المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صالح لأمير قطر .. اما تخفيف تغطية " الجزيرة" في اليمن او إغلاق مكتبها وتجميد العلاقات


جبل نعمان
2011-02-16, 12:38 PM
صنعاء – لندن " عدن برس " خاص -

http://www.adenpress.com/arab/index.php?option=com_content&view=article&id=858:-------q-q--------&catid=1:latest-news

أبلغ مصدر اعلامي في صنعاء " عدن برس " بان الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي للرئيس اليمني وصل الى الدوحة حاملا رسالة من علي عبدالله صالح الى امير قطر الشيخ حمد بين خليفة آل ثاني يطلب منه فيها التدخل لدى قناة " الجزيرة " ووقف ما تعتبره صنعاء مخططات أجنبية تنفذها قطرعبر قناتها لخلخلة الشارع العربي والتي ساعدت على الاطاحة بالرئيسين التونسي بن علي والمصري حسني مبارك .

وحسب المصادر فأن صالح طلب من الشيخ حمد أن تخفف الجزيرة من نقل الصورة من الشارع اليمني وخاصة بعد ايفاد مراسلين جدد من مكاتب الجزيرة في بعض الدول بما فيها احمد زيدان مراسلها في باكستان وصداح أحد محرريها في الدوحة ، وأن الارياني يحمل تحذيرا لقطر بتجميد العلاقات السياسية بين البلدين ان استمرت في تجاهل طلب الرئيس اليمني الذي لم يعد يخفي شعوره بالخوف والقلق من تغطية قناة الجزيرة لما يجري من تظاهرات تطالب برحيله ونظامه المستبد وترحيب الشارع بها وبنقلها لمجريات الاحداث هناك بكل تجرد وموضوعية .

وتتخوف صنعاء من التغطية المكثفة والمتوازنة لقناة الجزيرة للتظاهرات التي تجري في عدد من المدن اليمنية ، وهي التغطيات التي عكست رغبة الشارع اليمني شمالا وجنوبا في إسقط نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الجاثم عليه منذ 33 عاما .

وتقول المصادر من أن قطر كانت قد رفضت طلبا سابقا للرئيس اليمني للحد من تناول الجزيرة للشأن اليمني سواء لما يجري في الجنوب من فعاليات للحراك الجنوبي او في صنعاء من تظاهرات تنادي الى تغيير النظام ، وذلك قبل أن تتساقط الانظمة في تونس ومصر ويرتفع سقف مطالب الشارع اليمني للمطالبة برحيل الرئيس صالح ونظامه .

وتؤكد المصادر من أن الارياني حمل تهديدا بإغلاق مكاتب القناة في اليمن وطرد من أرسلتهم الجزيرة وسحب التراخيص من مراسليها المحليين .