المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العفو الدولية تدعو السلطات اليمنية للإفراج الفوري عن الزعيم باعوم


الكاش
2011-02-23, 01:15 PM
أبدت قلقها إزاء صحته
العفو الدولية تدعو السلطات اليمنية للإفراج الفوري عن الزعيم باعوم
الكاتب : وكالة أنباء عدن
البريد الإلكتروني :

23.فبراير شباط.2011
لندن (آنا) ترجمة خاصة - ملاك الشعيبي - طالبت منظمة العفو الدولية السلطات اليمنية بالإفراج الفوري عن زعيم الحراك الجنوبي حسن أحمد باعوم ، مبدية قلقها تجاه تدهور حالته الصحية.
وقالت المنظمة في رسالة وجهتها للسلطات اليمنية أن حسن باعوم ، وهو زعيم المعارضة السياسية في جنوب اليمن محتجز بالحبس الانفرادي منذ 20 فبراير شباط الجاري.
ودعت المنظمة في رسالة نشرتها أمس الثلاثاء السلطات اليمنية لتوفير كافة العلاج الطبي اللازم لـ باعوم دون تأخير.
وأبدت المنظمة قلقها لأن يكون باعوم محتجزا فقط لحقه في التعبير السلمي وحرية التعبير وبالتالي يكون من سجناء الرأي ، داعية في هذه الحالة السلطات اليمنية إلى الإفراج عنه فورا ودون قيد أو شرط.
واعتقل حسن باعوم ، وهو في السبعينات من العمر ، على أيدي قوات الأمن في مستشفى في عدن يوم 20 فبراير الجاري. وكان يتلقى العلاج لكسرِ في ساقه.
ووفقا لتقارير صحفية ، فقد دعا باعوم مؤخرا الى قيام "يوم الغضب" التي عقد في المحافظات الجنوبية ضد الحكومة اليمنية.
وأوضحت المنظمة أنه وبعد اعتقاله ، يعتقد أنه تم نقله الى مستشفى عسكري في عدن ، وبعد ذلك نقل إلى السجن المركزي في صنعاء.
وتفيد التقارير أنه محتجز بمعزل عن العالم الخارجي. وذكر أن حسن باعوم يعاني من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومرض السكري ، ومن غير المعروف ما اذا كان يتلقى العلاج الطبي.
وأطلق سراح حسن باعوم في يناير المقبل عقب نحو شهرين من الاحتجاز. وكان قد اعتقل على أيدي أفراد قوات الأمن في 9 نوفمبر 2010 بينما كان في سيارة وهو في طريقه من عدن إلى مدينة الضالع ، واحتجز بمعزل عن العالم الخارجي لبعض الوقت. وقبل ذلك اعتقل لمدة شهرين في 2007 وستة أشهر في عام 2008 .
وكانت الاحتجاجات التي تجري في عدن وغيرها من الأماكن في جنوب اليمن منذ عام 2007 ضد التمييز الملحوظ من جانب الحكومة ضد الجنوبيين ، بدأت وبشكل متزايد تدعو لصالح انفصال جنوب البلاد.
ومع ذلك ، في أعقاب المظاهرات التي جرت في العاصمة صنعاء ومدن أخرى في الاسابيع الاخيرة تطالب الرئيس على صالح التنحي ، بدأ المتظاهرون في عدن أيضا الدعوة لتغيير النظام.

بندر عدن
2011-02-23, 01:30 PM
نحن أحرار عدن خاصة والجنوب عامة نحذر قوى الأحتلال اليمني من قتل الأب الروحي في السجن حتى تتعذر بأنة مات موت طبيعي وأننا في حالة أستشهادة في سجون الأحتلال المظلمة سوف نسحق كل هدف متحرك في بلادنا للقبائل الجمهورية العربية اليمنية . الغازية والطامعة في نهب الثروات الجنوبية وأستيطان الجنوب العربي .