المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى لانكونو طوق نجاة لنظام صالح ...


أبو الخير
2011-02-19, 12:10 AM
لقد تنفس الجنوبيين الصعدا وكأني بان بيننا وبين استعادة دولتنا فقط مرمى حجر والفظل يعود لهؤلا الفتية الشجعان من ابناء محافظة عدن والذين لم يكن يتخيل او يخطر ببال احد ان يقفزو بنا كل هذه القفزة الكبيرة بعد كثيرا" من الاحباطات بفشل كثير من الزحف لعدن سوا" في 7/7 او كثيرا" من المناسبات التي نادى لها كثيرا"من قيادات الحراك مرورا" بايام دورة خليجي عشرين ولن ننسى تشرذم القيادات وآخرها وآلمها حرق علم الجنوب وصور لرموز الجنوب حيث كانت قمة الشرذمة والاحباط عندما ترى سادة القوم هكذا هذا تاريخ .
انبرى عدة فتية من محافظة عدن ومن جميع مديرياتها اقل مايقال عنهم انهم عظما ورجال عز الجنوب القادمين كاهدا من الرب لهذا الشعب المقهور طويلا"من محتليه ومن اختلاف وتشرذم ابنائه فجاء هؤلا الفتية تحت سقف اقل من سقف الكثيرين وهو تحت شعار فليسقط النظام تناقما"مع مطالب اخوتنا في الشمال وهو ماجعل قواة الاحتلال ترتبك في طريقة التعامل معهم ولم يجدو لضربهم في المهد كما يحصل سابقا" ولان فتية ورجال الجنوب كانو اذكيا تطورة مطالبهم الى اسقف اعلى وهو فك الارتباط عن الجمهورية اليمنية واستعادة دولتنا والتي اشتقنالها كثيرا" جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .
وحتى لانكون منظرين من خارج الوطن ومن امام الكيبورد على شباب نعلم علم يقينا انهم افظل منا عقلا وشجاعتا" وحبا"لللجنوب ولكن مانعنيهم هو من هم مثلنا يحاولون القفز فوق الجميع ويدعو لشعار واصقاط آخر ويؤيد قائد ويهاجمو آخر من القلب لهؤلا بل نقول اتركو الشباب يختارو الاسلوب الاكثر فاعلية لهم حتى لو كان شعارهم نريد اسقاط النظام او شعار التغيير فكل الطرق تؤدي الى روما (استقلال الجنوب) لايختلف اثنين ان نظام علي عبدالله صالح يغرق وعلى وشك ان يلفظ انفاسه الاخيرة والحقيقة التي يجب ان لانكابر فيها ان ليس مظاهرات عدن هي من تهدد نظامه وانما هي جزء من تهديدات اخرى واهما واقواها قادمة من صنعاء ومن تعز فتحية لشرفا صنعاء وتعز لهذا لانرمي بطوق نجاة لعلي عبدالله صالح بمحاولة مننا باضعاف من هو حليفا لنا في اغراق صالح ونظامة .
لمن كان متابع لقضية جنوب السودان يتذكر ومن لم يتابع ساعيده لذلك التاريخ بعد محاولة اقتيال سيء الذكر مبارك في اثيوبيا واتهام السودان بمحاولة الاقتيال تم تجميع المعارضة السودانية وهي جيش تحرير السودان وحزب الامة الصادق المهدي وحزب مرغني وآخرين فاتفق الجميع لاضعاف النظام وبعد وقت قليل بداء النظام ليوقع اتفاقية نيفازا مجبرا" بعد ان انهك وبالامس نال الاستقلال الجنوب كاملا" مكملا" .
لهذا فلنترك التكتيك المناسب دون ان نتهم احد رفع شعارا" اقل من توقعاتنا مع اني اعلم ان فتية عدن قد تجاوز هذا ورفعو سقف مطالبهم ولكن نصيحة لمن هم خلف الكيبورد ان رايتم احد يرفع شعار اسقاط النظام فهو شعار يخدمنا ولا يضر قضيتنا .
شكرا" لشباب عدن ومن ساندهم لانهم قربونا من حلمنا اكثر من اي يوم مضى وشكرا" لشباب صنعا وشباب تعز لانهم ساعدونا وساعدو انفسهم في طريق استعادة حقوق كلا منا

ابو رداد
2011-02-19, 10:01 AM
ولا حصلت رد واحد لان هناك الكثير من يرى بعين واحده والاخرى احتياط
كلامك صحيح كلامك صحيح نعم منظري الكيبورد سيفقدون ابناء ثورتهم وسيضيعون دمائهم بكثره شعارات والمستفيد شاويش سنحان نعم هم طوق نجاه وعلى طبق من ذهب والماس واغلى خدمه في تاريخه تقدم اليوم من الحراك الجنوبي او بلاصح ممن يركز على فك الارتباط ويعادي من يقول سقوط النظام.

قلم حر
2011-02-19, 10:41 AM
أتفق معك في كثير مما اوردته ......

habak
2011-02-19, 11:53 AM
اغلب الجنوبيين من زمان كانوا ينادون باسقاط النظام والفساد
وكانوا مكروهين من الانفصاليين الذين بلا شك هم طوق نجاة الرئيس
والنظام باسلوبهم المطالب بالانفصال ومن الطبيعي ان تبداء من القاعده
وليس القمه ليكون البناء قوي ومتين،، موضوعك رائع ولامس كبد الحقيقه المره،،
شباب عدن وتعز وصنعاء قلبوا الموازين واربكوا النظام ووضعوه في زاويه ضيقه جدا
لن يخرج منها سليما معافى،،،


نعم النظام اليمني الفاسد هو في حالة حرجة، ولكن قادة الحراك الجنوب حريصين على انقاذ النظام الذي هو في أنفاسه الأخيرة. وقد كان الحراك الجنوبي في سبات عميق لمدى العامين الماضيين على الأقل. فخرج الآن شباب الجنوب الى الشوارع يطالبون بإسقاط النظام الفاسد، ولكن البلداء الذين يسمون أنفسهم قادة الحراك الجنوبي تحاول اغتنام الفرصة للظهور وسرقة ثورة الشباب اليمني الذي يدعو إلى إسقاط النظام .. لقد فشل الحرآك الانفصالي في السنوات الثلاث الماضية على إقامت احتجاجا ناجح في مدينة عدن، أوعتق أوزنجبار أوالحوطة . وما زال الحراك ضعيف ومجزأ مركزر في قرى الجبال التي لالها أهمية بالنسبة للنظام والآن قادة الحراكتحاول متن السفينة وانقاذ النظام المتعثر. .

أبو الخير
2011-02-19, 01:46 PM
معذرة" لي عودة مساء"