الاكتفاء الذاتي من الخضار والفواكه وتصل للناس وأسرهم بأرخص الأسعار.
وأنشأت العديد من المؤسسات التي تقدم الخدمات للناس بأسعار زهيدة ( النقل البري ،شركات التجارة الداخلية والخارجية ومواد البناء والأخشاب .. ) وانتشرت العيادات الشعبية والمجمعات الصحية لتوفير الخدمات والضمان الصحي المجاني لكل السكان .
حقيقة لا يمكن نكرانها كما لا يمكن تجاهلها أن الرئيس سالم ربيع علي كان قائد فذا ومناضلا جسورا حقق لشعبه أروع الانجازات وسيبقى خالدا أبدا في نفوس من عايشوه وحتى من اختلفوا معه في لحظات شيطانية..
لقد كان إنسانا ... كان الوفاء لرفاقه سمة بارزة فيه وكان تواضعه وبساطته وحبه لشعبه وللقضية التي يناضل من اجلها هي السمة الأبرز وهي الأهم بالنسبة له..... وكانت أمنيته تحقيق احد ابرز أهداف ثورة 14 أكتوبر التي حمل لوائها الجبهة القومية ثم الحزب الاشتراكي اليمني وجموع الحركة الوطنية اليمنية أنها الوحدة اليمنية والتي عمل من اجل تحقيقها حتى لحظات استشهاده الأخيرة.
فإلى هذا القائد اليمني الإنسان كل الحب والوفاء والاعتذار.
رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان







[1]
إضافة تعليق

فتى العروبة
2008-11-19, 11:27 PM
رحم الله سالمين

حفيد سالمين
2008-11-20, 05:57 PM
أشكر مرور أخواني المهندس وفتى العروبة ولكم مني كل الأحترام

فتى العروبة
2008-11-20, 09:24 PM
أشكر مرور أخواني المهندس وفتى العروبة ولكم مني كل الأحترام





تحياتي لك اخي ونتمنى المزيد من الصور

سواء للشهيد سالمين او القاده اليمنيون الاخرون

نايف الكلدي
2008-11-22, 01:04 AM
الله يرحمه ويغفر له

حفيد سالمين
2008-11-23, 02:40 PM
أخي النايف لك مني كل الشكر لمرورك وتقبل تحياتي

م/حافــــــــــظ
2008-11-23, 03:53 PM
الله يرحم ابو المساكين الرئيس "سالمين" اتحفتنا بهذه الصور اخي سالمين و التي تذكرنا بانبل قائد عرفه الجنوب

حفيد سالمين
2008-11-23, 09:28 PM
م/حافظ أسعدني مرورك وتقبل شكري وأحترامي لك

استقلال
2008-11-23, 11:54 PM
رحم الله سالمين فقد كان إنسان متواضع برغم عدم معرفتي به سمعت من الأهل عنه اهتمامه بشعبه وحنيته على الفقراء والمساكين

حفيد سالمين
2008-11-25, 03:42 PM
أستقلال أشكر المرور ولك أجمل التحية0

أبو غريب الصبيحي
2008-11-25, 04:12 PM
أخي الكريم حفيد سالمين بارك الله في جهودك عمل تستحق عليه كل الثناء و التقدير فالرئيس الشهيد سالمين لا زال في قلوب كل جنوبي شريف أشكرك مرة أخرى على جهودك لتعريف الجميع أكثر عن حياة و سيرة الرئيس سالمين رحمه الله تقبل تحياتي و مروري ،،،

الجنوب العربي
2008-11-25, 08:57 PM
http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0001_1.jpg

http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0002_1.jpg

http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0003.jpg

http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0004.jpg

http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0011.jpg

http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0012.jpg

http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0021.jpg

http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0022.jpg

http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0023.jpg


أ (http://www.abyanboard.com/phpBB2/viewtopic.php?f=50&t=4756#wrap)http://www.abyan.org/upload/uploading/scan0003.jpg

الجنوب العربي
2008-11-25, 09:00 PM
سبحان اللة فرق كبيييييييير
هذا رئيس احب الشعب فبادلة الشعب المحبة

حفيد سالمين
2008-11-25, 09:35 PM
أشكرك مشرفنا الكريم وأشكرتثبيت الموضوع لكون هذا الزعيم كان صادقاً مخلصاً والى الاّن لم يجد مايستحق من تعريف ومذكرات ونتمنى أن يحدث ذلك ومهما عملنا لأبوالمنجزات والنظام لن نفيه عمل ساعة واحدة في تاريخ نضاله الحافل بكل عطاء وجمال ورسم اللوحة الجميلة على محيا وطن أضاعه البلهاء في يوم أسود 0

حفيد سالمين
2008-11-25, 09:46 PM
أشكرك أخي الجنوب العربي على عرض هذه الصورة النادرة كندرة هذا الرمز العظيم الذي سطر لنا أروع ملاحم النضال والصدق والوفاء والتواضع فلك الله عشت حراً وعاش شعبك حراً مهاب وذهبت غدراً
وبذهابك تهاوت الوجوه وحل الظلام وتمدد حتى ذبح الوطن من الوريد الى الوريد وخانو الأمانة التي لاًجلها عشت مكافحاً ليلاً ونهار وبسيطاً بين المواطنين اللذين أحببتهم من القلب فبادلوك حباً بحب وهاهم اليوم يتمنون ساعة فقط من عصرك عصر العزّة والكرامة والرخاء نسأل الله لك الجنة 0

الضالع
2008-11-25, 09:55 PM
ايه والله ابو المساكين
رحمة الله عليه

أبو عامر اليافعي
2008-11-25, 09:58 PM
روعة صور سالمين
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
كان ابا للجنوب وحنون الى اقصى درجة .
كم مات قوماً وما ماتت مآثرهم *** وعاش قوماً وهم في الناس امواتا

حفيد سالمين
2008-11-26, 03:27 PM
أشكرك أخي المحترم الضالع وكم تحكي أحرفك صدق مشاعرك ومشاعر كل البسطاء اللذين سهر لأجلهم أبوالمساكين وعاش معهم مسكيناً وسحقهم الطغاة وسلبوهم كل ماورثوه عن سنين نضال طويل ولكن مهما طال الزمن سيأتي يوماً من سيقتدي بدرب هذا البطل الجسور 0

فتى العروبة
2008-12-05, 11:29 PM
شكرآ لك اخي الكريم

الجنوب العربي
2008-12-05, 11:51 PM
شكرا لمروركم الكريم

دمتم بود

bakre
2008-12-06, 03:05 AM
تملكتني الحماسة واعادني التاريخ الى الوراء للعصر الذهبي بكل علاتة ومساوئة الله يرحمك يا بن ربيع

@نسل الهلالي@
2008-12-11, 02:54 PM
الف الف شكر اخي الكريم

م/حافــــــــــظ
2008-12-12, 08:54 PM
الف الف الف شكر لك اخي الكريم

عبدالفتاح الربيعي
2009-01-15, 10:11 PM
لقد أعجبتني كم الصور التي وضعت وبالنسبه لحفيد سالمين ليعلم ان سالمين ليس اسم مازال في الوجود او شخصية لم يستطع التاريخ محوها او من اراد محوها من التاريخ انه رمز وعلم من قيادات الجنوب العربي المتحرر من العبودية والقهر والطغيان والظلم والتمييز ولك احترامي يا سيدي (حفيد سالمين) وادعوا الله ان يجعل من ولده شبل حتى يكون ضرغام كابيه

ملاحظه لقد أعطيت صديقا لي ثلاث صور نادرة جدا جدا لشهيد الغدر سالمين لزميل لي لم يضعها على المنتدى ارجوا ان قرأء مشاركتي على الموضوع ان يحطها باسرع وقت

الجنوب العربي
2009-01-29, 02:00 PM
كل الشكر لمن رد او زار الصفحة

حر جنوبي
2009-03-02, 12:19 AM
ياسلام سلم عليك اخي
مشكوررررررررررر
اه ياسالمين الله يرحمك
من الزمن الجميل

الجنوب العربي
2009-03-05, 06:34 PM
ياسلام سلم عليك اخي
مشكوررررررررررر
اه ياسالمين الله يرحمك
من الزمن الجميل

مشكور اخي
يبون جرح
على مرورك
رحم الله الرئيس سالمين
اغتيل واغتيلت معه كل مشاعر الانسانية

الماجل
2009-03-09, 09:28 PM
رحم الله سالمين . .


شكرا لك .











-

ابن التحرير
2009-03-14, 07:20 PM
يجب ان يعلم الجنوبيون ان الذي قتل سالمين هوا فتاح اسماعيل لاجل ان لا يتطور الجنوب لاجل الدخول للوحده التي كانت حلمه والتي يناضل من اجلها ياسين سعيد نعمان قائد معسكر الاشتراكي

أبو عامر اليافعي
2009-06-17, 05:59 PM
سالم ربيع علي (سالمين)
http://www.sadaaden.com/img/upload/PostsThumbs/052009/1243045428.jpg






سالم ربيع علي - الله يرحمه

الميلاد عام 1935 في ابين.

تلقى تعليمه في عدن
وعمل في التعليم، ومارس مهنة المحاماة.
انضم في اواخر الخمسينيات الى منظمة الشباب القومي،
وشارك مشاركة قيادية في نشاطات الجبهة القومية
لتحرير اليمن الجنوبي المحتل.

كان عضواً في القيادة العام للجبهة القومية
واصبح رئيساً للمجلس الرئاسي منذ العام 1969.
بدأت في فترة حكمه المباحثات الوحدوية
بغية التوصل الى صيغة تقارب وحدوي بين شمال اليمن وجنوبه.

اتهم عام 1978 بتدبير مؤامرة للاستئثار بالسلطة
وتدبير عملية اغتيال رئيس اليمن الشمالي احمد الغشمي
واعدم بعد ذلك مع مجموعة من انصاره في عدن
بعد هزيمتهم في المواجهة المسلحة القصيرة
مع مجموعة عبدالفتاح ومن كانو يسيرون في دربه
بدون علم ولا معرفه



http://www.***********.com/pictures/Zaed.jpg


تفاصيل:


سالـم ربيع علي وشهرته سالمين (1935 - 1978) رئيس اليمن الجنوبي. كان أحد الثوار ضدالإحتلال البريطاني لجنوب اليمن،ومن ثم الحزب الإشتراكي اليمني.
أصبح رئيس جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية في 1969،وحكم حتى 1978،حين اُنقلب عليه و أعدم بتهمة قتل رئيس اليمن الشمالي أحمد الغشمي.

أبو عامر اليافعي
2009-06-17, 07:01 PM
الذكرى الـ 30 لاستشهاد الرئيس سالم ربيع علي (1978/6/26 - 2008/6/26)..
عندما يكون حاكم البلاد من أهل فضل نجيب محمد يابلي :
يصادف يومنا هذا الخميس، 26 يونيو 2008، الذكرى (30) لاستشهاد الرئيس الأسبق سالم ربيع علي (سالمين)، ولهذه الذكرى حكاية تذكرني بذلك المُنجّم (بضم الميم وخفض الجيم المضعفة) في مسرحية (يوليوس قيصر) لوليم شكسبير، الذي كان يردد على مسامع القيصر ذلك اليوم من أيام مارس، ولم يكترث القيصر لتذكير المنجم، وهكذا كان حال الأخ مفتاح عبدالله عوض، نائب مدير الدائرة المالية بوزارة الدفاع سابقا، الذي كان يتصل بي من حين إلى حين يذكرني بموعدي مع 26 يونيو 1978.. يوم استشهاد الرئيس الأسبق الشهيد سالم ربيع علي، وآخر اتصال له بي كان يوم الإثنين 23 يونيو 2008، فشرعت في الكتابة رغبة لا رهبة.

دخل الرئيس الشهيد سالمين التاريخ مناضلا متميزا في صفوف حركة القوميين العرب، ومن ثم الجبهة القومية، وأصبح رئيسا لمجلس الرئاسة في الجنوب يوم 22 يونيو 1969 خلفا للمناضل الفقيد قحطان محمد الشعبي، أول رئيس لجمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.. تحمل الرئيس الشهيد سالمين مقاليد الحكم حتى يوم استشهاده في 26 يونيو 1978.

لايمكن حرمان الرئيس الشهيد بأي حال من الأحوال عند تقييمه من كونه شجاعا، لأن هذه الحقيقة مخزونة في ذاكرة من عاصره مناضلا، وفي ذاكرة الشعب الذي عاصر فترة حكمه من خلال التعامل معه كحاكم للبلاد.. انتسب لأرض أهل فضل التي عرفت قبل الاستقلال بـ (السلطنة الفضلية)، وكان المواطن الفضلي يخاطب سلطانه بكلمة (أبا) أي (والدي)، فإذا خاطب السلطان عبدالله بن عثمان قال له (أبا عبدالله)، وهكذا كان يقول (أبا حسين) للسلطان حسين بن عبدالله الفضلي، و(أبا أحمد) للسلطان أحمد بن عبدالله الفضلي، و(أبا ناصر) للسلطان ناصر بن عبدالله الفضلي.

صعد الرئيس سالمين مبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لإلقاء كلمة بلاده عام 1973، واقتضت المناسبة حضور عدد كبير من قادة الدول، وتابع العالم كلماتهم. طيرت مصادر مقربة من الرئيس سالمين خبرا سمعته من أصدقاء محسوبين عليه، مفاده أن الشيخ (السلطان) أحمد بن عبدالله الفضلي (أحد سلاطين أهل فضل) تمرد على البريطانيين وغادر البلاد، وشكل مع وطنيين آخرين (منظمة التحرير) في القاهرة عام 1965، وكان يتردد على الولايات المتحدة الأمريكية لاستيراد رافعات (كرينات) أمريكية مستخدمة إلى السعودية، وتزامنت فترة إحدى زياراته لأمريكا مع زيارة سالمين فانتهز الفرصة ليحادث سالمين هاتفيا.

حملت المحادثة دهشة السلطان أحمد أن سالمين- أحد بسطاء أهل فضل- أصبح رئيس دولة مساحتها (333) ألف كيلو متر مربع، ضمت ما كانت تعرف بمستعمرة عدن ومحمية عدن الشرقية ومحمية عدن الغربية.

لم يكن الشيخ أحمد مرتاحا من الخبر، إلا أن إجابة سالمين جاءت بهذه الصيغة الاستفهامية: «أبا أحمد، ألا يرضيك أن يكون حاكم البلاد من أهل فضل؟». اعترت الشيخ أحمد نشوة عارمة بأرض الفضلي وأهلها، ورد قائلا: «أفحمتني يا ولدي.. الله معك.. الله معك!».

يرحمك الله سالمين!!

أبو عامر اليافعي
2009-06-17, 07:45 PM
صورة للرئيسين ابراهيم الحمدي و سالم ربيع علي رحمهما الله تعالي واسكنهما فسيح جناته
#
http://www.n-gmr.com/upl/uploads/images/n-gmr-64714a9374.jpg (http://www.n-gmr.com/upl/uploads/images/n-gmr-64714a9374.jpg)

@شبواني أصيل@
2009-06-23, 11:13 PM
مشكور على الموضوع

وبارك الله فيك

مفتاح العولقي
2009-08-15, 04:11 AM
[b]
الرئيس / علي ناصر محمد مع المنتصر دوماً وتاريخه يشهد ببراعته في سياسة المواقف المزدوجة
بقلم : مفتاح العولقي
الرئيس / علي ناصر محمد ومن تحليلي الشخصي المستند على تاريخه السياسي عبر المراحل التي مرت بها دولة الجنوب فأنني أؤكد لكم بأنه لا ولن يحدد أي موقف ثابت وواضح وعلني كان مع الاستقلال واستعادة دولة الجنوب او مع الوحدة والتغيير حيث نجده وبشكل غير معلن يؤيد دعاة التغيير في إطار الحفاظ على الوحدة اليمنية وعلى رأسهم حميد الأحمر ويقول لهؤلاء أنا معكم وبالمقابل يؤيد الحراك السلمي وأهدافه الداعية إلى الاستقلال والتشطير ويقول لهم أنا معكم وكذلك يؤيد علي عبد الله صالح ويقول له أنا معكم ... وبهذه السياسة يضمن ان يكون له وجود ونفوذ مع أي فريق ينتصر في الأخير ...
لا سيما والزعيم علي ناصر محمد قد سبق وجرب سياسة المواقف المزدوجة عبر تاريخه النضالي ووجد بأنها مجدية ونافعة ومفيدة حيث احتدم الصراع في نهاية السبعينات بين رفاق النضال في الجنوب وانقسموا إلى قسمين : القسم الأول وهم أنصار الرئيس سالم ربيع علي ( سالمين ) والقسم الثاني : أنصار الزعيم علي أحمد ناصر عنتر وكان حينذاك علي ناصر محمد رئيس مجلس الوزراء ورجل محل ثقة للرئيس سالمين إلا أنه لم يكن كذلك ... وكان علي ناصر يقول للرئيس سالمين معك وبنفس الوقت يقول لعلي عنتر معك ... بحيث تمكن بهذه السياسة المزدوجة من كسب ثقة كلا الطرفين المتخاصمين بل وأسهم في تفجير الفتنة بين الطرفين وكله ثقه أنه لن يخسر حاجه من تفجير الأوضاع في الجنوب ... فهو سيكون منتصر في كلا الحالتين فالمنتصر منهم سيكون لعلي ناصر محمد مكان ووجود ونفوذ لدى الفريق المنتصر وبذلك باع الرئيس سالمين رفيق دربه ومن كان يثق به والذي منحه منصب رئاسة الوزراء في عهده . بمواقفه الضعيفة والمتذبذبة والمزدوجة ولو كان حينها حدد موقف قوي وشجاع بحسب منصبه القوي حينذاك ماكان وصلت دولة الجنوب إلى ماوصلت إليه اليوم وماكانت اليوم رازحة تحت احتلال اضعف دولة عربية ... وبذلك يعتبر علي ناصر المسئول الأول عن الاحداث التي شهدتها دولة الجنوب وأدت إلى مقتل رئيس الدولة سالم ربيع علي ومئات المناضلين والهامات الجنوبية العملاقة . لأنه كان المسئول الثاني في الجنوب بعد المستهدف من هذه الاحداث الرئيس سالمين ,
ومثلما باع رفيق دربه سالم ربيع علي باع رفاقه عنتر وشايع ومصلح وفتاح حيث دعاهم إلى اجتماع وغدر بهم ... نعم قتلهم غدر وهو يضحك ويبتسم ويقول الشاعر ومافي الظلم أبشع من تسلط الضعفاء . فالرجل معروف بأنه ضعيف الشخصية – برغم انتماءه لقبيلة ال الحسني الشرسة والمناضلة - وليس من النوع الشجاع والقوي والمقدام حيث وأنه وبعد تصفية رفاق دربه في صبيحة الـ 13 من يناير 86م وبرغم ان عدن أصبحت تحت اقدامه إلا انه هرب في نفس اليوم إلى محافظة أبين واتخذ منها غرفة عمليات لإدارة المعارك في عدن وكان هروبه وخروجه من عدن السبب الرئيسي في إضعاف معنويات أنصاره الذين فشلوا في المعركة وراح الآلاف من أهلنا ضحية لنزوات هذا الرجل الذي غدر برفاقه وهرب وترك أهلنا يخوضون المعارك مع أشقائهم ورفاق دربهم ...

وصمته اليوم وضعفه وسياسته المزدوجة في المواقف تضعف معنويات أنصاره وتجعلهم يعيشون حالة من التشتت والضياع وأقول لهم لا تنتظرون من هذا الرجل ان يحدد أي موقف علني وواضح وسيبقى يمارس نفس سياسته المزدوجة هذه .. ثقوا بأنه لن يأت اليوم الذي تسمعون من هذا الرجل جملة مفيدة وموقف واضح وعلني من قضيتنا الجنوبية ... لا تقولون سيأتي اليوم الذي ينحاز فيه علي ناصر مع مطالب شعبه في الجنوب وسيدعم خيار الاستقلال ليسهم في استعادة دولتنا بل أنه ينتظر ويترقب للطرف الذي سيضحك أخيراً ليشاركه القهقهات ولو على حساب الدماء الطاهرة التي سفكت دون رحمة في مناطق وقرى الجنوب فلن تكون هذه الدماء – من وجهة نظره - أغلى وأطهر من دماء رفيق دربه الرئيس سالمين او رفاق دربه عنتر وفتاح ومصلح وشايع والتي سفكها وذهب ليأخذ الجائزة من خصوم الجنوب التاريخين في شمال اليمن .

لست هنا بصدد إثارة الفتن بين أخوتي أبناء الجنوب فنحن قد تصالحنا وتسامحنا ولكننا في امس الحاجة إلى تعرية كل المتاجرين بقضايانا المصيرية والمتلونين والذين سبق وان جربانهم كثيرا عبر تاريخهم والمثل يقول المجرب لا يجرب . وماكتبته عن هذا الرجل يأت من احزاني بفقدان معظم أهلي وعشيرتي في احداث سالمين والأكثرية منهم قضوا في فتنة 86م
أتمنى مناقشة الموضوع بكل موضوعية وبعيداً عن العواطف او التعصب المناطقي او الطائفي او محاولة إثارة الفتن ولنتحاور بطريقة عصرية وحضارية ونعمل على تغليب مصلحة الجنوب العلياء فوق مصالح الاشخاص والزعامات ونستفيد من أخطاء الماضي ونعتبرها ثروة ثمينة - كما قال المناضل حسن باعوم -ولا نكرر نفس الأخطاء
[/b
الله لاسامح كل المتأمرين بتصفية الرئيس البطل الشهيد / سالم ربيع علي

الصادقين
2009-08-15, 10:37 AM
المندا اعتقد انه عام وليس ملك لاحد ووجهة نظر واحده لاتوفي بالحقيقه فهل تسمحولي بسرد الجانب السلبي لسالمين ودمتم

الصادقين
2009-09-03, 01:12 AM
لاتسهبون ولاتمدحون لتاريخ غلط غلط منهم الاشتراكيين هما الماركسيه اللينينيه الماوتسونقيه انجلز وبش الكلام هذا هذالا موسسين الاشتراكيه وصولا لشوعيه لاتعترف بالديانات وكانو يدرسون الطلبه والناس بالنودي هذه التعليمات اما موضوع سالم ربيع علي شانه شان قادة الجنوب ضدقوني كانو اصحاب القرار عبد الفتاح وجماعته وقادات الجنوب الا صليين اعطوهم مناصب مادامهم ادات هدم لاخوانهم بالجنوب وخذ مثل من هو سالم ربيع هو الذي وقع على اعدام السلاطين والشيوخ باوامر سريه من فتاح وجماعته وبلمكشوف سالم ربيع اذا سالم ربيع استعملوه لتنفيذ اغراضهم وبعد ان خلصة مهمته توكل خلصو عليه ونفذ لهم ايضا تاميم الاراضي وكثر الكلام ماله داعي ولا اريد اطول بالموضوع الشخصيات الجنوبيه نفس البرناج لسالمين كل واحد نفذ خطة تخريب ضد الجنوب ويكفي الناس معترفين ان الاشتراكي هو سبب الكوارث للجنوب ومادام كذالك اذن من هو سالم ربيع علي هو عضو بالاشتراكي وسلامتكم

الصادقين
2009-09-20, 07:14 PM
سالم ربيع علي انه كان حريص على المال العام الحقيقه هي ليس ميزه شخصيه وانما جميع افراد الحزب كان لاحد منهم يستطيع ان يسلب المال العام لانه في رقابه صارمه بينهم واذا ثبت على اي حزبي انه بيلعب بالمال العام اعدموه وليس سجن يعني مافي طريق وعندما با سالمين يتصرف تصرفات فرديه بهذا السياق مثل بسيط فتح مزرعه خلف المعسكر الموجود بدار سعد وقائد المعسكر كان ناصر الزربه ومونها سالمين بجميع التجهيزات الزراعيه وكان ريعها للنقيب ناصر الزربه الذي قتل معه بالانقلاب ولاكن بعد ضهور تصرفات سالمين الفرديه استغلو موضوع الغشمي وخلصو عليه ليس نحنا من الموييدين للاشتراكي ولكن لذكر ماكان يدور في حكمهم

الصادقين
2009-09-20, 11:00 PM
الاخ العولقي عيك مبارك==== على ذكر علي ناصر اجمالا قادات الجنوب معول لتحطيم الجنوب====1من تامر على حكومة قحطان واعدم فيها خيرة الرجال ابتدائا من القائد فيصل عبد الطيفالى الفدائيين الي طمرو تاريخهم الى يومك هذا وقتلوهم في جزيرة سقطره وفي جميع مناطق اليمن بتخطيط شمالي ومساندة الي يسموهم الرموز التاريخيه للجنوب من وقع على اعدام السلاطين وبتخطيط شمالي هوسالم ربيع علي وتفاخر بذالك بصوته عبر الرديو والتلفزيون من وقع على تنزيل 65 ضابط وهم اجنحة سالمين الي وقع على تنزيل تلك الرتب هو علي ناصر وبتخطيط حجري اما موضوع==== علي ناصر كان باستطاعته السيطره على عدن هذا كلام غير صحيح فهو رئيس بالاسم والرفاق هم المتسيطرين الحقيقين==فالجيش كان تحت سيطرة علي عنتر والرفاق والمليشيات كانه تحت سيطرة الرفاق كامل وليس لعلي ناصر سيطره بهذا الجهازيين الاساسيين للانقلابات ==== اما انقلاب علي ناصر فهو ليس الهف منه الانقلاب على الحكم لانه صعب المنال ولكن كان الهف الانتقام من الرفاق ثم الانسحاب الى خارج البلد والذي ساندوه هم الان جمعهم من رجال القبائل ومتبقيات بسيطه بالحكزمه لاتوصل الى انقلاب

ابن المياسر
2009-10-28, 05:28 AM
رحم الله سالمين أبو المساكين كان صديقا للعائلة ولاننسى فضله معنا له ولاهله كل المحبه


http://up.joreyat.org/07Jul2009/sDSC01451.jpg

علي ناصر محمد الحسني
سالم ربيع علي
محمد علي هيثم الميسري
محمد احمد

قرصم
2010-01-09, 02:58 PM
الله يرحم الجميع

جنوبي لي وطن والعاصمةعدن
2010-02-08, 11:58 AM
اخي المشرف العام الشنفرة اشكرك على موضوعك الجميل وطرحك الرائع ---زاد بكم الجنوب فخرآ---
وانشا الله على درب سالمين وعلي عنتر وعلي شايع وصالح مصلح وقائد صالح سائرون وبدربهم ماضون

سامي لقمان
2010-02-11, 06:11 AM
كل اصحاب التعليقات اعلاه ظالمين..متى اغتيل القائدالميداني لحرب التحريرالبطل فيصل عبداللطيف الشعبي أليس في عهد سالمين؟ ومتى فجرت طائرة الدبلوماسيين ألبس في عهده؟ ومتى أخذ العقيد الصديق أحمد الجفة من معتقله بسجن المنصورة مع30من مناضلي حرب التحرير المعتقلين معه اخذوا من السجن ليصفوا جسديا في الطريق بين عدن وأبين اليس في عهد سالم ربيع علي؟
ومتى جرى سحل علماء الدين حتى الموت في مختلف مناطق الجمهورية أليس في عهد سالمين وبمشاركته شخصيا كما حدث في شبوه؟ ومن غيره الذي أخرج مسيرات أراذل المجتمع تطالب بتخفيض الرواتب وتأميم المساكن وتقطيع الشياذر؟ وفي عهد من لم يعد الناس يجدون ثمرتين من البصل والطماطم والبطاطس إلا بشق الأنفس أليس في عهد سالمين هذا؟

عهده هو أسوأ عهد عرفه الجنوب عبر التاريخ وهو الذي طوال عهده كان قائد ثورة14أكتوبر وأول رئيس للجنوب بعد الاستقلال معتقلا بحبس انفرادي بمنطقة الرئاسة حتى مات في عهد علي ناصر وهو لازال بالحبس الانفرادي وأليس في عهد سالمين أعدم المناضلين الشريفين علي عبدالعليم وسالم علي الكندي؟ وووووو خافوا ربكم ياناس يامن تتحاولون تمجيد اسوأ من حكم الجنوب وكان ظالما ودمويا وملحدا.. الشعب والتاريخ لن ينسى مافعله سالمين من جرائم وآثام بحق شعب الجنوب .. ولله حسابه معه فهو العادل والمنتقم والجبار.

سامي لقمان
2010-02-11, 06:16 AM
--------------------------------------------------------------------------------

كل اصحاب التعليقات اعلاه ظالمين..متى اغتيل القائدالميداني لحرب التحريرالبطل فيصل عبداللطيف الشعبي أليس في عهد سالمين؟ ومتى فجرت طائرة الدبلوماسيين أليس في عهده؟ ومت أخذ العقيد الصديق أحمد الجفة من معتقله بسجن المنصورة مع30من مناضلي حرب التحرير المعتقلين معه اخذوا من السجن ليصفوا جسديا في الطريق بين عدن وأبين اليس في عهد سالم ربيع علي؟
ومتى جرى سحل علماء الدين حتى الموت في مختلف مناطق الجمهورية أليس في عهد سالمين وبمشاركته شخصيا كما حدث في شبوه؟ ومن غيره الذي أخرج مسيرات أراذل المجتمع تطالب بتخفيض الرواتب وتأميم المساكن وتقطيع الشياذر؟
وفي عهد من لم يعد الناس يجدون ثمرتين من البصل والطماطم والبطاطس إلا بشق الأنفس أليس في عهد سالمين هذا؟ عهده هو أسوأ عهد عرفه الجنوب عبر التاريخ وهو الذي طوال عهده كان قائد ثورة14أكتوبر وأول رئيس للجنوب بعد الاستقلال معتقلا بحبس انفرادي بمنطقة الرئاسة حتى مات في عهد علي ناصر وهو لازال بالحبس الانفرادي؟
وأليس في عهد سالمين أعدم المناضلين الشريفين علي عبدالعليم وسالم علي الكندي؟ وووووو خافوا ربكم ياناس يامن تتحاولون تمجيد اسوأ من حكم الجنوب وكان ظالما ودمويا وملحدا.. الشعب والتاريخ لن ينسى مافعله سالمين من جرائم وآثام بحق شعب الجنوب .. ولله حسابه معه فهو العادل والمنتقم والجبار.

خطوط حمراء
2010-02-12, 12:53 PM
رحمة الله على ابو المساكين






.

الطير المسافر
2010-03-07, 08:27 PM
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الله يرحم سالمين

حفيد سالمين
2010-06-20, 12:05 AM
ابوحمدي محادثة شعرية مع سالم ربيع في قبره...!
قصيدة للشاعر الشعبي الكبير ابوحمدي والذي صور فيها محادثة تلفونية في مابينه وبين الاموات في المقابر حيث يبحث عن الاموات لمعالجة مشاكلة بعد ان عجز الاحياء عن تقديم له مايعالج مشاكلة...
ويصور ابو حمدي في هذا القصيدة انه واثناء اتصاله بالاموات وجد المناضل الرئيس السابق سالم ربيع علي وجرت بينهم هذه المحادثة الذي صورها الشاعر في قالب شعري هادف وجميل.


من الاحياء قطعنا والامل عادة بكم
ياهل المقابر لوتسمحوا ترفعوا تعريف
ونرجوا المعذرة بالاتصال ازعجتكم
معكم على الهاتف ابوحمدي محمد ظيف
لي ست اتصل ولكن ماجاء خطكم
ردوا علي لاتقطعوا قلبي بحد السيف
كلمني نفر الووووه ماذا شانكم
من فين تتكلم ومن انته بلاتخريف
قلنا الشاعر البداع يتكلم بكم
وقال حياالله ابوحمدي لنا التشريف
معك سالم ربيع كيف عاد احوالكم
وكيف تاك الناس في داخل عدن والريف
من بعد مامتنا لحب اخباركم
والمعذرة يالشاعر الشعبي على التكليف
قلت له ماشي نفس خابر ايش جاءمن بعدكم
جتنا مصائب مقدر احصيها بلاتوصيف
ولالي علم ياسالم من اين ابدى لكم
الاثقال عندي تراكمت من داخل الارشيف
لحظة خلني فتش ملف اعدامكم
من تحت عاده والسجل اتراصفت ترصيف
علي ناصر مسك فترة بسيطة بعدكم
في ظل مدة كان فيها الذعر والتطريف
وبعدها طلعوا عبدوه قائد حزبكم
وسلموا السلطة وهو طائر وفي تخويف
ومن ثم عاد بن ناصر محمد مثلكم
حكم قرابة ست فيها تصرفوا تصريف
لصيت في يناير خس من مكريبكم
وراح نصف الشعب ماعاد ينفع التاسيف
وقع هذاك من عندي وهذا منكم
الله لاجاب الذي ودف بنا توديف
الوووه انتي معي قال انا سامع لكم
قليل صوتك طلعه وادخل بلاتغليف
وقلي يامحمد مالسبب في احادثكم
من الذي غادر ومن باقي خبطت الكيف
قلنا ذي غادر لعله قد وصل لاعندكم
اما السبب في احداثنا ذي امس جانا ظيف
من سته الى تسعين ايضا زيكم
صلح وعطل عيش في راحة وفي تكعيف
وفي تسعين وحدنا اليمن من بعدكم
واعلامها من فوق صيرة رفرفت ترفيف
علي عبدالله المغوار وحد شعبكم
هذا عن الوحدة اذا ماعندكم تعريف
قاطعني ربيع وقال عفوا منكم
انا الذي وقعت وحدتكم بلاتحريف
قلت انا عارف ولكن خلني خلص لكم
عاد الجواكر كلها راحت من التكديف
لما اربعة تسعين ايش خبر لكم
بالسكود والميراج فوق الشعب ياتهديف
خذت شهرين راح ابطالنا وابطالكم
واهل الغنائم قحفوا نص الوطن تقحيف
حرمنا حقنا وارضية كامل لكم
والناس ذي داخل عدن تبكي وذي بالريف
جاءت الشريعة قد غطت على تاريخكم
وكل حاجة كانت سوت لها تحريف
وعادني خاف ياسالم يشلوا كفانكم
المعذرة عصبت مقدر زيد بالتكشيف
ياسالم مشاكل مقدر احصيها لكم
وانت كما قد شرت بالسابق بلاتكليف
هذا نصف ماعندي وماذا عندكم
كلام واقع مش خطب الفتها تاليف
ثم قال عفوا ايش دور اصحابكم
بالمعركة قاتلوا او حايدوا توقيف
قنا ربنا يهديك هم ذي سو بكم
وهم ذي يقودوا المعركة بالباردة والديف
ومن شان الوظائف وين جاءت اعمالكم
قلنا له الشرعية قد سوت لنا تقشيف
ثم قال لوهو صدق تفدى اماتكم
مثل العسل لادمعكم ينزل كما التلطيف
هنيئا تستحقوا صوبكم بيداتكم
بالعلم رحتوا تشترون الجهل والتخريف
الووووه الوووه الووووه الوووه الوووه
الوووه ياسالم قطعتوا خطكم
بالله ياسالم ربيع لو سمحتوا ضيف
ماكان قصدي هكذا زعلتكم
طبق بوجهي الخط كانه كفني تكفيف

محمدجفش
2010-07-17, 03:34 AM
لك كل الشكر يا شنفره .. على هذا الموضوع الجميل .

مجهود رائع تستحق عليه الشكر والتقدير .. تقبل تحياتي وشكري

التمــيمي
2010-07-18, 11:59 PM
رحم الله الرجال الذين مضواء في حب الوطن

صقر الجنوب من المكلا
2010-11-03, 02:36 AM
نرجع ونعود ونقول ان اننا بحاجة لامثال هولاء العظماء
واتذكر هنا قولا لاحد مرافقي هذا البطل وهو يعيش الان في بقالة بمدينة المكلا وكم يتحسر على ذلك الزمن الجميل
على العموم قال لي بان في يوم من الايام سألني الرئيس سالمين هل تعرف كيف يعرف الناس اني مت
فرد علي الرئيس سالمين
اذا انا رئيس جيد فانا حي
واذا انا رئيس فاشل فانا ميت
وهذا مقياس الشعوب
فانظروا حكمة الرئيس سالمين رحمة اللة

صقر الجنوب من المكلا
2010-11-03, 02:37 AM
رحم اللة الرئيس سالمين

alburaqa
2010-11-03, 03:09 AM
رحمة الله عليه

براميل الشريجه
2010-11-05, 02:28 AM
معلوم أن الصراع على السلطة والتشبث بالحكم هو من أجل السلطان والجاه وأيضاً من أجل المال والنساء.. والسؤال هل كان (سالمين) كذلك؟!! والجواب القطعي هو (لا) لأنه لم يكن يحب السلطة من أجل السلطان بل هو على العكس من ذلك،فقد بذل جل جهده ووقته وصحته من أجل شعبه حتى وصل به الأمر إلى أن يمشي راجلاً وبدون حراسة من دار الرئاسة إلى الهيئة العامة للأسماك في منطقة (حجيف) بالتواهي وقد دخل ميناء الهيئة عند الساعة الخامسة فجراًَ!! ودعا العمال من أجل توزيع الاسماك على اسواق محافظة عدن وقد وزع العمال الاسماك إلى ستة أقسام فقال لهم (سالمين) زيدوا هذا القسم وكتب عليه (سوق الشيخ عثمان) والسبب أن هذا السوق ايضاً يرتاده ابناء محافظة لحج وأبين وشبوة.. فهل يوجد هكذا (رئيس) يمشي راجلاً ودون حراسة مسافة كيلو متر ونصف تقريباً وفي الساعات الأولى من الفجر؟! لكن هذا هو سالمين (المتفرد) بأدائه وسلوكه والذي يعتبر السلطة تكليفاً لا تشريفاً بل هي خدمة الشعب والسهر على مصالحه، فهو لم يكن متشبثاً بالسلطة بالرغم من قوته وهيبته وحب الشعب له ونادراً ما تجد شعباً أحب رئيسه كما أحب الجنوب الرئيس سالمين وهذا ما أكده الرئيس الكوبي (فيدل كاسترو) لقيادة موسكو حيث قال لهم ليس امامكم سوى خيارين اما سالمين أو الحزب الاشتراكي وهذا الاستنتاج الكوبي هو حصيلة زيارة قام الرئيس الكوبي للعاصمة (عدن) وبعض المحافظات ومنها محافظة أبين وقد ذهل (كاسترو) من شعبية (سالمين)!! كما أن سالمين قال (لرفاقه) إذا رأيتم بأني لا أصلح لقيادة البلاد فأنا على استعداد أن أرحل عنها لاجئاً إلى أي دولة تقبل بي!! وهذا يدل بأن هذا الرجل العظيم لم يكن متشبثاً بالسلطة وحرصاً منه على عدم اراقة دماء شعبه من أجل كرسي الحكم وهذا موقف (متفرد) لربيع العظيم.

وعرف الرئيس (سالمين) بحرصه الشديد على المال العام فهو وخلال حكمه للبلاد ولمدة تسع سنوات بالتمام والكمال لم يسرق درهماً واحداً ويكاد يكون الرئيس الوحيد في العالم الثالث الذي لا رصيد له اطلاقا سواء في البنوك الدولية أوالمحلية ، تصوروا حتى السكن الشخصي لا يملكه وقد لا يعلم هذا الجيل وكثير من العامة والخاصة بأن سالمين استشهد وهو مديون مبلغاً وقدره (2.500) دينار تقريبا لصاحب (محل) في مدينة الشيخ عثمان!!

كما أن الرئيس (سالمين) لم يكن مبذراً للأموال وكان كثير الزهد في ذلك وكان أغلب الأحيان يتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الشعبية في مدينة التواهي وقد تناول وجبة العشاء ذات مرة ومعه حارسان وسائقه الشخصي في مطعم الفقيه بالتواهي وكان اجمالي قيمة العشاء مبلغاً وقدره ثلاثين شلناً.. نوع العشاء (روتي وفاصوليا مع الشاي) وهذا (تفرد آخر).

كما إن موكبه الرسمي يتكون من سيارتين واحدة مرسيدس والثانية تويوتا (شاص) تحمل على متنها عشرة أفراد هم حراسته الشخصية والتي لا يعول عليها الرئيس سالمين كثيرا والحقيقة إن هذا الرئيس كان شديد التواضع باستطاعة أي شخص أن يقابله دون عناء فهو متواجد في مواقع العمل والانتاج بصورة شبه يومية وكثير من الأحيان يعترض سيارته بعض المواطنين ويأمر السائق بالتوقف ليرى ماذا يريدون؟!

إنه قريب جداً من شعبه حتى أنه متواضع في القابه ومنها على سبيل المثال (ابو سنة) و(الشيبة) إنها القاب جدا متواضعة!! وهذا (تفرد) أليس كذلك!!

كما إن (سالمين) صاحب قرار (تخفيض الرواتب) أو الجرعة الاقتصادية الوحيدة والنادرة والمتفردة كتفرد صاحبها سالمين والتي كان لها نجاح عظيم في الحفاظ على قوة العملة (الدينار) امام العملات الأجنبية وكذلك في ثبات الاسعار والمواد الغذائية والاستهلاكية وظلت هكذا منذ عهد سالمين وحتى قيام الوحدة وما بعدها (الفترة الانتقالية) حتى تم إلغاء الدينار واعتماد الريال كعملة رسمية للجمهورية اليمنية.

لقد قال سالمين ورددها شعبه من بعده (واجب علينا واجب تخفيض الــراتب واجب) ويومها قال البعض إن هذا الرئيس أي (سالمين) (مجنون!).

ان الذين يقرأون التاريخ سيجدون ان كلمة (مجنون) منذ القدم قد اطلقت على العظماء من البشر ( طبعاً مع فارق التشبيه) وهنا لابد من وقفة تأمل ومقارنة بين جرعة سالمين الوحيدة وجرعات الحكومة اليمنية المتعددة والمتتالية والتي من نتائجها : غلاء فاحش للأسعار وانهيار كبير للعملة ولو نظرنا كم كان سعر الريال مقابل الدولار عند أول جرعة حكومية وحتى هذا الجرعة السادسة ولن تكون الاخيرة سنجد إن الريال اليمني تدهور كثيرا (والمصيبة العظمى إن الحكومة مصرة على استمرار هذه الجرع!!) أيضاً ادت هذه الجرع إلى فساد كبير عام وشامل ومتكامل لا تنفع معه الزيادة الطفيفة في رواتب الموظفين وصدقة لله يا محسنين اعطيت للمتقاعدين مثل تلك الزيادة فوق الخيالية في مرتبات أهل (القمة) وكذلك المجالس الموقرة الوزراء والنواب والاستشاري ومن في حكمهم مدنيين وعسكريين!! إن الفرق واضح كالشمس بين جرعة (سالمين)- تخفيض الرواتب- التي جاءت من أجل مصلحة شعب بكامله وجرعة الحكومة و زيادة الرواتب التي جاءت من أجل مصلحة قلة قليلة أو (الاغنياء الجدد) وتجويع الغالبية العظمى من الشعب اليمني، ولهذا اعيد واكرر إن (سالمين) متفرد حتى في قرراته وإنني هنا أكتب الحقيقة كل الحقيقة ولا أحد يظن أنني من قرية سالمين أو حتى من محافظته ابين ولكنني وكما يعرفني البعض من ابناء محافظة شبوة (يلعن ابوها مناطقية!!) لقد نجحت جرعة تخفيض الرواتب بالرغم من شحة الموارد الاقتصادية آنذاك فلم يكن هناك نفط وغاز (ومناطق حرة!!) للايجار ورغم هذا كان قرار سالمين فوق الايجابي أما جرعات الحكومة رغم تعدد الموارد الاقتصادية فقد فشلت تماما وبنسبة 100% كفشل اصحابها وتعتبر تحت خط (السلبية) وهنا أيضا نورد حقيقة أخرى لقد كان (سالمين) رئيسا لليمن في ظل وجود معسكريين (شرقي) و (غربي) نشبت بينهما حرب باردة وعداء مستفحل والغريب في الأمر هو ان يتفق (الكرملين) و(البيت الأبيض) على انهاء حكم سالمين وتصفيته وهذا الكلام جاء في كتاب السيد/ بول فندلي/ عضو الكونجرس الامريكي والذي يسميه الصهاينة بـ (صديق العرب) بعنوان (من يجرؤ على الكلام) بالرغم من وجود تقارب يمني - امريكي أي إقامة علاقات دبلوماسية بين عدن وواشنطن وفعلا فقد وصلت البعثة الدبلوماسية الامريكية إلى (بيروت) في طريقها إلى (عدن) وقد اعطت الخارجية الامريكية أوامر ببقاء البعثة في لبنان لأنه بدأ تنفيذ المخطط الخارجي الروسي الامريكي بإنهاء حكم سالمين وتصفيته جسدياً وبالطبع كان التنفيذ (محلياً) ونحن هنا لسنا بهذا الصدد ولا نريد نبش الماضي.

كل الذي يهمنا هو (تفرد) سالم ربيع علي حتى في إنهاء حكمه وتصفيته ونادراً تتفق موسكو وواشنطن على تصفية أحد من رؤساء العالم.

نكتفي بهذا السرد لتفرد الرئيس (سالمين) رجل الكلمة والموقف والقرار، حيث واني استقيت بعض هذه المعلومات من زميلي وصديقي (عبدالله عمير عبدالله) أبو وضاح وهو سائق شخصي للرئيس/ سالم ربيع علي وقد كتبنا هذا استشعاراً لواجب الحقيقة والانصاف وكذلك من باب (اذكروا محاسن موتاكم) وفي جانب واحد فقط من حياة هذا الرجل الأسطورة الرئيس والزعيم الذي من الصعب أن يتكرر

الله يجازي من كان السبب

اليهري77
2010-11-14, 06:21 PM
http://sub5.rofof.com/img3/06yijfe25.jpg (http://www.rofof.com/)

وحش الجنوب الكاسر
2010-11-21, 12:47 PM
رحمة الله عليه_رجل وحدوي بامتياز

حكيـم الجنوب
2010-11-21, 09:15 PM
رحمة الله عليه_رجل وحدوي بامتياز
نعم شارك مع جيله بتوحيد كل امارات وسلطنات الجنوب
الله يرحمه

واحدمن الناس
2010-11-21, 09:28 PM
الله يرحمه ويسكنه الجنه

بركان الصمود
2010-11-26, 03:35 PM
شكرا اخي على هذهة المعلومات

قلب الموسطه
2010-12-16, 06:41 PM
هذا هوا الرجل النادر في زمن لايوجد الرجل الصادقين في حبهم لوطنهم

بركان الصمود
2010-12-17, 03:00 PM
مشكورررررررررررررر اخي الغالي

ابن الصحراء
2010-12-17, 09:40 PM
الله يرحم ويسكن الريس/سالم ربيع
فسيح جناته
وسلام الله على حكمة

ابن الصحراء
2010-12-17, 09:53 PM
الله يرحم ويسكن فسيح جناته
الرئيس/سالم ربيع
وسلام الله على ايام حكمة

الرعوي
2010-12-18, 01:26 AM
اين منا ذلك الزمن الجميل
اين الوطنية وصدق القول وحب الجميع
بحة الحناجر جفة الاعين
والارحام شحت علينا بالعضماء امثال سالمين
فل يرحمك ربي ياسالمين
فل يرحمك ربي يا باشراحيل
فل يرحمك ربي يا لقمان
فل يرحم ربي جميع الرجال الذي يحملون وصف الرجولة

بركان الصمود
2010-12-25, 04:54 PM
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررر

باعمران الحضرمي
2012-07-24, 09:08 PM
سبحان الله قتلو سالمين وأتهموه باالخيانه واليوم تترحمون عليه من دون ان تنتقدون القتله عليهم لعنت الله والناس أجمعين رغم معرفتكم بقاتل سالمين شخصيآ وترحلون مشاكلكم على الشماليين انهم السبب هل عند احد منكم الشجاعه ان يقول لنا من اطلق النار على الرئيس سالمين ؟

ابن ابين الجنوبي
2013-02-01, 11:23 PM
سلمت يداك والله على موضوع

قرصم
2013-02-13, 02:39 AM
اللــــــــــــــــــــــــــه يرحمــــــــــــــــــــــــــه